نظرًا لتوقف عرض الإعلانات على الموقع بسبب حظره من شركات الإعلانات ، فإننا نعتمد الآن بشكل كامل على دعم قرائنا الكرام لتغطية تكاليف تشغيل الموقع وتوجيه الفائض نحو دعم المترجمين. للمساهمة ودعم الموقع عن طريق الباي بال , يمكنك النقر على الرابط التالي
paypal.me/IbrahimShazly

مقابلة مع كاتب كتاب لورد الغوامض بشأن كتابه الجديد

مقابلة مع كاتب لورد على كتابه الجديد: باسمه الغير رسمي(جمرة بعد ليل طويل).

السؤال الاول:

المذيع: كتاب [لورد الغوامض] الأول انتهى منذ أكثر من نصف سنة الان. بصرف النظر عن لعب الالعاب ونشر القصص الجانبية باستمرار وكشف اعداد لورد الغوامض، ماذا أيضا فعلت لتعيد شحن نفسك في هذه الفترة الزمنية؟

الكاتب: الن يحسب لعب الالعاب كاعادة شحن؟ (ضحك) لا، انا جاد، يمكن لكثير من الالعاب الفردية ذات الجودة اللائقة ان تعطيك إلهام للروايات بفعالية. على سبيل المثال، سلسلة fallout. بجانب لعب الالعاب، انا ايضا قرات بعض الكتب. ومع ذلك، اسلوب كـ “fallout”، لكل كاتب فهمه الخاص لها. لا توجد قائمة واجبات منزلية تحتوي على مواد إلزامية خاصة جدًا أحتاج إلى قراءتها من أجل التحضير لكتابة هذا النوع.

السؤال 2
المضيف: الرواية الجديدة <جمرة بعد ليل طويل> سارية حاليا. هل يمكنك اتسخدام طريقتك الخاصة لتقديم هذه الرواية الجديدة لنا؟ على سبيل المثال، اعطنا من فضلك ثلاث كلمات رئيسية؟

 

الكاتب: عالم جديد ، حضارة ، إنسانية.
——

السؤال 3
المضيف: هل يمكنك أن تخبرنا سرًا ، كم عدد مسودات الفصول التي قمت بحفظها مسبقًا للرواية الجديدة؟

الكاتب: هذا هو سر التجارة هاهاها. لأكون صادقًا ، لم احفظ الكثير في الواقع. لأن رواية الويب هي مهنة تتطلب تفاعلات. خاصة عندما يتعلق الأمر بتعديل تفاصيل معينة في روايتك. غالبًا ما يكون من الصعب الحصول على فهم دقيق لهذه التفاصيل الصغيرة ، وتصبح أسهل عندما تتمكن من تلقي تعليقات القراء عليها. الأهم من ذلك ، بدون مجاملة وثناء معجبيك وقرائك ، من أين يحصل المرء على الدافع لمواصلة كتابة القصص؟
——
السؤال 4
المضيف: ذات مرة ذكرت في حساب Wechat الرسمي الشخصي الخاص بك أن: “العديد من أفكار وإلهام الكتابات لها موطنها الأصلي”. بالنسبة للرواية الجديدة الحالية ، ما هو مصدر إلهامها؟

 

الكاتب: أود أن أقول ألعاب سلسلة Fallout. لكن قصتي أيضًا مختلفة قليلاً عن سلسلة الألعاب. إنها ليست “سلسلة تداعيات” نقية ، إذا جاز التعبير. يبدو الأمر أشبه بوقوع روايتي في فترة زمنية بعد أن استقر غبار السقوط تمامًا وعاد إلى طبيعته. يتعلق الأمر أكثر بالمواقف والأحداث التي تحدث بعد إعادة بناء “النظام والحضارة” في ظل هذا المعيار وتزدهر في عالم به فجوات في التاريخ والتكنولوجيا. لهذا السبب ، سيرى القراء في روايتي آثارًا للإعدادات المتأثرة بالمانجا التي رسمها تسوتومو نيهي ، مثل <Knights of Sidonia> و <Blame!>. ستعطيك بعض المدن في الرواية أيضًا مشاعر الألفة ، حيث إنها مستوحاة من المدينة داخل اللعبة <Disco Elysium>

( المترجم الانجليزي Wind: لا يتعلق الأمر بالبقاء والإنقاذ في عالم ما بعد الانهيار ، بل يتعلق أكثر بعالم ما بعد التداعيات المليئة بالنظام والحضارة المعاد بناؤها ، فضلاً عن فجوة هائلة في التاريخ / التكنولوجيا)

مترجم انجليزي: لاحظ كيف أن هذه البداية الجديدة هي بطــــــيــــــئة وأبطأ من لورد. وكيف لم نحصل حرفيا على اي تفكير داخلي للشخصية الرئيسية؟ ستكون هذه هي نغمة هذه الرواية ، المستوحاة من تسوتومو نيهي. سيكون نوعًا أكثر “خاليا من التفسير” من إعدادات العالم. مع النهاية ، من المحتمل أن يترك الأمر للقراء لتشكيل نظرياتهم الخاصة إذا كان عليّ أن أخمن الآن.
——

السؤال 5
المضيف: عندما انتهى المجلد 6 من لورد الغوامض في ذلك الوقت ، أبلغتنا أيضًا بالأنواع المحتملة للرواية الجديدة الحالية في ذلك الوقت. ما نوع الأحداث / الفرص التي قادتك إلى اتخاذ قرار أخيرًا بمعالجة هذا النوع الذي لم تتطرق إليه من قبل وتحديه؟

الكاتب: لأنني أحب هذا النوع (الوجه “الجاد”). لا بأس ، لأن الجميع معتاد بالفعل على تغيير الأنواع.
——

السؤال 6
المذيع: في المرة الأخيرة عندما بدأت في كتابة لورد ، سمعت أنك قمت ببعض التحضير الذي أدى إلى امتلاء خزانة كاملة بالمواد البحثية والكتب حول موضوعات مثل إنجلترا الفيكتورية و العصر البخاري و قصص لافكرافت. ما هو مستوى القوة الذي حققته الأعمال التحضيرية لهذه الرواية الحالية؟

الكاتب: هذه المرة ، نظرًا لأن النوع “Fallout” هو موضوع يتميز بقدر أكبر من حرية التخيل ، فضلاً عن اعتماده بشكل كبير على قدرة الكاتب على التعبير عن نفسه ، فبدلاً من ذلك ، لا توجد العديد من الكتب اللازمة للرجوع إليها. لقد قرأت فقط العديد من المواد المتعلقة بالثقافة والطقوس ، على أمل أن أجد بعض الإلهام منها .

(تعليق دراكي: هوارد فيليبس لافكرافت، كاتب امريكي. له في الواقع تاثير كبير في الرواية. والذي لن اعطي اي أمثلة.. تعرفون ذاكرتي…)
——

السؤال 7
المقدم: لماذا أردت كتابة موضوع هذه الرواية الجديدة؟ في هذه الرواية ، هل ستفكر في بعض الأسئلة الفلسفية؟ مثل مشاكل العلاقة بين الطبيعة البشرية والحضارة؟

الكاتب: بالنسبة لي ، سبب بدء هذه الرواية بسيط للغاية. كانت لدي أفكار وصور معينة تومض في ذهني ذات يوم ، وهي مرتبطة بأفكار “Fallout”. وبالتالي فإن الموضوع الذي أريد أن أكتب عنه نشأ من داخل تلك الومضات القليلة من الصور. يجب أن أشير هنا إلى أن موضوع / نوع “Fallout” يمكن أن يتحمل الكثير من الأشياء. بغض النظر عما إذا كانت الطبيعة البشرية ، أو الحضارة ، أو البشر أنفسهم ، يمكن أن ينعكس الجميع ويقدمون في هذا النوع.
——

السؤال الثامن:
المذيع: شهد الكثيرون قدرتك على تكوين منظر واعداد للعالم. هل انتهيت من وضع وصف عام كامل للعالم، قوانين واعدادات نظام القوة للكتاب الجديد! أو هل أنشأت إعدادات لأجزاء منها ، ويتطلب ملء الباقي ببطء مع تقدم القصة؟

الكاتب: لقد انتهيت في الغالب من إجراء جميع الإعدادات. ومع ذلك ، لا يمكن للمرء أبدًا الانتهاء تمامًا من إنشاء كل التفاصيل. لأن العديد من هذه التفاصيل تعتمد على تطور القصة. وبالتالي ، سيكون لدي في الغالب بعض الرمزيات/الرموز/ لحظات/قصة/ بنود، والباقي ينتظر ان يتم ملؤه مع تقدم الأمور.
———–

السؤال 9:
المذيع: قبل بداية هذه الرواية الجديدة ، رأينا مجموعة من الأشخاص في المنشور الذي أنشأته ، ويبدو هذا مشابهًا جدًا لما نعرفه باسم نفسانيين/ESPers. هذا الإعداد للمهنة / الفئة ، هل سيشتمل على تقدم في فئات متفرعة، أو تغيير في الفئة ، أو تباين في الفئة على غرار مسارات المتجاوزين في لورد؟

الكاتب: يتم تمثيل نظام القوة وطريق التقدم هذه المرة بشكل أساسي بكلمة واحدة: الترفيه. سوف أقوم بتقليل الشعور “بارتفاع الشخصية” هذه المرة. بالطبع، من ناحية القصة لن تفتقر الشخصيات إلى النمو أو التغيير. يتمثل أحد الاختلافات الرئيسية عن لورد في أنه في هذه الرواية ، لم يتم وصف “التصنيف” و “العرض” الهام للقدرة بالكامل من خلال “نظام المستوى” بل يعتمد بشكل أساسي على “التطبيق والاستخدام والفعالية”.
————

السؤال 10 :
المذيع: من هي الشخصية المفضلة لديك في هذه الرواية الجديدة؟ ما هي أكثر الصفات تميزًا / أو الخصائص التي تحبها فيه / بها؟

الكاتب: سأختار الشخصية الرئيسية على ما أعتقد ، لأنني لا أستطيع كتابة أي شيء بدون الشخصية الرئيسية. الصفة الأكثر تميزًا التي أحبه فيها هي المرض العقلي؟

(دراكي:….)
—— ——

السؤال 11 :

المذيع: من هم “الأجمل” و “الأكثر ذكاءً” و “الأكثر قدرة على القتال” في فريق الشخصية الرئيسية؟ هل ظهروا لأول مرة في الرواية بعد؟

الكاتب: آه ، لم أنتهي تمامًا من تحديد من سينضم إلى فريق الشخصية الرئيسية في المستقبل. يجب أن ألقي نظرة على مدى جودة التحكم في القصة أولاً. لأن القصة ستكون بطبيعة الحال أكثر صعوبة بنسبة 100٪ في الكتابة مع المزيد والمزيد من الشخصيات. هناك عتبة ، أو حدود من الأنواع ، تصف عدد الشخصيات القصوى التي يمكنك امتلاكها في فريق الشخصية الرئيسية دون فقدان السيطرة. في ملاحظة جانبية ، إذا كان لديك سؤال حول من هو “الأكثر وحشية / بلا قلب / افتقار للإنسانية” في فريق الشخصية الرئيسية ، يمكنني الإجابة على ذلك. لأنه سيكون هناك روبوت سيظهر لاحقاً…

——
السؤال 12:
المذيع: هل لديك أي شيء تريد أن تقوله لمعجبيك؟

الكاتب: لن أرغب بشكل غير معقول في أن يحب الجميع ما أكتب. لكني آمل أن أقدم لكم نوعًا مختلفًا من تجربة القراءة على الأقل.
————
السؤال 13:
المذيع: هل سترفع فصول إضافية لإظهار الامتنان لمعجبيك؟

الكاتب: آه ، ماذا تقول؟ لم أتمكن من سماعك جيدًا!

——

توصيات

نظرة ثاقبة في عالم روايات الخيال الصينية   المصطلحات في روايات ووشيا و شيان شيا و شوانهوان   فئات الرواية   ووشيا تعني حرفياً “أبطال القتال”.   قصص خيالية عن…

الأنمي أنمي (باليابانية: アニメ بالروماجي: anime) : هي أعمال الرسوم المتحركة اليابانية و لها شهرتها حول العالم . كلمة أنمي اليابانية إختصار من كلمة أنميشن الإنجليزية (بالإنجليزية: Animation) ، و…

التعليقات

اعدادات القارئ

لايعمل مع الوضع اليلي
لتغير كلمة إله الى شيء أخر
إعادة ضبط