نظرًا لتوقف عرض الإعلانات على الموقع بسبب حظره من شركات الإعلانات ، فإننا نعتمد الآن بشكل كامل على دعم قرائنا الكرام لتغطية تكاليف تشغيل الموقع وتوجيه الفائض نحو دعم المترجمين. للمساهمة ودعم الموقع عن طريق الباي بال , يمكنك النقر على الرابط التالي
paypal.me/IbrahimShazly

نظرة ثاقبة في عالم روايات الخيال الصينية

نظرة ثاقبة في عالم روايات الخيال الصينية

 

المصطلحات في روايات ووشيا و شيان شيا و شوانهوان

 

فئات الرواية

 

ووشيا تعني حرفياً “أبطال القتال”.

 

قصص خيالية عن البشر العاديين الذين يمكنهم تحقيق قدرات قتالية خارقة للطبيعة من خلال تدريب فنون القتال الصينية وزراعة الطاقة الداخلية. تشمل مواضيع الفروسية والمأساة والانتقام والرومانسية .

 

شيان شيا – تعني حرفياً “الأبطال الخالدينن”.

 

قصص خيالية تتميز بالسحر والشياطين والأشباح والخلود وقدر كبير من الفولكلور / الأساطير الصينية.  يحاول الأبطال (عادة) أن يزرعوا من أجل الخلود ، ويبحثون عن الحياة الأبدية وذروة القوة.  مستوحاة بشدة من الطاوية.

 

المقارنة: إذا كانت ووشيا هي “خيال منخفض” ، فإن شيان شيا هي “خيال مرتفع”.

 

شوان هوان – تعني حرفياً “الخيال الغامض”.

 

نوع واسع من القصص الخيالية التي تمزج الفولكلور الصيني / الأساطير مع عناصر وإعدادات أجنبية.

 

قد تبدو روايات شوان هوان و شيان شيا متشابهة في بعض الأحيان على السطح.  ابحث عن وجود العناصر الداوية (داو و يين و يانغ ، الخالدين ، إلخ …) في الرواية للتمييز بسهولة بين الاثنين – إذا لم تكن موجودة ، فمن المحتمل أنها رواية شوان هوان.

 

………………………………

 

علم الكونيات

 

 العوالم الثلاثة – ينقسم الكون إلى عالم السماء وعالم الأرض ، مع عالم الفاني بينهما.  المصطلح مشتق في النهاية من العوالم الثلاثة للهندوسية والبوذية ، لكن هذه الروايات تستخدمه للإشارة إلى :

 

*السماوات (تيان) – حيث يحكم إمبراطور اليشم على رأس المحكمة السماوية.  الشخصيات في العديد من الروايات تتمرد على السماء لتغيير مصيرهم أو للثأر من الأخطاء المتصورة.  غالبًا ما يقال إن الزراعة الخالدة (وإن لم يكن دائمًا) تتعارض مع إرادة السماء.

 

*العالم الفاني – يُطلق عليه أيضًا العالم البشري.  بداية معظم هذه الروايات ، على الرغم من أن بعضها يتفرع لاحقًا لاستكشاف العوالم الأخرى.

 

الأرض  – تحتوي على العالم السفلي  في أعماقها.  يُطلق على العالم السفلي أيضًا اسم العالم الأخر  أو الينابيع الصفراء .

 

مسارات التناسخ الستة – في دورة التناسخ ، من الممكن أن تولد من جديد إما  ديفا ،  أسورا ، إنسان ، حيوان ،  شبح جائع  أو  كائن معذب في الجحيم.

 

ملاحظة: يولد اشورا وديفا من جديد في عالم السماء ، ويولد البشر والحيوانات من جديد في عالم الفاني ، وتولد الأشباح الجائعة وكائنات الجحيم من جديد في عالم الأرض.

 

* الكارما – الجدارة الكونية أو النقص المتراكم طوال الحياة بناءً على أفعال الفرد.  يحدد أي نوع من التناسخ (من بين المسارات الستة) سيختبرونه في حياتهم القادمة.  توسعت بعض الروايات في هذا المفهوم وتؤثر الكارما حتى في الحياة اليومية للشخصيات أو تربط شخصيات معينة معًا من خلال الكارما.

 

* داو  – أصل ومصدر كل الأشياء.  يمكن ترجمتها بعدة طرق مختلفة ، بما في ذلك  / الطريق / المسار / الأسلوب.  وفقًا للطاوية ، فإن المبدأ المطلق الكامن وراء الكون ، والجمع بين مبادئ يين ويانغ في حد ذاته والدلالة على المسار ، أو مدونة السلوك ، التي تنسجم مع النظام الطبيعي.  في هذه الروايات ، تحاول الشخصيات غالبًا اكتساب نظرة ثاقبة على الداو ، والتي يمكن أن تمنحهم قوى خارقة للطبيعة أو حتى السيطرة على جوانب من العالم الطبيعي.

 

 

* يين ويانغ – الازدواجية الموجودة في جميع جوانب الكون.  على سبيل المثال: يين يمثل أنثى / سهل / الموت / الظلام / القمر ، بينما يانغ يمثل  ذكر / صعب / حياة / ضوء / الشمس – المقارنات لا حصر لها.  يصف يين ويانغ كيف أن القوى المعاكسة أو المتناقضة هي في الواقع مكملة ومترابطة  في العالم الطبيعي ، وكيف أنها تؤدي إلى بعضها البعض بشكل متبادل.

 

*العناصر الخمسة – الخشب (مو) ، النار (هوو) ، الأرض (تو) ، المعدن (جين) ، والماء (شيو).  العناصر الأساسية التي يتكون منها كل شيء في الكون.  لديهم علاقة دورية مفصلة ، ولكل منهم عدة معاني رمزية.  مشابه إلى حد ما للعناصر الأربعة الغربية.

 

*تشي – الطاقة الحيوية الموجودة في كل الأشياء.  تعتبر زراعة تشي موضوعًا رئيسيًا في روايات ووشيا و شيانشيا و شوان هوان.

 

تُكتب تشي أحيانًا على أنها “كي” .  يمكن ترجمتها بعدة طرق مختلفة ، بما في ذلك التنفس / التنفس الحيوي / النفَس / الطاقة الحيوية / الطاقة الروحية.  (إلخ…)

 

الطاقة الروحية للسماء والأرض  : الطاقة الطبيعية للعالم.

………………………………………

الكائنات والمخلوقات

 

الحكام (الأل*هة) – كائنات خارقة للطبيعة ذات قوة هائلة.  في روايات شوانهوان ، غالبًا ما يكون من الممكن تحقيق نوع من الألوهية من خلال الزراعة.

 

الخالدون (شيان) – الكائنات التي صعدت إلى الخلود من خلال ممارسة الزراعة الداوية.  لديهم قوى سحرية ، ويمكنهم الطيران بحرية في الهواء ، ولديهم اتصال وثيق بالداو والعالم الطبيعي.  هناك عدة أنواع من الخالدين الداويين ، مثل الخالد السماوي و الخالد الأرضي.

 

.

 

القديسين (شينغ)  – مشابهون ، لكنهم متميزون عن الخالدون.  ليس لديهم علاقة قوية بالطاوية ، وقد لا يكون لديهم بالضرورة الحياة الأبدية.  لكن بخلاف ذلك ، لديهم أيضًا ارتباط وثيق بالعالم الطبيعي والقوى السحرية المماثلة التي تتحقق من خلال الزراعة.  بشكل عام للغاية ، يظهر القديسون في كثير من الأحيان في روايات شوانهوان بينما يظهر الخالدون في كثير من الأحيان في روايات شيانشيا.

 

 

الوحوش السحرية  – حيوانات قادرة على الزراعة.  بعضها سحري بالفطرة ويزداد قوة بمرور الوقت ، بينما يجب على البعض الآخر ممارسة أسلوب الزراعة بنشاط.  يكونون أكثر ذكاءً من الحيوانات العادية ، وبعضها قادر على التحدث بلغات البشر.  قد تكون الوحوش السحرية التي وصلت إلى مرحلة عالية من الزراعة قادرة على اتخاذ شكل بشري.

 

*غالبًا ما تمتلك هذه الوحوش نواة  داخل أجسامهم تحتوي على جوهرهم و / أو قاعدة زراعتهم.  المزارعون يثمنونهم بشدة.  يتم استهلاك النوى بشكل عام من قبل المزارعين (للزراعة) أو يتم استخدامها في صنع العناصر السحرية.

 

تسمى أحيانًا نوى الوحش أيضًا نيدان  ، والتي يمكن ترجمتها حرفيًا باسم “الحبيبات الداخلية”.

 

تعطي بعض الروايات للوحوش أسماء مختلفة قليلاً مثل الوحوش الشيطانية  أو الوحوش الروحية ، لكنهم جميعًا في الأساس نفس النوع من المخلوقات.  تختلف أسماء النوى بشكل مشابه.

 

* الشياطين (ياو) demons)- تُترك أحيانًا دون ترجمة كـ “ياو” أو تُترجم بدلاً من ذلك إلى الوحوش.  يولد عندما يمتص حيوان أو نبات أو حتى جسم غير حي الطاقة الروحية على مدى فترة طويلة من الزمن ثم يكتسب وعيًا روحيًا.  ليس شرًا بطبيعته ، على الرغم من أن الكثيرين منهم لديهم علاقات عدائية مع البشر.

 

الشياطين (مو)(devils ) – تُترك أحيانًا بدون ترجمة كـ “مو” أو تُترجم بدلاً من ذلك على أنها الأشرار ،  الأرواح الشريرة / المخلوقات ذات القوة والقسوة .  على غرار شياطين وشياطين الأساطير الغربية.  في بعض الروايات ، يحاكي المزارعون الأشرار من خلال ممارسة أساليب الزراعة الشيطانية وارتكاب الفظائع في سعيهم وراء السلطة.

 

تعتبر بعض الروايات الشياطين نوعًا واحدًا  ، والبعض الآخر يعتبرون أنواعًا مميزة ( عرق ياو /  عرق مو).

 

 

 

الأشباح (غوي) – الأرواح الشريرة أو أرواح الموتى.  الأشباح بقوة يين في الطبيعة.

 

…………………………..

 

 عالم فنون القتال

 

 جيانغ هو – تُترجم حرفيًا إلى “الأنهار والبحيرات” ، ولكنها تشير مجازيًا إلى “العالم القتالي” أو “العالم السري لفنون القتال”.  قسم من المجتمع يتكون من فنانين قتاليين وعصابات ولصوص ومتسولين وعاهرات وتجار وفناني ترفيه وأي شخص آخر يرغب في العمل خارج المجتمع السائد أو في المنطقة الرمادية من القانون.

 

وو لين – حرفيا “غابة القتال” ، يشير مجازيًا إلى “مجتمع فناني القتال” داخل جيانغ هو.  عادة ما يتم التحكم في وولين من قبل تحالف تشكله الطوائف الصالحة / الأرثوذكسية من أجل دعم العدالة.

 

غالبًا ما تنقسم الطوائف القتالية في جيانغ هو إلى فصيلين رئيسيين – يطلق عليهما عمومًا الفصائل الأرثوذكسية وغير الأرثوذكسية  أو الفصائل الصالحة والشر .

 

شيا – بطل عالم القتال.  فنانو القتال الصالحين والمهرة الذين يتبعون قواعدهم الأخلاقية الخاصة.  في بعض الأحيان يتعارضون مع القانون ، لا سيما في الروايات حيث يتم تصوير المجتمع أو الحكومة على أنها فاسدة.

 

شيا متجول – فنانون قتاليون متشردون يحمون الأبرياء ويستخدمون قوتهم لتصحيح الظلم.  ينظر إليهم كأبطال لعامة الناس.  على غرار الفرسان الأوروبيين الرومانسيين ، ولكن بدون أي إيحاءات إقطاعية.

 

 عالم الزراعة  – ليس عالمًا منفصلاً بالمعنى الحرفي للكلمة ، ولكنه يشير إلى المجتمع الواسع للمزارعين وطوائفهم / مدارسهم / عشائرهم / إلخ … مشابه لـ وولين لفناني القتال.

 

المزارع   – شخص يتدرب في الفنون القتالية والصوفية ، بشكل عام من أجل أن يصبح قويًا ويزيد من طول عمره.  التأمل وزراعة تشي هي ممارسات شائعة بين المزارعين.

 

مزارع متشرد – تترجم حرفيا على أنها “مزارعون احرار”.  المزارعون المستقلون غير المنتسبين إلى أي طائفة أو عشيرة أو منظمات قتالية أخرى.

 

مزارعو الشيطان  – تُرجم أيضًا باسم مزارع الشياطين.  الفلاحون الأشرار الذين يقلدون الشياطين  ويسعون للسلطة بأي وسيلة ضرورية.  غالبًا ما يقال إنهم يتبعون مسار الشيطان / داو الشيطان  ، في مواجهة المزارعين الخالدين .

 

طائفة) sect)- منظمة مكرسة لممارسة الزراعة و / أو فنون القتال.  يقودها عادةً زعيم ااالطافة أو البطريرك .  بمساعدة شيوخ الطائفة  ، يوجهون التلاميذ  في الأساليب المناسبة للزراعة أو التدريب على أساليب فنون القتال للطائفة.  يعيش التلاميذ في الطائفة التي توفر لهم احتياجاتهم اليومية.  عمليا هناك دائما تسلسل هرمي صارم بين أعضاء الطائفة ، والمطلوب احترام الأجيال الأكبر سنا.

 

في بعض الروايات ، ينقسم التلاميذ المشتركون في تسلسل هرمي آخر من التلاميذ الأساسيين ، والتلاميذ الداخليين  والتلاميذ الخارجيين  – بناءً على مستوى موهبتهم والخدمة الجديرة بالثناء للطائفة.  يتمتع التلاميذ الأعلى في التسلسل الهرمي بمكانة أكبر ويتلقون المزيد من الموارد من الطائفة.

 

الطائفة الدينية  – طائفة ذات خلفية دينية قوية.  إذا كان الدين الذي يتم ممارسته شريرًا ، فسيتم ترجمة هذا المصطلح إلى عبادة.  شائع في روايات ووشيا.

 

المدرسة – مدرسة الزراعة أو فنون الدفاع عن النفس.  لا تختلف كثيرا عن طائفة.

 

عشيرة  – عائلة ممتدة مرتبطة بالدم ، تشترك في اللقب.  غالبًا ما ينقلون الميراث من جيل إلى جيل جنبًا إلى جنب مع أساليب الزراعة السرية وأساليب فنون القتال التي طورها أسلاف العشيرة.  إنهم يميلون إلى حماية هؤلاء  من الغرباء.

 

منظمة – تُرجمت أيضًا على أنها اتحاد أو عصابة أو عشيرة أو جماعة .  منظمة حرة من الناس.  قد يكون للأعضاء شيء مشترك ، مثل مشاركة طريقة معينة في الحياة ، أو ربما يعملون معًا لتحقيق هدف مفيد للطرفين.  ليست دينية بطبيعتها.

 

المجتمع  – منظمة سرية.  تشبه المنظمات في الغالب ، لكنها مغطاة بالسرية وتشارك بعمق في الطقوس / التقاليد.  في بعض الأحيان دينية.

 

وكالة مرافقة  – وكالة حماية للتأجير.  عادة ما يعمل المرافقين كحراس شخصيين للمسافرين والقوافل التجارية.  شائع في روايات ووشيا.

………………………………..

 

مصطلحات فنون القتال

 

فنون القتال  – أساليب وتقنيات القتال.  يتضمن أيضًا التمارين البدنية وطرق التأديب العقلي والمزيد.  يشار إلى فنون القتال الصينية عادة باسم كونغ فو   أو  وو شو .

 

فنون القتال الخارجية  – أساليب فنون القتال التي تتميز بالحركات السريعة .  يركزون على زيادة القوة الجسدية وخفة الحركة.

 

فنون القتال الداخلية  – أساليب فنون القتال التي تتميز بحركات ناعمة ومتدفقة.  يركزون على تنمية العقل والروح وتشى.

 

قاسي، ناعم  – مصطلحات تُستخدم لوصف كيف يصد فنان القتال هجمات الخصم.  يلتقي ممارسو الأساليب “القاسية” بالقوة ، ويواجهون الخصم مباشرةً ويسعون إلى إرباكهم بقوة مطلقة.  يتصدى ممارسو الأساليب “الناعمة” للخصم بشكل غير مباشر ، من خلال مراوغة أو تشتيت الهجمات والسعي للاستفادة من الثغرات.

 

 الطاقة الداخلية   – وتسمى أيضًا  القوة الداخلية.  الطاقة المزروعة داخل جسد الفنان القتالي.  باستخدامه ، يمكن لفنان القتال إنجاز أمور خارقة من السرعة ، وخفة الحركة ، والقوة ، والتحمل ، وما إلى ذلك … ويمكن استخدامه حتى في التئام الجروح وإبطال السموم.

 

مهارة الخفة – غالبًا ما تُترك دون ترجمة كـ “تشنغ غونغ”.  القدرة على تفتيح الجسم والتحرك برشاقة وسرعة كبيرين.  عند الكفاءة العالية ، يمكن لممارسي هذه المهارة الركض عبر المياه ، أو القفز إلى أعلى الأشجار ، أو حتى الانزلاق في الهواء.

 

ضرب خطوط الطول / نقاط الوخز – غالبًا ما تُترك دون ترجمة كـ “ديانمي” و “ديان شيويه”.  يُعرف أيضًا باسم “نقاط الضغط / الختم”.  تقنيات القتال التي تستهدف خطوط الطول ونقاط الوخز بالخصم من أجل قتل الخصم أو شل حركته أو السيطرة عليه.

………………………………

مصطلحات الزراعة

 

زراعة  – عملية تحسين الصحة وزيادة طول العمر وتنامي القوة.  يتم تحقيق ذلك من خلال زراعة تشي والتدريب على فنون القتال والصوفية.  في العديد من هذه الروايات ، فإن الهدف النهائي للزراعة هو أن تصبح خالدًا أو تصل إلى الألوهية.

 

تقنية الزراعة  – فن صوفي أو مجموعة من التقنيات التي يمارسها المزارعون من أجل الزراعة.

 

قاعدة الزراعة  – كمية أو قدرة تشي  التي يمتلكها المزارع.

 

دليل – كتاب يحتوي على تعليمات مفصلة حول التدريب على تقنية الزراعة أو أسلوب فنون القتال.  عادة ما تعتبر ذات قيمة عالية وبالتالي يتم الاحتفاظ بها في السر (أو على الأقل ، غير متاحة للجمهور).

 

سوترا والكتابات المقدسة  – كتابات مقدسة.  في سياق هذه الروايات ، فإنها تتعلق عادة بالتعليم أو فنون القتال .  تستخدم بشكل تبادلي أكثر أو أقل مع “يدوي”.

 

الجذور الروحية  – مجازيًا ، الأساس (الجذور)  لجسد الفرد وروحه.  يرتبط بموهبة الشخص الفطرية والصلات الأساسية.

 

عادة ما تتطلب الزراعة مستوى أدنى من الموهبة الفطرية ، ويجد الكثير من الناس أنه من المستحيل حتى اتخاذ الخطوة الأولى.  في بعض الروايات ، يمكن اختبار جودة الجذور الروحية للشخص لتحديد ما إذا كان لديه الموهبة اللازمة للزراعة.  قد يكون للأفراد النادرون جذور روحية خاصة تسمح لهم بالزراعة بسرعة أو منحهم مزايا أخرى.  على سبيل المثال ، قد يتعلم الشخص الذي لديه “جذور روحية للنار” تقنيات النار بسهولة أكبر من أقرانه.

 

دانتيان – تُترجم حرفياً باسم “حقل سينابار” أو “حقل الإكسير”.  يشير إلى المنطقة في الجسم حيث يتركز  تشي الخاص بشخص ما.  هناك ثلاثة دانتيان تقنيًا ، لكن هذه الروايات تبسط المفهوم وتستخدم فقط دانتيان السفلي (الموجود بثلاثة أصابع أدنى السرة وعرض إصبعين خلف السرة).

 

 خطوط الطول – شبكة الأوعية / القنوات في الجسم التي يتدفق من خلالها تشي.  مثل الأوعية الدموية ، ولكن من أجل تشي بدلا من الدم.

 

*خطوط  الطول الثمانية الأستثنائة – تعمل كخزانات أو مسارات لتداول تشي.  من بين  خطوط الطول الأستثنائية الثمانية ، تم ذكر وعاء الحاكم  ووعاء التحمل  في هذه الروايات بشكل متكرر.  تمتد الوعاء الحاكم من دانتيان (في أسفل البطن) على طول العمود الفقري إلى الرأس.  تمتد وعاء التحمل من دانتيان أعلى مقدمة الجسم إلى الرأس ، حيث تتصل بالوعاء الحاكم لتشكل دائرة كاملة.

 

* خطوط الطول الأثنى عشر الرئيسية  – خطوط الطول المرتبطة بالأعضاء الداخلية.

 

نقاط الوخز بالإبر – “نقاط الوخز بالإبر” المرتبطة بنقاط الضغط.  يوجد عدة مئات منهم على الجسم ، ومعظمهم يقع على طول خطوط الطول.  يمكن استخدام معرفة نقاط الوخز بالإبر في الشفاء (من خلال الوخز بالإبر أو ممارسات مماثلة) أو في القتال عن طريق ضربها عمداً لتحقيق تأثيرات معينة.

 

دوران تشي – فعل التحكم في تشي للتدفق من دانتيان ، عبر خطوط الطول ، والعودة إلى دانتيان في دورة.  يختلف الغرض من هذا بين الروايات ، ولكنه يساعد عادةً على تجديد القدرة على التحمل ، وتنقية تشي ، أو تقوية خطوط الطول.

 

تمارين التنفس – تُعرف أيضًا باسم تنفس تو نا.  تقنية خاصة للتنفس تقوم بطرد تشي العكر  داخل الجسم وتجذب تشي للعالم الطبيعي.  جزء أساسي من الزراعة.

 

* التنفس الجنيني –  شكل من أشكال التنفس دون استخدام الأنف والفم.  بدلاً من ذلك ، قد يتنفس الممارس من خلال مسامهم أو دانتيان (على سبيل المثال).  يعتبر هذا بشكل عام تمرين تنفس متقدم للغاية يمنح الممارس فوائد غامضة ويجعل الممارس أقرب إلى الطبيعة.  غالبًا ما تتم مقارنته بكيفية تنفس الأطفال في الرحم (من خلال الحبل السري).

 

التأمل  – ممارسة لتدريب أو تهدئة العقل والروح.  يقضي المزارعون وقتًا طويلاً في التأمل ، حيث يتطلب ذلك بشكل عام تنمية تشي والتأمل في الأفكار.

 

وضع لوتس  – الجلوس في وضع تأملي القرفصاء.

 

تدريب الباب المغلق (العزلة) – يسمى أيضًا تأمل الباب المغلق أو زراعة الباب المغلق.  يتم التدريب في عزلة ، عادةً للتركيز على كسر عنق الزجاجة أو لتجنب التشتت في لحظة حاسمة والمعاناة من رد فعل عنيف نتيجة لذلك.

 

البصيرة  – المتعلقة بالتنوير.  عادة ما يكتسب المزارعون أفكارًا عن طريق التأمل أو الانخراط في معارك الحياة أو الموت أو الخروج إلى العالم لتجربة أشياء جديدة.  غالبًا ما تكون هناك حاجة إلى هذه الأفكار من أجل إتقان التقنيات أو التقدم إلى مراحل أعلى من الزراعة.

 

 الشياطين الداخلية  – تُترجم حرفيًا باسم “شياطين القلب”.  بدلاً من الشياطين العادية أو الشياطين ، فهذه مشاعر سلبية للممارس وحواجز عقلية أخرى تعيق تدريبهم / زراعتهم.  يمكن للشياطين الداخلية ، في بعض الحالات ، مهاجمة الممارس من الداخل ، وقد يؤدي الفشل في مقاومتهم بشكل مناسب إلى انحراف تشي.

 

انحراف تشي – .  يترجم حرفيا على أنه “لتشتعل فيه النار وتدخله الشياطين”.  حالة تصبح فيها قاعدة الزراعة غير مستقرة بشكل خطير ، مما يتسبب في أضرار داخلية للجسم وأعراض هذيان.  الأشخاص الذين يستسلمون لشياطينهم الداخلية ، أو الذين يمارسون الزراعة / فنون القتال بشكل غير صحيح ، أو الذين يستخدمون الفنون المحرمة بتهور ، كلهم ​​معرضون لخطر الوقوع في هذه الحالة.

 

 عنق الزجاجة – مصطلح عندما يصطدم المزارعون بالحائط بشكل مجازي في تدريبهم ويصبح من الصعب للغاية المضي قدمًا.  عندما يصلون إلى عنق الزجاجة ، قد يحتاج المزارعون إلى رؤى جديدة ، أو مساعدة من الحبوب الطبية ، أو حتى تدريب أكثر قسوة من أجل تحقيق اختراق  وتجاوز عنق الزجاجة بنجاح.

 

الشوائب  – توصف عادة بأنها مادة سوداء كريهة الرائحة تفرز من جلد المزارع عندما يصل إلى مراحل زراعة جديدة أو يستهلك أقراصًا طبية خاصة.  نتيجة تطهير الجسم  وطرد الفضلات.

 

* الرتب / المستويات / الطبقات   – طريقة شائعة لتحديد القوة القتالية أو التقدم  في الزراعة.  في كثير من الحالات (وإن لم يكن جميعها) حيث يتم استخدام هذه ، هناك 9 رتب / مستويات / طبقات لكل مرحلة من مراحل الزراعة ، مع كون الرتبة 1 هي البداية والرتبة 9 هي الذروة.  بعد الانتقال إلى المرحلة التالية ، يبدأ الممارس في المرتبة 1 من تلك المرحلة الجديدة.  الرقم 9 لديه قدر كبير من الرمزية.

 

مجموعة أخرى من المصطلحات شائعة الاستخدام هي المرحلة المبكرة  ، والمرحلة المتوسطة  ، والمرحلة المتأخرة  ، والذروة .  على سبيل المثال ، قد يكون شخص ما “خبير التكوين الأساسي في المرحلة المتأخرة” أو قد يكون في “ذروة مرحلة الروح الوليدة”.

 

* نصف خطوة إلى __  – تشير إلى شخص قريب بشكل لا نهائي من اختراق المرحلة التالية من الزراعة ، لكنه لم يحققها بعد.  على سبيل المثال ، لا يزال الشخص الذي “على بعد نصف خطوة من انشاء الأساس ” من الناحية الفنية في مرحلة تكثيف تشي ، لكنه ليس  بعيدًا عن انشاء الأساس.

 

هوتيان /شيانتيان – أسماء مرحلتي زراعة تظهران في عدة روايات ، مع مرحلة هوتيان التي تسبق مرحلة شيانتيان.  يمكن أن يعني هوتيان السماء الخلفية .  يمكن أن يعني السماء  الأمامية / ما قبل السلالة / الفطرية.  تقريبًا ، الفكرة هي أن  “شيانتيان” هو بدائي وبالتالي قريب من داو ، في حين أن  “هوتيان” متدهور أو بعيدًا عن داو.

 

“هوتيان وشيانتيان” مشتق من الطاوية والكيمياء الداخلية.  هناك اعتقاد بأن الناس يولدون بكمية صغيرة من شيانتيان (الجوهر ، تشي والروح).  من خلال ممارسة الزراعة الداوية والكيمياء الداخلية ، يمكنهم امتصاص وصقل تشي هوتيان للعالم الطبيعي لزيادة إمداداتهم من  شيانتيان (التي تمنح فوائد صحية وطول العمر).

 

 

 

 تكثيف تشي – المعروف أيضًا باسم صقل تشي أوتجميع تشي.  مرحلة أولية من الزراعة تتضمن امتصاص تشي من العالم الطبيعي وتنقيته داخل الجسم.

 

انشاء الأساس  – تُرجمت أيضًا باسم بناء الأساس .  المرحلة بعد تكثيف تشي.  بمجرد عبور تشي للمزارع حدًا معينًا (في حجم و / أو كثافة تشي) ، سيتمكنون من اختراق هذه المرحلة.

 

 

التكوين الأساسي  – يُترك أحيانًا دون ترجمته “جيدان”.  مرحلة ما بعد بناء الأساس.  يتضمن تكوين النواة الذهبية  باستخدام دانتيان وقاعدة الزراعة كمواد خام.

 

أحيانًا يتم ترك النواة الذهبة بدون ترجمة كـ “جيدان” أو تتم ترجمتها حرفيًا على أنها النواة الذهبية.  في المقالات العلمية حول الكيمياء الداخلية الصينية ، تمت ترجمتها على أنها “الإكسير الذهبي”.  إنه مشابه إلى حد ما لحجر الفلاسفة في الكيمياء الغربية ، على الرغم من وجود العديد من الاختلافات بين الاثنين.

 

.

 

الروح الوليدة  – تُترك أحيانًا دون ترجمة كـ “يوان ينغ”.  يترجم حرفيا باسم ” رضيع الأصل”.  مرحلة ما بعد التكوين الأساسي (في بعض الروايات).  تشبه الروح الوليدة طفلًا رضيعًا أو شخصًا مصغرًا ويعيش في دانتيان ، وعادة ما يجلس في وضع تأملي.  في بعض الروايات ، يمكن للروح الوليدة أن تسافر خارج الجسد وتشبه الحياة الثانية للمزارعين – إذا مات جسدهم الرئيسي ، يمكن أن يستمر وعيهم في الروح الوليدة.

 

الصعود الخالد –  المرحلة التي يصبح فيها المزارع داويًا خالدًا.  هناك العديد من الاختلافات بين الروايات ، ولكن عادة ما يلعب تنمية / نضج النواة الذهبية أو الروح الوليدة دورًا رئيسيًا في الصعود إلى الخلود.

………………………………….

مصطلحات الكيمياء

 

الكيمياء – تكرير النباتات والمعادن والمواد الأخرى إلى حبوب طبية وإكسير.  في هذه الروايات ، الكيميائيون هم في الأساس صيادلة يعملون بمواد سحرية ويصنعون أدوية معجزة.

 

المراجل  وأفران الحبوب – الأدوات التي يستخدمها الكيميائيون لصنع الحبوب الطبية والإكسير.

 

الحبوب الطبية والإكسير  – أدوية معجزة يمكن أن يكون لها جميع أنواع التأثيرات.  غالبًا ما يتم تناوله لتعزيز الزراعة وشفاء الجروح وعلاج السموم وتنقية الجسم أو تقويته وغير ذلك الكثير.

 

 النباتات الطبية / الأعشاب  – مصطلح عام لأي نوع من النباتات يمكن أن يستخدمه الكيميائيون لصنع السموم أو الحبوب الطبية والإكسير.  تعتبر النباتات الطبية القديمة (100 عام ، 1000 عام ، إلخ …) أكثر فاعلية بشكل عام.

 

يظهر الجينسنغ  ​​و لينغزي  والفطر  في كثير من الأحيان في هذه الروايات ، حيث يُزعم أنهم يتمتعون بصفات طبية رائعة.

 

 النباتات / الأعشاب الروحية – وتسمى أيضًا بعشب الروح.  نبات سحري يمتص الطاقة الروحية من العالم الطبيعي ويسعى إليه بشدة كل من المزارعين والكيميائيين على حد سواء.  عادة ما يتم تناولها إما لامتصاص الطاقة الروحية التي تحتويها  الأدوية الروحية.

…………………………………….

العناصر والأسلحة

 

الكنوز السحرية  – تُرجمت أيضًا كعناصر سحرية.  مصطلح عام يشمل جميع الأسلحة السحرية / الملابس / الحلي / التعويذات / إلخ … التي يصنعها المزارعون ويستخدمونها.

 

 أدوات السحر  وأدوات الروح  – مصطلحات قابلة للتبادل تقريبًا مع “الكنوز السحرية”.

 

أحجار الروح – بلورات شفافة ذات طاقة روحية محاصرة بداخلها.  تستخدم بشكل رئيسي كعملة بين المزارعين.  يمكن استخدامها أيضًا في الزراعة (عن طريق امتصاص الطاقة الروحية) ، أو إنشاء عناصر سحرية ، أو تشكيلات تعويذة القوة.

 

السيف الطائر – سيف سحري يمكنه الطيران في الهواء ويمكن توجيهه  في هجمات بعيدة المدى.  ربما يكون السلاح الأكثر شهرة.  في بعض الروايات ، يقف المزارعون فوق سيوفهم الطائرة ويركبونها كشكل من أشكال النقل.

 

الخاتم  المكاني  – خاتم سحري بداخله بُعد مكاني.  بمجرد التفكير ، يمكن للمالك تخزين العناصر بداخله واستعادتها حسب الرغبة.  اعتمادًا على الرواية ، قد تكون هناك بعض القيود – على سبيل المثال ، قد يكون حجم مساحة التخزين محدودًا أو قد يكون الخاتم قادرة فقط على تخزين أنواع معينة من العناصر.

 

كنوز التخزين  – مصطلح عام للعناصر المماثلة في الوظيفة للخواتم المكانية.  قد تحتوي بعض الروايات ، على سبيل المثال ، على حقائب وأحزمة وقرع وأشياء أخرى تحتوي أيضًا على مساحات تخزين سحرية بداخلها.

 

تعويذة  – تُترجم أحيانًا على أنها ختم.  شريط من الورق مع المخططات الصوفية  مرسومة عليه.  في هذه الروايات ، هي في الأساس تعاويذ قابلة للاستهلاك.  (عندما يتم تفعيلها ، فإنها تلقي تعويذة وسوف تتفكك بمجرد استنفاد سحرها).

 

 زلة اليشم – شريط طويل وضيق من اليشم يستخدم كعنصر سحري.  يمكن للمزارع تخزين المعلومات بداخله بطريقة سحرية ، ويمكن للمزارعين الآخرين بعد ذلك استخدام زلة اليشم لنقل المعلومات المخزنة مباشرة إلى أذهانهم.

 

الأسلحة الأربعة الرئيسية:

 

 السيف ( جيان) – سيف ذو حدين مستقيم.  السلاح المفضل للعديد من الشخصيات في هذه الروايات.

 

صابر  – صابر منحني ذو حدين.  أثقل ويعتبر وحشيًا إلى حد ما مقارنة بالسيف الأنيق.

 

الرمح  –  غالبًا برأس حربة  وعمود مثبت تحته مباشرة.

 

عصا –  مصنوع من الخشب أو الحديد.

 

الأسلحة المخفية – أسلحة مخفية بطريقة ما (غالبًا ما تكون مخبأة في ملابس المالك).  يعتمد استخدامها وفعاليتها بشكل كبير على عنصر المفاجأة.  تعتبر المقذوفات السامة (السهام / الإبر / إلخ) نوعًا شائعًا بشكل خاص من الأسلحة المخفية.  ولكن في يد خبير أسلحة مخفي ، يمكن أن يكون أي شيء قاتلًا – في روايات ووشيا ، حتى أشياء مثل  العملات المعدنية وعيدان الطعام والآلات الموسيقية تُستخدم كأسلحة مخفية.

 

قائمة جزئية بالأسلحة التي قد تكون غير مألوفة للقراء الجدد:

 

سوط ، مروحة ،  صولجان ،  عجلات ، حاكم ، ختم ، مفك  سكاكين فراشة ، فرشاة الحكم ، العكازات  المقصلة الطائرة ، المخلب الطائر الخناجر الطائرة ، حبل ، السهم ، عصا الأقسام الثلاثة  ، مجرفة الراهب ، حلقة  ، سوط الأقسام التسعة ، رمح ثعبان ، سيوف خطافية  ، مطرقة نيزك –  مضرب الأسنان الذئب ، صابر تقطيع الخيول  صابر ذو تسع حلقات  فأس خنجر

……………………………

مصطلحات متنوعة

 

المحنة السماوية- في بعض الروايات ، تجربة واجهها المزارعون في مراحل رئيسية في زراعتهم ، والتي يجب أن يقاوموها ويتجاوزوها في النهاية.  لأن الزراعة الخالدة (بشكل عام) تتعارض مع إرادة السماء ، سترسل السماء المحن لقمع المزارعين رفيعي المستوى الذين يحرزون تقدمًا نحو الخلود ، وغالبًا ما يكون ذلك صحيحًا عندما يدخلون مرحلة زراعة جديدة.  يأخذ هذا عادةً شكل عاصفة رعدية ، مع صواعق قوية للغاية و البرق ينزل من السماء لتضرب المزارع.

 

ثماني أشكال ثلاثية الأبعاد – .  يعتقد لتمثيل المبادئ الأساسية للواقع.  في الحياة الواقعية ، يتم استخدامه في الكهانة.  في هذه الروايات ، يتم ذكرها بشكل عابر فقط.  على سبيل المثال ، قد تحتوي حركة تشكيل المعركة أو فنون القتال على “ثمانية أشكال ثلاثية الأبعاد” في اسمها

 

فنغ شوي  – تترجم حرفياً باسم “مياه الرياح”.  شكل من أشكال العرافة الصينية التقليدية / الكهانة ، غالبًا ما يتم إجراؤه باستخدام ثمانية أشكال ثلاثية الأبعاد وبوصلة فنغ شوي.  في هذه الروايات ، يتم ذكرها بشكل عابر فقط.

 

التشكيلات  – مقسمة إلى تشكيلات معركة وتشكيلات تعويذة ، على الرغم من أنها غالبًا ما تسمى “تشكيلات”.  تشكيلات المعركة هي تشكيلات تكتيكية “خيالية” يستخدمها العديد من المزارعين أو فناني القتال الذين يهاجمون في انسجام/تعاون .  تسمى تشكيلات التعويذة أيضًا المصفوفات.  إنها في الأساس دوائر سحرية تلقي تعويذة منطقة و تأثيره مستمر على الموقع الذي يشمله التشكيل.

 

أعلام التشكيل – أعلام سحرية يتم وضعها في نقاط رئيسية من أجل تنشيط تشكيل تعويذة .

 

القيود  – تُرجمت أيضًا على أنها أختام أو تعويذات مقيدة.  تشبه إلى حد ما التشكيلات.  إنها تعاويذ تشكل حاجزًا حول موقع أو تعمل على ختم / قمع شخص أو شيء.

 

الأحساس الروحي – يُعرف أيضًا باسم “الوعي” أو الحس السماوي.  قدرة يمتلكها المزارعون لفحص محيطهم (أبعد من حدود حواسهم الخمس العادية) بأرواحهم.  المسافة / المساحة الإجمالية التي يمكنهم مسحها تتوافق مع قوة روحهم.  تستخدم أيضًا في بعض الروايات للتحكم عن بعد في العناصر السحرية مثل السيوف الطائرة.

 

الجوهر  – غالبًا ما يسمى جوهر الدم .  إنه أساسًا “شريان الحياة” أو “قوة الحياة”.  تتطلب التقنيات القوية أحيانًا من المزارعين إنفاق جوهرهم ، مما يقلل من عمرهم نتيجة لذلك.

 

الجوهر هو أحد الكنوز الثلاثة للكيمياء الداخلية.

 

الجلباب  – عادة ما ترتدي الشخصيات في هذه الروايات الجلباب ، كما كانت العادة في الصين القديمة.  غالبًا ما يُقال أن المزارعين يرتدون أردية  داوية .  كثيرًا ما يتم تصوير فناني القتال وهم يرتدون بدلات تانغ .

 

الوجه  – سمعة الشخص في المجتمع وبين أقرانه.  إذا كان شخص ما “له وجه”  ، فإنهم يتمتعون بسمعة طيبة.  إذا “ليس لديهم وجه”  ، فإن سمعتهم سيئة.

 

“إعطاء الوجه” لشخص ما يعني الإذعان له أو تكريمه.

“خسارة الوجه “يعني أن الشخص قد أساء إلى سمعته.

تعني عبارة “لا يريد وجهًا”  أن الشخص يتصرف بوقاحة ، بطريقة توحي بأنه لا يهتم بالإضرار بسمعته.

 

الخضوع   – عمل من الاحترام العميق الذي يظهره السجود.  أعلى علامة تبجيل في الثقافة الصينية.  إنها تنطوي على الركوع والانحناء إلى درجة منخفضة بحيث يلامس رأس المرء الأرض.  قد يطرق الشخص  رأسه بشكل متكرر على الأرض (لدرجة الإصابة) ، خاصةً عندما يتوسل بشدة من أجل شيء ما أو يرغب في إظهار أقصى درجات صدقه.

 

الأيدي المشدودة  – تُرجمت أيضًا باسم القبضة المقوسة أو الأيدي المقوسة.  تحية أو تحية محترمة.

 

 

جناح – نوع من المباني.

 

باغودا – برج متدرج به حواف متعددة بارزة.  غالبًا ما يكون له وظيفة دينية أو يعتبر مقدسًا.

 

  الكهف الخالد  – تُرجم أيضًا باسم مسكن الكهف أو المسكن الخالد.  مسكن المزارع.  غالبًا في أعالي الجبال في كهف تتوافر فيه الطاقة الروحية.

 

الجنية – مصطلح يستخدم لوصف امرأة ذات جمال من عالم آخر.

 

 

 

  زهرة اللوتس  – ترمز إلى النقاء والتنوير في الثقافة الصينية.  يظهر في كثير من الأحيان في هذه الروايات.

 

اليشم – نوع من الأحجار الكريمة كان أكثر قيمة من الذهب في الصين القديمة.  حتى أنه كان يعتقد أن لها قوى / خصائص صوفية وأن ترتبط بالروح والخلود.  في روايات الزراعة ، غالبًا ما تصنع العناصر السحرية من اليشم.  وأي شيء جميل  أو لامع يوصف عادة بأنه “يشبه اليشم”.

 

يأتي اليشم في نوعين: الجاديت والنفريت.  عادة ما يكون الجاديت بلون أخضر  ، وهذا ما يعرفه الغربيون أكثر.  يأتي النفريت بعدة ألوان ، أحدها أبيض .  يُطلق على هذا اليشم الأبيض “اليشم الضأن”  من قبل الصينيين ، ويعتبرونه أكثر أنواع اليشم قيمة.

 

البخور – مادة عطرية تطلق دخانًا عطريًا عند الاحتراق.  تستخدم في الاحتفالات الدينية ، للمساعدة في التأمل ، وفي العديد من الأنشطة الثقافية الأخرى.  كثيرا ما يتم ذكر أعواد البخور (أو عصي البخور) في هذه الروايات.

 

“الوقت الذي تستغرقه عصا البخور للحرق” هي عبارة شائعة تشير إلى فترة زمنية قصيرة – بشكل عام إما حوالي 5 أو 30 دقيقة.  يمكن العثور على قياسات زمنية صينية قديمة أخرى هنا.

 

أختام اليد  –   إيماءات اليد والأصابع للطاوي يتم إجراؤها لإلقاء التعاويذ.

 

ضوء السيف  – تُرجم أيضًا باسم شعاع السيف.  هجوم طاقة مبهر وقوي ينطلق من حافة النصل.  يتطلب تشكيل ضوء السيف عمومًا قاعدة زراعة عميقة وإتقانًا عميقًا لمهارة المبارزة.

 

طاقة السيف – هي في الأساس نفس ضوء السيف.

 

الصقل – مصطلح يظهر بشكل متكرر للغاية.  يبدو أحيانًا أن المزارعين مهووسون بصقل كل شيء تقريبًا – الحبوب والكنوز والتشي وحتى أنفسهم!  ينبع هذا من الخيمياء الصينية ، حيث كان يُعتقد أن المواد التي خضعت لعمليات صقل متعددة ستكتسب قيمة روحية وتنمو ببطء أقرب إلى الداو والكمال.

 

  نية القتل  – هالة قاتلة تنبعث من الشخص عندما يرغب في إيذاء شخص ما.  يميل الأشخاص الذين خاضوا معارك دامية و / أو قتلوا بالفعل آخرين إلى امتلاك نية قتل أقوى بكثير من الأشخاص العاديين.  قد يكون الخبراء قادرين على إخفاء نواياهم القاتلة ، وكذلك إطلاقها عمدًا كشكل من أشكال الهجوم العقلي.

 

  نية السيف  – تشبه إلى حد ما نية القتل.  هالة خطيرة تنبعث من سيف أو مبارز محترف تجعل الآخرين يشعرون وكأنهم على وشك أن يجرحوا بالسيف.  في بعض الروايات ، يمكن للخبراء إنشاء مظاهر مادية (تتكون من الطاقة ومعرفتهم بفنون السيف)  ، ويمكن استخدام هذا لمهاجمة أعدائهم.

……………………..

وحدات القياس

شي تشين / ساعتين

ون / نقود /0.001 تيل من الفضة

ليانغ /كتلة/٣٣.٢٥ غرام

جين :كتلة /٥٠٠ غرام

كون/طول/٣.٣ سم

تشي/طول/٣٣.٣ سم

تشانغ/طول /٣.٣٣متر

لي /طول /٥٠٠ متر

مو/مساحة / ٦٦٦.٦ م٢


 

 

9  – الرقم تسعة هو رقم ميمون في الصين.  والتي تعني “الأبدية”.  ربما لهذا السبب ، يرتبط رقم تسعة ارتباطًا وثيقًا بالتنين والإمبراطور.  هناك أيضًا تسع سماوات  ، جنبًا إلى جنب مع الكثير من الرموز الأخرى.

 

81 – الرقم واحد وثمانون هو رقم ميمون و “كامل” في الصين ، لا سيما لأن 9 × 9 = 81 (مع كون 9 بالفعل ميمونة جدًا).  في العديد من الروايات ، يجب على المزارعين مقاومة 81 صاعقة أثناء خضوعهم لمحنة سماوية.  قد يكون هذا إشارة إلى رحلة إلى الغرب ، حيث يواجه الراهب شوان تشنغ  81 محنة على طول رحلته.  عندما يكمل رحلته ويتخطى المحن بنجاح ، يصل إلى البوذية.

 

100 – يمكن استخدام الرقم “مائة” مجازيًا ليعني “العديد” أو “جميع أنواع”.  لذلك ، على سبيل المثال ، إذا كان هناك “متجر الأعشاب المئة” في إحدى الروايات ، فربما يعني ذلك أن المتجر يبيع مجموعة متنوعة من الأعشاب بدلاً من 100 نوع حرفيًا.

 

108  – الرقم مائة وثمانية غارق في الرمزية ، لا سيما فيما يتعلق بالدين وفنون القتال.

 

10000 / لا تعد ولا تحصى  – يمكن استخدام الرقم عشرة آلاف مجازيًا ليعني “عدد لا يحصى” أو “لا يحصى”.  هذا في الواقع هو نفسه في اللغة الإنجليزية أو اليونانية ، حيث يمكن أن تعني كلمة لا يحصى إما الرقم 10000 أو عددًا كبيرًا .  لذا ، إذا قيل إن شيئًا ما في الرواية يبلغ “عشرة آلاف عام” ، فقد يعني ذلك في الواقع أنه قديم بشكل لا يسبر غوره ، وليس حرفياً عمره 10000.

 

أميتابها   – بوذا.  يُعرف باسم بوذا النور بلا حدود.  يُعتقد أن الأشخاص الذين ينادون باسمه بصدق سيتم الترحيب بهم في أرضه النقية بعد وفاتهم.  لهذا السبب ، غالبًا ما يهتف الرهبان البوذيون “نامو أميتابها” (تحية لأميتابها) أو يقولون اسمه كتحية أو نعمة للآخرين.

 

 

 

أرهات – تُكتب أحيانًا باسم لاهون .  عنوان بوذي يعني “الشخص الذي يستحق”.  أرهات هم في الأساس حكماء بوذيون ، غالبًا ما يتمتعون بقوى سحرية.

 

يختلف البوذيون حول ماهية أرهات بالضبط.  يدعي فرع ماهايانا أن أرهات قد تقدم كثيرًا على طريق التنوير (ولكن في نهاية المطاف تحت بوذا ) ، بينما يدعي فرع ثيرافادا أن أرهات يختلف قليلاً عن بوذا (كلاهما بلغ النيرفانا).

 

 الغيوم الميمونة  – تمثل السماوات والحظ السعيد، وتطفو السحب في السماء .  غالبًا ما تكون الغيوم الميمونة حمراء (لون محظوظ) وتشبه فطر لينغزي (“فطر الخلود”).

 

يُقال أحيانًا أن الشخصيات المتعالية (الحكام ، بوذا ، الخالدون ، إلخ …) يركبون على الغيوم الميمونة.

 

 طائفة المتسول  – تُعرف أيضًا باسم عشيرة المتسول.  طائفة فنون القتال الخيالية التي تظهر في العديد من روايات ووشيا.  تتكون الطائفة في الغالب من المتسولين وتشتهر بمهاراتها المذهلة في جمع المعلومات.  يتم تصويرها عمومًا على أنها أكبر وأقوى الطوائف.

 

 

 

 *عصا ضرب الكلاب –   السلاح الشهير الذي يحمله رئيس طائفة المتسول.  الرئيس فقط هو من يمكنه استخدام العصا وتعلم تقنية عصا ضرب الكلاب المخيفة التي تكملها.

 

* كفوف إخضاع التنين الثمانية عشر– فن قتالي مشهور جدًا لطائفة المتسول.  غالبًا ما يطلق عليه أقوى فنون القتال “الخارجية” في العالم.  العديد من الروايات (حتى غير ووشيا) تشير إليها.

 

بوذي – مصطلح بوذي يعني “الصحوة” أو “التنوير”.  فهم الطبيعة الحقيقية للأشياء والكون.  يصبح الشخص الذي يصل إلى بودي بوذا ويتحرر من دورة التناسخ (سامسارا).

 

 شجرة بودي  هي الشجرة التي تأمل تحتها سيدهارثا غوتاما وحقق التنوير.  غالبًا ما يطلق على أشجار التين المقدس اسم أشجار بودي بسبب هذا.

 

بوديساتفا  – تعني تقريبًا “الشخص الذي تم تعيينه على التنوير”.  لقب بوذي لشخص شديد الرحمة يرغب في بلوغ البوذية لصالح جميع الكائنات الحية.  غالبًا ما يتمتعون بقوى سحرية ويتم تكريمهم أحيانًا كحكام.  ومن الأمثلة على ذلك بوديساتفا و “حاكمة الرحمة” .

 

بوذا – يعني “الشخص المستيقظ / المستنير”.  لقب بوذي لشخص حقق التنوير الكامل وهرب من دورة التناسخ (سامسارا).  غالبًا ما يشير مصطلح “بوذا” إلى شخص معين (غونتاما بودها) ، على الرغم من أنه من المهم أن نتذكر أنه يوجد بالفعل العديد من بوذا في البوذية.

 

 

 

كف بوذا  –  تقنية فنون قتالية مبدعة شوهدت في روايات ووشيا والأفلام والمسلسلات التلفزيونية.  إنها ضربة كف – عادة ما تكون قوية بشكل خارق للطبيعة.

 

 

 

 

مسار قلب الداو  هو الاتجاه الذي يريد الشخص الانتقال إليه وما يريده حقًا من الحياة ، في أعماق جوهر كيانه.

 

في روايات الزراعة ، يحظى قلب الداو النقي والحازم بتقدير كبير من قبل المزارعين.  لن يتقدم المزارعون الذين لديهم قلوب داو ضعيفة أو ينكرون / يخونون مشاعرهم بسهولة على طريق الزراعة ، وقد يواجهون رد فعل عنيفًا مميتًا.

 

دارما  – في البوذية ، تعتبر الدارما قانونًا ونظامًا كونيين ، بالإضافة إلى تعاليم بوذا.  إنه مشابه إلى حد ما لداو الطاوية.

 

لؤلؤة التنين  – تُعرف أيضًا باسم اللؤلؤة المشتعلة.  رمز الروحانية والحكمة والحقيقة والتنوير والازدهار والحظ السعيد والشمس والقمر.  عادة ما يتم تصوير التنانين وهي تمسك أو تطارد هذه اللآلئ المشتعلة.  ويقال أيضًا أن لديهم قوى سحرية عظيمة وأنهم قادرون على تلبية الرغبات.

 

الزراعة المزدوجة  – شكل فريد من نوعه للزراعة قائم على الجنس في كثير من الأحيان.  إنه ينبع من مبدأ يين ويانغ.

 

مرجل بشري – يُعرف أيضًا باسم مرجل أو فرن.  الشخص الذي يتم استنزاف طاقاته الحيوية أثناء الزراعة المزدوجة.

 

سيوف دوغو التسعة  –   فن قتالي شهير ابتكره الأسطوري دوجو كويباي.  “السيوف التسعة” هي تسع مواقف للسيف ، وقد تم تصميم كل موقف لمواجهة وهزيمة نوع معين من الأسلحة / فنون القتال.  يشار إليه في العديد من الروايات كفنون قتالية عليا.

 

لهب الأرض – في الصين القديمة ، كانت تسمى أحيانًا لهب الغاز الطبيعي ولهب  الفحم .  تسبب المشهد المخيف والغامض للنار التي اندلعت فجأة من تحت الأرض في اكتساب حرائق الأرض الغموض ، مما يجعلها تبدو سحرية وأكثر خطورة من النار “العادية”.  في روايات الزراعة ، تعتبر لهب الأرض عادةً نوعًا سحريًا وقويًا من اللهب الذي يستخدمه المزارعون للقيام بأشياء مثل صقل العناصر السحرية أو تحضير الحبوب الطبية.

 

الفروع الأرضية  – نظام صيني لحساب الوقت ، من بين أشياء أخرى.  هناك اثنا عشر فرعًا أرضيًا ، كل منها يمثل ساعة مزدوجة معينة .

 

تستخدم دورة الستين عامًا االصينية و السيقان السماوية والفروع الأرضية.

 

الخالدون الثمانية – مجموعة مشهورة من الخالدين في الأساطير الصينية.

 

طائفة  إيمي – طائفة فنون قتالية خيالية تظهر في العديد من روايات ووشيا .  تقع على جبل إيمي وتستمد اسمه.  يتم تصويرها أحيانًا على أنها طائفة نسائية بالكامل .

 

جوهر الشمس والقمر  – طاقة الأجرام السماوية العظيمة.  عمليا نفس الشيء مثل الطاقة الروحية للسماء والأرض ، وهي الطاقة الطبيعية للعالم.  غالبًا ما يُقال إن الوحوش السحرية تزرع عن طريق امتصاص أو ابتلاع جوهر الشمس والقمر.  إذا امتص نبات أو حيوان عادي طاقة طبيعية كافية ، فيمكنه اكتساب قوى سحرية أو حتى يتحول في النهاية إلى شيطان.

 

زميل داوي  – عنوان يعني “صديق الداو”.  عادة ما يخاطب الداويون بعضهم البعض بـ “صديق داوي”.

 

 

 

كنوز الدراسة الأربعة  – يشير إلى العناصر الأربعة الأساسية للخط والمنح الدراسية.  و هي: فرشاة الكتابة  والحبر  والورق  وحجر الحبر.

 

الجدة منغ – تُعرف أيضًا باسم منغ باو أو السيدة العجوز منغ.  حاكمة النسيان في الأساطير الصينية.  إنها تقيم في العالم السفلي الصيني ، بالقرب من جسر العجز.  قبل التناسخ ، تُجبر أرواح الموتى على شرب حساء الجدة منغ ، الذي يمحو ذكرياتهم عن حياتهم السابقة.

 

 حساء الجدة منغ  – المعروف أيضًا باسم مياه النسيان أو شاي النكهات الخمس.  تشير المصادر المختلفة إليه على أنه حساء أو مرق أو شاي أو مشروب أو إكسير.

 

جسر العجز  – يُعرف أيضًا بجسر اليأس.  جسر يمتد على نهر النسيان.  يجب أن تشرب أرواح الموتى حساء الجدة منغ وعبور الجسر قبل أن يتمكنوا من التناسخ.

 

نهر النسيان  – يُعرف أيضًا باسم نهر وانجتشوان أو .  نهر في العالم السفلي الصيني .

 

سم غو – سم شيطاني ينتج عن طريق السحر / السحر الأسود.  تضمنت الطريقة الأساسية لإنتاجه إحكام غلق عدة مخلوقات سامة  في حاوية والانتظار حتى يكون هناك ناج واحد.  كان يعتقد أن السم من جميع المخلوقات الأخرى سوف يتركز في الناجي .

 

يمكن أن يشير غو أيضًا إلى أي شعوذة تؤذي البشر.

 

 

 

 

 موقف الحصان  – موقف مهم وأساسي في فنون الدفاع عن النفس الصينية.  تستخدم عادة لممارسة اللكم أو لتقوية الساقين والظهر.  يأخذ موقف الحصان اسمه من الوضع المستخدم أثناء ركوب الخيل.

 

هويي  – رامي سهام تقي في الأساطير الصينية.  يرجع الفضل إليه في أداء العديد من الأعمال البطولية.  هويي هو أيضًا زوج تشانغ ، حاكمة القمر.

 

هون وبو – المكونات الثنائية للروح.  الهون هو المكون الروحي والذكي واليانغ للروح.  بو هو المكون الجسدي / الجسدي ، والحيواني ، والين للروح.  عند الموت ، ينتقل مكون الهون إلى الحياة الآخرة ، بينما يبقى مكون يو ويتعفن في الجثة.  في الطاوية ، يقال أن الروح تتكون من ثلاثة هون وسبعة بو .

 

 

 

إمبراطور اليشم – يُعرف أيضًا باسم الإمبراطور السماوي.  حاكم السماوات والفناء السماوي.  إنه أحد أهم حكام الطاوية.

 

 

 

كاسايا  – رداء يرتديه الرهبان والراهبات البوذيين.

 

الملك ياما  – المعروف أيضًا باسم الملك يان.  حاكم العالم السفلي ، قاضي الموتى ، والمشرف على دورة التناسخ.  يساعده (أو هو واحد من) ملوك يام العشرة الذين يحاكمون في العالم السفلي ويحكمون على أرواح الموتى بناءً على سجلات أفعالهم السابقة.  يدير ملك ياما العقوبات ويحددون كيف ستولد الأرواح من جديد في حياتهم القادمة.

 

 العالم السفلي – يُعرف أيضًا باسم الجحيم  أو الينابيع الصفراء .  يقال أن هناك ثمانية عشر مستوى من العالم السفلي ، حيث يعاقب الخطاة قبل التناسخ.

 

 

 

 

 

 

 

كونلون  – جبل صوفي في الأساطير الصينية.  مسكن الحكام ، الخالدين ، والمخلوقات الأسطورية.  لا ينبغي الخلط بينه وبين جبال كونلون في العالم الحقيقي.

 

 ضحك بوذا – بوذا يُصوَّر عادة على أنه راهب سمين ومرح – يرمز إلى السعادة والحظ السعيد والوفرة ، وهو شخصية شبيهة بالمخلص وخليفة غوتاما بوذا.

 

لوح الحياة – يُعرف أيضًا باسم مصباح الحياة.  عنصر سحري مرتبط بشكل غير ملموس بالمزارع.  إذا مات المزارع ، فإن لوح الحياة الخاص به سوف يتحطم لاحقًا – بغض النظر عن بعده.  في بعض الروايات ، تقوم الطوائف بتتبع أوضاع تلاميذهم باستخدام ألواح الحياة.

 

 

 

لونجان  – نوع من الفاكهة ، يُعرف أيضًا باسم “فاكهة عين التنين”.  توصف أحيانًا الحبوب الطبية في روايات الزراعة الصينية بأنها “بحجم لونجان”.

 

 

 القوة السحرية  – في الأساس مانا أو طاقة روحية للمزارع.

 

مانتو  – نوع من الطعام.  إنها كعكة على البخار.

 

مانترا  – كلام مقدس يعتقد أن له قوة روحية ويردد للمساعدة في التأمل.  في روايات الزراعة ، عادة ما تكون بمثابة تعاويذ.

 

 

 

 جبل تاي  – جبل في الصين يعتبر مقدسًا.  كانت هناك احتفالات وتضحيات تُقام هناك منذ آلاف السنين.

 

 

 

 

 

الدورات التسعة  – مصطلح يعني أساسًا “مثالي” أو “كامل” أو “ممتاز”.  يتم تضمينها أحيانًا في أسماء أساليب الزراعة ، والفنون الصوفية ، وتقنيات فنون القتال ، وما إلى ذلك …

 

غالبًا ما تُترجم  بعدة طرق مختلفة.  بعض الأمثلة تشمل: “تسع دوائر” ، “تسع دورات” ، “” ، “تسع ثورات” ، أو “تسع انعكاسات”.

 

هذا المصطلح مشتق من الزراعة الداوية القديمة والكيمياء الداخلية.  في طريق الخلود ، قارن الداويون عادة صقل الإكسير الذهبي  وزراعة الجنين الخالد  مع نمو الجنين والولادة.  تمامًا مثل الأجنة البشرية التي تتطلب 9 أشهر من الحمل لتتطور بشكل كامل ، اعتقد الداويون القدماء أن زراعتهم تتطلب 9 دورات من التحولات من أجل الوصول إلى حالة الاكتمال والكمال.

 

 السماوات التسع  – في علم الكونيات الصيني القديم ، كان يُعتقد أحيانًا أن السماوات مقسمة إلى 9 طبقات عمودية ، واعتبرت السماء التاسعة أعلى السماوات.  بدلاً من ذلك ، كان يُعتقد أن الأقسام تتكون من ثمانية اتجاهات أساسية بالإضافة إلى المركز.

 

 

 

 

 

 

 نووا / نوا  – الحاكمة التي خلقت الإنسانية في الأساطير الصينية.  وهي مشهورة أيضًا بإصلاح السماء بعد أن أدت الحرب بين حاكمين آخرين إلى زعزعة استقرار العالم.  نوا هي أخت وزوجة فوكسي ، حاكم الاختراع والحضارة.

 

 

 

بانغو – خالق الكون في الأساطير الصينية.  ولد بانغو من بيضة كونية في الفوضى البدائية.  ثم استدعى فأسًا عملاقًا وشق الفوضى – وفصل بين يين ويانغ وخلق النظام من الفوضى.  شكل يين الأرض ، بينما شكل يانغ السماء.  ومع ذلك ، توفي بانغو في وقت لاحق من مجهوده.

 

شجرة المظلة – تُعرف أيضًا باسم شجرة المظلة الصينية أو شجرة ووتونغ.  نوع من الأشجار يزرع على نطاق واسع ويعتبر جميلًا ومفيدًا في الصين.  في الأساطير ، يحب طائر العنقاء أن يعيش في أشجار ووتونغ.

 

تشير كلمة “العنقاء” هنا بشكل أكثر تحديدًا إلى طيور فنغ هوانغ  و لوان.

 

 

 

عيون العنقاء –  شكل للعين تميل فيه الزوايا الخارجية للعينين لأعلى.  تعتبر مذهلة وجميلة ومغرية.

 

 

 

ممارس  – تعني تقريبًا “الشخص القتالي” … وبعبارة أخرى ، محارب أو فنان قتالي.

 

في بعض الروايات ، يتم تصوير الممارسين على أنهم مجرد بشر يقومون بتدريب أجسادهم وفنون القتال باستخدام أساليب دنيوية ، بينما يتدرب المزارعون باستخدام الأساليب الصوفية ويمكن أن يصعدوا إلى الخلود.

 

الأرض النقية  – مصطلح بوذي يشير إلى أرض مقدسة أو مقدسة ،   تشبه الأراضي النقية إلى حد ما العوالم السرية التي تظهر في روايات الزراعة.

 

تشى الأرجواني من الشرق  –   طاقة روحية عميقة وظاهرة خارقة ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالطاوية.

 

تشينغ  – زرقاء مخضرة في اللغة الإنجليزية.  تشينغ هو لون الطبيعة.  يمكن أن يكون أخضر أو ​​أزرق أو أسود … اللون المحدد يشير إلى التغييرات بناءً على السياق.  في معظم الحالات (خاصة مع النباتات / الغطاء النباتي) ، يكون لونه أخضر.  عند الإشارة إلى السماء ، إنها زرقاء.  عند الإشارة إلى الشعر أو العينين ، فهو أسود (أو “داكن”).  هذه فقط أمثلة قليلة.

 

 

 

 

 

 

 

لهب ساميهادي _ هي إشارة إلى اللهب الغامض الذي لا ينطفئ لشخصية الطفل الأحمر من رحلة إلى الغرب.

 

سامسارا – المصطلح البوذي لدورة التناسخ ، حيث يقع جميع الكائنات الحية في  المعاناة.  الهروب ممكن فقط من خلال التنوير وتحقيق النيرفانا.

 

 خشب الصندل  – نوع من الخشب مشهور بعطره.  يشيع استخدامه في الاحتفالات  كوسيلة مساعدة على التأمل.

 

 

 

 

 

 

 

عالم سري  – عالم / أرض صغيرة مفصولة عن بقية العالم الفاني (عادة في بعد منفصل مع مدخل مخفي يربط بين الاثنين).  في هذه الروايات ، غالبًا ما يحاول المزارعون العثور على عوالم سرية ومداهمتها للكنوز والأعشاب والوحوش النادرة الموجودة بداخلها.

 

 

 

طائفة شاولين – طائفة فنون قتالية بوذية خيالية تظهر في العديد من روايات ووشيا.  إنها مبنية على الحياة الواقعية لمعبد شاولين .

 

 

 

 

 

 

سون ووكونغ  – يُعرف أيضًا باسم ملك القرد أو الحكيم العظيم .  قرد أسطوري يتمتع بقوة وسرعة مذهلة وقوى خارقة للطبيعة.  اسمه يعني “قرد أيقظ الفراغ”.  سون وو كونغ هو شخصية مخادعة مشهورة اشتهرت بدورها في رواية رحلة إلى الغرب ، حيث رافق  الراهب تانغ سانزانغ خلال الرحلة التي تحمل اسمه.

 

 

 

كتاب زهور عباد الشمس – دليل فنون القتال سيئ السمعة والذي يتطلب من الممارسين إخصاء أنفسهم قبل أن يتمكنوا من بدء التدريب.

 

جنين السيف – يُعرف باللغة الإنجليزية باسم “نواة السيف”.  نصل السيف غير المكتمل ، غالبًا لا يزال يخضع لعملية تزوير / حدادة.

 

 

 

عشيرة تانغ – المعروف أيضًا باسم طائفة تانغ.  عشيرة خيالية للفنون القتالية تظهر في عدة روايات.  عادة ما يحمل أعضاؤها لقب “تانغ”.  تتخصص عشيرة تانغ في السموم والأسلحة المخفية   يقال إنهم موجودون في مقاطعة سيتشوان.

 

 

 

الطب الصيني التقليدي  – المعرفة والمهارات والممارسات الطبية التي تم استخدامها في الصين منذ آلاف السنين قبل وصول الطب الغربي.  لا يزال الطب الصيني التقليدي يمارس على نطاق واسع حتى يومنا هذا ، على الرغم من أن الكثير منه يعتبر الآن من الطب البديل.  كانت العلاجات العشبية والوخز بالإبر والكي شائعة الاستخدام في الطب الصيني التقليدي.

 

غالبًا ما يقوم الأطباء في روايات ووشيا / شيانشيا / شوان هوان بتشخيص المرضى بمجرد قراءة نبضهم ، واستخدام الإبر لعلاج جميع أنواع الأمراض ، ووصف الأعشاب والإكسير للمرضى.  كل هذا يأتي من الطب الصيني التقليدي.

 

العيون المثلثة – العيون التي تتشكل بشكل غامض مثل المثلثات.  تعتبر  أحيانًا قبيحة أو ماكرة ، على عكس عيون العنقاء  التي تعتبر جميلة ومغرية.

 

فن تنفس السلحفاة ( – وتسمى أيضًا طريقة تنفس السلحفاة.  تقنية فنون القتال الخيالية المستخدمة لكبح النفس وتقليل ضربات القلب.  إنها تقنية إخفاء قوية يمكن أن تسمح للمستخدم بالتظاهر بالموت.

 

فاجرا  – تعني كلا من “الصاعقة” و “الماس”.  يرمز فاجرا إلى القوة التي لا تقاوم (الصاعقة) وعدم القابلية للتدمير (الماس).  في الهندوسية ، الفاجرا هو السلاح الذي لا يقهر للحاكم الرئيسي إندرا ، الذي يستخدمه لقتل المذنبين .  في البوذية ، يرمز الفاجرا إلى بودي (التنوير) ، والذي يمكن أن ينزل على شخص مثل الصاعقة ويخترق كل الجهل.

 

يُطلق على شكل سلاح فاجرا  عادةً اسم صولجان فاجرا أو مدقة فاجرا أو صولجان الصاعقة.

 

وودي – تعني “لعبة التطويق”.  لعبة لوحة إستراتيجية تُلعب على شبكة بقطع لعبة أبيض وأسود (أحجار).  تُترجم أحيانًا إلى الشطرنج أو الشطرنج الصيني ، لكنها معروفة أكثر بالاسم الياباني للعبة: “غو”.  لا ينبغي الخلط بينه وبين لعبة الشطرنج الأخرى.

 

سمكة خشبية  – آلة إيقاعية موسيقية.  غالبًا ما يستخدمه الرهبان البوذيون أو الداويون أثناء طقوسهم.

 

طائفة وودانغ – طائفة فنون قتالية داوية خيالية تظهر في العديد من روايات ووشيا.  تقع في جبال وودانغ وتستمد اسمها.

 

 

 

السيد الشاب  – شكل من أشكال العنوان لابن شخص مهم (مثل مسؤول أو نبيل أو رئيس).  في هذه الروايات ، هناك مجاز شائع له أن الشخصية الرئيسية  تسيء عن غير قصد إلى سيد شاب متعجرف ومدلل ، والذي يصبح بعد ذلك خصمًا.  يجذب السيد الشاب عائلته أو مؤيديه حتماً إلى الصراع عندما يفشل في هزيمة الشخصية الرئيسية.

 

 

 

تشوتيان – تُترجم أحيانًا باسم “الكون” أو “المدار الكوني”.  إنه مصطلح داوي غامض يتعلق بأساليب تدوير تشي .  استلهم الطاوية في العصور القديمة من حركات ودورات الشمس والقمر والنجوم.  ثم بدأوا في ممارسة بعض تمارين التأمل والتنفس ، والتي اعتقدوا أنها ستسمح لهم بالتحكم في تدفق تشي عبر خطوط الطول الخاصة بهم (في تقليد حركات الأجرام السماوية).

 

المدار المصغر – يُطلق عليه أيضًا “الكون الصغير”.  هذا هو الشكل الأساسي لدورة تشي ، حيث يتحكم الممارس في تشي للتدفق من دانتيان ، عبر الوعاء الحاكم ، عبر وعاء التحمل ، والعودة إلى دانتيان في دائرة كاملة.  يتم تنقية تشي خلال هذه العملية.

 

المدار الكوني  – يُطلق عليه أيضًا “الكون الكبير”.  هذا شكل متقدم من دوران تشي ، حيث يتحكم الممارس في تشي للتدفق من دانتيان ، عبر جميع خطوط الطول الثمانية غير العادية وفي جميع أنحاء الجسم بالكامل ، ثم العودة إلى دانتيان.  من المفترض أن يكون هذا أكثر فعالية ، ولكنه أيضًا أكثر صعوبة.

 

زيتر (قوقين) – آلة موسيقية وترية.  تُترجم أحيانًا باسم “العود”.

 


العبارات الصينية

 

الضعفاء فريسة للأقوياء

 

المعنى: قانون الغابة.  “القوة تصنع الحقيقة ”

………

لم يكن أعرف ما إذا كان يجب أن يضحك أو يبكي

 

المعنى: أن تكون في موقف حرج ؛  شيء مضحك ومحرج في نفس الوقت

………..

 ثابت مثل جبل تاي

 

المعنى: مستقر للغاية ويمكن الاعتماد عليه

………..

أثقل من جبل تاي

 

المعنى: أمر خطير للغاية

…………

أن يكون لديك عيون ولكن تفشل في التعرف على جبل تاي

 

المعنى: أن تكون جاهلاً أو متعجرفًا ؛  الفشل في التعرف على شخص ما أو شيء ما في مكانة عظيمة

…………

لوضع عين واحدة

 

المعنى: الانتباه إلى ؛  أن نهتم؛  لتولي أهمية ل

 

ملحوظة: غالبًا ما تستخدم في الجانب السلبي ، مما يعني أن شخصًا ما يتجاهل أو ينظر إلى شخص آخر.  (مثال: “لم يضعوه في عيونهم”).

………

الوقت الذي تستغرقه عصا البخور للحرق

 

المعنى: طريقة شعرية للإشارة إلى فترة زمنية قصيرة … حسب المؤلف ، بشكل عام إما 5 دقائق أو 30 دقيقة

………..

 

الوقت المستغرق لشرب كوب من الشاي

 

المعنى: طريقة شعرية للإشارة إلى فترة زمنية تبلغ حوالي 10-15 دقيقة

 

…………

 

الوقت المستغرق لتناول وجبة

 

المعنى: طريقة شعرية للإشارة إلى فترة زمنية تتراوح بين 30-45 دقيقة

……………

نفس من الوقت

 

المعنى: طريقة شعرية للإشارة إلى فترة زمنية قصيرة جدًا (المدة التي يستغرقها الشخص للاستنشاق والزفير مرة واحدة) … عادةً حوالي 1-3 ثوانٍ

…………..

كل هذا يستغرق بعض الوقت لوصفه ، ولكنه حدث بالفعل في لحظة

المعنى: تعليق حقير من قبل المؤلف ، وعادة ما يتم إجراؤه بعد كتابة مشهد حركة مليء بالكلمات

…………….

ضعف نتائج نصف الجهد

 

المعنى: الطريق الصحيح يوفر الجهد ويؤدي إلى نتائج أفضل

……….

نصف نتائج الجهد مرتين

 

المعنى: الطريق الخاطئ مبذر ويسفر عن نتائج أضعف

……….

تقدم على قدم وساق

 

المعنى: لإحراز تقدم ملحوظ ؛  للتحسين بسرعة كبيرة

…………….

أنا ، والدك / جدك

 

المعنى: عامية تحقيرية – شكل من أشكال الخطاب الذي يؤكد أقدمية / سلطته على الشخص الذي يتم التحدث إليه ، بقصد إهانتهم

…………

مغازلة الموت

 

المعنى: يقال كتحذير أو إهانة لشخص تجاوز حدوده (“أنت تغازل الموت!”) ؛  قال عن شخص يخاطر بحياته بجدية

………….

تحوم بين الحياة والموت

 

المعنى: المعاناة بشكل رهيب.   في حدود شبر واحد من حياة المرء

…………..

يموت ميتة الكلب

 

المعنى: أن تموت ببؤس وخزي ؛  الموت عبثا

 

ملاحظة: “الموت ميتة الكلب” ليس في الواقع مصطلحًا صينيًا ، ولكن بعض المترجمين يختارون استخدامه لأي نوع من العبارات التي تعني “الموت بشكل بائس”.

 

……………

يموت الناس في سعيهم وراء المال ، تمامًا كما تموت الطيور في سعيها وراء الغذاء

 

المعنى: سيفعل الناس أي شيء في إمكانياتهم ليصبحوا أغنياء

………….

سحق الحشائش الجافة وتحطيم الخشب الفاسد

المعنى: شيء يتم إنجازه بسهولة شديدة – يوضح مدى سهولة هيمنة القوي على الضعيف

………….

قص الأظافر وقطع الحديد

 

المعنى: حازم وحاسم ؛  للوصول مباشرة إلى النقطة

…………

إذا اوقفتني الحكام ، سأقتل الحكام ؛  إذا  اوقفتني تماثيل بوذا ، سأقتل تماثيل بوذا

 

المعنى: التغلب على كل عقبة

………….

الغبار المميت / الغبار الأحمر للعالم المميت

 

المعنى: شؤون الدنيا أو الوجود ؛  العالم والأشياء الفانية (مصطلح بوذي يؤكد على الزوال وعدم أهمية هذا العالم)

………….

تحت السماء

 

المعنى: العالم.  العالم الفاني  في كل الأراضي

 

…………

 

منقطع النظير تحت السماء

 

المعنى: رقم واحد في العالم ؛  لا يقهر؛  غير مهزوم

…………

السماء والأرض

 

المعنى: العالم.  الكون؛  ين ويانغ؛  السماء والأرض.  كل مظهر من مظاهر الطبيعة

……………

مختلفة مثل السماء والأرض

 

المعنى: فرق نوعي هائل بين شيئين

…………..

لعدم معرفة ضخامة السماء والأرض

 

المعنى: أن يكون لديك رأي مبالغ فيه عن قدراتك

…………..

هناك سماوات وراء السماء

 

هناك أناس وراء الناس ، وسماوات وراء السماوات

 

المعنى: هناك دائمًا شخص أفضل منك

………………

 يخطط الإنسان ، تتصرف السماء

 

المعنى: حتى أفضل الخطط الموضوعة يمكن أن تنحرف عن مسارها

…………

شبكة السماء واسعة ، ولا يمكن لأحد الهروب من شبكتها

 

المعنى: لا يمكن للمجرمين الإفلات من العدالة إلى الأبد ؛  طريق السماء عادل ولن يفلت المذنب

……………

الوصول إلى الجنة في خطوة واحدة / الصعود إلى السماء بقفزة واحدة

 

المعنى: تحقيق نجاح فوري

…………

فطيرة لحم تتساقط من السماء

 

المعنى: مكاسب غير متوقعة

…………..

توبيخ السماء والأرض

 

المعنى: أن تكون قويًا للغاية ؛  لزعزعة العالم كله

…………..

قلب السماء والأرض

 

المعنى: إحداث تغيير جذري

………….

انقلبت السماء والأرض رأسًا على عقب

 

المعنى: فوضى كاملة / ارتباك

…………..

إخفاء السماء وتغطية الأرض

 

المعنى: قوي للغاية؛  تغيير العالم

………….

سعال الدم

 

المعنى: علامة على إصابات داخلية خطيرة أو اضطراب عاطفي شديد

 

…………

تدفق الدم في الاتجاه المعاكس

 

المعنى: إصابة داخلية خطيرة (ناتجة بشكل عام عن رد فعل عنيف متعلق بالزراعة أو صدمة جسدية أو عقلية كبيرة)

…………

محقون بدم الدجاج

 

المعنى: أن تكون متحمسًا جدًا أو نشيطًا

…………

صرير الأسنان

 

المعنى: إظهار الغضب الشديد أو الإحباط

…………

أن تمتص في نفس من الهواء البارد

 

المعنى: رد فعل ناتج عن صدمة أو مفاجأة

………….

نفض الغبار عن الأكمام

المعنى: ازدهار كم طويل.  إيماءة يتم إجراؤها غالبًا في لحظة شغف أو ببساطة لإضافة التركيز على عبارة

………

الفتحات السبعة

 

المعنى: الفتحات السبع لرأس الإنسان (= عينان ، أذنان ، فتحتان أنف ، فم واحد)

……………….

الأحشاء الخمسة والأمعاء الستة

 

المعنى: الأعضاء الداخلية لجسم الإنسان

 

ملحوظة: طبقاً للطب الصيني التقليدي … الخمسة أحشاء = القلب ، الكبد ، الطحال ، الرئتين ، والكلى.  ستة أمعاء = المرارة والمعدة والأمعاء الغليظة والأمعاء الدقيقة وسان جياو* والمثانة.

 

**تجويف معين في الجسظ يحتوي على الأعضاء الداخلية

………….

العواطف السبع والرغبات الست

 

المعنى: كل المشاعر المختلفة التي يمتلكها الإنسان أو يمكن أن يختبرها

 

ملحوظة: العواطف السبع هي السعادة والغضب والحزن والفرح والحب والكراهية والرغبة.  الرغبات الست هي الملذات الحسية المرتبطة بالعيون والأنف والأذنين واللسان والجسد والعقل.

……….

ثلاث وجهات نظر

 

المعنى : (عامية) آراء الشخص حول الحياة والعالم والقيم

 

…………..

 

تحول البحر الأزرق إلى حقول التوت

 

المعنى: تحولات العالم ؛  الوقت يجلب تغييرات كبيرة

…………

 

مثل اليشم

 

المعنى: وصف مشترك لأي شيء مكرر / أنيق / جميل ؛  لون أبيض كريمي لا تشوبه شائبة عند الإشارة إلى الجلد / المرأة

……….

 

شفافة مثل ماء الخريف

 

المعنى: وصف تقليدي لعيون الفتاة الجميلة – وتشبيههما ببرك المياه الصافية

…………..

نادر مثل ريش العنقاء وأبواق وحيد القرن

 

المعنى: أشياء نادرة للغاية

……….

لقطف الزهور وتدوس العشب

 

معنى: أنثوي ؛  لبيوت الدعارة المتكررة  لمطاردة التنانير

……..

قطع العشب من الجذور

 

المعنى: القضاء تماما ؛  (مجازيًا) لتدمير الجذور والفرع

 

ملاحظة: عند الإشارة إلى الأشخاص ، فهذا يعني قتل أسرتهم بأكملها حتى لا يتبقى أحد للانتقام في المستقبل.

………….

الأرز المطبوخ

 

المعنى: لا يمكن التراجع عن ما تم فعله

………..

عندما تنحسر المياه ، تظهر الصخور

 

المعنى: تظهر الحقيقة

…………

تطهير النخاع واستبدال الأوتار

 

المعنى: لتنقية الجسم وتقويته

…………

التخلص من الجسد البشري واستبدال العظام

 

المعنى: أن يتغير تماما.  أن تولد من جديد  لتصبح خالدا

…………

تحطيم الفراغ

 

المعنى: النجاح في زراعة المرء ؛  للوصول إلى ذروة القوة.  للوصول إلى عالم وأفق جديدين

 

…………

سهل مثل رفع اليد

 

 سهل مثل قلب اليد

 

المعنى: شيء يتطلب الحد الأدنى من الجهد

…………

السحب العائمة والمياه المتدفقة

 

المعنى: طبيعي وغير قسري ؛  حركة ماهرة وجميلة

…………

خبراء مجتمعون مثل الغيوم

 

المعنى: الكثير من الخبراء (مقارنتهم بعدد السحب في السماء)

…………

تبديد الغيوم ورؤية الشمس

 

المعنى: العودة إلى الحياة الطبيعية بعد فترة من المشقة ؛  لاستعادة العدالة

…………

أنتج السحب بدورة واحدة من اليد والمطر بأخرى

 

المعنى: أن تمتلك قوة أو سلطة عظيمة

…………

استدعاء الريح واستدعاء المطر

 

المعنى: ممارسة القوى السحرية.  لممارسة القوة

………

جبل من ريش وبحر نار

 

المعنى: خطر شديد

…………

 

تحريك الجبال والبحار

 

المعنى: عرض رائع للقوة

…………

قلب الأنهار والبحار

 

المعنى: ساحق  مزلزلة، في فوضى مذهلة

…………

أربعة أوقيات يمكنها صد ألف رطل

 

المعنى: مفهوم فنون القتال حول استخدام الحد الأدنى من القوة للتغلب على قوة  أكبر بكثير ، عادةً عن طريق استغلال النفوذ وزخم الخصم

………..

ثلاثة رؤساء ، ستة أذرع

 

المعنى: أن تمتلك قدرات رائعة أو قوة هائلة

 

ملاحظة: هذه إشارة إلى أسورا الأسطورية – كائنات قوية ومحاربة يتم تصويرها عادةً بثلاثة رؤوس وستة أذرع.

…………

ارمِ نفسك في الشبكة

 

المعنى: أن يسير طوعا في فخ

…………

 

سحب السيوف و الأقواس

 

المعنى: حالة من العداء المتبادل

………..

منيع للشفرات والرماح

 

المعنى: منيع.  منيع ضد لأسلحة الفتاكة

 

………..

سهم في نهاية رحلته

 

المعنى: قوة مستهلكة / متضائلة ؛  الشيء الذي استنفد قوته تقريبًا

………..

رهان الكل في رمية واحدة

 

المعنى: المخاطرة بكل شيء في مشروع واحد

………

اندفع مثل الرعد وتحرك مثل الريح

 

المعنى: رد فعل سريع وحاسم

………..

الرعد من سماء صافية

 

المعنى: شيء غير متوقع تمامًا

……….

الرياح والأمواج

 

المعنى: الصعوبات.  تجارب صعبة

………..

أضف الزيت إلى النار

 

المعنى: التسبب تفاقم الموقف

………..

نهب منزل محترق

 

المعنى: الاستفادة من مصيبة شخص ما

………..

للصيد في المياه العكرة

 

المعنى: الاستفادة من الأزمة

………..

ستأكل اللحم ، سنشرب الحساء  

 

المعنى: التنازل عن نصيب الأسد من الفوائد لشخص آخر ؛  التسول للحصول على قصاصات

………..

احصد بدون بذر

 

المعنى:أخذ مجهود شخص أخر

………..

رمي الحجارة في بئر

 

المعنى: ضرب شخص ما عندما يكون محبطًا

………..

ضفدع في بئر

 

مظهر السماء من أسفل البئر

 

المعنى: أن تكون جاهلاً / ضيق الأفق ؛  أن يكون لديك منظور قصر النظر

………..

أنت تموت ، أنا أعيش

لا يمكن العيش تحت نفس السماء

 

المعنى: عداوة لا يمكن التوفيق بينها

………..

حارب السم بالسم

 

المعنى: لعلاج الأمراض بالسم.  لمحاربة النار بالنار.  لمواجهة العدوان بالعدوان

………..

نسيان الحسنات وانتهاك العدالة

 

المعنى: إظهار الجحود لصديق أو فاعل خير

………..

امتلاك خاتم اليشم يصبح جريمة

 

المعنى: امتلاك شيء ثمين يدعو إلى كارثة من جشع الآخرين

…………

إذا كان المرء يمشي في كثير من الأحيان بجانب نهر  ، فإن حذاءه سيتبلل في النهاية

 

المعنى: العيش بشكل خطير أو الارتباط بالأشخاص الخطأ سيؤدي في النهاية إلى عواقب

…………

فرس النبي يحاول إيقاف عربة

 

المعنى: أن يبالغ في نفسه ويحاول المستحيل

………..

السرعوف يطارد السيكادا ، غير مدركين للأوريول خلفه

 

المعنى: السعي لتحقيق مكاسب ضيقة مع إهمال خطر أكبر

……….

عندما يتقاتل كل من دجاج الأرض والبطلينوس ، فإن الصياد هو المستفيد

 

المعنى: يقال عندما يستفيد طرف ثالث من كفاح الآخرين ؛  الجيران الذين يقاتلون بعضهم البعض سوف يخسرون لعدو مشترك

………

حريق في بوابة المدينة هو أيضًا كارثة للأسماك في البركة

 

المعنى: قد يؤثر الإجراء الجذري عن غير قصد على أشخاص آخرين ويضر بالمارة الأبرياء

 

ملحوظة: الفكرة هي أنه بينما قد تبدو الأسماك في مأمن من الحريق في الخارج … إذا قام رجال الإطفاء بتصريف مياه البركة للمساعدة في إخماد الحريق ، فإن حتى الأسماك ستعاني.

………..

سمك الشبوط يقفز عبر بوابة التنين

 

المعنى: تحقيق تقدم كبير بعد بذل الكثير من الجهد ؛  للخضوع لتحول كبير (مثل تحول السمكة إلى تنين – انظر هنا)

…………

حيث تسبح الأسماك مع التنانين

 

حيث تختلط التنانين والأفاعي

 

المعنى: مكان به خليط من الأقوياء والضعفاء (أو الطيبين والأشرار)

……….

حتى التنين القوي لا يمكنه قمع الأفعى المحلية

 

المعنى: قد لا يكون الشخص الخارجي الذي يتمتع بقوة كبيرة / نفوذًا مناسبًا لرجل عصابة على أرض وطنه

……….

ارسم تنين ونقط العيون

 

المعنى: لإضافة اللمسة النهائية الحيوية ؛  النقطة الحاسمة التي تجعل الموضوع ينبض بالحياة

………………

عودة التنين إلى البحر

 

المعنى: في عنصر واحد ؛  “مثل سمكة في الماء”

…………

تنين بين الرجال

 

المعنى: شخص استثنائي وموهوب يتميز عن غيره

………..

النمور الرابضة ، والتنانين المخفية

 

المعنى: الأفراد الموهوبون في الخفاء ؛  موهبة خفية

………..

قتال بين التنين والنمر

 

المعنى: معركة شرسة بين خصمين أقوياء

………….

بركة التنين ووكر النمر

 

المعنى: موقع خطير للغاية

…………

نمر من ورق

 

المعنى: شيء يبدو شرسًا / مهددًا ولكنه في الواقع أضعف بكثير مما يبدو

 

مثل النمر الذي نما أجنحة / مثل إعطاء الأجنحة إلى النمر

 

المعنى: مع مضاعفة القوة (النمر شرس بالفعل … ماذا لو كان بإمكانه الطيران أيضًا؟)

…………..

 قم بإغراء النمر بعيدًا عن الجبل

 

المعنى: إغراء عدو بالخروج من أراضيه

……..

إذا ركبت نمرًا ، فمن الصعب النزول

 

المعنى: شيء يصعب إيقافه في منتصف الطريق

……………

لن ينجب  النمر  كلب

 

المعنى: لن يقوم الأب العظيم / القوي بتربية ابن لا قيمة له (يُقال عادةً كمجاملة)

………..

التظاهر بأنك خنزير لأكل نمر

 

المعنى: ادعاء  الضعف للخداع وهزيمة عدو قوي

…………

العجل حديث الولادة لا يخشى النمر

 

المعنى: غالبًا ما يكون الشباب أو عديمي الخبرة جاهلين

………..

يستخدم الأسد قوته الكاملة حتى عند صيد الأرنب

 

المعنى: لا يمكنك الاسترخاء حتى في مواجهة التحدي الضعيف

………….

ضفدع يشتهي لحم البجعة

 

المعنى: التطلع إلى شيء لا يستحقه المرء

………..

العزف على العود من أجل بقرة

 

المعنى: أن تفعل شيئًا للجمهور الخطأ ؛  “مناقشة الفلسفة مع أحمق”

 

…  ……. ……..

 

شعرة واحدة من تسعة ثيران

 

المعنى: كمية ضئيلة ؛  “قطرة في الدلو”

…………..

ثور من الطين يدخل البحر

 

المعنى: أن تختفي دون أمل في العودة (مثل تمثال من الطين يذوب في الماء)

……………

قطع العشب لتخويف الأفعى

 

المعنى: تنبيه العدو دون قصد ؛  (أقل شيوعًا) لمعاقبة شخص ما كتحذير للآخرين

………

رسم أرجل على ثعبان

 

معنى: جهد ضائع.  لتخريب شيء عن طريق إضافة تفاصيل غير ضرورية

………….

يتصرف الكلب بضراوة عندما يكون سيده موجودًا

 

المعنى: أن يستخدم المرء موقعه للتنمر على الآخرين

…………

الجمل الجائع لا يزال أكبر من الحصان

 

المعنى: حتى لو ضعف ، فإن الشخص القوي لا يزال قوياً

………

طائر في سرب من الدجاج

 

المعنى: شخص استثنائي يبرز بين حشد من الناس الأقل حظًا

…….

الرغبة في سرقة دجاجة ، ولكن بدلاً من ذلك تفقد الطُعم

 

المعنى: محاولة الحصول على ميزة فقط لينتهي الأمر بأسوأ حال

………. .

قتل الدجاج لتحذير القرد

 

المعنى: معاقبة الفرد كمثال للآخرين

………..

عندما تسقط الشجرة ، تتناثر القرود

 

المعنى: سيتخلى الانتهازيون بسرعة عن قضية غير مواتية

………..

الأشجار الطويلة تجذب الرياح

 

المعنى: كونك متميزًا يجلب الشدائد في حد ذاته

………..

 نصف يوم

 

المعنى: (استعارة) لفترة طويلة ؛  لفترة من الوقت

 

ملحوظة: تعني حرفياً “نصف يوم” ، ولكنها تشير غالبًا إلى فترة زمنية أقصر بكثير.  على سبيل المثال ، إذا كان شخصان يحدقان في بعضهما البعض “لمدة نصف يوم” ، فقد تكون هذه لحظة محرجة للغاية.

…………

طبق جانبي

 

المعنى: (عامية) مستجد.  مقبلات صغيرة … بعبارة أخرى ، “قطعة كعكة”

………

بطن أسود

 

المعنى: (عامية) ذو وجهين ؛  لطيف ظاهريًا ولكنه شرير أو متلاعب في الداخل

………….

ضرطة

 

المعنى: (عامية) التحدث هراء ؛  “هراء!”

………..

ارتداء قبعة خضراء

 

المعنى: الديوث.  أن تخدعه  الزوجة

………….

 

الأمعاء تتحول إلى اللون الأخضر من الندم

 

المعنى: أن تستهلك بالكامل مع الأسف

 

ملحوظة: الفكرة هي أنه من المفترض أن تتحول الأمعاء إلى اللون الأخضر في جسم متحلل ، لذا فإن هذا المصطلح يتعلق مجازيًا بـ “الموت من الندم”.

………..

جنود الروبيان وجنرالات السلطعون

 

المعنى: قوات عديمة الفائدة

……….

الست وثلاثون حيلة

 

المعنى: قائمة كلاسيكية من الحيل الصينية (الخطط / المخططات) لاستخدامها في الحرب

 

هناك مصطلح مشهور بشكل خاص يقول “من بين الحركات الستة والثلاثين ، الهروب هو الأفضل” .  بمعنى آخر: “إذا فشل كل شيء ، تراجع”.

………..

اغسل يديك في حوض ذهبي

 

المعنى: التقاعد من جيانغ هو (عالم القتال) أو تركه.

………

عندما في جيانغ هو ، لا يمكن للمرء أن يتحرك بحرية

 

المعنى: لا يمكنك دائمًا أن تفعل ما تريد ؛  على المرء أن يقدم تنازلات في هذا العالم

………

سافر عبر الأسطح

 

المعنى: .  “لقفز المنزل وعبور السقف” ؛  غالبًا ما تستخدم لوصف المهارات الحركية الرائعة لفناني القتال في روايات ووشيا

………..

مدرس ليوم واحد ، أب للحياة

 

المعنى: يجب على الطالب أن يقدس ويحترم شخصًا مستعدًا لإرشاده ، حتى لو كان بإمكانهم التدريس لفترة قصيرة فقط … وبالمثل ، يجب على المعلم رعاية طلابهم والاعتزاز بهم كما يفعلون لأطفالهم

………..

تبدأ رحلة الألف ميل بالخطوة الأولى

 

المعنى: تأتي الإنجازات العظيمة من تراكم الإنجازات الصغيرة واحدة تلو الأخرى

 


 

الوحوش الصينية

 

 

التنين  – مخلوق أسطوري خيالي ذو أهمية قصوى في الأساطير والثقافة الصينية.  إنه يمثل يانغ ، الإمبراطور الصيني ، والرجولة ، والقوة الإمبريالية ، والتحول ، والحظ السعيد ، وأكثر من ذلك بكثير.  تتمتع التنانين بقوة هائلة على العالم الطبيعي وهي بارعة بشكل خاص في التحكم في المياه والطقس.

 

التنين الصيني مختلف تمامًا عن التنين الغربي.

 

التنين الصيني له سمات جسدية للعديد من الحيوانات المختلفة ، بما في ذلك رأس الجمل ، وجسم الثعبان ، وحراشف سمك الشبوط ، وشوارب سمك السلور ، وقرون الأيل ، ومخالب النسر ، وما إلى ذلك …

 

تنقسم التنانين أحيانًا إلى أربع فئات: جياو لونغ وهي عبارة عن تنانين متدرجة الحجم ، و ينغ لونغ  وهي تنانين مجنحة ، و  تشيو لونغ وهي تنانين ذات قرون ، وتشي لونج  وهي تنانين بلا قرون.

 

العنقاء – المعروف أيضًا باسم فنغ هوانغ.  طائر أسطوري ذو أهمية كبيرة في الأساطير والثقافة الصينية.  إنها تمثل يين ، الإمبراطورة الصينية ، والأنوثة ، والفضيلة ، والحظ السعيد.

 

على الرغم من أنه يُترجم بشكل شائع باسم “العنقاء” ، إلا أن فنغ هوانغ يختلف تمامًا عن العنقاء الغربية.

 

يشبه فنغ هوانغ طائر الدراج مع ريش خمسة ألوان وريش ذيل الطاووس.

 

الوحوش السماوية الأربعة   – تُعرف أيضًا باسم الرموز الأربعة.  لديهم أهمية كبيرة في علم الكونيات الصيني ، حيث يمثل كل وحش اتجاهًا رئيسيًا وموسمًا وعنصرًا وهم :

 

التنين الأزوري – يمثل عنصر الشرق والربيع والخشب.

 

النمر الأبيض  – يمثل الغرب ، الخريف ، والعنصر المعدني.

 

السلحفاة السوداء – تمثل الشمال والشتاء وعنصر الماء.  يُعرف أيضًا باسم سلحفاة الثعبان  ، ويبدو مثل سلحفاة مدموجة مع ثعبان.  ترتبط السلحفاة السوداء ارتباطًا وثيقًا بالحاكم المحارب سوان وو.

 

طائر القرمزي  – يمثل الجنوب والصيف وعنصر النار.  يبدو وكأنه طائر  أحمر ، على الرغم من أنه يصور أحيانًا بريش متعدد الألوان.  لا ينبغي الخلط بينه وبين فينيكس الصينية.

 

التنين الأصفر  – وحش يُدرج أحيانًا باعتباره الوحش السماوي “الخامس”.  يمثل مركز الكون وتغير الفصول وعنصر الأرض.

 

في الأساطير ، يعتبر التنين الأصفر تجسيدًا للإمبراطور الأصفر – السلف المشهور للشعب الصيني.

…………………………..

 الوحوش الأربعة الميمونة  – تُعرف أيضًا باسم الآلهة الأربعة .  مجموعة من الحيوانات الموقرة التي ترمز إلى الازدهار وطول العمر.  هم التنين والعنقاء وتشيلين والسلحفاة.

 

يقال أحيانًا أن الوحوش الأربعة الميمونة هي حكام جميع الحيوانات الأخرى.  يحكم التنين  الحيوانات ذات المقاييس ، ويحكم العنقاء الحيوانات ذات الريش ، ويحكم تشيلين الحيوانات ذات الفراء أو الشعر ، والسلحفاة تحكم الحيوانات ذات الأصداف.

 

تشيلين – تُعرف أيضًا باسم كيلين أو كيرين أو وحيد القرن الصيني.  وحش سماوي وسيم ، يوصف أحيانًا بأنه يشبه هجين من تنين وغزال أو حصان.  معروف بحكمته العظيمة ونبله وإحسانه وقواه السحرية.

 

تُترجم تشيلين أحيانًا على أنها “وحيد القرن” ، لكنه يختلف عن وحيد القرن الغربي .  ومع ذلك ، فهما متشابهان في كونهما مخلوقات جيدة و “نقية”.  أيضًا ، تعتبر كل من قرون تشيلين وقرون وحيد القرن نادرة جدًا وساحرة.

………………………………

ملك التنين – التنين الصيني الأعلى.  حاكم قوي للغاية للمياه والطقس.  يقال إن ملك التنين في البحار الأربعة

هو تجسيدها.

 

ابناء ملك التنين التسعة – وفقًا للأسطورة ، فإن ملك التنين لديه تسعة أبناء ، ولكل منهم مظاهر وشخصيات مميزة للغاية.  هناك أكثر من تسعة مخلوقات مدرجة أدناه لأنه لا تتفق جميع المصادر على الكائنات التي تشكل مجموعة “تسعة أبناء”.

 

تشيو نيو – يشبه التنين الأصفر الصغير.  معروف بحبه للموسيقى.

 

يازي – يشبه الهجين من التنين والفهد.  معروف بمزاجه السيئ وحبه للقتال.

 

تشاوفنغ – يبدو وكأنه وحش متوحش.  معروف بجسارة وحب المرتفعات.

 

بو لاو – يشبه التنين الصغير.  معروف بحبه للزئير.

 

سوان ني – ويسمى أيضًا أسد سوان ني.  يبدو وكأنه هجين من التنين والأسد.  يشتهر بمظهره الشرس وحب الهدوء وحرق البخور.

 

 بي شي أو با شيا – يبدو وكأنه هجين من تنين وسلحفاة.  تشتهر بقوتها الكبيرة وحبها لحمل الأشياء الثقيلة (في كثير من الأحيان شواهد حجرية) على ظهرها.

 

 باي أن – وتسمى أيضًا نمور باي أن.  يبدو وكأنه هجين من التنين والنمر.  معروف بحضوره المذهل وحبه للعدالة والاستقامة.

 

 فو شي – يشبه التنين.  تشتهر بحبها للأدب والخط.

 

تشي ون  – يبدو وكأنه هجين من تنين وسمكة.  معروف بحبه لابتلاع الأشياء وقوته في الماء.  يمكنه إخماد الشر وإطفاء الحرائق.

 

قونغ فو – يشبه إلى حد ما تنين.  معروفة بحبها للسباحة .

 

جياو تو – يشبه الهجين من التنين والحلزون أو البطلينوس.  معروف بحبه للوحدة.

 

يتم أيضًا أحيانًا احتساب تشيلين و بي شيو و هوو و تاو تي من بين أبناء التنين التسعة .

……………………………

التنين الشعلة –  المعروف أيضًا باسم تشولونغ أو  التنين الشمعة.  حاكم بوجه بشري وجسم طويل أفعواني.  يمكنه التحكم في النهار والليل ببساطة عن طريق فتح أو إغلاق عينيه.  يمكنه أيضًا التحكم في الطقس ببساطة عن طريق التنفس.

 

تنين المطر الطائر – يُعرف أيضًا باسم ينغ لونغ أو التنين المستجيب.  تنين مجنح قوي جدًا يتمتع بقوة على المطر.

 

في الأساطير ، كان تنين المطر خادمًا للإمبراطور الأصفر ، وساعد العظيم يو في ترويض الفيضانات ، وفي بعض الأحيان يُنسب إليه الفضل في قتل تشي ياو و كوا فو.

 

يطلق عليه “التنين المستجيب” لأنه يستجيب لدعوات الأشخاص الراغبين في المطر.

 

تنين الفيضان  – يُعرف أيضًا باسم جياو لونغ.  تنين مائي يتغلب على العواصف والفيضانات.  يرتبط أحيانًا بالتماسيح.

 

 التنين الملتف – المعروف أيضًا باسم بان لونغ أو التنين الملفوف.  تنين مائي يشبه تنين الفيضان.

 

التنين الشاهق  – المعروف أيضًا باسم في لونغ أو التنين الطائر.  نوع من التنين يطير بين السحاب.  يستخدم مصطلح “التنين المحلق” أيضًا للإشارة إلى الأشخاص الموهوبين جدًا.

 

الغراب الذهبي – يُعرف أيضًا باسم غراب السمس أو الغراب ثلاثي الأرجل ،  وحش إلهي يرمز إلى النار والشمس.

 

في الأساطير ، كان هناك في الأصل عشرة غربان على شكل عشرة شموس ذهبية.  في يوم من الأيام انطلقوا في حالة من الهياج وأحرقوا الأرض ، قتل قتل الرامي هويي تسعة منهم لوضع حد للأزمة.

 

 أرنب اليشم  – يُعرف أيضًا باسم أرنب القمر.  وحش سماوي يرمز إلى القمر.

 

في الأساطير ، إنه أرنب يعيش على القمر.  يرافق حاكم القمر تشانغ  وينتج إكسير الحياة بقطف الأعشاب الطبية.

 

الكلب السماوي – يُعرف أيضًا باسم تيانغو .  في الأساطير ، إنه كلب أسود تسبب في حدوث الكسوف من خلال محاولة أكل الشمس والقمر.  عادة ما يضرب الناس الصنوج ويطلقون الألعاب النارية أثناء الكسوف من أجل إخافة الكلب السماوي بعيدًا.

 

من المحتمل أن يكون الكلب السماوي مرتبطًا بنجم سيريوس ، والذي يُطلق عليه اسم نجم الكلب في العديد من الثقافات المختلفة.  في الصين ، يُطلق على النجم  الذئب السماوي .

 

الثعلب الروحي – يُعرف أيضًا باسم ثعلب الشيطان.  ثعلب أسطوري اكتسب وعيًا روحيًا وقوى سحرية ، عادةً عن طريق امتصاص الطاقة الطبيعية للعالم على مدار سنوات عديدة.  بعض ثعالب الروح  قادرين على اتخاذ شكل بشري ، وتتحول  إلى نساء جميلات من أجل إغواء الرجال والتهامهم.

 

الثعلب ذو الذيول التسعة  –  الثعلب الروحي قوي بشكل خاص.  بشكل عام ، سوف يكتسب الثعلب الروحي ذيولًا إضافية مع تقدمهم في السن وزيادة قوتهم ، حيث يكون العدد الإجمالي تسعة ذيول هو الحد الأقصى.

 

شيزي – وحش أسطوري يشبه إلى حد ما تشيلين ، ولكن مع قرن واحد فقط على رأسه.  يرمز شيزي إلى العدالة ويمكنه بطريقة سحرية التمييز بين الخير والشر والحقيقة والأكاذيب والأبرياء والمذنبين.  عندما تواجه شخصًا شريرًا ، فإنها سيضربه بقرنه ثم يلتهمه.

 

بي شيو – وحش ميمون يشبه الأسد المجنح برأس تنين.  لديه قوى حظ عظيمة ، فهو قادر على جذب الثروة لنفسه مع درء الشر.

 

في بعض الروايات ، هناك نوعان مختلفان من بي شيو : تيان لو الذي له قرن واحد ويمكنه جذب الثروة ، و بي شيو الذي له قرنان ويمكنه درء الشر.

 

الأسود الحارسة – تُعرف أيضًا باسم الأسود الحجرية الحارسة.  الوحوش الغامضة التي تحرس المعابد والمنازل والمباني الأخرى.  يأتون دائمًا في أزواج: ذكر وأنثى ، يمثلون يين ويانغ.  لديهم قوى وقائية واتصال بالبوذية.

 

 أسد باي زي – يُطلق عليه أيضًا وحش المستنقع الأبيض.  وحش ميمون يتكلم لغات البشر ومعروف بحكمته العظيمة.  يبدو مثل أسد أبيض له قرون و (أحيانًا) مجموعات متعددة من العيون.

 

“بايزي ” تعني حرفياً “المستنقع الأبيض”.

 

في الأساطير ، علم باي زي الإمبراطور الأصفر عن جميع المخلوقات الخارقة للطبيعة في العالم وكيفية التغلب عليها.

 

سلحفاة التنين  – وحش ميمون يشبه هجين تنين وسلحفاة.

 

حصان التنين – المعروف أيضًا باسم لونغ ما.  وحش ميمون حكيم يشبه هجين تنين وحصان.  إنه مشابه إلى حد ما لتشيلين.

 

في الأساطير ، يقال أن فو شي قد تعلم ثمانية أشكال ثلاثية الأبعاد من حصان التنين.

 

حصان الألف لي  – حصان أسطوري يمكنه الركض ألف لي (حوالي 400 كم أو 250 ميلاً) في يوم واحد.  يقال أحيانًا أنه يمتلك أجنحة.  يستخدم هذا المصطلح أيضًا للإشارة إلى أي حصان جيد بشكل عام.

 

الحصان السماوي  هو مخلوق مشابه.

 

 ثعبان با – المعروف أيضًا باسم با شي.  ثعبان عملاق أسطوري يمكنه ابتلاع الفيلة كاملة.

 

 ثعبان فاي يي – ثعبان أسطوري برأس واحد وجسمةن.  يحدث الجفاف أينما ظهر.

 

قرد تشويان – قرد أسطوري برأس أبيض وأرجل حمراء.  تندلع الحرب أينما ظهر.

 

نمر تشوجيان – وحش أسطوري يشبه النمر.  له عين واحدة ، وذيل طويل ، وأذن ثور.  معروفة بقوته الهائلة وهديره العالي.

 

 وحش كوي – شيطان جبلي ذو رجل واحدة يشبه الثور.

 

هوو – يُعرف أيضًا باسم دينغ لونغ .  مخلوق  شرس له عادة أن يكون وصيًا.

 

بينغ  – يُعرف أيضًا باسم كون بينغ   أو بينغ ذو الأجنحة الذهبية .  طائر عملاق لا يسبر غوره يتحول من سمكة.  فقط من خلال فرد جناحيه ، يمكنه أن يحجب السماء.  ومن خلال رفرفه واحدة ، يمكن أن يسافر لمسافات شاسعة.

 

السمكة هي الكون ، والطائر هو بنغ ، ويطلق عليهم معًا اسم كون برنغ.

 

غالبًا ما يتم الخلط بين بينغ و روك و جارودا – وهما طائران جارحان أسطوريان عملاقان آخران .

 

طائر لوان – طائر أسطوري متعلق بفنغهوانغ (العنقاء).  لهذا السبب ، يطلق عليه أيضًا اسم العنقاء أحيانًا.  ريش لوان أزرق ، على عكس اللون الأحمر أو ريش متعدد الألوان لفنغ هوانغ.

 

يقال أحيانًا أن طيور لوان بمثابة حوامل أو رسل الحكام.  على سبيل المثال ، يُفترض أن كينجنياو (“الطيور الزرقاء”) التي تنتمي إلى الملكة أم الغرب هي طيور لوان.

 

طائر ذو الرؤوس التسعة – يُعرف أيضًا باسم  طائر العنقاء ذو الرؤوس التسع.  طائر أسطوري قريب من العنقاء .  تم تصوير رؤوسها التسعة على أنها إما طائر أو رؤوس بشرية.

 

طائر جيان   – طائر أسطوري له عين واحدة وجناح واحد فقط.  تعيش في أزواج  ، وهذا الاعتماد المتبادل يرمز إلى الرابطة بين الزوج والزوجة.

 

كر كي باي فانغ – طائر ناري أسطوري.   يشبه الكركي ذو التاج الأحمر ، ولكن له ساق واحدة فقط.  يُنظر إليه على أنها تنذر بالسوء ، حيث تنذر مشاهدة كركي باي فانغ بحرائق برية كارثية.

 

انصاف الحكام وأنصاف الشياطين  – ثمانية سلالات من الحكام من علم الكونيات البوذي ، يقال أحيانًا أنهم حماة البوذية.  على الرغم من أنهم أقوى بكثير وأطول عمرًا من البشر ، إلا أنهم أيضًا محاصرون في دورة التناسخ (سامسارا).  رواية ووشيا الشهيرة مستوحاة من هذه الحكام وسميت بهذا الاسم.

ومنهم :

* ديفا  – كائنات سماوية.  يقال إنهم أعلى أشكال الحياة وأكثرها مباركًا في العوالم الثلاثة.

 

ناجا  – كائنات تشبه التنين أو تشبه الثعبان.  يقال في بعض الأحيان أنهم يعيشون في البحار ولديهم سلطات على المياه.  لديهم عداوة كبيرة مع جارودا .

 

ياكاشا – كائنات شيطانية تأكل لحم الإنسان.  ومن المثير للاهتمام ، أنهم يقال في بعض الأحيان أنهم أرواح طبيعية خيرية.  ربما تتعلق براكشا.

 

قاندهارفا  – كائنات سماوية معروفة بمهاراتها كموسيقيين.  يستهلكون العطور (خاصة  البخور) بدلاً من الطعام العادي.

 

أسورا  – تُعرف أيضًا باسم أشورا.  كائنات شبيهة بوحوش الحرب عادةً بثلاثة رؤوس وستة أذرع.  مشهورون بغضبهم وعدائهم وقوتهم العظيمة.  لقد حاربوا ذات مرة مع الديفا وطُردوا من السماء.

 

جارودا  – كائنات عملاقة تشبه الطيور تصطاد ناقا.  غالبًا ما يتم خلط غارودا مع الروك و وببنغ

 

كنارا  – يتم تصوير الكائنات السماوية أحيانًا على أنها نصف إنسان ونصف طائر.  معروفون بمهارتهم في الغناء والرقص.

 

ماهورغا  – كائنات تشبه الثعبان تعيش تحت الأرض.

………………

راكاشا – .  كائنات شيطانية قبيحة تأكل لحم البشر.  غالبًا ما يُقال إنهم متحولون يتمتعون بقدرات الوهم.  قد ينتمون إلى نفس النوع مثل الياكشا ، مع كون راكشا أرواح الطبيعة الشريرة والياكشا هي أرواح الطبيعة الطيبة.  كما يُنظر إليهم أحيانًا على أنهم مرتبطون بأسورا.

 

 الأشباح الجائعة  – تُعرف أيضًا باسم بريتا.  أرواح معذبة تعاني من الجوع الذي لا يشبع ، وغالبًا ما تُصوَّر ببطون منتفخة.  وُلِدَ من نفوس أناس مفرطين في الطمع والبخل في الحياة.  بدلاً من ذلك ، وُلِدوا من أرواح الناس الذين نسيهم أحفادهم .

 

الأشرار الأربعة  – في الأساطير ، مجموعة من الوحوش التي نفاهم الإمبراطور شون لإعادة النظام إلى المجتمع البشري.وهم :

 

هوندون – تمثل الفوضى.  إنه كائن مجهول الوجه ، يوصف أحيانًا بأنه يشبه الكلب أو الدب.  يهاجم الفاضلين ويطيع أوامر الأشرار.  “هوندون” هو أيضًا اسم الفوضى البدائية في الأساطير الصينية.

 

تاوتي – يمثل الشراهة.  ليس لها جسد سوى رأس وحش شرس.  يسعى إلى التهام كل شيء.

 

تاو وو – يمثل الجهل.  يوصف أحيانًا بأنه يشبه النمر أو الخنزير.  ينشر الجهل بين البشر.

 

تشيونغ شي – يمثل المكر.  يبدو وكأنه نمر مجنح.  يأكل الناس ، ويثير الحروب ، ويرتكب الكثير من السيئات.

.   ……………….

 السموم الخمسة  –   مجموعة من المخلوقات السامة  التي يتم ذكرها أحيانًا في الطب الصيني التقليدي ، أو في تقنيات فنون القتال ، أو كأحد مكونات التعويذات.  تتكون المجموعة من حريش ، ثعبان ، عقرب ، علجوم ، وسحلية.  يحل العنكبوت في بعض الأحيان محل السحلية ، لأن السحالي ليست سامة في الواقع.

 

تستخدم السموم الخمسة في السحر والتعويذات الصينية على أساس مفهوم “محاربة السم بالسم” .  الفكرة هي أن التعويذة التي تحمل  السموم الخمسة يجب أن تكون فعالاً في درء الآفات والأرواح الشريرة ومصادر السموم الأخرى.

 

 حشرات غو   –  مخلوقات شيطانية ولدت من شعوذة غو.  لديهم سم مرعب .

 

جيانغ شي – يُعرف أيضًا باسم الجثث الواثبة أو مصاص الدماء الصيني.  جثة معاد إحيائها تتغذى على تشي من الناس الأحياء.  عادة ما يُصوَّر مرتديًا ملابس مسؤول المحكمة ومعه تعويذة ورقية معلقة على جبهته.  بسبب قسوة الموت ، يتحرك إما عن طريق القفز أو المشي بشكل محرج ، وغالبًا ما يكون ذراعيه ممدودتين.

 

شيطان الجفاف – روح شريرة تظهر إما في أوقات الجفاف أو يمكن أن تسبب الجفاف نفسه.  إنه يشبه جيانغ تشي أو ززمبي.

 

من المحتمل أن يكون لديهم صلة بـ با ، ابنة الإمبراطور الأصفر.  وفقًا للأسطورة ، كانت حاكمة لها قوى  الجفاف.  تم إرسالها ذات يوم إلى العالم الفاني لمحاربة أعداء والدها.  لقد هزمتهم ، لكن خلال هذه العملية ، فقدت الكثير من قوتها السماوية وأصبحت غير قادرة على العودة إلى السماء.  أُجبرت على البقاء في العالم الفاني ، واستمر الجفاف على خطواتها.  لهذا ، قام الناس بشتمها على أنها “شيطان الجفاف”.

 

 يا يو – وحش يأكل الإنسان ويصدر صوتًا مثل بكاء طفل.  يبدو وكأنه تنين أو نمر ، ويوصف أحيانًا بأنه له وجه بشري.

 

في الأساطير ، كان يا يو في الأصل حاكمًا لطيفًا وابنًا لتنين الشعلة.  ومع ذلك ، مات ثم عاد كوحش همجي.  قتله هو يي في النهاية للأبد.


شكرا للمترجم hijazi على عمله على هذا المقال

توصيات

الرواية الخفيفة (ライトノベル رايتو نوبِرُ) هي أسلوب من الرواية اليابانية تستهدف بشكل رئيسي طلاب المدارس الإعدادية والثانوية. “الرواية الخفيفة (Light novel)” هي واسيه-إيغو، أو مصطلح ياباني مكون من كلمات باللغة…

نظام الأرباح أثناء إستمرار الرواية —– 1- الإعلانات  تحصل على 60:65% من أرباح الإعلانات 2- الذهب والدعم      تحصل على 75:80% من أرباح الذهب   بعد إنهاء الرواية —–…

اشترك في احد خطوط الاشتراكات الاعلانات الان. ولن تظهر لك اي اعلانات أخرى بعد الان. لا في أسفل الصفحة ولا اعلاها للإشتراك في حساب دون إعلانات. ادخل الى حسابي واصنع…

التعليقات

اعدادات القارئ

لايعمل مع الوضع اليلي
لتغير كلمة إله الى شيء أخر
إعادة ضبط