نظرًا لتوقف عرض الإعلانات على الموقع بسبب حظره من شركات الإعلانات ، فإننا نعتمد الآن بشكل كامل على دعم قرائنا الكرام لتغطية تكاليف تشغيل الموقع وتوجيه الفائض نحو دعم المترجمين. للمساهمة ودعم الموقع عن طريق الباي بال , يمكنك النقر على الرابط التالي
paypal.me/IbrahimShazly
هذا المحتوى ترفيهي فقط ولايمت لديننا بأي صلة. لا تجعلوا القراءة تلهيكم عن صلواتكم و واجباتكم.

البداية@بعد@النهاية@kol 462

منبوذ

منبوذ

الفصل 462: منبوذ

 

 

ربطت أصابع ناعمة من خلال أصابعي، ثم فتحت عيني. أصبح وجه سيسيليا بالكاد أمام وجهي بمقدار بوصة واحدة، ونظرت إلى الأسفل من درجة واحدة فوقي. “أنا آسفة، لم أعرف كيف أخبرك. لقد كانت…صدمة بالنسبة لي أيضاً. لقد استغرق الأمر وقتاً طويلاً لفرز ما هو حقيقي وما هو مزروع.”

من منظور نيكو سيفر:

 

 

وبينما غلفنا اعوجاج الزمن بسحره، ويسحبنا عبر الفضاء إلى الوجهة المبرمجة مسبقًا، تفحصت الإحساس المؤلم في أعماق عظام صدري الذي استحوذ عليَّ. إن هذا أمر أحمق، أو إنساني، لا إنه إنساني أحمق. لم تكن حدة نبرة سيسيليا أو صبرها القليل هي التي جعلتني أشعر وكأنني كلب رُكل مرتين يجر ذيله بين ساقيه…

وبينما غلفنا اعوجاج الزمن بسحره، ويسحبنا عبر الفضاء إلى الوجهة المبرمجة مسبقًا، تفحصت الإحساس المؤلم في أعماق عظام صدري الذي استحوذ عليَّ. إن هذا أمر أحمق، أو إنساني، لا إنه إنساني أحمق. لم تكن حدة نبرة سيسيليا أو صبرها القليل هي التي جعلتني أشعر وكأنني كلب رُكل مرتين يجر ذيله بين ساقيه…

 

 

تابع أغرونا قائلاً: “لن تكون الأطياف والمناجل كافيين لتحقيق أهدافنا العديدة في ديكاثين الآن. نحن بحاجة إلى جنود. إذا اضطررنا للبحث عن آرثر ليوين، فسنحتاج إلى أكبر عدد ممكن من العيون في القارة.”

لا، ما أزعجني حقًا هو حقيقة أنني لم أستطع إلا أن أشعر أن هذه المعاملة مُستحقة. لم أكن أؤمن بالكارما باعتبارها نوع من التجلي الفعلي للنتائج المبنية على الخير المتأصل في أفعال المرء، لكن في كل مرة تهاجمني فيها سيسيليا، تذكرت نفسي في الأيام الأولى من تناسخها – أجزاء متساوية من اليأس والرعب – وكيف أن كيمياء العواطف غير الصحية هذه أدت إلى القسوة عليها من حين لآخر، الشخص الذي فعلت كل شيء، وأعطيت كل شيء، لأراه مرة أخرى في هذه الحياة.

 

 

لقد ساعدته. بعد أن كنت قاسيًا وفظيعًا معه، ساعدته على الهروب من الحياة الملتوية التي عليه أن يعيشها في خدمة أغرونا.

لقد كذبت عليّ، وأخفت عني أشياءً… لكنني فعلت الشيء نفسه معها أولاً. لقد ساعدت أغرونا في إفساد ذكرياتها وزرع ذكريات زائفة في ذهنها، وبناء نفسي كبطل خيالي في حياتها السابقة، وحذف غراي وإدخال نفسي في كل مكان إيجابي طوال حياتها القصيرة وغير السعيدة.

“أنا… حسنًا.”

 

 

وبصورة مفاجئة، ظهرنا في غرفة الاستقبال بالقرب من قاعدة تايغرين كالوم. استقبلنا انفجار من الحركة والضوضاء بينما سارع الجنود والحاضرون إلى التقدم نحونا، لقد تفاجأوا بشكل واضح بمظهرنا. غريزيًا، نظرت عبر الوجوه الموجودة، بحثًا عن دارنيف، فقط لكي أتذكر بعد لحظة أنه لم يعد هنا ولن يعود مرة أخرى أبدًا. لقد ساعدته على الهروب.

 

 

 

لقد ساعدته. بعد أن كنت قاسيًا وفظيعًا معه، ساعدته على الهروب من الحياة الملتوية التي عليه أن يعيشها في خدمة أغرونا.

“هذا هو،” قالت بعد لحظة بلهجة غير واضحة.

 

قادتني سيسيليا إلى جناح أجرونا الخاص، حيث تجاوزت الحراس والخدم على حدٍ سواء، وفتحت الأبواب المغلقة بحركة من يدها بنفس السهولة التي قد أتمكن بها من إزالة شبكة العنكبوت. وعندما لم تجد أغرونا ينتظرنا في أي من الأماكن المتوقعة، قادتني إلى متاهة من الأنفاق والغرف التي لم أرها من قبل.

عندما شاهدت شعر سيسيليا الرمادي وهو يرتد بينما تسير بسرعة عبر الحاضرين المتفاجئين، تشدد جسدي، وقمت بلف الألم في داخلي وسحقه بعمق. لقد خذلت سيسيليا مرارًا وتكرارًا، أولًا في حياتنا الأولى، حيث تركتها تُؤخذ ولم أجدها بالسرعة الكافية. ثم مرة أخرى، في الثانية، عندما كنت هناك، لكنني شاهدت فقط جراي وهو يركض عبرها…

 

 

الحقيقة هي أن تيسيا مهمة جدًا بالنسبة لي لدرجة أن مشاهدتها وهي على وشك الموت كانت كافية لتحطيم التعويذة التي وضعها أغرونا بنفسه. ولكن ليس لأنني كنت قريبًا من تيسيا. لا…بل بسبب آرثر. لقد عرفت مدى أهميتها بالنسبة له، وهو – كان – مهمًا جدًا بالنسبة لي … طوال حياتي …

لقد أخطأت خطوتي بينما كنت أتبع سيسيليا إلى أعلى الدرج، وخرج زفير حاد مني. التفتت لتنظر إلي بقلق، لكنني لوحت لها، واستمرت في المضي قدمًا، مندفعةً للأمام وسط موجة من التوتر واللهفة.

“ماذا حدث للتو؟” سألت بتوتر، قلقًا فجأة عليها.

 

تشدد فك سيسيليا وهي تطحن أسنانها. “لا شيء لا تهتهم.” هزت رأسها قليلاً وضغطت بأطراف أصابعها على صدغيها، وبدا عليها الألم. “نحن بحاجة فقط إلى العثور على أغرونا، وسأشرح لك كل شيء.”

لا يزال الأمر لا يبدو حقيقيًا، بعد معرفة أن جراي لم يقتلها عمدًا. لقد اكتئبت داخليًا عندما فكرت في كل الأشياء التي قُمت بها، مدعيًا أن تلك اللحظة هي مبرر لأفظع الأفعال. لسنوات، على الأرض، كنت أثير هذه الكراهية، وأنتظر وقتي وأنا أخطط لكيفية أخذ حياة الملك جراي للانتقام… ثم هنا، متجسدًا متجددًا، ألم أجعل تدمير جراي وإعادة تجسيد سيسيليا هدف حياتي بالكامل؟

“أنا… حسنًا.”

 

أسرعت إلى الباب، واضطررت إلى الانتظار لثانية طويلة ومؤلمة قبل أن يظهر مرة أخرى بالكامل، مسطحًا وقابلاً للفتح، ثم اندفعت من خلاله، ووصلت إلى سيسيليا. لكنها لم تكن بحاجة لمساعدتي. تراكم العرق على جبينها، ولكن مع كل لحظة، كانت تبدو وكأنها تستقر، وتخطو بخطوات واسعة، متوترة ولكن مسيطرة، عبر الباب إلى القاعة. عندما أصبحنا في مأمن من تأثيرات التعويذة، أطلقتها، فانكسرت المساحة المطوية، واختفت الطاولة وصارت الغرفة قاحلة.

ظهرت ذكرى فجأة في وعيي. وفيها، ركعت أمام درع سحري، وفركت عيني وأغمضت غير مصدقٍ. من خلال الحاجز السحري، كنت أنظر إلى شخص ما، على أمل أن يكون هذا خدعة من الضوء، أو هلوسة، أو خطأ، ولكن في ذلك الوقت كما هو الحال الآن، لم يكن هناك أي خطأ في ذلك الشعر المعدني، حتى لو كان ملطخًا بالأوساخ والدم.

أخذت نفسًا ثابتًا، ودفعت المانا إلى الطاولة، مراقبًا عن كثب من خلال عدسة شعاري.

 

 

تسارع ذهني عندما كنت أتصارع مع فكرة أن تيسيا هناك، في منتصف الهجوم على أكاديمية زيروس، عندما كان من المفترض أن تكون مع آرثر. قام دارنيف و لوكاس وايكس بإلقاء القبض عليها، وكانا على استعداد ل…

لم أكن بحاجة إلى أن يقال هذا مرتين.

 

كانت الفكرة أكثر من اللازم، ولذلك ركزت على الشيء الذي لدي دائمًا: سيسيليا نفسها. ملمس بشرتها، وتمايل جسدها وهي تتحرك أمامي، المعلومة الحقيقية الوحيدة التي كنت متأكدًا منها تمامًا: سأفعل كل ما يتطلبه الأمر لضمان حياتنا معًا. إذا كان على هذا العالم أن يحترق لكي نبدأ حياتنا الجديدة، فليكن..

لقد أصبحت غاضبًا جدًا. جاهز جدًا للقتل. ألم أكرر ذلك مرارًا وتكرارًا بينما كانت نفسي الألكريانية المكبوتة تشق طريقها إلى السطح؟ كانت مشاعر قوية جدًا لدرجة أنها كسرت القفل الذي وضعه أغرونا في ذهني، لكن لماذا؟

 

 

ابتسم وهو ينظر إلى نفسه كما لو كان يشارك نكتة خاصة مع نفسه. “مما قلتيه، يبدو كما لو أن “حجر الأساس” الذي اخذه من مورداين كان آخر قطعة من اللغز الذي يحاول حله لبعض الوقت. مما يعني أن لديه حجر الأساس الأخير بالفعل. سوف يختبئ، بطبيعة الحال، دون أي خيار سوى السماح لحلفائه بحراسته لأن حجر الأساس يتركه عرضة للخطر.

توقفت عن التحرك واستندت على جدار الدرج. هذه الذكريات لم تكن واضحة من قبل. كنت بحاجة إلى استيعابها، لفهم شيء ما، تفاصيل عن سلوكي.

 

 

لم أكن بحاجة إلى أن يقال هذا مرتين.

أمامنا، توقفت سيسيليا واستدارت، بدا الوشم الروني واضحًا على بشرتها، لكنني لم أره كأنه غير مرئي. نظرت بجهد أكبر، لكنني لم أتمكن من رؤية سيسيليا… فقط تيسيا إيراليث.

 

 

أومأ أغرونا برأسه قليلاً، ورفع حواجبه. “وهل هذا كل شيء؟”

الحقيقة هي أن تيسيا مهمة جدًا بالنسبة لي لدرجة أن مشاهدتها وهي على وشك الموت كانت كافية لتحطيم التعويذة التي وضعها أغرونا بنفسه. ولكن ليس لأنني كنت قريبًا من تيسيا. لا…بل بسبب آرثر. لقد عرفت مدى أهميتها بالنسبة له، وهو – كان – مهمًا جدًا بالنسبة لي … طوال حياتي …

 

 

“ولكن ماذا لو لم تكن الإجابات…جيدة؟” سألت، وفجأة فهمت.

تمامًا مثلما اهتممت بجراي على الأرض. على الأقل حتى وصول سيسيليا.

لقد اتبعت خطاها في التزام الصمت، مدركًا أن هذا هو المكان الخطأ تمامًا لمناقشة الأحرف الرونية وما تعنيه، ولذا جلست على كرسي طويل الظهر، وأخذت رشفة من مشروبي، الذي كان طعمه مثل اللحاء والعسل، و انحنى رأسي إلى الوراء.

 

عندما لم تقل أي شيء لعدة ثوان طويلة، قمت بتطهير حلقي. “سيسيل؟”

أفضل صديق لي. أخي. و…لقد كرهته، وحاولت قتله… بسبب شيء لم يفعله حتى.

“أنا… حسنًا.”

 

تراجعت سيسيليا خطوة سريعة إلى الوراء وأحنت رأسها وعينيها على الأرض وهي تقول: “بالطبع يا أغرونا.”

“نيكو؟ هيا، نحن بحاجة إلى… نيكو؟ ما الأمر؟” ذاب إحباط سيسيليا وتحول إلى حنان عندما تراجعت خطوة إلى أسفل الدرج. رفعت يدها لتصل إلى شعري، لكنها توقفت عن الخجل من لمسي.

 

 

“سوف يعرف.” قلت لاهثًا وعيناي متسعتين ونبضي يدق في حلقي.

تشدد وجهي بجهد حتى لا ينهار من البكاء. “لقد تخليتي عني.”

واصلت التمتمة مع نفسي بينما كنت أبحث من شكل إلى آخر، ومن رون إلى رون، محاولًا استخلاص المعنى من كل واحد، سواء بشكل فردي أو كمجموعات في تسلسل. وبينما كنت أفهم، بدأ إحساس بالوخز ينمو في مؤخرة رقبتي، ووقف شعري. لم أكن متأكدًا من السبب، لكن الأحرف الرونية كانت تجعلني أشعر بعدم الارتياح. هل بدأ عقلي الباطن في إزالة طبقات المعنى بطريقة لم يستوعبها عقلي الواعي بعد؟

 

 

تحول فم تيسيا إلى عبوس عميق. “نيكو، أنا هنا. أنا لم أتخلى عنك.”

 

 

 

هززت رأسي وأنا أكافح للسيطرة على صوتي. كان علي أن أبتلع لعابي مرتين قبل أن تخرج الكلمات. “كنت أفعل كل ما بوسعي لإنقاذك، وتركتيني وراءكِ. لقد تخليتِ عني. هل لديكِ أي فكرة عن مدى العذاب الذي عانيته في حياتي بعد موتك؟”

“أنا آسف.” زفرت، اختنقت من الألم واليأس لسماعي. “أنا فقط…جراي. آرثر. أنا… هو…” هززت رأسي، محاولًا إزالة خيوط العنكبوت من جمجمتي الغبية. “أنا لم أخسرك فقط. لقد خسرته أيضًا، وبدونكما، لا أعرف. لقد خسرت نفسي.” أحكمت إغلاق عيني بقوة حتى بدأت النجوم تنفجر خلف جفوني.

 

 

تجعدت حواجبها معًا، وتجعد أنفها بينما ظهر عبوسها على شكل خط مائل مستقيم على وجهها الجني. “أكثر تعذيباً من عذابي قبل موتي؟” غمر الندم على الفور ملامحها، وأخرجت نفسًا مرتعشًا. “لم تخبرني أبدًا عن ما حصل بعد ذلك … على الأرض.”

شعرت بعقدة من التوتر تتزايد بداخلي عندما شرحت سيسيليا كل ما سمعته أثناء الاستماع إلى المحادثة بين آرثر والعنقاء. بدت هذه المصنوعات اليدوية لإفيوتوس – لآلئ الحداد – وكأنها شيء يجب أن نسيطر عليه، وليس عدونا، لكنها بالكاد كانت مجرد مقبلات في قصتها.

 

 

أجبت: “لم يكن هناك أي داعي على الإطلاق.”، خرج صوتي عبارة عن أنين منخفض بدا سماعه محرجًا تقريبًا.

 

 

 

“لا، لا أعتقد ذلك. أنا…” ترددت وهي تقول بشدة. “لما أراه يستحق، اعتقدت أنني كنت أحميك.” تبرد تعبيرها فجأة، وارتفع أحد حاجبيها أعلى قليلاً من الآخر. “لقد أمضينا أياماً – أسابيعًا – للحديث عن هذا الأمر. أستطيع أن أرى أنك كنت تغلي من الغضب، وتبني نفسك للقتال، ولكن الآن ليس الوقت المناسب…”

كان فك سيسيليا يعمل دون أن تنطق بكلمة بينما بدت وكأنها تكافح من أجل ما تقوله، ثم تسطحت نظرتها وتحولت إلى الداخل.

 

قادتني سيسيليا إلى جناح أجرونا الخاص، حيث تجاوزت الحراس والخدم على حدٍ سواء، وفتحت الأبواب المغلقة بحركة من يدها بنفس السهولة التي قد أتمكن بها من إزالة شبكة العنكبوت. وعندما لم تجد أغرونا ينتظرنا في أي من الأماكن المتوقعة، قادتني إلى متاهة من الأنفاق والغرف التي لم أرها من قبل.

“سيسيليا!” نبحت، وتضخم صوتي بسبب صدى الأماكن القريبة.

 

 

 

لقد جفَلت، وظهر تعبير الألم على وجهها لدرجة أنها تحولت فجأة في عيني وعقلي، ولم تعد صورة تيسيا إيراليث هي التي أراها بل ومرة أخرى سيسيليا – سيسيل الخاصة بي.

 

 

 

“أنا آسف.” زفرت، اختنقت من الألم واليأس لسماعي. “أنا فقط…جراي. آرثر. أنا… هو…” هززت رأسي، محاولًا إزالة خيوط العنكبوت من جمجمتي الغبية. “أنا لم أخسرك فقط. لقد خسرته أيضًا، وبدونكما، لا أعرف. لقد خسرت نفسي.” أحكمت إغلاق عيني بقوة حتى بدأت النجوم تنفجر خلف جفوني.

 

 

“لا” أجابت بحزم، وواصلت قصتها.

ربطت أصابع ناعمة من خلال أصابعي، ثم فتحت عيني. أصبح وجه سيسيليا بالكاد أمام وجهي بمقدار بوصة واحدة، ونظرت إلى الأسفل من درجة واحدة فوقي. “أنا آسفة، لم أعرف كيف أخبرك. لقد كانت…صدمة بالنسبة لي أيضاً. لقد استغرق الأمر وقتاً طويلاً لفرز ما هو حقيقي وما هو مزروع.”

استدار أغرونا وانحنى على السور، ولوّح لي لأقترب. لقد اتخذت خطوة متعرجة نحوه، وفجأة قام بخلط شعري المتشابك بالفعل بيده. تجمدت ونظرت إليه بمفاجأة. وأشار بيده الأخرى إلى سيسيليا، التي اقتربت بنفس القدر من عدم اليقين. وضع ذراعه حولها، ووقف مثل أب فخور يستعد لأخذ صورة.

 

 

لقد جفلت من كلماتها التي بدت مثل اللسعة مثل لدغة ذبابة صيد سامة.

 

 

 

كان فك سيسيليا يعمل دون أن تنطق بكلمة بينما بدت وكأنها تكافح من أجل ما تقوله، ثم تسطحت نظرتها وتحولت إلى الداخل.

 

 

لا، ما أزعجني حقًا هو حقيقة أنني لم أستطع إلا أن أشعر أن هذه المعاملة مُستحقة. لم أكن أؤمن بالكارما باعتبارها نوع من التجلي الفعلي للنتائج المبنية على الخير المتأصل في أفعال المرء، لكن في كل مرة تهاجمني فيها سيسيليا، تذكرت نفسي في الأيام الأولى من تناسخها – أجزاء متساوية من اليأس والرعب – وكيف أن كيمياء العواطف غير الصحية هذه أدت إلى القسوة عليها من حين لآخر، الشخص الذي فعلت كل شيء، وأعطيت كل شيء، لأراه مرة أخرى في هذه الحياة.

عندما لم تقل أي شيء لعدة ثوان طويلة، قمت بتطهير حلقي. “سيسيل؟”

تمامًا مثلما اهتممت بجراي على الأرض. على الأقل حتى وصول سيسيليا.

 

تجعدت حواجبها معًا، وتجعد أنفها بينما ظهر عبوسها على شكل خط مائل مستقيم على وجهها الجني. “أكثر تعذيباً من عذابي قبل موتي؟” غمر الندم على الفور ملامحها، وأخرجت نفسًا مرتعشًا. “لم تخبرني أبدًا عن ما حصل بعد ذلك … على الأرض.”

سخرت وهزت رأسها قليلاً، وهزته قليلاً كما لو كانت تستمع إلى شيء بعيد.

 

 

إلا أنه حتى عندما راودتني هذه الفكرة – وهي خط تفكير قديم تهادى في مسارات ذهني. لم أسمح لنفسي بالتعمق أكثر من ذلك، لعدم رغبتي في مواجهة سؤال ما الذي سأفعله أو لا أفعله بالضبط لضمان تحقيق رؤيتنا. بدا الأمر صعبًا ومؤلمًا للغاية. ولم أستطع التفكير في حقيقة أنه قد يكون هناك خط غير مرئي منيع ولكنه مرسوم بالفعل في التراب، ولا أستطيع تجاوزه.

ضغطت على اليد التي لا تزال ممسكة بيدي، ففتحت عيناها ونظرت نحوي.

 

 

تراجعت سيسيليا خطوة سريعة إلى الوراء وأحنت رأسها وعينيها على الأرض وهي تقول: “بالطبع يا أغرونا.”

“ماذا حدث للتو؟” سألت بتوتر، قلقًا فجأة عليها.

 

 

 

تشدد فك سيسيليا وهي تطحن أسنانها. “لا شيء لا تهتهم.” هزت رأسها قليلاً وضغطت بأطراف أصابعها على صدغيها، وبدا عليها الألم. “نحن بحاجة فقط إلى العثور على أغرونا، وسأشرح لك كل شيء.”

بعد عشرين دقيقة أو أكثر من الدوران في دوائر عبر نظام الممرات والغرف الصغيرة المتسع، بدأت سيسيليا في التباطؤ، واٌستنزف إلحاحها في البحث عندما أصبح من الواضح أن أغرونا لم يكن هنا. لقد تجولنا لفترة أطول قليلاً في صمت، واستطعت رؤية بعض الأفكار تغلي تحت سطح تعبيرها. ثم اقتربت منه كما لو كانت خائفة من محتوياته، وتوقفت أمام أحد الأبواب العديدة.

 

ببطء، بدأت سيسيليا في الصعود مرة أخرى، وأمسكت بيدي بقوة وسحبتني خلفها. سمحت لنفسي بالانجذاب لها، واستنزافي عاطفيًا، واستنزاف ذهني الذي صار فارغًا مثل الرق المضغوط حديثًا. كان هناك الكثير من الأشياء للتفكير فيها. لم أكن أعرف ما يكفي، وافتقرت إلى الفهم لاتخاذ القرارات. إن رعب الكذب الذي وضعه علينا أغرونا لا يزال ساكنًا في أحشائي مثل اللبن الرائب، لكنني لم أستطع التأكد من أي شيء.

“أنا… حسنًا.”

 

 

 

ببطء، بدأت سيسيليا في الصعود مرة أخرى، وأمسكت بيدي بقوة وسحبتني خلفها. سمحت لنفسي بالانجذاب لها، واستنزافي عاطفيًا، واستنزاف ذهني الذي صار فارغًا مثل الرق المضغوط حديثًا. كان هناك الكثير من الأشياء للتفكير فيها. لم أكن أعرف ما يكفي، وافتقرت إلى الفهم لاتخاذ القرارات. إن رعب الكذب الذي وضعه علينا أغرونا لا يزال ساكنًا في أحشائي مثل اللبن الرائب، لكنني لم أستطع التأكد من أي شيء.

أخذت نفسًا ثابتًا، ودفعت المانا إلى الطاولة، مراقبًا عن كثب من خلال عدسة شعاري.

 

 

كان هناك حافة حادة من الخوف لأفكاري. لقد رأيت في أفكاري: سيسيليا تتآكل عند الحواف. أصبح سلوكها أكثر اضطرابًا، وصار الشك الذاتي ينزف من مسامها. لقد وضع ضغط كبير جدًا عليها لكونها الإرث؛ ولم يكن ذلك مختلفًا في هذا العالم. كنت أعرف أن روح تيسيا إيراليث ظلت محفورة في ذهنها مثل القراد، لكنها لم تطلب من أجرونا المساعدة في تهدئة الصوت مرة أخرى. إذا سمحت له بالدخول بهذه الطريقة، فقد يرى هذه الأكاذيب.

 

 

 

كانت الفكرة أكثر من اللازم، ولذلك ركزت على الشيء الذي لدي دائمًا: سيسيليا نفسها. ملمس بشرتها، وتمايل جسدها وهي تتحرك أمامي، المعلومة الحقيقية الوحيدة التي كنت متأكدًا منها تمامًا: سأفعل كل ما يتطلبه الأمر لضمان حياتنا معًا. إذا كان على هذا العالم أن يحترق لكي نبدأ حياتنا الجديدة، فليكن..

كانت الفكرة أكثر من اللازم، ولذلك ركزت على الشيء الذي لدي دائمًا: سيسيليا نفسها. ملمس بشرتها، وتمايل جسدها وهي تتحرك أمامي، المعلومة الحقيقية الوحيدة التي كنت متأكدًا منها تمامًا: سأفعل كل ما يتطلبه الأمر لضمان حياتنا معًا. إذا كان على هذا العالم أن يحترق لكي نبدأ حياتنا الجديدة، فليكن..

 

التوت إحدى زوايا فمه وشكل ابتسامة طفيفة. “مواهبك رائعة بالتأكيد. ربما كنت مخطئًا في رفضي لهذه القوة التي اكتسبتها. ليست هناك حاجة لشرح السبب الذي يجعل الأمر أكثر إلحاحًا الآن.”

إلا أنه حتى عندما راودتني هذه الفكرة – وهي خط تفكير قديم تهادى في مسارات ذهني. لم أسمح لنفسي بالتعمق أكثر من ذلك، لعدم رغبتي في مواجهة سؤال ما الذي سأفعله أو لا أفعله بالضبط لضمان تحقيق رؤيتنا. بدا الأمر صعبًا ومؤلمًا للغاية. ولم أستطع التفكير في حقيقة أنه قد يكون هناك خط غير مرئي منيع ولكنه مرسوم بالفعل في التراب، ولا أستطيع تجاوزه.

 

 

 

قادتني سيسيليا إلى جناح أجرونا الخاص، حيث تجاوزت الحراس والخدم على حدٍ سواء، وفتحت الأبواب المغلقة بحركة من يدها بنفس السهولة التي قد أتمكن بها من إزالة شبكة العنكبوت. وعندما لم تجد أغرونا ينتظرنا في أي من الأماكن المتوقعة، قادتني إلى متاهة من الأنفاق والغرف التي لم أرها من قبل.

 

 

 

“أين نحن؟” سألت، غير مرتاح.

 

 

لقد جفلت من كلماتها التي بدت مثل اللسعة مثل لدغة ذبابة صيد سامة.

قالت مرتجلة: “أعتقد أنه مكان ما لتخزين التحف المقدسة. لقد وجدته هنا آخر مرة قمت فيها بزيارته، أو عندما وجدني بنفسه. يجب أن يكون هنا في مكان ما.”

لا، ما أزعجني حقًا هو حقيقة أنني لم أستطع إلا أن أشعر أن هذه المعاملة مُستحقة. لم أكن أؤمن بالكارما باعتبارها نوع من التجلي الفعلي للنتائج المبنية على الخير المتأصل في أفعال المرء، لكن في كل مرة تهاجمني فيها سيسيليا، تذكرت نفسي في الأيام الأولى من تناسخها – أجزاء متساوية من اليأس والرعب – وكيف أن كيمياء العواطف غير الصحية هذه أدت إلى القسوة عليها من حين لآخر، الشخص الذي فعلت كل شيء، وأعطيت كل شيء، لأراه مرة أخرى في هذه الحياة.

 

حتى لو أرادت مناقشة الأمر، لم أكن متأكدًا مما سأقوله لها. إذا كان لدي أيام أو حتى أسابيع لاستكشاف الأحرف الرونية في وقت فراغي، فما زلت غير متأكد من قدرتي على فهم القصد من وراءها بشكل كامل. لكن كلما فكرت أكثر فيما رأيته، شعرت بعدم الارتياح أكثر. لم يكن الأمر متماسكًا، ولم يكن هناك معنى محدد لتراكم انزعاجي، لكن هذا لم يغير الانطباع الذي تمسكت به: أيًا كان ما يفعله أغرونا، لم أعتقد أنه يهدف إلى مساعدة سيسيليا.

لم تفتح سيسيليا أيًا من الأبواب أثناء اندفاعها، ومن الواضح أنها تتنقل بإحساسها بالمانا. على الرغم من شعوري القوي والخطير بالفضول الذي يتزايد مع كل باب مررنا به، إلا أنني تابعتها، مما سمح لنفسي بالركض مثل طفل خائف.

 

 

تابع أغرونا قائلاً: “لن تكون الأطياف والمناجل كافيين لتحقيق أهدافنا العديدة في ديكاثين الآن. نحن بحاجة إلى جنود. إذا اضطررنا للبحث عن آرثر ليوين، فسنحتاج إلى أكبر عدد ممكن من العيون في القارة.”

بعد عشرين دقيقة أو أكثر من الدوران في دوائر عبر نظام الممرات والغرف الصغيرة المتسع، بدأت سيسيليا في التباطؤ، واٌستنزف إلحاحها في البحث عندما أصبح من الواضح أن أغرونا لم يكن هنا. لقد تجولنا لفترة أطول قليلاً في صمت، واستطعت رؤية بعض الأفكار تغلي تحت سطح تعبيرها. ثم اقتربت منه كما لو كانت خائفة من محتوياته، وتوقفت أمام أحد الأبواب العديدة.

ضغطت على اليد التي لا تزال ممسكة بيدي، ففتحت عيناها ونظرت نحوي.

 

عدت إلى الباب، فتحته ودخلت. كانت الغرفة الواقعة خلفها مضاءة بشكل خافت من دون مصدر محدد وفارغة باستثناء القطعة الأثرية المعنية. طاولة منحوتة ومصنوعة بدقة، يبلغ طولها ستة أقدام وعرضها حوالي ثلاثة أقدام، تشغل المساحة بأكملها تقريبًا. غُطيت بالرونية المحفورة بعمق في الخشب الصلب اللامع. لقد قاموا بتأطير الجزء العلوي من الطاولة بخطوط كثيفة، ثم بدا أنهم ركزوا على مواضع معينة عبر السطح.

“هذا هو،” قالت بعد لحظة بلهجة غير واضحة.

 

 

قادتني سيسيليا إلى جناح أجرونا الخاص، حيث تجاوزت الحراس والخدم على حدٍ سواء، وفتحت الأبواب المغلقة بحركة من يدها بنفس السهولة التي قد أتمكن بها من إزالة شبكة العنكبوت. وعندما لم تجد أغرونا ينتظرنا في أي من الأماكن المتوقعة، قادتني إلى متاهة من الأنفاق والغرف التي لم أرها من قبل.

“ماذا؟” سألت قبل الفهم. “الطاولة الرونية المحفورة؟ الشخص الذي أخذتِ منه تلك المانا؟” لقد أخبرتني أنها عثرت عليه لكنها لم تزودني بالكثير من التفاصيل، ولم تكن هناك فرصة للبحث عنه قبل إرسالنا إلى ديكاثين.

في كل منعطف، كنت أتوقع أن أواجه أغرونا وجهًا لوجه، لكننا وصلنا إلى الطابق العلوي دون أن نرى أحدًا على الإطلاق، وقادتنا سيسيليا إلى إحدى غرف جلوس أجرونا، حيث سكبت كأسين من الشراب، وأعطتني واحدًا، وسارت بعيدًا للوقوف بجانب النافذة والتحديق في الجبال.

 

لقد اتبعت خطاها في التزام الصمت، مدركًا أن هذا هو المكان الخطأ تمامًا لمناقشة الأحرف الرونية وما تعنيه، ولذا جلست على كرسي طويل الظهر، وأخذت رشفة من مشروبي، الذي كان طعمه مثل اللحاء والعسل، و انحنى رأسي إلى الوراء.

وصلت على الفور إلى الباب، بعد ساعات طويلة من التفكير والبحث في قطعة المانا التي أظهرتها لي وهي تتصاعد إلى صدارة ذهني ودفع كل شيء آخر بعيدًا.

لقد جفلت من كلماتها التي بدت مثل اللسعة مثل لدغة ذبابة صيد سامة.

 

 

“انتظر” قالت وهي تصدني. تلألأت عيناها الفيروزية، وعضّت شفتها بتوتر. “هل ينبغي لنا؟”

 

 

 

“بالطبع!” قلت، متحمسًا لرؤية هذا العمل بنفسي. “إذا أجاب على أسئلتنا -“

 

 

 

“ولكن ماذا لو لم تكن الإجابات…جيدة؟” سألت، وفجأة فهمت.

الفصل 462: منبوذ

 

سخرت وهزت رأسها قليلاً، وهزته قليلاً كما لو كانت تستمع إلى شيء بعيد.

“إذن هناك سبب إضافي لكي نعرفه.”

“اهرب بسرعة.” شهقت سيسيليا. كانت كلتا يديها مرفوعتين أمامها، ممسكتين بشيء ما، وقاومت الفخ، ومنعتنا من الحبس.

 

استدار وفتح باب الشرفة. هبت موجة من الهواء البارد عبر الغرفة، حاملةً الأصوات البعيدة لأقدام تسير وصيحات أوامر. تبعته إلى الشرفة، ونظرت إلى إحدى الساحات التي بُنيت على جوانب القلعة.

عدت إلى الباب، فتحته ودخلت. كانت الغرفة الواقعة خلفها مضاءة بشكل خافت من دون مصدر محدد وفارغة باستثناء القطعة الأثرية المعنية. طاولة منحوتة ومصنوعة بدقة، يبلغ طولها ستة أقدام وعرضها حوالي ثلاثة أقدام، تشغل المساحة بأكملها تقريبًا. غُطيت بالرونية المحفورة بعمق في الخشب الصلب اللامع. لقد قاموا بتأطير الجزء العلوي من الطاولة بخطوط كثيفة، ثم بدا أنهم ركزوا على مواضع معينة عبر السطح.

أصبح سلوكه متصلبًا، وتشددت نظراته نحوي. التوت الأصابع الملولبة في شعري بما يكفي لسحبها لتصبح مؤلمة لي. “سوف تصبحان في مكانكما الصحيح في قلب كل شيء، وستحصلان على النهاية السعيدة الخيالية التي عملتما بجد من أجلها. ما عليكما سوى أن تفعلا كما يؤمر. عليكما تحقيق رؤيتي. سيكون من العار أن تخذلاني الآن, خصوصًا مع اقتراب هدفنا.”

 

امتلى الفناء بجنود مفرزة. وبدلاً من الصفوف المنظمة، رأيت في حركاتهم الارتباك وعدم اليقين. حتى بينما كنت أشاهد، انفتحت المزيد من البوابات، مما أدى إلى تناثر الجنود في حفنة من الناس وسط حشد من الناس.

لقد قمت بتنشيط شعاراتي، وأضاءت الطاولة بخطوط متصلة حيث حاول السحر مساعدتي في فك رموز المعنى المشترك للأحرف الرونية. “هذه التشكيلات، هنا، وهنا، وهنا… إذا كنت ستستلقين فوق الجزء العلوي منها، فستكون هذه تحت رأسك، وهذه عند قلبك، وهذه أسفل عمودك الفقري.” مررت بأطراف أصابعي عبر الأحرف الرونية، متسائلاً.

أخذت نفسًا ثابتًا، ودفعت المانا إلى الطاولة، مراقبًا عن كثب من خلال عدسة شعاري.

 

في كل منعطف، كنت أتوقع أن أواجه أغرونا وجهًا لوجه، لكننا وصلنا إلى الطابق العلوي دون أن نرى أحدًا على الإطلاق، وقادتنا سيسيليا إلى إحدى غرف جلوس أجرونا، حيث سكبت كأسين من الشراب، وأعطتني واحدًا، وسارت بعيدًا للوقوف بجانب النافذة والتحديق في الجبال.

“يبدو أن هذا الجزء هو نوع من المصفوفة لتخزين المانا – لا، ليس تخزينًا. النقل أو الالتقاط، ربما. التفتت إلى سيسيليا، التي تقف عند المدخل، وما زالت تبدو متوترة. “ربما ساعدك ذلك على احتواء المانا بعد انهيار نواتك، لكن هذا يبدو مخالفًا لما أفهمه عن التكامل. وإلى جانب ذلك، فإن بقية الأحرف الرونية معقدة للغاية بحيث لا يمكن أن تكون كذلك. لقد كنتِ على حق، هذه الأشياء لا تشبه أي شيء رأيته من قبل. ربما أصلها أزوراسي في الأصل؟ هيكل استخدام نشأ من البازيليسك ولم يتم دمجه في المجتمع الألكرياني؟”

لا، ما أزعجني حقًا هو حقيقة أنني لم أستطع إلا أن أشعر أن هذه المعاملة مُستحقة. لم أكن أؤمن بالكارما باعتبارها نوع من التجلي الفعلي للنتائج المبنية على الخير المتأصل في أفعال المرء، لكن في كل مرة تهاجمني فيها سيسيليا، تذكرت نفسي في الأيام الأولى من تناسخها – أجزاء متساوية من اليأس والرعب – وكيف أن كيمياء العواطف غير الصحية هذه أدت إلى القسوة عليها من حين لآخر، الشخص الذي فعلت كل شيء، وأعطيت كل شيء، لأراه مرة أخرى في هذه الحياة.

 

أخذت نفسًا ثابتًا، ودفعت المانا إلى الطاولة، مراقبًا عن كثب من خلال عدسة شعاري.

واصلت التمتمة مع نفسي بينما كنت أبحث من شكل إلى آخر، ومن رون إلى رون، محاولًا استخلاص المعنى من كل واحد، سواء بشكل فردي أو كمجموعات في تسلسل. وبينما كنت أفهم، بدأ إحساس بالوخز ينمو في مؤخرة رقبتي، ووقف شعري. لم أكن متأكدًا من السبب، لكن الأحرف الرونية كانت تجعلني أشعر بعدم الارتياح. هل بدأ عقلي الباطن في إزالة طبقات المعنى بطريقة لم يستوعبها عقلي الواعي بعد؟

 

 

 

أخذت نفسًا ثابتًا، ودفعت المانا إلى الطاولة، مراقبًا عن كثب من خلال عدسة شعاري.

 

 

 

“نيكو!” شهقت سيسيليا.

تشدد فك سيسيليا وهي تطحن أسنانها. “لا شيء لا تهتهم.” هزت رأسها قليلاً وضغطت بأطراف أصابعها على صدغيها، وبدا عليها الألم. “نحن بحاجة فقط إلى العثور على أغرونا، وسأشرح لك كل شيء.”

 

 

وفي الوقت نفسه، انهارت الغرفة على نفسها. بدءًا من الزوايا، تم طيها مرارًا وتكرارًا مثل قطعة من الورق، بسرعة كبيرة جدًا بحيث لا يمكن التفاعل معها. انحرف الفضاء نحونا، وحبسنا داخل تشوه الفضاء نفسه. لقد دفعت إلى الخارج باستخدام المانا، وهو انبثاق عديم الشكل لكبح التأثير، لكن المانا الخاصة بي صارت ببساطة مطوية ومشوهة.

ببطء، بدأت سيسيليا في الصعود مرة أخرى، وأمسكت بيدي بقوة وسحبتني خلفها. سمحت لنفسي بالانجذاب لها، واستنزافي عاطفيًا، واستنزاف ذهني الذي صار فارغًا مثل الرق المضغوط حديثًا. كان هناك الكثير من الأشياء للتفكير فيها. لم أكن أعرف ما يكفي، وافتقرت إلى الفهم لاتخاذ القرارات. إن رعب الكذب الذي وضعه علينا أغرونا لا يزال ساكنًا في أحشائي مثل اللبن الرائب، لكنني لم أستطع التأكد من أي شيء.

 

 

متلألئًا في مجال الفضاء الملتوي، تمكنت من رؤية غرفة أخرى، مثل قفص أو زنزانة. لقد تم طينا عبر الفضاء في الزنازين الموجودة أسفل القلعة، أدركت ذلك مع هزة مذعورة.

 

 

كانت الفكرة أكثر من اللازم، ولذلك ركزت على الشيء الذي لدي دائمًا: سيسيليا نفسها. ملمس بشرتها، وتمايل جسدها وهي تتحرك أمامي، المعلومة الحقيقية الوحيدة التي كنت متأكدًا منها تمامًا: سأفعل كل ما يتطلبه الأمر لضمان حياتنا معًا. إذا كان على هذا العالم أن يحترق لكي نبدأ حياتنا الجديدة، فليكن..

لكن طي الفضاء تباطأ، والهواء المشوه ارتجف، ثم تكشف ببطء أكثر. ارتجفت التعويذة، وكانت قوى السحر قوية جدًا لدرجة أنني شعرت بالشقوق التي تحدثها في نسيج الواقع من حولنا.

أخذت نفسًا ثابتًا، ودفعت المانا إلى الطاولة، مراقبًا عن كثب من خلال عدسة شعاري.

 

 

“اهرب بسرعة.” شهقت سيسيليا. كانت كلتا يديها مرفوعتين أمامها، ممسكتين بشيء ما، وقاومت الفخ، ومنعتنا من الحبس.

 

 

ظهرت ذكرى فجأة في وعيي. وفيها، ركعت أمام درع سحري، وفركت عيني وأغمضت غير مصدقٍ. من خلال الحاجز السحري، كنت أنظر إلى شخص ما، على أمل أن يكون هذا خدعة من الضوء، أو هلوسة، أو خطأ، ولكن في ذلك الوقت كما هو الحال الآن، لم يكن هناك أي خطأ في ذلك الشعر المعدني، حتى لو كان ملطخًا بالأوساخ والدم.

لم أكن بحاجة إلى أن يقال هذا مرتين.

تمامًا مثلما اهتممت بجراي على الأرض. على الأقل حتى وصول سيسيليا.

 

قالت سيسيليا بشراسة: “لا يهم، سأحفر كل ديكاثين بأكملها إذا طلبت مني ذلك.”

أسرعت إلى الباب، واضطررت إلى الانتظار لثانية طويلة ومؤلمة قبل أن يظهر مرة أخرى بالكامل، مسطحًا وقابلاً للفتح، ثم اندفعت من خلاله، ووصلت إلى سيسيليا. لكنها لم تكن بحاجة لمساعدتي. تراكم العرق على جبينها، ولكن مع كل لحظة، كانت تبدو وكأنها تستقر، وتخطو بخطوات واسعة، متوترة ولكن مسيطرة، عبر الباب إلى القاعة. عندما أصبحنا في مأمن من تأثيرات التعويذة، أطلقتها، فانكسرت المساحة المطوية، واختفت الطاولة وصارت الغرفة قاحلة.

“ولكن ماذا لو لم تكن الإجابات…جيدة؟” سألت، وفجأة فهمت.

 

 

“سوف يعرف.” قلت لاهثًا وعيناي متسعتين ونبضي يدق في حلقي.

 

 

 

“تعال”، قالت وهي تسرع وتخرجنا من مكان تخزين التحف المقدسة.

تصاعد التوتر عندما شرحت سيسيليا حجر الأساس، وقصة مورداين، وفي النهاية اكتساب آرثر دفعة مفاجئة من البصيرة من خلال الآثار نفسها. على الرغم من الاستماع بعناية إلى كل كلمة في قصتها، لم يكن لدي أي فكرة عما أفكر فيه على الإطلاق.

 

وصلت على الفور إلى الباب، بعد ساعات طويلة من التفكير والبحث في قطعة المانا التي أظهرتها لي وهي تتصاعد إلى صدارة ذهني ودفع كل شيء آخر بعيدًا.

في كل منعطف، كنت أتوقع أن أواجه أغرونا وجهًا لوجه، لكننا وصلنا إلى الطابق العلوي دون أن نرى أحدًا على الإطلاق، وقادتنا سيسيليا إلى إحدى غرف جلوس أجرونا، حيث سكبت كأسين من الشراب، وأعطتني واحدًا، وسارت بعيدًا للوقوف بجانب النافذة والتحديق في الجبال.

 

 

“لا” أجابت بحزم، وواصلت قصتها.

لقد اتبعت خطاها في التزام الصمت، مدركًا أن هذا هو المكان الخطأ تمامًا لمناقشة الأحرف الرونية وما تعنيه، ولذا جلست على كرسي طويل الظهر، وأخذت رشفة من مشروبي، الذي كان طعمه مثل اللحاء والعسل، و انحنى رأسي إلى الوراء.

 

 

لقد كذبت عليّ، وأخفت عني أشياءً… لكنني فعلت الشيء نفسه معها أولاً. لقد ساعدت أغرونا في إفساد ذكرياتها وزرع ذكريات زائفة في ذهنها، وبناء نفسي كبطل خيالي في حياتها السابقة، وحذف غراي وإدخال نفسي في كل مكان إيجابي طوال حياتها القصيرة وغير السعيدة.

حتى لو أرادت مناقشة الأمر، لم أكن متأكدًا مما سأقوله لها. إذا كان لدي أيام أو حتى أسابيع لاستكشاف الأحرف الرونية في وقت فراغي، فما زلت غير متأكد من قدرتي على فهم القصد من وراءها بشكل كامل. لكن كلما فكرت أكثر فيما رأيته، شعرت بعدم الارتياح أكثر. لم يكن الأمر متماسكًا، ولم يكن هناك معنى محدد لتراكم انزعاجي، لكن هذا لم يغير الانطباع الذي تمسكت به: أيًا كان ما يفعله أغرونا، لم أعتقد أنه يهدف إلى مساعدة سيسيليا.

أفضل صديق لي. أخي. و…لقد كرهته، وحاولت قتله… بسبب شيء لم يفعله حتى.

 

 

ظهر صوت اصطدام كأس زجاجي، وأدركت برعشة أن أغرونا يقف خلف حانة غرفة الجلوس، يصب لنفسه كأسًا من سائل شفاف تمامًا. ملأ ثلثي الكوب، وأعاد الزجاجة إلى مكانها، ثم تناول مشروبًا صغيرًا. التقى بعيني، ولوى شفتيه بطريقة طفولية، وتنهد.

نظرت إليها، لكنني بذلت قصارى جهدي لإبعاد الإحباط عن ملامحي.

 

 

دارت سيسيليا للحظة قبل أن ألتفت بنفسي إلى الضجيج. أحنت رأسها، وتركت شعرها المعدني ينسدل على وجهها، وقالت: “يا صاحب السيادة! اعذرني على العودة قبل أن تنتهي مهمتي، ولكن لدي أخبار عاجلة.”

ببطء، بدأت سيسيليا في الصعود مرة أخرى، وأمسكت بيدي بقوة وسحبتني خلفها. سمحت لنفسي بالانجذاب لها، واستنزافي عاطفيًا، واستنزاف ذهني الذي صار فارغًا مثل الرق المضغوط حديثًا. كان هناك الكثير من الأشياء للتفكير فيها. لم أكن أعرف ما يكفي، وافتقرت إلى الفهم لاتخاذ القرارات. إن رعب الكذب الذي وضعه علينا أغرونا لا يزال ساكنًا في أحشائي مثل اللبن الرائب، لكنني لم أستطع التأكد من أي شيء.

 

“بالطبع!” قلت، متحمسًا لرؤية هذا العمل بنفسي. “إذا أجاب على أسئلتنا -“

تقدم أغرونا ببطء حول طاولة الحانة، ثم انحنى عليها، ورفع كأسه. “هذا غير متوقع!”

 

 

إلا أنه حتى عندما راودتني هذه الفكرة – وهي خط تفكير قديم تهادى في مسارات ذهني. لم أسمح لنفسي بالتعمق أكثر من ذلك، لعدم رغبتي في مواجهة سؤال ما الذي سأفعله أو لا أفعله بالضبط لضمان تحقيق رؤيتنا. بدا الأمر صعبًا ومؤلمًا للغاية. ولم أستطع التفكير في حقيقة أنه قد يكون هناك خط غير مرئي منيع ولكنه مرسوم بالفعل في التراب، ولا أستطيع تجاوزه.

حدقت به سيسيليا للحظة، في حيرة، قبل أن تمسح حلقها وتستمر. أوضحت أنها اتبعت طائر العنقاء داخل تلال الوحوش، وقد حاربته الأطياف. تمامًا كما بدا أنهم هزموه، وصل مورداين، موجهًا نوعًا من تعاويذ المجال التي حولت العالم إلى نار حولهم.

 

 

لقد اتبعت خطاها في التزام الصمت، مدركًا أن هذا هو المكان الخطأ تمامًا لمناقشة الأحرف الرونية وما تعنيه، ولذا جلست على كرسي طويل الظهر، وأخذت رشفة من مشروبي، الذي كان طعمه مثل اللحاء والعسل، و انحنى رأسي إلى الوراء.

“اعتقدت أنه سيكون من غير الحكمة الدخول في معركة طويلة معه، ولذلك تركته يذهب.” أوضحت بسرعة، وأضافت، “لكنني تعقبت طائر العنقاء حتى وصلت إلى منزله – الموقد. لقد عرفت أين كانوا يختبئون طوال هذه السنوات.”

 

 

________________ ترجمة: Scrub برعاية: Youssef Ahmed

أومأ أغرونا برأسه قليلاً، ورفع حواجبه. “وهل هذا كل شيء؟”

 

 

متلألئًا في مجال الفضاء الملتوي، تمكنت من رؤية غرفة أخرى، مثل قفص أو زنزانة. لقد تم طينا عبر الفضاء في الزنازين الموجودة أسفل القلعة، أدركت ذلك مع هزة مذعورة.

“لا” أجابت بحزم، وواصلت قصتها.

قد يعني المصير أي شيء، أو حتى لا شيء على الإطلاق. لولا معرفتي الضئيلة عن التناسخ، لقلت إنه لم يكن سوى ذريعة حمقاء، مسار زائف يجب أن نسمح لآرثر بالتعثر فيه حتى يصل إلى الفشل الحتمي. لكن…

 

 

شعرت بعقدة من التوتر تتزايد بداخلي عندما شرحت سيسيليا كل ما سمعته أثناء الاستماع إلى المحادثة بين آرثر والعنقاء. بدت هذه المصنوعات اليدوية لإفيوتوس – لآلئ الحداد – وكأنها شيء يجب أن نسيطر عليه، وليس عدونا، لكنها بالكاد كانت مجرد مقبلات في قصتها.

تشدد فك سيسيليا وهي تطحن أسنانها. “لا شيء لا تهتهم.” هزت رأسها قليلاً وضغطت بأطراف أصابعها على صدغيها، وبدا عليها الألم. “نحن بحاجة فقط إلى العثور على أغرونا، وسأشرح لك كل شيء.”

 

 

تصاعد التوتر عندما شرحت سيسيليا حجر الأساس، وقصة مورداين، وفي النهاية اكتساب آرثر دفعة مفاجئة من البصيرة من خلال الآثار نفسها. على الرغم من الاستماع بعناية إلى كل كلمة في قصتها، لم يكن لدي أي فكرة عما أفكر فيه على الإطلاق.

حدقت به سيسيليا للحظة، في حيرة، قبل أن تمسح حلقها وتستمر. أوضحت أنها اتبعت طائر العنقاء داخل تلال الوحوش، وقد حاربته الأطياف. تمامًا كما بدا أنهم هزموه، وصل مورداين، موجهًا نوعًا من تعاويذ المجال التي حولت العالم إلى نار حولهم.

 

 

قد يعني المصير أي شيء، أو حتى لا شيء على الإطلاق. لولا معرفتي الضئيلة عن التناسخ، لقلت إنه لم يكن سوى ذريعة حمقاء، مسار زائف يجب أن نسمح لآرثر بالتعثر فيه حتى يصل إلى الفشل الحتمي. لكن…

 

 

 

“لقد أحسنتِ صنعًا بتزويدي بهذه المعلومات يا عزيزتي سيسيل.” قال أغرونا بعد أن استغرق بعض الوقت لاستيعاب كلماتها، تمامًا كما فعلت أنا. “هذا يجعل أهدافنا المجانية في تلال الوحوش أكثر أهمية، ولكنه يزيد أيضًا من الحاجة إلى التعامل مع آرثر لوين.”

أومأ أغرونا برأسه قليلاً، ورفع حواجبه. “وهل هذا كل شيء؟”

 

امتلى الفناء بجنود مفرزة. وبدلاً من الصفوف المنظمة، رأيت في حركاتهم الارتباك وعدم اليقين. حتى بينما كنت أشاهد، انفتحت المزيد من البوابات، مما أدى إلى تناثر الجنود في حفنة من الناس وسط حشد من الناس.

ابتسم وهو ينظر إلى نفسه كما لو كان يشارك نكتة خاصة مع نفسه. “مما قلتيه، يبدو كما لو أن “حجر الأساس” الذي اخذه من مورداين كان آخر قطعة من اللغز الذي يحاول حله لبعض الوقت. مما يعني أن لديه حجر الأساس الأخير بالفعل. سوف يختبئ، بطبيعة الحال، دون أي خيار سوى السماح لحلفائه بحراسته لأن حجر الأساس يتركه عرضة للخطر.

 

تراجعت سيسيليا خطوة سريعة إلى الوراء وأحنت رأسها وعينيها على الأرض وهي تقول: “بالطبع يا أغرونا.”

قالت سيسيليا بشراسة: “لا يهم، سأحفر كل ديكاثين بأكملها إذا طلبت مني ذلك.”

 

 

كان فك سيسيليا يعمل دون أن تنطق بكلمة بينما بدت وكأنها تكافح من أجل ما تقوله، ثم تسطحت نظرتها وتحولت إلى الداخل.

نظرت إليها، لكنني بذلت قصارى جهدي لإبعاد الإحباط عن ملامحي.

أومأ أغرونا برأسه قليلاً، ورفع حواجبه. “وهل هذا كل شيء؟”

 

ضغطت على اليد التي لا تزال ممسكة بيدي، ففتحت عيناها ونظرت نحوي.

أعطاها أغرونا ابتسامة فخورة ومفترسة. “أعلم أنه بإمكانك ذلك يا عزيزتي، ليس هناك شك في ذلك، لكن دورك في هذه المهمة لم يتغير. ويظل الصدع هو أولويتك.”

 

 

“أنا آسف.” زفرت، اختنقت من الألم واليأس لسماعي. “أنا فقط…جراي. آرثر. أنا… هو…” هززت رأسي، محاولًا إزالة خيوط العنكبوت من جمجمتي الغبية. “أنا لم أخسرك فقط. لقد خسرته أيضًا، وبدونكما، لا أعرف. لقد خسرت نفسي.” أحكمت إغلاق عيني بقوة حتى بدأت النجوم تنفجر خلف جفوني.

تراجع تعبير سيسيليا، وخطت نصف خطوة نحو أغرونا. “صاحب السيادة، أعدك هذه المرة بأن آرثر لن يهرب مني. أنا…” تراجعت تحت وطأة نظرة أجرونا.

تابع أغرونا قائلاً: “لن تكون الأطياف والمناجل كافيين لتحقيق أهدافنا العديدة في ديكاثين الآن. نحن بحاجة إلى جنود. إذا اضطررنا للبحث عن آرثر ليوين، فسنحتاج إلى أكبر عدد ممكن من العيون في القارة.”

 

 

“لقد نسيتِ نفسك أيتها الطفلة. اذهبي حيث أريد، واضربي حيث أشير. أنتِ سيفي الذي أضرب به رقاب أعدائي.” خففت نظراته المشتعلة. “إلى جانب ذلك. عندما نتحرك على الصدع، كل تنين في ديكاثين سيأتي مرفرفًا. إذا فشلت جهودنا هناك، فسنصبح عالقين بين قوات كيزيس وأي حراس يتركهم آرثر في مكانهم. رغم أنني لستُ على استعداد للمخاطرة بالسماح لآرثر ليوين بالحصول على أي فكرة قد تركها الجن له إذا أثبت قدرته على هزيمة لغزهم، إلا أنه لا يوجد طريق للمضي قدمًا بدون السيطرة فيه على الصدع في إيفيوتس، هل تفهمين؟ هذه هي وظيفتك. بدون التنانين التي تدافع عنه، لدي جنود آخرون أكثر من قادرين على محوه.”

تجعدت حواجبها معًا، وتجعد أنفها بينما ظهر عبوسها على شكل خط مائل مستقيم على وجهها الجني. “أكثر تعذيباً من عذابي قبل موتي؟” غمر الندم على الفور ملامحها، وأخرجت نفسًا مرتعشًا. “لم تخبرني أبدًا عن ما حصل بعد ذلك … على الأرض.”

 

أعطاها أغرونا ابتسامة فخورة ومفترسة. “أعلم أنه بإمكانك ذلك يا عزيزتي، ليس هناك شك في ذلك، لكن دورك في هذه المهمة لم يتغير. ويظل الصدع هو أولويتك.”

تراجعت سيسيليا خطوة سريعة إلى الوراء وأحنت رأسها وعينيها على الأرض وهي تقول: “بالطبع يا أغرونا.”

 

 

قادتني سيسيليا إلى جناح أجرونا الخاص، حيث تجاوزت الحراس والخدم على حدٍ سواء، وفتحت الأبواب المغلقة بحركة من يدها بنفس السهولة التي قد أتمكن بها من إزالة شبكة العنكبوت. وعندما لم تجد أغرونا ينتظرنا في أي من الأماكن المتوقعة، قادتني إلى متاهة من الأنفاق والغرف التي لم أرها من قبل.

تحول انتباهه نحوي بشكل متوقع. قمت بتطهير حلقي. “لقد وجدت جهازًا سليمًا، أيها السيادي الأعلى. مع شعاري، أنا واثق من أنني أستطيع إكمال رؤيتك.”

 

 

 

التوت إحدى زوايا فمه وشكل ابتسامة طفيفة. “مواهبك رائعة بالتأكيد. ربما كنت مخطئًا في رفضي لهذه القوة التي اكتسبتها. ليست هناك حاجة لشرح السبب الذي يجعل الأمر أكثر إلحاحًا الآن.”

أخذت نفسًا ثابتًا، ودفعت المانا إلى الطاولة، مراقبًا عن كثب من خلال عدسة شعاري.

 

 

استدار وفتح باب الشرفة. هبت موجة من الهواء البارد عبر الغرفة، حاملةً الأصوات البعيدة لأقدام تسير وصيحات أوامر. تبعته إلى الشرفة، ونظرت إلى إحدى الساحات التي بُنيت على جوانب القلعة.

تراجع تعبير سيسيليا، وخطت نصف خطوة نحو أغرونا. “صاحب السيادة، أعدك هذه المرة بأن آرثر لن يهرب مني. أنا…” تراجعت تحت وطأة نظرة أجرونا.

 

 

امتلى الفناء بجنود مفرزة. وبدلاً من الصفوف المنظمة، رأيت في حركاتهم الارتباك وعدم اليقين. حتى بينما كنت أشاهد، انفتحت المزيد من البوابات، مما أدى إلى تناثر الجنود في حفنة من الناس وسط حشد من الناس.

وفي الوقت نفسه، انهارت الغرفة على نفسها. بدءًا من الزوايا، تم طيها مرارًا وتكرارًا مثل قطعة من الورق، بسرعة كبيرة جدًا بحيث لا يمكن التفاعل معها. انحرف الفضاء نحونا، وحبسنا داخل تشوه الفضاء نفسه. لقد دفعت إلى الخارج باستخدام المانا، وهو انبثاق عديم الشكل لكبح التأثير، لكن المانا الخاصة بي صارت ببساطة مطوية ومشوهة.

 

أسرعت إلى الباب، واضطررت إلى الانتظار لثانية طويلة ومؤلمة قبل أن يظهر مرة أخرى بالكامل، مسطحًا وقابلاً للفتح، ثم اندفعت من خلاله، ووصلت إلى سيسيليا. لكنها لم تكن بحاجة لمساعدتي. تراكم العرق على جبينها، ولكن مع كل لحظة، كانت تبدو وكأنها تستقر، وتخطو بخطوات واسعة، متوترة ولكن مسيطرة، عبر الباب إلى القاعة. عندما أصبحنا في مأمن من تأثيرات التعويذة، أطلقتها، فانكسرت المساحة المطوية، واختفت الطاولة وصارت الغرفة قاحلة.

تابع أغرونا قائلاً: “لن تكون الأطياف والمناجل كافيين لتحقيق أهدافنا العديدة في ديكاثين الآن. نحن بحاجة إلى جنود. إذا اضطررنا للبحث عن آرثر ليوين، فسنحتاج إلى أكبر عدد ممكن من العيون في القارة.”

“انتظر” قالت وهي تصدني. تلألأت عيناها الفيروزية، وعضّت شفتها بتوتر. “هل ينبغي لنا؟”

 

تحول فم تيسيا إلى عبوس عميق. “نيكو، أنا هنا. أنا لم أتخلى عنك.”

استدار أغرونا وانحنى على السور، ولوّح لي لأقترب. لقد اتخذت خطوة متعرجة نحوه، وفجأة قام بخلط شعري المتشابك بالفعل بيده. تجمدت ونظرت إليه بمفاجأة. وأشار بيده الأخرى إلى سيسيليا، التي اقتربت بنفس القدر من عدم اليقين. وضع ذراعه حولها، ووقف مثل أب فخور يستعد لأخذ صورة.

هززت رأسي وأنا أكافح للسيطرة على صوتي. كان علي أن أبتلع لعابي مرتين قبل أن تخرج الكلمات. “كنت أفعل كل ما بوسعي لإنقاذك، وتركتيني وراءكِ. لقد تخليتِ عني. هل لديكِ أي فكرة عن مدى العذاب الذي عانيته في حياتي بعد موتك؟”

 

لا يزال الأمر لا يبدو حقيقيًا، بعد معرفة أن جراي لم يقتلها عمدًا. لقد اكتئبت داخليًا عندما فكرت في كل الأشياء التي قُمت بها، مدعيًا أن تلك اللحظة هي مبرر لأفظع الأفعال. لسنوات، على الأرض، كنت أثير هذه الكراهية، وأنتظر وقتي وأنا أخطط لكيفية أخذ حياة الملك جراي للانتقام… ثم هنا، متجسدًا متجددًا، ألم أجعل تدمير جراي وإعادة تجسيد سيسيليا هدف حياتي بالكامل؟

“رياح التغيير هبت، كما يقولون في البلدان القديمة.” لم يقل هذا لأي منا على وجه الخصوص. “كل شيء يسير كما ينبغي. سوف ينقسم عدونا قريبًا، وتعويذة الإله في حوزتنا، ولقد اخترعت استخدامًا مناسبًا لكل تلك الدماء المتمردة الصغيرة التي اتبعت سيريس في جهودها غير المجدية.”

ربطت أصابع ناعمة من خلال أصابعي، ثم فتحت عيني. أصبح وجه سيسيليا بالكاد أمام وجهي بمقدار بوصة واحدة، ونظرت إلى الأسفل من درجة واحدة فوقي. “أنا آسفة، لم أعرف كيف أخبرك. لقد كانت…صدمة بالنسبة لي أيضاً. لقد استغرق الأمر وقتاً طويلاً لفرز ما هو حقيقي وما هو مزروع.”


(للامانة لا أعرف عبارة تعويذة الإله يقصد بها لقب ارثر كرمح او لا)

 

 

نظرت إليها، لكنني بذلت قصارى جهدي لإبعاد الإحباط عن ملامحي.

أصبح سلوكه متصلبًا، وتشددت نظراته نحوي. التوت الأصابع الملولبة في شعري بما يكفي لسحبها لتصبح مؤلمة لي. “سوف تصبحان في مكانكما الصحيح في قلب كل شيء، وستحصلان على النهاية السعيدة الخيالية التي عملتما بجد من أجلها. ما عليكما سوى أن تفعلا كما يؤمر. عليكما تحقيق رؤيتي. سيكون من العار أن تخذلاني الآن, خصوصًا مع اقتراب هدفنا.”

لقد قمت بتنشيط شعاراتي، وأضاءت الطاولة بخطوط متصلة حيث حاول السحر مساعدتي في فك رموز المعنى المشترك للأحرف الرونية. “هذه التشكيلات، هنا، وهنا، وهنا… إذا كنت ستستلقين فوق الجزء العلوي منها، فستكون هذه تحت رأسك، وهذه عند قلبك، وهذه أسفل عمودك الفقري.” مررت بأطراف أصابعي عبر الأحرف الرونية، متسائلاً.


________________

ترجمة: Scrub
برعاية: Youssef Ahmed

 

ظهر صوت اصطدام كأس زجاجي، وأدركت برعشة أن أغرونا يقف خلف حانة غرفة الجلوس، يصب لنفسه كأسًا من سائل شفاف تمامًا. ملأ ثلثي الكوب، وأعاد الزجاجة إلى مكانها، ثم تناول مشروبًا صغيرًا. التقى بعيني، ولوى شفتيه بطريقة طفولية، وتنهد.

---

ترجمة موقع ملوك الروايات. لا تُلهِكُم القراءة عن اداء الصلوات فى أوقاتها و لا تنسوا نصيبكم من القرآن

أشترك الان من هنا. ولامزيد من الاعلانات
لا تنسى وضع تعليق للمترجم فهذا يساعده على الاستمرار ومواصلة العمل عندما يرى تشجيعًا.

التعليقات

اعدادات القارئ

لايعمل مع الوضع اليلي
لتغير كلمة إله الى شيء أخر
إعادة ضبط