نظرًا لتوقف عرض الإعلانات على الموقع بسبب حظره من شركات الإعلانات ، فإننا نعتمد الآن بشكل كامل على دعم قرائنا الكرام لتغطية تكاليف تشغيل الموقع وتوجيه الفائض نحو دعم المترجمين. للمساهمة ودعم الموقع عن طريق الباي بال , يمكنك النقر على الرابط التالي
paypal.me/IbrahimShazly
هذا المحتوى ترفيهي فقط ولايمت لديننا بأي صلة. لا تجعلوا القراءة تلهيكم عن صلواتكم و واجباتكم.

classroom of the elite 24

الفصل 2

الفصل 2

الفصل الثاني

بدأنا في الاستعدادات الشاملة للمهرجان الرياضي الذي كان بعد شهر واحد فقط، وأخذ هيراتا، الذي كان أقرب شخص لدينا لدور القائد، زمام المبادرة، تحركت شاباشيرا –سينسي نحو الجزء الخلفي من الفصل ولم تقل كلمة واحدة، ربما كانت تنوي المشاهدة فقط.
“قبل أن نبدأ التدريب، نحتاج إلى تحديد الترتيب الذي سنشارك فيه، ومن الذي سيشارك في منافسات المشاركين الموصى بها. لقد كنت أفكر في هذا منذ فترة ” قال هيراتا.
“حسًنا، ولكن عندما تقول” نقرر”، كيف سنقرر بالضبط؟”
“سؤال جيد. على سبيل المثال، في الأحداث لجميع المشاركين سنقوم ب___ ”
أخذ هيراتا قطعة من الطباشير وبدأ في الكتابة على السبورة بينما كان يتحدث، يبدو أنه جيد في هذا النوع من الأشياء، وضع عنوانين على اللوحة، “رفع اليدين” و “المهارة”، ثم شرح ما يعنيه ذلك عندما كتب معلومات على السبورة.
56
“هذا مخطط تقريبي، ولكن أعتقد أن كل شيء يتلخص في هذين العنوانين، يتيح نظام رفع الأيدي للشخاص ترشيح أنفسهم للمشاركة في المسابقات، يحدد نظام المهارة المواهب الفردية لكل فرد، ويسعى إلى تعيينها لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة.”
[يقصد طرق اختيار اللعبين اما بطريقة التصويت برفع الايادي وهي طريقة تتيح للجميع المشاركة أو اختيار من اللعبين ذو المهارات العالية والاستفادة منهم.]
وتابع هيراتا “لكلتا الطريقتين إيجابيات وسلبيات بالطبع. إن قوة نظام رفع الأيدي هي، بطبيعة الحال، أن يتمكن الجميع من التعبير عن رغباتهم، الجانب السلبي هو أنه إذا كانت تتعارض رغبات الاشخاص مع بعضها البعض، حسًنا، لن يحصل الجميع على ما يريدون في النهاية، وهنا تتمثل قوة نظام المهارة في أنه يمكننا توقع فرصة أكبر للنصر مما كنا نتوقعه مع نظام رفع اليد، ومع ذلك، نظًرا لأن نظام المهارة يفضل معظم الرياضيين في الفصل، فإنه يقلل من فرص الطلب الآخرين للفوز في شيء ما، هذا هو جوهر ما توصلت إليه حتى الآن، ولكن إذا كان لديكم أي اقتراحات، فأنا أحب أن أسمعها.”
57
حتى الأقل ذكاء بيننا يمكن أن يفهم إيجابيات وسلبيات كل نظام، كان معظم الطلب على استعداد للموافقة مع هيراتا، خاصة وأن أي اقتراحات أخرى لم تقدم.
“من الواضح أننا يجب أن نقرر بناًء على المهارة، أليس كذلك؟ أعني، كل طالب يعرف نفسه وما يستطيع القيام به، أليس كذلك؟ ” قال سادو. “إذا فزت، فإن فصلنا سيفوز أيضًا، وهذا يضعنا بالقمة.”
كانت كلماته مستفزة، لكنها صحيحة. ستكون قدرة سادو الرياضية جزًءا مهما في الفوز بالمهرجان الرياضي.
“حسًنا، هذا يجعلني غاضبة نوًعا ما، لكنني اعتقد أنك على حق.” قالت فتاة.
وتذمر الفتيان أيًضا بالاتفاق مع سادو، “أنا لست جيدًا في الرياضة، إذا كان سادو بخير في التعامل مع أحداث المشاركين الموصي بها بمفرده، فل بأس في ذلك.”
“اذن لقد تقرر الامر، أليس كذلك؟ أعلن سادو “سأشارك في جميع الأحداث للمشاركين الموصى بها.”
58
“إذا كان الجميع على ما يرام بهذه الإستراتيجية، فإنني أفترض أن المشارك الموصى به في كل فئة سيكون —”
“انتظر.” قطعت هوريكيتا قبل موافقة هيراتا على الاقتراح، “لدي اقتراح إضافي.”
نظر إليها الطلب الآخرون.
“إذا كان علينا أن نختار بين هذين النهجين، فأنا أوافق على أننا يجب أن نتبع نظام المهارة، ومع ذلك، فإن هذا التكتيك وحده ليس مضموًنا ليحملنا إلى النصر.”
“بالتأكيد هذا صحيح.” قال هيراتا.
“أوافق على أن معظم الطلب الرياضيين يجب أن يشاركوا في الأحداث المشاركين الموصى بها. ولكن، حتى في احداث الفرق، يجب أن نجمع الأشخاص الذين لديهم أفضل فرصة للفوز. بهذه الطريقة، نزيد من إمكانات الجميع في الفوز، ينبغي تجميع أقوى وأسرع الطلب مًعا.” قالت هوريكيتا.
“انتظر دقيقة. ألن يترك ذلك الأشخاص الغير رياضيين خارج المهرجان؟”
كانت شينوهارا أول من أعترض، “ترتكز الامتيازات فقط إلى المركز
الثالث، لا أريد التخلص من فرصتي في المشاركة.”
59
“مشاعرك الشخصية ليست مهمة. إن هذا من أجل الفصل.” اجابت هوريكيتا.
“أعلم أنه من أجل الفصل، لكنني لا أريد أن أخسر في النقاط الخاصة.”
“إذا فاز الفصل، سيكون هناك مكافأة كبيرة – من السهل تقسيمها بيننا. أليس هذا كافيا بالنسبة لك؟”
“لا أريد تفويت المكافآت الفردية، مثل كسب نقاط الاختبار!”
“أنا أفهم رغبتك. ومع ذلك، فإن منطقك يربكني. إذا كنت قد درست قبل الموعد المحدد لإجراء الاختبار، فلن تحتاجين إلى الاعتماد على هذه النقاط من المسابقة.” قالت هوريكيتا، “علوة على ذلك، ربما لن تفوزي بأي شيء على أي حال. أعني، بقدراتك الرياضية الضعيفة، لا يبدو الأمر كما لو إنك ستحتلين احدى المراكز الثلثة الأولى.”
“ليس الجميع أذكياء مثلك يا هوريكيتا-سان.” قالت شينوهارا.
“ادرس لفترة أطول كل يوم. لا أريد سماع أعذارك بعد الآن.” اجابت هوريكيتا.
ارتفعت الأصوات الداعمة في جميع أنحاء الفصل الدراسي، وكل ذلك لصالح منطق هوريكيتا. الرياضيون، مثل سادو، كانوا على وجه
60
الخصوص مع خطتها. ومع ذلك، لا تزال شينوهارا تبدو منزعجة، وربما لم تكن الوحيدة.
“كفى شينوهارا. إذا خسرنا بسببك، هل ستتحملين المسؤولية؟ هاه؟” سادو، عادة ما يكون الأسوأ اجتماعيا، الان هو مليء بالأمل والإحساس بالقيادة.
“هذا ..”
“بصراحة، هذا مزعج.”، تمتمت هوريكيتا باتجاهي، “يبدو أنك لا تهتم بهذا حتى، بدًلا من العبث على هاتفك، ماذا عن محاولة إيجاد طرق لنا للفوز؟”
“حسًنا، إذا تركت الأمر لك ولهيراتا، فسوف تحل المشكلة، أليس كذلك؟” أجبتها.
ومع ذلك، قمت بإيقاف تشغيل هاتفي ووضعته في جيبي، بدا أن المناقشة قد انتهت – أو هكذا اعتقدت.
“مهل، المعذرة؟ أعترض على هذا أيًضا، هل أنتم موافقين في الحكم على الطلب غير الرياضيين بالخسارة، كما قالت شينوهارا؟ هل تعتقدون أنه يمكننا جميًعا أن نجتمع في مثل هذا الوضع؟ ” تحدثت
كارويزاوا، ودعمت شينوهارا، ونظرت بغضب نحو هوريكيتا.
61
“لقد قلت الكثير، هل تفهمين منطقي؟”
“لا، لم أفهم ذلك على الإطلق، مهل، ما رأيك، كوشيدا-سان؟” سألت كارويزاوا.
كانت كوشيدا هادئًة بشكل غريب أثناء الاجتماع. بدت مندهشة قليًل، لكنها تحدثت بعد لحظة.
“انه وضع صعب. لقد كنت أفكر كيف يشعر الجانبان. مثل هوريكيتا- سان، تريدنا أن ننجح كفصل. ولكن، مثلما قالت شينوهارا-سان، يجب أن تتاح للجميع فرصة الفوز. إذا كان هناك نوع من الحلول الوسط، فسيكون ذلك مثالًيا. استراتيجية يمكن أن تجعلنا جميعا على ما يرام.”
بمجرد الانتهاء من كوشيدا، كان هناك الكثير من أصوات الموافقة. يبدو أن هوريكيتا توقعت هذه الفكرة.
“بالتأكيد، لدي طريقة يجب أن تكون مقبولة من كل الجانبين. سيستخدم الطلب الذين يأخذون المراكز العليا في المنافسات ولا يحتاجون إلى تعزيز درجات الاختبار الخاصة بهم، النقاط الخاصة التي سيحصلون عليها من المنافسات لتعزيز درجات اختبار الطلب الذين يأخذون المراكز السفلى. سيشارك الفصل بأكمله في مكاسب
62
وخسائر النقاط الخاصة من المهرجان. أنا واثقة من أنه لن تكون هناك شكاوى؟” سألت هوريكيتا.
إذن، مقابل تخفيض فرصنا في الفوز على جميع الأصعدة، نحن الطلب الأقل قدرة رياضية أيًضا سنعوض الخسائر في حالة هزيمتنا. ومع ذلك، سيظل الطلب العشرة الاخيرين عبر كل مستوى دراسي
في مشكلة.
“نعم، هذا سيكون على ما يرام” قال سادو بصوت غاضب، كما لو كان يدعو المعارضين له بالمثيرين للشفقة.
“ولكن هذا فقط للنقاط، ما زلنا نخسر فرص الفوز بالجائزة الكبرى، ما رأي الجميع في ذلك؟” لم تسمح كارويزاوا بذلك، نظرت إلى مجموعتها من الفتيات.
“إذا اعترضت كارويزاوا-سان، فإنني أعتقد ذلك.” واحدة تلو الأخرى، اتبعت الفتيات قيادتها.
“أنتم تعترضون فقط لأنها اعترضت؟ هذا غير منطقي تماًما، هذا امتحان، من الطبيعي أن نركز على استراتيجية الفوز، الفصول الأخرى بالتأكيد ليست مثقلة بأغبياء مثلكم.” تذمرت هوريكيتا.
63
“أنت لا تفهمين ذلك، أليس كذلك، هوريكيتا-سان؟ أنا أكره هذه الخطة، والفتيات الأخريات يكرهنها أيًضا، اذن عليك أن تأخذي آرائنا في الاعتبار، يجب أن نجعل هذه المسابقات عادلة.” قالت كارويزاوا.
“اهدئن، كلكما.” قال هيراتا، “إذا لم نتمكن من الموافقة، فعلينا أن نقوم بتصويت.” ربما كان هذا لا مفر منه.
“أعتقد أننا يجب أن نصوت.” تابع هيراتا. “إذا كان يقول يوسكي-كن هذا، فأنا أوافق.”
“حسنا، هذا ليس وقت القتال فيما بيننا، على أي حال، لقد عرضت رأيي، آمل أن تتخذوا القرار الصحيح.” قالت هوريكيتا.
جلست محبطة وهي تحدق في وجهي، “ايانوكوجي-كن ألا يمكنك أن تخبر كارويزاوا-سان أن تصمت؟” لقد تذمرت في وجهي.
“آه، لا، لا يمكنني فعل ذلك.”
“لقد كنت تتحدث معها مؤخًرا، أليس كذلك؟ أليس هذا هو سبب اندفاعها؟”
“لا، كارويزاوا كانت دائما هكذا.” أجبتها.
64
“هذا صحيح.” تمتمت هوريكيتا، لم تستطع إخفاء انزعاجها من كارويزاوا، التي كان رأيها يفتقر إلى المنطق، أو مع الفتيات اللواتي يسمحن لشخص آخر ان يقودهن.
“الآن اذن” قال هيراتا، “لدينا اقتراح هوريكيتا، الذي يركز على المهارة، وكارويزاوا-سان، الذي يعطي الأولوية للفرد، ماذا عن أن نقرر الخطة التي نفضلها برفع الأيدي؟ إذا وجد أي شخص صعوبة
في اختيار جانب، يمكنه الامتناع عن التصويت.”
أرادت هوريكيتا الفوز للفصل، بينما أرادت كارويزاوا أن يشعر الجميع بالتقدير، يعتمد مستقبل الفصل على ما إذا كان الناس يستخدمون عقولهم ام قلوبهم، بالطبع، أنا شخصيًا لم يكن لدي أي اهتمام بالنتيجة.
“حسنا. كل الذين يؤيدون خطة هوريكيتا-سان؟”
“أجل، أتفق مع خطة هوريكيتا بالطبع.” قال سادو، “الأمر يتعلق بالفوز، عندما يفوز أحد من الفصل، نفوز جميعًا، أليس هذا شيء جيد؟” رفع سادو يده.
65
أولئك الذين ليس لديهم ثقة على الإطلق في قدراتهم الرياضية، مثل يوكيميرا وساكورا، تبعوه. لكن الطلب الأكثر قدرة، إلى جانب مجموعة كارويزاوا، لم يرفعوا أيديهم.
“ستة عشر صوتا، اذن، شكرا لكم.”
“انتظر دقيقة، أيانوكوجي-كن. لا تقل لي أنك توافق على خطة كارويزاوا سان؟” قالت هوريكيتا، التي أدركت أنني لم أرفع يدي.
“استرخي. إن سياستي هي الامتناع عن التصويت.”
“في هذه الحالة، كان بإمكانك أن تصوت لصالح خطتي.” هي تمتمت.
“خطتك ليست بالضرورة ان تكون صحيحة، أليس كذلك؟” انا سألت.
“أنا لا أفهمك. إعطاء الفصل أفضل فرصة ممكنة للفوز سيؤدي في النهاية إلى الحصول على الكثير من النقاط الخاصة. حتى لو فزنا ببعض المباريات هنا وهناك، ستكون النقاط مهمة، إذا قلت ان هذا خطأ، ربما يمكنك أن تعطيني سبًبا واضًحا لماذا؟”
“لم أقل إنك مخطئ. أنا أقول فقط أنها ليست الإجابة الوحيدة.”
66
الطلب الذين سيستخدمون كتضحيات، التي سيتم إرسالها لتدميرها من قبل الخصوم أقوياء، سينهون المهرجان الرياضي دون كسب أي نقاط على الإطلق. تفهم هوريكيتا ذلك كثيًرا، على الأقل. لكنها تعتقد أيًضا أنها كانت تضحية ضرورية من أجل الفوز.
“الطلب الآخرون ليسوا جميعًا طموحين مثلك.” قلت لها.
“حسنا. بعد ذلك، لدينا خطة كارويزاوا سان، أي شخص يؤيد هذه الخطة، للفوز عندما نحتاج إلى المتعة والاستمتاع عندما نريد، يرجى رفع يدك.”
جنبا إلى جنب مع مجموعة كارويزاوا، بدأ الطلب الآخرون في رفع أيديهم.
“ونتائج تصويت الأغلبية … ستة عشر صوًتا لخطة هوريكيتا-سان، وثلثة عشر صوًتا لخطة كارويزاوا-سان، حسنًا هل يمكنني اعتبار أن البقية امتنع عن التصويت.”
لم تفز كارويزاوا بأصواتها بسبب خطة معينة، بدًلا من ذلك، اعتمدت على رفقائها للقيام بما يمكنها فعله. على ما يبدو، يعتقد معظم الطلب أن خطة هوريكيتا كانت فعالة أكثر.
67
إن إستراتيجية الفصل (دي) لن تكون المشاركة كأفراد، ولكن الفوز كفصل.
“…………” نظًرا لأن كارويزاوا وافقت على تصويت الأغلبية، لم تستطع تقديم شكوى الآن.
“اذن تقرر ذلك.” قالت هوريكيتا، “الآن، هيراتا كن، سأترك الباقي لك.”
لا أعتقد أننا اتخذنا خياًرا سيًئا. الطلب غير الرياضيين لن يأخذوا زمام المبادرةفيالمقامالأول.حتًما،أولئكالذينسي ُطلبمنهمشغل مناصب المشاركين الموصى بهم سيكونون لاعبين مثل سادو وهيراتا.
“لذا، فيما يتعلق بعدد المشاركين للحداث المشاركة الموصى بها ..” تابع هيراتا.
“سأشارك في كل مسابقة، إذا كان لدى أي شخص اعتراض عن ذلك، فيمكنهم مقابلتي في الخارج، وسنتحدث وجهًا لوجه.” أعلن سادو، كان لديه بطاقة واحدة، وكان يلعبها على الفور، علوة على ذلك، كان ينوي على ما يبدو إجبار أي شخص يشتكي على الاستسلم. عدواني للغاية، لكن الاستراتيجية بدت فعالة، حيث لم يكن بالإمكان سماع تذمر من أحد.
68
“سأنافس أيًضا في أكبر عدد ممكن من الأحداث.” كما هو متوقع، تطوعت هوريكيتا بنفسها. تشنج وجه كارويزاوا قليًل. همست الفتيات حولها بهدوء في أذن بعضهن البعض.
بدأت الترشيحات الذاتية والتوصيات تتدفق، واحدة تلو الأخرى، وسرعان ما تقرر المشاركون الموصى بهم. سوف يتنافس سادو في كل مسابقة، تماًما كما أعلن.
الطلب الآخرون الذين يجيدون الرياضة، مثل كوشيدا واونديرا، عرضوا أيًضا المشاركة، بالإضافة إلى هوريكيتا وهيراتا. ومع ذلك، قمنا بملء حوالي ثلث الأحداث لجميع المشاركين. بقيت الاحداث الاخرى مفتوحة.
“هاي كوينجي، ألن تشارك؟” سأل سادو، حتى سادو يعترف بأن كونجي يمتلك إمكانات مساوية له، إن لم يكن أكبر من إمكاناته. “أنت لم ترفع يدك في وقت سابق.”
“ليس لدي أي اهتمام بهذا. أنتم أيها الناس افعلوا ما تريدون.” “توقف عن الهرب، أيها الأحمق.”
“أؤكد لكم، أنني لا اتهرب، ليس لدي أي سبب لأسمح لكم بجري
بفعل أي شيء.” أجاب كوينجي، نعم، لن يتغير أبًدا.
69
“لسنا بحاجة إلى تحديد كل شيء هنا والآن، سادو-كن، يجب أن
يكون لدى كوينجي أسبابه.” حاول هيراتا تهدئة الموقف، “على الأقل، قررنا ما ستكون عليه استراتيجية الفصل، ومن يريد المشاركة في المسابقات الفردية. أعتقد أنه من الأفضل أن نأخذ وقتنا في البقية.”
وبذلك، انتهى النقاش.
70
3.1
بعد الدرس، كان لدي بعض وقت الفراغ. قررت الاتصال بشخص معين قبل العودة إلى المسكن. عندما نهضت، تبادلت النظرات مع كارويزاوا.
لا بد أنها لم تفهم نواياي، لأنها غادرت الفصل مع اثنين من أصدقائها. لقد استسلمت، أمسكت حقيبتي وبدأت في العودة إلى مسكني وحيدا، كما هو الحال دائًما. غادرت بعد دقيقة واحدة تقريبا من كارويزاوا.
عند نزول الدرج، وجدت أنها على ما يبدو تنتظرني، واقفة بمفردها عند المدخل الرئيسي.
“انتظر.” قالت. “ظننت أنك غادرت.”
“اعتقدت أن لديك شيء تريد التحدث عنه، لذلك انتظرت. هل كنت مخطئة؟”
تفاجأت قليًل، “اجل، اعتقد هذا.”
“حسًنا، لدي شيء أتحدث عنه أيًضا. هل تمانع في سماعي؟”
71
“تفضلي.” “تلك الرسالة التي أرسلتها لي … ما هي نواياك الحقيقية؟” أظهرت لي هاتفها. كان النص المعروض على الشاشة:
مهما كان الامر، اعترضي على خطة هوريكيتا، ثم اطلبي رأي كوشيدا في ذلك.
لقد أمرت كارويزاوا بالقيام بذلك في منتصف الفصل. “عندما يتعلق الأمر بالارتجال، فأنت سريعة جدًا بالقيام بذلك. لقد قمت بعمل جيد للغاية.” أخبرتها.
“حقا؟ أتعلم، لقد كنت متفقة بالفعل مع خطة هوريكيتا-سان. أنا لا أفهم لماذا جعلتني ادخل كوشيدا سان بالأمر أيًضا. ماذا تخطط؟” هي سألت.
“إذا كنت تقلقين بشأن كل شيء أفعله، فلن تعرفي السلم أبًدا. إلى جانب ذلك، لست مجبرًا على الإجابة على اسئلتك، أتفهمين؟” انا سألت.
“اذن، يجب أن أفعل ما قيل لي، مثل الكلب مخلص، وألا أسأل لماذا أبًدا، فهمت.”
72
“بالضبط.”
لا تبدو كارويزاوا سعيدًة، لكنها لم تعترض أكثر، “شيء اخر. لم ترفع يدك اليوم. أي خيار تعتقد أنه كان صائبًا؟” هي سألت.
أعتقد أن الخيارين جيدين. كل شيء يعتمد على الفرد، على أي حال.” “هذا ليس جوابا.”
“لدي سياسة تجاهل الأسئلة المحاصرة المقتصرة على (اما – او).” قلت.
“هاه؟ أنا لا أفهمك. ماذا تريد حتى على أي حال؟ هل تحاول فقط التسبب في دمار الجميع؟ أم أنك تفكر بجدية في الانتقال من الفصل (دي) إلى الفصل (أي)؟”
“يبدو أن هوريكيتا أعتقد أنني أقاتل من أجل هذا الأخير، على الأقل في رأيها.”
بدت كارويزاوا غاضبة، كما لو كانت تقول، ليس هذا ما سألته.
“لم أكن أسأل عن اعتقاد هوريكيتا-سان. أريدك أن تتخلص من هذا الغموض وأخبرني فقط بما تريده.”
73
“حسنًا، أنا لست مهتًما شخصًيا بالوصول إلى الفصل (أي)، إنني أعتقد فقط أنه قد يفيدني الامر إذا ارتقى فصلنا إلى القمة.” انا قلت.
“انتظر، ماذا يعني ذلك؟ ما هو الفرق؟”
قررت عدم ذكر صفقتي مع شاباشيرا-سنسي.
“لن تصدقيني إذا أخبرتك، لذلك، أنا أتخذ العديد من الاحتياطات لجعلك تصدقين هذا الأمر، أحد زملئنا سيقوم بخيانتنا خلل هذا المهرجان الرياضي، سوف يقوم بتسريب معلومات داخلية عن فصلنا.” قلت.
“انتظر ماذا؟! هل أنت جاد الآن؟! ” كارويزاوا كانت غير مصدقة.
“عندما يحين الوقت، ستفهمين … ما أراه، وما يمكنني رؤيته.” قلت لها.
“هاه؟! أخبرني ما الذي يحدث!”
“لا أستطيع الآن. ولكن عندما يحين الوقت، سأفعل. الآن، يجب أن تذهبي. نحن نلفت الانتباه كثيًرا هنا.”
74
“لست بحاجة إلى أن تخبرني بذلك. إذا راني أحد اتسكع مع شخص غريب الأطوار مثلك، فإن شعبيتي ستنخفض. ولكن … حتى لو قام شخص ما بخيانة الفصل، سنكون بخير. اليس كذلك؟” هي سألت.
“نعم. لقد أعددت لهذا.”
بدت كارويزاوا غير راضية، واستدارت وتركتني. راقبتها وهي تمشي وتنهدت لنفسي. كانت استراتيجية الفصل (دي) قيد التنفيذ، كما كانت خطتي الشخصية.
الآن، أتساءل ما الذي يفكر فيه الفصل (أي)؟ بالنظر إلى شخصية كاتسراغي ستكون استراتيجيته صلبة. لكن ساكاياناجي ستكون جيدة للفريق الأبيض، بالطبع، وأيًضا للفصل (دي).
تخيل وضًعا افتراضًيا من شخصين وجهاز واحد منقذ للحياة – لنفترض ان الجهاز هو سترة نجاة، هذا يعني أن شخصًا واحدًا فقط من الشخصين يمكن أن يعيش. شخص واحد جسده حر والاخر مقيد. إذا اختار الشخص الحر إنقاذ نفسه، فمن المحتمل أن يأخذ سترة النجاة بالقوة بسهولة نسبية، بسبب إعاقة الشخص الآخر. العالم قاس. تميل المشاكل إلى إخراج أسوأ ما فينا.
75
ومع ذلك، لمجرد أن ساكاياناجي لم تكن نشطة جسدًيا لا يعني أنها عاجزة.
“رغم ذلك ..”
كانت كارويزاوا جيدة في قراءة الناس أكثر مما كنت أتخيله، ربما بسبب ماضيها. راضيا عن الانتهاء من بعض الأعمال غير المتوقعة إلى حد ما، قررت العودة.
76
3.2
كان هناك الكثير للقيام به قبل المهرجان الرياضي، ستكون حصص التربية البدنية لدينا فترة حرة من الآن فصاعًدا، مما يمنح الطلب الإذن لممارسة أي شيء يريدونه.
قدم هيراتا طلًبا إلى المدرسة وحصل على جهاز لقياس قوة القبضة، أحضره إلى حصة P.E في اليوم التالي، تماشًيا مع خطة هوريكيتا، سنعطيالأولويةللمهارة،كانجهازهيراتابسيًطا،ولكنيجبأن يساعد، سيتطلب عدد قليل جًدا من منافسات الفتيان قوة خالصة.
“حسًنا، لنصطف، ماذا عن قياس قوة قبضة يدنا المسيطرة؟ سوف أسجل النتائج. اقترضت اثنتين من هذه، حتى نتمكن من الانقسام لتوفير الوقت.”
سلم هيراتا الأجهزة إلى الأشخاص الذين يقفون على يساره ويمينه: هوندو ويوكيميرا. سادو، الذي لم يعجبه الامر على ما يبدو، انتزع جهاًزا واحًدا لنفسه.
“ابدأ معي، هيراتا هذا سيحدد الحد الاعلى” قال سادو، لم يتبع الترتيب، ربما أراد فقط إظهار قوته الخاصة.
77
“أم … حسًنا، دعنا نأخذ قياس سوتومورا-كن في نفس الوقت، سادو-كن.”
“تحقق من ذلك، أيانوكوجي، هذا ما يبدو عليه الرجل الحقيقي، اررراااااه!” قال سادو.
هز كتفيه أثناء الإمساك بالجهاز بإحكام في يده اليمنى، ارتفعت الأرقام على قراءات رقمية بسرعة، في لحظة صعدت إلى 50، ثم 60، ثم فوق 70، في النهاية، كان الرقم على الشاشة الرقمية 82.4 كجم. جميع من حولنا أصيب بالجنون.
“ما هذا يا رجل؟ أنت قوي بشكل غبي!”
“هيه، هذا فقط لأنني أتدرب طوال الوقت، هذ طبيعي، هيا. فلتجرب هذا، كوينجي.” عرض سادو نتيجته على كوينجي، كما لو كان يحاول استفزازه.
“سوف أمرر دوري. تجاهلني.” رد كوينجي.
“ماذا؟ هل انت خائفًا من الخسارة امامي أو شيء من هذا؟ أعتقد أن هذا أمر مفهوم. هه! ” لقد كانت ضربة واضحة، لكن كوينجي لم يستجب.
78
“تك. أوه، هاي. أيانوكوجي.” دفع سادو الجهاز في يدي.
“لا شكرا. سوف افعلها لاحقا.” “هاه؟ هيا، لا تعبث. علينا فعل ذلك بالترتيب.”
كانت نتيجة – 82.4 كيلوغرام رقًما كبيًرا، كان صحيحا أنني كنت التالي في الطابور، أتساءل ما هو متوسط القيمة لطالب في المدرسة الثانوية في السنة الأولى، لقد استخدمت أجهزة قياس قوة قبضة مئات المرات من قبل، ولكن لم يسبق لي أن سمعت المتوسط للشخاص في عمري.، لم يكن لدي سوى سجلتي الشخصية.
“هاي، سادو. ما برأيك هو متوسط القيمة الذي سيكون لطلب المدارس الثانوية؟ ” انا سألت.
“هاه؟ لا أدري. ربما حوالي 60؟” “حوالي 60، هاه؟”
أمسكت بجهاز قياس قوة القبضة حتى أتمكن من رؤية الشاشة، لم تكن قوة القبضة متناسبة ببساطة مع ثخانة ذراعك، على الرغم من
79
أنها بالطبع لم تكن ذات صلة تماًما أيًضا، حفنة من العضلت المعروفة باسم المثنية كاربي رادياليس والعضلة العضدية في الساعد هي الأكثر أهمية، انقباض عضلت الساعد، وسحب الأوتار، ثني الأصابع، كانت الفكرة هي تحسين قوة القبضة من خلل تدريب تلك العضلت.
إذا كان لديك كمية معينة من العضلت، اعتماًدا على درجة تدريبك، فقد تتجاوز قوة قبضة 100 كيلوغرام. بالطبع، ستحتاج إلى قضاء الكثير من الوقت في التدريب لتحقيق ذلك.
أمسكت الذراع، طبقت قوة ببطء، بمجرد أن تجاوزت 44، بدأت في إجراء تعديلت دقيقة على قوة قبضتي، بمجرد أن تجاوزت 55، قمت بتعديل قبضتي، وبمجرد أن وصلت قوة قبضتي إلى ما يزيد قليًل عن 60، توقفت عن إضافة أي قوة أخرى.
“هذا هو، لا يمكنني فعل أكثر من هذا.”
لقد حررت قبضتي على الجهاز وسلمته إلى أكي، الذي كان يقف بجواري، ثم ذهبت لإعطاء هيراتا نتيجتي.
“كانت قوة قبضتي 60.6.” سلمت تقريري عرضا.
80
“هيه، أنت قوي جًدا أيانوكوجي-كن.” أجاب هيراتا، أعطاني ابتسامة، وكأنه أعجب.
“هاه؟ انتظر، أليس هذا حوالي المتوسط؟”
“أعتقد أن المتوسط أقل من ذلك، في الواقع. 45 أو 50؟ ” اجاب هيراتا.
“هيراتاااااا، حصلت على 42.6، هل يمكنك أن تعطيني بضع نقاط إضافية صغيرة وجعلها 50؟ ” سأل أكي، هذه ليست اضافة صغيرة.
هيراتا، مبتسما بهدوء، كتب 42.6 في دفتر ملحظاته. حصل سوتومورا على 42، وحصل مياموتو، الذي ذهبت بعد ذلك، على 48، بالتأكيد كان هناك الكثير من الأشخاص الذين سجلوا أقل من 50.
“أرى. اذن 60 مرتفعة.”
ماكانعل ّيأنأسألشخًصامثلسادوعنالمتوسط،كنتأعتقدأنه من خلل جعل قيمة قوتي في منتصف الترتيب، سأتمكن من تجنب المشاركة، لكنني قمت بخطأ جسيم، على هذا المعدل، قد ُيطلب مني المشاركة ببعض الأحداث الموصى بها.
81
بغض النظر عن كوينجي، انتهى بي الأمر بالمركز الثاني في الفصل، لقد أخطأت بالتأكيد، ثم جاء هيراتا في المركز الثالث بـ 57.9. لم يستطع سادو إخفاء خيبة أمله في زملئنا.
“يا رجل، لا يمكنني الاعتماد على واحد منكم، المركز الثاني هو ايانوكوجي؟ اظن بأنه قد انتهى امرنا.”
بعد أن انتهى الفتيان من أخذ قياساتهم، سلمنا الأجهزة للفتيات، نظًرا لأنه ستكون هناك مسابقات مختلطة بين الرجال والنساء، فإن معرفة قوة الجميع سيكون أمرًا ضروريًا.
مل هيراتا أسماء أحداث المشاركين الموصى بهم بناًء على النتائج التي جمعها. “حسًنا، يمكننا ببساطة أن ننتظم، استناًدا إلى قوة القبضة، من أجل شد الحبل وشد الحبل الرباعية، بالتالي الأعضاء هم سادو-كن، أيانوكوجي-كن، مياكي-كن، وأنا.”
“ما هي لعبة شد الحبل الرباعية على أية حال؟ لم أسمع بذلك من قبل.” قال سادو.
“لم أسمع بها من قبل أيًضا، لذلك بحثت عن الامر، إنها بالضبط ما يقوله اسمها، إنها مسابقة شد الحبل حيث يتم اختيار أربعة أشخاص من كل فصل من الفصول الأربعة، بمجموع ستة عشر شخًصا.، يبدو
82
أنها مسابقة شد الحبل حيث يسحب هؤلاء الأشخاص الستة عشر في وقت واحد.” قال هيراتا.
على عكس لعبة شد الحبل العادية، حيث يمكنك الاعتماد فقط على قوتك، قد تكون هنا بعض التكتيكات والتخطيط ضرورية للفوز، كتب هيراتا المشاركين في لعبة شد الحبل في أربع طرق في دفتر ملحظاته.
“هاي، هيراتا، ألا يمكننا أن نحصل على مزيد من الفرص لدخول الأحداث؟”
“أوه لا، الأمر ليس كذلك، حسًنا، أعتقد أن المسابقات مثل مطاردة الكنز مبنية على الحظ أكثر من المهارة الرياضية.”
“الحظ؟ إذا، كيف سنقرر ذلك؟” “البساطة هي الافضل. ماذا عن حجرة ورقة مقص؟ ” اقترح هيراتا.
بالطبع، ليس لدي أي رغبة في اللعب، دعوت أن أخسر، لكن انتهى بي الأمر بالفوز في الجولة الأولى، دعيت أكثر أن أخسر عندما دخلت في الجولتين الثانية والأخيرة، ولكن انتهى بي الأمر بالفوز مرة أخرى، ثلثة فتيان، فتاتان: كان لدينا خمسة طلب، تم انتقاؤهم من خلل الحظ.
83
“ايانوكوجي-كن، يوكيميرا-كن، سوتومورا-كن، موري-سان، ميزونو- سان، أنتم الخمسة.” مضيفا سادو، هذا يجعلنا ستة أشخاص سيشاركون في البحث عن الكنز.
“لقد تم اختياري للمشاركة في البحث عن الكنز؟ تبا!”، أجاب البروفيسور بنبرة درامية عظيمة، “لماذا اه لماذا اخترت حجرة في تلك اللحظة؟ تبا.”
“انا غيور جدا!” قال أكي. كم هذا مثير للهتمام، سوء الحظ لشخص ما هو حلم لآخر.
كنت سعيًدا لمنح أيك مكاني، ولكن من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى جدال، لذلك قررت ألا أزعج نفسي، بالإضافة إلى ذلك، من الواضح أن الأشخاص مثل البروفيسور لا يرغبون في المشاركة.
قريًبا جًدا، مل هيراتا القائمة بالكامل لكل حدث. “انتهى كل شيء.” أغلق دفتر ملحظاته، ومع ذلك، كانت هذه القائمة مؤقتة، اعتماًدا على كيفية سير الامر، وما تعلمناه عن الفصول الأخرى، لا يزال بإمكاننا إجراء تغييرات.
“هذه المعلومات في غاية السرية، لذا يرجى من الجميع تدوين
أحداثك وشركائك فقط.” قال هيراتا، يمنع التصوير.
84
لقد فكر حقا في كل شيء، قد تسبب صورة واحدة لدفتر الملحظات بتسريب المعلومات، عندما تم تمرير دفتر ملحظات هيراتا من شخص لآخر، تحدثت هوريكيتا معي.
“ما الأمر، ايانوكوجي-كن؟ تبدو أكثر كآبة من المعتاد.” “تم اختيار العديد من المشاركين ضد إرادتهم.” قلت لها.
“لا يوجد شيء يمكن القيام به حيال ذلك، في فصلنا، هناك فجوة واسعة للغاية بين الطلب الرياضيين وغير الرياضيين.”
“هذا صحيح بالتأكيد”.
ولكن لم يتم وضع القائمة النهائية بعد، إذا ظهر مشارك أكثر ملءمة قبل المهرجان، فربما يمكنني التبديل معه أو معها، سأكون أكثر من سعيد على ابعاد أعبائي، في الواقع، أود بالتأكيد ابعادهم.
-نهاية الفصل الثالث-
85
86

*****

بدءًا من فترتنا الفصلية التالية، سنتدرب بشكل مستقل من أجل الاستعداد للمهرجان الرياضي. خلل فترة الفراغ للفصل (دي)، بدلنا الى ملبس الرياضية وتوجهنا نحو ملعب.
“واوه، تحقق من هذا.” أكي، بتعبير غير سادر، حدق نحو مبنى المدرسة الرئيسي. كان هناك العديد من الطلب يراقبوننا من خلل نوافذ فصولهم.
“مهًل، انهم من الفصل (بي)، أليس كذلك؟ اعتقد انه يتجسسون بالفعل.” قال أكي.
“الفصل (أي) يتحقق منا، أيضًا.”
إذا كنا نريد التدريب في مثل هذا المكان الواضح، كان من الطبيعي أن يتم مشاهدتنا. حتى إذا كبحنا أنفسنا، لكيل يرى الاخرون مهاراتنا الحقيقة، هذا فقط سيعرقل تدريبنا ويؤذينا في النهاية.
“لقد بدأوا على الفور.” لاحظت هوريكيتا النظرات الفضولية.
من جهتي، كنت أكثر قلقًا حول الفصل (سي). لم يكن يوجد أي أحد
منهم ينظر إلينا. وكأنهم كان يقولون أن الفصل (دي) لا يشكل أي
87
تهديد لهم. “هل انت قلق بشأن ريون-كن؟” سألتني هوريكيتا.
“أجل، قليًل.”
“أنا متفاجئة انه لا يبدو انه سيقوم بنوع ما من الاستطلع. مع ذلك، فقد رفض التعاون مع الفصل (بي). ولا يبدو انه مهتم بأي نوع من الخطط.” هوريكيتا نظرت نحوي بدت وكأنها تقول، أنا أفهم، قبل أن تكمل. “أو كان هذا ما سأفكر به إذا لم تحذرني. بالتأكيد قد يعتقد بقية الطلب انهم بأمان.”
نظرت نحو الطلب، الذي كانوا منغمسين في التدريب.
“ما ذكرته سابقًا، حول امتلك ريون-كن لخطة بالفعل؟ افترض أن هذا يعني أن خطته قيد التنفيذ بالفعل. الاستطلع ليس ضروريًا له.” لم تعد تبدو هوريكيتا متفائلة. على العكس، كانت تبدو الآن في حيرة. “أي شخص سيريد معلومات عن الفصول الأخرى. يريدون أن يعلموا من هو الموهوب جسديًا، ومن سيشارك بأي منافسة، وهكذا. ولكنه…”
هذا نفسه يثبت أن ريون لديه خطة سرية بالفعل.
88
“الشيء المهم هو عدم الرضا بمجرد معرفة ان ريون لديه خطة.” فسرت.
“ماذا تعني؟”
“عادًة، عندما يملك شخص ما خطة سرية، يفعل ما يتطلبه الامر من أجل الضمان عدم معرفة أعدائهم لهذا. مع ذلك، لا يحاول ريون حتى إخفاء حقيقة انه يخطط لشيء ما. انه يجعل من الامر واضحًا من خلل عدم الانزعاج والقيام بأي استطلع.” قلت.
“يبدو الامر وكأنه يتفاخر. كما تعلم، لا يمكنني المساعدة إلا والتساؤل من أين تأتي قوة المراقبة الخاصة بك. ولكن، بما أنك منعتني من طرح الأسئلة، اعتقد انني يجب أن أكون صامتة.”
يا لها من طريقة غير مقبولة لقول الامر. بالطبع، مهما ضغطت على الامر، لن أتكلم.
“سوزوني. هل لديك دقيقة؟” سأل سادو، مفاجئًا هوريكيتا بقدومه. من الواضح أن مقاطعة سادو لسلسلة أفكارها قد أزعجها. يبدو أنه هناك شيء أخر يزعجها، أيضًا.
“لقد أخبرتك مرات عدة، من فضلك توقف عن مناداتي باسمي الأول.”
89
“ااوو، ماذا تعنين؟ هل هذا حقًا يزعجك الى هذه الدرجة؟”
“أجل. لا أريد من شخص لست قريبة منه أن يستخدم اسمي الأول.” قالت هوريكيتا. كالعادة، ذهبت مباشرة الى القلب، ولم تأبه بمشاعر سادو. “اذا استمريت بمناداتي ‘سوزوني’ بعد هذا التحذير، فسيتعين علي اتخاذ المزيد من الإجراءات المباشرة لإيقافك.”
اقتراح مرعب حقًا. قام سادو بتغيير الموضوع.
“في هذه الحالة، اذا حققت أفضل النتائج من بين الجميع في الفصل (دي) خلل المهرجان، هل ستسمحين لي بمناداتك باسمك الأول؟”
“العمل الجاد هو مكافئة بحد ذاته. لماذا يجب علي الموافقة على رهان غبي مثل هذا؟” اعتقد أن هوريكيتا غير مدركة لمشاعر سادو لها.
“حسنًا، انه فقط… ليس بفترة طويلة، قمتي بإنقاذي. لهذا السبب أريد القيام بالأمور بشكل صحيح، لكي نستطيع… لا، اعتقد انني أرغب في نكون أصدقاء، أوًلا. هذه الخطوة الأولى.” قال سادو.
“لا يمكنني ان فهم لماذا تتعب نفسك لتطلب شيئًا مثل هذا، ولكن
حسنًا. اذا حققت أفضل النتائج، فسوف أسمح لك باستخدام اسمي
الأول. ولكن، لن أكون راضية اذا كنت فقط الأفضل في فصلنا. عليك
90
أن تظهر لي انه يمكنك أن تكون الأفضل بين الجميع في مرحلتنا الدراسية.” قالت هوريكيتا.
لقد قامت بإعطائه تحديًا صعبًا للغاية، ولكن لم يظهر سادو أي إشارة على التراجع. “حسنًا! لقد اتفقنا، اذن. اذا أحرزت المركز الأول عبر مرحلتنا الدراسية، سأناديك باسمك الأول.” قال بسعادة.
“مع ذلك، في حال انك لم تحرز المركز الأول، سأمنعك للبد من قول اسمي الأول. جهز نفسك.” قالت هوريكيتا.
“أ-أجل.”
91
4.1
بدأنا في اختبار كفاءة الجميع بشكل جدي. على الرغم من ان سياسة هيراتا لا تشجع المشاركة القسرية، إلا أن 90% من الفصل شارك في الاختبارات. فقط قليل من الطلب، مثل كوينجي والبروفيسور، جلسوا جانبًا.
“”هاه…اه(تلهث)…بويه!” انتهت ساكورا في المركز الأخير، كانت تبدو وكأنها على وشك الانهيار، كل يديها على ركبتيها.
“عمل جيد، ساكورا. لقد بذلت جهدك حقًا.” “أ-أيانوكوجي-كن. ااه…هاه..” لهثت ساكورا.
كانت ساكورا دائمًا غير رياضية، ولكن مؤخرًا، كانت تعمل بجد للمساهمة في الفصل. للسف، افتقارها للتحمل البدني لا يزال يمثل مشكلة.
“هيا، هيا! انطلقوا!”
في هذه الاثناء سادو، الذي عادة ما يكون أقل شخص جدية في الفصل، كان يعمل بجد أكثر مما رأيته من قبل. لا داعي للقلق. عندما
92
كان في أفضل حالاته، كان سادو لا يهزم، لا يوجد طالب في فصلنا يمكنه أن يقف على قدم المساواة أمامه.
“واو، كما توقعنا، سادو-كن! انت دائمًا تحرز المركز الأول في فصلنا، مهما كان الحدث. هذا مذهل!” قالت كوشيدا. كانت تقفز صعودًا ونزوًلا نتيجة الحماس حيث أنهى سادو سباق 100 متر.
“هيه، اعتقد هذا. مع ذلك، لا أعلم ما سيحدث إذا ركض هو.” حدق سادو نحو كوينجي، الذي لم يبدي أي اهتمام على الاطلق.
“انت تعلم، هذا يذكرني. أنا لم أرى كوينجي يركض بجدية من قبل.”
سابقًا عندما واجه كوينجي ضد سادو في حصة السباحة، كان قد هزم وقت سادو. كانت مهاراته واضحة، ولكنه لن يتزحزح إلا اذا أراد ذلك.
“ولكن بجدية، انت مذهل. حقًا، سادو-كن، انت بالتأكيد قائد المهرجان الرياضي.” قالت كوشيدا.
“قائد؟ أنا؟” ردد سادو الكلمات، يبدو انه تفاجئ قليًل.
93
“أجل.” هيراتا، الذي كان يسجل نتائج الجميع، على ما يبدو انه يتفق مع كوشيدا. “في النهاية، ان المهرجان الرياضي هو المكان الذي يتألق فيه الرياضي. هل تمانع في قيادة فصلنا لهذا؟”
“أنا لست مناسبًا حقًا لأن أكون قائدًا او ما شابه..” نظر سادو نحو هوريكيتا من أجل رأيها.
“أنت لست من النوع من الأشخاص الذي يتكلم ببلغة. كمتصل*، فإن هيراتا-كن بالتأكيد الخيار الأفضل.” هي قالت. “مع ذلك، بالنظر الى جريك السريع سابقًا وسجلتك الرياضية الأخرى، يمكنني أن أرى وجهة نظر هيراتا-كن. انت تلمع عندما تكون في مركز الاهتمام. الى جانب هذا، القوة الغاشمة ستكون ضرورية لدفع فصلنا الى الامام. لن أعترض على استلمك للقيادة في هذا الامر.”
*[communicator: هو الشخص القادر على نقل أو تبادل المعلومات أو الأخبار أو الأفكار، لا سيما الشخص البليغ أو الماهر.]
لم تقم بتشجيعه ولكنه لم ترفضه، أيضًا. قامت بالاعتراف به.
“حسنًا! سأقوم بقيادة فصلنا الى النصر.” قال سادو. ربما كونك مغرم أمر أحمق، ولكن من الواضح انه يريد أن يرقى الى مستوى توقعات هوريكيتا.
94
“لا تبالغ في الثقة بنفسك ولا تتهور، لأنني سأجعلك تدفع ثمن هذا.” حذرته هوريكيتا. ذهبت وعادت الى التدريب. احمر سادو، وأطبق قبضتيه وهو يراقبها وهي تذهب.
95
4.2
كان سادو جادًا حول استلمه للقيادة. في اليوم التالي، بدأ بتدريب الطلب الاخرون، بداية بتعليمهم كيفية الفوز في لعبة شد الحبل. كنت أراقبه من مسافة بعيدة قليًل.
“انت تجهد نفسك بدون جدوى. لا توجد قوة على الطلق في طريقة سحبك. على هذه الحالة، لن تفوز، حتى لو استطعت.”
أمسك بحبل قصير بإحكام ليشرح لنا طريقة السحب. كان ضده أكي وياموتشي. تشير النظرة على وجههم أنهم يتوقعون الفوز، ولكن عندما بدأت المباراة، سحب سادو بقوة هائلة. بعد وقت قصير مخيب للآمال، سقط أكي وياموتشي على الأرض.
“أترى؟ انت لا تضع أي قوة في هذا على الاطلق.”
“أنا لا أفهم هذا. هاي، سادو، هل هناك خدعة ما أو شيء من هذا؟”
“حسنًا، القوة مهمة، ولكن أيضًا، لا تستخدم زراعيك فقط. استخدم فخذيك أيضًا.” قال سادو. كانت طريقته قاسية، ولكنه أعطى التوجيهات لكل طالب.
96
“مهًل، سادو-كن. هل يمكنك النظر الى هذا من أجلنا؟ اننا لا نبلي حسنًا بعربتنا من أجل معركة الفرسان.”
“بالتأكيد. انتظر لحظة. سأكون هناك على الفور.”
كان هناك أكثر من قليل من طلب الغير الرياضيين، مما يعني ان عدة أشخاص طلبوا من سادو المساعدة. كنت متفاجئًا بصراحة أنه حتى الفتيات سألت سادو عن رأيه.
“حسنًا، يبدو انه يأخذ هذا على محمل الجد.”
“هذه المرة الأولى التي يعتمد عليه الناس. قد تناسبه القيادة في الواقع، ألا تعتقد هذا؟” سألت هوريكيتا. “بالنسبة لي، على الرغم من…. حسنًا، لا أمانع في مدحه، ولكن—-”
قبل ان تنتهي، سمعنا صوتًا غاضبًا.
“انظر، أنا أقول لك أن هذا ليس صحيحًا!” ركل سادو التراب، مرسًل ياه نحو أكي وياموتشي. “غاه! باهه… مقزز! يا صاح، هيا. توقف!”
تنهدت هوريكيتا. لا يزال تهور سادو مشكلة. على القائد أن يكون صبورًا، مثل هيراتا،
97
الذي يستخدم دائمًا طرق تعليم لطيفة. كان يتحقق حاليًا من وضعية بعض الفتيات في تشكيلة العربة، للتأكد من انهن مرتاحات.
“أجل، اعتقد ان هذه التشكيلة جيدة. ولكن ألا تشعرين بالضيق قليًل؟” سألهم هيراتا.
“أجل، أكتافي تؤلمني قليًل، أعتقد.”
“دعنا نغير التشكيلة قليًل. اذا تحركت بعض سنتيمترات، فستشعرين بالاختلف.”
“اوه، واو، انت محق! هذا مريح أكثر. شكرًا لك، هيراتا-كن.” “هاي، هل يمكنك مساعدتنا، أيضًا، هيراتا؟” سألت مجموعة أخرى.
“لماذا لا تساعدين في تعليم الفتيات، أيضًا؟” سألت هوريكيتا. انها واحدة من أفضل الرياضيين عندنا، ولكنها كان لديها الكثير لها كمعلمة. “لا أريد تعليمهم. بالإضافة، لا أعتقد أن أحدًا يرغب مني أن أعلمهم، أيضًا.”
مع هذا التصريح الجريء، بدأت في الاحماء بنفسها.
98
“أنا بالفعل أحاول بذل قصارى جهدي من أجل تحقيق النتائج لنفسي. كيف يمكنك ان تكون مسترخيًا؟ افترض انه اذا كنت متأكد من انه يمكنك الفوز، فل بأس بهذا.” قالت هوريكيتا.
“لا، لست واثقًا.”
“هذا يبدو صحيحًا. انت دائمًا تحصل على نتائج متوسطة. ولست سريعًا ولا بطيئًا. ان نتائجك ليست مميزة على الاطلق.”
“انت تعلمين هذا؟”
“أحاول ما بوسعي لكشف مهارات زملئي الحقيقة.” كانت تراقبني عن كثب، حتى خلل الحصة البدنية. “سأسألك هذا مرة واحدة فقط، ولكن… هل انت تكبح نفسك، كما فعلت في نتائج اختباراتك؟”
“لماذا سأفعل شيء عديم الفائدة مثل هذا؟” “احتمال ذلك هي حوالي 50-50 بالنسبة لي. اذن، هل تفعل هذا؟” “اعتذر عن تخيب املك، ولكن ما ترينه هو ما تحصل عليه.” “اذن، انت لست جيدًا ولست سيئًا. هذا يعني انه لا يجب علي توقع
نتائج جيدة، هممم؟” “أجل، هذا صحيح.”
99
“اذن عليك التدرب أكثر، بدءًا من الآن.”
“اذا كان بإمكاني التحسن في خلل هذه الفترة القصيرة، فلن يكون هذا مشكلة. على عكس الدراسة، محاولة فعل هذا في الدقيقة الأخيرة من الليلة السابقة أمر لا معنى له.” تتحسن القدرة الجسدية فقط من خلل التدريب المتكرر.
“ألن تكون فكرة جيدة التركيز على الاحداث التي يمكنك التحسن فيها بسرعة؟ على سبيل المثال، تعلم كيفية الامساك بالحبل أو تشكيل عربة سيزيد من فرصنا في الفوز.”
“ربما.”
حاولت التهرب من الفصل، ولكن حاصرتني هوريكيتا بقوة. حسنًا، لم يكن هناك مهرب من هذا. كنت بحاجة الى التدرب من أجل الاحداث الموصى بها التي تورط فيها بطريقة ما. “هاي.” نادتني هوريكيتا مجددًا بينما كنت أغادر.
“هممم؟”
“ستحدد مهارات البدنية لجميع الفصول من الفائز والخاسر، أليس كذلك؟”
100
“هذا المهرجان الرياضي. المهارات البدنية هي المفتاح.”
“اجل. ولكن، هذا النوع من التفكير محدود. اذا ركزت على أدائي الخاص، أنا واثقة من انه أستطيع تحقيق نتائج جيدة، ولكن هناك شيء يزعجني منذ فترة. قد لا أستطيع الوصول الى الفصل (أي) من خلل تحسين قدراتي الخاصة فقط.” قال هوريكيتا. كان هذا تصريح غير معهود قادم منها.
“حسنًا. دعيني أسألك هذا. ماذا يجب علينا أن نفعل في المهرجان الرياضي من أجل تحقيق النتائج؟ من أجل الوصول الى الفصل (أي)؟”
ردا على سؤالي، اعطتني هوريكيتا نظرة مرتبكة.
“هل يمكن أنه ستفوزين إذا استمتعت به؟ هذا المهرجان الرياضي المنتظر، في النهاية. النسيان بأنه اختبار والاستمتاع خيار متاح أيضًا.” قلت، محاوًلا تغيير الموضوع.
“لقد وعدتني أنك ستتعاون، أليس كذلك؟ قلت انك ستساعدني في الوصول الى الفصل (أي).” قالت هوريكيتا.
“هذا ما أنا أفعله، أليس كذلك؟” نشرت يدي، مظهرًا انه ليس لدي شيء أخفيه. “سأشارك في المهرجان. هذا تعاون.”
101
“هل انت جاد؟”
“لقد قلت هذا بنفسك، أليس كذلك؟ ستحدد القدرة البدنية الفوز أو الخسارة.”
“ولكن هناك عوامل أخرى غير القدرة البدنية، أيضًا.” قالت.
“حسنًا. اذن، في يوم المهرجان، هل يجب أن أسبب للفصل (بي) و(سي) ألمًا في المعدة واجعلهم ينسحبون؟ إذا فعلت هذا، فسنحقق فوزًا ساحقًا.” قلت.
“توقف عن المزاح.”
“انظري. يبدو الامر وكأنك تقولي ان القدرة البدنية العالية ليست كافية وحدها.” أنا قلت.
“اذن، انت موافق على انه هناك شيء أخر مطلوب؟” قالت. “ستعرفين الجواب لاحقًا.” أجبت.
جاء شخص ما نحونا. “هوريكيتا-سان، انت التالية في تدريب سباق ثلثة أرجل.”
“حسنًا.”
102
غادرت هوريكيتا. على ما يبدو، كانت شريكتها اونوديرا، فتاة من نادي السباحة التي يفترض أن تكون عداءة سريعة. تساءلت كيف سوف تتعامل هوريكيتا مع هذا.
اصطف خمس أزواج من الفتيات في التشكيلة، وبدأوا السباق. لم تكن هوريكيتا وأونوديرا بطيئتين، ولكنهم لم يكونا سريعتان، أيضًا. جاءوا في المركز الثالث. كان الفريق الأسوأ ساكورا واينوغاشيرا، أكثر ثنائي غير رياضي. كانوا بطيئتين للغاية.
منزعجة، قررت هوريكيتا وأونوديرا التدرب في سباق الثلثة أرجل مرة أخرى. هذ المرة لم تكن أفضل من الأولى.
“انهم بطيئتان نوعًا ما، هاه؟” قال سادو.
“أجل.”
انهت جولتهما الثانية، وفك الزوج على الفور الحبل وواجه بعضهما. “مهًل، هوريكيتا-سان، ألا يمكنك محاولة مواكبتي بشكل أفضل؟” بدت أونوديرا منزعجة قليًل.
“هذا بالتأكيد صحيح اننا لا نتحرك بشكل متزامن، ولكن هذه ليست غلطتي. انت بطيئة للغاية.”
103
“ماذا؟”
“ألا يجب عليك أن تسعي جاهدًة من أجل مطابقة الشريك الأسرع؟ اخفاض سرعتي عمدًا لتناسب سرعتك أمر غير منطقي.” قالت هوريكيتا.
يبدو أن أسوأ مخاوفي قد تحققت. محاولة مواكبة هوريكيتا السريعة أمر ليس سهًل.
“حسنًا. ما رأيك في التجربة، أيانوكوجي-كن؟” سأل هيراتا.
“حسنًا.” لا أملك الوقت لأضيعه على هوريكيتا، التي كانت تتقاتل مع شريكتها. كان سباق الثلثة أرجل تجربتي الأولى، أيضًا.
“في البداية، دعنا نركز على الركض. بعدها يمكننا محاولة اصلح الأخطاء التي نواجهها. حسنًا؟”
أومئت وربطت قدمينا معًا تبعًا لتعليمات هيراتا. كانت ضيقة كثيرًا بالنسبة لي، جعلتني اشعر كأنني مكبل. بصراحة، كان هذا محرجًا قليًل أن أكون قريبًا من شخص ما. خاصة هيراتا، محبوب فتيات الفصل (دي).
“حسنًا اذن. دعنا نأخذ خطوتنا الأولى.” قال هيراتا.
104
اومئت، وانتظرت من هيراتا أن يحرك قدمه لكي أتمكن من مطابقته. مطابقًا لوتيرته، خطوت مع ساقي الخارجية.
“هذا غير مريح حقًا.”
“انه كذلك، أليس كذلك؟ ولكن، عندما تركض، حاول مطابقة تنفسك مع حركتنا، حسنًا؟ سأبدأ بالركض.”
تسارعت وتيرة هيراتا قليًل، وقمت بمطابقته. حقًا، كان جريي بسرعة المشي بسرعة.
“أجل، هذه هي. هذه هي! يمكنك فعل هذا!”
التعرض للمدح يجعل من الأمور أسهل. عندما اعتدت على جري الثلث أرجل، أدركت أن هذا كان بسيطًا بشكل مفاجئ. اذا كان كل الشريكين يفهما بعضهما وحافظوا على وتيرة مطابقة، سيسير كل شيء بسلسة.
جرينا أنا وهيراتا لفة صغيرة، وعدنا، وفككنا الحبل. يمكن سماع هتافات صاخبة عالية من الفتيات. “سريع للغاية! كما هو متوقع منك، هيراتا-كن!”
105
“كان هذا سهل للغاية مع أيانوكوجي-كن كشريكي. دعونا نتدرب جميعًا ونبذل جهدنا من أجل المهرجان، حسنًا؟”
أجل، لقد كان يعتمد عليه. كان قد أنهى تدريبه للتو، والآن هو في طريقه لتقديم المشورة للطلب الاخرين مرة أخرى. مجرد يوم أخر من حياة هيراتا، رجل متفوق حقًا.
106
4.3
كان منتصف سبتمبر، وكان المهرجان الرياضي بعد أقل من أسبوعين. ظل سادو عازمًا وتدرب بل كلل. تقوية روحه في الكرة السلة يوم بعد يوم جعله صلب، كان بعض الطلب بيننا يتهاونون ويتهربون، ولكن سادو كان دائمًا يبذل قصارى جهده.
بالطبع، لم ينسى هيراتا علقتنا مع الفصل (أي). كان هيراتا يجتمع مع كاتسراغي بشكل دوري من أجل مناقشة أفضل السبل للمنافسة. الفصل (دي)، عادة ما يكون على بعد بوصة من كارثة، كانت يبلي حسنًا.
بالنظر للصورة الكبيرة، كان هناك مشكلتين باقيتين.
أوًلا، هوريكيتا سوزوني. يمكنها أن تصبح مساعدًا قيمًا للفصل، ولكنها بعيدة عن هذا. بغض النظر عن عدد مرات التي تغير فيها هوريكيتا شريكتها، ينتهي الامر بهم دائمًا بالفتال وفصل الشراكة. في النهاية، قررت هوريكيتا المشاركة مع أفضل فتاة تطابق سرعتها، ولكن حتى هذا لم ينجح. الآن هي تمضي وقتها وحيدة بهدوء.
“هل لديك دقيقة؟” سألتها.
107
“ماذا؟” ربما بسبب الضغط، تبدو أكثر ازعاجًا من المعتاد.
“اعتقد انه سيكون من الجيد أن تقدمي تنازلات أكثر قليًل.” قلت. لقد شاهدت تدريباتها، ولكنني لم أرى أي إشارة على التحسن. كانت طبيعة هوريكيتا العنيدة تعترض الطريق.
“العديد من الأشخاص أخبروني بهذا.” قالت، وهي تفرك جبهتها. “لن أقدم تنازلات، لأنني أحاول تحقيق أفضل وقت. أليس هذا شيء جيدًا؟”
“اذن، ليس لديك نية في التراجع؟”
“هذا صحيح. لا أنوي استيعاب بطء شخصا أخر.”
“ولكن، بسبب هذا، لا أحد يريد التدرب معك.”
“اذا كنت أريد التراجع، فعلى شريكي أن يبذل بعض الجهد أوًلا. لا يمكنني العمل مع شخص يرفض أن يحاول التحسن حتى.” أجابت.
“أخرجي قدمك.”
“ماذا تقصد؟”
“شارك معي في سباق الثلثة أرجل.”
“لماذا يجب علي فعل هذا؟”
108
“هناك سباق ثلث أرجل مختلط، ألا يمكننا أن نحدد مدى توافقنا كشركاء؟”
“اذن، تعتقد انك تستطيع مواكبتي؟ انت فقط ستعرقلني.” “وفقًا لفرضيتك، سرعتي ليست المشكلة، بل جهدي فقط.” “حسنًا، سأفعل هذا.”
انحنت هوريكيتا وربطت الحبل حول قدمينا، كما لو انها تخبرني ألا ألمسها. كان الجميع بقربنا منغمس في التدريب، لذلك لم يعر أي أحد اهتمام لنا. حتى سادو، الذي سيصبح غاضبًا اذا رأى هذا، كان
منشغًل مع الأشخاص الاخرون. “حسنًا اذن، لنبدأ!”
في البداية، قلدت هوريكيتا. ولكن، عندما بدأنا في الإسراع، بدأت في الركض بوتيرتي الخاصة.
“م-مهًل!”
على الرغم من هلع هوريكيتا، قمت بزيادة سرعتي بدون رحمة. بذلت قصارى جهدها لتتمكن من مواكبتي، ولكن قدرتها على التحمل وقوتها لم تتمكن من مواكبتي.
109
“انت قلت ان المواكبة شريكك ليس امرًا صعبًا، أليس كذلك؟” سألتها.
“هذا… أنا أعلم هذا!”
كانت عنيدة. قررت تغيير السرعة. في سباق الثلثة أرجل، السرعة وحدها ليست كافية. الشيء المهم كان العثور على وتيرة تناسب كل الشريكين، ومن ثم العثور على أفضل خطوة.
“تسك!”
في النهاية، اعترفت هوريكيتا بالهزيمة. أمسكتها عندما كانت على وشك التعثر، ومن ثم توقفنا. كانت تتنفس بشدة.
“هذا لا يتعلق بالسرعة. لقد سارت تدريباتك بشكل خاطئ لأنك لم تنظري الى شريكك.” أخبرتها. بدون قول كلمة أخرى، فككت الحبل حول قدمينا. “الشيء المهم هو العمل مع شريكك. ما رأيك في تركهم يستلمون القيادة؟”
“أنا…” “فكري في هذا.”
110
كانت رياضية هوريكيتا تعني أنها بحاجة إلى أن تفهم مستوى قدرة شريكها ثم العمل معه.
لا أعلم ما إذا كانت تريد التعلم والنضج. ان هذا يعود لها.
كانت كوشيدا كيكو المشكلة الثانية. كانت ذات شخصية داعمة—
تعمل خلف الكواليس، ولكنها لا تسرق الأضواء على الاطلق. على الرغم من أن هيراتا وكارويزاوا غالبًا ما يتفوقون على كوشيدا، إلا أن معظم زملئنا يحبونها، والذي يعطيها هذا مستوى من النفوذ لا يملكانه هذان الاثنان حتى. بالإضافة الى مهارات تواصل كوشيدا الاستثنائية، انها موهوبة أكاديميًا وبدنيًا، وأنعمت بمظهر مذهل. ولكن مهمتها في الفصل (دي) كانت غامضة.
مع ذلك، أنا أعلم عن الظلم الذي في داخلها. ليس بعد فترة طويلة من بداية المدرسة، أمسكتها تصرخ بغضب لوحدها على سطح منعزل*. وعلى الرغم من انني لا أعرف لماذا، كانت كوشيدا تكره هوريكيتا.
*[تم تعديل هذا المشهد في الانمي حيث كانت كوشيدا تركل القضبان الحديدة على جانب الطريق أو هكذا أذكر.]
111
ولكن كل من هوريكيتا وكوشيدا كانوا مهمين من أجل تحسين الفصل (دي). لهذا السبب، كانت الطريقة الوحيدة لحل المشكلة هي جعلهم يواجهون بعضهم البعض.

بدءًا من فترتنا الفصلية التالية، سنتدرب بشكل مستقل من أجل الاستعداد للمهرجان الرياضي. خلل فترة الفراغ للفصل (دي)، بدلنا الى ملبس الرياضية وتوجهنا نحو ملعب. “واوه، تحقق من هذا.” أكي، بتعبير غير سادر، حدق نحو مبنى المدرسة الرئيسي. كان هناك العديد من الطلب يراقبوننا من خلل نوافذ فصولهم. “مهًل، انهم من الفصل (بي)، أليس كذلك؟ اعتقد انه يتجسسون بالفعل.” قال أكي. “الفصل (أي) يتحقق منا، أيضًا.” إذا كنا نريد التدريب في مثل هذا المكان الواضح، كان من الطبيعي أن يتم مشاهدتنا. حتى إذا كبحنا أنفسنا، لكيل يرى الاخرون مهاراتنا الحقيقة، هذا فقط سيعرقل تدريبنا ويؤذينا في النهاية. “لقد بدأوا على الفور.” لاحظت هوريكيتا النظرات الفضولية. من جهتي، كنت أكثر قلقًا حول الفصل (سي). لم يكن يوجد أي أحد منهم ينظر إلينا. وكأنهم كان يقولون أن الفصل (دي) لا يشكل أي 87 تهديد لهم. “هل انت قلق بشأن ريون-كن؟” سألتني هوريكيتا. “أجل، قليًل.” “أنا متفاجئة انه لا يبدو انه سيقوم بنوع ما من الاستطلع. مع ذلك، فقد رفض التعاون مع الفصل (بي). ولا يبدو انه مهتم بأي نوع من الخطط.” هوريكيتا نظرت نحوي بدت وكأنها تقول، أنا أفهم، قبل أن تكمل. “أو كان هذا ما سأفكر به إذا لم تحذرني. بالتأكيد قد يعتقد بقية الطلب انهم بأمان.” نظرت نحو الطلب، الذي كانوا منغمسين في التدريب. “ما ذكرته سابقًا، حول امتلك ريون-كن لخطة بالفعل؟ افترض أن هذا يعني أن خطته قيد التنفيذ بالفعل. الاستطلع ليس ضروريًا له.” لم تعد تبدو هوريكيتا متفائلة. على العكس، كانت تبدو الآن في حيرة. “أي شخص سيريد معلومات عن الفصول الأخرى. يريدون أن يعلموا من هو الموهوب جسديًا، ومن سيشارك بأي منافسة، وهكذا. ولكنه…” هذا نفسه يثبت أن ريون لديه خطة سرية بالفعل. 88 “الشيء المهم هو عدم الرضا بمجرد معرفة ان ريون لديه خطة.” فسرت. “ماذا تعني؟” “عادًة، عندما يملك شخص ما خطة سرية، يفعل ما يتطلبه الامر من أجل الضمان عدم معرفة أعدائهم لهذا. مع ذلك، لا يحاول ريون حتى إخفاء حقيقة انه يخطط لشيء ما. انه يجعل من الامر واضحًا من خلل عدم الانزعاج والقيام بأي استطلع.” قلت. “يبدو الامر وكأنه يتفاخر. كما تعلم، لا يمكنني المساعدة إلا والتساؤل من أين تأتي قوة المراقبة الخاصة بك. ولكن، بما أنك منعتني من طرح الأسئلة، اعتقد انني يجب أن أكون صامتة.” يا لها من طريقة غير مقبولة لقول الامر. بالطبع، مهما ضغطت على الامر، لن أتكلم. “سوزوني. هل لديك دقيقة؟” سأل سادو، مفاجئًا هوريكيتا بقدومه. من الواضح أن مقاطعة سادو لسلسلة أفكارها قد أزعجها. يبدو أنه هناك شيء أخر يزعجها، أيضًا. “لقد أخبرتك مرات عدة، من فضلك توقف عن مناداتي باسمي الأول.” 89 “ااوو، ماذا تعنين؟ هل هذا حقًا يزعجك الى هذه الدرجة؟” “أجل. لا أريد من شخص لست قريبة منه أن يستخدم اسمي الأول.” قالت هوريكيتا. كالعادة، ذهبت مباشرة الى القلب، ولم تأبه بمشاعر سادو. “اذا استمريت بمناداتي ‘سوزوني’ بعد هذا التحذير، فسيتعين علي اتخاذ المزيد من الإجراءات المباشرة لإيقافك.” اقتراح مرعب حقًا. قام سادو بتغيير الموضوع. “في هذه الحالة، اذا حققت أفضل النتائج من بين الجميع في الفصل (دي) خلل المهرجان، هل ستسمحين لي بمناداتك باسمك الأول؟” “العمل الجاد هو مكافئة بحد ذاته. لماذا يجب علي الموافقة على رهان غبي مثل هذا؟” اعتقد أن هوريكيتا غير مدركة لمشاعر سادو لها. “حسنًا، انه فقط… ليس بفترة طويلة، قمتي بإنقاذي. لهذا السبب أريد القيام بالأمور بشكل صحيح، لكي نستطيع… لا، اعتقد انني أرغب في نكون أصدقاء، أوًلا. هذه الخطوة الأولى.” قال سادو. “لا يمكنني ان فهم لماذا تتعب نفسك لتطلب شيئًا مثل هذا، ولكن حسنًا. اذا حققت أفضل النتائج، فسوف أسمح لك باستخدام اسمي الأول. ولكن، لن أكون راضية اذا كنت فقط الأفضل في فصلنا. عليك 90 أن تظهر لي انه يمكنك أن تكون الأفضل بين الجميع في مرحلتنا الدراسية.” قالت هوريكيتا. لقد قامت بإعطائه تحديًا صعبًا للغاية، ولكن لم يظهر سادو أي إشارة على التراجع. “حسنًا! لقد اتفقنا، اذن. اذا أحرزت المركز الأول عبر مرحلتنا الدراسية، سأناديك باسمك الأول.” قال بسعادة. “مع ذلك، في حال انك لم تحرز المركز الأول، سأمنعك للبد من قول اسمي الأول. جهز نفسك.” قالت هوريكيتا. “أ-أجل.” 91 4.1 بدأنا في اختبار كفاءة الجميع بشكل جدي. على الرغم من ان سياسة هيراتا لا تشجع المشاركة القسرية، إلا أن 90% من الفصل شارك في الاختبارات. فقط قليل من الطلب، مثل كوينجي والبروفيسور، جلسوا جانبًا. “”هاه…اه(تلهث)…بويه!” انتهت ساكورا في المركز الأخير، كانت تبدو وكأنها على وشك الانهيار، كل يديها على ركبتيها. “عمل جيد، ساكورا. لقد بذلت جهدك حقًا.” “أ-أيانوكوجي-كن. ااه…هاه..” لهثت ساكورا. كانت ساكورا دائمًا غير رياضية، ولكن مؤخرًا، كانت تعمل بجد للمساهمة في الفصل. للسف، افتقارها للتحمل البدني لا يزال يمثل مشكلة. “هيا، هيا! انطلقوا!” في هذه الاثناء سادو، الذي عادة ما يكون أقل شخص جدية في الفصل، كان يعمل بجد أكثر مما رأيته من قبل. لا داعي للقلق. عندما 92 كان في أفضل حالاته، كان سادو لا يهزم، لا يوجد طالب في فصلنا يمكنه أن يقف على قدم المساواة أمامه. “واو، كما توقعنا، سادو-كن! انت دائمًا تحرز المركز الأول في فصلنا، مهما كان الحدث. هذا مذهل!” قالت كوشيدا. كانت تقفز صعودًا ونزوًلا نتيجة الحماس حيث أنهى سادو سباق 100 متر. “هيه، اعتقد هذا. مع ذلك، لا أعلم ما سيحدث إذا ركض هو.” حدق سادو نحو كوينجي، الذي لم يبدي أي اهتمام على الاطلق. “انت تعلم، هذا يذكرني. أنا لم أرى كوينجي يركض بجدية من قبل.” سابقًا عندما واجه كوينجي ضد سادو في حصة السباحة، كان قد هزم وقت سادو. كانت مهاراته واضحة، ولكنه لن يتزحزح إلا اذا أراد ذلك. “ولكن بجدية، انت مذهل. حقًا، سادو-كن، انت بالتأكيد قائد المهرجان الرياضي.” قالت كوشيدا. “قائد؟ أنا؟” ردد سادو الكلمات، يبدو انه تفاجئ قليًل. 93 “أجل.” هيراتا، الذي كان يسجل نتائج الجميع، على ما يبدو انه يتفق مع كوشيدا. “في النهاية، ان المهرجان الرياضي هو المكان الذي يتألق فيه الرياضي. هل تمانع في قيادة فصلنا لهذا؟” “أنا لست مناسبًا حقًا لأن أكون قائدًا او ما شابه..” نظر سادو نحو هوريكيتا من أجل رأيها. “أنت لست من النوع من الأشخاص الذي يتكلم ببلغة. كمتصل*، فإن هيراتا-كن بالتأكيد الخيار الأفضل.” هي قالت. “مع ذلك، بالنظر الى جريك السريع سابقًا وسجلتك الرياضية الأخرى، يمكنني أن أرى وجهة نظر هيراتا-كن. انت تلمع عندما تكون في مركز الاهتمام. الى جانب هذا، القوة الغاشمة ستكون ضرورية لدفع فصلنا الى الامام. لن أعترض على استلمك للقيادة في هذا الامر.” *[communicator: هو الشخص القادر على نقل أو تبادل المعلومات أو الأخبار أو الأفكار، لا سيما الشخص البليغ أو الماهر.] لم تقم بتشجيعه ولكنه لم ترفضه، أيضًا. قامت بالاعتراف به. “حسنًا! سأقوم بقيادة فصلنا الى النصر.” قال سادو. ربما كونك مغرم أمر أحمق، ولكن من الواضح انه يريد أن يرقى الى مستوى توقعات هوريكيتا. 94 “لا تبالغ في الثقة بنفسك ولا تتهور، لأنني سأجعلك تدفع ثمن هذا.” حذرته هوريكيتا. ذهبت وعادت الى التدريب. احمر سادو، وأطبق قبضتيه وهو يراقبها وهي تذهب. 95 4.2 كان سادو جادًا حول استلمه للقيادة. في اليوم التالي، بدأ بتدريب الطلب الاخرون، بداية بتعليمهم كيفية الفوز في لعبة شد الحبل. كنت أراقبه من مسافة بعيدة قليًل. “انت تجهد نفسك بدون جدوى. لا توجد قوة على الطلق في طريقة سحبك. على هذه الحالة، لن تفوز، حتى لو استطعت.” أمسك بحبل قصير بإحكام ليشرح لنا طريقة السحب. كان ضده أكي وياموتشي. تشير النظرة على وجههم أنهم يتوقعون الفوز، ولكن عندما بدأت المباراة، سحب سادو بقوة هائلة. بعد وقت قصير مخيب للآمال، سقط أكي وياموتشي على الأرض. “أترى؟ انت لا تضع أي قوة في هذا على الاطلق.” “أنا لا أفهم هذا. هاي، سادو، هل هناك خدعة ما أو شيء من هذا؟” “حسنًا، القوة مهمة، ولكن أيضًا، لا تستخدم زراعيك فقط. استخدم فخذيك أيضًا.” قال سادو. كانت طريقته قاسية، ولكنه أعطى التوجيهات لكل طالب. 96 “مهًل، سادو-كن. هل يمكنك النظر الى هذا من أجلنا؟ اننا لا نبلي حسنًا بعربتنا من أجل معركة الفرسان.” “بالتأكيد. انتظر لحظة. سأكون هناك على الفور.” كان هناك أكثر من قليل من طلب الغير الرياضيين، مما يعني ان عدة أشخاص طلبوا من سادو المساعدة. كنت متفاجئًا بصراحة أنه حتى الفتيات سألت سادو عن رأيه. “حسنًا، يبدو انه يأخذ هذا على محمل الجد.” “هذه المرة الأولى التي يعتمد عليه الناس. قد تناسبه القيادة في الواقع، ألا تعتقد هذا؟” سألت هوريكيتا. “بالنسبة لي، على الرغم من…. حسنًا، لا أمانع في مدحه، ولكن—-” قبل ان تنتهي، سمعنا صوتًا غاضبًا. “انظر، أنا أقول لك أن هذا ليس صحيحًا!” ركل سادو التراب، مرسًل ياه نحو أكي وياموتشي. “غاه! باهه… مقزز! يا صاح، هيا. توقف!” تنهدت هوريكيتا. لا يزال تهور سادو مشكلة. على القائد أن يكون صبورًا، مثل هيراتا، 97 الذي يستخدم دائمًا طرق تعليم لطيفة. كان يتحقق حاليًا من وضعية بعض الفتيات في تشكيلة العربة، للتأكد من انهن مرتاحات. “أجل، اعتقد ان هذه التشكيلة جيدة. ولكن ألا تشعرين بالضيق قليًل؟” سألهم هيراتا. “أجل، أكتافي تؤلمني قليًل، أعتقد.” “دعنا نغير التشكيلة قليًل. اذا تحركت بعض سنتيمترات، فستشعرين بالاختلف.” “اوه، واو، انت محق! هذا مريح أكثر. شكرًا لك، هيراتا-كن.” “هاي، هل يمكنك مساعدتنا، أيضًا، هيراتا؟” سألت مجموعة أخرى. “لماذا لا تساعدين في تعليم الفتيات، أيضًا؟” سألت هوريكيتا. انها واحدة من أفضل الرياضيين عندنا، ولكنها كان لديها الكثير لها كمعلمة. “لا أريد تعليمهم. بالإضافة، لا أعتقد أن أحدًا يرغب مني أن أعلمهم، أيضًا.” مع هذا التصريح الجريء، بدأت في الاحماء بنفسها. 98 “أنا بالفعل أحاول بذل قصارى جهدي من أجل تحقيق النتائج لنفسي. كيف يمكنك ان تكون مسترخيًا؟ افترض انه اذا كنت متأكد من انه يمكنك الفوز، فل بأس بهذا.” قالت هوريكيتا. “لا، لست واثقًا.” “هذا يبدو صحيحًا. انت دائمًا تحصل على نتائج متوسطة. ولست سريعًا ولا بطيئًا. ان نتائجك ليست مميزة على الاطلق.” “انت تعلمين هذا؟” “أحاول ما بوسعي لكشف مهارات زملئي الحقيقة.” كانت تراقبني عن كثب، حتى خلل الحصة البدنية. “سأسألك هذا مرة واحدة فقط، ولكن… هل انت تكبح نفسك، كما فعلت في نتائج اختباراتك؟” “لماذا سأفعل شيء عديم الفائدة مثل هذا؟” “احتمال ذلك هي حوالي 50-50 بالنسبة لي. اذن، هل تفعل هذا؟” “اعتذر عن تخيب املك، ولكن ما ترينه هو ما تحصل عليه.” “اذن، انت لست جيدًا ولست سيئًا. هذا يعني انه لا يجب علي توقع نتائج جيدة، هممم؟” “أجل، هذا صحيح.” 99 “اذن عليك التدرب أكثر، بدءًا من الآن.” “اذا كان بإمكاني التحسن في خلل هذه الفترة القصيرة، فلن يكون هذا مشكلة. على عكس الدراسة، محاولة فعل هذا في الدقيقة الأخيرة من الليلة السابقة أمر لا معنى له.” تتحسن القدرة الجسدية فقط من خلل التدريب المتكرر. “ألن تكون فكرة جيدة التركيز على الاحداث التي يمكنك التحسن فيها بسرعة؟ على سبيل المثال، تعلم كيفية الامساك بالحبل أو تشكيل عربة سيزيد من فرصنا في الفوز.” “ربما.” حاولت التهرب من الفصل، ولكن حاصرتني هوريكيتا بقوة. حسنًا، لم يكن هناك مهرب من هذا. كنت بحاجة الى التدرب من أجل الاحداث الموصى بها التي تورط فيها بطريقة ما. “هاي.” نادتني هوريكيتا مجددًا بينما كنت أغادر. “هممم؟” “ستحدد مهارات البدنية لجميع الفصول من الفائز والخاسر، أليس كذلك؟” 100 “هذا المهرجان الرياضي. المهارات البدنية هي المفتاح.” “اجل. ولكن، هذا النوع من التفكير محدود. اذا ركزت على أدائي الخاص، أنا واثقة من انه أستطيع تحقيق نتائج جيدة، ولكن هناك شيء يزعجني منذ فترة. قد لا أستطيع الوصول الى الفصل (أي) من خلل تحسين قدراتي الخاصة فقط.” قال هوريكيتا. كان هذا تصريح غير معهود قادم منها. “حسنًا. دعيني أسألك هذا. ماذا يجب علينا أن نفعل في المهرجان الرياضي من أجل تحقيق النتائج؟ من أجل الوصول الى الفصل (أي)؟” ردا على سؤالي، اعطتني هوريكيتا نظرة مرتبكة. “هل يمكن أنه ستفوزين إذا استمتعت به؟ هذا المهرجان الرياضي المنتظر، في النهاية. النسيان بأنه اختبار والاستمتاع خيار متاح أيضًا.” قلت، محاوًلا تغيير الموضوع. “لقد وعدتني أنك ستتعاون، أليس كذلك؟ قلت انك ستساعدني في الوصول الى الفصل (أي).” قالت هوريكيتا. “هذا ما أنا أفعله، أليس كذلك؟” نشرت يدي، مظهرًا انه ليس لدي شيء أخفيه. “سأشارك في المهرجان. هذا تعاون.” 101 “هل انت جاد؟” “لقد قلت هذا بنفسك، أليس كذلك؟ ستحدد القدرة البدنية الفوز أو الخسارة.” “ولكن هناك عوامل أخرى غير القدرة البدنية، أيضًا.” قالت. “حسنًا. اذن، في يوم المهرجان، هل يجب أن أسبب للفصل (بي) و(سي) ألمًا في المعدة واجعلهم ينسحبون؟ إذا فعلت هذا، فسنحقق فوزًا ساحقًا.” قلت. “توقف عن المزاح.” “انظري. يبدو الامر وكأنك تقولي ان القدرة البدنية العالية ليست كافية وحدها.” أنا قلت. “اذن، انت موافق على انه هناك شيء أخر مطلوب؟” قالت. “ستعرفين الجواب لاحقًا.” أجبت. جاء شخص ما نحونا. “هوريكيتا-سان، انت التالية في تدريب سباق ثلثة أرجل.” “حسنًا.” 102 غادرت هوريكيتا. على ما يبدو، كانت شريكتها اونوديرا، فتاة من نادي السباحة التي يفترض أن تكون عداءة سريعة. تساءلت كيف سوف تتعامل هوريكيتا مع هذا. اصطف خمس أزواج من الفتيات في التشكيلة، وبدأوا السباق. لم تكن هوريكيتا وأونوديرا بطيئتين، ولكنهم لم يكونا سريعتان، أيضًا. جاءوا في المركز الثالث. كان الفريق الأسوأ ساكورا واينوغاشيرا، أكثر ثنائي غير رياضي. كانوا بطيئتين للغاية. منزعجة، قررت هوريكيتا وأونوديرا التدرب في سباق الثلثة أرجل مرة أخرى. هذ المرة لم تكن أفضل من الأولى. “انهم بطيئتان نوعًا ما، هاه؟” قال سادو. “أجل.” انهت جولتهما الثانية، وفك الزوج على الفور الحبل وواجه بعضهما. “مهًل، هوريكيتا-سان، ألا يمكنك محاولة مواكبتي بشكل أفضل؟” بدت أونوديرا منزعجة قليًل. “هذا بالتأكيد صحيح اننا لا نتحرك بشكل متزامن، ولكن هذه ليست غلطتي. انت بطيئة للغاية.” 103 “ماذا؟” “ألا يجب عليك أن تسعي جاهدًة من أجل مطابقة الشريك الأسرع؟ اخفاض سرعتي عمدًا لتناسب سرعتك أمر غير منطقي.” قالت هوريكيتا. يبدو أن أسوأ مخاوفي قد تحققت. محاولة مواكبة هوريكيتا السريعة أمر ليس سهًل. “حسنًا. ما رأيك في التجربة، أيانوكوجي-كن؟” سأل هيراتا. “حسنًا.” لا أملك الوقت لأضيعه على هوريكيتا، التي كانت تتقاتل مع شريكتها. كان سباق الثلثة أرجل تجربتي الأولى، أيضًا. “في البداية، دعنا نركز على الركض. بعدها يمكننا محاولة اصلح الأخطاء التي نواجهها. حسنًا؟” أومئت وربطت قدمينا معًا تبعًا لتعليمات هيراتا. كانت ضيقة كثيرًا بالنسبة لي، جعلتني اشعر كأنني مكبل. بصراحة، كان هذا محرجًا قليًل أن أكون قريبًا من شخص ما. خاصة هيراتا، محبوب فتيات الفصل (دي). “حسنًا اذن. دعنا نأخذ خطوتنا الأولى.” قال هيراتا. 104 اومئت، وانتظرت من هيراتا أن يحرك قدمه لكي أتمكن من مطابقته. مطابقًا لوتيرته، خطوت مع ساقي الخارجية. “هذا غير مريح حقًا.” “انه كذلك، أليس كذلك؟ ولكن، عندما تركض، حاول مطابقة تنفسك مع حركتنا، حسنًا؟ سأبدأ بالركض.” تسارعت وتيرة هيراتا قليًل، وقمت بمطابقته. حقًا، كان جريي بسرعة المشي بسرعة. “أجل، هذه هي. هذه هي! يمكنك فعل هذا!” التعرض للمدح يجعل من الأمور أسهل. عندما اعتدت على جري الثلث أرجل، أدركت أن هذا كان بسيطًا بشكل مفاجئ. اذا كان كل الشريكين يفهما بعضهما وحافظوا على وتيرة مطابقة، سيسير كل شيء بسلسة. جرينا أنا وهيراتا لفة صغيرة، وعدنا، وفككنا الحبل. يمكن سماع هتافات صاخبة عالية من الفتيات. “سريع للغاية! كما هو متوقع منك، هيراتا-كن!” 105 “كان هذا سهل للغاية مع أيانوكوجي-كن كشريكي. دعونا نتدرب جميعًا ونبذل جهدنا من أجل المهرجان، حسنًا؟” أجل، لقد كان يعتمد عليه. كان قد أنهى تدريبه للتو، والآن هو في طريقه لتقديم المشورة للطلب الاخرين مرة أخرى. مجرد يوم أخر من حياة هيراتا، رجل متفوق حقًا. 106 4.3 كان منتصف سبتمبر، وكان المهرجان الرياضي بعد أقل من أسبوعين. ظل سادو عازمًا وتدرب بل كلل. تقوية روحه في الكرة السلة يوم بعد يوم جعله صلب، كان بعض الطلب بيننا يتهاونون ويتهربون، ولكن سادو كان دائمًا يبذل قصارى جهده. بالطبع، لم ينسى هيراتا علقتنا مع الفصل (أي). كان هيراتا يجتمع مع كاتسراغي بشكل دوري من أجل مناقشة أفضل السبل للمنافسة. الفصل (دي)، عادة ما يكون على بعد بوصة من كارثة، كانت يبلي حسنًا. بالنظر للصورة الكبيرة، كان هناك مشكلتين باقيتين. أوًلا، هوريكيتا سوزوني. يمكنها أن تصبح مساعدًا قيمًا للفصل، ولكنها بعيدة عن هذا. بغض النظر عن عدد مرات التي تغير فيها هوريكيتا شريكتها، ينتهي الامر بهم دائمًا بالفتال وفصل الشراكة. في النهاية، قررت هوريكيتا المشاركة مع أفضل فتاة تطابق سرعتها، ولكن حتى هذا لم ينجح. الآن هي تمضي وقتها وحيدة بهدوء. “هل لديك دقيقة؟” سألتها. 107 “ماذا؟” ربما بسبب الضغط، تبدو أكثر ازعاجًا من المعتاد. “اعتقد انه سيكون من الجيد أن تقدمي تنازلات أكثر قليًل.” قلت. لقد شاهدت تدريباتها، ولكنني لم أرى أي إشارة على التحسن. كانت طبيعة هوريكيتا العنيدة تعترض الطريق. “العديد من الأشخاص أخبروني بهذا.” قالت، وهي تفرك جبهتها. “لن أقدم تنازلات، لأنني أحاول تحقيق أفضل وقت. أليس هذا شيء جيدًا؟” “اذن، ليس لديك نية في التراجع؟” “هذا صحيح. لا أنوي استيعاب بطء شخصا أخر.” “ولكن، بسبب هذا، لا أحد يريد التدرب معك.” “اذا كنت أريد التراجع، فعلى شريكي أن يبذل بعض الجهد أوًلا. لا يمكنني العمل مع شخص يرفض أن يحاول التحسن حتى.” أجابت. “أخرجي قدمك.” “ماذا تقصد؟” “شارك معي في سباق الثلثة أرجل.” “لماذا يجب علي فعل هذا؟” 108 “هناك سباق ثلث أرجل مختلط، ألا يمكننا أن نحدد مدى توافقنا كشركاء؟” “اذن، تعتقد انك تستطيع مواكبتي؟ انت فقط ستعرقلني.” “وفقًا لفرضيتك، سرعتي ليست المشكلة، بل جهدي فقط.” “حسنًا، سأفعل هذا.” انحنت هوريكيتا وربطت الحبل حول قدمينا، كما لو انها تخبرني ألا ألمسها. كان الجميع بقربنا منغمس في التدريب، لذلك لم يعر أي أحد اهتمام لنا. حتى سادو، الذي سيصبح غاضبًا اذا رأى هذا، كان منشغًل مع الأشخاص الاخرون. “حسنًا اذن، لنبدأ!” في البداية، قلدت هوريكيتا. ولكن، عندما بدأنا في الإسراع، بدأت في الركض بوتيرتي الخاصة. “م-مهًل!” على الرغم من هلع هوريكيتا، قمت بزيادة سرعتي بدون رحمة. بذلت قصارى جهدها لتتمكن من مواكبتي، ولكن قدرتها على التحمل وقوتها لم تتمكن من مواكبتي. 109 “انت قلت ان المواكبة شريكك ليس امرًا صعبًا، أليس كذلك؟” سألتها. “هذا… أنا أعلم هذا!” كانت عنيدة. قررت تغيير السرعة. في سباق الثلثة أرجل، السرعة وحدها ليست كافية. الشيء المهم كان العثور على وتيرة تناسب كل الشريكين، ومن ثم العثور على أفضل خطوة. “تسك!” في النهاية، اعترفت هوريكيتا بالهزيمة. أمسكتها عندما كانت على وشك التعثر، ومن ثم توقفنا. كانت تتنفس بشدة. “هذا لا يتعلق بالسرعة. لقد سارت تدريباتك بشكل خاطئ لأنك لم تنظري الى شريكك.” أخبرتها. بدون قول كلمة أخرى، فككت الحبل حول قدمينا. “الشيء المهم هو العمل مع شريكك. ما رأيك في تركهم يستلمون القيادة؟” “أنا…” “فكري في هذا.” 110 كانت رياضية هوريكيتا تعني أنها بحاجة إلى أن تفهم مستوى قدرة شريكها ثم العمل معه. لا أعلم ما إذا كانت تريد التعلم والنضج. ان هذا يعود لها. كانت كوشيدا كيكو المشكلة الثانية. كانت ذات شخصية داعمة— تعمل خلف الكواليس، ولكنها لا تسرق الأضواء على الاطلق. على الرغم من أن هيراتا وكارويزاوا غالبًا ما يتفوقون على كوشيدا، إلا أن معظم زملئنا يحبونها، والذي يعطيها هذا مستوى من النفوذ لا يملكانه هذان الاثنان حتى. بالإضافة الى مهارات تواصل كوشيدا الاستثنائية، انها موهوبة أكاديميًا وبدنيًا، وأنعمت بمظهر مذهل. ولكن مهمتها في الفصل (دي) كانت غامضة. مع ذلك، أنا أعلم عن الظلم الذي في داخلها. ليس بعد فترة طويلة من بداية المدرسة، أمسكتها تصرخ بغضب لوحدها على سطح منعزل*. وعلى الرغم من انني لا أعرف لماذا، كانت كوشيدا تكره هوريكيتا. *[تم تعديل هذا المشهد في الانمي حيث كانت كوشيدا تركل القضبان الحديدة على جانب الطريق أو هكذا أذكر.] 111 ولكن كل من هوريكيتا وكوشيدا كانوا مهمين من أجل تحسين الفصل (دي). لهذا السبب، كانت الطريقة الوحيدة لحل المشكلة هي جعلهم يواجهون بعضهم البعض.

*****

ترجمة: عبدالله القواف تويتر

ترجمة: عبدالله القواف
تويتر

بدءًا من فترتنا الفصلية التالية، سنتدرب بشكل مستقل من أجل الاستعداد للمهرجان الرياضي. خلل فترة الفراغ للفصل (دي)، بدلنا الى ملبس الرياضية وتوجهنا نحو ملعب. “واوه، تحقق من هذا.” أكي، بتعبير غير سادر، حدق نحو مبنى المدرسة الرئيسي. كان هناك العديد من الطلب يراقبوننا من خلل نوافذ فصولهم. “مهًل، انهم من الفصل (بي)، أليس كذلك؟ اعتقد انه يتجسسون بالفعل.” قال أكي. “الفصل (أي) يتحقق منا، أيضًا.” إذا كنا نريد التدريب في مثل هذا المكان الواضح، كان من الطبيعي أن يتم مشاهدتنا. حتى إذا كبحنا أنفسنا، لكيل يرى الاخرون مهاراتنا الحقيقة، هذا فقط سيعرقل تدريبنا ويؤذينا في النهاية. “لقد بدأوا على الفور.” لاحظت هوريكيتا النظرات الفضولية. من جهتي، كنت أكثر قلقًا حول الفصل (سي). لم يكن يوجد أي أحد منهم ينظر إلينا. وكأنهم كان يقولون أن الفصل (دي) لا يشكل أي 87 تهديد لهم. “هل انت قلق بشأن ريون-كن؟” سألتني هوريكيتا. “أجل، قليًل.” “أنا متفاجئة انه لا يبدو انه سيقوم بنوع ما من الاستطلع. مع ذلك، فقد رفض التعاون مع الفصل (بي). ولا يبدو انه مهتم بأي نوع من الخطط.” هوريكيتا نظرت نحوي بدت وكأنها تقول، أنا أفهم، قبل أن تكمل. “أو كان هذا ما سأفكر به إذا لم تحذرني. بالتأكيد قد يعتقد بقية الطلب انهم بأمان.” نظرت نحو الطلب، الذي كانوا منغمسين في التدريب. “ما ذكرته سابقًا، حول امتلك ريون-كن لخطة بالفعل؟ افترض أن هذا يعني أن خطته قيد التنفيذ بالفعل. الاستطلع ليس ضروريًا له.” لم تعد تبدو هوريكيتا متفائلة. على العكس، كانت تبدو الآن في حيرة. “أي شخص سيريد معلومات عن الفصول الأخرى. يريدون أن يعلموا من هو الموهوب جسديًا، ومن سيشارك بأي منافسة، وهكذا. ولكنه…” هذا نفسه يثبت أن ريون لديه خطة سرية بالفعل. 88 “الشيء المهم هو عدم الرضا بمجرد معرفة ان ريون لديه خطة.” فسرت. “ماذا تعني؟” “عادًة، عندما يملك شخص ما خطة سرية، يفعل ما يتطلبه الامر من أجل الضمان عدم معرفة أعدائهم لهذا. مع ذلك، لا يحاول ريون حتى إخفاء حقيقة انه يخطط لشيء ما. انه يجعل من الامر واضحًا من خلل عدم الانزعاج والقيام بأي استطلع.” قلت. “يبدو الامر وكأنه يتفاخر. كما تعلم، لا يمكنني المساعدة إلا والتساؤل من أين تأتي قوة المراقبة الخاصة بك. ولكن، بما أنك منعتني من طرح الأسئلة، اعتقد انني يجب أن أكون صامتة.” يا لها من طريقة غير مقبولة لقول الامر. بالطبع، مهما ضغطت على الامر، لن أتكلم. “سوزوني. هل لديك دقيقة؟” سأل سادو، مفاجئًا هوريكيتا بقدومه. من الواضح أن مقاطعة سادو لسلسلة أفكارها قد أزعجها. يبدو أنه هناك شيء أخر يزعجها، أيضًا. “لقد أخبرتك مرات عدة، من فضلك توقف عن مناداتي باسمي الأول.” 89 “ااوو، ماذا تعنين؟ هل هذا حقًا يزعجك الى هذه الدرجة؟” “أجل. لا أريد من شخص لست قريبة منه أن يستخدم اسمي الأول.” قالت هوريكيتا. كالعادة، ذهبت مباشرة الى القلب، ولم تأبه بمشاعر سادو. “اذا استمريت بمناداتي ‘سوزوني’ بعد هذا التحذير، فسيتعين علي اتخاذ المزيد من الإجراءات المباشرة لإيقافك.” اقتراح مرعب حقًا. قام سادو بتغيير الموضوع. “في هذه الحالة، اذا حققت أفضل النتائج من بين الجميع في الفصل (دي) خلل المهرجان، هل ستسمحين لي بمناداتك باسمك الأول؟” “العمل الجاد هو مكافئة بحد ذاته. لماذا يجب علي الموافقة على رهان غبي مثل هذا؟” اعتقد أن هوريكيتا غير مدركة لمشاعر سادو لها. “حسنًا، انه فقط… ليس بفترة طويلة، قمتي بإنقاذي. لهذا السبب أريد القيام بالأمور بشكل صحيح، لكي نستطيع… لا، اعتقد انني أرغب في نكون أصدقاء، أوًلا. هذه الخطوة الأولى.” قال سادو. “لا يمكنني ان فهم لماذا تتعب نفسك لتطلب شيئًا مثل هذا، ولكن حسنًا. اذا حققت أفضل النتائج، فسوف أسمح لك باستخدام اسمي الأول. ولكن، لن أكون راضية اذا كنت فقط الأفضل في فصلنا. عليك 90 أن تظهر لي انه يمكنك أن تكون الأفضل بين الجميع في مرحلتنا الدراسية.” قالت هوريكيتا. لقد قامت بإعطائه تحديًا صعبًا للغاية، ولكن لم يظهر سادو أي إشارة على التراجع. “حسنًا! لقد اتفقنا، اذن. اذا أحرزت المركز الأول عبر مرحلتنا الدراسية، سأناديك باسمك الأول.” قال بسعادة. “مع ذلك، في حال انك لم تحرز المركز الأول، سأمنعك للبد من قول اسمي الأول. جهز نفسك.” قالت هوريكيتا. “أ-أجل.” 91 4.1 بدأنا في اختبار كفاءة الجميع بشكل جدي. على الرغم من ان سياسة هيراتا لا تشجع المشاركة القسرية، إلا أن 90% من الفصل شارك في الاختبارات. فقط قليل من الطلب، مثل كوينجي والبروفيسور، جلسوا جانبًا. “”هاه…اه(تلهث)…بويه!” انتهت ساكورا في المركز الأخير، كانت تبدو وكأنها على وشك الانهيار، كل يديها على ركبتيها. “عمل جيد، ساكورا. لقد بذلت جهدك حقًا.” “أ-أيانوكوجي-كن. ااه…هاه..” لهثت ساكورا. كانت ساكورا دائمًا غير رياضية، ولكن مؤخرًا، كانت تعمل بجد للمساهمة في الفصل. للسف، افتقارها للتحمل البدني لا يزال يمثل مشكلة. “هيا، هيا! انطلقوا!” في هذه الاثناء سادو، الذي عادة ما يكون أقل شخص جدية في الفصل، كان يعمل بجد أكثر مما رأيته من قبل. لا داعي للقلق. عندما 92 كان في أفضل حالاته، كان سادو لا يهزم، لا يوجد طالب في فصلنا يمكنه أن يقف على قدم المساواة أمامه. “واو، كما توقعنا، سادو-كن! انت دائمًا تحرز المركز الأول في فصلنا، مهما كان الحدث. هذا مذهل!” قالت كوشيدا. كانت تقفز صعودًا ونزوًلا نتيجة الحماس حيث أنهى سادو سباق 100 متر. “هيه، اعتقد هذا. مع ذلك، لا أعلم ما سيحدث إذا ركض هو.” حدق سادو نحو كوينجي، الذي لم يبدي أي اهتمام على الاطلق. “انت تعلم، هذا يذكرني. أنا لم أرى كوينجي يركض بجدية من قبل.” سابقًا عندما واجه كوينجي ضد سادو في حصة السباحة، كان قد هزم وقت سادو. كانت مهاراته واضحة، ولكنه لن يتزحزح إلا اذا أراد ذلك. “ولكن بجدية، انت مذهل. حقًا، سادو-كن، انت بالتأكيد قائد المهرجان الرياضي.” قالت كوشيدا. “قائد؟ أنا؟” ردد سادو الكلمات، يبدو انه تفاجئ قليًل. 93 “أجل.” هيراتا، الذي كان يسجل نتائج الجميع، على ما يبدو انه يتفق مع كوشيدا. “في النهاية، ان المهرجان الرياضي هو المكان الذي يتألق فيه الرياضي. هل تمانع في قيادة فصلنا لهذا؟” “أنا لست مناسبًا حقًا لأن أكون قائدًا او ما شابه..” نظر سادو نحو هوريكيتا من أجل رأيها. “أنت لست من النوع من الأشخاص الذي يتكلم ببلغة. كمتصل*، فإن هيراتا-كن بالتأكيد الخيار الأفضل.” هي قالت. “مع ذلك، بالنظر الى جريك السريع سابقًا وسجلتك الرياضية الأخرى، يمكنني أن أرى وجهة نظر هيراتا-كن. انت تلمع عندما تكون في مركز الاهتمام. الى جانب هذا، القوة الغاشمة ستكون ضرورية لدفع فصلنا الى الامام. لن أعترض على استلمك للقيادة في هذا الامر.” *[communicator: هو الشخص القادر على نقل أو تبادل المعلومات أو الأخبار أو الأفكار، لا سيما الشخص البليغ أو الماهر.] لم تقم بتشجيعه ولكنه لم ترفضه، أيضًا. قامت بالاعتراف به. “حسنًا! سأقوم بقيادة فصلنا الى النصر.” قال سادو. ربما كونك مغرم أمر أحمق، ولكن من الواضح انه يريد أن يرقى الى مستوى توقعات هوريكيتا. 94 “لا تبالغ في الثقة بنفسك ولا تتهور، لأنني سأجعلك تدفع ثمن هذا.” حذرته هوريكيتا. ذهبت وعادت الى التدريب. احمر سادو، وأطبق قبضتيه وهو يراقبها وهي تذهب. 95 4.2 كان سادو جادًا حول استلمه للقيادة. في اليوم التالي، بدأ بتدريب الطلب الاخرون، بداية بتعليمهم كيفية الفوز في لعبة شد الحبل. كنت أراقبه من مسافة بعيدة قليًل. “انت تجهد نفسك بدون جدوى. لا توجد قوة على الطلق في طريقة سحبك. على هذه الحالة، لن تفوز، حتى لو استطعت.” أمسك بحبل قصير بإحكام ليشرح لنا طريقة السحب. كان ضده أكي وياموتشي. تشير النظرة على وجههم أنهم يتوقعون الفوز، ولكن عندما بدأت المباراة، سحب سادو بقوة هائلة. بعد وقت قصير مخيب للآمال، سقط أكي وياموتشي على الأرض. “أترى؟ انت لا تضع أي قوة في هذا على الاطلق.” “أنا لا أفهم هذا. هاي، سادو، هل هناك خدعة ما أو شيء من هذا؟” “حسنًا، القوة مهمة، ولكن أيضًا، لا تستخدم زراعيك فقط. استخدم فخذيك أيضًا.” قال سادو. كانت طريقته قاسية، ولكنه أعطى التوجيهات لكل طالب. 96 “مهًل، سادو-كن. هل يمكنك النظر الى هذا من أجلنا؟ اننا لا نبلي حسنًا بعربتنا من أجل معركة الفرسان.” “بالتأكيد. انتظر لحظة. سأكون هناك على الفور.” كان هناك أكثر من قليل من طلب الغير الرياضيين، مما يعني ان عدة أشخاص طلبوا من سادو المساعدة. كنت متفاجئًا بصراحة أنه حتى الفتيات سألت سادو عن رأيه. “حسنًا، يبدو انه يأخذ هذا على محمل الجد.” “هذه المرة الأولى التي يعتمد عليه الناس. قد تناسبه القيادة في الواقع، ألا تعتقد هذا؟” سألت هوريكيتا. “بالنسبة لي، على الرغم من…. حسنًا، لا أمانع في مدحه، ولكن—-” قبل ان تنتهي، سمعنا صوتًا غاضبًا. “انظر، أنا أقول لك أن هذا ليس صحيحًا!” ركل سادو التراب، مرسًل ياه نحو أكي وياموتشي. “غاه! باهه… مقزز! يا صاح، هيا. توقف!” تنهدت هوريكيتا. لا يزال تهور سادو مشكلة. على القائد أن يكون صبورًا، مثل هيراتا، 97 الذي يستخدم دائمًا طرق تعليم لطيفة. كان يتحقق حاليًا من وضعية بعض الفتيات في تشكيلة العربة، للتأكد من انهن مرتاحات. “أجل، اعتقد ان هذه التشكيلة جيدة. ولكن ألا تشعرين بالضيق قليًل؟” سألهم هيراتا. “أجل، أكتافي تؤلمني قليًل، أعتقد.” “دعنا نغير التشكيلة قليًل. اذا تحركت بعض سنتيمترات، فستشعرين بالاختلف.” “اوه، واو، انت محق! هذا مريح أكثر. شكرًا لك، هيراتا-كن.” “هاي، هل يمكنك مساعدتنا، أيضًا، هيراتا؟” سألت مجموعة أخرى. “لماذا لا تساعدين في تعليم الفتيات، أيضًا؟” سألت هوريكيتا. انها واحدة من أفضل الرياضيين عندنا، ولكنها كان لديها الكثير لها كمعلمة. “لا أريد تعليمهم. بالإضافة، لا أعتقد أن أحدًا يرغب مني أن أعلمهم، أيضًا.” مع هذا التصريح الجريء، بدأت في الاحماء بنفسها. 98 “أنا بالفعل أحاول بذل قصارى جهدي من أجل تحقيق النتائج لنفسي. كيف يمكنك ان تكون مسترخيًا؟ افترض انه اذا كنت متأكد من انه يمكنك الفوز، فل بأس بهذا.” قالت هوريكيتا. “لا، لست واثقًا.” “هذا يبدو صحيحًا. انت دائمًا تحصل على نتائج متوسطة. ولست سريعًا ولا بطيئًا. ان نتائجك ليست مميزة على الاطلق.” “انت تعلمين هذا؟” “أحاول ما بوسعي لكشف مهارات زملئي الحقيقة.” كانت تراقبني عن كثب، حتى خلل الحصة البدنية. “سأسألك هذا مرة واحدة فقط، ولكن… هل انت تكبح نفسك، كما فعلت في نتائج اختباراتك؟” “لماذا سأفعل شيء عديم الفائدة مثل هذا؟” “احتمال ذلك هي حوالي 50-50 بالنسبة لي. اذن، هل تفعل هذا؟” “اعتذر عن تخيب املك، ولكن ما ترينه هو ما تحصل عليه.” “اذن، انت لست جيدًا ولست سيئًا. هذا يعني انه لا يجب علي توقع نتائج جيدة، هممم؟” “أجل، هذا صحيح.” 99 “اذن عليك التدرب أكثر، بدءًا من الآن.” “اذا كان بإمكاني التحسن في خلل هذه الفترة القصيرة، فلن يكون هذا مشكلة. على عكس الدراسة، محاولة فعل هذا في الدقيقة الأخيرة من الليلة السابقة أمر لا معنى له.” تتحسن القدرة الجسدية فقط من خلل التدريب المتكرر. “ألن تكون فكرة جيدة التركيز على الاحداث التي يمكنك التحسن فيها بسرعة؟ على سبيل المثال، تعلم كيفية الامساك بالحبل أو تشكيل عربة سيزيد من فرصنا في الفوز.” “ربما.” حاولت التهرب من الفصل، ولكن حاصرتني هوريكيتا بقوة. حسنًا، لم يكن هناك مهرب من هذا. كنت بحاجة الى التدرب من أجل الاحداث الموصى بها التي تورط فيها بطريقة ما. “هاي.” نادتني هوريكيتا مجددًا بينما كنت أغادر. “هممم؟” “ستحدد مهارات البدنية لجميع الفصول من الفائز والخاسر، أليس كذلك؟” 100 “هذا المهرجان الرياضي. المهارات البدنية هي المفتاح.” “اجل. ولكن، هذا النوع من التفكير محدود. اذا ركزت على أدائي الخاص، أنا واثقة من انه أستطيع تحقيق نتائج جيدة، ولكن هناك شيء يزعجني منذ فترة. قد لا أستطيع الوصول الى الفصل (أي) من خلل تحسين قدراتي الخاصة فقط.” قال هوريكيتا. كان هذا تصريح غير معهود قادم منها. “حسنًا. دعيني أسألك هذا. ماذا يجب علينا أن نفعل في المهرجان الرياضي من أجل تحقيق النتائج؟ من أجل الوصول الى الفصل (أي)؟” ردا على سؤالي، اعطتني هوريكيتا نظرة مرتبكة. “هل يمكن أنه ستفوزين إذا استمتعت به؟ هذا المهرجان الرياضي المنتظر، في النهاية. النسيان بأنه اختبار والاستمتاع خيار متاح أيضًا.” قلت، محاوًلا تغيير الموضوع. “لقد وعدتني أنك ستتعاون، أليس كذلك؟ قلت انك ستساعدني في الوصول الى الفصل (أي).” قالت هوريكيتا. “هذا ما أنا أفعله، أليس كذلك؟” نشرت يدي، مظهرًا انه ليس لدي شيء أخفيه. “سأشارك في المهرجان. هذا تعاون.” 101 “هل انت جاد؟” “لقد قلت هذا بنفسك، أليس كذلك؟ ستحدد القدرة البدنية الفوز أو الخسارة.” “ولكن هناك عوامل أخرى غير القدرة البدنية، أيضًا.” قالت. “حسنًا. اذن، في يوم المهرجان، هل يجب أن أسبب للفصل (بي) و(سي) ألمًا في المعدة واجعلهم ينسحبون؟ إذا فعلت هذا، فسنحقق فوزًا ساحقًا.” قلت. “توقف عن المزاح.” “انظري. يبدو الامر وكأنك تقولي ان القدرة البدنية العالية ليست كافية وحدها.” أنا قلت. “اذن، انت موافق على انه هناك شيء أخر مطلوب؟” قالت. “ستعرفين الجواب لاحقًا.” أجبت. جاء شخص ما نحونا. “هوريكيتا-سان، انت التالية في تدريب سباق ثلثة أرجل.” “حسنًا.” 102 غادرت هوريكيتا. على ما يبدو، كانت شريكتها اونوديرا، فتاة من نادي السباحة التي يفترض أن تكون عداءة سريعة. تساءلت كيف سوف تتعامل هوريكيتا مع هذا. اصطف خمس أزواج من الفتيات في التشكيلة، وبدأوا السباق. لم تكن هوريكيتا وأونوديرا بطيئتين، ولكنهم لم يكونا سريعتان، أيضًا. جاءوا في المركز الثالث. كان الفريق الأسوأ ساكورا واينوغاشيرا، أكثر ثنائي غير رياضي. كانوا بطيئتين للغاية. منزعجة، قررت هوريكيتا وأونوديرا التدرب في سباق الثلثة أرجل مرة أخرى. هذ المرة لم تكن أفضل من الأولى. “انهم بطيئتان نوعًا ما، هاه؟” قال سادو. “أجل.” انهت جولتهما الثانية، وفك الزوج على الفور الحبل وواجه بعضهما. “مهًل، هوريكيتا-سان، ألا يمكنك محاولة مواكبتي بشكل أفضل؟” بدت أونوديرا منزعجة قليًل. “هذا بالتأكيد صحيح اننا لا نتحرك بشكل متزامن، ولكن هذه ليست غلطتي. انت بطيئة للغاية.” 103 “ماذا؟” “ألا يجب عليك أن تسعي جاهدًة من أجل مطابقة الشريك الأسرع؟ اخفاض سرعتي عمدًا لتناسب سرعتك أمر غير منطقي.” قالت هوريكيتا. يبدو أن أسوأ مخاوفي قد تحققت. محاولة مواكبة هوريكيتا السريعة أمر ليس سهًل. “حسنًا. ما رأيك في التجربة، أيانوكوجي-كن؟” سأل هيراتا. “حسنًا.” لا أملك الوقت لأضيعه على هوريكيتا، التي كانت تتقاتل مع شريكتها. كان سباق الثلثة أرجل تجربتي الأولى، أيضًا. “في البداية، دعنا نركز على الركض. بعدها يمكننا محاولة اصلح الأخطاء التي نواجهها. حسنًا؟” أومئت وربطت قدمينا معًا تبعًا لتعليمات هيراتا. كانت ضيقة كثيرًا بالنسبة لي، جعلتني اشعر كأنني مكبل. بصراحة، كان هذا محرجًا قليًل أن أكون قريبًا من شخص ما. خاصة هيراتا، محبوب فتيات الفصل (دي). “حسنًا اذن. دعنا نأخذ خطوتنا الأولى.” قال هيراتا. 104 اومئت، وانتظرت من هيراتا أن يحرك قدمه لكي أتمكن من مطابقته. مطابقًا لوتيرته، خطوت مع ساقي الخارجية. “هذا غير مريح حقًا.” “انه كذلك، أليس كذلك؟ ولكن، عندما تركض، حاول مطابقة تنفسك مع حركتنا، حسنًا؟ سأبدأ بالركض.” تسارعت وتيرة هيراتا قليًل، وقمت بمطابقته. حقًا، كان جريي بسرعة المشي بسرعة. “أجل، هذه هي. هذه هي! يمكنك فعل هذا!” التعرض للمدح يجعل من الأمور أسهل. عندما اعتدت على جري الثلث أرجل، أدركت أن هذا كان بسيطًا بشكل مفاجئ. اذا كان كل الشريكين يفهما بعضهما وحافظوا على وتيرة مطابقة، سيسير كل شيء بسلسة. جرينا أنا وهيراتا لفة صغيرة، وعدنا، وفككنا الحبل. يمكن سماع هتافات صاخبة عالية من الفتيات. “سريع للغاية! كما هو متوقع منك، هيراتا-كن!” 105 “كان هذا سهل للغاية مع أيانوكوجي-كن كشريكي. دعونا نتدرب جميعًا ونبذل جهدنا من أجل المهرجان، حسنًا؟” أجل، لقد كان يعتمد عليه. كان قد أنهى تدريبه للتو، والآن هو في طريقه لتقديم المشورة للطلب الاخرين مرة أخرى. مجرد يوم أخر من حياة هيراتا، رجل متفوق حقًا. 106 4.3 كان منتصف سبتمبر، وكان المهرجان الرياضي بعد أقل من أسبوعين. ظل سادو عازمًا وتدرب بل كلل. تقوية روحه في الكرة السلة يوم بعد يوم جعله صلب، كان بعض الطلب بيننا يتهاونون ويتهربون، ولكن سادو كان دائمًا يبذل قصارى جهده. بالطبع، لم ينسى هيراتا علقتنا مع الفصل (أي). كان هيراتا يجتمع مع كاتسراغي بشكل دوري من أجل مناقشة أفضل السبل للمنافسة. الفصل (دي)، عادة ما يكون على بعد بوصة من كارثة، كانت يبلي حسنًا. بالنظر للصورة الكبيرة، كان هناك مشكلتين باقيتين. أوًلا، هوريكيتا سوزوني. يمكنها أن تصبح مساعدًا قيمًا للفصل، ولكنها بعيدة عن هذا. بغض النظر عن عدد مرات التي تغير فيها هوريكيتا شريكتها، ينتهي الامر بهم دائمًا بالفتال وفصل الشراكة. في النهاية، قررت هوريكيتا المشاركة مع أفضل فتاة تطابق سرعتها، ولكن حتى هذا لم ينجح. الآن هي تمضي وقتها وحيدة بهدوء. “هل لديك دقيقة؟” سألتها. 107 “ماذا؟” ربما بسبب الضغط، تبدو أكثر ازعاجًا من المعتاد. “اعتقد انه سيكون من الجيد أن تقدمي تنازلات أكثر قليًل.” قلت. لقد شاهدت تدريباتها، ولكنني لم أرى أي إشارة على التحسن. كانت طبيعة هوريكيتا العنيدة تعترض الطريق. “العديد من الأشخاص أخبروني بهذا.” قالت، وهي تفرك جبهتها. “لن أقدم تنازلات، لأنني أحاول تحقيق أفضل وقت. أليس هذا شيء جيدًا؟” “اذن، ليس لديك نية في التراجع؟” “هذا صحيح. لا أنوي استيعاب بطء شخصا أخر.” “ولكن، بسبب هذا، لا أحد يريد التدرب معك.” “اذا كنت أريد التراجع، فعلى شريكي أن يبذل بعض الجهد أوًلا. لا يمكنني العمل مع شخص يرفض أن يحاول التحسن حتى.” أجابت. “أخرجي قدمك.” “ماذا تقصد؟” “شارك معي في سباق الثلثة أرجل.” “لماذا يجب علي فعل هذا؟” 108 “هناك سباق ثلث أرجل مختلط، ألا يمكننا أن نحدد مدى توافقنا كشركاء؟” “اذن، تعتقد انك تستطيع مواكبتي؟ انت فقط ستعرقلني.” “وفقًا لفرضيتك، سرعتي ليست المشكلة، بل جهدي فقط.” “حسنًا، سأفعل هذا.” انحنت هوريكيتا وربطت الحبل حول قدمينا، كما لو انها تخبرني ألا ألمسها. كان الجميع بقربنا منغمس في التدريب، لذلك لم يعر أي أحد اهتمام لنا. حتى سادو، الذي سيصبح غاضبًا اذا رأى هذا، كان منشغًل مع الأشخاص الاخرون. “حسنًا اذن، لنبدأ!” في البداية، قلدت هوريكيتا. ولكن، عندما بدأنا في الإسراع، بدأت في الركض بوتيرتي الخاصة. “م-مهًل!” على الرغم من هلع هوريكيتا، قمت بزيادة سرعتي بدون رحمة. بذلت قصارى جهدها لتتمكن من مواكبتي، ولكن قدرتها على التحمل وقوتها لم تتمكن من مواكبتي. 109 “انت قلت ان المواكبة شريكك ليس امرًا صعبًا، أليس كذلك؟” سألتها. “هذا… أنا أعلم هذا!” كانت عنيدة. قررت تغيير السرعة. في سباق الثلثة أرجل، السرعة وحدها ليست كافية. الشيء المهم كان العثور على وتيرة تناسب كل الشريكين، ومن ثم العثور على أفضل خطوة. “تسك!” في النهاية، اعترفت هوريكيتا بالهزيمة. أمسكتها عندما كانت على وشك التعثر، ومن ثم توقفنا. كانت تتنفس بشدة. “هذا لا يتعلق بالسرعة. لقد سارت تدريباتك بشكل خاطئ لأنك لم تنظري الى شريكك.” أخبرتها. بدون قول كلمة أخرى، فككت الحبل حول قدمينا. “الشيء المهم هو العمل مع شريكك. ما رأيك في تركهم يستلمون القيادة؟” “أنا…” “فكري في هذا.” 110 كانت رياضية هوريكيتا تعني أنها بحاجة إلى أن تفهم مستوى قدرة شريكها ثم العمل معه. لا أعلم ما إذا كانت تريد التعلم والنضج. ان هذا يعود لها. كانت كوشيدا كيكو المشكلة الثانية. كانت ذات شخصية داعمة— تعمل خلف الكواليس، ولكنها لا تسرق الأضواء على الاطلق. على الرغم من أن هيراتا وكارويزاوا غالبًا ما يتفوقون على كوشيدا، إلا أن معظم زملئنا يحبونها، والذي يعطيها هذا مستوى من النفوذ لا يملكانه هذان الاثنان حتى. بالإضافة الى مهارات تواصل كوشيدا الاستثنائية، انها موهوبة أكاديميًا وبدنيًا، وأنعمت بمظهر مذهل. ولكن مهمتها في الفصل (دي) كانت غامضة. مع ذلك، أنا أعلم عن الظلم الذي في داخلها. ليس بعد فترة طويلة من بداية المدرسة، أمسكتها تصرخ بغضب لوحدها على سطح منعزل*. وعلى الرغم من انني لا أعرف لماذا، كانت كوشيدا تكره هوريكيتا. *[تم تعديل هذا المشهد في الانمي حيث كانت كوشيدا تركل القضبان الحديدة على جانب الطريق أو هكذا أذكر.] 111 ولكن كل من هوريكيتا وكوشيدا كانوا مهمين من أجل تحسين الفصل (دي). لهذا السبب، كانت الطريقة الوحيدة لحل المشكلة هي جعلهم يواجهون بعضهم البعض.

ترجمة: عبدالله القواف تويتر

---

ترجمة موقع ملوك الروايات. لا تُلهِكُم القراءة عن اداء الصلوات فى أوقاتها و لا تنسوا نصيبكم من القرآن

أشترك الان من هنا. ولامزيد من الاعلانات
لا تنسى وضع تعليق للمترجم فهذا يساعده على الاستمرار ومواصلة العمل عندما يرى تشجيعًا.

التعليقات

اعدادات القارئ

لايعمل مع الوضع اليلي
لتغير كلمة إله الى شيء أخر
إعادة ضبط