نظرًا لتوقف عرض الإعلانات على الموقع بسبب حظره من شركات الإعلانات ، فإننا نعتمد الآن بشكل كامل على دعم قرائنا الكرام لتغطية تكاليف تشغيل الموقع وتوجيه الفائض نحو دعم المترجمين. للمساهمة ودعم الموقع عن طريق الباي بال , يمكنك النقر على الرابط التالي
paypal.me/IbrahimShazly
هذا المحتوى ترفيهي فقط ولايمت لديننا بأي صلة. لا تجعلوا القراءة تلهيكم عن صلواتكم و واجباتكم.

classroom of the elite- 31

الفصل 2

الفصل 2

الفصل الثاني

 

*[هناك 8 مواد كل مادة 50 هذا يعني أن مجموع الأسئلة = 400 سؤال، وكل سؤال عليه علامتان وبالتالي لكل مادة 100 نقطة.]

بعد أيام قليلة، كان جو الفصل ثقيل. لم يكن الشعور خيبة أمل بقدر ما كان التوتر. يبدو أن معلمة الفصل (دي)، شاباشيرا-سينسي، قد شعرت بهذا.
“اجلسوا في مقاعدكم. يبدو أن انكم مستعدين قليًلا لأجل هذا.” قالت.
في اللحظة التي دخلت فيها شاباشيرا-سينسي، أصبح الجميع هادئًا ومتصلبًا قليًلا. كان يجب أن نتصرف دائمًا هكذا بالأصل. كانت الطريقة الطبيعية للفصل، ولكن لم تخفي شاباشيرا-سينسي دهشتها حول سلوكنا الناضج.
“ياللهول. تبدون جادين للغاية. من الصعب التخيل أنكم الفصل (دي).”
“هذا بسبب أن اليوم هو يوم إعلان نتائج اختبارات منتصف السنة، أليس كذلك؟” بدا أكي متوترًا قليًلا.
ابتسمت شاباشيرا-سينسي ردًا على هذا.
~ 35 ~
“هذا صحيح بالضبط. ستطردك المدرسة على الفور إذا سقطت في الاختبار النصفي أو النهائي. لقد اخبرتك هذا من قبل، لذلك أتصور أن أنك لا تزال تتذكر هذا. انا سعيدة لرؤية أنك نضجت، ولكن النتائج نتائج. إذا حصلت على درجة رسوب، ستحتاج الى الاستعداد للعواقب. لذلك، بدون أي تأخير، سأقوم بإعلان النتائج الآن. أقراؤهم بعناية.”
كان تحذيرها مبهمًا. إن كاميرات مراقبة الفصل موجهة دائمًا على الطلاب، تراقب كل شيء. إذا تصرف شخص ما بشكل مريب بعد رؤية درجات الاختبار الخاصة به، فستستجيب المدرسة بلا شك بإجراءات صارمة.
“اذن، يمكننا رؤية نتائج اختبارات الجميع؟” “بالطبع. هذا مسموح من قبل قواعد المدرسة.”
ليس هناك أي خصوصية على الاطلاق، لا شيء مخفي. تمامًا مثل شركة قد تعلن أرباح جميع البائعين، مخططنا يكشف القادرين والغير قادرين سوية.
لم تختلف عتبة السقوط عن الاختبارات السابقة، ولكن الوضع قد تغير قليًلا.
~ 36 ~
“علامة 40 أو أكثر تعتبر درجة نجاح بالنسبة لجميع المواد. أي شخص بنتيجة أقل من 40 سيواجه الطرد. تعكس هذه النتائج أيضًا عن نتائجكم من المهرجان الرياضي. إذا حقق أي شخص علامة فوق الـ 100 في هذا الاختبار فهذا بسبب نتائجكم في المهرجان الرياضي، ستعاملهم المدرسة على انهم قد حققوا علامة كاملة.”
في هذه الاثناء، ستخصم المدرسة 10 نقاط من نتائج الاختبارات النصفية لعشرة طلاب الذين حققوا أقل نتائج في المهرجان الرياضي. كان سوتومورا من أسوأ النتائج في المهرجان الرياضي من أي سنة، لذلك هو بحاجة الى تحقيق نتائج أعلى بعشر درجات في كل مادة للتعويض.
كان أكي وسادو متوتران. انتظر العديد من الطلاب بفارغ الصبر بينما كانت شاباشيرا-سينسي تنشر النتائج ببطئ على السبورة. لكن، لا تبدو هوريكيتا متوترة على الاطلاق.
“ما-ماذا؟! مستحيل!”
بدأت النتائج بالطلاب الذين حققوا أقل النتائج واستمرت الى الأعلى. توقع العديد من الطلاب رؤية اسم سادو في أسفل القائمة، لأنه حقق أقل نتائج في الاختبار النصفي والنهائي في الفصل الأول.
~ 37 ~
ولكن، أول أسم ظهر كان “هاروكي ياموتشي.” التالي كان “أكي كانجي.”
بعده تاليًا جاء اينوغاشيرا، ساتو، وسوتومورا. كان سوتومورا دائمًا يحقق نتائج متوسطة، ولكن أتصور أن العقوبة التي تلقاها من المهرجان الرياضي كانت السبب في تحقيقه مركزًا منخفضًا.
“اوه لا! يا صاح، هل حقًا حصلت على أقل نتيجة؟!” اشتكى ياموتشي.
لحسن الحظ، لقد أحرز أعلى من 40 نقطة في جميع المواد، أقل درجة لديه كانت 43 في الإنكليزية. لقد نجح بالكاد، بمتوسط أقل بقليل من 50 نقطة. شعر ياموتشي على الأرجح وكأن حياته لمعت أمامه للحظة. لقد كان متوترًا.
كانت نتائج سادو أكثر دهشة. حتى اليوم، كان ترتيبه دائمًا الأخير
في الفصل، ولكن الآن تقدم بشكل مدهش، ارتفع 12 مركزًا من المؤخرة. حتى إذا أزلت نقاطه من المهرجان الرياضي، فلا تزال نتائجه مذهلة. بدا الجميع مصدومًا، كان متوسطه 57 نقطة.
“يا صاح، كدت أن أحصل على متوسط 60 نقطة!” صرخ سادو. نهض وبدأ بالرقص سعيدًا حرفيًا.
~ 38 ~
“هذا ليس جيدًا كفاية لإثارة هذه الضجة.” قالت هوريكيتا. “خاصة وأن نقاطك في المهرجان الرياضي قد ساعدتك.”
“غااه! أ-أجل..” جلس سادو، بدا خائب الأمل على توبيخ هوريكيتا. كان تمامًا مثل كلب وفي يستجيب الى أوامر سيده.
“حصل على سادو على معدل 56 نقطة. يبدو مجموعة الدراسة قد حصدت نتائجها.” قلت.
حتى في أسوأ مواده، الإنكليزية، استطاع سادو بشكل مدهش أن يحرز 52 نقطة. على ما يبدو، أن هوريكيتا قد قامت بتدريس سادو وبقية الطلاب. لم يتم دعوتي للمساعدة في التدريس المجموعة،
ولكن كان هذا طبيعيًا. من وجهة نظر الاخرين، أنا لست في فئة “الأشخاص الأذكياء”.
“كان لمجموعة التدريس تأثير، أجل، ومع ذلك، عوامل أخرى مهمة ساعدت. كان سادو محظوظًا لأن الاختبارات النصفية هذه تتكون من أسئلة بسيطة نسبيًا.” قالت هوريكيتا.
“قد يكون هذا صحيحًا.” هذا الاختبار النصفي كان وبدون أي شك أسهل بقليل من المعتاد. كانت بعض الأسئلة سهلة للغاية لدرجة انني اعتقدت ان المدرسة قد وضعتهم بالخطأ. هذا يقال، بالتأكيد
~ 39 ~
عمل سادو الجاد قد أعطى نتائجه. قامت هوريكيتا بتدريس جميع طلابها بشكل متساوي، ولكن أخذ سادو الأمور خطوة للأمام، واستغل أيام فراغه في أخذ دروس على انفراد معها. إن قوة الحب بالتأكيد شيء مخيف.
“لقد حصلت على معدل 64 نقطة. هذا متوسط للغاية. لماذا لا تتوقف عن العبث في الارجاء وتصبح جديًا؟” سألتني هوريكيتا.
“كان هذا أفضل ما أستطيع القيام به.” عادة ما أقوم بإحراز حوالي 50 نقطة، لذلك سأقوم بجذب الانتباه إذا فجأة حصلت على نتيجة عالية. اعتقدت انه سيكون من الأفضل أن أقوم بتقدم بطيء. هذا يقال، تقدم سادو المفاجئ يعني انه قد أستطيع تحمل زيادة نتائجي أكثر قليًلا.
“إنه أمر سخيف للغاية أنك لا تزال تلعب دور المهرج. بصراحة، لا يمكنني الاستماع إليك بعد الآن.”
“لا أعتقد أنك استمعت إلي على الاطلاق.” أجبت. “اعتقد أن هذا صحيح.”
على أي حال، لأن أسئلة الاختبار كانت بسيطة، كان هناك عدة نتائج
تامة بين طلاب النخبة. حتى أن شاباشيرا-سينسي أعطتنا مديحًا
~ 40 ~
صادقًا. “كما يمكنكم أن تروا، لا أحد قد تم طرده من المدرسة بسبب اختبارات النصفية. استطعتم جميكم النجاح.”
“هذا واضح. أنا أتطلع قدمًا الى نقاط الشهر القادم الخاصة، سينسي!” قال سادو، مرفقيه مسندان على مقعده.
أجابت شاباشيرا-سينسي بابتسامة. “هذا صحيح. سيكون من المعقول توقع زيادة في النقاط الخاصة في نوفمبر. يجب أن أقول، خلال ثلاث سنوات التي قمت بالتدريس فيها في هذه المدرسة، لم يقم أي فصل (دي) أخر في النجاة طوال هذه المدة بدون أن يتم طرد أي طالب. عمل جيد.”
لم تظهر شاباشيرا-سينسي لنا هذا الجانب من شخصيتها حتى اليوم. بدا عدة طلاب مترددين في التصديق أنها صادقة.
“مديحك لنا يجعلنا نشعر بالغرابة.” كان من الصعب خدع هوريكيتا. على الرغم من انه كان رائعًا انه لا أحد قد رسب، لكنها تفهم أن شاباشيرا-سينسي ليست من النوع الذي ينتهي بملاحظة إيجابية. كلما تصرفت شاباشيرا-سينسي بشكل ألطف، كلما جعلنا هذا نخاف أكثر.
~ 41 ~
شعر معلمتنا، المربوط على شكل ذيل حصان، تمايل بشكل ساحر. مرت شاباشيرا-سينسي ببطء بين المقاعد المصفوفة، وكأنها تنوي ان تقوم بجولة حول الفصل. عندما وصلت الى مقعد أكي، توقفت.
“لقد استطعت النجاح، ولكن أريد أن أسألك شيئًا ما. ما رأيك بهذه المدرسة؟ أرغب بأن أسمع رأيك الصريح.”
“حسنًا، اعتقد…. انها مدرسة جيدة. إذا أبليت حسنًا، يمكنك الحصول على العديد من النقود لإنفاقها. الطعام لذيذ، والغرف جيدة ونظيفة.” قال أكي. قام بالعد على أصابعه وكأنه يفكر بالمزيد من الأمور. “يمكنك شراء الألعاب وأشياء أخرى. بالإضافة، هناك أفلام لمشاهدتها وكاراوكي. والفتيات لطيفات.”
الجزء الأخير لم يكن من فعل المدرسة، بالطبع.
“ام…. هل قلت شيئًا خاطئًا؟” سأل أكي، وهو بنظر بخوف تجاه شاباشيرا-سينسي. “لا. من وجهة نظر طالب، هذه جنة. حتى كمعلمة، أشعر أن المدرسة تكاد تكون فخمة. انها تعامل الطلاب هنا بشكل جيدة للغاية لدرجة انها تعاكس المنطق السليم.” أجابت.
~ 42 ~
بدأت شاباشيرا-سينسي بالمشي مرة أخرى، توجهت باتجاه جهتي من الفصل. أشعر انها ستقوم بسؤالي أمام بقية الفصل. لا تتكلمي معي.
لحسن الحظ، يبدو أن طلبي قد تم سماعه، وتوقفت شاباشيرا- سينسي بجانب مقعد هيراتا. “هيراتا، هل تحب هذه المدرسة؟” هي سألت.
“أجل. لقد صنعت العديد من الأصدقاء. وأنا أستمتع بحياة رغيدة.” كانت إجابة هيراتا مثالية.
“ألا تشعر بالقلق، وانت تعلم انه قد يتم طردك اذا حدث وقمت بخطأ واحد؟”
“متى ما شعرت بالقلق، أعمل بجد أكثر مع البقية.” أجاب.
عادت شاباشيرا-سينسي الى المنصة. يبدو وكأنها تحاول التأكد من شيء ما، ولكنني لا أفهم ما هو. ربما تريد أن تفهم بشكل أفضل معنويات الفصل. أو هل كانت تقيس قدرتنا على التحمل، لرؤية ما إذا كان بإمكاننا التعامل مع ما هو قادم؟
“الأسبوع القادم، استعدادًا لاختبارات النهائية للفصل الثاني، سيكون
هناك اختبار قصير يحوي على أسئلة من المواد الثمانية. أنا متأكدة
~ 43 ~
ان بعضكم قد بدأ بالفعل في الدراسة، ولكنني أردت فقط أن أحذركم.” قالت شاباشيرا-سينسي.
“غيااه! لقد كنت أتعافى من الاختبارات النصفية للتو! اختبار أخر؟!” اشتكى أكي. من الواضح، أن الاختبارات كانت جزء هام في حياة الطالب، ولكن في الفصل الثاني كانت الفترات الفاصلة بينهم قصيرة نوعًا ما. “هذا يعني لم يتبقى سوى أسبوع واحد حتى بداية الاختبار القصير التالي! لم أسمع عن هذا من قبل على الاطلاق!”
في الواقع، يحذرنا المعلمون حول الاختبارات التالية باستمرار. جعلني نسيان أكي أرغب في التنهد بعمق.
“قول إنك لم تسمع عن هذا لا يغير الامر. رغم ذلك لا تقلق، أكي.” ابتسمت شاباشيرا-سينسي وكأنه ترمي حبل النجاة الى أكي، ولكنها لا تفعل شيئًا بداعي اللطف. نحن نعرفها أفضل من هذا.
حسنًا، معظمنا يفعل. “حقًا، سينسي؟ اذن، يمكنني الاسترخاء؟ واو!” صرخ أكي.
نظرت شاباشيرا-سينسي بعيدًا عنه. “سيكون هناك 100 سؤال في
الاختبار، ومنه 100 نقطة محتملة. مع ذلك، ستكون الأسئلة في
مستوى السنة الثالثة بالمرحلة المتوسطة. هدف هذا الاختبار هو
~ 44 ~
التأكد من انكم تتذكرون أساسياتكم. بالإضافة الى ذلك، تمامًا مثل الاختبارات الوهمية* التي أجريتموها في الفصل الأول، لن يؤثر هذا الاختبار على علاماتكم.”

]mock test[*

]mock test[*

[سأقوم بشرح الاختبار لاحقًا.]

“حقًا؟ رائع!”
“مع ذلك—- سيكون لنتائج هذا الاختبار تأثير كبير على الاختبارات النهائية.” أضافت.

3.1 “سوف نقوم بإجراء اجتماع، أيانوكوجي-كن. هل يمكنك إحضار هيراتا-كن من أجلي؟” سألت هوريكيتا. “علم.” ذهبت للتحدث مع هيراتا، وذهبت هوريكيتا الى سادو. أصبح هيراتا وهوريكيتا تدريجيًا المحركين الرئيسين للفصل. لا يمكنني البقاء في الظل طويًلا. حتى الآن، حافظت على التظاهر بأنني لست الأداة الأكثر حدة في المجموعة. ولكن، بعد خوض سباق التتابع ذلك، أصبحت مشهورًا بين عشية وضحاها. يريد ريون واشينوس معرفة هوية الشخص الذي يسحب خيوط هوريكيتا، بدون أي شك. ماذا يجب أن أفعل بشأن هذا؟ أبعد نفسي عن هوريكيتا؟ هذا سوف يبدو مريبًا للغاية. هل يجب أن أبقى بجانبها وانتظر لتهدئ الأمور؟ ولكنني سوف أظل تحت الشكوك طالما بقيت حولها أيضًا. قائمة أعدائنا كانت تزداد. كنت قادرًا على التسكع حول هوريكيتا بقدر ما أستطيع لأنها كانت تملك عددًا قليًلا من الأصدقاء، ولكن كانت الامور تتغير. ربما سوف أضع بعض المسافة بيني وبينها، اذن. ~ 59 ~ وأنا بحاجة الى إبقاء شاباشيرا-سينسي سعيدة، إذا كانت هوريكيتا والأخرون قادرون على الاعتناء بالفصل وحدهم، فهذا سوف يزيل العبء عن كتفي. ربما لن تحتاجني شاباشيرا-سينسي بشكل خاص لمساعدة الفصل (دي). وبالنسبة لماذا أرادت أن تهددني لمساعدة رفع الفصل (دي) الى الفصل (أي)، حسنًا، لا أهتم حقًا. على أي حال، لم يحين الوقت بعد لتحرير هوريكيتا. إذا رحلت هنا والآن، فسوف أخسر السيطرة على الفصل (دي)، وقد ينهار كل شيء. اوًلا، سوف أجعل هوريكيتا أكثر نفوذًا. عندها، سوف أتلاشى بهدوء. عدت الى هوريكيتا. “هيراتا في طريقه. وسادو أيضًا.” رايته يخرج، ربما الى الحمام. “اذن، ما هو رأيك؟” سألتني هوريكيتا، مباشرة الى الموضوع. “تمامًا كما قالت شاباشيرا-سينسي. هذا الاختبار سيكون صعبًا. الخطر عالي، ونظام الشركاء يجعل الامر أسوأ. وبالإضافة الى هذا، إذا قام فصل أخر بوضع الأسئلة التي علينا حلها، يمكن أن يصبح الاختبار صعبًا للغاية. اعتمادًا على كيفية صياغة السؤال، حتى الأشياء الواضحة قد تبدو غير قابل للحل.” ~ 60 ~ “هذا صحيح. هذه المرة، لا يتعلق الامر بالدراسة فقط. علينا أن نكون مبدعين.” تدريس الطلاب الضعفاء بيننا لن يكون كافيًا. معرفة وفهم قوة الفصول الأخرى وضعفها سيكون أمرًا مثاليًا، ولكنهم لن يظهروا لنا أنفسهم بسهولة. مع ذلك، لقد تغلبنا على مصاعب تعتمد على الذكاء وعمل الفريق من قبل. منطقيًا، قد يكون هذا الاختبار أقل صعوبة من تلك على الجزيرة والسفينة. إذا كان المهرجان الرياضي يختبر القوة البدنية لفصلنا، فهذا يختبر المعرفة الاكاديمية. “أشعر وكأن شاباشيرا-سينسي كانت تلمح الى شيء ما.” أخبرت هوريكيتا. “أجل. لقد لاحظت هذا.” أجابت بهدوء. “تضع المدرسة تلميحات في كل شيء. النقاط الأساسية التي أشارت عليها شاباشيرا-سينسي كانت أن الاختبار القصير لن يؤثر على درجاتنا، وأن مقياس اجمالي النقاط لم يتم تحديده بعد، وسيحددون شركائنا بعد الاختبار القصير.” ابتسمت بشكل غريزي ردًا على إجابة هوريكيتا المثالية. بعدة مدة قصيرة، انضم إلينا هيراتا. ~ 61 ~ “اعتذر على إبقائكم منتظرين. تريدين مناقشة الخطة، صحيح؟” نادى هيراتا كارويزاوا للانضمام إلينا. جاءت وعلى الرغم من انها كانت تنظر إلينا وكأننا كنا ازعاج كبير. “اعتذر. ولكنني اعتقدت انه يجب علينا التكلم حول الامر على الفور.” قالت هوريكيتا. قبل عدة أشهر، هذا سيكون مفاجئًا منها أن تبادر في اجتماع كهذا. الآن، رغم ذلك، كانت قائدة الفصل. “ارغب في البدء على الفور.” “هاه؟ مهًلا، هنا؟ مستحيل. إذا كنا سوف نتكلم عن الاشياء، فيجب أن نذهب الى باليت. صحيح، يوسكي-كن؟” سألت كارويزاوا. عانقت كارويزاوا بشدة زراع هيراتا، تحاضن* بالقرب منه. كانت طريقتها المعتادة في الحصول على ما تريد. باليت كانت مقهى في أراضي المدرسة، التي تلبي احتياجات الفتيات في الغالب. خلال استراحات الغداء وبعد المدرسة، غالبًا ما تكون ممتلئة بالناس.

*[الاختبارات النهائية —– هي اختبارات نهاية الفصل الدراسي الاختبارات النصفية—– اختبارات منتصف الفصل]

أوًلا: لدينا الاختبار القصير والاختبار النهائي. الغاية من الاختبار القصير هو اختيار الأزواج التي سوف تشارك معًا في الاختبار النهائي. أما الاختبار النهائي أو كما يدعى “مراوغة الأوراق” قواعد الاختبار كالآتي:

بالطبع. لا يمكن أن يكون هناك شيء بسيط في هذه المدرسة.
يبدو أن التحدي التالي على وشك البدء.
“مهًلا، أي نوع من التأثير؟ هل يمكنك أخبارنا؟” سأل سادو. أنا أتفهم استيائه. قامت شاباشيرا-سينسي بتفسير الأمور بهذه الطريقة عن عمد لزيادة مخاوف الفصل.
~ 45 ~
“أود أن أساعدك على الفهم، سادو. قررت المدرسة أن نتائج الاختبار التالي ستساعد في تحديد شركاء الطلاب في الفصل.” قالت شاباشيرا-سينسي.

*[:Paper Shuffle أو خلط الأوراق ولكن قررت مراوغة الأوراق لأنني اعتقد انها أفضل.]

*[قمت بشرح الاختبار بعد هذا الجزء]

*[بمعنى الجزء الأكبر.]

“شركاء؟” بدا هيراتا مرتابًا.
“هذا صحيح. الأزواج/شركاء التي سيتم تحديدها في هذا الاختبار ستجري الاختبار النهائي معًا. سيكون هناك ثمانية مواد في ذلك الاختبار، كل منها يساوي 100 نقطة. 400 سؤال اختبار، 50 لكل مادة*. هناك أيضًا طريقتان محتملتان لك للرسوب في ذلك الاختبار. إذا أحرز شريكك علامًة أقل من 60 في مادة واحدة فقط، عندها المدرسة ستقوم بفصل كلا الطالبين. بالمناسبة مجموع 60 نقطة، يشير الى مجموع درجات الشريكين معًا. على سبيل المثال، دعونا نقل إن أكي وهيراتا كانا شريكان. حتى إذا أحرز أكي علامة صفر (0)، سيكون كلاهما بأمان طالما يحرز هيراتا 60 نقطة.”

بعد أيام قليلة، كان جو الفصل ثقيل. لم يكن الشعور خيبة أمل بقدر ما كان التوتر. يبدو أن معلمة الفصل (دي)، شاباشيرا-سينسي، قد شعرت بهذا. “اجلسوا في مقاعدكم. يبدو أن انكم مستعدين قليًلا لأجل هذا.” قالت. في اللحظة التي دخلت فيها شاباشيرا-سينسي، أصبح الجميع هادئًا ومتصلبًا قليًلا. كان يجب أن نتصرف دائمًا هكذا بالأصل. كانت الطريقة الطبيعية للفصل، ولكن لم تخفي شاباشيرا-سينسي دهشتها حول سلوكنا الناضج. “ياللهول. تبدون جادين للغاية. من الصعب التخيل أنكم الفصل (دي).” “هذا بسبب أن اليوم هو يوم إعلان نتائج اختبارات منتصف السنة، أليس كذلك؟” بدا أكي متوترًا قليًلا. ابتسمت شاباشيرا-سينسي ردًا على هذا. ~ 35 ~ “هذا صحيح بالضبط. ستطردك المدرسة على الفور إذا سقطت في الاختبار النصفي أو النهائي. لقد اخبرتك هذا من قبل، لذلك أتصور أن أنك لا تزال تتذكر هذا. انا سعيدة لرؤية أنك نضجت، ولكن النتائج نتائج. إذا حصلت على درجة رسوب، ستحتاج الى الاستعداد للعواقب. لذلك، بدون أي تأخير، سأقوم بإعلان النتائج الآن. أقراؤهم بعناية.” كان تحذيرها مبهمًا. إن كاميرات مراقبة الفصل موجهة دائمًا على الطلاب، تراقب كل شيء. إذا تصرف شخص ما بشكل مريب بعد رؤية درجات الاختبار الخاصة به، فستستجيب المدرسة بلا شك بإجراءات صارمة. “اذن، يمكننا رؤية نتائج اختبارات الجميع؟” “بالطبع. هذا مسموح من قبل قواعد المدرسة.” ليس هناك أي خصوصية على الاطلاق، لا شيء مخفي. تمامًا مثل شركة قد تعلن أرباح جميع البائعين، مخططنا يكشف القادرين والغير قادرين سوية. لم تختلف عتبة السقوط عن الاختبارات السابقة، ولكن الوضع قد تغير قليًلا. ~ 36 ~ “علامة 40 أو أكثر تعتبر درجة نجاح بالنسبة لجميع المواد. أي شخص بنتيجة أقل من 40 سيواجه الطرد. تعكس هذه النتائج أيضًا عن نتائجكم من المهرجان الرياضي. إذا حقق أي شخص علامة فوق الـ 100 في هذا الاختبار فهذا بسبب نتائجكم في المهرجان الرياضي، ستعاملهم المدرسة على انهم قد حققوا علامة كاملة.” في هذه الاثناء، ستخصم المدرسة 10 نقاط من نتائج الاختبارات النصفية لعشرة طلاب الذين حققوا أقل نتائج في المهرجان الرياضي. كان سوتومورا من أسوأ النتائج في المهرجان الرياضي من أي سنة، لذلك هو بحاجة الى تحقيق نتائج أعلى بعشر درجات في كل مادة للتعويض. كان أكي وسادو متوتران. انتظر العديد من الطلاب بفارغ الصبر بينما كانت شاباشيرا-سينسي تنشر النتائج ببطئ على السبورة. لكن، لا تبدو هوريكيتا متوترة على الاطلاق. “ما-ماذا؟! مستحيل!” بدأت النتائج بالطلاب الذين حققوا أقل النتائج واستمرت الى الأعلى. توقع العديد من الطلاب رؤية اسم سادو في أسفل القائمة، لأنه حقق أقل نتائج في الاختبار النصفي والنهائي في الفصل الأول. ~ 37 ~ ولكن، أول أسم ظهر كان “هاروكي ياموتشي.” التالي كان “أكي كانجي.” بعده تاليًا جاء اينوغاشيرا، ساتو، وسوتومورا. كان سوتومورا دائمًا يحقق نتائج متوسطة، ولكن أتصور أن العقوبة التي تلقاها من المهرجان الرياضي كانت السبب في تحقيقه مركزًا منخفضًا. “اوه لا! يا صاح، هل حقًا حصلت على أقل نتيجة؟!” اشتكى ياموتشي. لحسن الحظ، لقد أحرز أعلى من 40 نقطة في جميع المواد، أقل درجة لديه كانت 43 في الإنكليزية. لقد نجح بالكاد، بمتوسط أقل بقليل من 50 نقطة. شعر ياموتشي على الأرجح وكأن حياته لمعت أمامه للحظة. لقد كان متوترًا. كانت نتائج سادو أكثر دهشة. حتى اليوم، كان ترتيبه دائمًا الأخير في الفصل، ولكن الآن تقدم بشكل مدهش، ارتفع 12 مركزًا من المؤخرة. حتى إذا أزلت نقاطه من المهرجان الرياضي، فلا تزال نتائجه مذهلة. بدا الجميع مصدومًا، كان متوسطه 57 نقطة. “يا صاح، كدت أن أحصل على متوسط 60 نقطة!” صرخ سادو. نهض وبدأ بالرقص سعيدًا حرفيًا. ~ 38 ~ “هذا ليس جيدًا كفاية لإثارة هذه الضجة.” قالت هوريكيتا. “خاصة وأن نقاطك في المهرجان الرياضي قد ساعدتك.” “غااه! أ-أجل..” جلس سادو، بدا خائب الأمل على توبيخ هوريكيتا. كان تمامًا مثل كلب وفي يستجيب الى أوامر سيده. “حصل على سادو على معدل 56 نقطة. يبدو مجموعة الدراسة قد حصدت نتائجها.” قلت. حتى في أسوأ مواده، الإنكليزية، استطاع سادو بشكل مدهش أن يحرز 52 نقطة. على ما يبدو، أن هوريكيتا قد قامت بتدريس سادو وبقية الطلاب. لم يتم دعوتي للمساعدة في التدريس المجموعة، ولكن كان هذا طبيعيًا. من وجهة نظر الاخرين، أنا لست في فئة “الأشخاص الأذكياء”. “كان لمجموعة التدريس تأثير، أجل، ومع ذلك، عوامل أخرى مهمة ساعدت. كان سادو محظوظًا لأن الاختبارات النصفية هذه تتكون من أسئلة بسيطة نسبيًا.” قالت هوريكيتا. “قد يكون هذا صحيحًا.” هذا الاختبار النصفي كان وبدون أي شك أسهل بقليل من المعتاد. كانت بعض الأسئلة سهلة للغاية لدرجة انني اعتقدت ان المدرسة قد وضعتهم بالخطأ. هذا يقال، بالتأكيد ~ 39 ~ عمل سادو الجاد قد أعطى نتائجه. قامت هوريكيتا بتدريس جميع طلابها بشكل متساوي، ولكن أخذ سادو الأمور خطوة للأمام، واستغل أيام فراغه في أخذ دروس على انفراد معها. إن قوة الحب بالتأكيد شيء مخيف. “لقد حصلت على معدل 64 نقطة. هذا متوسط للغاية. لماذا لا تتوقف عن العبث في الارجاء وتصبح جديًا؟” سألتني هوريكيتا. “كان هذا أفضل ما أستطيع القيام به.” عادة ما أقوم بإحراز حوالي 50 نقطة، لذلك سأقوم بجذب الانتباه إذا فجأة حصلت على نتيجة عالية. اعتقدت انه سيكون من الأفضل أن أقوم بتقدم بطيء. هذا يقال، تقدم سادو المفاجئ يعني انه قد أستطيع تحمل زيادة نتائجي أكثر قليًلا. “إنه أمر سخيف للغاية أنك لا تزال تلعب دور المهرج. بصراحة، لا يمكنني الاستماع إليك بعد الآن.” “لا أعتقد أنك استمعت إلي على الاطلاق.” أجبت. “اعتقد أن هذا صحيح.” على أي حال، لأن أسئلة الاختبار كانت بسيطة، كان هناك عدة نتائج تامة بين طلاب النخبة. حتى أن شاباشيرا-سينسي أعطتنا مديحًا ~ 40 ~ صادقًا. “كما يمكنكم أن تروا، لا أحد قد تم طرده من المدرسة بسبب اختبارات النصفية. استطعتم جميكم النجاح.” “هذا واضح. أنا أتطلع قدمًا الى نقاط الشهر القادم الخاصة، سينسي!” قال سادو، مرفقيه مسندان على مقعده. أجابت شاباشيرا-سينسي بابتسامة. “هذا صحيح. سيكون من المعقول توقع زيادة في النقاط الخاصة في نوفمبر. يجب أن أقول، خلال ثلاث سنوات التي قمت بالتدريس فيها في هذه المدرسة، لم يقم أي فصل (دي) أخر في النجاة طوال هذه المدة بدون أن يتم طرد أي طالب. عمل جيد.” لم تظهر شاباشيرا-سينسي لنا هذا الجانب من شخصيتها حتى اليوم. بدا عدة طلاب مترددين في التصديق أنها صادقة. “مديحك لنا يجعلنا نشعر بالغرابة.” كان من الصعب خدع هوريكيتا. على الرغم من انه كان رائعًا انه لا أحد قد رسب، لكنها تفهم أن شاباشيرا-سينسي ليست من النوع الذي ينتهي بملاحظة إيجابية. كلما تصرفت شاباشيرا-سينسي بشكل ألطف، كلما جعلنا هذا نخاف أكثر. ~ 41 ~ شعر معلمتنا، المربوط على شكل ذيل حصان، تمايل بشكل ساحر. مرت شاباشيرا-سينسي ببطء بين المقاعد المصفوفة، وكأنها تنوي ان تقوم بجولة حول الفصل. عندما وصلت الى مقعد أكي، توقفت. “لقد استطعت النجاح، ولكن أريد أن أسألك شيئًا ما. ما رأيك بهذه المدرسة؟ أرغب بأن أسمع رأيك الصريح.” “حسنًا، اعتقد…. انها مدرسة جيدة. إذا أبليت حسنًا، يمكنك الحصول على العديد من النقود لإنفاقها. الطعام لذيذ، والغرف جيدة ونظيفة.” قال أكي. قام بالعد على أصابعه وكأنه يفكر بالمزيد من الأمور. “يمكنك شراء الألعاب وأشياء أخرى. بالإضافة، هناك أفلام لمشاهدتها وكاراوكي. والفتيات لطيفات.” الجزء الأخير لم يكن من فعل المدرسة، بالطبع. “ام…. هل قلت شيئًا خاطئًا؟” سأل أكي، وهو بنظر بخوف تجاه شاباشيرا-سينسي. “لا. من وجهة نظر طالب، هذه جنة. حتى كمعلمة، أشعر أن المدرسة تكاد تكون فخمة. انها تعامل الطلاب هنا بشكل جيدة للغاية لدرجة انها تعاكس المنطق السليم.” أجابت. ~ 42 ~ بدأت شاباشيرا-سينسي بالمشي مرة أخرى، توجهت باتجاه جهتي من الفصل. أشعر انها ستقوم بسؤالي أمام بقية الفصل. لا تتكلمي معي. لحسن الحظ، يبدو أن طلبي قد تم سماعه، وتوقفت شاباشيرا- سينسي بجانب مقعد هيراتا. “هيراتا، هل تحب هذه المدرسة؟” هي سألت. “أجل. لقد صنعت العديد من الأصدقاء. وأنا أستمتع بحياة رغيدة.” كانت إجابة هيراتا مثالية. “ألا تشعر بالقلق، وانت تعلم انه قد يتم طردك اذا حدث وقمت بخطأ واحد؟” “متى ما شعرت بالقلق، أعمل بجد أكثر مع البقية.” أجاب. عادت شاباشيرا-سينسي الى المنصة. يبدو وكأنها تحاول التأكد من شيء ما، ولكنني لا أفهم ما هو. ربما تريد أن تفهم بشكل أفضل معنويات الفصل. أو هل كانت تقيس قدرتنا على التحمل، لرؤية ما إذا كان بإمكاننا التعامل مع ما هو قادم؟ “الأسبوع القادم، استعدادًا لاختبارات النهائية للفصل الثاني، سيكون هناك اختبار قصير يحوي على أسئلة من المواد الثمانية. أنا متأكدة ~ 43 ~ ان بعضكم قد بدأ بالفعل في الدراسة، ولكنني أردت فقط أن أحذركم.” قالت شاباشيرا-سينسي. “غيااه! لقد كنت أتعافى من الاختبارات النصفية للتو! اختبار أخر؟!” اشتكى أكي. من الواضح، أن الاختبارات كانت جزء هام في حياة الطالب، ولكن في الفصل الثاني كانت الفترات الفاصلة بينهم قصيرة نوعًا ما. “هذا يعني لم يتبقى سوى أسبوع واحد حتى بداية الاختبار القصير التالي! لم أسمع عن هذا من قبل على الاطلاق!” في الواقع، يحذرنا المعلمون حول الاختبارات التالية باستمرار. جعلني نسيان أكي أرغب في التنهد بعمق. “قول إنك لم تسمع عن هذا لا يغير الامر. رغم ذلك لا تقلق، أكي.” ابتسمت شاباشيرا-سينسي وكأنه ترمي حبل النجاة الى أكي، ولكنها لا تفعل شيئًا بداعي اللطف. نحن نعرفها أفضل من هذا. حسنًا، معظمنا يفعل. “حقًا، سينسي؟ اذن، يمكنني الاسترخاء؟ واو!” صرخ أكي. نظرت شاباشيرا-سينسي بعيدًا عنه. “سيكون هناك 100 سؤال في الاختبار، ومنه 100 نقطة محتملة. مع ذلك، ستكون الأسئلة في مستوى السنة الثالثة بالمرحلة المتوسطة. هدف هذا الاختبار هو ~ 44 ~ التأكد من انكم تتذكرون أساسياتكم. بالإضافة الى ذلك، تمامًا مثل الاختبارات الوهمية* التي أجريتموها في الفصل الأول، لن يؤثر هذا الاختبار على علاماتكم.”

*[هناك 8 مواد كل مادة 50 هذا يعني أن مجموع الأسئلة = 400 سؤال، وكل سؤال عليه علامتان وبالتالي لكل مادة 100 نقطة.]

شهق الجميع. مع شريك ممتاز، هذا سيكون اختبار سهل.
~ 46 ~
مع ذلك، لا يزال هناك الطريقة الثانية للرسوب.
“هناك عقبة أخرى يجب التغلب عليها. قررت المدرسة انه يجب عليكم الحصول على مجموع نقاط/إجمالي معين لتجنب الرسوب. حتى إذا حصلتم على 60 نقطة أو أكثر في جميع المواد الثمانية، لكن إذا فشلتم في تحقيق هذا المجموع فهذا سوف يعني الطرد.”
“اذن، المجموع المطلوب يمثل مجموع نتائج الشريكين معًا؟”
“أجل، بالضبط. لم تقرر المدرسة بعد المجموع المطلوب، ولكن في السنوات السابقة، كان حوالي 700.” قالت شاباشيرا-سينسي.
700 نقطة. مع شخصان يعملان معًا في ثمانية مواد — 16 نتيجة بالمجمل، شريكان لكل مادة — انت بحاجة الى أدنى متوسط 43.75 نقطة في كل مادة. حتى الطلاب المتفوقون مثل هوريكيتا ويوكيميرا قد يكونون في خطر، اعتمادًا على شريكهم.
“لقد ذكرتي ان المجموع المطلوب لا يزال مجهوًلا. لماذا؟” سأل هيراتا.
“لا تكن عجوًلا. سأشرح المتطلبات العامة بالتفصيل في وقت لاحق.
سيعقد الاختبار النهائي على مدار يومين، بأربعة مواد باليوم، وسوف
أخبركم بترتيب المواد. في حال غياب شخص ما بسبب سوء الحالة
~ 47 ~
الصحية، فسوف تقوم المدرسة بالتحقيق في شرعية الغياب. إذا تم التأكد من انه أمر لا مفر منه، فسوف يحصل الطالب على نقاطًا اعتمادًا على تقدير تقريبي على ماذا سوق يحصل عليه بالنظر الى نتائج الاختبارات السابقة. مع ذلك، في حال وجدت المدرسة أن غياب الطالب كان بدون سبب مهم، فسوف يحصل على درجة صفر في الجميع الاختبارات التي تغيب عنها.” أجابت شاباشيرا-سينسي.
لا يمكننا تجنب تقديم هذا الاختبار. كانت المدرسة تخبرنا أن الاهتمام بصحتنا كان اختبار آخر للقدرات.
“على أي حال، لقد بدأتم تتصرفون كطلاب لائقين. إذا كان هذا الإعلان في وقت سابق من العام، لكنتم على الأرجح الآن تشتكون.”
“حسنًا، لقد اعتدنا على هذا.” أجاب أكي.
“أحسنت القول، أكي. اعتقد أن العديد منكم يفكرون بنفس الشيء، ولهذا السبب سأقوم بإعطائكم نصيحة واحدة. لا تعتقدوا انكم تفهمون كيف تعمل هذه المدرسة فقط لأنكم انهيتم الفصل الأول من سنتكم الأولى. في المستقبل، سوف تواجهون عدد لا يحصى من اختبارات أكثر صعوبة من التي تواجهونها الآن.” أجابت شاباشيرا- سينسي.
~ 48 ~
“م-من فضلك لا تقولي أشياء مرعبة كهذه، سينسي.” قالت احدى الفتيات.
“حسنًا، هذه الحقيقة. في السنوات السابقة…. نحن ندعو هذا بـ مراوغة الأوراق*، ولكن عادة زوج أو اثنان يتم طردهم نتيجة لهذا الاختبار، معظمهم من الفصل (دي). هذا ليس تهديدًا، أنا فقط أخبركم بالحقائق.”

شهق الجميع. مع شريك ممتاز، هذا سيكون اختبار سهل. ~ 46 ~ مع ذلك، لا يزال هناك الطريقة الثانية للرسوب. “هناك عقبة أخرى يجب التغلب عليها. قررت المدرسة انه يجب عليكم الحصول على مجموع نقاط/إجمالي معين لتجنب الرسوب. حتى إذا حصلتم على 60 نقطة أو أكثر في جميع المواد الثمانية، لكن إذا فشلتم في تحقيق هذا المجموع فهذا سوف يعني الطرد.” “اذن، المجموع المطلوب يمثل مجموع نتائج الشريكين معًا؟” “أجل، بالضبط. لم تقرر المدرسة بعد المجموع المطلوب، ولكن في السنوات السابقة، كان حوالي 700.” قالت شاباشيرا-سينسي. 700 نقطة. مع شخصان يعملان معًا في ثمانية مواد — 16 نتيجة بالمجمل، شريكان لكل مادة — انت بحاجة الى أدنى متوسط 43.75 نقطة في كل مادة. حتى الطلاب المتفوقون مثل هوريكيتا ويوكيميرا قد يكونون في خطر، اعتمادًا على شريكهم. “لقد ذكرتي ان المجموع المطلوب لا يزال مجهوًلا. لماذا؟” سأل هيراتا. “لا تكن عجوًلا. سأشرح المتطلبات العامة بالتفصيل في وقت لاحق. سيعقد الاختبار النهائي على مدار يومين، بأربعة مواد باليوم، وسوف أخبركم بترتيب المواد. في حال غياب شخص ما بسبب سوء الحالة ~ 47 ~ الصحية، فسوف تقوم المدرسة بالتحقيق في شرعية الغياب. إذا تم التأكد من انه أمر لا مفر منه، فسوف يحصل الطالب على نقاطًا اعتمادًا على تقدير تقريبي على ماذا سوق يحصل عليه بالنظر الى نتائج الاختبارات السابقة. مع ذلك، في حال وجدت المدرسة أن غياب الطالب كان بدون سبب مهم، فسوف يحصل على درجة صفر في الجميع الاختبارات التي تغيب عنها.” أجابت شاباشيرا-سينسي. لا يمكننا تجنب تقديم هذا الاختبار. كانت المدرسة تخبرنا أن الاهتمام بصحتنا كان اختبار آخر للقدرات. “على أي حال، لقد بدأتم تتصرفون كطلاب لائقين. إذا كان هذا الإعلان في وقت سابق من العام، لكنتم على الأرجح الآن تشتكون.” “حسنًا، لقد اعتدنا على هذا.” أجاب أكي. “أحسنت القول، أكي. اعتقد أن العديد منكم يفكرون بنفس الشيء، ولهذا السبب سأقوم بإعطائكم نصيحة واحدة. لا تعتقدوا انكم تفهمون كيف تعمل هذه المدرسة فقط لأنكم انهيتم الفصل الأول من سنتكم الأولى. في المستقبل، سوف تواجهون عدد لا يحصى من اختبارات أكثر صعوبة من التي تواجهونها الآن.” أجابت شاباشيرا- سينسي. ~ 48 ~ “م-من فضلك لا تقولي أشياء مرعبة كهذه، سينسي.” قالت احدى الفتيات. “حسنًا، هذه الحقيقة. في السنوات السابقة…. نحن ندعو هذا بـ مراوغة الأوراق*، ولكن عادة زوج أو اثنان يتم طردهم نتيجة لهذا الاختبار، معظمهم من الفصل (دي). هذا ليس تهديدًا، أنا فقط أخبركم بالحقائق.”

*[:Paper Shuffle أو خلط الأوراق ولكن قررت مراوغة الأوراق لأنني اعتقد انها أفضل.]

“يمكنك استشارة المعلمون والطلاب من الفصول الأخرى ويمكنك استخدام الانترنت. هناك بعض القيود. طالما أن المدرسة تقبل الأسئلة، فنحن لا نتهم كثيرًا بأي شيء أخر.” قالت شاباشيرا-سينسي. “اذن، اختبارنا الأخير سيتضمن بشكل واضح أسئلة من فصل آخر، صحيح؟” “بالضبط. كل فصل سيختار فصًلا آخر لينافس ضده، وأنا سوف أبلغ هذا الطلب الى المسؤولين. إذا قام فصل آخر بنفس الاختيار، ممثلين ~ 54 ~ الفصل سيقومون بسحب قرعة. ولكن، إذا لم تكن هناك ترشيحات مكررة، فاختياركم للفصل سيتم قبوله. سأقبل اختياركم للفصل الذي ترغبون في مواجهته الأسبوع القادم، اليوم قبل الاختبار القصير. يجب عليكم التفكير بحذر شديد.” هي أضافت. كان الاختبار النهائي نحن ضد المدرسة عادة — ولكن في هذه المدرسة، كان قتال شوارع. من سيكون شريك من كان أخر ما يثير قلقنا الآن. “هذا كل شيء للشرح الأولي. الباقي متروك لك.” قالت شاباشيرا- سينسي. مع هذا، انتهت فصولنا لليوم.

سرعان ما تلاشى تفاؤل الفصل. ولكن ما تعني شاباشيرا-سينسي بـ “مراوغة الأوراق”، بالضبط؟
“ستقوم المدرسة بطرد أي زوج يرسب بدون أي استثناء. اذا كنتم تعتقدون أن هذا مجرد تهديد. اذن قد يكون من الجيد لكم التحدث مع الطلاب الأكبر. يجب عليكم البدء في انشاء اتصالات معهم.” قالت شاباشيرا-سينسي. “أخيرًا، على الرغم من أن هذا واضحًا، الغش ممنوع. أي شخص يغش سيتم استبعاده من الاختبار على الفور وطرده، بجانب شريكه. نفس الشيء ينطبق على جميع اختبارات النصفية والنهائية.”
~ 49 ~
إذا كانت هذه مدرسة عادية، فإن العقاب على الغش سيكون ربما الحصول على درجة صفر في جميع المواد، تحذير صارم، أو الطرد على الأكثر. كانت شاباشيرا-سينسي تعطينا تحذير كافي لمنع الطلاب من الهلع والقيام بالأخطاء. مع ذلك، كان نظام الشركاء لا يزال مشكلة.
“بعد أن أحصل على نتائج الاختبار القصير، سأخبركم كيف سيتم تقرير الشركاء المهمين.” أضافت شاباشيرا-سينسي.
أمسكت بسرعة قلمي. أمسكت هوريكيتا بخاصتها تقريبًا في نفس اللحظة تمامًا وبدأت بكتابة شيء ما. بما انها كانت تأخذ الملاحظات، وضعت قلمي جانبًا. اذا كانت هوريكيتا تفعل ذلك، فأنا عديم الفائدة. “اذا أصبحت شريكًا مع طالب في المؤخرة الترتيب، ألن تكون في مشكلة كبيرة؟” سأل سادو.
“غاه! إن كين يقوم بإهانتي! سأقوم بالدراسة بجد وأقلب الأمور!” اشتكى ياموتشي.
“لا تدفع نفسك. انت فقط كلام بدون أفعال. لم ترى أي شيء بعد، لقد كنت أدرس كثيرًا.” قال سادو.
~ 50 ~
انهار ياموتشي، وبدا وكأنه يتلوى من الألم. لم تكن كلمات سادو فارغة. طالما تستمر هوريكيتا في مساعدته، فإنه سيعمل بجد حقًا.
“هناك جانب أخر من هذا الاختبار سوف يمثل تحديًا لكم.” قال شاباشيرا-سينسي.
بينما كان بقية الفصل قلق بشأن هذا، بدت هوريكيتا ساخطة قليًلا. “اذن، هناك شيء أخر علينا فعله؟”
“أجل. أوًلا، ستطلب منكم المدرسة أن تصنعوا أسئلتكم الخاصة التي ستظهر في الاختبار النهائي. سيقومون باستخدام الأسئلة التي ابتكرتموها على أحد الفصول الأخرى الثلاثة. هذا يعني الفصول ستكون قادرة على مهاجمة بعضها البعض. ستقارن المدرسة مجموع نقاط فصلكم مع مجموع الفصل الذي حصل على أسئلة الاختبار خاصتكم. الفصل الذي يحصل على نتائج أعلى سوف يأخذ نقاط من الفصل الخاسر. 50 نقطة فصل، بالتحديد.” قالت شاباشيرا-سينسي.
هذا يعني، على الزوج أن يحصل على نتيجة أعلى من 700 نقطة بمجموع كلي أو سيتم فصلهم. في هذه الاثناء، نحن بحاجة الى الحصول على 60 نقطة أو أعلى في كل مادة أو سيتم فصلنا. الى
~ 51 ~
جانب هذا، على اجمالي نتائج فصلنا أن يتجاوز اجمالي نتائج الفصل الذي سوف يحصل على الأسئلة التي وضعناها.

*[snuggling: استقر أو انتقل إلى وضع دافئ ومريح.]

[سأقوم بشرح الاختبار لاحقًا.]

شرح الاختبار:

“لكن دعونا نقل إن الفصل (أي) هاجم الفصل (بي)، والفصل (دي) هاجم الفصل (أي).” قالت هوريكيتا. “إذا نجح الفصل (أي) في هجومه على الفصل (بي) وفي نفس الوقت نجح في الدفاع ضد الفصل (دي)، فأنهم سوف يحصلون على اجمالي 100 نقطة. ولكن، إذا هاجم الفصل (أي) الفصل (دي) والفصل (دي) هاجم الفصل (أي)، ألن تلغي الأمور بعضها البعض؟”
“في حالة حدوث مواجهة فردية من هذا النوع، عندها قد ترتفع أو تنخفض النقاط بـ 100 نقطة. لا تقلقوا. على الرغم من أن هذا غير محتمًلا، اذا كان الاجمالي متعادل، عندها هذا يعني أن المواجهة سوف تنتهي بالتعادل، ولن يخسر أو يربح نقاط أي فصل.” قالت شاباشيرا-سينسي.
“اذن، علينا أن نبتكر أسئلة للفصول الأخرى لحلها. أنا لم أسمع بأي شيء مثل هذا من قبل. كيف سيتم تنفيذ هذا؟ إذا ابتكر شخص ما أسئلة صعبة بشكل سخيف…”
~ 52 ~
“أجل، أجل! هذا صحيح! يمكنهم أن يختاروا أشياء لم نتعلمها بعد! هذا مستحيل!” رفع أكي وبعض الطلاب الاخرون يدهم مستاؤون.
“سيقيم المعلمون الأسئلة التي قمتم بابتكارها. إذا تجاوزت ما قمتم بتعلمه، أو لا يمكنك الإجابة عليها بالمعلومات المتوفرة، سيتم مراجعتهم. سوف نضمن أن كل فصل يقدم أسئلة وأجوبة عادلة. هل تفهم، أكي؟” سألت شاباشيرا-سينسي.
“ام، أجل، اعتقد هذا.” أجاب. هذا يبدو سهًلا بشكل مخادع، ولكن اعتقد انه ليس بسيطًا.
“صنع 400 سؤال، هاه؟ هذا سيجعل الجدول الزمني ضيقًا جدًا.” قال هيراتا.
كان لدينا حوالي شهر واحد حتى الاختبار. سيتعين على شخص واحد أن يأتي بـ 10 الى 15 سؤال في اليوم لينتهي في الوقت. على الرغم من انه يمكننا تعيين عدة أشخاص للعمل في ابتكار الأسئلة، وبكن هذا سوف يسبب بعض الاختلافات في الجودة. إذا كان علينا القيام بأي تنقيحات(تصحيح) بعد تقديم الأسئلة الى المدرسة، فنحن بحاجة الى العمل بسرعة. وإذا أخذت مشاكل الفصل (دي) بالحسبان،
~ 53 ~
الانتهاء من الأسئلة سيكون صعبًا. لابد من أن هيراتا يفهم هذا، لأنه يبدو مرتبك.
“إذا لم تنهوا الأسئلة في الوقت، فهناك بعض إجراءات معينة لمساعدتكم. بعد أن ينتهي الوقت المحدد للتقديم، سوف تستخدم المدرسة أسئلتها المعدة مسبقًا. مع ذلك، من فضلكم تذكروا أن هذه الأسئلة سوف تكون أسهل.” قالت شاباشيرا-سينسي.
فقط نعمة مختلطة، اذن. علينا أن نصنع أسئلتنا الخاصة، مهما كلف الثمن، والذي يعني أنه على شخص ما أن يقوم بنصيب الأسد* من هذا العمل بالإضافة الى دراساته الخاصة. هذا الاختبار سيكون صعبًا.

شرح الاختبار:

*[بمعنى الجزء الأكبر.]

]mock test[*

“يمكنك استشارة المعلمون والطلاب من الفصول الأخرى ويمكنك استخدام الانترنت. هناك بعض القيود. طالما أن المدرسة تقبل الأسئلة، فنحن لا نتهم كثيرًا بأي شيء أخر.” قالت شاباشيرا-سينسي.
“اذن، اختبارنا الأخير سيتضمن بشكل واضح أسئلة من فصل آخر، صحيح؟”
“بالضبط. كل فصل سيختار فصًلا آخر لينافس ضده، وأنا سوف أبلغ
هذا الطلب الى المسؤولين. إذا قام فصل آخر بنفس الاختيار، ممثلين
~ 54 ~
الفصل سيقومون بسحب قرعة. ولكن، إذا لم تكن هناك ترشيحات مكررة، فاختياركم للفصل سيتم قبوله. سأقبل اختياركم للفصل الذي ترغبون في مواجهته الأسبوع القادم، اليوم قبل الاختبار القصير. يجب عليكم التفكير بحذر شديد.” هي أضافت.
كان الاختبار النهائي نحن ضد المدرسة عادة — ولكن في هذه المدرسة، كان قتال شوارع. من سيكون شريك من كان أخر ما يثير قلقنا الآن.
“هذا كل شيء للشرح الأولي. الباقي متروك لك.” قالت شاباشيرا- سينسي.
مع هذا، انتهت فصولنا لليوم.

*****

شرح الاختبار:

سرعان ما تلاشى تفاؤل الفصل. ولكن ما تعني شاباشيرا-سينسي بـ “مراوغة الأوراق”، بالضبط؟ “ستقوم المدرسة بطرد أي زوج يرسب بدون أي استثناء. اذا كنتم تعتقدون أن هذا مجرد تهديد. اذن قد يكون من الجيد لكم التحدث مع الطلاب الأكبر. يجب عليكم البدء في انشاء اتصالات معهم.” قالت شاباشيرا-سينسي. “أخيرًا، على الرغم من أن هذا واضحًا، الغش ممنوع. أي شخص يغش سيتم استبعاده من الاختبار على الفور وطرده، بجانب شريكه. نفس الشيء ينطبق على جميع اختبارات النصفية والنهائية.” ~ 49 ~ إذا كانت هذه مدرسة عادية، فإن العقاب على الغش سيكون ربما الحصول على درجة صفر في جميع المواد، تحذير صارم، أو الطرد على الأكثر. كانت شاباشيرا-سينسي تعطينا تحذير كافي لمنع الطلاب من الهلع والقيام بالأخطاء. مع ذلك، كان نظام الشركاء لا يزال مشكلة. “بعد أن أحصل على نتائج الاختبار القصير، سأخبركم كيف سيتم تقرير الشركاء المهمين.” أضافت شاباشيرا-سينسي. أمسكت بسرعة قلمي. أمسكت هوريكيتا بخاصتها تقريبًا في نفس اللحظة تمامًا وبدأت بكتابة شيء ما. بما انها كانت تأخذ الملاحظات، وضعت قلمي جانبًا. اذا كانت هوريكيتا تفعل ذلك، فأنا عديم الفائدة. “اذا أصبحت شريكًا مع طالب في المؤخرة الترتيب، ألن تكون في مشكلة كبيرة؟” سأل سادو. “غاه! إن كين يقوم بإهانتي! سأقوم بالدراسة بجد وأقلب الأمور!” اشتكى ياموتشي. “لا تدفع نفسك. انت فقط كلام بدون أفعال. لم ترى أي شيء بعد، لقد كنت أدرس كثيرًا.” قال سادو. ~ 50 ~ انهار ياموتشي، وبدا وكأنه يتلوى من الألم. لم تكن كلمات سادو فارغة. طالما تستمر هوريكيتا في مساعدته، فإنه سيعمل بجد حقًا. “هناك جانب أخر من هذا الاختبار سوف يمثل تحديًا لكم.” قال شاباشيرا-سينسي. بينما كان بقية الفصل قلق بشأن هذا، بدت هوريكيتا ساخطة قليًلا. “اذن، هناك شيء أخر علينا فعله؟” “أجل. أوًلا، ستطلب منكم المدرسة أن تصنعوا أسئلتكم الخاصة التي ستظهر في الاختبار النهائي. سيقومون باستخدام الأسئلة التي ابتكرتموها على أحد الفصول الأخرى الثلاثة. هذا يعني الفصول ستكون قادرة على مهاجمة بعضها البعض. ستقارن المدرسة مجموع نقاط فصلكم مع مجموع الفصل الذي حصل على أسئلة الاختبار خاصتكم. الفصل الذي يحصل على نتائج أعلى سوف يأخذ نقاط من الفصل الخاسر. 50 نقطة فصل، بالتحديد.” قالت شاباشيرا-سينسي. هذا يعني، على الزوج أن يحصل على نتيجة أعلى من 700 نقطة بمجموع كلي أو سيتم فصلهم. في هذه الاثناء، نحن بحاجة الى الحصول على 60 نقطة أو أعلى في كل مادة أو سيتم فصلنا. الى ~ 51 ~ جانب هذا، على اجمالي نتائج فصلنا أن يتجاوز اجمالي نتائج الفصل الذي سوف يحصل على الأسئلة التي وضعناها.

أوًلا: لدينا الاختبار القصير والاختبار النهائي.
الغاية من الاختبار القصير هو اختيار الأزواج التي سوف تشارك معًا في الاختبار النهائي.
أما الاختبار النهائي أو كما يدعى “مراوغة الأوراق” قواعد الاختبار كالآتي:

“مغطاة بالافتراءات، هاه؟ هل من المحتمل أن كوشيدا قد كان يتم التنمر عليها، اذن؟” “لا أعلم. انتشرت العديد من الشائعات. شخص كان يتعرض للتنمر، أو انهم من كان يقوم بالتنمر. حتى انني سمعت شائعات حول عنف، على الرغم أن التفاصيل كانت غامضة. ولكن بعدها توقفت الشائعات بلمح البصر. لم يكن أحد يريد التحدث حولها. على الرغم من أن الفصل بأكمله قد انهار، فجأة بدأ الناس بالتصرف وكأن هذا لم يحدث.” “مع ذلك، ليس وكأنه خطؤك أن كوشيدا سببت بانهيار ذلك الفصل. أنا متأكد من إنك لم تعيري أي انتباه الى ما حدث على أي حال.” “أنت محق تمامًا. كنت مركزة على المجيء الى هذه المدرسة، لذلك كانت مركزة للغاية في التحضير. لم أهتم كثيرًا بشأن أي شيء أخر.” أجابت هوريكيتا. لا يمكنني تخيل كوشيدا تقوم بأي من هذا. مع ذلك، إذا كان هذا صحيحا، عندها أنا أفهم لماذا لا يمكنها السماح لأي أحد يعرف ~ 70 ~ الحقيقة حولها في البقاء. إذا اكتشف الناس ذلك، فسوف تخسر كوشيدا جميع الإمكانيات الاجتماعية التي حصلت عليها. “اذن، فعلت كوشيدا أمر سيء، ولكنك لا تعرفين التفاصيل. مع ذلك، لا يبدو انها تعلم إنك لا تعلمين. انها تصدق انه، لأنك ذهبت الى نفس المدرسة المتوسطة، انك تعلمين كل شيء حدث.” “انها ليست مخطئة تمامًا، أنا أعلم أنها سببت الحادثة.” تنهدت هوريكيتا. التوتر بينهما كان بسبب سوء فهم كوشيدا وعدائيتها. ستفعل كوشيدا أي شيء من أجل الحفاظ على ماضيها مخفي. حتى إذا قالت هوريكيتا انها لا تعلم شيئًا حول الحادثة، لن تصدقها كوشيدا. إذا علمت كوشيدا عما كنا نتحدث عنه حاليًا، سوف تأخذ هذا كدليل أن هوريكيتا تعلم حول ماضيها. “لازلت لا أفهم.” قالت هوريكيتا. “حول الحادثة؟” “أجل. انها غامضة بشكل غريب. كيف لفصل بدون مشاكل أن ينهار فجأة؟” هزت رأسها. ~ 71 ~ “من الممكن أن كوشيدا هي من تسببت بذلك، ولكن كيف لطالب واحد أن يملك كل هذه القوة؟” أجبت. هذا لا يتعلق بالتنمر ببساطة. إذا كان هكذا الامر، عندها فقط عدد قليل من الأشخاص سوف يتورط. “بصراحة، لا يمكنني التخيل ذلك.” قالت هوريكيتا. حتى إذا أردت أن ينهار الفصل (دي)، لا يمكنني إحداث ذلك بهذه الطريقة. “انت بحاجة الى سلاح قوي.” قلت. “إذا كنت تريد تدمير فصلنا، ماذا سوف تفعل؟” “سوف أجيب على سؤالك بسؤال أخر، ما هو أخطر سلاح في العالم؟ ما الذي تستطيع كوشيدا التلاعب به؟ فكري بهذا.” قلت. “كما قلت سابقًا، العنف أخطر سلاح يمكن للإنسان استخدامه. لديه قوة مميزة. مهما كان الشخص ذكيًا او ذو نفوذ في السياسية، لا أحد لا يقهر جسديًا.” قالت هوريكيتا. “انت لست مخطئة. العنف أحد أخطر الأسلحة. مع ذلك، لم تستخدم كوشيدا العنف لتحاصر الجميع. إذا كان صحيحًا، فسوف تسمعين بهذا.” لو بدأت كوشيدا بالهيجان بالمنشار، لكانت وسائل الإعلام ضجت بالأمر. “ماذا عن شيء يمكنه أن ينافس قوة العنف المميزة؟” ~ 72 ~ “هل لديك شيء في عقلك؟” قالت هوريكيتا. “لنقل أنني كنت أنا من سيدمر فصلنا. في هذه الحالة، يمكنني التفكير في شيء سوف استخدمه. هل يمكنك؟” “مهًلا.” قامت هوريكيتا بالتفكير. “أريد قول السلطة، ولكن كم عدد الطلاب الذين يملكون شيئا كهذا؟” “السطلة سلاح قوي، ولكن حتى رئيس مجلس الطلبة لن يستطيع التسبب بهذه الفوضى. من المستحيل لشخص ما مثل كوشيدا أن يدمر فصًلا من خلال السطلة.” “اذن ما هو؟ ما هو الشيء القادر على تخريب فصل كامل؟” “انسي كوشيدا للحظة. ما هو السلاح القوي المتوفر للجميع؟ الأكاذيب. الناس كاذبين بالفطرة. أي أحد يمكنه الكذب. اعتمادًا على الزمان والمكان، تستطيع الكذبة احداث ضرارًا أكثر من عنف بسيط.” تظهر الإحصائيات أن الناس تكذب بمتوسط مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، قد تعتقد أن هذا يبدو مستحيًلا، ولكن تعريف الكذب واسع الى حد ما. “لم انل قسط كاف من النوم”، “أصبت بالزكام”، “لم ألاحظ هذه الرسالة”،”أنا بخير.” كل شيء نقوله مليء بالأكاذيب. ~ 73 ~ “الأكاذيب. أنا أرى. قد تكون محقًا.” كانت الأكاذيب قوية بشكل مدهش. قد تؤدي كذبة واحدة حتى الى موت شخص ما. “سأدخل مباشرة الى الموضوع. إذا استخدمت العنف والأكاذيب، هل تستطيعين التسبب في انهيار الفصل (دي)؟ فكري في الأمر.” “لست متأكدة. نظريًا، لا يمكنني التغلب على بعض الأشخاص في فصلنا بالعنف. لا أستطيع تخيل هزيمة سادو-كن أو كوينجي-كن بيدي العاريتين. بالإضافة، هناك أيضًا أشخاص مثلك لا أعرف قوتهم جيدًا.” قالت هوريكيتا. “صحيح. أي أحد يستطيع استخدام العنف، ولكن ليس الجميع يستطيع استخدامه بفعالية.” أخبرتها. “لا يمكنني تخيل كوشيدا تستخدم الكثير من العنف. اذن، إذا كانت الخيارات هي العنف أو الكذب، من الطبيعي استنتاج أنها كذبت لتدمر فصلها.” قالت هوريكيتا. “أجل. “ولكن… هل تستطيع فعل هذا حقًا؟” ~ 74 ~ “لا أعلم. بالنسبة لها، قد لا يكون هذا مستحيًلا.” قلت. مع ذلك، التسبب في أسقاط فصل كامل كانت مهمة ضخمة. “هل تستطيع كوشيدا حقًا استخدام مثل هذه القوة؟ أو ربما..” ربما لدى كوشيدا سلاح ثالث سري؟ بغض النظر، هي بالتأكيد الفاعلة. إذا لم تكن الشخص الذي دمر فصلها، فلن تكون بهذه العدائية تجاه هوريكيتا. “أخبرتني كوشيدا-سان انها ستستخدم أي وسيلة ضرورية من أجل التخلص من أي شخص يعرف حول ماضيها. وحتى أنها ستعمل مع كاتسراغي-كن، ساكاياناجي-سان، أو اشينوس لطردي. لقد تحالفت بالفعل مع ريون-كن للإيقاع بي لن تتوقف طالما أنا هنا، حتى إذا عانى الفصل (دي).” قالت هوريكيتا. “اذن، هي مستعدة لتدمير فصلنا لإخفاء ماضيها.” “ليس لدي شك.” لا يمكن أن يكون هذا تهديًدا بسيطًا، مع ذلك، على الرغم من أن كوشيدا أعلنت الحرب، إلا أنها ارادت العمل مع هوريكيتا وهيراتا اليوم. ربما كان هذا الخيار من أجل الحفاظ على مكانتها في الفصل، ~ 75 ~ ولكنه من المحتمل انه سلوك عدائي. ربما كانت تحاول جمع المعلومات. مع ذلك، حتى إذا كانت جاسوسة، نحن بحاجة الى كوشيدا. لقد اكتسبت مكانة كبيرة في الفصل (دي). إذا بدأنا نعاملها كغريبة، فسوف تهتز ثقة الطلاب الاخرون بنا. “كيف تخططين الى التعامل مع كوشيدا، هوريكيتا؟” سألتها. “خياراتي محدودة. يمكنني أخبارها انني لا أعلم التفاصيل حول الحادثة، أو انني لن أقول أي شيء لأي أحد، وأمل أن أقنعها.” “اعتقد ان هذا لن يكون بهذه البساطة. ستبقى كوشيدا مشككة، ومن المحتمل انها لن تسامحك فقط لمعرفتك حول ماضيها.” جاءت هوريكيتا إلي من أجل المساعدة، والذي ربما قد توقعته كوشيدا. لن يكون من المفاجئ أن كوشيدا قد أضافتني الى قائمة الأشخاص التي تريد طردهم. “لا أزال أعتقد أن أفضل خيار هو التكلم معها. هل أنا مخطئة؟” سألت هوريكيتا. ~ 76 ~ “لا، أنا أتفق معك. اعتقد أن محاولة اقناعها هو أفضل خيار.” للآن. في النهاية. “قد أقفز كثيرًا للأمام، ولكن إذا كنا سنصل إلى الفصل (أي)، فقد نحتاج إلى التخلي عن كوشيدا.” نظرت هوريكيتا إلي. “انت تقصد أننا يجب أن نجعل كوشيدا-سان تطرد؟” أومئت بصمت. أضرب عدوك أوًلا، هذه الاستراتيجية الأساسية. مع ذلك، بدت هوريكيتا مشمئزة. “لم أعتقد أنك ستقترح شيئًا مثل هذا. عندما قررت ترك سادو-كن يطرد قبل أشهر، انت من قام بإقناعي على مساعدته عوضًا عن ذلك. وأنا أفهم. لا يمكننا أن ندير ظهرنا لشخص لديه شيء يساهم به. لأخبرك الحقيقة، إذا تخليت عن سادو-كن حينها، لربما كان المهرجان الرياضي سينتهي بشكل كارثي أكثر. ولقد رأيت كيف تحسن كثيرًا في الاختبار النصفي. هل أنا مخطئة؟” هوريكيتا المنعزلة سابقًا قد تغيرت بشكل كبير. كنت متفاجئًا لرؤية تحول جذري منها. مع ذلك، خطتها ليست واقعية. لقد قامت بعمل جيد بضم سادو الى جانبنا، لكني أشك أن هوريكيتا، التي لم تكن حسنة الكلام من البداية، قد تستطيع النجاح بإقناع كوشيدا. ~ 77 ~ “هذا مختلف عن فقط تدريس شخص ما. لأكون صريحًا، لا أعتقد أن مشاعر كوشيدا وحدها ما تقودها. هذا أكثر من مجرد سوء فهم من جانبها. طالما أنك في هذه المدرسة، ستحاول كوشيدا مهاجمتك، وسيدفع الفصل (دي) الثمن. هل أنت متأكدة من أنك لن تندمي في السماح لها بالبقاء؟” سألتها. لم تبدو هوريكيتا مترددة. بل على العكس، بدت أكثر تصميمًا من قبل. “انها طالبة متفوقة. ليس فقط بإمكانها كسب قلب وعقل الأشخاص، بل أيضًا حادة الادراك. إذا جعلناها حليف لنا، فستكون مساعدة كبيرة.” هذا صحيح، ولكن هل يمكن فعل هذا؟ “هذه مسؤوليتي. لا يمكنني التخلي عنها فقط. أنا متأكدة انها سوف تفهم.” قالت هوريكيتا. “إذا كان هذا ما تريدينه، اذن فلا بأس. سوف أراقب.” أريد أن أصدق أن هذا قد ينجح. أريد أن أرى ما إذا كانت هوريكيتا تستطيع حقًا مصادقة كوشيدا، تمامًا كما غيرت سادو الى شخص يمكنها الثقة به. “لم أقل انني أريد مساعدتك.” قالت هوريكيتا. ~ 78 ~ “أجل، أنت محقة. لا علاقة بي بهذا.” أجبت. لقد أكملنا بالكاد جولة حول المهجع. سوف نصل الى باليت بعد فترة قصيرة. “لقد أخبرتك عن كوشيدا-سان لأنني اعتقدت أنك ستحافظ على السر، وأنك سوف تفهم الامر.” قالت هوريكيتا. “اعتذر لم أعطيك الجواب الذي تريدينه.” “بما انني أعطيتك جميع هذه المعلومات، هل يمكنك أن تجيب على سؤال؟” هي سألتني. “ما هو؟” توقفت هوريكيتا ونظرت إلي. “ماذا فعلت لريون-كن في المهرجان الرياضي؟” “ماذا فعلت؟ لقد سويت الامر، هذا هو. كل ما فعلته هو التأكد من تدمير خطط ريون.” أخبرتها. “انت تعني، أنك سجلت محادثة ريون-كن مع طلاب الفصل (سي)؟ عندما قام بمناقشة خطته؟” أومئت. ~ 79 ~ “لا اعتقد أنه كان من السهل الحصول على ذلك التسجيل. كيف فعلت هذا؟ قال ريون-كن انه هناك جاسوس، ولكنك لا تملك أي أصدقاء في الفصل (سي)، أليس كذلك؟” “لدي طرقي. لقد استخدمت ما كان بين يدي.” بالطبع، هوريكيتا لا تعلم حول المشكلة مع مانابي وأصدقائها مع كارويزاوا في السفينة. “شيء اخر. كنت غاضبة لأنك أتيت الى إنقاذي بهذه الطريقة، لان هذا يعني أنك كنت تعتقد انني سوف أفشل. ولكن اعتقد انني كنت على وشك الفشل، لذلك…. لا يمكنني الجدال معك. بما أنك منعتني من التدخل في أمورك، لا يمكنني ان أطلب منك اخباري بالمزيد. على الرغم من ان ذلك كان مزعجًا، انه…… حسنًا، إذا لم تفعل أي شيء، أنا كنت سوف…. حسنًا، شكرًا لك.” قالت هوريكيتا. “كانت طريقة ملتوية بشكل مذهل لشكري.” “هل انت متأكد من أنك بخير مع كونك بارزًا الى هذا الحد؟ ريون-كن الآن مقتنع انه هناك شخص ما في الفصل (دي) يعمل خلف الكواليس، وعلى الأرجح أنك في قائمته، أيانوكوجي-كن. اعتقد ان الحياة المسالمة التي تريدها في خطر.” قالت هوريكيتا. ~ 80 ~ صحيح، كانت حياتي المدرسية تصبح مرهقة أكثر مما كنت أتمنى. ولكن السلام لم يكن خيارًا. لقد ذكرت شاباشيرا-سينسي رجل معين يريد رؤيتي. ومن ثم كان هناك ساكاياناجي، التي تعرف ماضيي. “نقطة جيدة. سيتعين علينا توخي الحذر بشكل خاص.” “لقد بدأت أفهمك الى حد ما.” قالت هوريكيتا. “لن تفهمينني على الاطلاق.” “اعتقد أن هذا صحيح.” على أي حال، لا تملك هوريكيتا الوقت للتركيز على ريون أو أنا. إذا لم تتعامل مع كوشيدا، فإن أيامها في هذه المدرسة قد تكون معدودة. ~ 81 ~ 3.2 في اللحظة التي دخلنا فيها الى باليت، نظرت كارويزاوا الى هوريكيتا. “جييزز، ماذا كنتم تفعلون؟! أنتم متأخرين! اعتذروا على الأقل.” “دعونا نبدأ. بالنهاية، لدى هيراتا-كن أنشطة النادي، أليس كذلك؟” قالت هوريكيتا. “واو، لقد تجاهلتني. حرفيًا.” قالت كارويزاوا. الى جانب هوريكيتا وأنا، كانت المجموعة مؤلفة من هيراتا، كارويزاوا، كوشيدا، وسادو. كانت هوريكيتا محقة لم يكن هناك الكثير من الوقت حتى أنشطة النادي. لقد كانت بالفعل 3:50 بعد الظهر، والنادي يجتمع في 4:30. هيراتا، الذي كان في نادي كرة القدم، يجب أن يكون قلقًا للغاية، ولكنه حافظ على هدوئه. ربما كان يتطلع قدمًا الى هذا الاجتماع، بما أن عينه مشرقة. بعد أن أخذت هوريكيتا مقعدها، بدأت على الفور في الحديث. “دعونا نناقش الاختبار القصير القادم، هل يمكننا؟” ~ 82 ~ “هل هو حقًا بهذه الأهمية؟ أنا أعني، أن المدرسة قد ضمنت ان درجاتنا لن تتأثر بنتائج الاختبار.” قالت كارويزاوا. “لن أقوم بإجبار الناس على الدراسة. مع ذلك، لا تجعلنا المدرسة نأخذ هذه الاختبار لاختبار مهاراتنا الأكاديمية ببساطة. ففي بالنهاية، لقد نجحنا في الاختبار النصفي للتو.” “لقد نجحنا جميعًا لأنه كان لدى الاختبار النصفي أسئلة سهلة، أليس كذلك؟” “اذن، هناك أهمية كبيرة للاختبار القصير؟ هل تريد المدرسة قياس شيء أخر عدا الاكاديمية؟” سأل هيراتا-كن. “هاه؟ ماذا؟ ما الذي تتحدث عنه؟” سألت كارويزاوا. “سوف تأثر نتائج الاختبار القصير باختيار الشركاء للاختبار النهائي. لهذا السبب هو مهم.” فسرت هوريكيتا. بدا سادو داكن اللون. “هل تفهم، سادو؟” “بالكاد فقط.” يبدو أن فهم سادو للموقف الحالي مشكوك فيه. ~ 83 ~ “يجب أن يكون هناك طريقة ما لاختيار الأزواج.” استمرت هوريكيتا. “إذا اكتشفنا هذه الطريقة، يمكننا أن نكتسب أفضلية واضحة في النهائي.” “ماذا يعني هذا، أيانوكوجي؟” همس سادو. على الأرجح لا يريد مقاطعة تفسير هوريكيتا. “هذا يعني أن السيطرة على نتيجة الاختبار القصير أمر ضروري لاجتياز الاختبار النهائي.” أجبت. “أجل، هذا ما فكرت به.” كانت كذبة سادو واضحة بشكل مدهش. “اذن ماذا؟ سيقومون بربط الأشخاص الذين يحصلون على نتائج متقاربة أو ما شابه؟” قالت كارويزاوا. “أو ربما سيربطون شخص أجاب إجابة صحيحة مع شخص أجاب خاطئًا؟” سال سادو. “كلاهما محتمل.” قالت هوريكيتا. بدا هيراتا وكأنه لديه بعض الشكوك، بما أن تعبيره أصبح جادًا. “أنا مرتاب قليل بشأن هذا.” “بشأن ماذا؟ من فضلك، أرغب في سماع السبب.” قالت هوريكيتا. ~ 84 ~ “إذا كان هناك طريقة ما لاختبار الشركاء، اذن اعتقد اننا يجب أن نتأكد من هذا مع الطلاب الأكبر.” قال هيراتا. “إذا كان الاختبار ذاته في السنوات السابقة، اذن على الأرجح أن القواعد لم تتغير. ربما سيحاول المعلمون عن عمد إخفاء هذا؟” استمعت كوشيدا بصمت حتى هذه اللحظة. بعد تعليق هيراتا، تكلمت. “أنا أيضًا أشعر بالفضول قليًلا. اعتقد أن طالب أكبر مقربة منه قد يخبرني.” “واو، كما هو متوقع، يوسكي-كن! انت محق!” أمطرت كارويزاوا هيراتا بالإعجاب. نظرت هوريكيتا إليها بطرف عينها. “كما قال هيراتا-كن، هذا صحيح بالتأكيد اننا لا نعرف الحقيقة. مع ذلك، لم تحاول المدرسة منعنا من معرفة ما هي القواعد. في الحقيقة، اكتشافهم قد يكون من المتطلبات الأساسية.” “ماذا تعني، سوزوني؟ هل يمكنك الشرح وكأننا حمقى؟” سأل سادو. بدا وكأنه قام بالضغط كثيرًا على دماغه لدرجة أن الدخان كان على وشك الخروج من أذنيه. ~ 85 ~ “اذن، الاختبار يبدًا بمجرد أن نعرف القواعد؟ في هذه الحالة، قد يكون عدم معرفتها أمر كارثي.” قال هيراتا. على الأرجح انه كان يتخيل سيناريو يؤدي الى أن المدرسة ستقوم بفصل نصف الفصل. “هذا كله مجرد افتراض، ولكن إذا لم نتكشف العملية وراء اختيار الشركاء، فقد تكون النتائج كارثية. قالت شاباشيرا-سينسي ان هذه أول مرة يصل الفصل (دي) الى هذه المرحلة بدون أن يتم طرد أي أحد. وقالت أيضًا، انه في السنوات الماضية، فقط زوج واحد أو اثنان تم طردهم، أليس كذلك؟ أليس هذا غريبًا؟” سألت هوريكيتا. “لا.” قال سادو. ضرب جبهته على الطاولة “أنا أرى ما تقصدينه.” قال هيراتا. “ما تحاول هوريكيتا-سان قوله، انه إذا فهمنا طريقة سير الأمر، قد لا نعاني من أي ضرر كبير. صحيح؟” “بالضبط.” “لماذا تقولين هذا؟” سألت كارويزاوا. “لأننا سوف نجري الاختبار النهائي عبر أزاوج.” “أجل.” أضاف هيراتا. “إذا اجتمع طالبان ضعيفان معًا، فسيكون الامر سيئًا للغاية.” ~ 86 ~ “مجددًا، قالت شاباشيرا-سينسي أنه فقط زوج واحد أو اثنان تم طردهم في السنوات السابقة. هذا عدد قليل للغاية، أليس كذلك؟ إذا جمعت المدرسة أضعف طلابنا معًا، فعلى الأرجح هذا سوف يجبر حوالي عشرة طلاب على السقوط.” قالت هوريكيتا. “يوسكي-كن، ماذا يعني هذا؟” سألت كارويزاوا. “أشعر ببعض الارتباك.” “انسي محاولة معرفة القواعد للحظة. تخيلي انه إذا أجرينا الاختبار بدون معرفة أن القواعد موجودة حتى. ماذا تعتقدين انه سوف يحصل؟” سأل هيراتا. “امممم، هذا سيكون سيئًا؟ إذا اجتمع الطلاب الأغبياء، فعلى الأرجح سوف نرى المدرسة تطرد العديد من الأشخاص.” قالت كارويزاوا. “أجل، اعتقد هذا، أيضًا. ولكن في السنوات السابقة، فقط زوج واحد أو اثنان من الفصل (دي) تم طردهم.” “أليس هذا غريبًا؟” يبدو أن سادو بدأ يدرك ما نقوله. “يبدو أن الأزواج متوازنة فيما بينها.” قال هيراتا. بالفعل. يبدو أنه هناك خدعة. ~ 87 ~ “الأزواج مؤلفة من طالب ذو علامة عالية وطالب ذو علامة منخفضة.” قالت هوريكيتا. “لا يمكن أن يكون غير ذلك. اذن، إذا حصلت على 100 نقطة، وحصل سادو-كن على 0 نقطة، فسوف نشكل زوجين. هذا يعني اننا سوف نحصل على نتائج متوازية في الاختبار، لان نتائجنا متساوية.” يبدو أن كارويزاوا مقتنعة. “أنا أرى. ولكن ألا يعني هذا أن الطلاب المتوسطين في خطر؟” “أجل. كلما زادت متوسط درجات شخص ما، زاد الخطر.” قالت هوريكيتا. “علينا أن نتأكد من هذا مع الطلاب الأكبر. ثم يمكننا التخطيط لخطواتنا التالية. هيراتا-كن، كوشيدا-سان، هل يمكنكم من فضلكم التكلم مع بعض الطلاب الأكبر؟” “بالطبع.” قالت كوشيدا. “سأتحقق من هذا مع الطلاب الأكبر في نادي كرة القدم.” قال هيراتا. “أود أيضًا أن أسأل شيئا أخر.” قالت كارويزاوا. “تفضلي.” ~ 88 ~ “قالوا اننا سنشكل أزواج، ولكن ماذا لو كان هناك عدد فردي من الطلاب؟” “أشك في انه علينا أن نقلق حول هذا الآن. في وقت التسجيل، جميع الفصول من (أي) الى (دي) كان تملك نفس العدد من الطلاب. لم يتم طرد أي أحد بعد، لذلك حجم فصولنا لم تتغير. مع ذلك…. إذا تم طرد أحد ما، فقد يضع هذا فصلهم في موقف صعب.” “حقًا؟ ألن يكون من المزعج أن يعاني فقط بسبب غياب شخص واحد؟” على ما يبدو، تعتقد كوشيدا أنه يجب على المدرسة أن تكون ألطف. “لقد بدأنا العام بعدد متساوي من الطلاب. إذا طرد شخص ما أو انسحب نتيجة ظروف مفاجئة، عندها على فصلهم تحمل العواقب.” قالت هوريكيتا. خلال الاختبار على الجزيرة والمهرجان الرياضي، وضعت المدرسة عقوبات قاسية على عدم المشاركة. قد تكون هوريكيتا محقة انه، في حال تم طرد طالب واحد فقط، فسوف نعاني من مشاكل خطيرة في الاختبارات القادمة. كانت على الأرجح تدرك مدى اهمية انقاذ سادو. ~ 89 ~ “هل تفهمين ذلك؟” سألت هوريكيتا. “أجل، اعتقد هذا. أشعر ان التفكير حول هذا كان مضيعة للوقت.” قالت كارويزاوا. “الآن بما انه ناقشنا أهمية الاختبار القصير، يمكننا التحرك. ولكن هناك شيء أخر. أي فصل سوف نختاره كخصم لنا؟ في رأيي، يجب أن نذهب خلف الفصل (سي).” قالت هوريكيتا. “مهاراتهم الاكاديمية أكبر نقاط ضعفهم. الفصل (سي) ضعيف أمام الفصول (أي) و(بي) في الأكاديمية. بالنظر الى نقاط الفصل للآن، من السهل رؤية هذا.” لم تكن مخطئة. مواجهة فصل متفوق في الأكاديمية يشابه الانتحار. مع ذلك، عرض هيراتا أفكاره. “أنا موافق، هوريكيتا-سان. ولكن الفصول (أي) و(بي) سوف تفكر بنفس الطريقة. إذا كان الفصل (سي) ضعيف للغاية عندما يتعلق الأمر بالأكاديمية، اذن سوف تذهب عدة فصول خلفهم. قد يكون هذا سيء بالنسبة لنا.” كتب هيراتا موقف تخيلي على مذكرته. -الفصل (أي) يختار (دي) ولا يوجد تعارض مع الفصول الأخرى. الفصل (دي) هو الهدف. ~ 90 ~ -الفصل (بي) يختار (سي) ويفوز في القرعة. الفصل (سي) هو الهدف. -الفصل (سي) يختار (بي) ولا يوجد تعارض مع الفصول الأخرى. الفصل (بي) هو الهدف. -الفصل (دي) يختار (سي) ويخسر القرعة. الفصل (أي) يصبح الهدف افتراضيًا. “رغم أن هذا أسوأ سيناريو، ولكن من الممكن حدوثه.” قال هيراتا. “واه، هذا سوف يكون سيئًا. يجب علينا حل أسئلة وضعها طلاب أذكياء، ويجب علينا وضع أسئلة لهم لحلها، صحيح؟ من المستحيل أن نتمكن من الفوز.” قالت كارويزاوا. “أجل، أنت محق، على الأرجح ان الفصول الأخرى سوف تستهدف الفصل (سي). ولكن لا يوجد هناك سبب يمنعنا من اختيار الفصل (سي) أيضًا، ألا تعتقد هذا؟ علينا نبذل ما بوسعنا من أجل الفوز.” لا تهتم هوريكيتا إذا خسرنا القرعة. “هناك فجوة واضحة في الاكاديمية بين الفصول (أي) و(بي)، أليس كذلك؟ أشعر بالفضول حول مدى اختلافنا عن الفصل (سي).” قلت. ~ 91 ~ “لا شك أن الفصل (أي) الأفضل أكاديميًا. ولكنني لا أعتقد أن الاختلاف ضخم. يبدو أن هناك فرق كبير بين (بي) و(سي)، اعتقد. همم، سأضطر الى التحقيق في هذا.” قالت هوريكيتا. بصراحة، لا نعلم الكثير حول الفصول الأخرى. نحن نعلم فقط الاختلاف في النقاط، واعتمادًا على هذا فقط، لا يمكننا قياس مدى ذكاء الفصل الأخرى. ربما كان هذا هو سبب هذه الاختبارات. مع ذلك، حولت انتباهي الى سادو. وفعلت هوريكيتا المثل. “أنت هادئ، سادو-كن. عادة، ستكون تشتكي الآن.” “أنا فقط لا أفهم هذه المحادثة. بالإضافة الى هذا، إذا بدأت في الشكوى، فسوف أزعجك.” أجاب. جميعنا صمتنا. “ماذا؟ هل قلت شيئًا غريبًا؟” سألت سادو. “لا، انه فقط…. ما قلته كان شديد الانتباه وضبط النفس، كنت متفاجئة.” ~ 92 ~ “حسنًا، علينا فقط هزيمة خصومنا واحد تلو الاخر، أليس كذلك؟ لا يمكننا القفز مباشرًة الى الفصل (أي). اذن، مهاجمة الفصل القريبون منه—(سي)—هو أمر منطقي.” قال سادو. “أنا أفهم ما تعني.” قالت هوريكيتا. “اذا فاز اجمالي نقاطنا ضدهم، اذن فجوة النقاط بين فصلهم وفصلنا سوف تتقلص بشكل كبير.” “أجل، ولكن ألن يكون من الجيد اذا هاجم الفصل (أي) الفصل (سي)؟ أنا أعني، لن يواجه الفصل (أي) أي مشاكل في هزيمتهم. عندها سوف يخسر الفصل (سي) النقاط بالتأكيد. ألن يكون هذا جيدًا بالنسبة لنا؟” “هذا يعتمد.” اذا كان الهدف انقاص نقاط الفصل (سي)، عندها سيكون من الأفضل لنا ترك الفصل (أي) أو (بي) يهاجمهم. مع ذلك، يريد الفصل (دي) أيضًا كسب النقاط. لزيادة فرص حدوث هذا، سيكون من الأفضل مواجهة خصم ضعيف. تجنب الفصل (سي) سيعني محاولة هزم خصم أقوى. “يبدو أن الجميع موافق على خطة هوريكيتا-سان. اذن، أنا موافق أيضًا.” قال هيراتا. ~ 93 ~ “شكرًا لك. اعتقد انه يمكننا التقدم الى المرحلة التالية.” لقد تجاوزنا الـ 4 قليًلا. غادر سادو وهيراتا الى أنديتهم. ولحقت كارويزاوا بهيراتا. “حسنًا، سوف أذهب لسؤال طالب أكبر حول الاختبار وأبلغكم لاحقًا.” قالت كوشيدا عندما غادرت. “نحن نعتمد عليك.” التفت هوريكيتا نحوي. “ماذا تنوي أن تفعل، أيانوكوجي-كن؟” “لا شيء. سيكون الامر بخير إذا تركت الخطط لك ولهيراتا، صحيح؟ بصراحة، لقد تعاملت مع كل شيء بشكل مثالي تقريبًا حتى الآن.” “للآن. ولكن للفوز في الاختبار النهائي، نحتاج الى أن نكون قادرين على معالجته بشكل مباشر.” قالت هوريكيتا. “أجل. إذا لم يدرس الفصل (دي) ويتحسن، فلن نذهب الى أي مكان. إذا كان ضروريًا، يمكنني تعديل درجاتي لكي أجتمع مع شخص محدد.” قلت. “اذن، يمكنني الاعتماد عليك؟” ~ 94 ~ “إذا كان ضمن استطاعتي، بالتأكيد. يمكنني الانضمام الى اجتماعات الدراسة إذا كان ضروريًا. ولكنني لن أكون القائد.” “لأنك تخطط الى التصرف كطالب متوسط قد الإمكان، صحيح؟” “أفضل القيام بكل ما هو أقل صعوبة.” اعتقد أنها كانت تسوية عادلة. ومع ذلك، كان هوريكيتا أبعد ما يكون عن التساهل. “دعني أفكر حول هذا. ففي النهاية، انت عضو من الفصل (دي)، وأريد أن أعطيك دورًا مناسبًا. أريدنا أن نفوز.” قالت. “سوف أفكر في هذا.”

1- هناك 8 مواد، كل مادة لديها 50 سؤال بالتالي 400 لكل طالب، ونقطتان لكل سؤال، بالتالي 100 نقطة للمادة الواحدة ومنه 800 نقطة.
2- بما أن الاختبار سيتم على شكل أزواج فمنه لكل زوج 16 مادة و800 سؤال أي 1600 نقطة.
3- كل فصل سيختار 400 سؤال ويختار أيضًا فصًلا محددًا لكي يهاجمه بهذه الأسئلة وبالتأكيد الأسئلة ضمن المجال السنة الأولى في الثانوية.
4- هناك طريقتين للرسوب: الأولى هي حصول الشريكين على أقل من 60 في أحد المواد، بمعنى أن لكل مادة 200 نقطة (للشريكين معًا) ومنه عليهم الحصول على 60 من 200 أو أكثر لضمان عدم الرسوب.
5- الطريقة الثانية هي اجمالي أو مجموع النقاط لكلا الشريكين، لم تحدد المدرسة الاجمالي بعد، ولكن حتى اذا حصل الشريكين على علامة 60 نقطة في كل المواد ولم يحققوا الاجمالي المطلوب فسوف يتم فصلهم (في السنوات السابقة كانت 700 نقطة من أصل 1600 هذا يعني انهم على الأقل عليهم أن يحصلوا على 87.5 نقطة من اصل 200 في كل مادة من المواد الثمانية.)
6- في حال اختيار فصلين الهجوم على الفصل نفسه فسيتم الاختيار فصل واحد من بينهما عن طريق القرعة للموافقة على اختياره.
7- سيتم المقارنة بين اجمالي الفصل الذي وضع الأسئلة واجمالي الفصل الذي اختاره للهجوم عليه والفصل الذي يملك أعلى اجمالي سيكسب 50 نقطة.
8- في حال اختبار فصلين لبعضهما البعض (مثال: أي اختار دي و دي اختار أي) فسوف تصبح 100 نقطة.
9- في حال لم يقدم الفصل الأسئلة الخاصة به فسوف يتم اختيار أسئلة من جانب المدرسة والتي سوف تكون أسهل.
10-في حال غياب الطالب سيتم التحقيق بشأن سبب الغياب فإذا كان سببًا غير مهم فسوف يستبعد ويطرد هو وشريكه وفي حال إذا كان السبب وجيه فسوف يحصل على نقاط تقديرية اعتمادًا على نتائجه السابقة.

بالطبع. لا يمكن أن يكون هناك شيء بسيط في هذه المدرسة. يبدو أن التحدي التالي على وشك البدء. “مهًلا، أي نوع من التأثير؟ هل يمكنك أخبارنا؟” سأل سادو. أنا أتفهم استيائه. قامت شاباشيرا-سينسي بتفسير الأمور بهذه الطريقة عن عمد لزيادة مخاوف الفصل. ~ 45 ~ “أود أن أساعدك على الفهم، سادو. قررت المدرسة أن نتائج الاختبار التالي ستساعد في تحديد شركاء الطلاب في الفصل.” قالت شاباشيرا-سينسي.

نهاية الشرح.

]mock test[*

3.1
“سوف نقوم بإجراء اجتماع، أيانوكوجي-كن. هل يمكنك إحضار هيراتا-كن من أجلي؟” سألت هوريكيتا.
“علم.”
ذهبت للتحدث مع هيراتا، وذهبت هوريكيتا الى سادو. أصبح هيراتا وهوريكيتا تدريجيًا المحركين الرئيسين للفصل. لا يمكنني البقاء في الظل طويًلا. حتى الآن، حافظت على التظاهر بأنني لست الأداة الأكثر حدة في المجموعة. ولكن، بعد خوض سباق التتابع ذلك، أصبحت مشهورًا بين عشية وضحاها. يريد ريون واشينوس معرفة هوية الشخص الذي يسحب خيوط هوريكيتا، بدون أي شك.
ماذا يجب أن أفعل بشأن هذا؟ أبعد نفسي عن هوريكيتا؟ هذا سوف يبدو مريبًا للغاية. هل يجب أن أبقى بجانبها وانتظر لتهدئ الأمور؟ ولكنني سوف أظل تحت الشكوك طالما بقيت حولها أيضًا.
قائمة أعدائنا كانت تزداد. كنت قادرًا على التسكع حول هوريكيتا بقدر ما أستطيع لأنها كانت تملك عددًا قليًلا من الأصدقاء، ولكن كانت الامور تتغير. ربما سوف أضع بعض المسافة بيني وبينها، اذن.
~ 59 ~
وأنا بحاجة الى إبقاء شاباشيرا-سينسي سعيدة، إذا كانت هوريكيتا والأخرون قادرون على الاعتناء بالفصل وحدهم، فهذا سوف يزيل العبء عن كتفي. ربما لن تحتاجني شاباشيرا-سينسي بشكل خاص لمساعدة الفصل (دي). وبالنسبة لماذا أرادت أن تهددني لمساعدة رفع الفصل (دي) الى الفصل (أي)، حسنًا، لا أهتم حقًا.
على أي حال، لم يحين الوقت بعد لتحرير هوريكيتا. إذا رحلت هنا والآن، فسوف أخسر السيطرة على الفصل (دي)، وقد ينهار كل شيء. اوًلا، سوف أجعل هوريكيتا أكثر نفوذًا. عندها، سوف أتلاشى بهدوء.
عدت الى هوريكيتا. “هيراتا في طريقه. وسادو أيضًا.” رايته يخرج، ربما الى الحمام.
“اذن، ما هو رأيك؟” سألتني هوريكيتا، مباشرة الى الموضوع.
“تمامًا كما قالت شاباشيرا-سينسي. هذا الاختبار سيكون صعبًا. الخطر عالي، ونظام الشركاء يجعل الامر أسوأ. وبالإضافة الى هذا، إذا قام فصل أخر بوضع الأسئلة التي علينا حلها، يمكن أن يصبح الاختبار صعبًا للغاية. اعتمادًا على كيفية صياغة السؤال، حتى الأشياء الواضحة قد تبدو غير قابل للحل.”
~ 60 ~
“هذا صحيح. هذه المرة، لا يتعلق الامر بالدراسة فقط. علينا أن نكون مبدعين.”
تدريس الطلاب الضعفاء بيننا لن يكون كافيًا. معرفة وفهم قوة الفصول الأخرى وضعفها سيكون أمرًا مثاليًا، ولكنهم لن يظهروا لنا أنفسهم بسهولة. مع ذلك، لقد تغلبنا على مصاعب تعتمد على الذكاء وعمل الفريق من قبل. منطقيًا، قد يكون هذا الاختبار أقل صعوبة من تلك على الجزيرة والسفينة. إذا كان المهرجان الرياضي يختبر القوة البدنية لفصلنا، فهذا يختبر المعرفة الاكاديمية.
“أشعر وكأن شاباشيرا-سينسي كانت تلمح الى شيء ما.” أخبرت هوريكيتا.
“أجل. لقد لاحظت هذا.” أجابت بهدوء. “تضع المدرسة تلميحات في كل شيء. النقاط الأساسية التي أشارت عليها شاباشيرا-سينسي كانت أن الاختبار القصير لن يؤثر على درجاتنا، وأن مقياس اجمالي النقاط لم يتم تحديده بعد، وسيحددون شركائنا بعد الاختبار القصير.”
ابتسمت بشكل غريزي ردًا على إجابة هوريكيتا المثالية. بعدة مدة قصيرة، انضم إلينا هيراتا.
~ 61 ~
“اعتذر على إبقائكم منتظرين. تريدين مناقشة الخطة، صحيح؟” نادى هيراتا كارويزاوا للانضمام إلينا. جاءت وعلى الرغم من انها كانت تنظر إلينا وكأننا كنا ازعاج كبير.
“اعتذر. ولكنني اعتقدت انه يجب علينا التكلم حول الامر على الفور.” قالت هوريكيتا. قبل عدة أشهر، هذا سيكون مفاجئًا منها أن تبادر في اجتماع كهذا. الآن، رغم ذلك، كانت قائدة الفصل. “ارغب في البدء على الفور.”
“هاه؟ مهًلا، هنا؟ مستحيل. إذا كنا سوف نتكلم عن الاشياء، فيجب أن نذهب الى باليت. صحيح، يوسكي-كن؟” سألت كارويزاوا.
عانقت كارويزاوا بشدة زراع هيراتا، تحاضن* بالقرب منه. كانت طريقتها المعتادة في الحصول على ما تريد. باليت كانت مقهى في أراضي المدرسة، التي تلبي احتياجات الفتيات في الغالب. خلال استراحات الغداء وبعد المدرسة، غالبًا ما تكون ممتلئة بالناس.

*[slanderous (افتراء): الفعل أو الجريمة متمثلة في الإدلاء ببيان منطوق كاذب يضر بسمعة الشخص- بمعنى تشويه السمعة.]

*[snuggling: استقر أو انتقل إلى وضع دافئ ومريح.]

*[الاختبارات النهائية —– هي اختبارات نهاية الفصل الدراسي الاختبارات النصفية—– اختبارات منتصف الفصل]

التقت عيني بكارويزاوا للحظة. على الرغم من انني لا أعرف لماذا، تركت على الفور زراع هيراتا.
~ 62 ~
“نحن لا نعرف من أين قد يراقبنا العدو، ولكن ….. حسنًا، لا بأس بهذا، اعتقد.” أجابت هوريكيتا. على الأرجح انها تفهم انه لن يكون من الحكمة معارضة كارويزاوا الآن. قد لا تكون مدركة لهذا، ولكن هوريكيتا كانت تنضج بالتأكيد.
“اعذروني، ولكن ألا بأس بأن انضم إليكم، أيضًا؟” سألت كوشيدا كيكو. “هل هذا جيد…؟”
“انا بخير مع هذا. انت تفهمين فصلنا بشكل جيد، كوشيدا-سان. بالإضافة، أرغب في سماع رأي عدة أشخاص.”
“بالطبع، كوشيدا-سان. كنت أخطط الى دعوتك، على أي حال.” قالت هوريكيتا. كانت هذه حركة مفاجئة. “هل يمكن لثلاثتكم التوجه الى باليت أوًلا؟ لدي بعض الأمور التي علي أن أعتني بها.” وافق هيراتا، كوشيدا، كارويزاوا وغادروا بدون أي اعتراض. ألتفت الى هوريكيتا.
“هل حقًا لا بأس في هذا؟ إحضار كوشيدا؟”
كانت كوشيدا كيكو مساعدًا ثمينًا، ولكنها أيضًا كانت تكره هوريكيتا. لا يمكنني القول بكل تأكيد انها لن تحاول التخريب.
~ 63 ~
بالإضافة الى هذا، خلال المهرجان الرياضي، وضعت خيانة كوشيدا الفصل (دي) في موقف صعب.
“ألن يكون من الغريب أن نرفضها؟” أجابت هوريكيتا. “اعتذر على إبقائك منتظرة، سوزوني.” قال سادو، قادم إلينا. “لا بأس بهذا. سيقابلنا هيراتا-كن والأخرون في باليت، على أي حال.”
“حسنًا، بالتأكيد. هاي، ام، اعتذر بشأن هذا…. ولكن، ام، ألا بأس في أن اذهب الى النادي خاصتي؟ طلب مني الطلاب الأكبر أن أتواجد هناك. سوف انتهي بغضون، عشرين أو ثلاثين دقيقة.” قال سادو.
“لا أمانع. تعال وأنضم إلينا بمجرد أن تنتهي.” أجابت هوريكيتا.
أظهر سادو ابتسامة. وأمسك حقيبته، وهرع خارج الفصل. التقطت هوريكيتا حقيبتها وتوجهت نحو الباب.
“أعتقد انني سوف أعود الى غرفتي. ابذلي جهدك.” أخبرتها.
“انتظر لحظة. انت مدعو أيضًا. أنت بالتأكيد ضروري كوسيط بيني وببن هيراتا-كن وكارويزاوا-سان. لا زلت لا أستطيع السيطرة عليهم.” قالت هوريكيتا.
~ 64 ~
“تقولين هذا، ولكنني أعتقد إنك قائدة مؤهلة. بالإضافة، سوف يختبر الاختبار النهائي كل شيء تعلمناه. وانت ومجموعة الدراسة خاصتك تعاملت مع الاختبار النصفي بدون مساعدتي.”
“قد يكون هذا صحيحًا. ولكن إذا كانت كوشيدا-سان في المجموعة، فهذا أمر مختلف. ألا يمكنك على الأقل المشاركة في مناقشة اليوم؟ أو أنك لا تريد معرفة الحقيقة حول كوشيدا؟” سألت هوريكيتا.
“إذا قلت انني لست مهتمًا، فسوف أكون كاذبًا.” لم تظهر كوشيدا أي تفضيل باتجاه أي أحد، وكانت تعامل الجميع في الفصل بتساوي، لذلك كنت أريد أن أعرف لماذا تملك هذه العدائية ضد هوريكيتا وحدها.
“سوف أخبرك بكل شيء أعرفه حولها.” قالت هوريكيتا. “بصراحة، لا أريد نشر الشائعات بالأرجاء، ولكنني اعتقد أن أخبارك أمر ضروري.”
“أتسائل لماذا انت مهتمة للغاية في التحدث معي حول كوشيدا.” “ماذا تعني؟”
“حسنًا، لقد حافظت على صمتك حتى الآن. متى بدأتما انتما الاثنتان الشجار؟”
~ 65 ~
لاحظت بزاوية عيني أن هوريكيتا تجمدت. “”لا يمكنني التكلم معك عن هذا هنا، هل تفهم؟”
حتى لدى الجدران أذان بالنهاية. “أنا أفهم. اعتقد انني سأذهب معك.”
أتصور أن القصة كانت تستحق الذهاب الى الاجتماع.
خارجًا في الممر، تحدثت هوريكيتا معي بهمس صامت. “من أين تحب أن أبدأ؟” سألتني.
“من البداية. كل ما أعلمه أنكما لستما على علاقة جيدة.” أريد المزيد من المعلومات عن جانب كوشيدا المظلم، ولكنني لا أجرؤ أن أتحدث عن الامر. لم أكن متأكد الى أي مدى كانت هوريكيتا مدركة لهذا.
“أنًا لا حقًا لا أعلم الكثير حول كوشيدا كيكو. متى كانت أول مرة قابلتها؟” سألت هوريكيتا.
أجبت بصراحة. “في الحافلة.”
“أنا أرى. أنا أيضًا رأيت كوشيدا-سان في الحافلة في اليوم الأول من المدرسة.” أجابت.
~ 66 ~
تذكرت انه كان هناك امرأة عجوز في الحافلة أجبرت على الوقوف لأنه لم يكن هناك مقاعد فارغة. سألت كوشيدا ان كان هناك أي أحد يرغب في أن يعطي مقعده الى العجوز، عمل صالح في حد ذاته لا عيب فيه. مع ذلك، لم يقم أي أحد بإعطاء مقعده على الفور. كأحد الأشخاص الذي لم يعرض مقعده، ترك هذا المشهد انطباع عميقًا في نفسي.
“أتعتقدين أن كوشيدا بدأت تكرهك عندها؟ كوينجي رفض أيضًا إعطاء مقعده. ولم أعطي خاصتي، أيضًا.” اخبرتها. “ولكنك الشخص الوحيد التي تكرهه.”
“لم أكن أعلم كوشيدا-سان عندها. حسنًا، لأكون أكثر دقة، لم أتذكرها.” قالت هوريكيتا.
“اذن، تعرفان بعضكما البعض قبل أن تتقابلا في هذه المدرسة؟”
“أجل. لقد ذهبنا الى المدرسة المتوسطة نفسها، ولكنني كنت في ولاية مختلفة تمامًا. حتى في أحلامها، اعتقد انها لم تتصور ان شخص ما من مدرستها المتوسطة سينتهي به الامر هنا.” قالت هوريكيتا.
“أنا أرى.” قامت هوريكيتا بحل لغز كبير.
~ 67 ~
“لقد تذكرتها بعد مجموعة الدراسة في الفصل الأول. كانت مدرستي المتوسطة مدرسة ضحمة تضم أكثر من ألف طال ٍب. لم أكن في نفس الفصل مع كوشيدا-سان.” قالت هوريكيتا. “لم أكن أعرفها.”
هذا لم يكن مفاجئًا حقًا، إذا افترضنا أن هوريكيتا كانت منعزلة في المدرسة المتوسطة كما كانت الآن. على الأرجح انها غمرت نفسها بالدراسة.
لم نذهب أنا وهوريكيتا مباشرًة الى باليت. عوضًا عن هذا، أخذنا منعطفًا وأمضينا الوقت نتجول حول المدرسة، كلما ابتعدنا عن المقهى، قل عدد الناس.
كيف كانت كوشيدا في المدرسة المتوسطة؟”
“ليس لدي فكرة. كما قلت، لم أتواصل معها. مع ذلك، كانت شعبية بشكل مدهش. بالنظر سابقًا، أتذكر الطلاب يجتمعون حولها خلال جميع أنواع الاحداث. كانت لطيفة مع الجميع، اجتماعية، ومحبوبة. كان لديها نفوذ بمستوى مجلس الطلبة.” قالت هوريكيتا.
“لا أعتقد انها تكرهك فقط لأنها لم تتمكن من مصادقتك.” قلت.
~ 68 ~
“أنت محق. الجزء المهم قادم تاليًا. مع ذلك، من فضلك تذكر أن هذا لا شيء سوى شائعة. فقط كوشيدا-سان نفسها تعرف الحقيقة الكاملة.” استمرت هوريكيتا. “في فبراير في سنتنا الثالثة، عندما اقترب التخرج، انهار فصل كامل.”
“أنهار؟ ماذا، مثل انهم أصيبوا بالمرض؟”
“لا. على ما يبدو، طالبة معينة سببت حادثة أدت الى تدمير فصلها. لم يتعافوا حتى التخرج.” قالت هوريكيتا.
“لا أحتاج الى سؤال من كانت تلك الفتاة، أليس كذلك؟”
“كانت كوشيدا-سان. ولكنني لا أعلم التفاصيل. قامت المدرسة بدفن الحادثة كليًا. إذا أصحبت معروفة للعلن، فإن مصداقيتهم ستتضرر. حتى انها قد تأثير بالخريجين الذين يريدون الترفع الى الدراسات العليا أو البحث عن وظيفة. مع ذلك، لم تتمكن المدرسة من كتم كل شيء. وبدأت الشائعات بالانتشار.” قالت هوريكيتا.
“هل تعلمين أي شيء، حتى لو كانت مجرد جزء من الشائعات؟” سألتها.
“قال بعض الطلاب أن هذا الفصل كان في فوضى تامة. كانت
السبورة والمقاعد مغطاة بجميع الأنواع من خربشات الافترائية*.”
~ 69 ~

بعد أيام قليلة، كان جو الفصل ثقيل. لم يكن الشعور خيبة أمل بقدر ما كان التوتر. يبدو أن معلمة الفصل (دي)، شاباشيرا-سينسي، قد شعرت بهذا. “اجلسوا في مقاعدكم. يبدو أن انكم مستعدين قليًلا لأجل هذا.” قالت. في اللحظة التي دخلت فيها شاباشيرا-سينسي، أصبح الجميع هادئًا ومتصلبًا قليًلا. كان يجب أن نتصرف دائمًا هكذا بالأصل. كانت الطريقة الطبيعية للفصل، ولكن لم تخفي شاباشيرا-سينسي دهشتها حول سلوكنا الناضج. “ياللهول. تبدون جادين للغاية. من الصعب التخيل أنكم الفصل (دي).” “هذا بسبب أن اليوم هو يوم إعلان نتائج اختبارات منتصف السنة، أليس كذلك؟” بدا أكي متوترًا قليًلا. ابتسمت شاباشيرا-سينسي ردًا على هذا. ~ 35 ~ “هذا صحيح بالضبط. ستطردك المدرسة على الفور إذا سقطت في الاختبار النصفي أو النهائي. لقد اخبرتك هذا من قبل، لذلك أتصور أن أنك لا تزال تتذكر هذا. انا سعيدة لرؤية أنك نضجت، ولكن النتائج نتائج. إذا حصلت على درجة رسوب، ستحتاج الى الاستعداد للعواقب. لذلك، بدون أي تأخير، سأقوم بإعلان النتائج الآن. أقراؤهم بعناية.” كان تحذيرها مبهمًا. إن كاميرات مراقبة الفصل موجهة دائمًا على الطلاب، تراقب كل شيء. إذا تصرف شخص ما بشكل مريب بعد رؤية درجات الاختبار الخاصة به، فستستجيب المدرسة بلا شك بإجراءات صارمة. “اذن، يمكننا رؤية نتائج اختبارات الجميع؟” “بالطبع. هذا مسموح من قبل قواعد المدرسة.” ليس هناك أي خصوصية على الاطلاق، لا شيء مخفي. تمامًا مثل شركة قد تعلن أرباح جميع البائعين، مخططنا يكشف القادرين والغير قادرين سوية. لم تختلف عتبة السقوط عن الاختبارات السابقة، ولكن الوضع قد تغير قليًلا. ~ 36 ~ “علامة 40 أو أكثر تعتبر درجة نجاح بالنسبة لجميع المواد. أي شخص بنتيجة أقل من 40 سيواجه الطرد. تعكس هذه النتائج أيضًا عن نتائجكم من المهرجان الرياضي. إذا حقق أي شخص علامة فوق الـ 100 في هذا الاختبار فهذا بسبب نتائجكم في المهرجان الرياضي، ستعاملهم المدرسة على انهم قد حققوا علامة كاملة.” في هذه الاثناء، ستخصم المدرسة 10 نقاط من نتائج الاختبارات النصفية لعشرة طلاب الذين حققوا أقل نتائج في المهرجان الرياضي. كان سوتومورا من أسوأ النتائج في المهرجان الرياضي من أي سنة، لذلك هو بحاجة الى تحقيق نتائج أعلى بعشر درجات في كل مادة للتعويض. كان أكي وسادو متوتران. انتظر العديد من الطلاب بفارغ الصبر بينما كانت شاباشيرا-سينسي تنشر النتائج ببطئ على السبورة. لكن، لا تبدو هوريكيتا متوترة على الاطلاق. “ما-ماذا؟! مستحيل!” بدأت النتائج بالطلاب الذين حققوا أقل النتائج واستمرت الى الأعلى. توقع العديد من الطلاب رؤية اسم سادو في أسفل القائمة، لأنه حقق أقل نتائج في الاختبار النصفي والنهائي في الفصل الأول. ~ 37 ~ ولكن، أول أسم ظهر كان “هاروكي ياموتشي.” التالي كان “أكي كانجي.” بعده تاليًا جاء اينوغاشيرا، ساتو، وسوتومورا. كان سوتومورا دائمًا يحقق نتائج متوسطة، ولكن أتصور أن العقوبة التي تلقاها من المهرجان الرياضي كانت السبب في تحقيقه مركزًا منخفضًا. “اوه لا! يا صاح، هل حقًا حصلت على أقل نتيجة؟!” اشتكى ياموتشي. لحسن الحظ، لقد أحرز أعلى من 40 نقطة في جميع المواد، أقل درجة لديه كانت 43 في الإنكليزية. لقد نجح بالكاد، بمتوسط أقل بقليل من 50 نقطة. شعر ياموتشي على الأرجح وكأن حياته لمعت أمامه للحظة. لقد كان متوترًا. كانت نتائج سادو أكثر دهشة. حتى اليوم، كان ترتيبه دائمًا الأخير في الفصل، ولكن الآن تقدم بشكل مدهش، ارتفع 12 مركزًا من المؤخرة. حتى إذا أزلت نقاطه من المهرجان الرياضي، فلا تزال نتائجه مذهلة. بدا الجميع مصدومًا، كان متوسطه 57 نقطة. “يا صاح، كدت أن أحصل على متوسط 60 نقطة!” صرخ سادو. نهض وبدأ بالرقص سعيدًا حرفيًا. ~ 38 ~ “هذا ليس جيدًا كفاية لإثارة هذه الضجة.” قالت هوريكيتا. “خاصة وأن نقاطك في المهرجان الرياضي قد ساعدتك.” “غااه! أ-أجل..” جلس سادو، بدا خائب الأمل على توبيخ هوريكيتا. كان تمامًا مثل كلب وفي يستجيب الى أوامر سيده. “حصل على سادو على معدل 56 نقطة. يبدو مجموعة الدراسة قد حصدت نتائجها.” قلت. حتى في أسوأ مواده، الإنكليزية، استطاع سادو بشكل مدهش أن يحرز 52 نقطة. على ما يبدو، أن هوريكيتا قد قامت بتدريس سادو وبقية الطلاب. لم يتم دعوتي للمساعدة في التدريس المجموعة، ولكن كان هذا طبيعيًا. من وجهة نظر الاخرين، أنا لست في فئة “الأشخاص الأذكياء”. “كان لمجموعة التدريس تأثير، أجل، ومع ذلك، عوامل أخرى مهمة ساعدت. كان سادو محظوظًا لأن الاختبارات النصفية هذه تتكون من أسئلة بسيطة نسبيًا.” قالت هوريكيتا. “قد يكون هذا صحيحًا.” هذا الاختبار النصفي كان وبدون أي شك أسهل بقليل من المعتاد. كانت بعض الأسئلة سهلة للغاية لدرجة انني اعتقدت ان المدرسة قد وضعتهم بالخطأ. هذا يقال، بالتأكيد ~ 39 ~ عمل سادو الجاد قد أعطى نتائجه. قامت هوريكيتا بتدريس جميع طلابها بشكل متساوي، ولكن أخذ سادو الأمور خطوة للأمام، واستغل أيام فراغه في أخذ دروس على انفراد معها. إن قوة الحب بالتأكيد شيء مخيف. “لقد حصلت على معدل 64 نقطة. هذا متوسط للغاية. لماذا لا تتوقف عن العبث في الارجاء وتصبح جديًا؟” سألتني هوريكيتا. “كان هذا أفضل ما أستطيع القيام به.” عادة ما أقوم بإحراز حوالي 50 نقطة، لذلك سأقوم بجذب الانتباه إذا فجأة حصلت على نتيجة عالية. اعتقدت انه سيكون من الأفضل أن أقوم بتقدم بطيء. هذا يقال، تقدم سادو المفاجئ يعني انه قد أستطيع تحمل زيادة نتائجي أكثر قليًلا. “إنه أمر سخيف للغاية أنك لا تزال تلعب دور المهرج. بصراحة، لا يمكنني الاستماع إليك بعد الآن.” “لا أعتقد أنك استمعت إلي على الاطلاق.” أجبت. “اعتقد أن هذا صحيح.” على أي حال، لأن أسئلة الاختبار كانت بسيطة، كان هناك عدة نتائج تامة بين طلاب النخبة. حتى أن شاباشيرا-سينسي أعطتنا مديحًا ~ 40 ~ صادقًا. “كما يمكنكم أن تروا، لا أحد قد تم طرده من المدرسة بسبب اختبارات النصفية. استطعتم جميكم النجاح.” “هذا واضح. أنا أتطلع قدمًا الى نقاط الشهر القادم الخاصة، سينسي!” قال سادو، مرفقيه مسندان على مقعده. أجابت شاباشيرا-سينسي بابتسامة. “هذا صحيح. سيكون من المعقول توقع زيادة في النقاط الخاصة في نوفمبر. يجب أن أقول، خلال ثلاث سنوات التي قمت بالتدريس فيها في هذه المدرسة، لم يقم أي فصل (دي) أخر في النجاة طوال هذه المدة بدون أن يتم طرد أي طالب. عمل جيد.” لم تظهر شاباشيرا-سينسي لنا هذا الجانب من شخصيتها حتى اليوم. بدا عدة طلاب مترددين في التصديق أنها صادقة. “مديحك لنا يجعلنا نشعر بالغرابة.” كان من الصعب خدع هوريكيتا. على الرغم من انه كان رائعًا انه لا أحد قد رسب، لكنها تفهم أن شاباشيرا-سينسي ليست من النوع الذي ينتهي بملاحظة إيجابية. كلما تصرفت شاباشيرا-سينسي بشكل ألطف، كلما جعلنا هذا نخاف أكثر. ~ 41 ~ شعر معلمتنا، المربوط على شكل ذيل حصان، تمايل بشكل ساحر. مرت شاباشيرا-سينسي ببطء بين المقاعد المصفوفة، وكأنها تنوي ان تقوم بجولة حول الفصل. عندما وصلت الى مقعد أكي، توقفت. “لقد استطعت النجاح، ولكن أريد أن أسألك شيئًا ما. ما رأيك بهذه المدرسة؟ أرغب بأن أسمع رأيك الصريح.” “حسنًا، اعتقد…. انها مدرسة جيدة. إذا أبليت حسنًا، يمكنك الحصول على العديد من النقود لإنفاقها. الطعام لذيذ، والغرف جيدة ونظيفة.” قال أكي. قام بالعد على أصابعه وكأنه يفكر بالمزيد من الأمور. “يمكنك شراء الألعاب وأشياء أخرى. بالإضافة، هناك أفلام لمشاهدتها وكاراوكي. والفتيات لطيفات.” الجزء الأخير لم يكن من فعل المدرسة، بالطبع. “ام…. هل قلت شيئًا خاطئًا؟” سأل أكي، وهو بنظر بخوف تجاه شاباشيرا-سينسي. “لا. من وجهة نظر طالب، هذه جنة. حتى كمعلمة، أشعر أن المدرسة تكاد تكون فخمة. انها تعامل الطلاب هنا بشكل جيدة للغاية لدرجة انها تعاكس المنطق السليم.” أجابت. ~ 42 ~ بدأت شاباشيرا-سينسي بالمشي مرة أخرى، توجهت باتجاه جهتي من الفصل. أشعر انها ستقوم بسؤالي أمام بقية الفصل. لا تتكلمي معي. لحسن الحظ، يبدو أن طلبي قد تم سماعه، وتوقفت شاباشيرا- سينسي بجانب مقعد هيراتا. “هيراتا، هل تحب هذه المدرسة؟” هي سألت. “أجل. لقد صنعت العديد من الأصدقاء. وأنا أستمتع بحياة رغيدة.” كانت إجابة هيراتا مثالية. “ألا تشعر بالقلق، وانت تعلم انه قد يتم طردك اذا حدث وقمت بخطأ واحد؟” “متى ما شعرت بالقلق، أعمل بجد أكثر مع البقية.” أجاب. عادت شاباشيرا-سينسي الى المنصة. يبدو وكأنها تحاول التأكد من شيء ما، ولكنني لا أفهم ما هو. ربما تريد أن تفهم بشكل أفضل معنويات الفصل. أو هل كانت تقيس قدرتنا على التحمل، لرؤية ما إذا كان بإمكاننا التعامل مع ما هو قادم؟ “الأسبوع القادم، استعدادًا لاختبارات النهائية للفصل الثاني، سيكون هناك اختبار قصير يحوي على أسئلة من المواد الثمانية. أنا متأكدة ~ 43 ~ ان بعضكم قد بدأ بالفعل في الدراسة، ولكنني أردت فقط أن أحذركم.” قالت شاباشيرا-سينسي. “غيااه! لقد كنت أتعافى من الاختبارات النصفية للتو! اختبار أخر؟!” اشتكى أكي. من الواضح، أن الاختبارات كانت جزء هام في حياة الطالب، ولكن في الفصل الثاني كانت الفترات الفاصلة بينهم قصيرة نوعًا ما. “هذا يعني لم يتبقى سوى أسبوع واحد حتى بداية الاختبار القصير التالي! لم أسمع عن هذا من قبل على الاطلاق!” في الواقع، يحذرنا المعلمون حول الاختبارات التالية باستمرار. جعلني نسيان أكي أرغب في التنهد بعمق. “قول إنك لم تسمع عن هذا لا يغير الامر. رغم ذلك لا تقلق، أكي.” ابتسمت شاباشيرا-سينسي وكأنه ترمي حبل النجاة الى أكي، ولكنها لا تفعل شيئًا بداعي اللطف. نحن نعرفها أفضل من هذا. حسنًا، معظمنا يفعل. “حقًا، سينسي؟ اذن، يمكنني الاسترخاء؟ واو!” صرخ أكي. نظرت شاباشيرا-سينسي بعيدًا عنه. “سيكون هناك 100 سؤال في الاختبار، ومنه 100 نقطة محتملة. مع ذلك، ستكون الأسئلة في مستوى السنة الثالثة بالمرحلة المتوسطة. هدف هذا الاختبار هو ~ 44 ~ التأكد من انكم تتذكرون أساسياتكم. بالإضافة الى ذلك، تمامًا مثل الاختبارات الوهمية* التي أجريتموها في الفصل الأول، لن يؤثر هذا الاختبار على علاماتكم.”

*[slanderous (افتراء): الفعل أو الجريمة متمثلة في الإدلاء ببيان منطوق كاذب يضر بسمعة الشخص- بمعنى تشويه السمعة.]

أوًلا: لدينا الاختبار القصير والاختبار النهائي. الغاية من الاختبار القصير هو اختيار الأزواج التي سوف تشارك معًا في الاختبار النهائي. أما الاختبار النهائي أو كما يدعى “مراوغة الأوراق” قواعد الاختبار كالآتي:

“مغطاة بالافتراءات، هاه؟ هل من المحتمل أن كوشيدا قد كان يتم التنمر عليها، اذن؟”
“لا أعلم. انتشرت العديد من الشائعات. شخص كان يتعرض للتنمر، أو انهم من كان يقوم بالتنمر. حتى انني سمعت شائعات حول عنف، على الرغم أن التفاصيل كانت غامضة. ولكن بعدها توقفت الشائعات بلمح البصر. لم يكن أحد يريد التحدث حولها. على الرغم من أن الفصل بأكمله قد انهار، فجأة بدأ الناس بالتصرف وكأن هذا لم يحدث.”
“مع ذلك، ليس وكأنه خطؤك أن كوشيدا سببت بانهيار ذلك الفصل. أنا متأكد من إنك لم تعيري أي انتباه الى ما حدث على أي حال.”
“أنت محق تمامًا. كنت مركزة على المجيء الى هذه المدرسة، لذلك كانت مركزة للغاية في التحضير. لم أهتم كثيرًا بشأن أي شيء أخر.” أجابت هوريكيتا.
لا يمكنني تخيل كوشيدا تقوم بأي من هذا. مع ذلك، إذا كان هذا صحيحا، عندها أنا أفهم لماذا لا يمكنها السماح لأي أحد يعرف
~ 70 ~
الحقيقة حولها في البقاء. إذا اكتشف الناس ذلك، فسوف تخسر كوشيدا جميع الإمكانيات الاجتماعية التي حصلت عليها.
“اذن، فعلت كوشيدا أمر سيء، ولكنك لا تعرفين التفاصيل. مع ذلك، لا يبدو انها تعلم إنك لا تعلمين. انها تصدق انه، لأنك ذهبت الى نفس المدرسة المتوسطة، انك تعلمين كل شيء حدث.”
“انها ليست مخطئة تمامًا، أنا أعلم أنها سببت الحادثة.” تنهدت هوريكيتا.
التوتر بينهما كان بسبب سوء فهم كوشيدا وعدائيتها. ستفعل كوشيدا أي شيء من أجل الحفاظ على ماضيها مخفي. حتى إذا قالت هوريكيتا انها لا تعلم شيئًا حول الحادثة، لن تصدقها كوشيدا. إذا علمت كوشيدا عما كنا نتحدث عنه حاليًا، سوف تأخذ هذا كدليل أن هوريكيتا تعلم حول ماضيها.
“لازلت لا أفهم.” قالت هوريكيتا. “حول الحادثة؟”
“أجل. انها غامضة بشكل غريب. كيف لفصل بدون مشاكل أن ينهار فجأة؟” هزت رأسها.
~ 71 ~
“من الممكن أن كوشيدا هي من تسببت بذلك، ولكن كيف لطالب واحد أن يملك كل هذه القوة؟” أجبت. هذا لا يتعلق بالتنمر ببساطة. إذا كان هكذا الامر، عندها فقط عدد قليل من الأشخاص سوف يتورط.
“بصراحة، لا يمكنني التخيل ذلك.” قالت هوريكيتا.
حتى إذا أردت أن ينهار الفصل (دي)، لا يمكنني إحداث ذلك بهذه الطريقة. “انت بحاجة الى سلاح قوي.” قلت.
“إذا كنت تريد تدمير فصلنا، ماذا سوف تفعل؟”
“سوف أجيب على سؤالك بسؤال أخر، ما هو أخطر سلاح في العالم؟ ما الذي تستطيع كوشيدا التلاعب به؟ فكري بهذا.” قلت.
“كما قلت سابقًا، العنف أخطر سلاح يمكن للإنسان استخدامه. لديه قوة مميزة. مهما كان الشخص ذكيًا او ذو نفوذ في السياسية، لا أحد لا يقهر جسديًا.” قالت هوريكيتا.
“انت لست مخطئة. العنف أحد أخطر الأسلحة. مع ذلك، لم تستخدم كوشيدا العنف لتحاصر الجميع. إذا كان صحيحًا، فسوف تسمعين بهذا.” لو بدأت كوشيدا بالهيجان بالمنشار، لكانت وسائل الإعلام
ضجت بالأمر. “ماذا عن شيء يمكنه أن ينافس قوة العنف المميزة؟”
~ 72 ~
“هل لديك شيء في عقلك؟” قالت هوريكيتا.
“لنقل أنني كنت أنا من سيدمر فصلنا. في هذه الحالة، يمكنني التفكير في شيء سوف استخدمه. هل يمكنك؟”
“مهًلا.” قامت هوريكيتا بالتفكير. “أريد قول السلطة، ولكن كم عدد الطلاب الذين يملكون شيئا كهذا؟”
“السطلة سلاح قوي، ولكن حتى رئيس مجلس الطلبة لن يستطيع التسبب بهذه الفوضى. من المستحيل لشخص ما مثل كوشيدا أن يدمر فصًلا من خلال السطلة.”
“اذن ما هو؟ ما هو الشيء القادر على تخريب فصل كامل؟”
“انسي كوشيدا للحظة. ما هو السلاح القوي المتوفر للجميع؟ الأكاذيب. الناس كاذبين بالفطرة. أي أحد يمكنه الكذب. اعتمادًا على الزمان والمكان، تستطيع الكذبة احداث ضرارًا أكثر من عنف بسيط.”
تظهر الإحصائيات أن الناس تكذب بمتوسط مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، قد تعتقد أن هذا يبدو مستحيًلا، ولكن تعريف الكذب واسع الى حد ما. “لم انل قسط كاف من النوم”، “أصبت بالزكام”، “لم
ألاحظ هذه الرسالة”،”أنا بخير.” كل شيء نقوله مليء بالأكاذيب.
~ 73 ~
“الأكاذيب. أنا أرى. قد تكون محقًا.”
كانت الأكاذيب قوية بشكل مدهش. قد تؤدي كذبة واحدة حتى الى موت شخص ما. “سأدخل مباشرة الى الموضوع. إذا استخدمت العنف والأكاذيب، هل تستطيعين التسبب في انهيار الفصل (دي)؟
فكري في الأمر.”
“لست متأكدة. نظريًا، لا يمكنني التغلب على بعض الأشخاص في فصلنا بالعنف. لا أستطيع تخيل هزيمة سادو-كن أو كوينجي-كن بيدي العاريتين. بالإضافة، هناك أيضًا أشخاص مثلك لا أعرف قوتهم جيدًا.” قالت هوريكيتا.
“صحيح. أي أحد يستطيع استخدام العنف، ولكن ليس الجميع يستطيع استخدامه بفعالية.” أخبرتها.
“لا يمكنني تخيل كوشيدا تستخدم الكثير من العنف. اذن، إذا كانت الخيارات هي العنف أو الكذب، من الطبيعي استنتاج أنها كذبت لتدمر فصلها.” قالت هوريكيتا.
“أجل. “ولكن… هل تستطيع فعل هذا حقًا؟”
~ 74 ~
“لا أعلم. بالنسبة لها، قد لا يكون هذا مستحيًلا.” قلت. مع ذلك، التسبب في أسقاط فصل كامل كانت مهمة ضخمة. “هل تستطيع كوشيدا حقًا استخدام مثل هذه القوة؟ أو ربما..”
ربما لدى كوشيدا سلاح ثالث سري؟ بغض النظر، هي بالتأكيد الفاعلة. إذا لم تكن الشخص الذي دمر فصلها، فلن تكون بهذه العدائية تجاه هوريكيتا.
“أخبرتني كوشيدا-سان انها ستستخدم أي وسيلة ضرورية من أجل التخلص من أي شخص يعرف حول ماضيها. وحتى أنها ستعمل مع كاتسراغي-كن، ساكاياناجي-سان، أو اشينوس لطردي. لقد تحالفت بالفعل مع ريون-كن للإيقاع بي لن تتوقف طالما أنا هنا، حتى إذا عانى الفصل (دي).” قالت هوريكيتا.
“اذن، هي مستعدة لتدمير فصلنا لإخفاء ماضيها.”
“ليس لدي شك.”
لا يمكن أن يكون هذا تهديًدا بسيطًا، مع ذلك، على الرغم من أن
كوشيدا أعلنت الحرب، إلا أنها ارادت العمل مع هوريكيتا وهيراتا اليوم. ربما كان هذا الخيار من أجل الحفاظ على مكانتها في الفصل،
~ 75 ~
ولكنه من المحتمل انه سلوك عدائي. ربما كانت تحاول جمع المعلومات.
مع ذلك، حتى إذا كانت جاسوسة، نحن بحاجة الى كوشيدا. لقد اكتسبت مكانة كبيرة في الفصل (دي). إذا بدأنا نعاملها كغريبة، فسوف تهتز ثقة الطلاب الاخرون بنا.
“كيف تخططين الى التعامل مع كوشيدا، هوريكيتا؟” سألتها.
“خياراتي محدودة. يمكنني أخبارها انني لا أعلم التفاصيل حول الحادثة، أو انني لن أقول أي شيء لأي أحد، وأمل أن أقنعها.”
“اعتقد ان هذا لن يكون بهذه البساطة. ستبقى كوشيدا مشككة، ومن المحتمل انها لن تسامحك فقط لمعرفتك حول ماضيها.” جاءت هوريكيتا إلي من أجل المساعدة، والذي ربما قد توقعته كوشيدا. لن يكون من المفاجئ أن كوشيدا قد أضافتني الى قائمة الأشخاص التي تريد طردهم.
“لا أزال أعتقد أن أفضل خيار هو التكلم معها. هل أنا مخطئة؟” سألت هوريكيتا.
~ 76 ~
“لا، أنا أتفق معك. اعتقد أن محاولة اقناعها هو أفضل خيار.” للآن. في النهاية. “قد أقفز كثيرًا للأمام، ولكن إذا كنا سنصل إلى الفصل (أي)، فقد نحتاج إلى التخلي عن كوشيدا.”
نظرت هوريكيتا إلي. “انت تقصد أننا يجب أن نجعل كوشيدا-سان تطرد؟”
أومئت بصمت. أضرب عدوك أوًلا، هذه الاستراتيجية الأساسية. مع ذلك، بدت هوريكيتا مشمئزة.
“لم أعتقد أنك ستقترح شيئًا مثل هذا. عندما قررت ترك سادو-كن يطرد قبل أشهر، انت من قام بإقناعي على مساعدته عوضًا عن ذلك. وأنا أفهم. لا يمكننا أن ندير ظهرنا لشخص لديه شيء يساهم به. لأخبرك الحقيقة، إذا تخليت عن سادو-كن حينها، لربما كان المهرجان الرياضي سينتهي بشكل كارثي أكثر. ولقد رأيت كيف تحسن كثيرًا في الاختبار النصفي. هل أنا مخطئة؟”
هوريكيتا المنعزلة سابقًا قد تغيرت بشكل كبير. كنت متفاجئًا لرؤية تحول جذري منها. مع ذلك، خطتها ليست واقعية. لقد قامت بعمل جيد بضم سادو الى جانبنا، لكني أشك أن هوريكيتا، التي لم تكن حسنة الكلام من البداية، قد تستطيع النجاح بإقناع كوشيدا.
~ 77 ~
“هذا مختلف عن فقط تدريس شخص ما. لأكون صريحًا، لا أعتقد أن مشاعر كوشيدا وحدها ما تقودها. هذا أكثر من مجرد سوء فهم من جانبها. طالما أنك في هذه المدرسة، ستحاول كوشيدا مهاجمتك، وسيدفع الفصل (دي) الثمن. هل أنت متأكدة من أنك لن تندمي في السماح لها بالبقاء؟” سألتها.
لم تبدو هوريكيتا مترددة. بل على العكس، بدت أكثر تصميمًا من قبل. “انها طالبة متفوقة. ليس فقط بإمكانها كسب قلب وعقل الأشخاص، بل أيضًا حادة الادراك. إذا جعلناها حليف لنا، فستكون مساعدة كبيرة.”
هذا صحيح، ولكن هل يمكن فعل هذا؟
“هذه مسؤوليتي. لا يمكنني التخلي عنها فقط. أنا متأكدة انها سوف تفهم.” قالت هوريكيتا.
“إذا كان هذا ما تريدينه، اذن فلا بأس. سوف أراقب.” أريد أن أصدق أن هذا قد ينجح. أريد أن أرى ما إذا كانت هوريكيتا تستطيع حقًا مصادقة كوشيدا، تمامًا كما غيرت سادو الى شخص يمكنها الثقة به.
“لم أقل انني أريد مساعدتك.” قالت هوريكيتا.
~ 78 ~
“أجل، أنت محقة. لا علاقة بي بهذا.” أجبت. لقد أكملنا بالكاد جولة حول المهجع. سوف نصل الى باليت بعد فترة قصيرة.
“لقد أخبرتك عن كوشيدا-سان لأنني اعتقدت أنك ستحافظ على السر، وأنك سوف تفهم الامر.” قالت هوريكيتا.
“اعتذر لم أعطيك الجواب الذي تريدينه.”
“بما انني أعطيتك جميع هذه المعلومات، هل يمكنك أن تجيب على سؤال؟” هي سألتني.
“ما هو؟” توقفت هوريكيتا ونظرت إلي. “ماذا فعلت لريون-كن في المهرجان الرياضي؟”
“ماذا فعلت؟ لقد سويت الامر، هذا هو. كل ما فعلته هو التأكد من تدمير خطط ريون.” أخبرتها.
“انت تعني، أنك سجلت محادثة ريون-كن مع طلاب الفصل (سي)؟ عندما قام بمناقشة خطته؟”
أومئت.
~ 79 ~
“لا اعتقد أنه كان من السهل الحصول على ذلك التسجيل. كيف فعلت هذا؟ قال ريون-كن انه هناك جاسوس، ولكنك لا تملك أي أصدقاء في الفصل (سي)، أليس كذلك؟”
“لدي طرقي. لقد استخدمت ما كان بين يدي.” بالطبع، هوريكيتا لا تعلم حول المشكلة مع مانابي وأصدقائها مع كارويزاوا في السفينة.
“شيء اخر. كنت غاضبة لأنك أتيت الى إنقاذي بهذه الطريقة، لان هذا يعني أنك كنت تعتقد انني سوف أفشل. ولكن اعتقد انني كنت على وشك الفشل، لذلك…. لا يمكنني الجدال معك. بما أنك منعتني من التدخل في أمورك، لا يمكنني ان أطلب منك اخباري بالمزيد. على الرغم من ان ذلك كان مزعجًا، انه…… حسنًا، إذا لم تفعل أي شيء، أنا كنت سوف…. حسنًا، شكرًا لك.” قالت هوريكيتا.
“كانت طريقة ملتوية بشكل مذهل لشكري.”
“هل انت متأكد من أنك بخير مع كونك بارزًا الى هذا الحد؟ ريون-كن الآن مقتنع انه هناك شخص ما في الفصل (دي) يعمل خلف الكواليس، وعلى الأرجح أنك في قائمته، أيانوكوجي-كن. اعتقد ان الحياة المسالمة التي تريدها في خطر.” قالت هوريكيتا.
~ 80 ~
صحيح، كانت حياتي المدرسية تصبح مرهقة أكثر مما كنت أتمنى. ولكن السلام لم يكن خيارًا. لقد ذكرت شاباشيرا-سينسي رجل معين يريد رؤيتي. ومن ثم كان هناك ساكاياناجي، التي تعرف ماضيي.
“نقطة جيدة. سيتعين علينا توخي الحذر بشكل خاص.” “لقد بدأت أفهمك الى حد ما.” قالت هوريكيتا. “لن تفهمينني على الاطلاق.” “اعتقد أن هذا صحيح.”
على أي حال، لا تملك هوريكيتا الوقت للتركيز على ريون أو أنا. إذا لم تتعامل مع كوشيدا، فإن أيامها في هذه المدرسة قد تكون معدودة.
~ 81 ~
3.2
في اللحظة التي دخلنا فيها الى باليت، نظرت كارويزاوا الى هوريكيتا. “جييزز، ماذا كنتم تفعلون؟! أنتم متأخرين! اعتذروا على الأقل.”
“دعونا نبدأ. بالنهاية، لدى هيراتا-كن أنشطة النادي، أليس كذلك؟” قالت هوريكيتا.
“واو، لقد تجاهلتني. حرفيًا.” قالت كارويزاوا.
الى جانب هوريكيتا وأنا، كانت المجموعة مؤلفة من هيراتا، كارويزاوا، كوشيدا، وسادو. كانت هوريكيتا محقة لم يكن هناك الكثير من الوقت حتى أنشطة النادي. لقد كانت بالفعل 3:50 بعد الظهر، والنادي يجتمع في 4:30. هيراتا، الذي كان في نادي كرة القدم، يجب أن يكون قلقًا للغاية، ولكنه حافظ على هدوئه. ربما كان يتطلع قدمًا الى هذا الاجتماع، بما أن عينه مشرقة.
بعد أن أخذت هوريكيتا مقعدها، بدأت على الفور في الحديث. “دعونا نناقش الاختبار القصير القادم، هل يمكننا؟”
~ 82 ~
“هل هو حقًا بهذه الأهمية؟ أنا أعني، أن المدرسة قد ضمنت ان درجاتنا لن تتأثر بنتائج الاختبار.” قالت كارويزاوا.
“لن أقوم بإجبار الناس على الدراسة. مع ذلك، لا تجعلنا المدرسة نأخذ هذه الاختبار لاختبار مهاراتنا الأكاديمية ببساطة. ففي بالنهاية، لقد نجحنا في الاختبار النصفي للتو.”
“لقد نجحنا جميعًا لأنه كان لدى الاختبار النصفي أسئلة سهلة، أليس كذلك؟”
“اذن، هناك أهمية كبيرة للاختبار القصير؟ هل تريد المدرسة قياس شيء أخر عدا الاكاديمية؟” سأل هيراتا-كن.
“هاه؟ ماذا؟ ما الذي تتحدث عنه؟” سألت كارويزاوا.
“سوف تأثر نتائج الاختبار القصير باختيار الشركاء للاختبار النهائي. لهذا السبب هو مهم.” فسرت هوريكيتا. بدا سادو داكن اللون. “هل تفهم، سادو؟”
“بالكاد فقط.” يبدو أن فهم سادو للموقف الحالي مشكوك فيه.
~ 83 ~
“يجب أن يكون هناك طريقة ما لاختيار الأزواج.” استمرت هوريكيتا. “إذا اكتشفنا هذه الطريقة، يمكننا أن نكتسب أفضلية واضحة في النهائي.”
“ماذا يعني هذا، أيانوكوجي؟” همس سادو. على الأرجح لا يريد مقاطعة تفسير هوريكيتا.
“هذا يعني أن السيطرة على نتيجة الاختبار القصير أمر ضروري لاجتياز الاختبار النهائي.” أجبت.
“أجل، هذا ما فكرت به.” كانت كذبة سادو واضحة بشكل مدهش.
“اذن ماذا؟ سيقومون بربط الأشخاص الذين يحصلون على نتائج متقاربة أو ما شابه؟” قالت كارويزاوا.
“أو ربما سيربطون شخص أجاب إجابة صحيحة مع شخص أجاب خاطئًا؟” سال سادو.
“كلاهما محتمل.” قالت هوريكيتا.
بدا هيراتا وكأنه لديه بعض الشكوك، بما أن تعبيره أصبح جادًا. “أنا مرتاب قليل بشأن هذا.”
“بشأن ماذا؟ من فضلك، أرغب في سماع السبب.” قالت هوريكيتا.
~ 84 ~
“إذا كان هناك طريقة ما لاختبار الشركاء، اذن اعتقد اننا يجب أن نتأكد من هذا مع الطلاب الأكبر.” قال هيراتا. “إذا كان الاختبار ذاته في السنوات السابقة، اذن على الأرجح أن القواعد لم تتغير. ربما سيحاول المعلمون عن عمد إخفاء هذا؟”
استمعت كوشيدا بصمت حتى هذه اللحظة. بعد تعليق هيراتا، تكلمت. “أنا أيضًا أشعر بالفضول قليًلا. اعتقد أن طالب أكبر مقربة منه قد يخبرني.”
“واو، كما هو متوقع، يوسكي-كن! انت محق!” أمطرت كارويزاوا هيراتا بالإعجاب.
نظرت هوريكيتا إليها بطرف عينها. “كما قال هيراتا-كن، هذا صحيح بالتأكيد اننا لا نعرف الحقيقة. مع ذلك، لم تحاول المدرسة منعنا من معرفة ما هي القواعد. في الحقيقة، اكتشافهم قد يكون من المتطلبات الأساسية.”
“ماذا تعني، سوزوني؟ هل يمكنك الشرح وكأننا حمقى؟” سأل سادو. بدا وكأنه قام بالضغط كثيرًا على دماغه لدرجة أن الدخان كان على وشك الخروج من أذنيه.
~ 85 ~
“اذن، الاختبار يبدًا بمجرد أن نعرف القواعد؟ في هذه الحالة، قد
يكون عدم معرفتها أمر كارثي.” قال هيراتا. على الأرجح انه كان يتخيل سيناريو يؤدي الى أن المدرسة ستقوم بفصل نصف الفصل.
“هذا كله مجرد افتراض، ولكن إذا لم نتكشف العملية وراء اختيار الشركاء، فقد تكون النتائج كارثية. قالت شاباشيرا-سينسي ان هذه أول مرة يصل الفصل (دي) الى هذه المرحلة بدون أن يتم طرد أي أحد. وقالت أيضًا، انه في السنوات الماضية، فقط زوج واحد أو اثنان تم طردهم، أليس كذلك؟ أليس هذا غريبًا؟” سألت هوريكيتا.
“لا.” قال سادو. ضرب جبهته على الطاولة
“أنا أرى ما تقصدينه.” قال هيراتا. “ما تحاول هوريكيتا-سان قوله، انه إذا فهمنا طريقة سير الأمر، قد لا نعاني من أي ضرر كبير. صحيح؟”
“بالضبط.” “لماذا تقولين هذا؟” سألت كارويزاوا. “لأننا سوف نجري الاختبار النهائي عبر أزاوج.”
“أجل.” أضاف هيراتا. “إذا اجتمع طالبان ضعيفان معًا، فسيكون الامر سيئًا للغاية.”
~ 86 ~
“مجددًا، قالت شاباشيرا-سينسي أنه فقط زوج واحد أو اثنان تم طردهم في السنوات السابقة. هذا عدد قليل للغاية، أليس كذلك؟ إذا جمعت المدرسة أضعف طلابنا معًا، فعلى الأرجح هذا سوف يجبر حوالي عشرة طلاب على السقوط.” قالت هوريكيتا.
“يوسكي-كن، ماذا يعني هذا؟” سألت كارويزاوا. “أشعر ببعض الارتباك.”
“انسي محاولة معرفة القواعد للحظة. تخيلي انه إذا أجرينا الاختبار بدون معرفة أن القواعد موجودة حتى. ماذا تعتقدين انه سوف يحصل؟” سأل هيراتا.
“امممم، هذا سيكون سيئًا؟ إذا اجتمع الطلاب الأغبياء، فعلى الأرجح سوف نرى المدرسة تطرد العديد من الأشخاص.” قالت كارويزاوا.
“أجل، اعتقد هذا، أيضًا. ولكن في السنوات السابقة، فقط زوج واحد أو اثنان من الفصل (دي) تم طردهم.”
“أليس هذا غريبًا؟” يبدو أن سادو بدأ يدرك ما نقوله. “يبدو أن الأزواج متوازنة فيما بينها.” قال هيراتا. بالفعل. يبدو أنه هناك خدعة.
~ 87 ~
“الأزواج مؤلفة من طالب ذو علامة عالية وطالب ذو علامة منخفضة.” قالت هوريكيتا. “لا يمكن أن يكون غير ذلك. اذن، إذا حصلت على 100 نقطة، وحصل سادو-كن على 0 نقطة، فسوف نشكل زوجين. هذا يعني اننا سوف نحصل على نتائج متوازية في الاختبار، لان نتائجنا متساوية.”
يبدو أن كارويزاوا مقتنعة. “أنا أرى. ولكن ألا يعني هذا أن الطلاب المتوسطين في خطر؟”
“أجل. كلما زادت متوسط درجات شخص ما، زاد الخطر.” قالت هوريكيتا. “علينا أن نتأكد من هذا مع الطلاب الأكبر. ثم يمكننا التخطيط لخطواتنا التالية. هيراتا-كن، كوشيدا-سان، هل يمكنكم من فضلكم التكلم مع بعض الطلاب الأكبر؟”
“بالطبع.” قالت كوشيدا.
“سأتحقق من هذا مع الطلاب الأكبر في نادي كرة القدم.” قال هيراتا.
“أود أيضًا أن أسأل شيئا أخر.” قالت كارويزاوا. “تفضلي.”
~ 88 ~
“قالوا اننا سنشكل أزواج، ولكن ماذا لو كان هناك عدد فردي من الطلاب؟”
“أشك في انه علينا أن نقلق حول هذا الآن. في وقت التسجيل، جميع الفصول من (أي) الى (دي) كان تملك نفس العدد من الطلاب. لم يتم طرد أي أحد بعد، لذلك حجم فصولنا لم تتغير. مع ذلك…. إذا تم طرد أحد ما، فقد يضع هذا فصلهم في موقف صعب.”
“حقًا؟ ألن يكون من المزعج أن يعاني فقط بسبب غياب شخص واحد؟” على ما يبدو، تعتقد كوشيدا أنه يجب على المدرسة أن تكون ألطف.
“لقد بدأنا العام بعدد متساوي من الطلاب. إذا طرد شخص ما أو انسحب نتيجة ظروف مفاجئة، عندها على فصلهم تحمل العواقب.” قالت هوريكيتا.
خلال الاختبار على الجزيرة والمهرجان الرياضي، وضعت المدرسة عقوبات قاسية على عدم المشاركة. قد تكون هوريكيتا محقة انه، في حال تم طرد طالب واحد فقط، فسوف نعاني من مشاكل خطيرة في الاختبارات القادمة. كانت على الأرجح تدرك مدى اهمية انقاذ سادو.
~ 89 ~
“هل تفهمين ذلك؟” سألت هوريكيتا.
“أجل، اعتقد هذا. أشعر ان التفكير حول هذا كان مضيعة للوقت.” قالت كارويزاوا.
“الآن بما انه ناقشنا أهمية الاختبار القصير، يمكننا التحرك. ولكن هناك شيء أخر. أي فصل سوف نختاره كخصم لنا؟ في رأيي، يجب أن نذهب خلف الفصل (سي).” قالت هوريكيتا. “مهاراتهم الاكاديمية أكبر نقاط ضعفهم. الفصل (سي) ضعيف أمام الفصول (أي) و(بي) في الأكاديمية. بالنظر الى نقاط الفصل للآن، من السهل رؤية هذا.”
لم تكن مخطئة. مواجهة فصل متفوق في الأكاديمية يشابه الانتحار.
مع ذلك، عرض هيراتا أفكاره. “أنا موافق، هوريكيتا-سان. ولكن الفصول (أي) و(بي) سوف تفكر بنفس الطريقة. إذا كان الفصل (سي) ضعيف للغاية عندما يتعلق الأمر بالأكاديمية، اذن سوف تذهب عدة فصول خلفهم. قد يكون هذا سيء بالنسبة لنا.”
كتب هيراتا موقف تخيلي على مذكرته.
-الفصل (أي) يختار (دي) ولا يوجد تعارض مع الفصول الأخرى. الفصل (دي) هو الهدف.
~ 90 ~
-الفصل (بي) يختار (سي) ويفوز في القرعة. الفصل (سي) هو الهدف.
-الفصل (سي) يختار (بي) ولا يوجد تعارض مع الفصول الأخرى. الفصل (بي) هو الهدف.
-الفصل (دي) يختار (سي) ويخسر القرعة. الفصل (أي) يصبح الهدف افتراضيًا.
“رغم أن هذا أسوأ سيناريو، ولكن من الممكن حدوثه.” قال هيراتا.
“واه، هذا سوف يكون سيئًا. يجب علينا حل أسئلة وضعها طلاب أذكياء، ويجب علينا وضع أسئلة لهم لحلها، صحيح؟ من المستحيل أن نتمكن من الفوز.” قالت كارويزاوا.
“أجل، أنت محق، على الأرجح ان الفصول الأخرى سوف تستهدف الفصل (سي). ولكن لا يوجد هناك سبب يمنعنا من اختيار الفصل (سي) أيضًا، ألا تعتقد هذا؟ علينا نبذل ما بوسعنا من أجل الفوز.” لا تهتم هوريكيتا إذا خسرنا القرعة.
“هناك فجوة واضحة في الاكاديمية بين الفصول (أي) و(بي)، أليس كذلك؟ أشعر بالفضول حول مدى اختلافنا عن الفصل (سي).” قلت.
~ 91 ~
“لا شك أن الفصل (أي) الأفضل أكاديميًا. ولكنني لا أعتقد أن الاختلاف ضخم. يبدو أن هناك فرق كبير بين (بي) و(سي)، اعتقد. همم، سأضطر الى التحقيق في هذا.” قالت هوريكيتا.
بصراحة، لا نعلم الكثير حول الفصول الأخرى. نحن نعلم فقط الاختلاف في النقاط، واعتمادًا على هذا فقط، لا يمكننا قياس مدى ذكاء الفصل الأخرى. ربما كان هذا هو سبب هذه الاختبارات.
مع ذلك، حولت انتباهي الى سادو.
وفعلت هوريكيتا المثل. “أنت هادئ، سادو-كن. عادة، ستكون تشتكي الآن.”
“أنا فقط لا أفهم هذه المحادثة. بالإضافة الى هذا، إذا بدأت في الشكوى، فسوف أزعجك.” أجاب.
جميعنا صمتنا. “ماذا؟ هل قلت شيئًا غريبًا؟” سألت سادو.
“لا، انه فقط…. ما قلته كان شديد الانتباه وضبط النفس، كنت متفاجئة.”
~ 92 ~
“حسنًا، علينا فقط هزيمة خصومنا واحد تلو الاخر، أليس كذلك؟ لا يمكننا القفز مباشرًة الى الفصل (أي). اذن، مهاجمة الفصل القريبون منه—(سي)—هو أمر منطقي.” قال سادو.
“أنا أفهم ما تعني.” قالت هوريكيتا. “اذا فاز اجمالي نقاطنا ضدهم، اذن فجوة النقاط بين فصلهم وفصلنا سوف تتقلص بشكل كبير.”
“أجل، ولكن ألن يكون من الجيد اذا هاجم الفصل (أي) الفصل (سي)؟ أنا أعني، لن يواجه الفصل (أي) أي مشاكل في هزيمتهم. عندها سوف يخسر الفصل (سي) النقاط بالتأكيد. ألن يكون هذا جيدًا بالنسبة لنا؟”
“هذا يعتمد.”
اذا كان الهدف انقاص نقاط الفصل (سي)، عندها سيكون من الأفضل لنا ترك الفصل (أي) أو (بي) يهاجمهم. مع ذلك، يريد الفصل (دي) أيضًا كسب النقاط. لزيادة فرص حدوث هذا، سيكون من الأفضل مواجهة خصم ضعيف. تجنب الفصل (سي) سيعني محاولة هزم خصم أقوى.
“يبدو أن الجميع موافق على خطة هوريكيتا-سان. اذن، أنا موافق أيضًا.” قال هيراتا.
~ 93 ~
“شكرًا لك. اعتقد انه يمكننا التقدم الى المرحلة التالية.”
لقد تجاوزنا الـ 4 قليًلا. غادر سادو وهيراتا الى أنديتهم. ولحقت كارويزاوا بهيراتا.
“حسنًا، سوف أذهب لسؤال طالب أكبر حول الاختبار وأبلغكم لاحقًا.” قالت كوشيدا عندما غادرت.
“نحن نعتمد عليك.” التفت هوريكيتا نحوي. “ماذا تنوي أن تفعل، أيانوكوجي-كن؟”
“لا شيء. سيكون الامر بخير إذا تركت الخطط لك ولهيراتا، صحيح؟ بصراحة، لقد تعاملت مع كل شيء بشكل مثالي تقريبًا حتى الآن.”
“للآن. ولكن للفوز في الاختبار النهائي، نحتاج الى أن نكون قادرين على معالجته بشكل مباشر.” قالت هوريكيتا.
“أجل. إذا لم يدرس الفصل (دي) ويتحسن، فلن نذهب الى أي مكان. إذا كان ضروريًا، يمكنني تعديل درجاتي لكي أجتمع مع شخص محدد.” قلت.
“اذن، يمكنني الاعتماد عليك؟”
~ 94 ~
“إذا كان ضمن استطاعتي، بالتأكيد. يمكنني الانضمام الى اجتماعات الدراسة إذا كان ضروريًا. ولكنني لن أكون القائد.”
“لأنك تخطط الى التصرف كطالب متوسط قد الإمكان، صحيح؟”
“أفضل القيام بكل ما هو أقل صعوبة.” اعتقد أنها كانت تسوية عادلة.
ومع ذلك، كان هوريكيتا أبعد ما يكون عن التساهل. “دعني أفكر حول هذا. ففي النهاية، انت عضو من الفصل (دي)، وأريد أن أعطيك دورًا مناسبًا. أريدنا أن نفوز.” قالت.
“سوف أفكر في هذا.”

*[بمعنى الجزء الأكبر.]

“لكن دعونا نقل إن الفصل (أي) هاجم الفصل (بي)، والفصل (دي) هاجم الفصل (أي).” قالت هوريكيتا. “إذا نجح الفصل (أي) في هجومه على الفصل (بي) وفي نفس الوقت نجح في الدفاع ضد الفصل (دي)، فأنهم سوف يحصلون على اجمالي 100 نقطة. ولكن، إذا هاجم الفصل (أي) الفصل (دي) والفصل (دي) هاجم الفصل (أي)، ألن تلغي الأمور بعضها البعض؟” “في حالة حدوث مواجهة فردية من هذا النوع، عندها قد ترتفع أو تنخفض النقاط بـ 100 نقطة. لا تقلقوا. على الرغم من أن هذا غير محتمًلا، اذا كان الاجمالي متعادل، عندها هذا يعني أن المواجهة سوف تنتهي بالتعادل، ولن يخسر أو يربح نقاط أي فصل.” قالت شاباشيرا-سينسي. “اذن، علينا أن نبتكر أسئلة للفصول الأخرى لحلها. أنا لم أسمع بأي شيء مثل هذا من قبل. كيف سيتم تنفيذ هذا؟ إذا ابتكر شخص ما أسئلة صعبة بشكل سخيف…” ~ 52 ~ “أجل، أجل! هذا صحيح! يمكنهم أن يختاروا أشياء لم نتعلمها بعد! هذا مستحيل!” رفع أكي وبعض الطلاب الاخرون يدهم مستاؤون. “سيقيم المعلمون الأسئلة التي قمتم بابتكارها. إذا تجاوزت ما قمتم بتعلمه، أو لا يمكنك الإجابة عليها بالمعلومات المتوفرة، سيتم مراجعتهم. سوف نضمن أن كل فصل يقدم أسئلة وأجوبة عادلة. هل تفهم، أكي؟” سألت شاباشيرا-سينسي. “ام، أجل، اعتقد هذا.” أجاب. هذا يبدو سهًلا بشكل مخادع، ولكن اعتقد انه ليس بسيطًا. “صنع 400 سؤال، هاه؟ هذا سيجعل الجدول الزمني ضيقًا جدًا.” قال هيراتا. كان لدينا حوالي شهر واحد حتى الاختبار. سيتعين على شخص واحد أن يأتي بـ 10 الى 15 سؤال في اليوم لينتهي في الوقت. على الرغم من انه يمكننا تعيين عدة أشخاص للعمل في ابتكار الأسئلة، وبكن هذا سوف يسبب بعض الاختلافات في الجودة. إذا كان علينا القيام بأي تنقيحات(تصحيح) بعد تقديم الأسئلة الى المدرسة، فنحن بحاجة الى العمل بسرعة. وإذا أخذت مشاكل الفصل (دي) بالحسبان، ~ 53 ~ الانتهاء من الأسئلة سيكون صعبًا. لابد من أن هيراتا يفهم هذا، لأنه يبدو مرتبك. “إذا لم تنهوا الأسئلة في الوقت، فهناك بعض إجراءات معينة لمساعدتكم. بعد أن ينتهي الوقت المحدد للتقديم، سوف تستخدم المدرسة أسئلتها المعدة مسبقًا. مع ذلك، من فضلكم تذكروا أن هذه الأسئلة سوف تكون أسهل.” قالت شاباشيرا-سينسي. فقط نعمة مختلطة، اذن. علينا أن نصنع أسئلتنا الخاصة، مهما كلف الثمن، والذي يعني أنه على شخص ما أن يقوم بنصيب الأسد* من هذا العمل بالإضافة الى دراساته الخاصة. هذا الاختبار سيكون صعبًا.

*****

بعد أيام قليلة، كان جو الفصل ثقيل. لم يكن الشعور خيبة أمل بقدر ما كان التوتر. يبدو أن معلمة الفصل (دي)، شاباشيرا-سينسي، قد شعرت بهذا. “اجلسوا في مقاعدكم. يبدو أن انكم مستعدين قليًلا لأجل هذا.” قالت. في اللحظة التي دخلت فيها شاباشيرا-سينسي، أصبح الجميع هادئًا ومتصلبًا قليًلا. كان يجب أن نتصرف دائمًا هكذا بالأصل. كانت الطريقة الطبيعية للفصل، ولكن لم تخفي شاباشيرا-سينسي دهشتها حول سلوكنا الناضج. “ياللهول. تبدون جادين للغاية. من الصعب التخيل أنكم الفصل (دي).” “هذا بسبب أن اليوم هو يوم إعلان نتائج اختبارات منتصف السنة، أليس كذلك؟” بدا أكي متوترًا قليًلا. ابتسمت شاباشيرا-سينسي ردًا على هذا. ~ 35 ~ “هذا صحيح بالضبط. ستطردك المدرسة على الفور إذا سقطت في الاختبار النصفي أو النهائي. لقد اخبرتك هذا من قبل، لذلك أتصور أن أنك لا تزال تتذكر هذا. انا سعيدة لرؤية أنك نضجت، ولكن النتائج نتائج. إذا حصلت على درجة رسوب، ستحتاج الى الاستعداد للعواقب. لذلك، بدون أي تأخير، سأقوم بإعلان النتائج الآن. أقراؤهم بعناية.” كان تحذيرها مبهمًا. إن كاميرات مراقبة الفصل موجهة دائمًا على الطلاب، تراقب كل شيء. إذا تصرف شخص ما بشكل مريب بعد رؤية درجات الاختبار الخاصة به، فستستجيب المدرسة بلا شك بإجراءات صارمة. “اذن، يمكننا رؤية نتائج اختبارات الجميع؟” “بالطبع. هذا مسموح من قبل قواعد المدرسة.” ليس هناك أي خصوصية على الاطلاق، لا شيء مخفي. تمامًا مثل شركة قد تعلن أرباح جميع البائعين، مخططنا يكشف القادرين والغير قادرين سوية. لم تختلف عتبة السقوط عن الاختبارات السابقة، ولكن الوضع قد تغير قليًلا. ~ 36 ~ “علامة 40 أو أكثر تعتبر درجة نجاح بالنسبة لجميع المواد. أي شخص بنتيجة أقل من 40 سيواجه الطرد. تعكس هذه النتائج أيضًا عن نتائجكم من المهرجان الرياضي. إذا حقق أي شخص علامة فوق الـ 100 في هذا الاختبار فهذا بسبب نتائجكم في المهرجان الرياضي، ستعاملهم المدرسة على انهم قد حققوا علامة كاملة.” في هذه الاثناء، ستخصم المدرسة 10 نقاط من نتائج الاختبارات النصفية لعشرة طلاب الذين حققوا أقل نتائج في المهرجان الرياضي. كان سوتومورا من أسوأ النتائج في المهرجان الرياضي من أي سنة، لذلك هو بحاجة الى تحقيق نتائج أعلى بعشر درجات في كل مادة للتعويض. كان أكي وسادو متوتران. انتظر العديد من الطلاب بفارغ الصبر بينما كانت شاباشيرا-سينسي تنشر النتائج ببطئ على السبورة. لكن، لا تبدو هوريكيتا متوترة على الاطلاق. “ما-ماذا؟! مستحيل!” بدأت النتائج بالطلاب الذين حققوا أقل النتائج واستمرت الى الأعلى. توقع العديد من الطلاب رؤية اسم سادو في أسفل القائمة، لأنه حقق أقل نتائج في الاختبار النصفي والنهائي في الفصل الأول. ~ 37 ~ ولكن، أول أسم ظهر كان “هاروكي ياموتشي.” التالي كان “أكي كانجي.” بعده تاليًا جاء اينوغاشيرا، ساتو، وسوتومورا. كان سوتومورا دائمًا يحقق نتائج متوسطة، ولكن أتصور أن العقوبة التي تلقاها من المهرجان الرياضي كانت السبب في تحقيقه مركزًا منخفضًا. “اوه لا! يا صاح، هل حقًا حصلت على أقل نتيجة؟!” اشتكى ياموتشي. لحسن الحظ، لقد أحرز أعلى من 40 نقطة في جميع المواد، أقل درجة لديه كانت 43 في الإنكليزية. لقد نجح بالكاد، بمتوسط أقل بقليل من 50 نقطة. شعر ياموتشي على الأرجح وكأن حياته لمعت أمامه للحظة. لقد كان متوترًا. كانت نتائج سادو أكثر دهشة. حتى اليوم، كان ترتيبه دائمًا الأخير في الفصل، ولكن الآن تقدم بشكل مدهش، ارتفع 12 مركزًا من المؤخرة. حتى إذا أزلت نقاطه من المهرجان الرياضي، فلا تزال نتائجه مذهلة. بدا الجميع مصدومًا، كان متوسطه 57 نقطة. “يا صاح، كدت أن أحصل على متوسط 60 نقطة!” صرخ سادو. نهض وبدأ بالرقص سعيدًا حرفيًا. ~ 38 ~ “هذا ليس جيدًا كفاية لإثارة هذه الضجة.” قالت هوريكيتا. “خاصة وأن نقاطك في المهرجان الرياضي قد ساعدتك.” “غااه! أ-أجل..” جلس سادو، بدا خائب الأمل على توبيخ هوريكيتا. كان تمامًا مثل كلب وفي يستجيب الى أوامر سيده. “حصل على سادو على معدل 56 نقطة. يبدو مجموعة الدراسة قد حصدت نتائجها.” قلت. حتى في أسوأ مواده، الإنكليزية، استطاع سادو بشكل مدهش أن يحرز 52 نقطة. على ما يبدو، أن هوريكيتا قد قامت بتدريس سادو وبقية الطلاب. لم يتم دعوتي للمساعدة في التدريس المجموعة، ولكن كان هذا طبيعيًا. من وجهة نظر الاخرين، أنا لست في فئة “الأشخاص الأذكياء”. “كان لمجموعة التدريس تأثير، أجل، ومع ذلك، عوامل أخرى مهمة ساعدت. كان سادو محظوظًا لأن الاختبارات النصفية هذه تتكون من أسئلة بسيطة نسبيًا.” قالت هوريكيتا. “قد يكون هذا صحيحًا.” هذا الاختبار النصفي كان وبدون أي شك أسهل بقليل من المعتاد. كانت بعض الأسئلة سهلة للغاية لدرجة انني اعتقدت ان المدرسة قد وضعتهم بالخطأ. هذا يقال، بالتأكيد ~ 39 ~ عمل سادو الجاد قد أعطى نتائجه. قامت هوريكيتا بتدريس جميع طلابها بشكل متساوي، ولكن أخذ سادو الأمور خطوة للأمام، واستغل أيام فراغه في أخذ دروس على انفراد معها. إن قوة الحب بالتأكيد شيء مخيف. “لقد حصلت على معدل 64 نقطة. هذا متوسط للغاية. لماذا لا تتوقف عن العبث في الارجاء وتصبح جديًا؟” سألتني هوريكيتا. “كان هذا أفضل ما أستطيع القيام به.” عادة ما أقوم بإحراز حوالي 50 نقطة، لذلك سأقوم بجذب الانتباه إذا فجأة حصلت على نتيجة عالية. اعتقدت انه سيكون من الأفضل أن أقوم بتقدم بطيء. هذا يقال، تقدم سادو المفاجئ يعني انه قد أستطيع تحمل زيادة نتائجي أكثر قليًلا. “إنه أمر سخيف للغاية أنك لا تزال تلعب دور المهرج. بصراحة، لا يمكنني الاستماع إليك بعد الآن.” “لا أعتقد أنك استمعت إلي على الاطلاق.” أجبت. “اعتقد أن هذا صحيح.” على أي حال، لأن أسئلة الاختبار كانت بسيطة، كان هناك عدة نتائج تامة بين طلاب النخبة. حتى أن شاباشيرا-سينسي أعطتنا مديحًا ~ 40 ~ صادقًا. “كما يمكنكم أن تروا، لا أحد قد تم طرده من المدرسة بسبب اختبارات النصفية. استطعتم جميكم النجاح.” “هذا واضح. أنا أتطلع قدمًا الى نقاط الشهر القادم الخاصة، سينسي!” قال سادو، مرفقيه مسندان على مقعده. أجابت شاباشيرا-سينسي بابتسامة. “هذا صحيح. سيكون من المعقول توقع زيادة في النقاط الخاصة في نوفمبر. يجب أن أقول، خلال ثلاث سنوات التي قمت بالتدريس فيها في هذه المدرسة، لم يقم أي فصل (دي) أخر في النجاة طوال هذه المدة بدون أن يتم طرد أي طالب. عمل جيد.” لم تظهر شاباشيرا-سينسي لنا هذا الجانب من شخصيتها حتى اليوم. بدا عدة طلاب مترددين في التصديق أنها صادقة. “مديحك لنا يجعلنا نشعر بالغرابة.” كان من الصعب خدع هوريكيتا. على الرغم من انه كان رائعًا انه لا أحد قد رسب، لكنها تفهم أن شاباشيرا-سينسي ليست من النوع الذي ينتهي بملاحظة إيجابية. كلما تصرفت شاباشيرا-سينسي بشكل ألطف، كلما جعلنا هذا نخاف أكثر. ~ 41 ~ شعر معلمتنا، المربوط على شكل ذيل حصان، تمايل بشكل ساحر. مرت شاباشيرا-سينسي ببطء بين المقاعد المصفوفة، وكأنها تنوي ان تقوم بجولة حول الفصل. عندما وصلت الى مقعد أكي، توقفت. “لقد استطعت النجاح، ولكن أريد أن أسألك شيئًا ما. ما رأيك بهذه المدرسة؟ أرغب بأن أسمع رأيك الصريح.” “حسنًا، اعتقد…. انها مدرسة جيدة. إذا أبليت حسنًا، يمكنك الحصول على العديد من النقود لإنفاقها. الطعام لذيذ، والغرف جيدة ونظيفة.” قال أكي. قام بالعد على أصابعه وكأنه يفكر بالمزيد من الأمور. “يمكنك شراء الألعاب وأشياء أخرى. بالإضافة، هناك أفلام لمشاهدتها وكاراوكي. والفتيات لطيفات.” الجزء الأخير لم يكن من فعل المدرسة، بالطبع. “ام…. هل قلت شيئًا خاطئًا؟” سأل أكي، وهو بنظر بخوف تجاه شاباشيرا-سينسي. “لا. من وجهة نظر طالب، هذه جنة. حتى كمعلمة، أشعر أن المدرسة تكاد تكون فخمة. انها تعامل الطلاب هنا بشكل جيدة للغاية لدرجة انها تعاكس المنطق السليم.” أجابت. ~ 42 ~ بدأت شاباشيرا-سينسي بالمشي مرة أخرى، توجهت باتجاه جهتي من الفصل. أشعر انها ستقوم بسؤالي أمام بقية الفصل. لا تتكلمي معي. لحسن الحظ، يبدو أن طلبي قد تم سماعه، وتوقفت شاباشيرا- سينسي بجانب مقعد هيراتا. “هيراتا، هل تحب هذه المدرسة؟” هي سألت. “أجل. لقد صنعت العديد من الأصدقاء. وأنا أستمتع بحياة رغيدة.” كانت إجابة هيراتا مثالية. “ألا تشعر بالقلق، وانت تعلم انه قد يتم طردك اذا حدث وقمت بخطأ واحد؟” “متى ما شعرت بالقلق، أعمل بجد أكثر مع البقية.” أجاب. عادت شاباشيرا-سينسي الى المنصة. يبدو وكأنها تحاول التأكد من شيء ما، ولكنني لا أفهم ما هو. ربما تريد أن تفهم بشكل أفضل معنويات الفصل. أو هل كانت تقيس قدرتنا على التحمل، لرؤية ما إذا كان بإمكاننا التعامل مع ما هو قادم؟ “الأسبوع القادم، استعدادًا لاختبارات النهائية للفصل الثاني، سيكون هناك اختبار قصير يحوي على أسئلة من المواد الثمانية. أنا متأكدة ~ 43 ~ ان بعضكم قد بدأ بالفعل في الدراسة، ولكنني أردت فقط أن أحذركم.” قالت شاباشيرا-سينسي. “غيااه! لقد كنت أتعافى من الاختبارات النصفية للتو! اختبار أخر؟!” اشتكى أكي. من الواضح، أن الاختبارات كانت جزء هام في حياة الطالب، ولكن في الفصل الثاني كانت الفترات الفاصلة بينهم قصيرة نوعًا ما. “هذا يعني لم يتبقى سوى أسبوع واحد حتى بداية الاختبار القصير التالي! لم أسمع عن هذا من قبل على الاطلاق!” في الواقع، يحذرنا المعلمون حول الاختبارات التالية باستمرار. جعلني نسيان أكي أرغب في التنهد بعمق. “قول إنك لم تسمع عن هذا لا يغير الامر. رغم ذلك لا تقلق، أكي.” ابتسمت شاباشيرا-سينسي وكأنه ترمي حبل النجاة الى أكي، ولكنها لا تفعل شيئًا بداعي اللطف. نحن نعرفها أفضل من هذا. حسنًا، معظمنا يفعل. “حقًا، سينسي؟ اذن، يمكنني الاسترخاء؟ واو!” صرخ أكي. نظرت شاباشيرا-سينسي بعيدًا عنه. “سيكون هناك 100 سؤال في الاختبار، ومنه 100 نقطة محتملة. مع ذلك، ستكون الأسئلة في مستوى السنة الثالثة بالمرحلة المتوسطة. هدف هذا الاختبار هو ~ 44 ~ التأكد من انكم تتذكرون أساسياتكم. بالإضافة الى ذلك، تمامًا مثل الاختبارات الوهمية* التي أجريتموها في الفصل الأول، لن يؤثر هذا الاختبار على علاماتكم.”

ترجمة: عبدالله القواف
تويتر

نهاية الشرح.

“حقًا؟ رائع!” “مع ذلك—- سيكون لنتائج هذا الاختبار تأثير كبير على الاختبارات النهائية.” أضافت.

---

ترجمة موقع ملوك الروايات. لا تُلهِكُم القراءة عن اداء الصلوات فى أوقاتها و لا تنسوا نصيبكم من القرآن

أشترك الان من هنا. ولامزيد من الاعلانات
لا تنسى وضع تعليق للمترجم فهذا يساعده على الاستمرار ومواصلة العمل عندما يرى تشجيعًا.

التعليقات

اعدادات القارئ

لايعمل مع الوضع اليلي
لتغير كلمة إله الى شيء أخر
إعادة ضبط