نظرًا لتوقف عرض الإعلانات على الموقع بسبب حظره من شركات الإعلانات ، فإننا نعتمد الآن بشكل كامل على دعم قرائنا الكرام لتغطية تكاليف تشغيل الموقع وتوجيه الفائض نحو دعم المترجمين. للمساهمة ودعم الموقع عن طريق الباي بال , يمكنك النقر على الرابط التالي
paypal.me/IbrahimShazly
هذا المحتوى ترفيهي فقط ولايمت لديننا بأي صلة. لا تجعلوا القراءة تلهيكم عن صلواتكم و واجباتكم.

classroom of the elite- 33

الفصل 4

الفصل 4

الفصل الرابع

 

@abdallahsy3

بعد بداية الحصة الفصلية في 6 مساءًا، غادرت شاباشيرا-سينسي الفصل. هيراتا، نظر جانبًا على الطلاب القلقين. وقف وذهب نحو المنصة. لم يعد هناك وقت للعب. نحن على وشك أجراء مناقشة جادة.
“خلال الحصة الفصلية اليوم، ارغب في مناقشة خطتنا للاختبار القصير غدًا. لقد حصلت على اذن شاباشيرا-سينسي. أوًلا، هوريكيتا-سان، هل يمكنك القدوم الى هنا؟”
وقفت هوريكيتا وذهبت الى هيراتا. ربما شعر بعض الطلاب انه كان من الغريب رؤية هذان الاثنان يتعاونان. هيراتا دائمًا يرحب بالعمل مع هوريكيتا، ولكن حتى الآن، كانت هوريكيتا ترفض العرض. كانت هوريكيتا دائمًا تقاتل وحدها.
عالم الأحياء السويسري أدولف بورتمان قالها. قال إن البشر يولدون فسيولوجيًا مبكرًا. وجادل بأنه، من وجهة نظر علم الحيوان، يولد البشر مبكرًا بحوالي عام مقارنة بالحالات التنموية للثدييات الأخرى. عندما يولد طفل بشري، تتطور أعضائه الحسية، لكن مهاراته الحركية ليست

الفصل الرابع  

كذلك. من ناحية أخرى، فإن العديد من الحيوانات الكبيرة، مثل الغزلان، قادرة على التحرك بمفردها بعد الولادة مباشرة.
ربما ولدت هوريكيتا من جديد، ولكنها لا تزال متخلفة. مع ذلك، هي تحوي احتمالات لا متناهية. ربما لا تزال تشعر بالاضطراب، في داخلها. ربما كانت تكافح. أفضل شيء لعمله سيكون لها هو التغير وقبول ذلك.
اعتقدت أن هوريكيتا ستبدأ على الفور مناقشة الاختبار النهائي، ولكنها لم تفعل ذلك. “أوًلا، هناك شيء أرغب في قوله. من فضلكم اسمحوا لي أن اعتذر.”
يبدوا أن شيئًا ما قد تفاقم داخل قلبها لعدة أسابيع الآن. “كان أدائي خلال المهرجان الرياضي مخيبًا للآمال. على الرغم من انني اتصرف بقوة امامكم، في النهاية، لم أفعل أي شيء للفصل (دي). من أجل هذا، انا اعتذر.”
اخفضت هوريكيتا ر ٍأسها بعمق. بطبيعة الحال، صدم هذا العرض العديد من الطلاب. أونوديرا، التي أصبحت بعيدة قليًلا عن هوريكيتا بعد سباق الثلاث أرجل، تحدثت مجيبة.
~ 125 ~
“ولكن ليس وكأن الخطأ خطأك اننا خسرنا، هوريكيتا-سان. من فضلك، لا تنحني لنا. ليس عليك فعل هذا.” قالت.
“هذا صحيح، سوزوني. أنا أعني، هاروكي والبروفيسور لم يكونا مفيدين للغاية، أيضًا.” كانت كلمات سادو محزنة ولكن حقيقة. أطلقت ياموتشي وسوتومورا نظرات غاضبة باتجاهه.
“بغض النظر سواء إن فزنا أم خسرنا، السلوك المتواضع يجعل من السهل المضي قدمًا. ولكن هذا ليس ما أتكلم عنه هنا. لم أساهم بأي شيء تقريًبا في أي مجال من مجالات المهرجان.” قالت هوريكيتا.
نظرت الى سادو للحظة. بإعطائه هذه النظرة، لقد ألمحت إلى أن الشيء الوحيد الذي اكتسبته هو أنها أصبحت حليفة سادو. لم يفوت سادو هذه الرسالة. بينما كان يحك خده محرجًا، ابتسم بهدوء.
“ولكن الآن، أنا انتهيت من الاعتذار. تاليًا، أرغب في استخدام طاقتي في مواجهة الاختبار القصير القادم. ما لم نتحد معًا كفصل، لن نتمكن من تجاوز هذا التحدث.”
“يمكنني فهم هذا، ولكن هل تملكين خطة؟ مثل، نحن حتى لا نعرف كيف يتم اختيار الشركاء بعد.”
~ 126 ~
“في الواقع، تمكننا بالفعل من تحديد طريقة اختيار الشركاء. إذا تعاملنا مع الأمور بشكل صحيح، فمن الممكن عمليًا أن ينتهي كل طالب مع شريكه المثالي. هيراتا-كن، إذا سمحت.”
هيراتا، الآن يلعب دور مساعد هوريكيتا، كتب القوانين على السبورة. تحديد كيفية تشكيل الشركاء:
-بعد أن تنظر المدرسة الى الفصل ككل، ستقوم بربط الطلاب ذوي النتائج العالية مع الطلاب ذوي النتائج المنخفضة.
هذه الطريقة ستبدأ بربط طالب بثاني أعلى نتيجة مع طالب بثاني اخفض نتيجة معًا، ومن ثم ثالث أعلى نتيجة مع ثالث أخفض نتيجة، وهكذا….
على سبيل المثال، سيرتبط طالب يحصل على مئة نقطة مع طالب يحصل على علامة صفر. والطالب الذي حصل على 99 نقطة مع الطالب الذي حصل على 1.
“بسيط، أليس كذلك؟” قالت هوريكيتا. “وا—واااه! لقد حللت اللغز، هوريكيتا! هذا مذهل!”
~ 127 ~
“هذا واضح للغاية. مع ذلك، تذكروا هذا: على الرغم من أن الطلاب ذوي الدرجات المنخفضة سيرتبطون تلقائيًا مع الطلاب ذوي العلامات العالية، إلا أن هناك استثناءات. سوف أقوم بشرح خطة يمكننا استخدامها من أجل الحصول على شركاء مناسبين يعتمد عليهم.” قالت هوريكيتا.
سارت الى هيراتا وواجهت الفصل. كانت هوريكيتا خجولة من التحدث أمام الجمهور، لابد من انها تبذل ما في وسعها.
“أرغب في أن أجعل الطلاب القلقين بشأن درجاتهم أن يشاركوا مع الطلاب المتفوقين. مع ذلك، بالنظر الى درجاتنا للآن، الحقيقة هي اننا لا نستطيع تغطية الجميع.” قالت هوريكيتا.
أحد عشر طالب يملك متوسط درجات بـ 80 نقطة أو أعلى، فقط ستة طلاب يملك متوسطًا بـ 90 نقطة أو أكثر. في هذه الاثناء، عدد الطلاب بمتوسط 60 نقطة أو أقل يشكلون أكثر من نصف الفصل. بمعنى أخر، سيكون من المستحيل ربط كل طالب ذو درجات منخفضة مع طالب متفوق.
~ 128 ~
ولذلك، عوضًا عن هذا، تهدف هوريكيتا الى خلق استقرار من خلال اجبار الطلاب العشرة الأوائل مع العشرة الأدنى على الدخول في شراكة.
كتب هيراتا قائمة بالطلاب ذوي الدرجات الضعيفة على السبورة، واحدًا تلو الآخر.
“ام، أنا لا أفهم هذا حقًا؟ ماذا يفترض بنا أن نفعل؟” سأل ياموتشي.
“بالنسبة للطلاب العشر الأدنى التي أسمائهم مكتوبة هنا، لا بأس بأن يحصلوا على علامة صفر في هذا الاختبار. بما علامة الاختبار لن تؤثر على درجاتكم، لذلك لن يحدث ذلك أي ضرر. بالمقابل، يجب على الطلاب العشر الأوائل بالتأكيد محاولة الحصول على نتيجة 85 نقطة أو أعلى. وفي بالمثل، سنقسم الطلاب العشرين الباقون في الفصل الى مجموعتين من عشرة. يجب على الطلاب المتفوقين في هاتان المجموعتان الحصول على 80 نقطة أقصى حد، بينما على الطلاب الضعيفون هم فقط بحاجة الى الحصول على نقطة واحدة. من خلال فعل ذلك بهذه الطريقة، يمكننا تحقيق تلقائيًا توازن جيد في أزواجنا.” قالت هوريكيتا.
~ 129 ~
الشيء المهم كان هو التأكد من أن الطلاب الذين يحصلون على نتيجة صفر والطلاب الذين يحصلون على نتيجة واحد ألا يرتبطوا مع بعضهم البعض. علينا التأكد أن المدرسة تربط الطلاب مع الاختلافات الأكبر في المهارة الأكاديمية.
“اعتقد أن هذه خطة جيدة.” لم يعارض هيراتا. يريد أن ينشئ جو متناغمًا.
عادة يرفض كوينجي المشاركة في أي شيء، ولكنه لا يبدو انه يدعم أو يرفض الخطة. في الواقع، يبدو أكثر انه غير مهتم بالوضع. كانت قدراته الاجتماعية أسوأ من هوريكيتا حتى، ولكن لمرة، لم يكن من المهم ما إذا كان على حيله المعتادة. كان كوينجي يتجنب جميع أنواع النتائج التي سوف تؤدي الى طرده من المدرسة للآن. مع ذلك، في هذه المرة، كان من الممكن أن تسقط في الاختبار النهائي حتى إذا حصلت على درجة مثالية، اعتمادًا على كيفية أداء شريكك.
هذا يقال، ولكن اذا أضفنا كوينجي الى الشركاء مسبقين الاختيار، فعلى ما اعتقد انه سيكون على ما يرام. بمعنى آخر، بينما يكون غير
~ 130 ~
مهتمًا، ولكنه يبدو انه ينوي التعاون. في الواقع، لا نعلم كيف ستكون ردة فعل كوينجي. قد يكون غير متوقع.
“هل لديك أي اعتراضات، كوينجي-كن؟”
“لا. ياله من سؤال غير معقول. بطبيعة الحال، أنا أفهم الوضع تمامًا.” أراح بقدميه الطويلتين على مكتبه وبدأ في تمشيط شعره، كالمعتاد.
“اذن هل سيكون من المناسب لي توقع أنك ستحقق 80 نقطة أو أكثر؟”
“حسنًا، لست متأكدًا حول ذلك أليس هذا يعتمد على محتوى الاختبار؟”
“إذا قمت بتحصيل علامة صفر عن عمد، سيتم ربطك مع أحد طلاب الدرجات العالية، ستدمر التوازن الذي نحاول تحقيقه. هل تفهم هذا؟”
الشيء الوحيد الذي نخافه من هذا الاختبار كان حصول شخص ما على علامة غير نظامية. إذا كبح طالب موهوب أكاديميًا نفسه عن عمد، يمكن أن يزعزع هذا توازن الفصل. نحن بحاجة الى تجنب ربط الطلاب الموهوبون مثل هوريكيتا وكوينجي معًا.
“سوف أبقي هذا في عين الاعتبار بحذر، يا فتاة.”
~ 131 ~
على الرغم من أن إجابة كوينجي كانت مريبة، لم تضغط هوريكيتا على المسألة أكثر.
~ 132 ~
5.1
حان يوم الاختبار القصير، وعلى الرغم من انه توقعت أن نبدأ على الفور، ولكن كان لدى شاباشيرا-سينسي شيء لتقوله.
“سوف نبدأ قريبًا، ولكن أرغب في قول شيء ما. لقد اخترتم الفصل (سي) كالفصل الذي تريدون مهاجمة في هذا الاختبار. بما انه لم يكن هناك أي تضارب مع أي فصل اخر، تمت الموافقة على اختياركم.” قالت شاباشيرا-سينسي.
“”هل اختارت الفصول (أي) و(بي) الفصل (دي)، اذن؟” يبدو اننا تمكنا من تجاوز عقبتنا الأولى، وكانت هوريكيتا مرتاحة.
“الفصل (سي) سوف يهاجم الفصل (دي). لم يكن هناك أي منافس يضارب مع اختيارهم.”
اذن، المعركة ستكون الفصل (دي) ضد الفصل (سي)، والفصل (بي) ضد الفصل (أي).
“هذا مباراة مثالية.” قالت هوريكيتا. “يبدو الامر كذلك.”
~ 133 ~
اختارت ساكاياناجي على الأرجح اختيار الفصل (أي). اعتقدت أن كاتسراغي سيختار الفصل (دي)، لأن هذا سوف يعطي الفصل (أي) فرصة أكبر للفوز. يمكنك الشعور بأن نفوذ كاتسراغي كان ينخفض.
كان الفصل (سي) خصمنا، فقط كما كانت تأمل هوريكيتا.
“على أي حال، يبدو أنك تبلي حسنًا، أكي. ياموتشي، عادة ما يكون لديك دوائر سوداء تحت عينك قبل بداية الاختبار. هل توصلت الى بعض الخطط السرية؟”
“هيه هيه هيه (يضحك). شاهدي وتعلمي، سينسي.” أكي كان واثقًا بنفسه تمامًا، كما هو متوقع. اذ لم يكن بحاجة الى الدراسة على الاطلاق. يمكنه فقط كتابة اسمه وتسليم الورقة فارغة. اذا حاول أخذ هذا الاختبار بجدية، هذا فقط سيزيد من الخطر الذي سوف نواجهه.
كان على شاباشيرا سنسي أن ترى ما كان يحدث. “لا تفعل شيئًا سوف تندم عليه لاحقًا. سيكون من الأفضل لو أخذت هذا الاختبار بجدية.”
“ما-ماذا تعني؟ هذا لن يؤثر على درجاتي، أليس كذلك؟”
“أجل. لن تتأثر درجتك النهاية بنتيجتك في هذا الاختبار على الاطلاق.”
~ 134 ~
“في هذه الحالة، لا أحتاج الى الحصول على علامة جيدة.” قال أكي. “بالتأكيد. إذا سارت الأمور كما كنت تتوقع. هذا هو.”
ما قالته شاباشيرا-سينسي سبب اثار قلق الفصل. “هل يجب علينا الحصول على نتيجة جيدة في النهاية؟” تمتم سادو.
“لا ترتبكوا. لا يوجد أي مشكلة في خطتنا.” قالت هوريكيتا.
تمكن جوابها الهادئ من تهدئة الطلاب. استرجع سادو هدوئه على الفور. “أجل، كل ما علي فعله هو الايمان بهوريكيتا.”
جهزت شاباشيرا-سينسي أوراق الاختبار. “حسنًا اذن، دعونا نبدأ. لا أحتاج الى تذكيركم أن الغش ممنوع. إذا تم الإمساك بشخص يغش، فلن يكون هناك رحمة.”
سلمت المعلمة الأوراق الى طلاب الصف الامامي وجعلتهم يمررون الأوراق للخلف. لأنه علينا جعل إبقاء الورقة مقلوبة حتى بداية الاختبار، قمت على الفور بقلب ورقتي للخلف عندما استلمتها.
“ألستم قلقين بأنكم مخطئين بكيفية اختيار الأزواج؟” سألت شاباشيرا- سينسي.
“لا أبدًا. أنا واثقة من انني محقة.” قالت هوريكيتا.
~ 135 ~
كانت غير متأثرة بما قالته شاباشيرا-سينسي. يمكن لأكي والأخرون الوقوف شامخين بسبب ثقة قائدهم.
كان الفصل (دي) يتغير. “أبدأوا.” أعطتنا شاباشيرا-سينسي الإشارة، وبدأ الاختبار. قلبت الورقة ببطء. “اوه..”
لا يمكنني المساعدة وإلا اصدار صوت. على الاغلب لست الشخص الوحيد الذي كان متفاجئًا. على الرغم من اننا توقعنا أن صعوبة الامتحان ستكون منخفضة، إلا انه كان سهًلا للغاية. حتى الأطفال الصغار يمكنه اكمال هذا الاختبار. بالطبع، كان هناك بعض الأسئلة الصعبة هنا، ولكن حتى شخص مثل أكي يمكنه الحصول بسهولة على 60 أو أعلى إذا لم يهلع.
لقد كان فخًا مغري للغاية. إذا بدأنا الاختبار بدون تفكير، يمكن أن تكون كارثة. مع ذلك، لهذا السبب بالضبط سبب توصل هوريكيتا الى خطتها.
~ 136 ~
5.2
انتهى الاختبار القصير بدون أي مشاكل. وكانت النتائج سوف تعلن في اليوم التالي. سابقًا خضع الفصل (دي) لجميع الاختبارات بينما كان يفتقر الى نوع من التضامن، ولكننا كنا متحدين للغاية هذه المرة لدرجة اننا شعرنا بالارتياح يصعب تصديقها.
“أفضل جزء انه يبدو انني لست بحاجة الى التدخل.” تمتمت. أنا حقًا كنت ممتنًا لذلك.
“حسنًا، سوف أعلن الآن الأزواج/شركاء للاختبار النهائي.” قالت شاباشيرا-سينسي.
كانت نتائج الاختبار القصير كالآتي: هوريكيتا سوزوني + سادو كين، هيراتا يوسكي + ياموتشي هاروكي، كوشيدا كيكو + أكي كانجي، يوكيميرا تيروهيكو + اينوغاشيرا كوكورو.
كانت الأزواج مثالية كما توقعنا. شريكي كان….. ساتو مايا. “الآلهة تملك حسًا سيء في الدعابة.”
~ 137 ~
كيف انتهى الامر هكذا؟ لاحظت ساتو انها أصبحت شريكتي، ونظرت باتجاهي مع ابتسامة. رفعت يدي لأجعلها تعلم أنني لا ح ظ ت ، أ ي ضًا .
“يبدو أن كوينجي-كن تصرف كما كنا نأمل هذه المرة.”
كان كوينجي شريكًا مع أوكيا. يبدو انه حصل على نتيجة عالية للغاية. حسنًا، لقد حصل على نتائج عالية في كل اختبار للآن، لذلك كان كالمعتاد. عاقد كوينجي زراعيه، وابتسم، وأطلق ضحكة.
“تشير النتائج أن بعضكم يفهم الغاية من هذا الاختبار القصير.” قالت شاباشيرا-سينسي، بدت متأثرة بينما كانت تنظر الى قائمة الشركاء. “يتم اختيار الأزواج اعتمادًا على اختلاف النقاط، أعلى درجة مع أدنى درجة، وهكذا. اذا حصل الطلاب على النتيجة ذاتها، سيتم اختيار الأزواج عشوائيًا. اعتقد انه ليس من الضروري أن أشرح النظام، ولكن اعتقد انني سأفعل بأي حال.”
بمعرفة أننا كنا محقين كان أمرًا يدعو للراحة. “لا يبدو انه هناك أي مشكلة واضحة مع الأزواج.” قلت لهوريكيتا.
“أجل. كل شيء يسير بسلاسة لدرجة مخيفة تقريبًا. ولكن المشكلة الحقيقة تبدأ الآن. كيف سوف نصنع أسئلة الاختبار الخاصة بنا، وكيف
~ 138 ~
سوف نتجاوز الاختبار النهائي؟ انت شريك مع ساتو-سان. يجب أن تكون على ما يرام.”
لم أقم باختيار ساتو عن عمد أو ما شابه. ولست بأمان كليًا — قد تسقط في الاختبار. أنا بحاجة الى إبقاء نتائجي عالية من هذه اللحظة وصاعدًا.
“سوف أجري مجموعات دراسية حتى نهاية الاختبار النهائي لرفع متوسط درجات الفصل.” قال هوريكيتا. “إذا وافق هيراتا-كن وكوشيدا-سان، أرغب أن أعقد جلستين دراسة في اليوم. سيكون هناك جلسة ساعتين تبدأ في 4 مساءًا، مباشرًة بعد نهاية الدروس، حتى 6 مساءًا. الجلسة الثانية ستكون في 8 مساءًا حتى 10 مساءًا. سيقود كل منا جلسة بدوره. سوف اعتمد عليك، هيراتا-كن.” قالت هوريكيتا.
“بسبب أنشطة النادي، سوف اخذ المجموعة الثانية. دعونا نعمل معًا ونبذل قصارى جهدنا” أجاب هيراتا.
كانت الأمور بالتأكيد تتحرك قدمًا. ناقش هيراتا وهوريكيتا جلسات الدراسة حتى حددوا التفاصيل النهائية. ستتواجد كوشيدا في كلا الجلسات وتأخذ دورًا مميزًا،
~ 139 ~
تدريس الطلاب الذين كانوا قلقين بشأن ما إذا كان بإمكانهم الوصول الى 50 نقطة.
هذا يقال، هذه الخطة لم تكن خالية من المشاكل. مقارنة مع مجموعة الدراسة في الفصل الأول، هناك عدد كبير من الطلاب لتدريسهم، وفقط ثلاثة يمكنهم التدريس. وبطبيعة الحال، كلما زاد عدد الطلاب لكل معلم، انخفضت جودة التدريس. عندما حان الغداء، قابلت هوريكيتا هيراتا وسادو.
“تبًا! لن تتولى هوريكيتا المجموعة الثانية؟ هكذا اختفى دافعي، يا رجل.” لا يستطيع سادو حضور الجلسة الأولى بسبب أنشطة النادي، ومن الواضح كان غير سعيدًا بفقدانه لهوريكيتا.
“بغض النظر عمن يقوم بالتدريس، هذا سيزعجني إذا لم تحاول. حسنًا؟” قالت هوريكيتا.
“حسنًا. نحن فريق، بالنهاية.” هو أجاب. لدى هوريكيتا سيطرة جيدة على الجامح سادو.
“جهودك تنعكس علي.” قالت. “سأقدر هذا إذا فهمت ذلك. الى جانب هذا، سأحاول الظهور في جلسات المسائية قدر ما أستطيع.”
“أجل! حسنًا، انا مستعد لهذا! أنني اعتمد عليك، هيراتا.”
~ 140 ~
“أنا أيضًا. دعنا نبذل جهدنا معًا، سادو-كن.”
“عذرًا، هل يمكنني التكلم معك؟” مياكي أكيتو سأل، يقترب من هوريكيتا. لم أتلكم معه من قبل. بدا معتذرًا.
“ما الامر، مياكي-كن؟” سألت هوريكيتا.
كان مياكي مع هاسيبي، فتاة جميلة كانت موضوع مناقشة متكرر بين الفتيان. عادة هؤلاء الاثنان يبقيان هادئين ونادرًا مع يتفاعلون مع أي أحد. كان من الغير متوقع لهم أن يقتربوا من هوريكيتا.
“انتظر، انتما الاثنان معًا للاختبار النهائي، صحيح؟” سأل هيراتا.
“حسنًا، أجل. نحن شركاء، ولكن كلانا جيد وسيء في نفس المواد. نحن متوتران قليًلا حول كيفية أدائنا في النهائي، لذلك أردت أن أطلب نصيحتك.”
أعطى مياكي هيراتا أوراق الإجابة الكاملة الخاصة بهم في كلا الاختبار القصير والنصفي. كانت درجاتهم في الاختبار القصير في تناقض واضح، مع حصول مياكي على 79 نقطة وهاسيبي على
نقطة واحدة، كما أردنا. ولكن، نتائج الاختبار النصفي كانت 65 و63، على التوالي. بالكاد كان هناك اختلاف في المهارة الاكاديمية
~ 141 ~
بينهم. كان كلاهما متوسط بشكل استثنائي، ولكنهم ما زالوا منقسمين بين مجموعة أعلى ومجموعة أدنى.
في الوهلة الأولى، يبدو الأمر وكأنهم يستطيعون الحصول على نتيجة عالية كفاية للنجاح في النهائي، ولكن كان هناك مشكلة. أخطأ مياكي وهاسيبي في نفس الأسئلة بالضبط. للنجاح، عليهم الحصول على الأقل على نتيجة 60 في كل مادة. هذا سيكون جسرًا محفوفًا بالمخاطر لعبوره.
“أنا أرى.” قال هيراتا. “كان هذا غير متوقع قليًلا. دعونا نتحقق من الأزواج الأخرى لاحقًا.”
“اعتذر على ازعاجك، هيراتا، حقًا.” أجاب مياكي. “دائمًا أسبب لك المتاعب، في السفينة السياحة والمهرجان الرياضي.”
جعلني هذا أفكر بالمهرجان الرياضي. انسحب مياكي من السباق الأخير لأنه أصاب قدمه. يبدو انه يتحرك بدون أي مشكلة الآن، لذا يجب على اصابته أن تكون قد شفيت تمامًا.
“من فضلك، لا تعتذر.” قال هيراتا. “إذا كنت أعاني من مشكلة، أنا متأكد من انك ستفعل المثل من أجلي.”
~ 142 ~
كانت الإجابات التي أجاب عليها مياكي وهاسيبي بشكل صحيح وخاطئ على ورقتهما متشابهة بشكل كبير. في الوقع، كانت متشابهة لدرجة أنك ستعتقد أن نفس الشخص من قام بحل كلا الاختبارين.
“هذا مؤسف حقًا.” أضاف مياكي. “لا أريد أن أجعل الخطة أكثر تعقيدًا أو أفسد مجموعات الدراسة.”
يمكنك القول أن الاثنان كانا غير ذكيان. المشكلة كانت انهما متشابهان للغاية. بسبب هذا، تدريس مجموعتهم سيكون صعبًا. التدريس الفردي ضروري.
“كوشيدا-سان، هل يمكنني أن أطلب منك أخذ طلاب إضافيين؟ يملك هذان الاثنان أساسًا قويًا لذلك لن يضعف هذا تماسك المجموعة.” قالت هوريكيتا.
“بالتأكيد.” أجابت كوشيدا. “اذا كنت موافق على هذا، مياكي-كن وهاسيبي-سان، اذن سوف أفعلها.”
لا يبدو مياكي انه موافق أو معارض على عرض كوشيدا، ولكن تحدثت هاسيبي. “اعتقد انني سأرفض، أنا لا اتفق كثيرًا مع إيتشيهاشي-سان والأخرون.” لحسن الحظ، لم تكن ايتشيهاشي
~ 143 ~
والأخرون موجودين في الفصل ولم يسمعوا هذا. “الى جانب هذا، أنا لست جيدة في الدراسة في مجموعة مع عديد من الطلاب.”
يبدو أن مياكي كان الوحيد الذي يرغب في اللجوء لهيراتا من أجل المساعدة، بينما هاسيبي لم تكن متحمسة حول ذلك.
“ولكن اذا اخذتم الاختبار النهائي على هذه الحالة، حتى لو حصلتم على اجمالي النقاط المطلوب، قد تحصلون على أقل من 60 نقطة في مكان ما.” قال هوريكيتا.
“أجل، أنا أعلم.” أجابت هاسيبي. أبعدت عينها عن هوريكيتا وبدأت بالرحيل.
“الى أين انت ذاهبة؟”
“مياتشي، انا اعتذر عن اضاعة وقتك، ولكن اعتقد أن هذا لا يناسبني.” قالت هاسيبي. مع هذا، غادرت الفصل.
“اعتذر، هوريكيتا.” تمتم مياكي.
“لا أمانع. حسنًا، حتى لو كنت انت فقط، هل تمانع الدراسة مع كوشيدا-سان؟” سألت هوريكيتا. إذا قام مياكي بتحسين مواده الأضعف، يمكنه التغطية على هاسيبي، أيضًا.
~ 144 ~
“سأرفض. لا أشعر انه يمكنني الدراسة مع مجموعة من الفتيات فقط. سأحاول وأفعلها لوحدي.” أجاب. نهض وأمسك حقيبته، وغادر.
لا تستطيع هوريكيتا اجبار أي أحد على الدراسة. إذا لم يشارك الطلاب بإرادتهم الحرة، فسيكون من المستحيل تقريبًا الحصول على أي نتائج. من المحتمل أن يؤدي هذا الى خفض معنويات الطلاب الى الحضيض.
“ماذا الآن؟” سأل هيراتا. “أعتقد أننا يجب أن نتابع هذين الاثنان.” “أجل. إذا فقط كان لدينا مدرس أخر.” قالت هوريكيتا.
نظرت إلي، لذلك عن طريق عيني أرسلت لها رسالة تقول “مستحيل”. بغض النظر عما إذا كان يمكنني التدريس حتى، لست متأكدًا ما إذا كان بإمكاني التواصل مع مياكي وهاسيبي.
“سأرى ما إذا كان بإمكاني تخصيص وقت.” تمتمت هوريكيتا.
“لا أعتقد أن هذه فكرة جيدة. سوف ترهقين نفسك. إذا فعلت هذا، لن تستطيعي التدريس بفعالية. الى جانب هذا، هوريكيتا-سان، عليك أيضًا انشاء أسئلة اختبار الفصل (سي).” قال هيراتا.
“ولكن ليس لدينا خيار أخر؟”
~ 145 ~
“في هذه الحالة، سأهتم بأمر تدريسهم.” قال يوكيميرا، ادخل نفسه بشكل عرضي في محادثتنا.
“نحن سعيدون لانضمامك، يوكيميرا-كن. أنت مجتهد وموهوب أكاديميًا. ولكن ألا بأس بهذا؟ اعتقدت أنك لا تحب هذا النوع من الأمور؟”
“إذا لم اقم بالمساعدة حيثما أستطيع، فلن نكون قادرين على تجاوز الاختبار.” قال يوكيميرا. “نفس الشيء ينطبق عليك، هوريكيتا. لا يمكنك فعل كل شيء بنفسك. هناك مشكلة واحدة فقط. يمكنني تعليم مياكي وهاسيبي كيفية الدراسة، ولكنني لست مقربًا منهم. بعد رؤية ما حدث هنا توًا، أشعر أن التكلم معهم سيكون صعبًا. كنت آمل أنكم ستقومون بإقناعهم للدراسة معي.”
كان ثمنًا صغيرًا لدفعه، تحت هذه الظروف. كانت هوريكيتا سعيدة. كان يوكيميرا مثل الفارس في الأفلام— النوع الذي يصل في أخر لحظة، ويندفع نحو التلة لإنقاذ البطل المحاصر.
“سوف أفكر بشيء ما.” وعدت هوريكيتا. ثم غادر يوكيميرا الفصل، وألتفت نحوي هوريكيتا. “ألا بأس في التفاؤل الآن؟”
~ 146 ~
“ليس بالضرورة. انت لا تعرفين كيف تتكلمين مع هذان الاثنان، أيضًا.” أخبرتها.
“هيراتا-كن، هل تعتقد أن مياكي وهاسيبي سيستمعون الى يوكيميرا-كن؟” هي سألت.
“أنا لست متأكدًا. إن ثلاثتهم منعزلون.” قالت هيراتا.
ألتفت هوريكيتا نحوي بعد لحظة من التفكير. “هاي، أيانوكوجي- كن. هل يمكنك إدارة يوكيميرا-كن والأخرون؟”
“إدارة؟”
“لقد كنت زميل يوكيميرا-كن في السفينة السياحية، لذلك اعتقد أنك قد كسرت الجليد معه (أكثر ألفة معه). قد يكون من الصعب التعامل مع مياكي-كن وهاسيبي-سان، ولكن مع وجودك كوسيط، اعتقد انه سيكون من السهل بالنسبة لنا التواصل معهم.” قالت هوريكيتا.
حسنًا، ربما كانت خطة جيدة. مع ذلك، لماذا أنا؟ سأكون سعيدًا في عدم التورط لمرة.
~ 147 ~
“كل ما عليك فعله هو المساعدة في جمعهم للدراسة مع يوكيميرا. لا أقول إنني أريدك أن تعلمهم.” على الرغم من ان هذا صحيح، ولكن التعامل فقط مع مياكي وهاسيبي على الأرجح لكن يكون أمرًا سهًلا. “هل يمكنني الاعتماد عليك؟” سألت هوريكيتا.
كان طلبها يتحول الى تهديد. كل ما كان يمكنني فعله هو اومئت رأسي. أنا فقط لا أريد فعل أي شيء مرهق، مثل التدريس أو تجهيز أسئلة الاختبار.
“سوف افعل ما أستطيع فعله.” تنهدت، ولكنني تأكدت ألا تلاحظ هوريكيتا هذا.
~ 148 ~
5.3
بدأت في التجهيز على الفور. تحدثت الى يوكيميرا، ومن ثم تواصلت مع مياكي. تحدثنا بشأن اجراء جلسة دراسة لاحقًا. للأسف، لن يكون الامر سه ُلا.
عندما انتهى الدرس، اختفت هاسيبي من الغرفة. “هاه؟ أين هاسيبي؟”
“هل هربت؟” تمتم يوكيميرا. “هاسيبي ليست هكذا.” قال مياكي. “ربما ذهبت قبلنا؟” “لماذا ستفعل هذا؟” “عدة أسباب مختلفة.” يبدو أن مياكي يفهم هاسيبي جيدًا، ولم يكن
قلقًا.
قررنا التوجه نحو باليت، الاستراحة المخصصة لدراستنا. في طريقنا الى المقهى، رأينا هاسيبي في الممر.
“لماذا هلعت خارجًا؟” قال يوكيميرا.
~ 149 ~
“ماذا؟ ربما أنا فقط لا أحب الوقوف بالأرجاء. التسكع في مجموعة أمر محرج بعض الشيء.” أجابت.
يبدو أن يوكيميرا أعتبر هذا هجومًا شخصيًا. “اذن، انت تكرهين أن نتحدث معك؟” قال.
“ليس هذا على الاطلاق. هناك العديد من الأسباب.” “لا تقلق، يوكيميرا. هكذا هي هاسيبي.” قال مياكي.
“حسنًا، سيتم أخذ جميع المقاعد في باليت بينما نتحدث. دعونا نتحرك.” اقترحت. أتفهم مشاعر يوكيميرا، ولكننا بحاجة الى التركز على الهدف.
“أجل، انت محق. لنذهب.” أجاب، واستعاد هدوئه وقاد الطريق. “يجب عليك الحذر قليًلا حول ما تقولينه.” أخبر مياكي هاسيبي. “هل كان هذا مزعجًا؟ سوف أفكر حول هذا، اعتقد.” أجاب.

ترجمة: عبدالله القواف تويتر

“يجب عليك أخذ مجموعة الدراسة بجدية، اذن. مع قيامي بتدريسك، بالتأكيد سوف تحصل على درجة أعلى من التي حصلت عليها في النصفي.” ألتفت يوكيميرا نحو هاسيبي ومياكي. “هل أحضرتم ورقة الإجابات من الاختبار النصفي واختبارات الفصل الأول مثلما طلبت منكم؟” “أجل.” قالت هاسيبي. أومئ مياكي أيضًا. أخرجوا أوراق الاختبار من حقائبهم وسلموهم. نظرت الى أوراقهم ودرجاتهم. ~ 155 ~ “كلاكما متفوق في العلوم. درجاتكم في الانسانيات (علوم إنسانية) كارثية بالكامل.” قال يوكيميرا.

 

تمكنا من حجز أربع مقاعد في باليت. جلس يوكيميرا بجانبي، بينما جلست هاسيبي أمامنا. كان مياكي بجانب هاسيبي. من الواضح أن أربعتنا يشعر بعدم الراحة بشكل لا يصدق.
“ام، اعتقد أنني اعتمد عليك، أو أيًا كان.” قالت هاسيبي. “حسنًا، إذا كان لديكم أي أسئلة، لا تترددوا بالسؤال.” أخبرت الجميع. رفعت هاسيبي يدها. “اذن، يمكنك الكلام، ايانوكوجي-كن؟” “هل هذا حقًا السؤال الذي تردين سؤاله؟”
بدت هاسيبي وكأن مهتمة. “اعتقد انني لا أملك أي انطباع عليك على الاطلاق، هل يلاحظك الناس حتى عندما لا تكون موجودًا؟” هي أكملت.
حسنًا…. أعني، لا أتكلم مع هاسيبي في الأحوال العادية، أو أبدًا على الاطلاق. لذا، ربما كان من المفهوم أن لديها هذا النوع من الانطباع.
ذكر مياكي المهرجان الرياضي. “ولكن كان أيانوكوجي مذهًلا في السباق.”
~ 152 ~
“يبدو الامر هكذا. ولكنني ذهبت الى الحمام خلال ذلك السباق، لذلك فوت رؤية هذا. كل شيء يبدو غريبا نوعا ما بالنسبة لي. ألم تنافس ضد رئيس مجلس الطلبة السابق؟ كان هذا ما يتكلم عنه الجميع مباشرًة بعد انتهاء المهرجان.” قالت هاسيبي.
“هل أجريت سباقات المضمار والميدان في المرحلة المتوسطة، أيانوكوجي؟ بعد رؤيتك تركض، مستطلع موهوب من نادي الميدان والمضمار جاء لرؤيتك.” قال مياكي.
“اه، أجل. حصلت على بعض العروض. ولكنني رفضت.” أجبت. كان حماس نادي المضمار والميدان مؤقًتا فقط. ولا يمكنهم محاولة جعلي أنضم للأبد. اعتقد أن الأشخاص في نادي لا يتحدثون عني بعد الآن. “لأكون صريحًا، أنا لم انضم الى أي نادي من قبل. لا أعرف الكثير حول هذه الأمور.”
“اوه، حقًا؟ هذا مؤسف.” قال مياكي.
استمع يوكيميرا فقط، ولم يتحدث على الاطلاق. هاسيبي، غير مهتمة، غيرت موضوع المحادثة الى مياكي. “مياتشي في نادي الرماية. هل من الممتع إطلاق الاقواس كل يوم؟”
~ 153 ~
“لن أفعل هذا إذا لم يكن ذلك ممتعًا. بالمناسبة، نحن لا نطلق الاقواس، فقط الأسهم.” أجاب.
“انا لست مهتمة بالنوادي، اعتقد. انا بخير بإمضاء وقتي بنفسي.” قالت هاسيبي.
انطباعي الحالي عن هذان الاثنان كان مختلفًا عما تخيلته سابقًا. كانوا كثيري الكلام أكثر مما توقعته.
“هاي، مياتشي. ألا بأس في التغيب عن ناديك؟” سألت هاسيبي. “أخذت وقت استراحة.” “واو. لا يجب عليك فعل هذا.” “عندما يكون لشيء ما الأولوية، أركز عليه. الى جانب ذلك، ناديي
متساهل جدًا.”
“عذرًا؟ أرغب في قول شيء قبل أن نبدأ.” قال يوكيميرا. وأخيرًا، تحدث. لم يركز على مياكي أو هاسيبي، ولكن علي أنا. “أتخفي أي شيء، أيانوكوجي.”
“هاه؟ ماذا تعني؟”
“الدراسة. قالت هوريكيتا إنك قادر تمامًا.”
~ 154 ~
“غااه، هوريكيتا.” تمتمت. يا لها من ثرثارة. أنا بحاجة الى إعطاء يوكيميرا شيء إذا أردته ان أنال ثقته. “حسنًا، أنا جيد نسبيًا في تذكر الأمور. اعتقد انه يمكنني الحصول على علامة عالية إذا ركزت.”
“هل انت من النوع الذي يخفي مهاراته؟”
“حسنًا، لا يمكنني حمل الشمعة لك*، يوكيميرا. من فضلك لا تتوقع الكثير مني. أنا لست جيدًا في التدريس.” أجبت.

*[تعبير يصف شخًصا أو شيئًا أدنى من شخص أو شيء آخر]

ترجمة: عبدالله القواف تويتر

“يجب عليك أخذ مجموعة الدراسة بجدية، اذن. مع قيامي بتدريسك، بالتأكيد سوف تحصل على درجة أعلى من التي حصلت عليها في النصفي.” ألتفت يوكيميرا نحو هاسيبي ومياكي. “هل أحضرتم ورقة الإجابات من الاختبار النصفي واختبارات الفصل الأول مثلما طلبت منكم؟”
“أجل.” قالت هاسيبي.
أومئ مياكي أيضًا. أخرجوا أوراق الاختبار من حقائبهم وسلموهم. نظرت الى أوراقهم ودرجاتهم.
~ 155 ~
“كلاكما متفوق في العلوم. درجاتكم في الانسانيات (علوم إنسانية) كارثية بالكامل.” قال يوكيميرا.

“يجب عليك أخذ مجموعة الدراسة بجدية، اذن. مع قيامي بتدريسك، بالتأكيد سوف تحصل على درجة أعلى من التي حصلت عليها في النصفي.” ألتفت يوكيميرا نحو هاسيبي ومياكي. “هل أحضرتم ورقة الإجابات من الاختبار النصفي واختبارات الفصل الأول مثلما طلبت منكم؟” “أجل.” قالت هاسيبي. أومئ مياكي أيضًا. أخرجوا أوراق الاختبار من حقائبهم وسلموهم. نظرت الى أوراقهم ودرجاتهم. ~ 155 ~ “كلاكما متفوق في العلوم. درجاتكم في الانسانيات (علوم إنسانية) كارثية بالكامل.” قال يوكيميرا.

[humanities: ابحث في غوغل.]

“أكي-كن، لقد حذرتك، أليس كذلك؟؟” هوريكيتا مسكت ذراع أكي. نظر بخوف، مثل ضفدع تنظر إليه أفعى. لماذا فجأة أصبح هو وياموتشي متحمسان؟ اعتقد أن الاجتماع مع فتيات الفصل (بي) كان محفزًا مناسبًا. “أيانوكوجي-كن، لقد أتيت، أيضًا.” “كنت قريبًا من السقوط للغاية. قد احتاج الى مساعدتك.” أجبت. “اوه لا، أنا متأكدًة انه أنا من يحتاج الى المساعدة.” قالت هي. ~ 186 ~ على الرغم من أن المكتبة كانت مكانًا هادئًا، ولكن لا يزال بإمكانك اجراء محادثة. لأن اشينوس تمكنت من حجز بعض المقاعد في الزاوية، والموسيقى التي كان يتم تشغيلها في ارجاء المكتبة أخفت أصواتنا كليًا. كانت الموسيقى سمفونية بيتهوفن رقم 6 “Pastoral “*، كانت شيء يمكنني الاسترخاء عليه، اختيار جيد للغاية.

حصل مياكي وهاسيبي على درجة عالية نسبية في الرياضيات، حوالي 70 نقطة. ولكنهم حصلوا فقط على 40 نقطة في اللغة وتاريخ العالم. كان من الواضح لماذا كان كلاهما قلق.
“لم أكن أعلم أنكما قريبان للغاية.” أضاف يوكيميرا.
“حسنًا، جاءت هاسيبي وتحدثت إلي عندما كنت أدرس في المكتبة يومًا ما.” قال مياكي.
“مياتشي وأنا أشخاص مستقلين. نحن لا نتوافق مع أي شخص آخر.” أضافت هاسيبي.
“أشعر بنفس الشيء.” قال مياكي. “حتى في هذه المجموعة، أشعر بالحرج والبعد.”
“اذن، لماذا وافقت على الانضمام إلينا؟” سأل يوكيميرا.
~ 156 ~
“لأن هذا ليس النادي، أعتقد. هذه فقط مجموعة دراسة. الى جانب هذا، سوف تكون هادئة، صحيح؟ عندما أدرس وحدي، لا شيء يزعجني أو يقف في طريقي.”
فجأة، شعرت وكأن أحد ما كان يراقبني. نظرت حولي. عدة طلاب ذكور، كل منهم على الهاتف مع أحد ما، كانوا في الحقيقة يراقبوننا. تعرفت على ثلاثة منهم، جميعهم من الفصل (ٍسي). تذكرت اسم الشخص في المنتصف، ايشيزاكي.
لحسن الحظ، لا يبدو انهم يريدون التسبب بالمشاكل. على الرغم من انهم كانوا ينظرون نحوي بين الحين والآخر، ذهبوا الى صندوق العرض بقرب المسجل. كان الصندوق مليء بصفوف مختلفة من الكعك، والتي يمكنك أما تطلبها وترحل أو الاستمتاع بها هنا في المقهى. يبدو انه كعكة الفراولة والمهلبية تحظى بشعبية بالذات، ولكنني لست واسع المعرفة حول هذه الأمور.
يبدو أن المحاسبة تعاني من صعوبة ما في سماع ما يريد طلبه طلاب الفصل (سي). بعد فترة قصيرة، بدت متوترة ومتأسفة.
“لا يمكنك فعل هذا؟!” صرخ ايشيزاكي. المقهى المفعم بالحيوية أصبح هادئًا على الفور.
~ 157 ~
“سيدي، انت بحاجة على الأقل لإشعار مسبق قبل أسبوع من أجل كعكات الطلب الخاص.” أجابت المحاسبة. “أخشى انه من الغير ممكن تحضير شيء في نفس اليوم.”
بعد سماع إجابة المحاسبة، بدأ الناس في المقهى الدردشة مرة أخرى.
“ما كان هذا؟” سألت هاسيبي. قامت بتدوير قلمها ونظرت الى ايشيزاكي وأصدقائه باشمئزاز.
“من يعلم؟ لا علاقة لهذا بنا.” أجاب يوكيميرا. كان يكتب شيئًا ما على أوراق اختبار هاسيبي ومياكي، على الاغلب معرفة أي من المواد كانوا يعانون صعوبة بها والتوصل الى خطة.
“كعكة، هاه؟” لم أكن مهتمًا على الاطلاق بماذا كان ايشيزاكي يتحدث عنه مع المحاسبة، ولكن ذكرني موضوع الكعكة ان غدًا هو عيد ميلادي. بصراحة، لا أعرف كيف أقضي عيد ميلاد مثل الشخص الطبيعي. كان عيد ميلادي يعني دائمًا أنني ببساطة أصبحت أكبر بسنة.
أنا أعرف أن أعياد الميلاد يحتفل بها عادة مع العائلة، حبيب، أو الأصدقاء. أنا فقط لا أفهم كيف يجب أن أشعر.
~ 158 ~
“ما الامر، أيانوكوجي-كن؟”
“لا شيء.”
غدًا كان أكتوبر – 20. قد يشارك بعض الطلاب الاخرين أو المعلمون عيد ميلادي. الاختلاف الوحيد بين هؤلاء الناس وانا انه لا أملك أي أحد أحتفل معه. تساءلت ما إذا كان أي أحد سيعترف بعيد ميلادي السنة القادمة.
~ 159 ~
5.4
“سأذهب وأجلب قهوة أخرى.” قالت هاسيبي.
“وأنا أيضًا.” قال مياكي. مضت أكثر من ثلاثون دقيقة ولم يرفع يوكيميرا نظره عن أوراقهم.
ذهب مياكي وهاسيبي الى المحاسب مع أكوابهم الفارغة. يملك باليت سياسة أن، إذا أحضرت الايصال، يمكنك الحصول على كوب أخر بنصف السعر. كانت القهوة رخيصة ولذيذة، ويقدم المقهى الكمية المناسبة، لذلك كان يصبح مشهورًا للغاية بين طلاب السنة الأولى. كان هاسيبي ومياكي بالفعل في كوبهم الثالث. يوكيميرا، لا يزال مركزًا، بقي نصف كوبه الأول.
“يبدو وكأنه عمل شاق.” قلت.
“لم أقم بتعليم شخص أخر كيفية الدراسة من قبل. أنا أعني، منذ وقت طويل، قمت بتعليم طالب غبي في المتوسطة طوال الليل، ولكنني لم أتمكن من تحمل هذا. لم أكن قادرًا على التركيز على المادة، لأنه لم يكن لديه الأساسيات.” قال يوكيميرا.
وضع قلمه لفترة وجيزة ونظر الى السقف.
~ 160 ~
“حتى الآن، لا يمكنني نيسان الوقت الذي أضعته. اعتقدت أن هذا كان غبيًا جدًا، محاولة تعليم الناس كيفية الدراسة. عندما جمعت أنت وهوريكيتا الأشخاص الذي كانوا على وشك الرسوب، وأجريتم جلسات الدراسة، بصراحة، كنت اضحك عليكم. نفس الشيء ينطبق على مجموعة هيراتا. أنا أعني، ألا يبدو هذا اضاعة للوقت؟ تقريبًا جميع من يكره الدراسة لا يمكنه الدراسة في المقام الأول. شعرت أن تعليمهم الحشو لبضعة أيام كان عديم الفائدة، لأنهم سيعودون إلى ما كانوا عليه من قبل بعد ذلك.”
“اذن، لماذا قررت المساعدة؟” سألت. كان هذا اختبار مختلف عن أي شيء في المتوسطة. كان يوكيميرا يتحمل مسؤولية كبيرة. إذا تم طرد هاسيبي ومياكي، قد يلوم نفسه. كان هذا هو نوع الشخص الذي كان عليه. “كنت عديم الفائدة في المهرجان الرياضي. لقد تعثرت بأمور اعتبرتها غير مهمة. القدرة على الدراسة فقط ليست كافية في هذه المدرسة. وأن تكون رياضيًا فقط ليس كافيًا أيضًا. اذا جمعت هذين الاثنين، لا يزال ذلك لن يكون كافيًا. حتى الأشخاص مثل هوريكيتا وهيراتا، الموهوبين اكاديميًا ورياضيًا، لا يمكنهم بالتأكيد التغلب على التحديات المقبلة مع هذه المهارات فقط. الحدس والبصيرة والذوق.
~ 161 ~
علينا الاعتماد على هذه سمات، التي تعتبر ضرورية للعيش في المجتمع. العمل كفريق أمر ضروري. هذه الطريقة الوحيدة التي يمكننا الفوز فيها.” قال يوكيميرا. “لذلك، قررت المساعدة، وأيضًا، كنت أناني. اعتقدت انني سأكون بخير طالما أستطيع الدراسة. كل ما كنت قلق حوله هو نفسي. كنت مثل والدتي الانانية. لهذا السبب نظرت بشكل جيد على نفسي، و…… اه، هذا ليس مهمًا. أنسى الأمر.”
نظر للأسفل. “اذا قمت بتدريس أكي والفتيان الاخرون، اعتقد انني سوف أعاني كثيرًا. إن مياكي وهاسيبي يأخذا دراستهما بجدية، لذلك قد يكون هذا سهًلا. الى جانب هذا، انهم جيدون حقًا في
العلوم. لا ينبغي أن يكون من الصعب تغطية الباقي. لا أعلم لأي درجة سوف أكون قادرًا على المساعدة، ولكن اعتقد اننا سوف نرى بعض التحسينات على الاقل.”
ياله من تفكير الإيجابي. حسنًا، على الأرجح ان يوكيميرا قد أدرك انه هذا هو المكان حيث يستطيع يفعل أفضل شيء.
“سوف أذهب الى الحمام.” قلت.
~ 162 ~
لم يعد هاسيبي ومياكي. وبما انه يبدو انه سيأخذ وقتًا أطول قبل أن تبدأ جلسة الدراسة الخاصة بنا، نهضت للمغادرة.
السبب الحقيقي كان انني شعرت أن ايشيزاكي وأصدقائه كانوا ينظرون إلي.
أيضًا….. شعرت بتواجد شخص أخر. شخص كان يراقبني بسرية، لذا ذهبت مباشرة وجلست بجانب متتبعي الجديد. لا يبدو انها لاحظتني.
“ماذا تفعلين هنا، ساكورا؟” سألت.
“هيااااهه؟!” حرفيًا قفزت ساكورا من مقعدها مرعوبة. “مصادفة فقط، ايانوكوجي-كن!”
“مصادفة، هاه؟”
“أجل، مصادفة.”
“حسنا، اعتقد أنك كنت تنظرين إلي من حين لآخر.”
“حسنًا، هذا.. أعني… أنا اسفه.” اعتذرت ساكورا على الفور.
“هل هناك شيء تريدين التكلم عنه معي؟” إذا لم يكن أمرًا عاجًلا، يمكنها فقط الاتصال بي أو ارسال رسالة. هي ليست من النوع الذي
~ 163 ~
يتسكع مع أصدقائه في باليت. “هل تريدين الانضمام الى مجموعة الدراسة؟”
“لم-لم-لم- لماذا تقول هذا؟!”
“حسنًا، رأيت أغراض الدراسة في حقيبتك.” كان هذا غريبًا، لان ساكورا لن تختار أبدًا الدراسة في مكان مزدحم مثل هذا.
“اه….. ام!” أصيبت ساكورا بالذعر وحاولت اغلاق حقيبتها، ولكن كان هذا متأخرًا. طريقة تصرفها تشير بشكل واضح انها تريد الانضمام.
“حسنًا، لماذا لا تجلسين معنا؟ سوف أسأل الجميع.”
“و-ولكن أنا…. أنا نادرًا ما أتكلم معهم.” لم تكن ساكورا جيدة في التواصل مع الناس. أنا أفهم هذا.
“حسنًا، اعتقد أنك أتيت الى هنا من أجل سبب محدد. أنا أعني، ساكورا التي أعرفها لن تأتي طول الطريق الى هنا وتخاطر بالاصطدام بالناس بدون جدوى.” أخبرتها.
لا يزال التواجد في العلن أمرًا صعبًا بالنسبة لساكورا. كانت على الأرجح تريد المغادرة والعودة الى غرفتها، ولكنها استطاعت البقاء هنا. هذا يعني أن هنالك أمر يشغل بالها.
~ 164 ~
“حسنًا، انت من تقرر، ساكورا. لا يتعلق بي الامر تمامًا. علينا التفكير بمشاعر يوكيميرا ومياكي وهاسيبي.”
قد تحزن ساكورا لسماعي أقول هذا، ولكن يمكن أن تكون سلبيتها أمرًا سيئًا لها. إذا كنت أريد منها أن تنهض وتنمو، أفضل شيء أفعله كان الحفاظ على مسافتي ومراقبتها. مجددًا، أشعر أن التواصل مع مياكي وهاسيبي كان سهًلا نسبيًا، مقارنة مع بقية زملائنا. أنا متأكد أن ساكورا سوف تشعر بالمثل.
“لا بأس بالتفكير بالأمر. على الأرجح سوف نبقى هنا لساعة أخرى.” أخبرتها.
على الرغم من أن هذا قد يكون بادرًا مني، ولكنني تركت ساكورا وعدت الى مقعدي. نظر يوكيميرا إلي ولم يقل شيء. بعد مضي دقيقتين، عاد مياكي وهاسيبي.
“هل انتهيت من تفقد كل شيء؟” سأل مياكي. “قليًلا بعد.” أجاب يوكيميرا.
“اه، هذا يذكرني. هناك شيء أريد أن أسألك عنه، أيانوكوجي-كن.” قالت هاسيبي.
~ 165 ~
“توقفي، هاسيبي.” قال مياكي. حسنًا، هذا ينذر بالسوء.
“هياا، لا بأس. ليس وكأنه نهاية العالم إذا سمع أحدهم.” قالت هاسيبي.
“هذه ليست المشكلة. هناك المكان والزمان المناسبين لهذا.” أجاب. هذا منذر بالسوء للغاية.
“حسنًا، انتهت الدروس لليوم. أليس الآن الوقت الأفضل للتكلم؟” ردت هاسيبي.
هز مياكي رأسه، وكأنه لا يعرف ماذا يفعل. ما الذي تريده هاسيبي بحق الجحيم؟
“أيانوكوجي-كن، هل انت تواعد هوريكيتا-سان؟” سألت. “لا.”
“واه. بدون لحظة للتفكير؟ أود أن أقول إنها بدت وكأن هذه الإجابة تم التدرب عليها جيدًا. هذا مريب نوعًا ما، ألا تعتقد هذا؟”
“سألني عدة أشخاص نفس السؤال بالفعل، هذا هو السبب. ليس وكأنني مع هوريكيتا طوال الوقت أو ما شابه.” أجبت.
~ 166 ~
“اعتقد هذا. ولكنك تعلم ما يقولونه—- الشائعات حول الحب نصف حقيقة، والنصف الاخر كاذبة.”
بالنسبة لفتاة منعزلة، يبدو أن هاسيبي مهتمة حقًا بالرومانسية. اعتقد أن الرجل العاقل في هذا الموقف سوف يرى ما إذا كان لدى هاسيبي خليل. بالطبع، أنا لن أفعل هذا.
“حسنًا.” فجأة رفع يوكيميرا رأسه. يبدو أنه انتهى من تفقد كل شيء. “اشعر انني اكتشفت اين انتما الاثنان تواجهان مشكلة. أرغب في اقتراح خطة دراسة مفصلة.”
أعطى مياكي أوراق الاختبار، كانت ملاحظاته مكتوبة في الهوامش.
“حاولت كتابة بعض الأسئلة البسيطة لك لحلها. سوف أجعل هاسيبي تحل هذه الأسئلة لاحقًا، لذلك لا تكتب أجوبتك على دفتر ملاحظاتي. الوقت المحدد هو 10 دقائق. وهناك عشرة أسئلة.” قال يوكيميرا.
أخذ مياكي دفتر الملاحظات. وبعد عشرة دقائق من الصراع، مرره لهاسيبي.
~ 167 ~
عندما انتهت فترة العشرين دقيقة، بدأ يوكيميرا على الفور في كتابة نتائجهم.
“بجدية، أنتما الاثنان……”
أعاد أوراق الإجابة، أطلق تنهيدة غاضبة. حصل كل من مياكي وهاسيبي على ثلاث اجابات صحيحة وستة خاطئة، وكل منهم حصل على نصف نقطة في سؤال واحد. ما كان مفاجئًا حقًا هو قدرتهم على الحصول على نفس الأسئلة الصحيحة والخاطئة.
“لا تملكون نفس نقاط القوة فقط. أنتم أيضًا تميلون الى حفظ الأمور بنفس الطريقة تمام ُا.” قال يوكيميرا.
“واو! ألا يبدو الأمر وكأن هذا نوع من القدر، مياتشي؟” سألت هاسيبي.
“لا.”
“اوه، هياا. انت لا تلعب معي. ولكن، اه، هل هذه مشكلة؟” سألت يوكيميرا.
اذا كانت مهارات مياكي وهاسيبي الاكاديمية وميولهما بهذا القدر من التوافق، عندها يستطيع يوكيميرا التفكير بهما كشخص واحد.
~ 168 ~
بالطبع، هناك بعض الاختلافات الطفيفة بينهما، ولكن سيسير كل شيء بسلاسة أكثر من المتوقع.
“هل تعتقد أن هذا سيكون سهًلا؟” سأل مياكي.
“حسنًا، هذا يعتمد على الجهد الذي سوف تبذله. على الرغم من أن الأسئلة التي وضعتها كانت أساسية نوعًا ما، كانت نتيجتكم ليست جيدة. أرغب أن نتقابل 7 أو 8 مرات قبل النهائي. بدل من التدريس بشكل مستمر، سيكون من الجيد إعطائكم بعض الوقت للدراسة وحدكم أيضًا. هل أنتم بخير مع هذا؟ مياكي، قد يحدث تضارب مع أنشطة النادي، صحيح؟”
“بما أن النهائي يقترب، اعتقد اننا سوف نأخذ استراحة من أنشطة النادي، ولكن اسمح لي أن أطلب استراحة.” أجاب مياكي.
أومئ يوكيميرا. هذا يترك هاسيبي.
“حسنًا، دعني أسأل شيء واحد فقط.” قالت. “أليس هذا مثل الدراسة العادية؟ أنا أعني، لا أحب الدراسة أو أي شيء، ولكن هذه مجرد مراجعة للأشياء، اعتقد انه يمكنني فعل هذا وحدي. لذلك، كيف سوف تساعد المجموعة؟ أفهم ان جعل شخص ذكي يدرسني أمر
~ 169 ~
جيد. ولكن أتيت الى هنا لأن مياكي أوصى بهذا، ولكنني لا زلت محتارة.”
“هذه ليست مجموعة عادية. إذا كان هذا اختبار عادي، ستحضر المدرسة الأسئلة. ولكن هذه المرة، سيفعل هذا فصل أخر. هذه الأسئلة لن تكون عادية وسهلة لدراستها. مع قيام الطلاب الاخرون بوضع الأسئلة، سيكون هناك متغيرات مجهولة. سيكون من الصعب توقعهم. لهذا السبب بالضبط الدراسة ضرورية.” قال يوكيميرا.
كان مياكي مقتنعًا. “أجل، أنت محق. أنا متأكد من الفصل (سي) سيحاول محاصرتنا.”
“أجل.” قال يوكيميرا. “حسنًا، قد يكون من صعب تخيل الأسئلة الآن، ولكن ماذا لو حددنا الأشخاص الذين سيضعون الأسئلة؟ شخصيًا، اعتقد أن كانيدا سوف يفعلها.”
لقد سمعت هذا الاسم من قبل؟
“انه أحد الأشخاص المخيفين الغربين مع نظارات، أليس كذلك؟” سألت هاسيبي.
~ 170 ~
“لا أعلم إذا كنت سوف أصفه هكذا، ولكن أجل. انه أحد أفضل الطلاب في الفصل (سي).” قال يوكيميرا. كان من المعقول افتراض أن أفضل طالب سوق يصنع الأسئلة.
“ولكن اذا كان الفصل (سي) سيحاول محاصرتنا، ألن يقوم ريون أو ربما ايشيزاكي بصنع بعض منها، أيضًا؟”
“مستحيل. بدون معرفة تامة للمادة، لن يكونوا قادرين على فعل هذا. انتما على سبيل المثال. فكرا بالمادة التي انتما ضعيفين بها، مثل الانسانيات. هل حقًا تعتقد أنه يمكنك صنع سؤال مخادع؟” سأل يوكيميرا.
“لا. لا اعتقد حتى انني قادر على التفكير بسؤال واحد.”
“أجل. الى جانب هذا، أي نوع من المشاكل الدراسات الاجتماعية التي ستكون حتى في الاختبار؟”
“بالضبط. في أحسن الأحوال، سوف تفكر في أكثر المشاكل وضوحًا. حتى إذا بحثت في الكتاب المدرسي عن الأجزاء الصعبة، إذا لم تنشئ السؤال بشكل جيد، فعلى الأرجح أن ترفض المدرسة السؤال.” قال يوكيميرا.
~ 171 ~
“الامر يعتمد على المدرسة تمامًا في تقرير سواء قبول السؤال أو رفضه، صحيح؟” تدخلت.
“صحيح.” قال يوكيميرا.
“اذن، إذا قدم الفصل (دي) عدد من الأسئلة الصعبة المبالغة فيها عن عمد، هذا سوف يعطينا فهم أفضل عن ما هو مقبول؟” سألته.
“هذه بالتأكيد فكرة جيدة.” قال مياكي. “انت ذكي حقًا، أيانوكوجي-كن.” قالت هاسيبي.
“اعتقد اننا بحاجة الى انشاء أسئلة مؤقتة في أقرب وقت ممكن لكي تنمكن من تحديد معايير المدرسة. سوف أحاول انشاء الأسئلة بنفسي، ولكن هل سيكون هيراتا وهوريكيتا على استعداد للمساعدة؟” سأل يوكيميرا.
“لا أعلم.”
“انت الشخص الوحيد الذي يمكنه التواصل معهم، أيانوكوجي.” قال يوكيميرا. أومئ مياكي وهاسيبي.
“حسنًا، سوف أفعل ما بوسعي. فقط لا تتوقع الكثير مني.” أجبت. هل ينوي كلا من يوكيميرا وهوريكيتا جعلي وسيطهما؟
~ 172 ~
“اجل. حسنًا.” ابتسمت هاسيبي، شكوكها حول مجموعة الدراسة اختفت. “حسنًا، انا لست عضو في أي ناد، لذلك أنا بخير. دعونا نقرر متى نتقابل اعتمادًا على ما يناسب مياتشي.”
نظر مياكي الى هاسيبي بدهشة. “اعتقدت أنك سوف تتراجعين، هاسيبي. هذا غير عادي. عادة انت لا تريدين التورط في أي شيء.”
“إذا كان سوف يتم طردي أنا فقط، فلن اهتم. ولكن لا أريد توريطك معي، مياتشي.”
“حسنًا، اعتقد أن هذا كافي لليوم. جلسة الدراسة الأولى بعد غد.” قال يوكيميرا.
عندما نهضنا للمغادرة، أدركت أن ساكورا لم تأتي للتكلم معنا.
~ 173 ~
5.5
بعد أن رجعت الى غرفتي، قمت بالاتصال بهوريكيتا على الفور للحصول على التعليمات.
“هذا جيد. بالتأكيد نريد اختبار المدرسة.” قالت. “لقد أحرزنا أنا وهيراتا بالفعل تقدم في انشاء الأسئلة، ولكن أريد أن أعلم لأي درجة يمكننا الذهاب. أنا سعيدة لأن كل شيء يسير على ما يرام، ولكن هل نحن متأكدين أن كانيدا-كن الشخص الذي سوف ينشئ أسئلة الفصل (سي)؟”
“لا يوجد طريقة للتأكد من هذا.” أجبت. “ولكن محاولة توقع نوع الأسئلة التي سيضعها كانيدا هي بالتأكيد أحد الطرق التي يمكننا من خلالها التعامل مع جلسات الدراسة هذه.”
“اعتقد هذا. إذا تصورنا أن الاختبار سيكون مليئًا بالأسئلة الصعبة، قد نحتاج الى محاولة الحصول على 80 أو 90 نقطة.” قالت هوريكيتا. “بالمناسبة، كيف سارت مجموعة الدراسة؟”
أخبرتها بما حدث، على الرغم من انني قمت بالمبالغة قليًلا. حاولت جعل الامر وكأنه تمكنت من انشاء صداقات. لم تضغط هوريكيتا
~ 174 ~
على الموضوع على الاطلاق. كانت تهتم فقط بشأن مهارات مياكي وهاسيبي الاكاديمية.
“يل لها من مصادفة.” قالت.
“أعلم، صحيح؟ للآن، سوف أرى ما يمكننا فعله. يبدو انه سيكون من السهل الاشراف عليهم، على أي حال.” قلت.
“شكرا لك. وأيضًا، هناك شيء أخر. في الأيام التي لا تجتمع به مجموعة يوكيميرا-كن، هل تمانع الحضور الى خاصتي؟”
“هذا ليس ما اتفقنا عليه.”
“لست بحاجة الى التدريس. أريدك فقط أن تدير الجميع.” أجابت هوريكيتا.
كلمة “تدير” كانت مبهمة، مبهمة للغاية لدرجة أنه ليس لدي أي فكرة حول ما تعنيه. أفهم بمقدار ما فهمت عبارة “أكثر من أصدقاء، أقل من أحباء.” والذي يعني، لا على الاطلاق.
“ماذا تعني بـ إدارة؟” سألتها. تنهدت بقوة.
~ 175 ~
“هناك العديد من الأشخاص تحتاج التعليم، مقارنة مع العدد الأشخاص القادرين على التعليم. لا يمكنني مراقبة الجميع، مهما حاولت بجد. أرغب منك أن تتأكد من أن الجميع يدرس بشكل صحيح.” قالت هوريكيتا.
“يستطيع المعلمين تدريس عدد من الطلاب بمفردهم، أليس كذلك؟”
“على الرغم من انني سوف أبدو مغرورة، ولكن ليس وكأن المعلمين يمكنهم مراقبة الجميع بمفردهم. لهذا سبب لدينا بعض الطلاب، مثل أكي-كن، الذين يتخلفون عن البقية. حتى لو خدعوا المعلمة في التفكير بأنهم يفهمون، في النهاية، هم يكافحون من أجل المواكبة.” قالت هوريكيتا. “يوكيميرا-كن ليس معتاد على التدريس، وأنا أعاني من مشكلة مع العدد الكبير من الناس الذي علي تدريسهم. خاصة أكي-كن وياموتشي-كن. لديهم قدرة على التركيز أقل من طفل. هل هناك أي اعتراضات؟”
“لا يوجد.” “ممتاز.” “لا بأس إذا لم اذهب الى جلسات المساء، أليس كذلك؟”
~ 176 ~
“أجل. جلسات الدراسة الليلة أفضل بشكل كبير من الصباحية، على أي حال، على الرغم من أن بعض الفتيات في هذه المجموعة يمكن أن يكونوا مثيرات للمشاكل.” قالت هوريكيتا.
اعتقد أن بعض الفتيات يحضرن فقط من التواجد حول هيراتا لا يمانعن إن كانت كارويزاوا هناك. يجب أن يكون هذا مثيرة للاهتمام كثيرًا.
أدركت أن هوريكيتا لم تذكر سادو ضمن هؤلاء مثيرين المشاكل. “هل سادو يحسن التصرف؟”
“أجل. انه يأخذ هذا بجدية، على الرغم من انه لم يصل الى مستوى المدرسة المتوسطة بعد.”
“انا أعتمد عليك.” ما زلت لا أشعر بشعور جيد حيال هذا. “اوه، أجل. بما أننا نتحدث عن مجموعات الدراسة، ماذا عن كوشيدا؟”
“ماذا تعني؟” “ألم يحدث شيء معها؟”
“بالطبع لا. أنا اعتقد انها سوف تساعد. لقد وعدت أيضًا أن تحضر جلسات الدراسة كل يوم.” قالت هوريكيتا.
~ 177 ~
افترض أنه فيما يتعلق بهوريكيتا، لم يكن هناك الكثير مما يدعو للقلق. بالنهاية، كان فقط اليوم الأول من جلسات الدراسة. من وجهة نظري، رغم ذلك، لا يمكننا التراجع ببساطة ونشاهد هذه
المشكلة تتفاقم. “هل بدأت في انشاء أسئلة الاختبار؟”
“بالطبع. أسئلتي وأسئلة هيراتا-كن ويوكيميرا-كن سوف تشكل حجر الأساس. أردت أن يساعد المزيد من الأشخاص، ولكن كلما زاد العدد، زاد خطر تسرب الأسئلة الى الفصل (ٍسي).” قالت هوريكيتا.
“سيكون من الصعب بالتأكيد استبعاد أي احتمال للتسريب اذا أخذا كوشيدا بالحسبان. مهًلا، ألست انت وكوشيدا كلاكما تشاركان في جلسات المسائية؟”
“أجل، ولكن طالما اننا لا نسألها في المساعدة في أسئلة الاختبار، يجب أن نكون بخير.”
كانت هذه مجرد تكهنات من عندنا. “إن أسئلة الاختبارات والاجابات هي حبل نجاة الفصل (دي). اذا تسربت المعلومات، فسوف نهلك.” قلت.
~ 178 ~
“سوف أحافظ على سرية الأمور. ولكن هذا وحده لن يحل المشكلة، أليس كذلك؟”
“انا لست قلقًا حول جزء انشاء الأسئلة. إذا أي شيء، أنا قلق مما سيأتي بعد ارسالهم الى المدرسة. إذا أعطيت الأسئلة النهائية والاجوبة الى شاباشيرا-سينسي في اليوم قبل الاختبار، اذن سوف يكونون هناك جاهزين ليتم سرقتهم.” أخبرت هوريكيتا.
استخدمت كوشيدا وسيلة مماثلة مع جدول المشاركة خلال المهرجان الرياضي. كان من المحتمل أن يطلب ريون نفس الامر منها مجددًا.
“اذن، الطريقة الوحيد التي يمكننا التعامل معها هي بالتحدث مع كوشيدا.” قالت هوريكيتا.
“ولكن ماذا ستفعلين إذا سرب أسئلتنا الى الفصل (سي)؟” سألتها. “لا أريد التفكير في هذا.” قالت.
“عليك هذا. هذا يتعلق بالفصل (دي). مهما قمنا بالدراسة، إذا حصل خصمنا على 100 نقطة، فلا نملك أي أمل في الفوز.” أخبرتها. إذا حفظ الفصل (سي) أجوبتنا، فالهزيمة مؤكدة.
~ 179 ~
“أنا أفهم ما تقوله. ولكنني أتعامل مع الامر. لقد تجاوزت العاشرة بالفعل. أرغب في أن أفكر بسؤال واحد بعد قبل أن أذهب الى السرير.”
أغلقت بعدها. كانت بطارية هاتفي منخفضة، لذلك وضعته على الشاحن.
قالت هوريكيتا انها كانت تعمل على إجراءات المضادة، ولكنني لا أعلم كيف سوف تسير الأمور. لست أنتقد خطتها لإقناع كوشيدا مباشرًة، ولكنني، لا أملك الكثير لقوله بشأن ذلك. إذا كان علي جلب كوشيدا الى جانبي، فسوف أهددها مثل كارويزاوا. لا— ربما انا بحاجة الى فعل شيء أسوأ لجعل كوشيدا تستسلم لي. مع ذلك، لا أعلم تفاصيل ماضي كوشيدا، وقد لا تستسلم تحت الضغط.
“ماذا يجب أن أفعل؟” تمتمت. عندها، تلقيت رسالة من ريون.
بعد المهرجان الرياضي، طلب من منابي وأصدقائها عنوان ريون الالكتروني (أيميل) وأرسلت له رسالة. ولكنني لم أتلقى إجابة حتى الآن.
من أنت؟
~ 180 ~
كانت هذه الرسالة. لست لطيفًا للإجابة عليه، والى جانب ذلك، لا يمكنه تتبع عنواني. كان حسابًا وهميًا.
قررت أن اذهب للنوم.
~ 181 ~
5.6
امتلأت المكتبة بعد نهاية الدروس، مليئة بالطلاب. على الرغم من انها كانت مزدحمة، إلا انها كانت هادئة. معظم الطلاب كانوا منغمسين تمامًا في الدراسة.
“واو. اذن، هذه المكتبة، هاه؟” تمتمت ساتو؟ بدت مهتمة.
اه، أجل. هذه يوصلني الى مشكلة الصغيرة. قررت ساتو الانضمام الى جلسة الدراسة. لم أتكلم معها منذ أن تبادلنا معلومات الاتصال. كان هذا محرجًا للغاية.
“هذه مرتي الأولى هنا. ماذا عنك، أيانوكوجي-كن؟” “لقد أتيت الى هنا عدة مرات.” “أنت مجتهد جدًا!” “حسنًا، الامر أكثر انني أتي الى هنا لتضيع الوقت.” “تأتي الى المكتبة لتضيع الوقت؟ هذا غريب.” على ما يبدو، اجابتي كانت غريبة. لا أملك أي فكرة حول ما تفكر. أنا
فقط لا أعلم ما تحاول ساتو فعله.
~ 182 ~
“هاي، ام، أيانوكوجي-كن…. أنا لست ازعاجًا، أليس كذلك؟” هي سألت.
“ماذا تعني؟”
“حسنًا، لقد أخبرتك فجأة انني سوف أنضم الى جلسات الدراسة وما شابه.”
“لا أمانع. هوريكيتا وكوشيدا من يقومان بالتدريس، يجب أن يكونوا سعداء للحصول على المزيد من الأشخاص.”
“هذا ليس ما قصدته.”
بدت ساتو حزينة قليًلا. التواجد في المكتبة كان مزعجًا نوعًا ما، كان علي الهمس لتجنب ازعاج الطلاب الاخرين، وكنتيجة لهذا، يجب أن اقترب من ساتو أكثر من المعتاد. يمكنني الشعور بأنفاسها على بشرتي.
هل هذه لحظة شباب من المتعة؟ اذا كان هذا، فالشباب كان مزعجًا نوعًا ما. لم أكن مستمتعًا بهذا على الاطلاق. كنت متوترًا وقلقًا حول ساتو.
أساسًا أريد العودة الى المنزل.
~ 183 ~
ولكن…. هل فعًلا أريد ذلك؟
حاولت فحص وضعي الحالي. يمكنني بالتأكيد أن أصاب بالحيرة عند مواجهة المجهول. من وجهتي نظري كشخص نكرة، أنا دائمًا مستعد للرفض على الفور.
ولكن ألم أتي الى هذه المدرسة لأنني كنت أبحث عن شيء آخر غير الروتين؟
“واو. يبدو الجميع جادًا.” قالت ساتو. “انهم يدرسون حقًا.”
“المكتبة مكان طبيعي للدراسة، في الواقع.” أجابت هوريكيتا، ظهرت من الفراغ.
استعدت هدوئي وأفرغت عقلي. أريد أن انتهي من جلسة الدراسة هذه.
“حسنًا، أنتم يا رفاق.” قالت هوريكيتا لأكي وياموتشي. “لا فوضى الليلة، حسنًا؟ في المرة القادمة التي تسببون مشكلة، هناك فرصة أن يتم طردكم خارج المكتبة.”
“أ-أجل، نحن نعلم هذا بالفعل.”
~ 184 ~
ذهبت هوريكيتا لحجز مقاعدنا. على الرغم من أن أكثر من نصف المقاعد كانت فارغة، إلا أن هذا لا يعني بالضرورة أنهم كانوا شاغرين. كان من القواعد الغير معلنة أن المقاعد قرب نافذة المقهى كانت فقط للطلاب الأكبر. في هذا التقسيم الإقليمي، كان من المسموح لطلاب السنة الأولى استخدام المنطقة المزعجة فقط قرب المدخل.
ولكن، كان هناك شيء أضافي آخر للقلق بشأنه. تريد تجنب التواجد قرب طلاب الفصل (ٍسي) قدر الإمكان.
“ماذا ستفعلين، هوريكيتا؟” سألتها.
“إذا كانت قلق بشأن ذلك، أيانوكوجي-كن، فلا تقلق، لقد تعاملت مع الامر بالفعل.”
أمامنا مباشرًة، اشينوس هونامي — طالبة من الفصل (سي) دخلت منطقة طلاب السنة الأولى. لوحت لنا، ودعتنا الى التكلم إليها. كان يتواجد حول اشينوس ثمانية طلاب من الفصل (بي)، أربعة فتيان وأربعة فتيات. نظرت الى هوريكيتا. بالحكم على تعبيرها، لم تكن مرتبكة من هذا. اقتربت منا اشينوس.
“اعتذر على إبقائكم منتظرين.” قالت هوريكيتا.
~ 185 ~
“اوه لا، لا على الاطلاق. لقد وصلنا الى هنا للتو.” قالت اشينوس.
“لقد التقيت باشينوس-سان البارحة واقترحت أن نشكل مجموعة دراسة مشتركة. بما اننا لا نتنافس ضد الفصل (بي) في هذا الاختبار، اعتقدت انه يمكننا مساعدة بعضنا البعض.” قالت هوريكيتا.
حسنًا، كل بطانة فضية لها سحابة*، كما يقولون. أكي وياموتشي، الذين استطاعوا البقاء هادئين حتى الآن، فجأة قفزوا.

“لأنني كشفت كل شيء، لا يستطيع الفصل القيام بدوره بعد الآن. وبختني المدرسة، ولكن مدونتي كانت مجهولة، وكل ما فعلته تقنيًا كان اخبار زملائي الحقيقة.” تحدثت كوشيدا بلا مبالاة، ولكن كل كلمة تنطقها لها وزنها. “لا أزال لا أعلم لهذه الدرجة حول زملائي في الفصل (دي). مع ذلك، أعلم بما يكفي لتدمير بعض الأشخاص. هذا هو سلاحي الوحيد.” تهديد. إذا أخبرنا أي أحد عنها، يجب أن نستعد للعواقب. إذا شعرت كوشيدا بأن هذا ضروري، فسوف تحدث شقًا في الفصل (دي) بعد أن نجحنا أخيرًا في توحيد الجميع معًا. إذا حدث هذا، فسوف يختفي التناغم الذي أنشأناه. “كان من الخطأ استخدام الانترنت في تفريغ مشاعري. كل شيء تضعه هناك محفوظ للأبد. لهذا السبب أوقفت المدونة. الآن، أفرغ عن التوتر عن طريق قول ما في عقلي عاليًا عندما أكون وحدي.” مثل المرة الأولى التي رأيت فيها الجانب الآخر منها. “هل تريدين البقاء كما أنت الآن؟” سألتها. ~ 222 ~ “هذا سبب وجودي. أكثر من أي شيء احبه في العالم، أحب أن يحترمني الناس ويلاحظونني. عندما يثقون بي بأسرارهم، أشع ببهجة تفوق تخيلاتي الجامحة.” معرفة قلق، معاناة، احراج، وآمال الناس الموجود داخلهم كانت فاكهة كوشيدا المحرمة*.

*[Every silver lining has a cloud— يعني أن كل موقف سيء يحمل في طياته إمكانية وجود شيء جيد.]

*[jack of all trades, master of none—— هو شكل من أشكال الكلام يستخدم للإشارة إلى شخص انخرط في العديد من المهارات، بدًلا من اكتساب الخبرة من خلال التركيز على واحدة— في العراق تقال: صاحب سبع صنايع والبخت ضائع.]

“أكي-كن، لقد حذرتك، أليس كذلك؟؟” هوريكيتا مسكت ذراع أكي. نظر بخوف، مثل ضفدع تنظر إليه أفعى. لماذا فجأة أصبح هو وياموتشي متحمسان؟ اعتقد أن الاجتماع مع فتيات الفصل (بي) كان محفزًا مناسبًا.
“أيانوكوجي-كن، لقد أتيت، أيضًا.” “كنت قريبًا من السقوط للغاية. قد احتاج الى مساعدتك.” أجبت. “اوه لا، أنا متأكدًة انه أنا من يحتاج الى المساعدة.” قالت هي.
~ 186 ~
على الرغم من أن المكتبة كانت مكانًا هادئًا، ولكن لا يزال بإمكانك اجراء محادثة. لأن اشينوس تمكنت من حجز بعض المقاعد في الزاوية، والموسيقى التي كان يتم تشغيلها في ارجاء المكتبة أخفت أصواتنا كليًا. كانت الموسيقى سمفونية بيتهوفن رقم 6 “Pastoral “*، كانت شيء يمكنني الاسترخاء عليه، اختيار جيد للغاية.

*[الفاكهة المحرمة: معناها طويل يمكنكم البحث عنه في غوغل.]

*[ترجمتها رعوي أو ريفي ولكن قررت تركها بدون ترجمة— يمكنكم الاستماع عليها على يوتيوب.]

*[Every silver lining has a cloud— يعني أن كل موقف سيء يحمل في طياته إمكانية وجود شيء جيد.]

في التفكير بأن هوريكيتا شكلت في الواقع مجموعة دراسة مشتركة. بالافتراض أنه يمكننا العمل معًا مع الفصل (بي)، فمن الممكن أن يساعدنا هذا. كلما زادت وجهات النظر تنوعًا، زاد ابداع أسئلة الاختبار.
ولكننا أيضًا نخاطر. إذا كان لأي طالب من الفصل (بي) روابط مع الفصل (سي)، فقد تتسرب معلوماتنا. بالطبع، تفهم هوريكيتا هذا بالفعل. ولكنها قامت على الأرجح بجمعنا معًا لأن الفوائد كانت أكثر من المخاطر.
“اجلس هنا، أيانوكوجي-كن.” حثتني ساتو على الجلوس بجانبها، لذا فعلت هذا.
~ 187 ~
“أجل، بالتأكيد.”
“ماذا يجري، ساتو؟ أنت تجلسين بشكل قريب للغاية من أيانوكوجي- كن.”
“هذا طبيعي، أليس كذلك؟ بما أننا شركاء.”
أخرجت دفتر كتبي ودفاتري على الفور. حتى إذا كان هذا للعرض فقط، فعلى الأرجح لا أزال بحاجة للدراسة.
“هاي، أيانوكوجي-كن، ماذا ستكون أفضل طريقة بالنسبة لي للتحضير؟”
“يجب أن تسألي هوريكيتا ذلك.” أجبت.
“ولكن هذه فرصة جيدة، أليس كذلك؟ أنتم شركاء، بالنهاية. لماذا لا تعتني بساتو-سان، أيانوكوجي-كن؟” قالت هوريكيتا.
“درجات اختباري كانت مختلفة قليًلا عن ساتو، لذا لا اعتقد انه يوجد الكثير يمكنني أن اعلمها إياه. الى جانب هذا، أريد الحصول على بعض الدروس لنفسي.”
“أنا أرى، في هذه الحالة، سوف أدرس كلاكما.” قالت اشينوس.
“دعنا نبذل قصارى جهدنا، أيانوكوجي-كن.” قالت ساتو.
~ 188 ~
“أ-أجل.” بدأت أشعر بالقلق بشأن مجموعة الدراسة هذه.
“انت دائمًا هادئ للغاية، أيانوكوجي-كن. لديك هذا الشعور بالناضج حقًا. كيف كنت في المدرسة المتوسطة؟” اقتربت ساتو مني، ونظرت الى عيني. كان زيها مفككًا بعض الشيء، وألقيت لمحة على انشقاق صدرها. لست متأكدًا إذا لاحظت هذا، ولكن أنفاسها كانت شديدة قليًلا.
“اعتقد انني كنت طبيعيًا للغاية. لم أكن بارزًا بشكل خاص. لم أكن مختلفًا كثيرًا عن الآن. ربما لهذا السبب يقول الناس انني كئيب.” حاولت الابتعاد قليًلا.
لا بأس إذا كانت ساتو معجبة بي، ولكن الناس كانت تنظر إلينا الآن، وأنا أكره هذا. أكي وياموتشي، خاصًة، كانوا ينظرون إلي بشكل لا يصدق. “انت لست كئيبًا على الاطلاق، أيانوكوجي-كن. أعتقد أنك رائع.” قالت ساتو.
“لا اعتقد أن كلمة رائع تنطبق علي.” قلت.
“حقًا؟ حسنًا، لا أعلم بشأن الأشخاص الاخرين، ولكنني هذا ما اعتقده.”
~ 189 ~
مهما أقول، تفسرها ساتو على أنها مثيرة للاهتمام. أنا بحاجة الى خطة للهروب. “حسنًا، ماذا لو نكتشف نقاط ضعفنا؟ هل أحضرت اختبارك النصفي معك؟”
“أجل.”
أخرجت أوراق اختبار مجعدة من حقيبتها. لقد سجلت حوالي 50 نقطة في جميع المجالات في كل اختبار. على الرغم من انها اجابت على الأسئلة البسيطة بشكل صحيح، إلا ان أي شيء متوسط الصعوبة أو أعلى كان كارثيًا. في الواقع كان لغزًا بالنسبة لي كيف استطاعت ساتو البقاء في هذه المدرسة لهذه المدة.
“هذا سيء نوعا ما، أليس كذلك؟” سألت. “أجل…. قليًلا. بما اننا في نفس المستوى تقريبًا، يجب أن ندرس معًا.”
“أجل!” بدت ساتو متحمسة بشكل كبير، ولكنني أتمنى لو لم تكن صاخبة.
“ألستم انتما الاثنان تنسجمان بشكل جيد؟” سأل أكي، كان عيناه مليئة بالشك.
“نحن شركاء. هذا طبيعي، أليس كذلك؟” أجابت ساتو.
~ 190 ~
“اكي، لماذا لا تدرس، بدًلا من التركيز على أشياء لا تفهمها؟” قالت هوريكيتا، من الواضح أنها لا تهتم بمن يتوافق مع من.
“تسك. أجل، أجل. أنا أعلم.” انضباط أكي. الهدية التي استمرت في العطاء.
~ 191 ~
5.7
انتهت جلست الدراسة بدون أي مشاكل، وبدأ الجميع في العودة الى المسكن.
“اووو، انا متعب!” اشتكى أكي.
بالنسبة لأشخاص مثل أكي وياموتشي، الذين لا يستطيعون التركيز حتى في ساعات المدرسة الطبيعية، فإن جلسة دراسة بعد المدرسة كانت تعريف للجحيم. كانوا سعيدون للغاية في التحرر وأخيرًا، ولكن هوريكيتا كانت تنظر إليهم ببرود.
“اليوم ليس الأخير. لدينا جلسة أخرى غدًا.” قالت.
“ه-هياا، أنا أعلم ذلك. ألا بأس بأن أكون سعيدًا قليًلا؟ لقد عملت بجد!” أجاب أكي بينما تسابق الاحمقان الاثنان خارج المكتبة.
“واو، بالتأكد الفصل (دي) مليء بالحيوية. أتمنى أن تشاركوننا بعض من هذه الطاقة معنا!” قالت اشينوس.
“أجل، ولكنهم حيويين حول الأشياء الخاطئة. لأكون صريحة، أنا أحسد الفصل (بي).” أجابت هوريكيتا.
~ 192 ~
ليست مخطئة في الشعور بهذه الطريقة. كان طلاب الفصل (بي) مركزين أكثر من الفصل (بي)، كان هادئين، ومتعاونين مع بعضهم بالبعض.”
“وداعًا.” قالت كوشيدا لاشينوس. “هوريكيتا-سان، وداعًا لك، أيضًا.” “أجل، وداعًا.” أجابت هوريكيتا.
غادرت كوشيدا بدون أي مشاكل، مع عدد قليل من الفتيات. لذلك، كانت هادئة للآن. يبدو الامر وكأنها هي وهوريكيتا تتحققان من بعضهما البعض.
“اشينوس-سان، هل يمكنني سؤالك بعض الأسئلة؟” سألت هوريكيتا. “هممم؟ أي نوع من الأسئلة؟”
“أفضل أن يكون هذا بيننا فقط. سيأخذ الامر دقائق قليلة.” قالت هوريكيتا.
“دقائق قليلة؟ حسنًا. اعتذر جميعًا، ولكن هل يمكنكم انتظاري في القاعة؟” سألت اشينوس.
“هل يجب أن أبقى؟”
“لا يهم في كلتا الحالتين.” قالت هوريكيتا.
~ 193 ~
اعتقدت انها كانت ساخرة، ولكن للحظة، أدركت انها ربما كانت تستخدم علم النفس العكسي لجعلي أبقى.
“ما الذي تريدين التكلم عنه؟” سألت اشينوس.
شعرت بالغرابة قليًلا بأن كلاهما كانتا وحدهما هكذا. اشينوس وهوريكيتا، شخصان بشخصيات متعاكسة، واقفتا كتف بكتف.
“اشينوس-سان، إذا كان صديق أو حليف لك في مشكلة، سوف تساعدينه، أليس كذلك؟” سألت هوريكيتا.
“ام، أجل؟ أليس هذا طبيعيًا؟” أجابت اشينوس.
“ممم-همم. كان من اللطف أن يساعدنا الفصل (بي) في جلسات الدراسة هذه. لذا، إذا طلب شخص ما مساعدتك، سوف تساعدينه. أليس كذلك، اشينوس-سان؟” سألت هوريكيتا.
“بالطبع.” أجابت اشينوس على الفور، بدون تردد.
“اذن، هل لديك معايير واضحة لتحديد من هو الصديق ومن لا؟” ربما صراع هوريكيتا مع كوشيدا أثار هذه الأسئلة.
“هممم. ماذا تعنين؟”
~ 194 ~
“حسنًا، هل سوف تساعدين شخص ما بدون شروط، طالما انه من الفصل (بي)؟ حتى لو كان هذا الطالب/ة لا يساهم كثيرًا في الفصل؟”
“مهما تصرف الشخص الآخر، سوف أكون في جانب الفصل (بي). إذا كان شخص ما في مشكلة، سوف أحاول مساعدته بالتأكيد.”
” ربما كان هذا سؤال سخيف، بالنهاية.” قالت هوريكيتا. “حسنًا، دعيني أسألك سؤال سخيف أخر. دعنا نفترض أن شخص ما في الفصل (بي) يكرهك. هل ستكونين قادرًة على الإعجاب بهذا الشخص؟ أم أنك في نهاية المطاف ستكرهينهم في المقابل؟”
“هممم. أنا لست متأكدة. إذا كان يكرهني حقًا، أفضل خيار سيكون تجنب التواصل قدر الإمكان، لمنعه من أن يكرهني أكثر.” قالت اشينوس.
“وإن كان هذا الشخص في مشكلة، ماذا سوف تفعلين؟”
“أساعده.” قالت اشينوس على الفور. “حتى إذا كان يكرهني حقًا، أنا دائمًا حليفة الفصل (بي).”
“يبدو أن الفصل (بي) مهم للغاية بالنسبة لك.” قالت هوريكيتا.
~ 195 ~
“أجل. جميعهم جيدون، أنا أعترف انه في البداية كنت حزينة لأنني لست في الفصل (أي). ولكن الآن، اعتقد اننا أفضل فصل. ألا تشعرين بالمثل، هوريكيتا؟”
“حسنًا ….. المنزل هو مكان انت تصنعينه، اعتقد هذا. الفصل (دي) ليس سيئًا للغاية.” قالت هوريكيتا.
“اوه؟” تمتمت.
“ماذا، أيانوكوجي-كن؟ هل لديك شيء لتضيفه؟” نظرت إلي هوريكيتا.
“اعتذر عن مقاطعة محادثتكم، ولكن هل يمكنني سؤالك شيئًا، اشينوس؟” قلت.
“بالتأكيد.”
“أنا أتفهم أن زملائك حلفائك. اعتقد انه من الضروري أن تكون صديقًا مع الجميع من في قاربك، إذا جاز التعبير. ولكن، هل طلاب الفصل (أي) و(سي) و(دي) أصدقائك؟”
“حسنًا، انت وهوريكيتا-سان أصدقاء عزيزون علي، أيانوكوجي-كن.”
~ 196 ~
“ماذا لو كنا في مشكلة؟ ماذا لو جئنا إليك نتوسل منك اقراضنا مليون نقطة؟” سألتها.
“إذا كان هناك سبب جيد، سوف أساعد. لا تهم الكمية.” قالت اشينوس.
“شيييش. سخائك لا يعرف حدود. سوف تساعدين أي أحد؟”
“من الناحية المثالية، أجل، ولكنني أعلم أن الامر لن يكون بهذه البساطة. هناك حدود لما يمكنني فعله بنفسي. إذا كان ريون-كن في مشكلة، لا يمكنني مساعدته كما أساعد الاخرين. ولكن إذا كان الامر في مجال قوتي، سوف أساعد.” قالت اشينوس. “طالما أنك صديقي، فإن طبيعة المشكلة وحدتها لا تهم.”
“على الرغم من انني أقدر هذا، ولكنني لدي شكوك. اذن، إذا جئت باكيًا إليك، أطلب المساعدة…؟”
“سأرحب بك بأذرع مفتوحة.”
“في هذه الحالة…. ماذا سوف تفعلين إذا كان لدي أنا وكانزاكي نفس المشكلة؟” سألت هوريكيتا.
~ 197 ~
“انت تعنين انه ينبغي أن اختار واحد منكم؟” كانت اشينوس في حيرة تامة. “اعتذر. ولكنني لا أعلم كيف أجيب على هذا. في الأوضاع الافتراضية مثل هذه، لا يهم من أساعد، ولكنني سوف اسبب بأذية شخص أخر.”
كان هذا مثل اشينوس. تبدو هوريكيتا مندهشة ومتأثرة بشكل عام.
“لا أصدق بوجود الأشخاص الطيبون النقيون. البشر حيوانات ماكرة يريدون مكافأتهم.” قالت هوريكيتا. “ولكن بعد سماع ما قلته …. ربما هناك حقًا أشخاص طيبون في هذا العالم.”
بدت اشينوس مندهشة. “أنت تبالغين في تقديري، هوريكيتا-سان.”
لقد كانت صادقة وواضحة معنا حتى الآن، ولكن الآن، عيناها تندفعان في جميع أنحاء الغرفة.
“حسنًا، على الأقل اعتقد أن أفضل من أي شخص قد قابلته على الاطلاق.” قالت هوريكيتا.
“أنا حقًا لست رائعة.” أجابت اشينوس. لا يمكنها حتى النظر على وجه هوريكيتا.
~ 198 ~
“حقًا، هذه ليست مسألة كبيرة.” من الواضح أن هوريكيتا لاحظت ردة فعل اشينوس الغريبة. “انا اسفه. ربما بالغت قليًلا. لم أكن أقصد أن أجعلك غير مرتاحة.”
“لا بأس. لم تجعليني غير مرتاح حًقا.” مع ذلك، من الواضح أن اشينوس كانت متأثرة. “هل هذا كل ما أردت التكلم عنه؟ شيهيرو- تشان والأخرين ينتظرونني. هل يمكننا الانتهاء اليوم؟”
“شكرا لك على الإجابة على أسئلتي السخيفة.” قالت هوريكيتا. “لا مشكلة. حسنًا، أراكم غدًا.” أجابت اشينوس.
بعد أن غادرت، أنا وهوريكيتا، وبعض من طلاب السنة الثالثة، وعمال المكتبة كان من بقي.
“دعنا نعد.” قالت هوريكيتا. “لا يزال هناك أشياء علي فعلها.”
“ماذا سوف تفعلين بشأن كوشيدا؟ يبدو أنك توصلت لشيء ما.” قلت. اعتقد أن هوريكيتا لا تحب أن يتم سؤالها هذا السؤال مرارًا وتكرارًا، ولكن علي التأكد.
“انها مميزة. يجب أن اتوخى الحذر أكثر.” قالت هوريكيتا. “مميزة؟”
~ 199 ~
“كنت أفكر حول أمور عدة. حول الحياة التي كانت سوف تحظى بها كوشيدا كيكو في هذه المدرسة إذا لم أتواجد هنا. كان سيثق الجميع من في الفصل بها ويعتمد عليها. يمكنها الدراسة ولعب الرياضة بدون أي قلق. يمكنها الاستمرار هكذا حتى التخرج. ولكن، تواجدي حرمها من هذا المستقبل. لقد عملت مع عدو، ريون-كن، كمحاولة يائسة لطردي. لم تتردد في مهاجمة فصلها. بالطبع، هذه ليست غلطتي. كان فقط حظًا سيئًا أن ينتهي بنا الأمر في نفس المدرسة.”
“لدي اقتراح.” اخبرت هوريكيتا. “أي نوع من الاقتراحات؟”
“اعتقد انني وجدت قطعة الأحجية التي سوف تحتاجين إليها للتصالح مع كوشيدا.”
“ماذا تعني؟” “هل توافقين أن اشينوس شخص جيد؟”
“أجل، لا أشك بهذا، حتى إذا سمعت شائعة غير جيدة عنها.” قالت هوريكيتا.
~ 200 ~
“اذن، لماذا لا تجعلي شخص جيد يتوسط بينكما؟ بصراحة، لا أعتقد أن محادثة وجه بوجه مع كوشيدا ستعمل. لن تكشف عن نفسها الحقيقة لأي أحد من الفصل (دي).”
“ربما لا …. ولكن مع ذلك. لا أعتقد انه من الصحيح جعل اشينوس تتوسط.” قالت هوريكيتا.
“لا أعتقد أن هذا سيحل كل شيء. أنا فقط أقول إن هذا خطوة في الاتجاه الصحيح. الآن، أنت وكوشيدا لستما في علاقة جيدة للتكلم. إذا توسطت اشينوس، ربما قد تحظون بمحادثة حقيقية.”
في الواقع، ان اشينوس فقط خطوة أولى لحل هذه المشكلة. المزيد من قطع الاحاجي ستأتي لاحقًا.
هزت هوريكيتا رأسها. “لا يمكنني قبول هذا. سوف أسوي الأمور مع كوشيدا بنفسي.”
هذه لا تبدو فكرة جيدة.
~ 201 ~
5.8
كانت كوشيدا تراقبنا. عندما رأتني أنا وهوريكيتا، ابتسمت ولوحت لنا ببهجة.
“كوشيدا-سان. اعتذر على ابقائك منتظرة.” قالت هوريكيتا.
“لا بأس. لا يزال هناك بعض الوقت حتى موعد اللقاء. عن ماذا كنتم تتكلمون مع هونامي-تشان؟”
“لا شيء مهم.”
“مع ذلك أرغب في أن أعلم. هل هو شيء لا يمكنك اخباري عنه؟” حافظت كوشيدا على ابتسامتها وعلى نبرة صوتها، ولكن زاد التوتر.
“بالتأكيد. في النهاية، انه أمر لا يتعلق بك على الاطلاق.” قالت هوريكيتا. “سألتها كيف يمكن أن أتحدث مع الناس بشكل متساوي، بدون أن أظهر أي تمييز أو تفضيل.”
“اوه؟” “أنا لا أكذب. كنت أسأل عنك، كوشيدا-سان.” قالت هوريكيتا.
~ 202 ~
“اسمعي، هوريكيتا-سان. قد لا نتوافق أنا وأنت، ولكنني أفضل التكلم عن الموضوع بدون أيانوكوجي-كن.” قالت كوشيدا. “أو هل يمكن أن…. أيانوكوجي واشينوس-سان يعلموا شيئًا الآن؟”
نظرت إلينا. مع ذلك، لم تتأثر هوريكيتا.
“اعتذر أيانوكوجي-كن، ولكن هل يمكن أن تعود بدوني؟” قالت هوريكيتا.
“يبدو أنني اعترض طريقكم.” تمتمت.
تركتهم وتوجهت باتجاه المخرج. بعد تغيير أحذيتي، توجهت الى المسكن. في الطريق، تلقيت اتصاًلا من هوريكيتا وأجبت عنه.
سمعت صوت هوريكيتا الخفيف من خلال سماعات الهاتف.
“لقد ذهبنا الى نفس المدرسة المتوسطة، ولأنني أعرف ماضيك، تريدين طردي. هل أنا مخطئة؟”
“حسنًا، هذا بالتأكيد مفاجئًا. لماذا ذكرتي الماضي؟ لا أحب التكلم عن هذا.”
“لا أحب الامر كذلك. ولكننا لا نستطيع تجنبه.”
~ 203 ~
“حسنًا، نادرًا ما نحظى بفرصة للتكلم وحدنا هكذا. ولكنك بالتأكيد محقة—أريدك أن تختفي من هذه المدرسة، هوريكيتا-سان. وأجل، لأننا كنا في نفس المدرسة المتوسطة، ولأنك تعلمين بشأن تلك الحادثة.”
“على الرغم من أنه صحيح أنني سمعت حول الحادثة، لكنني لم أهتم. لم يكن لدي أصدقاء وقتها، على أي حال. كل ما سمعته كانت الشائعات. لا أعلم حقيقة الأمر.”
“ولكن ليس هناك ضمان أنك لا تعلمين، أليس كذلك؟”
“انت محقة. لهذا السبب لا يمكنك ترك الامر. مهما حاولت إنكار الامر، لا يمكنك التأكد من انني لا أكذب. أتصور إنك تريدين طردي خارج المدرسة لأنك لا تستطيعين مسامحتي على معرفة حدوث الحادثة.”
لم تنكر كوشيدا الامر. “ماذا لو نضع رهانًا، كوشيدا-سان؟” “رهان؟ ما الذي تتكلمين عنه؟”
~ 204 ~
لا يمكنني تصور أن هذا شيء فكرت به هوريكيتا للتو. على الأرجح انها خططت لهذا.
“لا تحبين تواجدي هنا. لا يمكنني فعل شيء حول هذا، صحيح؟” “صحيح. طالما إنك هنا، هوريكيتا-سان، لا يمكنني الاسترخاء.”
“ولكن كلانا في الفصل (دي). إذا لم نعمل معًا، لن نتمكن من التقدم الى الفصل (دي).”
“في الواقع، اعتقد أن طردك سيحل المشكلة.” “هل تخططين الى الخروج، أيضًا؟” “بالتأكيد لا. فقط أنت من سيخرج، هوريكيتا-سان.” بينما كانت أصواتهما منخفضة، بدا كلاهما هادًئا جًدا. “لا أنوي أن ترك المدرسة.” قالت هوريكيتا. “اذن لا يوجد هناك شيء يمكننا فعله. لا أعتقد انه يمكننا التوافق.”
“قد تكونين محقة بشأن هذا. ولكن كنت أحاول التفكير بطريقة يمكننا التعايش بها. ولكنني استنتجت أنه، بغض النظر عما أفعله، هذا مستحيل.”
~ 205 ~
“اعتقد هذا أيضًا، هوريكيتا-سان. هذا لن ينتهي حتى يخرج أحد منا.” “نحن لسنا أطفال. لا نستطيع الشجار فقط. ولكن لا تثقين بي.” كان هناك صمت قصير. عندها تحدثت كوشيدا. “ماذا تقصدين عندما قلت وضع رهان؟”
“إذا حصلت على درجة أعلى منك في الاختبار النهائي، سوف تتعاونين معي من الآن وصاعدًا بدون أي عدائية. لا أتوقع أن نصبح أفضل الأصدقاء، أنا فقط أريدك أن تتوقفي عن محاولة ايذائي. هذا كل شيء.”
“هذا سخيف، هوريكيتا-سان. نتيجتك في الاختبار النصفي كانت اعلى مني. حتى إذا جعلنا هذا الرهان حول مجموع نتائجنا، فلا يزال الفوز صعبًا بالنسبة لي. الى جانب هذا، لن أكسب أي شيء من الفوز.”
“اجل. هذا صحيح. اذن..” كانت صوت هوريكيتا أعلى بقليل من الهمس الآن. “دعينا نحدد الفائز اعتمادًا مادة واحدة من المواد الثمانية. انت حرة في اختيار أي مادة انت جيدة فيها. إذا حصلت على نتيجة أعلى مني، سوف أترك المدرسة. هذا هو عرضي.”
~ 206 ~
لا أستطيع تصديق هذا. كانت هوريكيتا تخوض مخاطرة كبيرة، أعطت كوشيدا شروطًا في صالحها من خلال السماح لها باختيار أفضل مادة لها. إذا خسرت كوشيدا، لن تحتاج الى ترك المدرسة. عليها فقط التوقف عن اعتراض طريق هوريكيتا. في الجهة الأخرى، إذا فازت كوشيدا، فسوف تكون هذه نهاية هوريكيتا.
“ولكن هذا مجرد اتفاق شفهي، هوريكيتا-سان. إذا خسرت، يمكنك التصرف وكأن هذا الرهان لم يحدث على الاطلاق. بالطبع، قد لا ألتزم بجزئي من الاتفاق أيضًا. هل يستطيع كلانا الثقة بما يقوله الطرف الآخر؟”
“لجعل الأمور رسميةـ أنوي إضافة شاهد موثوق.”
“إذا سمحت، من فضلك…. نيي-سان(أخي).”
“ما—؟!”
بدت كوشيدا مندهشة. وانا أيضًا. كان هوريكيتا جادة للغاية بشأن هذا الاتفاق، فقد أحضرت شقيقها الأكبر من أجل التصرف كشاهد.
“أنا اعتذر للغاية على طلب هذا منك، نيي-سان. ولكنني احتاج الى مساعدتك.”
~ 207 ~
هذا صحيح. لقد قامت باستدعاء هوريكيتا مانابو بالفعل، رئيس مجلس الطلبة السابق وشقيقها الأكبر، الى المكان.
“مضى وقت طويل، كوشيدا.” سمعته يقول. “هل تتذكرينني؟” “أنا لا أنسى الأشخاص.”
حضر الاخوة هوريكيتا نفس المدرسة المتوسطة مثل كوشيدا. ولكن تخرج شقيق هوريكيتا الأكبر قبل حدوث الحادثة التي تتعلق بكوشيدا، لذلك لا يمكن ان يعلم أنها من سببت الحادثة.
“أخي أكثر شخص أثق به في هذه المدرسة. يمكنك الوثوق به أيضًا، كوشيدا-سان. لا تقلقي، لم أخبره بأي شيء.”
“تم الاتصال بي للتصرف كشاهد، لا شيء أكثر من ذلك. أنا لست مهتمًا بأي شيء أخر.”
“هل انت بخير مع هذا، هوريكيتا-سينباي؟ إذا خسرت شقيقتك الصغيرة، عندها—-”
“هذا رهانها. لا علاقة بي بذلك.”
~ 208 ~
“وأنا أقسم أيضًا انني لن أقول أي شيء لأي أحد إذا خسرت، كوشيدا-سان. سوف أجلب العار الى اسم شقيقي إذا كسرت الوعد. أنا لن أفعل هذا على الاطلاق.”
لا يمكن أن تصبح الصفقة أفضل من هذا لكوشيدا. “أنت جادة، أليس كذلك، هوريكيتا-سان؟” “أنا لست من النوع الذي ينتظر الناس أن يضربوا.”
“حسنًا. أنا أقبل تحديك. وأنا موافقة على شروط الرهان. أنا أختار الرياضيات. هل يمكنني افتراض انه في حال حصولنا على نفس النتيجة، لن يفوز أحد منا؟”
لابد أن هوريكيتا أومأت برأسها. لقد اتفقوا على الشروط مباشرًة أمام شقيق هوريكيتا. لا يمكنهم التراجع الآن.
“سوف أقوم بدوري كشاهد. إذا قام أحد منكم بخرق الرهان، فمن الأفضل أن يستعد للعواقب.”
حتى بعد التقاعد كرئيس لمجلس الطلبة، لا يزال شقيق هوريكيتا يملك قدرًا عالي من النفوذ. كوشيدا سوف تلتزم بالاتفاق حتى يتخرج، على أقل تقدير.
~ 209 ~
“شكرًا جزيًلا لك، نيي-سان.”
أصبحت المحادثة صامتة. على الاغلب كانت كوشيدا وهوريكيتا تنتظران رحيل شقيق هوريكيتا.
“أنا أتطلع قدمًا للاختبار النهائي، هوريكيتا-سان.” “دعنا نبذل قصارى جهدنا. كل منا.” “أجل. أبلغي تحياتي لأيانوكوجي-كن، أيضًا.” “لماذا؟” “لأنك أخبرته، أليس كذلك؟ حول ماضيي.” “هذا—-”
“اه، لست بحاجة للإجابة على هذا. أنا لا أثق بك، هوريكيتا-سان، لذلك لا يهم. لن أخرق شروط رهاننا، لذلك يمكنك الاسترخاء. الى جانب ذلك، لقد رأى أيانوكوجي-كن القليل من جانبي السيء.”
شعرت بهلع هوريكيتا عبر الهاتف. “أجل. لقد أخبرت أيانوكوجي-كن.”
“كنت محقة. بالمناسبة، هل تستخدمين هاتفك الآن؟ كما تري، كنت
أحاول الاتصال بك مرارًا وتكرارًا في الدقائق الماضية، هوريكيتا-سان،
ولكن يبدو أنك تجرين مكالمة.”
~ 210 ~
لم يكن هذا مجرد حدس. تملك كوشيدا بعضًا من الجرأة. “هل انت مهتم في الانضمام إلينا، أيانوكوجي-كن؟” اعتقد انه كان من الأفضل أن أطيعها.
~ 211 ~
5.9
توجه ُت عائدًا الى كوشيدا وهوريكيتا.
“ياا-هوو!” قالت كوشيدا. على الرغم من ان لديها تعبير سعيد، إلا انه لا يمكنني معرفة مشاعرها الحقيقية.
“لقد نلت مني حقًا، كوشيدا-سان. انت مذهلة.” قالت هوريكيتا. “شكرا لك. ولكن، حقًا، أنا فقط شديدة الملاحظة.” أجابت كوشيدا.
“لماذا ناديت أيانوكوجي-كن؟” سألت هوريكيتا. “اعتقد أن محادثتنا انتهت. إذا كنت غاضبًة لأنني جعلته يستمع، اذن فلتقولي هذا.”
“أنا لست منزعجة بالتحديد. ولكنني أفضل أن أتحدث إليك وجهًا لوجه. كنت أتساءل سواء ان كنت تمانعين إضافة شرط اخر للرهان.” قالت كوشيدا.
“شرط؟”
“إذا هزمت نتيجتك، هوريكيتا-سان، أرغب في أن يترك ايانوكوجي- كن المدرسة أيضًا.”
كنت افكر أن كوشيدا قد تطرح هذا.
~ 212 ~
“لا.” أجابت هوريكيتا.
“أريد أن أجعل كل من يعلم عن ماضيي يختفي. حتى إذا لم تعودي متواجدة هنا، هوريكيتا-سان، إذا بقي أيانوكوجي-كن، إذا ستبقى مشاكلي أيضًا.”
“ربما. ولكن هذا رهاني، لذلك لا يمكنني توريطه.” “حسنًا، هذا سيء للغاية. يمكنني قتل عصفورين بحجر واحد.” “اذن، تريدين طردي أيضًا، هاه؟” أنا سألت.
“هاه هاه هاه! لا حاجة لأن تبدو خائب الامل. هذه ليست غلطتك، أيانوكوجي-كن. هذا مجرد حظ سيء أنك علمت حول طبيعتي الحقيقية.”
“لن يكون هناك مشكلة إذا لم يخبر أي أحد، رغم ذلك.” قالت هوريكيتا.
“إذا كان هذا ما يتطلبه الامر، هوريكيتا-سان، فلن يكون هناك داعي لهذا الرهان.”
“حسنًا، انت عضو مهم في الفصل (دي)، بالنهاية.”
“لقد تغيرت. لم تكن لتقولي هذا من قبل.”
~ 213 ~
“إذا كنت دائمًا اتشاجر مع زملائي، اذن لن أنجح في التقدم الى الفصول العليا. سوف أبقى عالقة في حلقة فارغة.” قالت هوريكيتا.
هل تكلم كلاهما بهذه الصراحة من قبل؟ ومع ذلك لا يمكنهم الاتفاق. ياله مصير محزن. إذا لم يذهبوا الى نفس المدرسة المتوسطة، كانت كوشيدا ربما سوف تتعاون مع كوشيدا. في هذه الحالة، سوف تأثر كوشيدا على زملائنا لدرجة لا يمكن أن يصل إليها هيراتا وكارويزاوا، كان من الممكن أن يتوحد الفصل (دي) في وقت أبكر.
“هل يمكنني الانضمام الى هذا الرهان؟ أراهن أن هوريكيتا سوف تفوز.” قلت.
“انتظر لحظة.” قالت هوريكيتا. “ماذا تقول، أيانوكوجي-كن؟ لا علاقة لك بهذا.”
“بدأ الأمر كذلك. ولكن الآن لهذا علاقة بي. الى جانب هذا، لقد استرقت السمع على محادثتكم.”
حتى إذا فازت هوريكيتا في الرهان وتحررت مؤقتًا من هجمات كوشيدا، تستطيع كوشيدا تركيز هجومها علي عوضًا عنها. إذا حميت نفسي الآن، سيجعل الأمور أسهل في المستقبل.
~ 214 ~
“سوف أكون سعيدة بانضمامك.” قالت كوشيدا. “ولكن لدي شرط أيضًا.” “هممم؟” “أريدك أن تخبرني عن تفاصيل حادثة المدرسة المتوسطة.” كنت أدخل
منطقة خطرة. “هذا—”
لن أتراجع. إذا تصرفت بسرعة الآن، يمكنني الحصول على افضلية. “من حقي أن أطلب هذا. أنا لا أعلم التفاصيل، ومع ذلك تحاولين طردي. انت تتصرفين بناء على اعتقادك أن هوريكيتا تعلم بشأن الحادثة، أليس كذلك؟ اذن، اشرحي لنا الآن. طالما أنك سوف تهزمين هوريكيتا في الاختبار، فستطرد المدرسة كلانا، لست بحاجة للقلق.”
“أنا لست مهتمة بماضيها.” قالت هوريكيتا.
“حسنًا، أنا مهتم. لا يمكنني قبول أن كوشيدا تهدد حياتي هنا لمجرد نزوة أنانية.” أجبت.
~ 215 ~
“صحيح أنك متورط الآن، أيانوكوجي-كن. لا يمكنني انكار هذا. إذا لم تخبرك هوريكيتا بالتفاصيل حقًا، فأنا أتفهم مشاعرك. ولكن إذا أخبرتك، فلن يكون هناك مجال للتراجع. هل تفهم؟” سألت كوشيدا.
“ألم أتجاوز بالفعل نقطة اللاعودة؟” سألتها. لقد حددتني كوشيدا كعدو لها.
“أجل. لقد تجاوزتها.” “في هذه الحالة، أخبريني لماذا يستحق الامر خوض هذا الرهان.”
ربما هوريكيتا تتساءل لماذا اذهب لهذه الدرجة—- لماذا أخاطر بتعرضي للطرد. كانت عيونها تقول هذا، ولكنها لن تسأل هذا أمام كوشيدا.
اعتذر، ولكنني لا أستطيع فعل ما تريدينه، هوريكيتا. وأخيرًا حصلت على فرصة لكشف ماضي كوشيدا كيكو.
“أيانوكوجي-كن، هل هناك شيء انت ماهر فيه؟ أكثر من أي شخص آخر؟” سألت كوشيدا.
“أنا فقط شخص عادي. ما تسميه متعدد المواهب، وسيد اللاشيء*. إذا كان علي اختيار شيء ما، اعتقد أنني أسرع قليًلا من المعتاد.”

ترجمة: عبدالله القواف تويتر

*[jack of all trades, master of none—— هو شكل من أشكال الكلام يستخدم للإشارة إلى شخص انخرط في العديد من المهارات، بدًلا من اكتساب الخبرة من خلال التركيز على واحدة— في العراق تقال: صاحب سبع صنايع والبخت ضائع.]

في التفكير بأن هوريكيتا شكلت في الواقع مجموعة دراسة مشتركة. بالافتراض أنه يمكننا العمل معًا مع الفصل (بي)، فمن الممكن أن يساعدنا هذا. كلما زادت وجهات النظر تنوعًا، زاد ابداع أسئلة الاختبار. ولكننا أيضًا نخاطر. إذا كان لأي طالب من الفصل (بي) روابط مع الفصل (سي)، فقد تتسرب معلوماتنا. بالطبع، تفهم هوريكيتا هذا بالفعل. ولكنها قامت على الأرجح بجمعنا معًا لأن الفوائد كانت أكثر من المخاطر. “اجلس هنا، أيانوكوجي-كن.” حثتني ساتو على الجلوس بجانبها، لذا فعلت هذا. ~ 187 ~ “أجل، بالتأكيد.” “ماذا يجري، ساتو؟ أنت تجلسين بشكل قريب للغاية من أيانوكوجي- كن.” “هذا طبيعي، أليس كذلك؟ بما أننا شركاء.” أخرجت دفتر كتبي ودفاتري على الفور. حتى إذا كان هذا للعرض فقط، فعلى الأرجح لا أزال بحاجة للدراسة. “هاي، أيانوكوجي-كن، ماذا ستكون أفضل طريقة بالنسبة لي للتحضير؟” “يجب أن تسألي هوريكيتا ذلك.” أجبت. “ولكن هذه فرصة جيدة، أليس كذلك؟ أنتم شركاء، بالنهاية. لماذا لا تعتني بساتو-سان، أيانوكوجي-كن؟” قالت هوريكيتا. “درجات اختباري كانت مختلفة قليًلا عن ساتو، لذا لا اعتقد انه يوجد الكثير يمكنني أن اعلمها إياه. الى جانب هذا، أريد الحصول على بعض الدروس لنفسي.” “أنا أرى، في هذه الحالة، سوف أدرس كلاكما.” قالت اشينوس. “دعنا نبذل قصارى جهدنا، أيانوكوجي-كن.” قالت ساتو. ~ 188 ~ “أ-أجل.” بدأت أشعر بالقلق بشأن مجموعة الدراسة هذه. “انت دائمًا هادئ للغاية، أيانوكوجي-كن. لديك هذا الشعور بالناضج حقًا. كيف كنت في المدرسة المتوسطة؟” اقتربت ساتو مني، ونظرت الى عيني. كان زيها مفككًا بعض الشيء، وألقيت لمحة على انشقاق صدرها. لست متأكدًا إذا لاحظت هذا، ولكن أنفاسها كانت شديدة قليًلا. “اعتقد انني كنت طبيعيًا للغاية. لم أكن بارزًا بشكل خاص. لم أكن مختلفًا كثيرًا عن الآن. ربما لهذا السبب يقول الناس انني كئيب.” حاولت الابتعاد قليًلا. لا بأس إذا كانت ساتو معجبة بي، ولكن الناس كانت تنظر إلينا الآن، وأنا أكره هذا. أكي وياموتشي، خاصًة، كانوا ينظرون إلي بشكل لا يصدق. “انت لست كئيبًا على الاطلاق، أيانوكوجي-كن. أعتقد أنك رائع.” قالت ساتو. “لا اعتقد أن كلمة رائع تنطبق علي.” قلت. “حقًا؟ حسنًا، لا أعلم بشأن الأشخاص الاخرين، ولكنني هذا ما اعتقده.” ~ 189 ~ مهما أقول، تفسرها ساتو على أنها مثيرة للاهتمام. أنا بحاجة الى خطة للهروب. “حسنًا، ماذا لو نكتشف نقاط ضعفنا؟ هل أحضرت اختبارك النصفي معك؟” “أجل.” أخرجت أوراق اختبار مجعدة من حقيبتها. لقد سجلت حوالي 50 نقطة في جميع المجالات في كل اختبار. على الرغم من انها اجابت على الأسئلة البسيطة بشكل صحيح، إلا ان أي شيء متوسط الصعوبة أو أعلى كان كارثيًا. في الواقع كان لغزًا بالنسبة لي كيف استطاعت ساتو البقاء في هذه المدرسة لهذه المدة. “هذا سيء نوعا ما، أليس كذلك؟” سألت. “أجل…. قليًلا. بما اننا في نفس المستوى تقريبًا، يجب أن ندرس معًا.” “أجل!” بدت ساتو متحمسة بشكل كبير، ولكنني أتمنى لو لم تكن صاخبة. “ألستم انتما الاثنان تنسجمان بشكل جيد؟” سأل أكي، كان عيناه مليئة بالشك. “نحن شركاء. هذا طبيعي، أليس كذلك؟” أجابت ساتو. ~ 190 ~ “اكي، لماذا لا تدرس، بدًلا من التركيز على أشياء لا تفهمها؟” قالت هوريكيتا، من الواضح أنها لا تهتم بمن يتوافق مع من. “تسك. أجل، أجل. أنا أعلم.” انضباط أكي. الهدية التي استمرت في العطاء. ~ 191 ~ 5.7 انتهت جلست الدراسة بدون أي مشاكل، وبدأ الجميع في العودة الى المسكن. “اووو، انا متعب!” اشتكى أكي. بالنسبة لأشخاص مثل أكي وياموتشي، الذين لا يستطيعون التركيز حتى في ساعات المدرسة الطبيعية، فإن جلسة دراسة بعد المدرسة كانت تعريف للجحيم. كانوا سعيدون للغاية في التحرر وأخيرًا، ولكن هوريكيتا كانت تنظر إليهم ببرود. “اليوم ليس الأخير. لدينا جلسة أخرى غدًا.” قالت. “ه-هياا، أنا أعلم ذلك. ألا بأس بأن أكون سعيدًا قليًلا؟ لقد عملت بجد!” أجاب أكي بينما تسابق الاحمقان الاثنان خارج المكتبة. “واو، بالتأكد الفصل (دي) مليء بالحيوية. أتمنى أن تشاركوننا بعض من هذه الطاقة معنا!” قالت اشينوس. “أجل، ولكنهم حيويين حول الأشياء الخاطئة. لأكون صريحة، أنا أحسد الفصل (بي).” أجابت هوريكيتا. ~ 192 ~ ليست مخطئة في الشعور بهذه الطريقة. كان طلاب الفصل (بي) مركزين أكثر من الفصل (بي)، كان هادئين، ومتعاونين مع بعضهم بالبعض.” “وداعًا.” قالت كوشيدا لاشينوس. “هوريكيتا-سان، وداعًا لك، أيضًا.” “أجل، وداعًا.” أجابت هوريكيتا. غادرت كوشيدا بدون أي مشاكل، مع عدد قليل من الفتيات. لذلك، كانت هادئة للآن. يبدو الامر وكأنها هي وهوريكيتا تتحققان من بعضهما البعض. “اشينوس-سان، هل يمكنني سؤالك بعض الأسئلة؟” سألت هوريكيتا. “هممم؟ أي نوع من الأسئلة؟” “أفضل أن يكون هذا بيننا فقط. سيأخذ الامر دقائق قليلة.” قالت هوريكيتا. “دقائق قليلة؟ حسنًا. اعتذر جميعًا، ولكن هل يمكنكم انتظاري في القاعة؟” سألت اشينوس. “هل يجب أن أبقى؟” “لا يهم في كلتا الحالتين.” قالت هوريكيتا. ~ 193 ~ اعتقدت انها كانت ساخرة، ولكن للحظة، أدركت انها ربما كانت تستخدم علم النفس العكسي لجعلي أبقى. “ما الذي تريدين التكلم عنه؟” سألت اشينوس. شعرت بالغرابة قليًلا بأن كلاهما كانتا وحدهما هكذا. اشينوس وهوريكيتا، شخصان بشخصيات متعاكسة، واقفتا كتف بكتف. “اشينوس-سان، إذا كان صديق أو حليف لك في مشكلة، سوف تساعدينه، أليس كذلك؟” سألت هوريكيتا. “ام، أجل؟ أليس هذا طبيعيًا؟” أجابت اشينوس. “ممم-همم. كان من اللطف أن يساعدنا الفصل (بي) في جلسات الدراسة هذه. لذا، إذا طلب شخص ما مساعدتك، سوف تساعدينه. أليس كذلك، اشينوس-سان؟” سألت هوريكيتا. “بالطبع.” أجابت اشينوس على الفور، بدون تردد. “اذن، هل لديك معايير واضحة لتحديد من هو الصديق ومن لا؟” ربما صراع هوريكيتا مع كوشيدا أثار هذه الأسئلة. “هممم. ماذا تعنين؟” ~ 194 ~ “حسنًا، هل سوف تساعدين شخص ما بدون شروط، طالما انه من الفصل (بي)؟ حتى لو كان هذا الطالب/ة لا يساهم كثيرًا في الفصل؟” “مهما تصرف الشخص الآخر، سوف أكون في جانب الفصل (بي). إذا كان شخص ما في مشكلة، سوف أحاول مساعدته بالتأكيد.” ” ربما كان هذا سؤال سخيف، بالنهاية.” قالت هوريكيتا. “حسنًا، دعيني أسألك سؤال سخيف أخر. دعنا نفترض أن شخص ما في الفصل (بي) يكرهك. هل ستكونين قادرًة على الإعجاب بهذا الشخص؟ أم أنك في نهاية المطاف ستكرهينهم في المقابل؟” “هممم. أنا لست متأكدة. إذا كان يكرهني حقًا، أفضل خيار سيكون تجنب التواصل قدر الإمكان، لمنعه من أن يكرهني أكثر.” قالت اشينوس. “وإن كان هذا الشخص في مشكلة، ماذا سوف تفعلين؟” “أساعده.” قالت اشينوس على الفور. “حتى إذا كان يكرهني حقًا، أنا دائمًا حليفة الفصل (بي).” “يبدو أن الفصل (بي) مهم للغاية بالنسبة لك.” قالت هوريكيتا. ~ 195 ~ “أجل. جميعهم جيدون، أنا أعترف انه في البداية كنت حزينة لأنني لست في الفصل (أي). ولكن الآن، اعتقد اننا أفضل فصل. ألا تشعرين بالمثل، هوريكيتا؟” “حسنًا ….. المنزل هو مكان انت تصنعينه، اعتقد هذا. الفصل (دي) ليس سيئًا للغاية.” قالت هوريكيتا. “اوه؟” تمتمت. “ماذا، أيانوكوجي-كن؟ هل لديك شيء لتضيفه؟” نظرت إلي هوريكيتا. “اعتذر عن مقاطعة محادثتكم، ولكن هل يمكنني سؤالك شيئًا، اشينوس؟” قلت. “بالتأكيد.” “أنا أتفهم أن زملائك حلفائك. اعتقد انه من الضروري أن تكون صديقًا مع الجميع من في قاربك، إذا جاز التعبير. ولكن، هل طلاب الفصل (أي) و(سي) و(دي) أصدقائك؟” “حسنًا، انت وهوريكيتا-سان أصدقاء عزيزون علي، أيانوكوجي-كن.” ~ 196 ~ “ماذا لو كنا في مشكلة؟ ماذا لو جئنا إليك نتوسل منك اقراضنا مليون نقطة؟” سألتها. “إذا كان هناك سبب جيد، سوف أساعد. لا تهم الكمية.” قالت اشينوس. “شيييش. سخائك لا يعرف حدود. سوف تساعدين أي أحد؟” “من الناحية المثالية، أجل، ولكنني أعلم أن الامر لن يكون بهذه البساطة. هناك حدود لما يمكنني فعله بنفسي. إذا كان ريون-كن في مشكلة، لا يمكنني مساعدته كما أساعد الاخرين. ولكن إذا كان الامر في مجال قوتي، سوف أساعد.” قالت اشينوس. “طالما أنك صديقي، فإن طبيعة المشكلة وحدتها لا تهم.” “على الرغم من انني أقدر هذا، ولكنني لدي شكوك. اذن، إذا جئت باكيًا إليك، أطلب المساعدة…؟” “سأرحب بك بأذرع مفتوحة.” “في هذه الحالة…. ماذا سوف تفعلين إذا كان لدي أنا وكانزاكي نفس المشكلة؟” سألت هوريكيتا. ~ 197 ~ “انت تعنين انه ينبغي أن اختار واحد منكم؟” كانت اشينوس في حيرة تامة. “اعتذر. ولكنني لا أعلم كيف أجيب على هذا. في الأوضاع الافتراضية مثل هذه، لا يهم من أساعد، ولكنني سوف اسبب بأذية شخص أخر.” كان هذا مثل اشينوس. تبدو هوريكيتا مندهشة ومتأثرة بشكل عام. “لا أصدق بوجود الأشخاص الطيبون النقيون. البشر حيوانات ماكرة يريدون مكافأتهم.” قالت هوريكيتا. “ولكن بعد سماع ما قلته …. ربما هناك حقًا أشخاص طيبون في هذا العالم.” بدت اشينوس مندهشة. “أنت تبالغين في تقديري، هوريكيتا-سان.” لقد كانت صادقة وواضحة معنا حتى الآن، ولكن الآن، عيناها تندفعان في جميع أنحاء الغرفة. “حسنًا، على الأقل اعتقد أن أفضل من أي شخص قد قابلته على الاطلاق.” قالت هوريكيتا. “أنا حقًا لست رائعة.” أجابت اشينوس. لا يمكنها حتى النظر على وجه هوريكيتا. ~ 198 ~ “حقًا، هذه ليست مسألة كبيرة.” من الواضح أن هوريكيتا لاحظت ردة فعل اشينوس الغريبة. “انا اسفه. ربما بالغت قليًلا. لم أكن أقصد أن أجعلك غير مرتاحة.” “لا بأس. لم تجعليني غير مرتاح حًقا.” مع ذلك، من الواضح أن اشينوس كانت متأثرة. “هل هذا كل ما أردت التكلم عنه؟ شيهيرو- تشان والأخرين ينتظرونني. هل يمكننا الانتهاء اليوم؟” “شكرا لك على الإجابة على أسئلتي السخيفة.” قالت هوريكيتا. “لا مشكلة. حسنًا، أراكم غدًا.” أجابت اشينوس. بعد أن غادرت، أنا وهوريكيتا، وبعض من طلاب السنة الثالثة، وعمال المكتبة كان من بقي. “دعنا نعد.” قالت هوريكيتا. “لا يزال هناك أشياء علي فعلها.” “ماذا سوف تفعلين بشأن كوشيدا؟ يبدو أنك توصلت لشيء ما.” قلت. اعتقد أن هوريكيتا لا تحب أن يتم سؤالها هذا السؤال مرارًا وتكرارًا، ولكن علي التأكد. “انها مميزة. يجب أن اتوخى الحذر أكثر.” قالت هوريكيتا. “مميزة؟” ~ 199 ~ “كنت أفكر حول أمور عدة. حول الحياة التي كانت سوف تحظى بها كوشيدا كيكو في هذه المدرسة إذا لم أتواجد هنا. كان سيثق الجميع من في الفصل بها ويعتمد عليها. يمكنها الدراسة ولعب الرياضة بدون أي قلق. يمكنها الاستمرار هكذا حتى التخرج. ولكن، تواجدي حرمها من هذا المستقبل. لقد عملت مع عدو، ريون-كن، كمحاولة يائسة لطردي. لم تتردد في مهاجمة فصلها. بالطبع، هذه ليست غلطتي. كان فقط حظًا سيئًا أن ينتهي بنا الأمر في نفس المدرسة.” “لدي اقتراح.” اخبرت هوريكيتا. “أي نوع من الاقتراحات؟” “اعتقد انني وجدت قطعة الأحجية التي سوف تحتاجين إليها للتصالح مع كوشيدا.” “ماذا تعني؟” “هل توافقين أن اشينوس شخص جيد؟” “أجل، لا أشك بهذا، حتى إذا سمعت شائعة غير جيدة عنها.” قالت هوريكيتا. ~ 200 ~ “اذن، لماذا لا تجعلي شخص جيد يتوسط بينكما؟ بصراحة، لا أعتقد أن محادثة وجه بوجه مع كوشيدا ستعمل. لن تكشف عن نفسها الحقيقة لأي أحد من الفصل (دي).” “ربما لا …. ولكن مع ذلك. لا أعتقد انه من الصحيح جعل اشينوس تتوسط.” قالت هوريكيتا. “لا أعتقد أن هذا سيحل كل شيء. أنا فقط أقول إن هذا خطوة في الاتجاه الصحيح. الآن، أنت وكوشيدا لستما في علاقة جيدة للتكلم. إذا توسطت اشينوس، ربما قد تحظون بمحادثة حقيقية.” في الواقع، ان اشينوس فقط خطوة أولى لحل هذه المشكلة. المزيد من قطع الاحاجي ستأتي لاحقًا. هزت هوريكيتا رأسها. “لا يمكنني قبول هذا. سوف أسوي الأمور مع كوشيدا بنفسي.” هذه لا تبدو فكرة جيدة. ~ 201 ~ 5.8 كانت كوشيدا تراقبنا. عندما رأتني أنا وهوريكيتا، ابتسمت ولوحت لنا ببهجة. “كوشيدا-سان. اعتذر على ابقائك منتظرة.” قالت هوريكيتا. “لا بأس. لا يزال هناك بعض الوقت حتى موعد اللقاء. عن ماذا كنتم تتكلمون مع هونامي-تشان؟” “لا شيء مهم.” “مع ذلك أرغب في أن أعلم. هل هو شيء لا يمكنك اخباري عنه؟” حافظت كوشيدا على ابتسامتها وعلى نبرة صوتها، ولكن زاد التوتر. “بالتأكيد. في النهاية، انه أمر لا يتعلق بك على الاطلاق.” قالت هوريكيتا. “سألتها كيف يمكن أن أتحدث مع الناس بشكل متساوي، بدون أن أظهر أي تمييز أو تفضيل.” “اوه؟” “أنا لا أكذب. كنت أسأل عنك، كوشيدا-سان.” قالت هوريكيتا. ~ 202 ~ “اسمعي، هوريكيتا-سان. قد لا نتوافق أنا وأنت، ولكنني أفضل التكلم عن الموضوع بدون أيانوكوجي-كن.” قالت كوشيدا. “أو هل يمكن أن…. أيانوكوجي واشينوس-سان يعلموا شيئًا الآن؟” نظرت إلينا. مع ذلك، لم تتأثر هوريكيتا. “اعتذر أيانوكوجي-كن، ولكن هل يمكن أن تعود بدوني؟” قالت هوريكيتا. “يبدو أنني اعترض طريقكم.” تمتمت. تركتهم وتوجهت باتجاه المخرج. بعد تغيير أحذيتي، توجهت الى المسكن. في الطريق، تلقيت اتصاًلا من هوريكيتا وأجبت عنه. سمعت صوت هوريكيتا الخفيف من خلال سماعات الهاتف. “لقد ذهبنا الى نفس المدرسة المتوسطة، ولأنني أعرف ماضيك، تريدين طردي. هل أنا مخطئة؟” “حسنًا، هذا بالتأكيد مفاجئًا. لماذا ذكرتي الماضي؟ لا أحب التكلم عن هذا.” “لا أحب الامر كذلك. ولكننا لا نستطيع تجنبه.” ~ 203 ~ “حسنًا، نادرًا ما نحظى بفرصة للتكلم وحدنا هكذا. ولكنك بالتأكيد محقة—أريدك أن تختفي من هذه المدرسة، هوريكيتا-سان. وأجل، لأننا كنا في نفس المدرسة المتوسطة، ولأنك تعلمين بشأن تلك الحادثة.” “على الرغم من أنه صحيح أنني سمعت حول الحادثة، لكنني لم أهتم. لم يكن لدي أصدقاء وقتها، على أي حال. كل ما سمعته كانت الشائعات. لا أعلم حقيقة الأمر.” “ولكن ليس هناك ضمان أنك لا تعلمين، أليس كذلك؟” “انت محقة. لهذا السبب لا يمكنك ترك الامر. مهما حاولت إنكار الامر، لا يمكنك التأكد من انني لا أكذب. أتصور إنك تريدين طردي خارج المدرسة لأنك لا تستطيعين مسامحتي على معرفة حدوث الحادثة.” لم تنكر كوشيدا الامر. “ماذا لو نضع رهانًا، كوشيدا-سان؟” “رهان؟ ما الذي تتكلمين عنه؟” ~ 204 ~ لا يمكنني تصور أن هذا شيء فكرت به هوريكيتا للتو. على الأرجح انها خططت لهذا. “لا تحبين تواجدي هنا. لا يمكنني فعل شيء حول هذا، صحيح؟” “صحيح. طالما إنك هنا، هوريكيتا-سان، لا يمكنني الاسترخاء.” “ولكن كلانا في الفصل (دي). إذا لم نعمل معًا، لن نتمكن من التقدم الى الفصل (دي).” “في الواقع، اعتقد أن طردك سيحل المشكلة.” “هل تخططين الى الخروج، أيضًا؟” “بالتأكيد لا. فقط أنت من سيخرج، هوريكيتا-سان.” بينما كانت أصواتهما منخفضة، بدا كلاهما هادًئا جًدا. “لا أنوي أن ترك المدرسة.” قالت هوريكيتا. “اذن لا يوجد هناك شيء يمكننا فعله. لا أعتقد انه يمكننا التوافق.” “قد تكونين محقة بشأن هذا. ولكن كنت أحاول التفكير بطريقة يمكننا التعايش بها. ولكنني استنتجت أنه، بغض النظر عما أفعله، هذا مستحيل.” ~ 205 ~ “اعتقد هذا أيضًا، هوريكيتا-سان. هذا لن ينتهي حتى يخرج أحد منا.” “نحن لسنا أطفال. لا نستطيع الشجار فقط. ولكن لا تثقين بي.” كان هناك صمت قصير. عندها تحدثت كوشيدا. “ماذا تقصدين عندما قلت وضع رهان؟” “إذا حصلت على درجة أعلى منك في الاختبار النهائي، سوف تتعاونين معي من الآن وصاعدًا بدون أي عدائية. لا أتوقع أن نصبح أفضل الأصدقاء، أنا فقط أريدك أن تتوقفي عن محاولة ايذائي. هذا كل شيء.” “هذا سخيف، هوريكيتا-سان. نتيجتك في الاختبار النصفي كانت اعلى مني. حتى إذا جعلنا هذا الرهان حول مجموع نتائجنا، فلا يزال الفوز صعبًا بالنسبة لي. الى جانب هذا، لن أكسب أي شيء من الفوز.” “اجل. هذا صحيح. اذن..” كانت صوت هوريكيتا أعلى بقليل من الهمس الآن. “دعينا نحدد الفائز اعتمادًا مادة واحدة من المواد الثمانية. انت حرة في اختيار أي مادة انت جيدة فيها. إذا حصلت على نتيجة أعلى مني، سوف أترك المدرسة. هذا هو عرضي.” ~ 206 ~ لا أستطيع تصديق هذا. كانت هوريكيتا تخوض مخاطرة كبيرة، أعطت كوشيدا شروطًا في صالحها من خلال السماح لها باختيار أفضل مادة لها. إذا خسرت كوشيدا، لن تحتاج الى ترك المدرسة. عليها فقط التوقف عن اعتراض طريق هوريكيتا. في الجهة الأخرى، إذا فازت كوشيدا، فسوف تكون هذه نهاية هوريكيتا. “ولكن هذا مجرد اتفاق شفهي، هوريكيتا-سان. إذا خسرت، يمكنك التصرف وكأن هذا الرهان لم يحدث على الاطلاق. بالطبع، قد لا ألتزم بجزئي من الاتفاق أيضًا. هل يستطيع كلانا الثقة بما يقوله الطرف الآخر؟” “لجعل الأمور رسميةـ أنوي إضافة شاهد موثوق.” “إذا سمحت، من فضلك…. نيي-سان(أخي).” “ما—؟!” بدت كوشيدا مندهشة. وانا أيضًا. كان هوريكيتا جادة للغاية بشأن هذا الاتفاق، فقد أحضرت شقيقها الأكبر من أجل التصرف كشاهد. “أنا اعتذر للغاية على طلب هذا منك، نيي-سان. ولكنني احتاج الى مساعدتك.” ~ 207 ~ هذا صحيح. لقد قامت باستدعاء هوريكيتا مانابو بالفعل، رئيس مجلس الطلبة السابق وشقيقها الأكبر، الى المكان. “مضى وقت طويل، كوشيدا.” سمعته يقول. “هل تتذكرينني؟” “أنا لا أنسى الأشخاص.” حضر الاخوة هوريكيتا نفس المدرسة المتوسطة مثل كوشيدا. ولكن تخرج شقيق هوريكيتا الأكبر قبل حدوث الحادثة التي تتعلق بكوشيدا، لذلك لا يمكن ان يعلم أنها من سببت الحادثة. “أخي أكثر شخص أثق به في هذه المدرسة. يمكنك الوثوق به أيضًا، كوشيدا-سان. لا تقلقي، لم أخبره بأي شيء.” “تم الاتصال بي للتصرف كشاهد، لا شيء أكثر من ذلك. أنا لست مهتمًا بأي شيء أخر.” “هل انت بخير مع هذا، هوريكيتا-سينباي؟ إذا خسرت شقيقتك الصغيرة، عندها—-” “هذا رهانها. لا علاقة بي بذلك.” ~ 208 ~ “وأنا أقسم أيضًا انني لن أقول أي شيء لأي أحد إذا خسرت، كوشيدا-سان. سوف أجلب العار الى اسم شقيقي إذا كسرت الوعد. أنا لن أفعل هذا على الاطلاق.” لا يمكن أن تصبح الصفقة أفضل من هذا لكوشيدا. “أنت جادة، أليس كذلك، هوريكيتا-سان؟” “أنا لست من النوع الذي ينتظر الناس أن يضربوا.” “حسنًا. أنا أقبل تحديك. وأنا موافقة على شروط الرهان. أنا أختار الرياضيات. هل يمكنني افتراض انه في حال حصولنا على نفس النتيجة، لن يفوز أحد منا؟” لابد أن هوريكيتا أومأت برأسها. لقد اتفقوا على الشروط مباشرًة أمام شقيق هوريكيتا. لا يمكنهم التراجع الآن. “سوف أقوم بدوري كشاهد. إذا قام أحد منكم بخرق الرهان، فمن الأفضل أن يستعد للعواقب.” حتى بعد التقاعد كرئيس لمجلس الطلبة، لا يزال شقيق هوريكيتا يملك قدرًا عالي من النفوذ. كوشيدا سوف تلتزم بالاتفاق حتى يتخرج، على أقل تقدير. ~ 209 ~ “شكرًا جزيًلا لك، نيي-سان.” أصبحت المحادثة صامتة. على الاغلب كانت كوشيدا وهوريكيتا تنتظران رحيل شقيق هوريكيتا. “أنا أتطلع قدمًا للاختبار النهائي، هوريكيتا-سان.” “دعنا نبذل قصارى جهدنا. كل منا.” “أجل. أبلغي تحياتي لأيانوكوجي-كن، أيضًا.” “لماذا؟” “لأنك أخبرته، أليس كذلك؟ حول ماضيي.” “هذا—-” “اه، لست بحاجة للإجابة على هذا. أنا لا أثق بك، هوريكيتا-سان، لذلك لا يهم. لن أخرق شروط رهاننا، لذلك يمكنك الاسترخاء. الى جانب ذلك، لقد رأى أيانوكوجي-كن القليل من جانبي السيء.” شعرت بهلع هوريكيتا عبر الهاتف. “أجل. لقد أخبرت أيانوكوجي-كن.” “كنت محقة. بالمناسبة، هل تستخدمين هاتفك الآن؟ كما تري، كنت أحاول الاتصال بك مرارًا وتكرارًا في الدقائق الماضية، هوريكيتا-سان، ولكن يبدو أنك تجرين مكالمة.” ~ 210 ~ لم يكن هذا مجرد حدس. تملك كوشيدا بعضًا من الجرأة. “هل انت مهتم في الانضمام إلينا، أيانوكوجي-كن؟” اعتقد انه كان من الأفضل أن أطيعها. ~ 211 ~ 5.9 توجه ُت عائدًا الى كوشيدا وهوريكيتا. “ياا-هوو!” قالت كوشيدا. على الرغم من ان لديها تعبير سعيد، إلا انه لا يمكنني معرفة مشاعرها الحقيقية. “لقد نلت مني حقًا، كوشيدا-سان. انت مذهلة.” قالت هوريكيتا. “شكرا لك. ولكن، حقًا، أنا فقط شديدة الملاحظة.” أجابت كوشيدا. “لماذا ناديت أيانوكوجي-كن؟” سألت هوريكيتا. “اعتقد أن محادثتنا انتهت. إذا كنت غاضبًة لأنني جعلته يستمع، اذن فلتقولي هذا.” “أنا لست منزعجة بالتحديد. ولكنني أفضل أن أتحدث إليك وجهًا لوجه. كنت أتساءل سواء ان كنت تمانعين إضافة شرط اخر للرهان.” قالت كوشيدا. “شرط؟” “إذا هزمت نتيجتك، هوريكيتا-سان، أرغب في أن يترك ايانوكوجي- كن المدرسة أيضًا.” كنت افكر أن كوشيدا قد تطرح هذا. ~ 212 ~ “لا.” أجابت هوريكيتا. “أريد أن أجعل كل من يعلم عن ماضيي يختفي. حتى إذا لم تعودي متواجدة هنا، هوريكيتا-سان، إذا بقي أيانوكوجي-كن، إذا ستبقى مشاكلي أيضًا.” “ربما. ولكن هذا رهاني، لذلك لا يمكنني توريطه.” “حسنًا، هذا سيء للغاية. يمكنني قتل عصفورين بحجر واحد.” “اذن، تريدين طردي أيضًا، هاه؟” أنا سألت. “هاه هاه هاه! لا حاجة لأن تبدو خائب الامل. هذه ليست غلطتك، أيانوكوجي-كن. هذا مجرد حظ سيء أنك علمت حول طبيعتي الحقيقية.” “لن يكون هناك مشكلة إذا لم يخبر أي أحد، رغم ذلك.” قالت هوريكيتا. “إذا كان هذا ما يتطلبه الامر، هوريكيتا-سان، فلن يكون هناك داعي لهذا الرهان.” “حسنًا، انت عضو مهم في الفصل (دي)، بالنهاية.” “لقد تغيرت. لم تكن لتقولي هذا من قبل.” ~ 213 ~ “إذا كنت دائمًا اتشاجر مع زملائي، اذن لن أنجح في التقدم الى الفصول العليا. سوف أبقى عالقة في حلقة فارغة.” قالت هوريكيتا. هل تكلم كلاهما بهذه الصراحة من قبل؟ ومع ذلك لا يمكنهم الاتفاق. ياله مصير محزن. إذا لم يذهبوا الى نفس المدرسة المتوسطة، كانت كوشيدا ربما سوف تتعاون مع كوشيدا. في هذه الحالة، سوف تأثر كوشيدا على زملائنا لدرجة لا يمكن أن يصل إليها هيراتا وكارويزاوا، كان من الممكن أن يتوحد الفصل (دي) في وقت أبكر. “هل يمكنني الانضمام الى هذا الرهان؟ أراهن أن هوريكيتا سوف تفوز.” قلت. “انتظر لحظة.” قالت هوريكيتا. “ماذا تقول، أيانوكوجي-كن؟ لا علاقة لك بهذا.” “بدأ الأمر كذلك. ولكن الآن لهذا علاقة بي. الى جانب هذا، لقد استرقت السمع على محادثتكم.” حتى إذا فازت هوريكيتا في الرهان وتحررت مؤقتًا من هجمات كوشيدا، تستطيع كوشيدا تركيز هجومها علي عوضًا عنها. إذا حميت نفسي الآن، سيجعل الأمور أسهل في المستقبل. ~ 214 ~ “سوف أكون سعيدة بانضمامك.” قالت كوشيدا. “ولكن لدي شرط أيضًا.” “هممم؟” “أريدك أن تخبرني عن تفاصيل حادثة المدرسة المتوسطة.” كنت أدخل منطقة خطرة. “هذا—” لن أتراجع. إذا تصرفت بسرعة الآن، يمكنني الحصول على افضلية. “من حقي أن أطلب هذا. أنا لا أعلم التفاصيل، ومع ذلك تحاولين طردي. انت تتصرفين بناء على اعتقادك أن هوريكيتا تعلم بشأن الحادثة، أليس كذلك؟ اذن، اشرحي لنا الآن. طالما أنك سوف تهزمين هوريكيتا في الاختبار، فستطرد المدرسة كلانا، لست بحاجة للقلق.” “أنا لست مهتمة بماضيها.” قالت هوريكيتا. “حسنًا، أنا مهتم. لا يمكنني قبول أن كوشيدا تهدد حياتي هنا لمجرد نزوة أنانية.” أجبت. ~ 215 ~ “صحيح أنك متورط الآن، أيانوكوجي-كن. لا يمكنني انكار هذا. إذا لم تخبرك هوريكيتا بالتفاصيل حقًا، فأنا أتفهم مشاعرك. ولكن إذا أخبرتك، فلن يكون هناك مجال للتراجع. هل تفهم؟” سألت كوشيدا. “ألم أتجاوز بالفعل نقطة اللاعودة؟” سألتها. لقد حددتني كوشيدا كعدو لها. “أجل. لقد تجاوزتها.” “في هذه الحالة، أخبريني لماذا يستحق الامر خوض هذا الرهان.” ربما هوريكيتا تتساءل لماذا اذهب لهذه الدرجة—- لماذا أخاطر بتعرضي للطرد. كانت عيونها تقول هذا، ولكنها لن تسأل هذا أمام كوشيدا. اعتذر، ولكنني لا أستطيع فعل ما تريدينه، هوريكيتا. وأخيرًا حصلت على فرصة لكشف ماضي كوشيدا كيكو. “أيانوكوجي-كن، هل هناك شيء انت ماهر فيه؟ أكثر من أي شخص آخر؟” سألت كوشيدا. “أنا فقط شخص عادي. ما تسميه متعدد المواهب، وسيد اللاشيء*. إذا كان علي اختيار شيء ما، اعتقد أنني أسرع قليًلا من المعتاد.”

“اذن أتسائل إذا كان بإمكانك أن تفهم ما أشعر به. ألا تعتقد أن أفضل شيء في العالم هو شعور أن يتم تقديرك بطريقة مميزة؟ عندما تحصل على أعلى نتيجة في الاختبار، أو الفوز بالمركز الأول في السباق، الجميع ينظر إليك. أتعلم تلك اللحظات التي يغمرك الناس بها بالاهتمام؟” سألت كوشيدا.
بالطبع انا أفهم. الناس طبيعيًا ترغب بموافقة الاخرون. العمل بجد كفاية لكسب مديح الناس على الإنجازات كانت حجر الأساس لكيفية عمل المجتمع الإنساني.
“اعتقد انني مدمنة على هذا الشعور. قالت كوشيدا. “أكثر من الأشخاص العاديين. لا يسعني إلا والرغبة بالتفاخر. لا يسعني إلا والرغبة في البروز. لا يسعني إلا والرغبة في الثناء. عندما أكون كذلك، أنا حقًا أشعر بمدى روعة أن أكون على قيد الحياة. ولكنني أعلم حدودي. مهما بذلت جهدي، لا يمكنني أن أكون رقم واحد
~ 217 ~
في المدرسة أو الرياضة— والحصول على الثاني أو الثالث لا يرضي رغباتي الشديدة. لذلك، فكرت بأن أفعل شيء لا يمكن لأي أحد أن يفعله— أن أكون ألطف وأظرف من أي شخص أخر.”
هذا كان سبب لطف كوشيدا؟ كان من الأفضل أن تكون لطيفًا وخدوم يقوم بأخطاء عوضًا عن شخص ذو وجهين يتفاخر بكونه مثالي. شخص لطيف ولكن معيب كان أكثر صدقًا من الكاذب القدير.
“بالفضل لهذا، أصبحت مشهورة بين الفتيان والفتيات. استمتعت بكوني موضع ثقة وشخص يعتمد عليه. كانت المدرسة الابتدائية والمتوسطة ممتعة حقًا.” قالت كوشيدا.
“أليس هذا مؤلمًا؟ فعل أمور لا تريدين القيام بها؟ إذا كنت أنا، فلن أتمكن من تحمل هذا. اعتقد انني سوف أنهار.” قالت هوريكيتا.
“بالطبع كان مؤلمًا. يوم بعد يوم، كنت تحت ضغط هائل شعرت وكأنني سوف أصبح صلعاء. شددت وشعري وتقيأت من التوتر. ولكن لا أستطيع ترك أي أحد يرى هذا الجانب مني. لهذا السبب استمريت في التحمل، والتحمل، والتحمل.” قالت كوشيدا.
كيف استطاعت الاستمرار في هذا التصرف طوال هذه المدة؟
~ 218 ~
“مدونتي أنقذتني. كان المكان الوحيد حيث يمكنني تفريغ هذا الضغط المخفي. يمكنني قول جميع أسراري المؤلمة. بالطبع، لقد نشرت كل شيء بشكل مجهول، كما تعلم؟ ولكنني كتبت الوقائع
كما كانت، وشعرت بالسعادة عندما أتلقى التشجيع من أشخاص لا أعرفهم حتى. ثم، في يوم ما، اكتشف زميل مدونتي. على الرغم من أنني لم أذكر اسم أي أحد، ولكن كان من الواضح أن منشوراتي كانت تستند على أحداث حقيقية.”
“هكذا بدأت الحادثة؟”
“في اليوم التالي، تمت مشاركة منشوراتي مع الفصل بأكمله. الجميع أدانني. لقد ساعدتهم كثيرًا، ومع ذلك جميعهم أنقلب علي. أنانية، أليس كذلك؟ الفتى الذي أخبرني انه معجب بي دفعني في الواقع. كان الامر مفهوم، بما أنني نشرت أن اعترافه قد اثار اشمئزازي وأردت أن يموت. أحد الفتيات التي أرحتها بعد أن هجرها خليلها ركلت مقعدي. لقد نشرت بالتفاصيل حول لما تم هجرها وقمت بالسخرية منها. قرر حوالي أكثر من ثلاثين طالبًا انني عدوهم اللدود في ذلك اليوم.”
~ 219 ~
“اذن، كيف تجاوزت الامر؟ العنف؟ الأكاذيب؟” كان هذا اللغز الذي لا نعرف اجابته أنا وهوريكيتا.
“لا هذا ولا ذاك. كل ما فعلته كان قول الحقيقة. لقد كشفت أسرار جميع زملائي. من يكره من، من الذي اعتقد من كان مقرف. لقد كشفت حقائق لم أكتبها حتى على مدونتي.”
بالطبع. كانت الحقيقة سلاح يمكنك الحصول عليها فقط من خلال الثقة. لا نملك هوريكيتا وأنا هذا. على الرغم من أن الحقيقة قد تبدو غير مؤذية، إلا انها كانت في الواقع سيفًا قويًا ذو حدين، يمكن استخدامها فقط على حساب المزيد من الثقة.
“في هذه الحالة، توقف زملائي عن الغضب مني وبدأوا بكره بعضهم البعض. دخل الفتيان في قتال قبضات، وشدت الفتيات شعر بعضهم البعض ودفعوا بعضهم. تحول الفصل بأكمله الى فوضى عارمة. كان الامر مذهًلا بصراحة.”
“اذن، هذا ما حدث.”

في التفكير بأن هوريكيتا شكلت في الواقع مجموعة دراسة مشتركة. بالافتراض أنه يمكننا العمل معًا مع الفصل (بي)، فمن الممكن أن يساعدنا هذا. كلما زادت وجهات النظر تنوعًا، زاد ابداع أسئلة الاختبار. ولكننا أيضًا نخاطر. إذا كان لأي طالب من الفصل (بي) روابط مع الفصل (سي)، فقد تتسرب معلوماتنا. بالطبع، تفهم هوريكيتا هذا بالفعل. ولكنها قامت على الأرجح بجمعنا معًا لأن الفوائد كانت أكثر من المخاطر. “اجلس هنا، أيانوكوجي-كن.” حثتني ساتو على الجلوس بجانبها، لذا فعلت هذا. ~ 187 ~ “أجل، بالتأكيد.” “ماذا يجري، ساتو؟ أنت تجلسين بشكل قريب للغاية من أيانوكوجي- كن.” “هذا طبيعي، أليس كذلك؟ بما أننا شركاء.” أخرجت دفتر كتبي ودفاتري على الفور. حتى إذا كان هذا للعرض فقط، فعلى الأرجح لا أزال بحاجة للدراسة. “هاي، أيانوكوجي-كن، ماذا ستكون أفضل طريقة بالنسبة لي للتحضير؟” “يجب أن تسألي هوريكيتا ذلك.” أجبت. “ولكن هذه فرصة جيدة، أليس كذلك؟ أنتم شركاء، بالنهاية. لماذا لا تعتني بساتو-سان، أيانوكوجي-كن؟” قالت هوريكيتا. “درجات اختباري كانت مختلفة قليًلا عن ساتو، لذا لا اعتقد انه يوجد الكثير يمكنني أن اعلمها إياه. الى جانب هذا، أريد الحصول على بعض الدروس لنفسي.” “أنا أرى، في هذه الحالة، سوف أدرس كلاكما.” قالت اشينوس. “دعنا نبذل قصارى جهدنا، أيانوكوجي-كن.” قالت ساتو. ~ 188 ~ “أ-أجل.” بدأت أشعر بالقلق بشأن مجموعة الدراسة هذه. “انت دائمًا هادئ للغاية، أيانوكوجي-كن. لديك هذا الشعور بالناضج حقًا. كيف كنت في المدرسة المتوسطة؟” اقتربت ساتو مني، ونظرت الى عيني. كان زيها مفككًا بعض الشيء، وألقيت لمحة على انشقاق صدرها. لست متأكدًا إذا لاحظت هذا، ولكن أنفاسها كانت شديدة قليًلا. “اعتقد انني كنت طبيعيًا للغاية. لم أكن بارزًا بشكل خاص. لم أكن مختلفًا كثيرًا عن الآن. ربما لهذا السبب يقول الناس انني كئيب.” حاولت الابتعاد قليًلا. لا بأس إذا كانت ساتو معجبة بي، ولكن الناس كانت تنظر إلينا الآن، وأنا أكره هذا. أكي وياموتشي، خاصًة، كانوا ينظرون إلي بشكل لا يصدق. “انت لست كئيبًا على الاطلاق، أيانوكوجي-كن. أعتقد أنك رائع.” قالت ساتو. “لا اعتقد أن كلمة رائع تنطبق علي.” قلت. “حقًا؟ حسنًا، لا أعلم بشأن الأشخاص الاخرين، ولكنني هذا ما اعتقده.” ~ 189 ~ مهما أقول، تفسرها ساتو على أنها مثيرة للاهتمام. أنا بحاجة الى خطة للهروب. “حسنًا، ماذا لو نكتشف نقاط ضعفنا؟ هل أحضرت اختبارك النصفي معك؟” “أجل.” أخرجت أوراق اختبار مجعدة من حقيبتها. لقد سجلت حوالي 50 نقطة في جميع المجالات في كل اختبار. على الرغم من انها اجابت على الأسئلة البسيطة بشكل صحيح، إلا ان أي شيء متوسط الصعوبة أو أعلى كان كارثيًا. في الواقع كان لغزًا بالنسبة لي كيف استطاعت ساتو البقاء في هذه المدرسة لهذه المدة. “هذا سيء نوعا ما، أليس كذلك؟” سألت. “أجل…. قليًلا. بما اننا في نفس المستوى تقريبًا، يجب أن ندرس معًا.” “أجل!” بدت ساتو متحمسة بشكل كبير، ولكنني أتمنى لو لم تكن صاخبة. “ألستم انتما الاثنان تنسجمان بشكل جيد؟” سأل أكي، كان عيناه مليئة بالشك. “نحن شركاء. هذا طبيعي، أليس كذلك؟” أجابت ساتو. ~ 190 ~ “اكي، لماذا لا تدرس، بدًلا من التركيز على أشياء لا تفهمها؟” قالت هوريكيتا، من الواضح أنها لا تهتم بمن يتوافق مع من. “تسك. أجل، أجل. أنا أعلم.” انضباط أكي. الهدية التي استمرت في العطاء. ~ 191 ~ 5.7 انتهت جلست الدراسة بدون أي مشاكل، وبدأ الجميع في العودة الى المسكن. “اووو، انا متعب!” اشتكى أكي. بالنسبة لأشخاص مثل أكي وياموتشي، الذين لا يستطيعون التركيز حتى في ساعات المدرسة الطبيعية، فإن جلسة دراسة بعد المدرسة كانت تعريف للجحيم. كانوا سعيدون للغاية في التحرر وأخيرًا، ولكن هوريكيتا كانت تنظر إليهم ببرود. “اليوم ليس الأخير. لدينا جلسة أخرى غدًا.” قالت. “ه-هياا، أنا أعلم ذلك. ألا بأس بأن أكون سعيدًا قليًلا؟ لقد عملت بجد!” أجاب أكي بينما تسابق الاحمقان الاثنان خارج المكتبة. “واو، بالتأكد الفصل (دي) مليء بالحيوية. أتمنى أن تشاركوننا بعض من هذه الطاقة معنا!” قالت اشينوس. “أجل، ولكنهم حيويين حول الأشياء الخاطئة. لأكون صريحة، أنا أحسد الفصل (بي).” أجابت هوريكيتا. ~ 192 ~ ليست مخطئة في الشعور بهذه الطريقة. كان طلاب الفصل (بي) مركزين أكثر من الفصل (بي)، كان هادئين، ومتعاونين مع بعضهم بالبعض.” “وداعًا.” قالت كوشيدا لاشينوس. “هوريكيتا-سان، وداعًا لك، أيضًا.” “أجل، وداعًا.” أجابت هوريكيتا. غادرت كوشيدا بدون أي مشاكل، مع عدد قليل من الفتيات. لذلك، كانت هادئة للآن. يبدو الامر وكأنها هي وهوريكيتا تتحققان من بعضهما البعض. “اشينوس-سان، هل يمكنني سؤالك بعض الأسئلة؟” سألت هوريكيتا. “هممم؟ أي نوع من الأسئلة؟” “أفضل أن يكون هذا بيننا فقط. سيأخذ الامر دقائق قليلة.” قالت هوريكيتا. “دقائق قليلة؟ حسنًا. اعتذر جميعًا، ولكن هل يمكنكم انتظاري في القاعة؟” سألت اشينوس. “هل يجب أن أبقى؟” “لا يهم في كلتا الحالتين.” قالت هوريكيتا. ~ 193 ~ اعتقدت انها كانت ساخرة، ولكن للحظة، أدركت انها ربما كانت تستخدم علم النفس العكسي لجعلي أبقى. “ما الذي تريدين التكلم عنه؟” سألت اشينوس. شعرت بالغرابة قليًلا بأن كلاهما كانتا وحدهما هكذا. اشينوس وهوريكيتا، شخصان بشخصيات متعاكسة، واقفتا كتف بكتف. “اشينوس-سان، إذا كان صديق أو حليف لك في مشكلة، سوف تساعدينه، أليس كذلك؟” سألت هوريكيتا. “ام، أجل؟ أليس هذا طبيعيًا؟” أجابت اشينوس. “ممم-همم. كان من اللطف أن يساعدنا الفصل (بي) في جلسات الدراسة هذه. لذا، إذا طلب شخص ما مساعدتك، سوف تساعدينه. أليس كذلك، اشينوس-سان؟” سألت هوريكيتا. “بالطبع.” أجابت اشينوس على الفور، بدون تردد. “اذن، هل لديك معايير واضحة لتحديد من هو الصديق ومن لا؟” ربما صراع هوريكيتا مع كوشيدا أثار هذه الأسئلة. “هممم. ماذا تعنين؟” ~ 194 ~ “حسنًا، هل سوف تساعدين شخص ما بدون شروط، طالما انه من الفصل (بي)؟ حتى لو كان هذا الطالب/ة لا يساهم كثيرًا في الفصل؟” “مهما تصرف الشخص الآخر، سوف أكون في جانب الفصل (بي). إذا كان شخص ما في مشكلة، سوف أحاول مساعدته بالتأكيد.” ” ربما كان هذا سؤال سخيف، بالنهاية.” قالت هوريكيتا. “حسنًا، دعيني أسألك سؤال سخيف أخر. دعنا نفترض أن شخص ما في الفصل (بي) يكرهك. هل ستكونين قادرًة على الإعجاب بهذا الشخص؟ أم أنك في نهاية المطاف ستكرهينهم في المقابل؟” “هممم. أنا لست متأكدة. إذا كان يكرهني حقًا، أفضل خيار سيكون تجنب التواصل قدر الإمكان، لمنعه من أن يكرهني أكثر.” قالت اشينوس. “وإن كان هذا الشخص في مشكلة، ماذا سوف تفعلين؟” “أساعده.” قالت اشينوس على الفور. “حتى إذا كان يكرهني حقًا، أنا دائمًا حليفة الفصل (بي).” “يبدو أن الفصل (بي) مهم للغاية بالنسبة لك.” قالت هوريكيتا. ~ 195 ~ “أجل. جميعهم جيدون، أنا أعترف انه في البداية كنت حزينة لأنني لست في الفصل (أي). ولكن الآن، اعتقد اننا أفضل فصل. ألا تشعرين بالمثل، هوريكيتا؟” “حسنًا ….. المنزل هو مكان انت تصنعينه، اعتقد هذا. الفصل (دي) ليس سيئًا للغاية.” قالت هوريكيتا. “اوه؟” تمتمت. “ماذا، أيانوكوجي-كن؟ هل لديك شيء لتضيفه؟” نظرت إلي هوريكيتا. “اعتذر عن مقاطعة محادثتكم، ولكن هل يمكنني سؤالك شيئًا، اشينوس؟” قلت. “بالتأكيد.” “أنا أتفهم أن زملائك حلفائك. اعتقد انه من الضروري أن تكون صديقًا مع الجميع من في قاربك، إذا جاز التعبير. ولكن، هل طلاب الفصل (أي) و(سي) و(دي) أصدقائك؟” “حسنًا، انت وهوريكيتا-سان أصدقاء عزيزون علي، أيانوكوجي-كن.” ~ 196 ~ “ماذا لو كنا في مشكلة؟ ماذا لو جئنا إليك نتوسل منك اقراضنا مليون نقطة؟” سألتها. “إذا كان هناك سبب جيد، سوف أساعد. لا تهم الكمية.” قالت اشينوس. “شيييش. سخائك لا يعرف حدود. سوف تساعدين أي أحد؟” “من الناحية المثالية، أجل، ولكنني أعلم أن الامر لن يكون بهذه البساطة. هناك حدود لما يمكنني فعله بنفسي. إذا كان ريون-كن في مشكلة، لا يمكنني مساعدته كما أساعد الاخرين. ولكن إذا كان الامر في مجال قوتي، سوف أساعد.” قالت اشينوس. “طالما أنك صديقي، فإن طبيعة المشكلة وحدتها لا تهم.” “على الرغم من انني أقدر هذا، ولكنني لدي شكوك. اذن، إذا جئت باكيًا إليك، أطلب المساعدة…؟” “سأرحب بك بأذرع مفتوحة.” “في هذه الحالة…. ماذا سوف تفعلين إذا كان لدي أنا وكانزاكي نفس المشكلة؟” سألت هوريكيتا. ~ 197 ~ “انت تعنين انه ينبغي أن اختار واحد منكم؟” كانت اشينوس في حيرة تامة. “اعتذر. ولكنني لا أعلم كيف أجيب على هذا. في الأوضاع الافتراضية مثل هذه، لا يهم من أساعد، ولكنني سوف اسبب بأذية شخص أخر.” كان هذا مثل اشينوس. تبدو هوريكيتا مندهشة ومتأثرة بشكل عام. “لا أصدق بوجود الأشخاص الطيبون النقيون. البشر حيوانات ماكرة يريدون مكافأتهم.” قالت هوريكيتا. “ولكن بعد سماع ما قلته …. ربما هناك حقًا أشخاص طيبون في هذا العالم.” بدت اشينوس مندهشة. “أنت تبالغين في تقديري، هوريكيتا-سان.” لقد كانت صادقة وواضحة معنا حتى الآن، ولكن الآن، عيناها تندفعان في جميع أنحاء الغرفة. “حسنًا، على الأقل اعتقد أن أفضل من أي شخص قد قابلته على الاطلاق.” قالت هوريكيتا. “أنا حقًا لست رائعة.” أجابت اشينوس. لا يمكنها حتى النظر على وجه هوريكيتا. ~ 198 ~ “حقًا، هذه ليست مسألة كبيرة.” من الواضح أن هوريكيتا لاحظت ردة فعل اشينوس الغريبة. “انا اسفه. ربما بالغت قليًلا. لم أكن أقصد أن أجعلك غير مرتاحة.” “لا بأس. لم تجعليني غير مرتاح حًقا.” مع ذلك، من الواضح أن اشينوس كانت متأثرة. “هل هذا كل ما أردت التكلم عنه؟ شيهيرو- تشان والأخرين ينتظرونني. هل يمكننا الانتهاء اليوم؟” “شكرا لك على الإجابة على أسئلتي السخيفة.” قالت هوريكيتا. “لا مشكلة. حسنًا، أراكم غدًا.” أجابت اشينوس. بعد أن غادرت، أنا وهوريكيتا، وبعض من طلاب السنة الثالثة، وعمال المكتبة كان من بقي. “دعنا نعد.” قالت هوريكيتا. “لا يزال هناك أشياء علي فعلها.” “ماذا سوف تفعلين بشأن كوشيدا؟ يبدو أنك توصلت لشيء ما.” قلت. اعتقد أن هوريكيتا لا تحب أن يتم سؤالها هذا السؤال مرارًا وتكرارًا، ولكن علي التأكد. “انها مميزة. يجب أن اتوخى الحذر أكثر.” قالت هوريكيتا. “مميزة؟” ~ 199 ~ “كنت أفكر حول أمور عدة. حول الحياة التي كانت سوف تحظى بها كوشيدا كيكو في هذه المدرسة إذا لم أتواجد هنا. كان سيثق الجميع من في الفصل بها ويعتمد عليها. يمكنها الدراسة ولعب الرياضة بدون أي قلق. يمكنها الاستمرار هكذا حتى التخرج. ولكن، تواجدي حرمها من هذا المستقبل. لقد عملت مع عدو، ريون-كن، كمحاولة يائسة لطردي. لم تتردد في مهاجمة فصلها. بالطبع، هذه ليست غلطتي. كان فقط حظًا سيئًا أن ينتهي بنا الأمر في نفس المدرسة.” “لدي اقتراح.” اخبرت هوريكيتا. “أي نوع من الاقتراحات؟” “اعتقد انني وجدت قطعة الأحجية التي سوف تحتاجين إليها للتصالح مع كوشيدا.” “ماذا تعني؟” “هل توافقين أن اشينوس شخص جيد؟” “أجل، لا أشك بهذا، حتى إذا سمعت شائعة غير جيدة عنها.” قالت هوريكيتا. ~ 200 ~ “اذن، لماذا لا تجعلي شخص جيد يتوسط بينكما؟ بصراحة، لا أعتقد أن محادثة وجه بوجه مع كوشيدا ستعمل. لن تكشف عن نفسها الحقيقة لأي أحد من الفصل (دي).” “ربما لا …. ولكن مع ذلك. لا أعتقد انه من الصحيح جعل اشينوس تتوسط.” قالت هوريكيتا. “لا أعتقد أن هذا سيحل كل شيء. أنا فقط أقول إن هذا خطوة في الاتجاه الصحيح. الآن، أنت وكوشيدا لستما في علاقة جيدة للتكلم. إذا توسطت اشينوس، ربما قد تحظون بمحادثة حقيقية.” في الواقع، ان اشينوس فقط خطوة أولى لحل هذه المشكلة. المزيد من قطع الاحاجي ستأتي لاحقًا. هزت هوريكيتا رأسها. “لا يمكنني قبول هذا. سوف أسوي الأمور مع كوشيدا بنفسي.” هذه لا تبدو فكرة جيدة. ~ 201 ~ 5.8 كانت كوشيدا تراقبنا. عندما رأتني أنا وهوريكيتا، ابتسمت ولوحت لنا ببهجة. “كوشيدا-سان. اعتذر على ابقائك منتظرة.” قالت هوريكيتا. “لا بأس. لا يزال هناك بعض الوقت حتى موعد اللقاء. عن ماذا كنتم تتكلمون مع هونامي-تشان؟” “لا شيء مهم.” “مع ذلك أرغب في أن أعلم. هل هو شيء لا يمكنك اخباري عنه؟” حافظت كوشيدا على ابتسامتها وعلى نبرة صوتها، ولكن زاد التوتر. “بالتأكيد. في النهاية، انه أمر لا يتعلق بك على الاطلاق.” قالت هوريكيتا. “سألتها كيف يمكن أن أتحدث مع الناس بشكل متساوي، بدون أن أظهر أي تمييز أو تفضيل.” “اوه؟” “أنا لا أكذب. كنت أسأل عنك، كوشيدا-سان.” قالت هوريكيتا. ~ 202 ~ “اسمعي، هوريكيتا-سان. قد لا نتوافق أنا وأنت، ولكنني أفضل التكلم عن الموضوع بدون أيانوكوجي-كن.” قالت كوشيدا. “أو هل يمكن أن…. أيانوكوجي واشينوس-سان يعلموا شيئًا الآن؟” نظرت إلينا. مع ذلك، لم تتأثر هوريكيتا. “اعتذر أيانوكوجي-كن، ولكن هل يمكن أن تعود بدوني؟” قالت هوريكيتا. “يبدو أنني اعترض طريقكم.” تمتمت. تركتهم وتوجهت باتجاه المخرج. بعد تغيير أحذيتي، توجهت الى المسكن. في الطريق، تلقيت اتصاًلا من هوريكيتا وأجبت عنه. سمعت صوت هوريكيتا الخفيف من خلال سماعات الهاتف. “لقد ذهبنا الى نفس المدرسة المتوسطة، ولأنني أعرف ماضيك، تريدين طردي. هل أنا مخطئة؟” “حسنًا، هذا بالتأكيد مفاجئًا. لماذا ذكرتي الماضي؟ لا أحب التكلم عن هذا.” “لا أحب الامر كذلك. ولكننا لا نستطيع تجنبه.” ~ 203 ~ “حسنًا، نادرًا ما نحظى بفرصة للتكلم وحدنا هكذا. ولكنك بالتأكيد محقة—أريدك أن تختفي من هذه المدرسة، هوريكيتا-سان. وأجل، لأننا كنا في نفس المدرسة المتوسطة، ولأنك تعلمين بشأن تلك الحادثة.” “على الرغم من أنه صحيح أنني سمعت حول الحادثة، لكنني لم أهتم. لم يكن لدي أصدقاء وقتها، على أي حال. كل ما سمعته كانت الشائعات. لا أعلم حقيقة الأمر.” “ولكن ليس هناك ضمان أنك لا تعلمين، أليس كذلك؟” “انت محقة. لهذا السبب لا يمكنك ترك الامر. مهما حاولت إنكار الامر، لا يمكنك التأكد من انني لا أكذب. أتصور إنك تريدين طردي خارج المدرسة لأنك لا تستطيعين مسامحتي على معرفة حدوث الحادثة.” لم تنكر كوشيدا الامر. “ماذا لو نضع رهانًا، كوشيدا-سان؟” “رهان؟ ما الذي تتكلمين عنه؟” ~ 204 ~ لا يمكنني تصور أن هذا شيء فكرت به هوريكيتا للتو. على الأرجح انها خططت لهذا. “لا تحبين تواجدي هنا. لا يمكنني فعل شيء حول هذا، صحيح؟” “صحيح. طالما إنك هنا، هوريكيتا-سان، لا يمكنني الاسترخاء.” “ولكن كلانا في الفصل (دي). إذا لم نعمل معًا، لن نتمكن من التقدم الى الفصل (دي).” “في الواقع، اعتقد أن طردك سيحل المشكلة.” “هل تخططين الى الخروج، أيضًا؟” “بالتأكيد لا. فقط أنت من سيخرج، هوريكيتا-سان.” بينما كانت أصواتهما منخفضة، بدا كلاهما هادًئا جًدا. “لا أنوي أن ترك المدرسة.” قالت هوريكيتا. “اذن لا يوجد هناك شيء يمكننا فعله. لا أعتقد انه يمكننا التوافق.” “قد تكونين محقة بشأن هذا. ولكن كنت أحاول التفكير بطريقة يمكننا التعايش بها. ولكنني استنتجت أنه، بغض النظر عما أفعله، هذا مستحيل.” ~ 205 ~ “اعتقد هذا أيضًا، هوريكيتا-سان. هذا لن ينتهي حتى يخرج أحد منا.” “نحن لسنا أطفال. لا نستطيع الشجار فقط. ولكن لا تثقين بي.” كان هناك صمت قصير. عندها تحدثت كوشيدا. “ماذا تقصدين عندما قلت وضع رهان؟” “إذا حصلت على درجة أعلى منك في الاختبار النهائي، سوف تتعاونين معي من الآن وصاعدًا بدون أي عدائية. لا أتوقع أن نصبح أفضل الأصدقاء، أنا فقط أريدك أن تتوقفي عن محاولة ايذائي. هذا كل شيء.” “هذا سخيف، هوريكيتا-سان. نتيجتك في الاختبار النصفي كانت اعلى مني. حتى إذا جعلنا هذا الرهان حول مجموع نتائجنا، فلا يزال الفوز صعبًا بالنسبة لي. الى جانب هذا، لن أكسب أي شيء من الفوز.” “اجل. هذا صحيح. اذن..” كانت صوت هوريكيتا أعلى بقليل من الهمس الآن. “دعينا نحدد الفائز اعتمادًا مادة واحدة من المواد الثمانية. انت حرة في اختيار أي مادة انت جيدة فيها. إذا حصلت على نتيجة أعلى مني، سوف أترك المدرسة. هذا هو عرضي.” ~ 206 ~ لا أستطيع تصديق هذا. كانت هوريكيتا تخوض مخاطرة كبيرة، أعطت كوشيدا شروطًا في صالحها من خلال السماح لها باختيار أفضل مادة لها. إذا خسرت كوشيدا، لن تحتاج الى ترك المدرسة. عليها فقط التوقف عن اعتراض طريق هوريكيتا. في الجهة الأخرى، إذا فازت كوشيدا، فسوف تكون هذه نهاية هوريكيتا. “ولكن هذا مجرد اتفاق شفهي، هوريكيتا-سان. إذا خسرت، يمكنك التصرف وكأن هذا الرهان لم يحدث على الاطلاق. بالطبع، قد لا ألتزم بجزئي من الاتفاق أيضًا. هل يستطيع كلانا الثقة بما يقوله الطرف الآخر؟” “لجعل الأمور رسميةـ أنوي إضافة شاهد موثوق.” “إذا سمحت، من فضلك…. نيي-سان(أخي).” “ما—؟!” بدت كوشيدا مندهشة. وانا أيضًا. كان هوريكيتا جادة للغاية بشأن هذا الاتفاق، فقد أحضرت شقيقها الأكبر من أجل التصرف كشاهد. “أنا اعتذر للغاية على طلب هذا منك، نيي-سان. ولكنني احتاج الى مساعدتك.” ~ 207 ~ هذا صحيح. لقد قامت باستدعاء هوريكيتا مانابو بالفعل، رئيس مجلس الطلبة السابق وشقيقها الأكبر، الى المكان. “مضى وقت طويل، كوشيدا.” سمعته يقول. “هل تتذكرينني؟” “أنا لا أنسى الأشخاص.” حضر الاخوة هوريكيتا نفس المدرسة المتوسطة مثل كوشيدا. ولكن تخرج شقيق هوريكيتا الأكبر قبل حدوث الحادثة التي تتعلق بكوشيدا، لذلك لا يمكن ان يعلم أنها من سببت الحادثة. “أخي أكثر شخص أثق به في هذه المدرسة. يمكنك الوثوق به أيضًا، كوشيدا-سان. لا تقلقي، لم أخبره بأي شيء.” “تم الاتصال بي للتصرف كشاهد، لا شيء أكثر من ذلك. أنا لست مهتمًا بأي شيء أخر.” “هل انت بخير مع هذا، هوريكيتا-سينباي؟ إذا خسرت شقيقتك الصغيرة، عندها—-” “هذا رهانها. لا علاقة بي بذلك.” ~ 208 ~ “وأنا أقسم أيضًا انني لن أقول أي شيء لأي أحد إذا خسرت، كوشيدا-سان. سوف أجلب العار الى اسم شقيقي إذا كسرت الوعد. أنا لن أفعل هذا على الاطلاق.” لا يمكن أن تصبح الصفقة أفضل من هذا لكوشيدا. “أنت جادة، أليس كذلك، هوريكيتا-سان؟” “أنا لست من النوع الذي ينتظر الناس أن يضربوا.” “حسنًا. أنا أقبل تحديك. وأنا موافقة على شروط الرهان. أنا أختار الرياضيات. هل يمكنني افتراض انه في حال حصولنا على نفس النتيجة، لن يفوز أحد منا؟” لابد أن هوريكيتا أومأت برأسها. لقد اتفقوا على الشروط مباشرًة أمام شقيق هوريكيتا. لا يمكنهم التراجع الآن. “سوف أقوم بدوري كشاهد. إذا قام أحد منكم بخرق الرهان، فمن الأفضل أن يستعد للعواقب.” حتى بعد التقاعد كرئيس لمجلس الطلبة، لا يزال شقيق هوريكيتا يملك قدرًا عالي من النفوذ. كوشيدا سوف تلتزم بالاتفاق حتى يتخرج، على أقل تقدير. ~ 209 ~ “شكرًا جزيًلا لك، نيي-سان.” أصبحت المحادثة صامتة. على الاغلب كانت كوشيدا وهوريكيتا تنتظران رحيل شقيق هوريكيتا. “أنا أتطلع قدمًا للاختبار النهائي، هوريكيتا-سان.” “دعنا نبذل قصارى جهدنا. كل منا.” “أجل. أبلغي تحياتي لأيانوكوجي-كن، أيضًا.” “لماذا؟” “لأنك أخبرته، أليس كذلك؟ حول ماضيي.” “هذا—-” “اه، لست بحاجة للإجابة على هذا. أنا لا أثق بك، هوريكيتا-سان، لذلك لا يهم. لن أخرق شروط رهاننا، لذلك يمكنك الاسترخاء. الى جانب ذلك، لقد رأى أيانوكوجي-كن القليل من جانبي السيء.” شعرت بهلع هوريكيتا عبر الهاتف. “أجل. لقد أخبرت أيانوكوجي-كن.” “كنت محقة. بالمناسبة، هل تستخدمين هاتفك الآن؟ كما تري، كنت أحاول الاتصال بك مرارًا وتكرارًا في الدقائق الماضية، هوريكيتا-سان، ولكن يبدو أنك تجرين مكالمة.” ~ 210 ~ لم يكن هذا مجرد حدس. تملك كوشيدا بعضًا من الجرأة. “هل انت مهتم في الانضمام إلينا، أيانوكوجي-كن؟” اعتقد انه كان من الأفضل أن أطيعها. ~ 211 ~ 5.9 توجه ُت عائدًا الى كوشيدا وهوريكيتا. “ياا-هوو!” قالت كوشيدا. على الرغم من ان لديها تعبير سعيد، إلا انه لا يمكنني معرفة مشاعرها الحقيقية. “لقد نلت مني حقًا، كوشيدا-سان. انت مذهلة.” قالت هوريكيتا. “شكرا لك. ولكن، حقًا، أنا فقط شديدة الملاحظة.” أجابت كوشيدا. “لماذا ناديت أيانوكوجي-كن؟” سألت هوريكيتا. “اعتقد أن محادثتنا انتهت. إذا كنت غاضبًة لأنني جعلته يستمع، اذن فلتقولي هذا.” “أنا لست منزعجة بالتحديد. ولكنني أفضل أن أتحدث إليك وجهًا لوجه. كنت أتساءل سواء ان كنت تمانعين إضافة شرط اخر للرهان.” قالت كوشيدا. “شرط؟” “إذا هزمت نتيجتك، هوريكيتا-سان، أرغب في أن يترك ايانوكوجي- كن المدرسة أيضًا.” كنت افكر أن كوشيدا قد تطرح هذا. ~ 212 ~ “لا.” أجابت هوريكيتا. “أريد أن أجعل كل من يعلم عن ماضيي يختفي. حتى إذا لم تعودي متواجدة هنا، هوريكيتا-سان، إذا بقي أيانوكوجي-كن، إذا ستبقى مشاكلي أيضًا.” “ربما. ولكن هذا رهاني، لذلك لا يمكنني توريطه.” “حسنًا، هذا سيء للغاية. يمكنني قتل عصفورين بحجر واحد.” “اذن، تريدين طردي أيضًا، هاه؟” أنا سألت. “هاه هاه هاه! لا حاجة لأن تبدو خائب الامل. هذه ليست غلطتك، أيانوكوجي-كن. هذا مجرد حظ سيء أنك علمت حول طبيعتي الحقيقية.” “لن يكون هناك مشكلة إذا لم يخبر أي أحد، رغم ذلك.” قالت هوريكيتا. “إذا كان هذا ما يتطلبه الامر، هوريكيتا-سان، فلن يكون هناك داعي لهذا الرهان.” “حسنًا، انت عضو مهم في الفصل (دي)، بالنهاية.” “لقد تغيرت. لم تكن لتقولي هذا من قبل.” ~ 213 ~ “إذا كنت دائمًا اتشاجر مع زملائي، اذن لن أنجح في التقدم الى الفصول العليا. سوف أبقى عالقة في حلقة فارغة.” قالت هوريكيتا. هل تكلم كلاهما بهذه الصراحة من قبل؟ ومع ذلك لا يمكنهم الاتفاق. ياله مصير محزن. إذا لم يذهبوا الى نفس المدرسة المتوسطة، كانت كوشيدا ربما سوف تتعاون مع كوشيدا. في هذه الحالة، سوف تأثر كوشيدا على زملائنا لدرجة لا يمكن أن يصل إليها هيراتا وكارويزاوا، كان من الممكن أن يتوحد الفصل (دي) في وقت أبكر. “هل يمكنني الانضمام الى هذا الرهان؟ أراهن أن هوريكيتا سوف تفوز.” قلت. “انتظر لحظة.” قالت هوريكيتا. “ماذا تقول، أيانوكوجي-كن؟ لا علاقة لك بهذا.” “بدأ الأمر كذلك. ولكن الآن لهذا علاقة بي. الى جانب هذا، لقد استرقت السمع على محادثتكم.” حتى إذا فازت هوريكيتا في الرهان وتحررت مؤقتًا من هجمات كوشيدا، تستطيع كوشيدا تركيز هجومها علي عوضًا عنها. إذا حميت نفسي الآن، سيجعل الأمور أسهل في المستقبل. ~ 214 ~ “سوف أكون سعيدة بانضمامك.” قالت كوشيدا. “ولكن لدي شرط أيضًا.” “هممم؟” “أريدك أن تخبرني عن تفاصيل حادثة المدرسة المتوسطة.” كنت أدخل منطقة خطرة. “هذا—” لن أتراجع. إذا تصرفت بسرعة الآن، يمكنني الحصول على افضلية. “من حقي أن أطلب هذا. أنا لا أعلم التفاصيل، ومع ذلك تحاولين طردي. انت تتصرفين بناء على اعتقادك أن هوريكيتا تعلم بشأن الحادثة، أليس كذلك؟ اذن، اشرحي لنا الآن. طالما أنك سوف تهزمين هوريكيتا في الاختبار، فستطرد المدرسة كلانا، لست بحاجة للقلق.” “أنا لست مهتمة بماضيها.” قالت هوريكيتا. “حسنًا، أنا مهتم. لا يمكنني قبول أن كوشيدا تهدد حياتي هنا لمجرد نزوة أنانية.” أجبت. ~ 215 ~ “صحيح أنك متورط الآن، أيانوكوجي-كن. لا يمكنني انكار هذا. إذا لم تخبرك هوريكيتا بالتفاصيل حقًا، فأنا أتفهم مشاعرك. ولكن إذا أخبرتك، فلن يكون هناك مجال للتراجع. هل تفهم؟” سألت كوشيدا. “ألم أتجاوز بالفعل نقطة اللاعودة؟” سألتها. لقد حددتني كوشيدا كعدو لها. “أجل. لقد تجاوزتها.” “في هذه الحالة، أخبريني لماذا يستحق الامر خوض هذا الرهان.” ربما هوريكيتا تتساءل لماذا اذهب لهذه الدرجة—- لماذا أخاطر بتعرضي للطرد. كانت عيونها تقول هذا، ولكنها لن تسأل هذا أمام كوشيدا. اعتذر، ولكنني لا أستطيع فعل ما تريدينه، هوريكيتا. وأخيرًا حصلت على فرصة لكشف ماضي كوشيدا كيكو. “أيانوكوجي-كن، هل هناك شيء انت ماهر فيه؟ أكثر من أي شخص آخر؟” سألت كوشيدا. “أنا فقط شخص عادي. ما تسميه متعدد المواهب، وسيد اللاشيء*. إذا كان علي اختيار شيء ما، اعتقد أنني أسرع قليًلا من المعتاد.”

“لأنني كشفت كل شيء، لا يستطيع الفصل القيام بدوره بعد الآن. وبختني المدرسة، ولكن مدونتي كانت مجهولة، وكل ما فعلته تقنيًا كان اخبار زملائي الحقيقة.” تحدثت كوشيدا بلا مبالاة، ولكن كل كلمة تنطقها لها وزنها. “لا أزال لا أعلم لهذه الدرجة حول زملائي في الفصل (دي). مع ذلك، أعلم بما يكفي لتدمير بعض الأشخاص. هذا هو سلاحي الوحيد.”
تهديد. إذا أخبرنا أي أحد عنها، يجب أن نستعد للعواقب. إذا شعرت كوشيدا بأن هذا ضروري، فسوف تحدث شقًا في الفصل (دي) بعد أن نجحنا أخيرًا في توحيد الجميع معًا. إذا حدث هذا، فسوف يختفي التناغم الذي أنشأناه.
“كان من الخطأ استخدام الانترنت في تفريغ مشاعري. كل شيء تضعه هناك محفوظ للأبد. لهذا السبب أوقفت المدونة. الآن، أفرغ عن التوتر عن طريق قول ما في عقلي عاليًا عندما أكون وحدي.”
مثل المرة الأولى التي رأيت فيها الجانب الآخر منها. “هل تريدين البقاء كما أنت الآن؟” سألتها.
~ 222 ~
“هذا سبب وجودي. أكثر من أي شيء احبه في العالم، أحب أن يحترمني الناس ويلاحظونني. عندما يثقون بي بأسرارهم، أشع ببهجة تفوق تخيلاتي الجامحة.”
معرفة قلق، معاناة، احراج، وآمال الناس الموجود داخلهم كانت فاكهة كوشيدا المحرمة*.

@abdallahsy3

*[الفاكهة المحرمة: معناها طويل يمكنكم البحث عنه في غوغل.]

تمكنا من حجز أربع مقاعد في باليت. جلس يوكيميرا بجانبي، بينما جلست هاسيبي أمامنا. كان مياكي بجانب هاسيبي. من الواضح أن أربعتنا يشعر بعدم الراحة بشكل لا يصدق. “ام، اعتقد أنني اعتمد عليك، أو أيًا كان.” قالت هاسيبي. “حسنًا، إذا كان لديكم أي أسئلة، لا تترددوا بالسؤال.” أخبرت الجميع. رفعت هاسيبي يدها. “اذن، يمكنك الكلام، ايانوكوجي-كن؟” “هل هذا حقًا السؤال الذي تردين سؤاله؟” بدت هاسيبي وكأن مهتمة. “اعتقد انني لا أملك أي انطباع عليك على الاطلاق، هل يلاحظك الناس حتى عندما لا تكون موجودًا؟” هي أكملت. حسنًا…. أعني، لا أتكلم مع هاسيبي في الأحوال العادية، أو أبدًا على الاطلاق. لذا، ربما كان من المفهوم أن لديها هذا النوع من الانطباع. ذكر مياكي المهرجان الرياضي. “ولكن كان أيانوكوجي مذهًلا في السباق.” ~ 152 ~ “يبدو الامر هكذا. ولكنني ذهبت الى الحمام خلال ذلك السباق، لذلك فوت رؤية هذا. كل شيء يبدو غريبا نوعا ما بالنسبة لي. ألم تنافس ضد رئيس مجلس الطلبة السابق؟ كان هذا ما يتكلم عنه الجميع مباشرًة بعد انتهاء المهرجان.” قالت هاسيبي. “هل أجريت سباقات المضمار والميدان في المرحلة المتوسطة، أيانوكوجي؟ بعد رؤيتك تركض، مستطلع موهوب من نادي الميدان والمضمار جاء لرؤيتك.” قال مياكي. “اه، أجل. حصلت على بعض العروض. ولكنني رفضت.” أجبت. كان حماس نادي المضمار والميدان مؤقًتا فقط. ولا يمكنهم محاولة جعلي أنضم للأبد. اعتقد أن الأشخاص في نادي لا يتحدثون عني بعد الآن. “لأكون صريحًا، أنا لم انضم الى أي نادي من قبل. لا أعرف الكثير حول هذه الأمور.” “اوه، حقًا؟ هذا مؤسف.” قال مياكي. استمع يوكيميرا فقط، ولم يتحدث على الاطلاق. هاسيبي، غير مهتمة، غيرت موضوع المحادثة الى مياكي. “مياتشي في نادي الرماية. هل من الممتع إطلاق الاقواس كل يوم؟” ~ 153 ~ “لن أفعل هذا إذا لم يكن ذلك ممتعًا. بالمناسبة، نحن لا نطلق الاقواس، فقط الأسهم.” أجاب. “انا لست مهتمة بالنوادي، اعتقد. انا بخير بإمضاء وقتي بنفسي.” قالت هاسيبي. انطباعي الحالي عن هذان الاثنان كان مختلفًا عما تخيلته سابقًا. كانوا كثيري الكلام أكثر مما توقعته. “هاي، مياتشي. ألا بأس في التغيب عن ناديك؟” سألت هاسيبي. “أخذت وقت استراحة.” “واو. لا يجب عليك فعل هذا.” “عندما يكون لشيء ما الأولوية، أركز عليه. الى جانب ذلك، ناديي متساهل جدًا.” “عذرًا؟ أرغب في قول شيء قبل أن نبدأ.” قال يوكيميرا. وأخيرًا، تحدث. لم يركز على مياكي أو هاسيبي، ولكن علي أنا. “أتخفي أي شيء، أيانوكوجي.” “هاه؟ ماذا تعني؟” “الدراسة. قالت هوريكيتا إنك قادر تمامًا.” ~ 154 ~ “غااه، هوريكيتا.” تمتمت. يا لها من ثرثارة. أنا بحاجة الى إعطاء يوكيميرا شيء إذا أردته ان أنال ثقته. “حسنًا، أنا جيد نسبيًا في تذكر الأمور. اعتقد انه يمكنني الحصول على علامة عالية إذا ركزت.” “هل انت من النوع الذي يخفي مهاراته؟” “حسنًا، لا يمكنني حمل الشمعة لك*، يوكيميرا. من فضلك لا تتوقع الكثير مني. أنا لست جيدًا في التدريس.” أجبت.

“ممل، أليس كذلك؟ ولكن بالنسبة لي، هذا كل شيء.” اختفت ابتسامة كوشيدا. الآن بعد أن أخبرتنا عن ماضيها، أصبحنا أعدائها الحقيقين. من هذه اللحظة وصاعدًا، لن تظهر لنا أدنى تعاطف. “لا تنسوا. إذا حصلت على نتيجة أعلى في الرياضيات، كلاكما سوف يترك المدرسة.” “أجل.” قالت هوريكيتا.
كان هذا كل شيء. راضية، عادت كوشيدا الى مسكنها.
ألتفت نحو هوريكيتا. “هل أنت متأكدة من هذا؟ كوشيدا متورطة مع ريون.”
“إذا كنت تعلم أن هذا خطير، لماذا انضممت؟ لأنك تصدق انني لن أخسر؟” أجابت هوريكيتا.
~ 223 ~
“حسنًا، أجل.” في الحقيقة، لقد انضممت الى الرهان لأن لدي أفكاري الخاصة.
“على الرغم من أن كوشيدا قد تكون قادرة على مساعدة ريون-كن، إلا انني أتسائل إذا كان هذا سوف يحدث.” قالت هوريكيتا.
“ماذا تعني؟” “هل تعتقد حقًا أن ريون-كن يريدني أن أترك المدرسة؟” هي سألت. “هذا أمر مشكوك فيه.”
أراد ريون إيقاع هوريكيتا في الفخ، ولكنه لم يكن يحاول طردها من المدرسة. كأن يأمل أن يجعلها تنحني، وطردها سينهي هذه التطلعات. الى جانب هذا، هل حقًا سيترك هوريكيتا ترحل بدون معرفة من كان يعمل معها سرًا؟ هل سوف يتركها تطرد بدون أن يكشفني أوًلا؟
“ولكن ماذا لو كذبت كوشيدا من أجل الحصول على الأسئلة منه؟ قد تقول انها تريد تحسين نتائجها الشخصية، وتحافظ على تفاصيل الرهان سرية.” أنا قلت.
~ 224 ~
“سيرى ريو-كن من خلال شيء كهذا. إذا طلبت كوشيدا-سان أجوبة اختبار الرياضيات، سيريد معرفة السبب.” قالت هوريكيتا.
“انت محقة على الأغلب. ولكن هذا خطير.”
“هناك دائمًا خطر. من المفيد أن يكون لديك أشياء ترغب في وضعها على المحك.”
“لا يوجد هناك تراجع عن هذا. نحن بالتأكيد بحاجة للفوز.” “بالطبع.” كانت هوريكيتا تقوم بأكبر مقامرة لها حتى الآن.

كذلك. من ناحية أخرى، فإن العديد من الحيوانات الكبيرة، مثل الغزلان، قادرة على التحرك بمفردها بعد الولادة مباشرة. ربما ولدت هوريكيتا من جديد، ولكنها لا تزال متخلفة. مع ذلك، هي تحوي احتمالات لا متناهية. ربما لا تزال تشعر بالاضطراب، في داخلها. ربما كانت تكافح. أفضل شيء لعمله سيكون لها هو التغير وقبول ذلك. اعتقدت أن هوريكيتا ستبدأ على الفور مناقشة الاختبار النهائي، ولكنها لم تفعل ذلك. “أوًلا، هناك شيء أرغب في قوله. من فضلكم اسمحوا لي أن اعتذر.” يبدوا أن شيئًا ما قد تفاقم داخل قلبها لعدة أسابيع الآن. “كان أدائي خلال المهرجان الرياضي مخيبًا للآمال. على الرغم من انني اتصرف بقوة امامكم، في النهاية، لم أفعل أي شيء للفصل (دي). من أجل هذا، انا اعتذر.” اخفضت هوريكيتا ر ٍأسها بعمق. بطبيعة الحال، صدم هذا العرض العديد من الطلاب. أونوديرا، التي أصبحت بعيدة قليًلا عن هوريكيتا بعد سباق الثلاث أرجل، تحدثت مجيبة. ~ 125 ~ “ولكن ليس وكأن الخطأ خطأك اننا خسرنا، هوريكيتا-سان. من فضلك، لا تنحني لنا. ليس عليك فعل هذا.” قالت. “هذا صحيح، سوزوني. أنا أعني، هاروكي والبروفيسور لم يكونا مفيدين للغاية، أيضًا.” كانت كلمات سادو محزنة ولكن حقيقة. أطلقت ياموتشي وسوتومورا نظرات غاضبة باتجاهه. “بغض النظر سواء إن فزنا أم خسرنا، السلوك المتواضع يجعل من السهل المضي قدمًا. ولكن هذا ليس ما أتكلم عنه هنا. لم أساهم بأي شيء تقريًبا في أي مجال من مجالات المهرجان.” قالت هوريكيتا. نظرت الى سادو للحظة. بإعطائه هذه النظرة، لقد ألمحت إلى أن الشيء الوحيد الذي اكتسبته هو أنها أصبحت حليفة سادو. لم يفوت سادو هذه الرسالة. بينما كان يحك خده محرجًا، ابتسم بهدوء. “ولكن الآن، أنا انتهيت من الاعتذار. تاليًا، أرغب في استخدام طاقتي في مواجهة الاختبار القصير القادم. ما لم نتحد معًا كفصل، لن نتمكن من تجاوز هذا التحدث.” “يمكنني فهم هذا، ولكن هل تملكين خطة؟ مثل، نحن حتى لا نعرف كيف يتم اختيار الشركاء بعد.” ~ 126 ~ “في الواقع، تمكننا بالفعل من تحديد طريقة اختيار الشركاء. إذا تعاملنا مع الأمور بشكل صحيح، فمن الممكن عمليًا أن ينتهي كل طالب مع شريكه المثالي. هيراتا-كن، إذا سمحت.” هيراتا، الآن يلعب دور مساعد هوريكيتا، كتب القوانين على السبورة. تحديد كيفية تشكيل الشركاء: -بعد أن تنظر المدرسة الى الفصل ككل، ستقوم بربط الطلاب ذوي النتائج العالية مع الطلاب ذوي النتائج المنخفضة. هذه الطريقة ستبدأ بربط طالب بثاني أعلى نتيجة مع طالب بثاني اخفض نتيجة معًا، ومن ثم ثالث أعلى نتيجة مع ثالث أخفض نتيجة، وهكذا…. على سبيل المثال، سيرتبط طالب يحصل على مئة نقطة مع طالب يحصل على علامة صفر. والطالب الذي حصل على 99 نقطة مع الطالب الذي حصل على 1. “بسيط، أليس كذلك؟” قالت هوريكيتا. “وا—واااه! لقد حللت اللغز، هوريكيتا! هذا مذهل!” ~ 127 ~ “هذا واضح للغاية. مع ذلك، تذكروا هذا: على الرغم من أن الطلاب ذوي الدرجات المنخفضة سيرتبطون تلقائيًا مع الطلاب ذوي العلامات العالية، إلا أن هناك استثناءات. سوف أقوم بشرح خطة يمكننا استخدامها من أجل الحصول على شركاء مناسبين يعتمد عليهم.” قالت هوريكيتا. سارت الى هيراتا وواجهت الفصل. كانت هوريكيتا خجولة من التحدث أمام الجمهور، لابد من انها تبذل ما في وسعها. “أرغب في أن أجعل الطلاب القلقين بشأن درجاتهم أن يشاركوا مع الطلاب المتفوقين. مع ذلك، بالنظر الى درجاتنا للآن، الحقيقة هي اننا لا نستطيع تغطية الجميع.” قالت هوريكيتا. أحد عشر طالب يملك متوسط درجات بـ 80 نقطة أو أعلى، فقط ستة طلاب يملك متوسطًا بـ 90 نقطة أو أكثر. في هذه الاثناء، عدد الطلاب بمتوسط 60 نقطة أو أقل يشكلون أكثر من نصف الفصل. بمعنى أخر، سيكون من المستحيل ربط كل طالب ذو درجات منخفضة مع طالب متفوق. ~ 128 ~ ولذلك، عوضًا عن هذا، تهدف هوريكيتا الى خلق استقرار من خلال اجبار الطلاب العشرة الأوائل مع العشرة الأدنى على الدخول في شراكة. كتب هيراتا قائمة بالطلاب ذوي الدرجات الضعيفة على السبورة، واحدًا تلو الآخر. “ام، أنا لا أفهم هذا حقًا؟ ماذا يفترض بنا أن نفعل؟” سأل ياموتشي. “بالنسبة للطلاب العشر الأدنى التي أسمائهم مكتوبة هنا، لا بأس بأن يحصلوا على علامة صفر في هذا الاختبار. بما علامة الاختبار لن تؤثر على درجاتكم، لذلك لن يحدث ذلك أي ضرر. بالمقابل، يجب على الطلاب العشر الأوائل بالتأكيد محاولة الحصول على نتيجة 85 نقطة أو أعلى. وفي بالمثل، سنقسم الطلاب العشرين الباقون في الفصل الى مجموعتين من عشرة. يجب على الطلاب المتفوقين في هاتان المجموعتان الحصول على 80 نقطة أقصى حد، بينما على الطلاب الضعيفون هم فقط بحاجة الى الحصول على نقطة واحدة. من خلال فعل ذلك بهذه الطريقة، يمكننا تحقيق تلقائيًا توازن جيد في أزواجنا.” قالت هوريكيتا. ~ 129 ~ الشيء المهم كان هو التأكد من أن الطلاب الذين يحصلون على نتيجة صفر والطلاب الذين يحصلون على نتيجة واحد ألا يرتبطوا مع بعضهم البعض. علينا التأكد أن المدرسة تربط الطلاب مع الاختلافات الأكبر في المهارة الأكاديمية. “اعتقد أن هذه خطة جيدة.” لم يعارض هيراتا. يريد أن ينشئ جو متناغمًا. عادة يرفض كوينجي المشاركة في أي شيء، ولكنه لا يبدو انه يدعم أو يرفض الخطة. في الواقع، يبدو أكثر انه غير مهتم بالوضع. كانت قدراته الاجتماعية أسوأ من هوريكيتا حتى، ولكن لمرة، لم يكن من المهم ما إذا كان على حيله المعتادة. كان كوينجي يتجنب جميع أنواع النتائج التي سوف تؤدي الى طرده من المدرسة للآن. مع ذلك، في هذه المرة، كان من الممكن أن تسقط في الاختبار النهائي حتى إذا حصلت على درجة مثالية، اعتمادًا على كيفية أداء شريكك. هذا يقال، ولكن اذا أضفنا كوينجي الى الشركاء مسبقين الاختيار، فعلى ما اعتقد انه سيكون على ما يرام. بمعنى آخر، بينما يكون غير ~ 130 ~ مهتمًا، ولكنه يبدو انه ينوي التعاون. في الواقع، لا نعلم كيف ستكون ردة فعل كوينجي. قد يكون غير متوقع. “هل لديك أي اعتراضات، كوينجي-كن؟” “لا. ياله من سؤال غير معقول. بطبيعة الحال، أنا أفهم الوضع تمامًا.” أراح بقدميه الطويلتين على مكتبه وبدأ في تمشيط شعره، كالمعتاد. “اذن هل سيكون من المناسب لي توقع أنك ستحقق 80 نقطة أو أكثر؟” “حسنًا، لست متأكدًا حول ذلك أليس هذا يعتمد على محتوى الاختبار؟” “إذا قمت بتحصيل علامة صفر عن عمد، سيتم ربطك مع أحد طلاب الدرجات العالية، ستدمر التوازن الذي نحاول تحقيقه. هل تفهم هذا؟” الشيء الوحيد الذي نخافه من هذا الاختبار كان حصول شخص ما على علامة غير نظامية. إذا كبح طالب موهوب أكاديميًا نفسه عن عمد، يمكن أن يزعزع هذا توازن الفصل. نحن بحاجة الى تجنب ربط الطلاب الموهوبون مثل هوريكيتا وكوينجي معًا. “سوف أبقي هذا في عين الاعتبار بحذر، يا فتاة.” ~ 131 ~ على الرغم من أن إجابة كوينجي كانت مريبة، لم تضغط هوريكيتا على المسألة أكثر. ~ 132 ~ 5.1 حان يوم الاختبار القصير، وعلى الرغم من انه توقعت أن نبدأ على الفور، ولكن كان لدى شاباشيرا-سينسي شيء لتقوله. “سوف نبدأ قريبًا، ولكن أرغب في قول شيء ما. لقد اخترتم الفصل (سي) كالفصل الذي تريدون مهاجمة في هذا الاختبار. بما انه لم يكن هناك أي تضارب مع أي فصل اخر، تمت الموافقة على اختياركم.” قالت شاباشيرا-سينسي. “”هل اختارت الفصول (أي) و(بي) الفصل (دي)، اذن؟” يبدو اننا تمكنا من تجاوز عقبتنا الأولى، وكانت هوريكيتا مرتاحة. “الفصل (سي) سوف يهاجم الفصل (دي). لم يكن هناك أي منافس يضارب مع اختيارهم.” اذن، المعركة ستكون الفصل (دي) ضد الفصل (سي)، والفصل (بي) ضد الفصل (أي). “هذا مباراة مثالية.” قالت هوريكيتا. “يبدو الامر كذلك.” ~ 133 ~ اختارت ساكاياناجي على الأرجح اختيار الفصل (أي). اعتقدت أن كاتسراغي سيختار الفصل (دي)، لأن هذا سوف يعطي الفصل (أي) فرصة أكبر للفوز. يمكنك الشعور بأن نفوذ كاتسراغي كان ينخفض. كان الفصل (سي) خصمنا، فقط كما كانت تأمل هوريكيتا. “على أي حال، يبدو أنك تبلي حسنًا، أكي. ياموتشي، عادة ما يكون لديك دوائر سوداء تحت عينك قبل بداية الاختبار. هل توصلت الى بعض الخطط السرية؟” “هيه هيه هيه (يضحك). شاهدي وتعلمي، سينسي.” أكي كان واثقًا بنفسه تمامًا، كما هو متوقع. اذ لم يكن بحاجة الى الدراسة على الاطلاق. يمكنه فقط كتابة اسمه وتسليم الورقة فارغة. اذا حاول أخذ هذا الاختبار بجدية، هذا فقط سيزيد من الخطر الذي سوف نواجهه. كان على شاباشيرا سنسي أن ترى ما كان يحدث. “لا تفعل شيئًا سوف تندم عليه لاحقًا. سيكون من الأفضل لو أخذت هذا الاختبار بجدية.” “ما-ماذا تعني؟ هذا لن يؤثر على درجاتي، أليس كذلك؟” “أجل. لن تتأثر درجتك النهاية بنتيجتك في هذا الاختبار على الاطلاق.” ~ 134 ~ “في هذه الحالة، لا أحتاج الى الحصول على علامة جيدة.” قال أكي. “بالتأكيد. إذا سارت الأمور كما كنت تتوقع. هذا هو.” ما قالته شاباشيرا-سينسي سبب اثار قلق الفصل. “هل يجب علينا الحصول على نتيجة جيدة في النهاية؟” تمتم سادو. “لا ترتبكوا. لا يوجد أي مشكلة في خطتنا.” قالت هوريكيتا. تمكن جوابها الهادئ من تهدئة الطلاب. استرجع سادو هدوئه على الفور. “أجل، كل ما علي فعله هو الايمان بهوريكيتا.” جهزت شاباشيرا-سينسي أوراق الاختبار. “حسنًا اذن، دعونا نبدأ. لا أحتاج الى تذكيركم أن الغش ممنوع. إذا تم الإمساك بشخص يغش، فلن يكون هناك رحمة.” سلمت المعلمة الأوراق الى طلاب الصف الامامي وجعلتهم يمررون الأوراق للخلف. لأنه علينا جعل إبقاء الورقة مقلوبة حتى بداية الاختبار، قمت على الفور بقلب ورقتي للخلف عندما استلمتها. “ألستم قلقين بأنكم مخطئين بكيفية اختيار الأزواج؟” سألت شاباشيرا- سينسي. “لا أبدًا. أنا واثقة من انني محقة.” قالت هوريكيتا. ~ 135 ~ كانت غير متأثرة بما قالته شاباشيرا-سينسي. يمكن لأكي والأخرون الوقوف شامخين بسبب ثقة قائدهم. كان الفصل (دي) يتغير. “أبدأوا.” أعطتنا شاباشيرا-سينسي الإشارة، وبدأ الاختبار. قلبت الورقة ببطء. “اوه..” لا يمكنني المساعدة وإلا اصدار صوت. على الاغلب لست الشخص الوحيد الذي كان متفاجئًا. على الرغم من اننا توقعنا أن صعوبة الامتحان ستكون منخفضة، إلا انه كان سهًلا للغاية. حتى الأطفال الصغار يمكنه اكمال هذا الاختبار. بالطبع، كان هناك بعض الأسئلة الصعبة هنا، ولكن حتى شخص مثل أكي يمكنه الحصول بسهولة على 60 أو أعلى إذا لم يهلع. لقد كان فخًا مغري للغاية. إذا بدأنا الاختبار بدون تفكير، يمكن أن تكون كارثة. مع ذلك، لهذا السبب بالضبط سبب توصل هوريكيتا الى خطتها. ~ 136 ~ 5.2 انتهى الاختبار القصير بدون أي مشاكل. وكانت النتائج سوف تعلن في اليوم التالي. سابقًا خضع الفصل (دي) لجميع الاختبارات بينما كان يفتقر الى نوع من التضامن، ولكننا كنا متحدين للغاية هذه المرة لدرجة اننا شعرنا بالارتياح يصعب تصديقها. “أفضل جزء انه يبدو انني لست بحاجة الى التدخل.” تمتمت. أنا حقًا كنت ممتنًا لذلك. “حسنًا، سوف أعلن الآن الأزواج/شركاء للاختبار النهائي.” قالت شاباشيرا-سينسي. كانت نتائج الاختبار القصير كالآتي: هوريكيتا سوزوني + سادو كين، هيراتا يوسكي + ياموتشي هاروكي، كوشيدا كيكو + أكي كانجي، يوكيميرا تيروهيكو + اينوغاشيرا كوكورو. كانت الأزواج مثالية كما توقعنا. شريكي كان….. ساتو مايا. “الآلهة تملك حسًا سيء في الدعابة.” ~ 137 ~ كيف انتهى الامر هكذا؟ لاحظت ساتو انها أصبحت شريكتي، ونظرت باتجاهي مع ابتسامة. رفعت يدي لأجعلها تعلم أنني لا ح ظ ت ، أ ي ضًا . “يبدو أن كوينجي-كن تصرف كما كنا نأمل هذه المرة.” كان كوينجي شريكًا مع أوكيا. يبدو انه حصل على نتيجة عالية للغاية. حسنًا، لقد حصل على نتائج عالية في كل اختبار للآن، لذلك كان كالمعتاد. عاقد كوينجي زراعيه، وابتسم، وأطلق ضحكة. “تشير النتائج أن بعضكم يفهم الغاية من هذا الاختبار القصير.” قالت شاباشيرا-سينسي، بدت متأثرة بينما كانت تنظر الى قائمة الشركاء. “يتم اختيار الأزواج اعتمادًا على اختلاف النقاط، أعلى درجة مع أدنى درجة، وهكذا. اذا حصل الطلاب على النتيجة ذاتها، سيتم اختيار الأزواج عشوائيًا. اعتقد انه ليس من الضروري أن أشرح النظام، ولكن اعتقد انني سأفعل بأي حال.” بمعرفة أننا كنا محقين كان أمرًا يدعو للراحة. “لا يبدو انه هناك أي مشكلة واضحة مع الأزواج.” قلت لهوريكيتا. “أجل. كل شيء يسير بسلاسة لدرجة مخيفة تقريبًا. ولكن المشكلة الحقيقة تبدأ الآن. كيف سوف نصنع أسئلة الاختبار الخاصة بنا، وكيف ~ 138 ~ سوف نتجاوز الاختبار النهائي؟ انت شريك مع ساتو-سان. يجب أن تكون على ما يرام.” لم أقم باختيار ساتو عن عمد أو ما شابه. ولست بأمان كليًا — قد تسقط في الاختبار. أنا بحاجة الى إبقاء نتائجي عالية من هذه اللحظة وصاعدًا. “سوف أجري مجموعات دراسية حتى نهاية الاختبار النهائي لرفع متوسط درجات الفصل.” قال هوريكيتا. “إذا وافق هيراتا-كن وكوشيدا-سان، أرغب أن أعقد جلستين دراسة في اليوم. سيكون هناك جلسة ساعتين تبدأ في 4 مساءًا، مباشرًة بعد نهاية الدروس، حتى 6 مساءًا. الجلسة الثانية ستكون في 8 مساءًا حتى 10 مساءًا. سيقود كل منا جلسة بدوره. سوف اعتمد عليك، هيراتا-كن.” قالت هوريكيتا. “بسبب أنشطة النادي، سوف اخذ المجموعة الثانية. دعونا نعمل معًا ونبذل قصارى جهدنا” أجاب هيراتا. كانت الأمور بالتأكيد تتحرك قدمًا. ناقش هيراتا وهوريكيتا جلسات الدراسة حتى حددوا التفاصيل النهائية. ستتواجد كوشيدا في كلا الجلسات وتأخذ دورًا مميزًا، ~ 139 ~ تدريس الطلاب الذين كانوا قلقين بشأن ما إذا كان بإمكانهم الوصول الى 50 نقطة. هذا يقال، هذه الخطة لم تكن خالية من المشاكل. مقارنة مع مجموعة الدراسة في الفصل الأول، هناك عدد كبير من الطلاب لتدريسهم، وفقط ثلاثة يمكنهم التدريس. وبطبيعة الحال، كلما زاد عدد الطلاب لكل معلم، انخفضت جودة التدريس. عندما حان الغداء، قابلت هوريكيتا هيراتا وسادو. “تبًا! لن تتولى هوريكيتا المجموعة الثانية؟ هكذا اختفى دافعي، يا رجل.” لا يستطيع سادو حضور الجلسة الأولى بسبب أنشطة النادي، ومن الواضح كان غير سعيدًا بفقدانه لهوريكيتا. “بغض النظر عمن يقوم بالتدريس، هذا سيزعجني إذا لم تحاول. حسنًا؟” قالت هوريكيتا. “حسنًا. نحن فريق، بالنهاية.” هو أجاب. لدى هوريكيتا سيطرة جيدة على الجامح سادو. “جهودك تنعكس علي.” قالت. “سأقدر هذا إذا فهمت ذلك. الى جانب هذا، سأحاول الظهور في جلسات المسائية قدر ما أستطيع.” “أجل! حسنًا، انا مستعد لهذا! أنني اعتمد عليك، هيراتا.” ~ 140 ~ “أنا أيضًا. دعنا نبذل جهدنا معًا، سادو-كن.” “عذرًا، هل يمكنني التكلم معك؟” مياكي أكيتو سأل، يقترب من هوريكيتا. لم أتلكم معه من قبل. بدا معتذرًا. “ما الامر، مياكي-كن؟” سألت هوريكيتا. كان مياكي مع هاسيبي، فتاة جميلة كانت موضوع مناقشة متكرر بين الفتيان. عادة هؤلاء الاثنان يبقيان هادئين ونادرًا مع يتفاعلون مع أي أحد. كان من الغير متوقع لهم أن يقتربوا من هوريكيتا. “انتظر، انتما الاثنان معًا للاختبار النهائي، صحيح؟” سأل هيراتا. “حسنًا، أجل. نحن شركاء، ولكن كلانا جيد وسيء في نفس المواد. نحن متوتران قليًلا حول كيفية أدائنا في النهائي، لذلك أردت أن أطلب نصيحتك.” أعطى مياكي هيراتا أوراق الإجابة الكاملة الخاصة بهم في كلا الاختبار القصير والنصفي. كانت درجاتهم في الاختبار القصير في تناقض واضح، مع حصول مياكي على 79 نقطة وهاسيبي على نقطة واحدة، كما أردنا. ولكن، نتائج الاختبار النصفي كانت 65 و63، على التوالي. بالكاد كان هناك اختلاف في المهارة الاكاديمية ~ 141 ~ بينهم. كان كلاهما متوسط بشكل استثنائي، ولكنهم ما زالوا منقسمين بين مجموعة أعلى ومجموعة أدنى. في الوهلة الأولى، يبدو الأمر وكأنهم يستطيعون الحصول على نتيجة عالية كفاية للنجاح في النهائي، ولكن كان هناك مشكلة. أخطأ مياكي وهاسيبي في نفس الأسئلة بالضبط. للنجاح، عليهم الحصول على الأقل على نتيجة 60 في كل مادة. هذا سيكون جسرًا محفوفًا بالمخاطر لعبوره. “أنا أرى.” قال هيراتا. “كان هذا غير متوقع قليًلا. دعونا نتحقق من الأزواج الأخرى لاحقًا.” “اعتذر على ازعاجك، هيراتا، حقًا.” أجاب مياكي. “دائمًا أسبب لك المتاعب، في السفينة السياحة والمهرجان الرياضي.” جعلني هذا أفكر بالمهرجان الرياضي. انسحب مياكي من السباق الأخير لأنه أصاب قدمه. يبدو انه يتحرك بدون أي مشكلة الآن، لذا يجب على اصابته أن تكون قد شفيت تمامًا. “من فضلك، لا تعتذر.” قال هيراتا. “إذا كنت أعاني من مشكلة، أنا متأكد من انك ستفعل المثل من أجلي.” ~ 142 ~ كانت الإجابات التي أجاب عليها مياكي وهاسيبي بشكل صحيح وخاطئ على ورقتهما متشابهة بشكل كبير. في الوقع، كانت متشابهة لدرجة أنك ستعتقد أن نفس الشخص من قام بحل كلا الاختبارين. “هذا مؤسف حقًا.” أضاف مياكي. “لا أريد أن أجعل الخطة أكثر تعقيدًا أو أفسد مجموعات الدراسة.” يمكنك القول أن الاثنان كانا غير ذكيان. المشكلة كانت انهما متشابهان للغاية. بسبب هذا، تدريس مجموعتهم سيكون صعبًا. التدريس الفردي ضروري. “كوشيدا-سان، هل يمكنني أن أطلب منك أخذ طلاب إضافيين؟ يملك هذان الاثنان أساسًا قويًا لذلك لن يضعف هذا تماسك المجموعة.” قالت هوريكيتا. “بالتأكيد.” أجابت كوشيدا. “اذا كنت موافق على هذا، مياكي-كن وهاسيبي-سان، اذن سوف أفعلها.” لا يبدو مياكي انه موافق أو معارض على عرض كوشيدا، ولكن تحدثت هاسيبي. “اعتقد انني سأرفض، أنا لا اتفق كثيرًا مع إيتشيهاشي-سان والأخرون.” لحسن الحظ، لم تكن ايتشيهاشي ~ 143 ~ والأخرون موجودين في الفصل ولم يسمعوا هذا. “الى جانب هذا، أنا لست جيدة في الدراسة في مجموعة مع عديد من الطلاب.” يبدو أن مياكي كان الوحيد الذي يرغب في اللجوء لهيراتا من أجل المساعدة، بينما هاسيبي لم تكن متحمسة حول ذلك. “ولكن اذا اخذتم الاختبار النهائي على هذه الحالة، حتى لو حصلتم على اجمالي النقاط المطلوب، قد تحصلون على أقل من 60 نقطة في مكان ما.” قال هوريكيتا. “أجل، أنا أعلم.” أجابت هاسيبي. أبعدت عينها عن هوريكيتا وبدأت بالرحيل. “الى أين انت ذاهبة؟” “مياتشي، انا اعتذر عن اضاعة وقتك، ولكن اعتقد أن هذا لا يناسبني.” قالت هاسيبي. مع هذا، غادرت الفصل. “اعتذر، هوريكيتا.” تمتم مياكي. “لا أمانع. حسنًا، حتى لو كنت انت فقط، هل تمانع الدراسة مع كوشيدا-سان؟” سألت هوريكيتا. إذا قام مياكي بتحسين مواده الأضعف، يمكنه التغطية على هاسيبي، أيضًا. ~ 144 ~ “سأرفض. لا أشعر انه يمكنني الدراسة مع مجموعة من الفتيات فقط. سأحاول وأفعلها لوحدي.” أجاب. نهض وأمسك حقيبته، وغادر. لا تستطيع هوريكيتا اجبار أي أحد على الدراسة. إذا لم يشارك الطلاب بإرادتهم الحرة، فسيكون من المستحيل تقريبًا الحصول على أي نتائج. من المحتمل أن يؤدي هذا الى خفض معنويات الطلاب الى الحضيض. “ماذا الآن؟” سأل هيراتا. “أعتقد أننا يجب أن نتابع هذين الاثنان.” “أجل. إذا فقط كان لدينا مدرس أخر.” قالت هوريكيتا. نظرت إلي، لذلك عن طريق عيني أرسلت لها رسالة تقول “مستحيل”. بغض النظر عما إذا كان يمكنني التدريس حتى، لست متأكدًا ما إذا كان بإمكاني التواصل مع مياكي وهاسيبي. “سأرى ما إذا كان بإمكاني تخصيص وقت.” تمتمت هوريكيتا. “لا أعتقد أن هذه فكرة جيدة. سوف ترهقين نفسك. إذا فعلت هذا، لن تستطيعي التدريس بفعالية. الى جانب هذا، هوريكيتا-سان، عليك أيضًا انشاء أسئلة اختبار الفصل (سي).” قال هيراتا. “ولكن ليس لدينا خيار أخر؟” ~ 145 ~ “في هذه الحالة، سأهتم بأمر تدريسهم.” قال يوكيميرا، ادخل نفسه بشكل عرضي في محادثتنا. “نحن سعيدون لانضمامك، يوكيميرا-كن. أنت مجتهد وموهوب أكاديميًا. ولكن ألا بأس بهذا؟ اعتقدت أنك لا تحب هذا النوع من الأمور؟” “إذا لم اقم بالمساعدة حيثما أستطيع، فلن نكون قادرين على تجاوز الاختبار.” قال يوكيميرا. “نفس الشيء ينطبق عليك، هوريكيتا. لا يمكنك فعل كل شيء بنفسك. هناك مشكلة واحدة فقط. يمكنني تعليم مياكي وهاسيبي كيفية الدراسة، ولكنني لست مقربًا منهم. بعد رؤية ما حدث هنا توًا، أشعر أن التكلم معهم سيكون صعبًا. كنت آمل أنكم ستقومون بإقناعهم للدراسة معي.” كان ثمنًا صغيرًا لدفعه، تحت هذه الظروف. كانت هوريكيتا سعيدة. كان يوكيميرا مثل الفارس في الأفلام— النوع الذي يصل في أخر لحظة، ويندفع نحو التلة لإنقاذ البطل المحاصر. “سوف أفكر بشيء ما.” وعدت هوريكيتا. ثم غادر يوكيميرا الفصل، وألتفت نحوي هوريكيتا. “ألا بأس في التفاؤل الآن؟” ~ 146 ~ “ليس بالضرورة. انت لا تعرفين كيف تتكلمين مع هذان الاثنان، أيضًا.” أخبرتها. “هيراتا-كن، هل تعتقد أن مياكي وهاسيبي سيستمعون الى يوكيميرا-كن؟” هي سألت. “أنا لست متأكدًا. إن ثلاثتهم منعزلون.” قالت هيراتا. ألتفت هوريكيتا نحوي بعد لحظة من التفكير. “هاي، أيانوكوجي- كن. هل يمكنك إدارة يوكيميرا-كن والأخرون؟” “إدارة؟” “لقد كنت زميل يوكيميرا-كن في السفينة السياحية، لذلك اعتقد أنك قد كسرت الجليد معه (أكثر ألفة معه). قد يكون من الصعب التعامل مع مياكي-كن وهاسيبي-سان، ولكن مع وجودك كوسيط، اعتقد انه سيكون من السهل بالنسبة لنا التواصل معهم.” قالت هوريكيتا. حسنًا، ربما كانت خطة جيدة. مع ذلك، لماذا أنا؟ سأكون سعيدًا في عدم التورط لمرة. ~ 147 ~ “كل ما عليك فعله هو المساعدة في جمعهم للدراسة مع يوكيميرا. لا أقول إنني أريدك أن تعلمهم.” على الرغم من ان هذا صحيح، ولكن التعامل فقط مع مياكي وهاسيبي على الأرجح لكن يكون أمرًا سهًلا. “هل يمكنني الاعتماد عليك؟” سألت هوريكيتا. كان طلبها يتحول الى تهديد. كل ما كان يمكنني فعله هو اومئت رأسي. أنا فقط لا أريد فعل أي شيء مرهق، مثل التدريس أو تجهيز أسئلة الاختبار. “سوف افعل ما أستطيع فعله.” تنهدت، ولكنني تأكدت ألا تلاحظ هوريكيتا هذا. ~ 148 ~ 5.3 بدأت في التجهيز على الفور. تحدثت الى يوكيميرا، ومن ثم تواصلت مع مياكي. تحدثنا بشأن اجراء جلسة دراسة لاحقًا. للأسف، لن يكون الامر سه ُلا. عندما انتهى الدرس، اختفت هاسيبي من الغرفة. “هاه؟ أين هاسيبي؟” “هل هربت؟” تمتم يوكيميرا. “هاسيبي ليست هكذا.” قال مياكي. “ربما ذهبت قبلنا؟” “لماذا ستفعل هذا؟” “عدة أسباب مختلفة.” يبدو أن مياكي يفهم هاسيبي جيدًا، ولم يكن قلقًا. قررنا التوجه نحو باليت، الاستراحة المخصصة لدراستنا. في طريقنا الى المقهى، رأينا هاسيبي في الممر. “لماذا هلعت خارجًا؟” قال يوكيميرا. ~ 149 ~ “ماذا؟ ربما أنا فقط لا أحب الوقوف بالأرجاء. التسكع في مجموعة أمر محرج بعض الشيء.” أجابت. يبدو أن يوكيميرا أعتبر هذا هجومًا شخصيًا. “اذن، انت تكرهين أن نتحدث معك؟” قال. “ليس هذا على الاطلاق. هناك العديد من الأسباب.” “لا تقلق، يوكيميرا. هكذا هي هاسيبي.” قال مياكي. “حسنًا، سيتم أخذ جميع المقاعد في باليت بينما نتحدث. دعونا نتحرك.” اقترحت. أتفهم مشاعر يوكيميرا، ولكننا بحاجة الى التركز على الهدف. “أجل، انت محق. لنذهب.” أجاب، واستعاد هدوئه وقاد الطريق. “يجب عليك الحذر قليًلا حول ما تقولينه.” أخبر مياكي هاسيبي. “هل كان هذا مزعجًا؟ سوف أفكر حول هذا، اعتقد.” أجاب.

 

*****

الفصل الرابع  

ترجمة: عبدالله القواف
تويتر

*****

“اذن أتسائل إذا كان بإمكانك أن تفهم ما أشعر به. ألا تعتقد أن أفضل شيء في العالم هو شعور أن يتم تقديرك بطريقة مميزة؟ عندما تحصل على أعلى نتيجة في الاختبار، أو الفوز بالمركز الأول في السباق، الجميع ينظر إليك. أتعلم تلك اللحظات التي يغمرك الناس بها بالاهتمام؟” سألت كوشيدا. بالطبع انا أفهم. الناس طبيعيًا ترغب بموافقة الاخرون. العمل بجد كفاية لكسب مديح الناس على الإنجازات كانت حجر الأساس لكيفية عمل المجتمع الإنساني. “اعتقد انني مدمنة على هذا الشعور. قالت كوشيدا. “أكثر من الأشخاص العاديين. لا يسعني إلا والرغبة بالتفاخر. لا يسعني إلا والرغبة في البروز. لا يسعني إلا والرغبة في الثناء. عندما أكون كذلك، أنا حقًا أشعر بمدى روعة أن أكون على قيد الحياة. ولكنني أعلم حدودي. مهما بذلت جهدي، لا يمكنني أن أكون رقم واحد ~ 217 ~ في المدرسة أو الرياضة— والحصول على الثاني أو الثالث لا يرضي رغباتي الشديدة. لذلك، فكرت بأن أفعل شيء لا يمكن لأي أحد أن يفعله— أن أكون ألطف وأظرف من أي شخص أخر.” هذا كان سبب لطف كوشيدا؟ كان من الأفضل أن تكون لطيفًا وخدوم يقوم بأخطاء عوضًا عن شخص ذو وجهين يتفاخر بكونه مثالي. شخص لطيف ولكن معيب كان أكثر صدقًا من الكاذب القدير. “بالفضل لهذا، أصبحت مشهورة بين الفتيان والفتيات. استمتعت بكوني موضع ثقة وشخص يعتمد عليه. كانت المدرسة الابتدائية والمتوسطة ممتعة حقًا.” قالت كوشيدا. “أليس هذا مؤلمًا؟ فعل أمور لا تريدين القيام بها؟ إذا كنت أنا، فلن أتمكن من تحمل هذا. اعتقد انني سوف أنهار.” قالت هوريكيتا. “بالطبع كان مؤلمًا. يوم بعد يوم، كنت تحت ضغط هائل شعرت وكأنني سوف أصبح صلعاء. شددت وشعري وتقيأت من التوتر. ولكن لا أستطيع ترك أي أحد يرى هذا الجانب مني. لهذا السبب استمريت في التحمل، والتحمل، والتحمل.” قالت كوشيدا. كيف استطاعت الاستمرار في هذا التصرف طوال هذه المدة؟ ~ 218 ~ “مدونتي أنقذتني. كان المكان الوحيد حيث يمكنني تفريغ هذا الضغط المخفي. يمكنني قول جميع أسراري المؤلمة. بالطبع، لقد نشرت كل شيء بشكل مجهول، كما تعلم؟ ولكنني كتبت الوقائع كما كانت، وشعرت بالسعادة عندما أتلقى التشجيع من أشخاص لا أعرفهم حتى. ثم، في يوم ما، اكتشف زميل مدونتي. على الرغم من أنني لم أذكر اسم أي أحد، ولكن كان من الواضح أن منشوراتي كانت تستند على أحداث حقيقية.” “هكذا بدأت الحادثة؟” “في اليوم التالي، تمت مشاركة منشوراتي مع الفصل بأكمله. الجميع أدانني. لقد ساعدتهم كثيرًا، ومع ذلك جميعهم أنقلب علي. أنانية، أليس كذلك؟ الفتى الذي أخبرني انه معجب بي دفعني في الواقع. كان الامر مفهوم، بما أنني نشرت أن اعترافه قد اثار اشمئزازي وأردت أن يموت. أحد الفتيات التي أرحتها بعد أن هجرها خليلها ركلت مقعدي. لقد نشرت بالتفاصيل حول لما تم هجرها وقمت بالسخرية منها. قرر حوالي أكثر من ثلاثين طالبًا انني عدوهم اللدود في ذلك اليوم.” ~ 219 ~ “اذن، كيف تجاوزت الامر؟ العنف؟ الأكاذيب؟” كان هذا اللغز الذي لا نعرف اجابته أنا وهوريكيتا. “لا هذا ولا ذاك. كل ما فعلته كان قول الحقيقة. لقد كشفت أسرار جميع زملائي. من يكره من، من الذي اعتقد من كان مقرف. لقد كشفت حقائق لم أكتبها حتى على مدونتي.” بالطبع. كانت الحقيقة سلاح يمكنك الحصول عليها فقط من خلال الثقة. لا نملك هوريكيتا وأنا هذا. على الرغم من أن الحقيقة قد تبدو غير مؤذية، إلا انها كانت في الواقع سيفًا قويًا ذو حدين، يمكن استخدامها فقط على حساب المزيد من الثقة. “في هذه الحالة، توقف زملائي عن الغضب مني وبدأوا بكره بعضهم البعض. دخل الفتيان في قتال قبضات، وشدت الفتيات شعر بعضهم البعض ودفعوا بعضهم. تحول الفصل بأكمله الى فوضى عارمة. كان الامر مذهًلا بصراحة.” “اذن، هذا ما حدث.”

---

ترجمة موقع ملوك الروايات. لا تُلهِكُم القراءة عن اداء الصلوات فى أوقاتها و لا تنسوا نصيبكم من القرآن

أشترك الان من هنا. ولامزيد من الاعلانات
لا تنسى وضع تعليق للمترجم فهذا يساعده على الاستمرار ومواصلة العمل عندما يرى تشجيعًا.

التعليقات

اعدادات القارئ

لايعمل مع الوضع اليلي
لتغير كلمة إله الى شيء أخر
إعادة ضبط