نظرًا لتوقف عرض الإعلانات على الموقع بسبب حظره من شركات الإعلانات ، فإننا نعتمد الآن بشكل كامل على دعم قرائنا الكرام لتغطية تكاليف تشغيل الموقع وتوجيه الفائض نحو دعم المترجمين. للمساهمة ودعم الموقع عن طريق الباي بال , يمكنك النقر على الرابط التالي
paypal.me/IbrahimShazly
هذا المحتوى ترفيهي فقط ولايمت لديننا بأي صلة. لا تجعلوا القراءة تلهيكم عن صلواتكم و واجباتكم.

classroom of the elite- 47

الفصل 1

الفصل 1

الفصل الأول

 

85

في صباح يوم الخميس، بعد فترة قصيرة من بداية الفصل الدراسي الثالث، كان هنالك عدة حافلات تسافر على شكل خط في الطريق السريع. كانت الحافلات لا تحمل طلاب السنة الأولى فقط، ولكن طلاب السنة الثانية والثلاثة أيضا– – كانت المدرسة بأكملها في رحلة كبيرة.

“بالطبع. لا نطلب أي شيء من هذا الطالب. إذا التزم بالشروط التي حددتها سابقا، فأنا أعدك.”

الحافلة التي كانت تحملنا— طلاب السنة الأولى الفصل (سي)— دخلت الى النفق. تمت مهاجمة إذني من قبل تغيير الضغط.

90

كانت هذه المرة الثانية التي أركب فيها الحافلة منذ التحاقي بهذه المدرسة. لم يشرح لنا أي أحد الى أين نحن ذاهبون أو ماذا سنفعل. كل ما نعرفه أنه علينا ارتداء قمصاننا الرياضية، وقاموا بتوصيتنا بشدة بأخذ عدة قمصان احتياطية وبعض الملابس الداخلية قبل أن نغادر.

على أي حال، إذا كانت قواعد الاختبار الخاص لم تحدد بعد، سيكون من السهل العثور على فجوات.

لا تبدو هذه كعطلة.

حسنا، كان هذا شيء، على الأقل. ولكن، أملك شكوك حول الممثلين لهذا الاختبار. هذا كان مختلف عن أي موقف سابق خضناه—- بالتحديد كون هذا الاختبار يخص جميع السنوات الدراسية. على الأرجح أن بقية الفصول تتلقى نفس التعليمات الآن.

بما أن الرحلة كانت تستغرق ثلاث ساعات أو ما شابه، فقد أحضر الجميع بعض الأغراض الممتعة التي تعتبر مقبولة من قبل المدرسة. أخذوا الهواتف، ولكن أحضر الناس الكتب أيضا،

ضحك كوينجي ببهجة. “برافو، برافو.” قام بالتصفيق. -تصفيق. تصفيق.-

وأوراق اللعب، ووجبات خفيفة والعصير. حتى أن البعض قد أحضر أجهزة الألعاب.

57

كانت المقاعد مخصصة لكل طالب، مع أسمائنا مكتوبة عليها، كنت جالسا بجانب أكي كانجي. كنت أرغب في التقرب منه عندما دخلت هنا، ولكن لا تزال علاقتنا في مرحلة -فقط زملاء في الفصل-، ومن ثم انخفضت الفرص في التسكع معه كثيرا. بدلا من التكلم معي، زميله في المقعد، جثا على ركبتيه، والتفت للخلف، وكان يتحدث بصوت عالي مع سادو وياموتشي، الذين كانوا يجلسون بعيدا.

“أنا لست مناسبا لهذا….” تمتمت، وتركت أفكاري الصريحة تخرج.

سمعت الفتيات أحيانا يخبرونهم أنهم مزعجين، ولكنهم لم يعيروا الأمر اهتماما. إن الوضع صاخب هنا على أي حال، لذلك لا عجب أنهم لا يكبحون أنفسهم. شعرت بالقليل من الوحدة، ولكن لا يمكنني فعل أي شيء تجاه هذا.

21

في الجهة المشرقة….. الجولات الأخيرة من الاختبارات سمحت لي بالتقرب من طلاب مثل أكيتو وكيسي.

وأخيرا، حان دور كيسي. “ألا بأس إذا قمت بالاختيار؟” سأل بقية المجموعة.

كان الجو في الحافلة مسلي، ولكن يمكنني معرفة أن هذه لن تكون مجرد رحلة ميدانية. إذا كان هذا في منتصف العطلة الشتوية، قد يكون هنالك بعض الأمل في كون هذه مجرد رحلة ممتعة، ولكن الفصل الثالث قد بدأ بالفعل. على الأرجح أنهم تركوا الأمر لنا لتوقع اختبار مثل اختبار الجزيرة

“سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل عند الوصول الى المخيم. الآن، لا أستطيع أن أخبركم عن نوع الاختبار الذي ستقابلونه في اليوم الأخير.” أضافت شاباشيرا.

المهجورة، لنتمكن من اعداد أنفسنا عقليا. لذلك ليس كما لو أن أكي والأخرون لم ينضجوا مطلقا منذ ذلك الحين. ربما.

يمكنني أن أفهم لماذا شخص مثل ريون، الذي تقاعد في منتصف المنافسة بين الفصول، سيجد اختبار حيث التعاون الزامي مزعج. مع ذلك، لا اعتقد أنه سيعارض رغبة المدرسة أيضا.

كانت شاباشيرا تراقب الطلاب يفعلون كما يرغبون مع نظرات مهتمة. كانت تقف بالقرب من السائق، القريب من مقعدي، بينما كانت تنظر إلينا. بما أنني لا أريد أن تتقابل نظراتنا، قررت النظر الى خارج النافذة. كان هذا النفق طويل. لقد مضت دقيقتان أو ثلاث منذ أن دخلنا.

87

بينما كنت أفكر بهذا، بدأ يصبح أكثر إشراقا. لقد خرجنا منه.

“لا نملك الوقت الكافي للتفكير باستراتيجية.” كان يقول. “إذا كان سيتم فصل الفتيات والفتيان، فتبادل النصائح بين بعضنا البعض سيكون صعبا.”

شاباشيرا، التي كانت تنتظر خروجنا من النفق، بدأت بالتحرك. وفي نفس الوقت، ازداد الألم في اذني.

96

“اعتذر عن مقاطعة حماسكم، ولكن اهدئوا.” قالت، وهي تتحدث الى الطلاب عبر ميكروفون يحمل باليد. “اعتقد ربما انكم ترغبون في معرفة وجهة الحافلة، وأيضا ماذا ستفعلون بمجرد أن تصلوا.”

يبدو أن ايشيزاكي، وبقية طلاب الفصل (دي)، لا مانع لديهم بترك الاختيار لـ كيسي. ولم يكن لدى طلاب الفصل (أي) أي رأي محدد أيضا. ولم يقل طلاب الفصل (بي) أي شيء في البداية أيضا، ولكن بعد التفكير لمدة، طلب هذا:

“حسنا، أجل، بالطبع نحن نشعر بالفضول. نحن لن نذهب الى جزيرة مهجورة أخرى، أليس كذلك؟” سأل أكي قلقا.

2.4

أجابت شاباشيرا على الفور. “أرى أن هذا الاختبار لا يزال محفور في ذاكرتكم. اسمح لي أن أمنحك بعض راحة البال، نحن لا نقيم اختبارات خاصة على هذا المستوى كثيرا. ولسنا قاسيون للغاية لجعلكم تختبرون شيئا مثل هذا عندما لا نكون

“ليس من السهل مقابلة شخص ما بدون الهاتف.”

في الصيف. ولكن، كما خمنت بالفعل، هنالك اختبار خاص جديد قادم. مقارنة مع الجزيرة، رغم ذلك، ستكونون في ظروف معيشية أفضل بكثير.”

36

هكذا قالت— ولكنني لا أثق بها. بغض النظر عن الجزيرة، كل واحد من هذه الاختبارات الخاصة التي مررنا بها حتى الآن كانت صعبة جدا بالنسبة لطالب عادي. وعلاوة على ذلك هنالك العقوبة النهائية على الفشل في أحد هذه الاختبارات: الطرد.

“ولكن هذه الطريقة التي تعمل بها المدرسة. وأنا أعتقد أن هذا أفضل جزء منها…. حسنا، اعتقد أن الأمر مجرد اختلاف وجهات نظر. على أي حال، كنت أتمنى أن نحظى بمنافسة صغيرة في سباق التتابع ذاك خلال مهرجان الرياضي، سينباي. ولكن لم يحدث ذلك. أنا لا أزال أشعر بالإحباط بسبب ذلك، كما تعلم؟”

“الآن، الاختبار الخاص الذي أنتم طلاب الفصل (دي) سـ—”

في صباح يوم الخميس، بعد فترة قصيرة من بداية الفصل الدراسي الثالث، كان هنالك عدة حافلات تسافر على شكل خط في الطريق السريع. كانت الحافلات لا تحمل طلاب السنة الأولى فقط، ولكن طلاب السنة الثانية والثلاثة أيضا– – كانت المدرسة بأكملها في رحلة كبيرة.

توقفت شاباشيرا. ابتسم زملائي مع لمسة من الفخر، وبعد هذا على الفور، اخفضت رأسها معتذرة.

أنا لا أفهم حقا ما تقصده. ولكن هذا الخمول القادم منها أمر مفاجئ نوعا ما.

“أنا اسفه. أنتم الآن الفصل (سي). اسمحوا لي أن أقدم لكم إيها الطلاب الذين تم ترقيتهم حديثا نظرة عامة على الاختبار الخاص.”

2.4

بعد الترقية رسميا الى الفصل (سي) في الفصل الثالث، يبدو أن فصلنا يحاول بأفضل ما لديه مواجهة الاختبار القادم بهدوء. الحصول على شرح عن طريقة عمل هذا الاختبار الخاص في الحافلة يعني أنه يمكننا تحضير إجراءات مضادة، أو على الأقل المحاولة.

مع ذلك، هذا مستند من عشرين صفحة علاوة على تفسير شفهي. في مراوغة الورق كل ما حصلنا عليه هو شرح شفهي، والذي يعني أن هذا الاختبار سيكون على الأرجح مزعج جدا.

10

“توقف عن المزاح.”

لا يمكننا النهوض والسير بينما كانت الحافلة تتحرك، ولكن كانت الحافلة صغيرة كفاية لدرجة أن الجميع يمكنه سماعك إذا تحدثت، ويمكننا دائما استخدام هواتفنا للتواصل بشكل خاص مع شخص محدد.

“حسنا، أجل، بالطبع نحن نشعر بالفضول. نحن لن نذهب الى جزيرة مهجورة أخرى، أليس كذلك؟” سأل أكي قلقا.

سكت أكي والأخرون الصاخبون، يستمعون الى ما ستقوله شاباشيرا. هذا دليل على أنهم قد نضجوا، حتى لو قليلا.

على الرغم من أننا في نفس المنشأة بشكل عام، إلا أن

“نحن نأخذكم الى مخيم المدرسة في الجبال. سنصل الى هناك في أقل من ساعة. لذلك كلما استغرقت وقتا أقصر في الشرح، كلما كان لديكم وقت أطول في تحضير الخطط.” قالت شاباشيرا.

“هيه. هل تجد شعري جيد المنظر؟” “ماذا؟” “كوينجي، تصرف بجدية.” “بشأن ماذا؟ هل لعبة حجرة-ورقة-مقص هي ما تسميها

ساعة حتى بداية الاختبار، هاه؟ بمعنى أخر، إذا استغرق شرح القواعد 02 دقيقة، هذا يعني أن لدينا 02 دقيقة للتخطيط.

لهذا السبب كان يجعلونا نفعل أنشطة جماعية مع الطلاب الأكبر، هاه؟

“ألا يذهب الطلاب عادة الى المخيمات وما شابه في الصيف؟” سأل أكي، الذي اعتاد أن يكون فتى الكشافة.

المجموعة أن تتعامل مع غيابه والعمل كما لو ان هذا الطالب لا يزال جزء من المجموعة.”

“من فضلك اصمت واستمع. تذكر، هذه المرة الوحيدة التي لديك.” وبخت شاباشيرا، ولكنها بدت لطيفة، بدلا من غاضبة. حك أكي رأسه بخجل واعتذر. لحق هذا لحظة قصيرة من الضحك.

“انا أرى.”

مخيم المدرسة. لم أسمع به مطلقا، لذلك بحثت عنه عبر الهاتف.

لا أحد يعتقد أن مجموعتنا ستحرز المركز الأول، وأن لا أحد يريد تولي منصب الممثل دليل على ذلك. قد يكون هذا أصعب مما كنت أتخيل. إذا استمر كوينجي بالتصرف، حسنا، بالتصرف على طبيعته، قد نخسر عدد لا بأس به من النقاط. كان كوينجي عنصر فوضوي لم يأخذه طلاب السنة الثانية والثالثة في الحسبان.

11

37

“يقام عادة في أشهر الصيف في الأيام عندما يكون

“أنا اسفه. أنتم الآن الفصل (سي). اسمحوا لي أن أقدم لكم إيها الطلاب الذين تم ترقيتهم حديثا نظرة عامة على الاختبار الخاص.”

الجو جيد. وعادة في مواقع وفيرة الخضرة، مثل الجبال. يتم إجراء أنشطة جماعية بهدف تعزيز الصحة الجسدية. يمكن أيضا الإشارة إليها كمنشأة تعليمية.”

“هذا يعني…. أأجل! لا نحتاج الى الدراسة!” قال أكي مبتسما.

كما قال أكي، يبدو أن مخيمات المدرسية هذه تقام عادة في الصيف. مع ذلك، من الواضح أنه يمكن إقامتهم في أي وقت من العام.

“انا مثلك، فوجيماكي-سينباي. لا أريد صراع لا فائدة منه.” “صراعك هذا سيورط الكثير من الأشخاص.”

“في العادة، من النادر التواصل مع طلاب الأكبر، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين لا ينتمون إلى أي نادي. في مخيم المدرسة هذا، ستشاركون في أنشطة جماعية بين الفصول لثمان أيام وسبع ليالي، مما يجعله أطول من المهرجان الرياضي. الاسم الذي أطلقناه على هذا الاختبار الخاص هو المخيم المختلط. بما أنني متأكدة من أن التفسير الشفهي لن يرضيكم، فسأوزع منشورات الآن.” أكملت شاباشيرا.

كانت خطة كانزاكي وكانيدا تهدف الى تحقيق أعلى نقطة مضاعفة.

أعطت حزمة من المنشورات الى الطلاب الجالسين في الصف الأمامي، أخذوا واحدة ومن ثم مرروا البقية الى الخلف. كان المخطط مؤلف من عشرين صفحة. بما أنها لم تخبرنا بعدم النظر، بدأت بالتقليب عبره.

الشخص الذي قال هذا كان طالب الفصل (أي) يدعى ماتوبا. رأيت كاتسراغي من بين 14 طالب في المجموعة، ولكن إذا كان ماتوبا القائد، هل هذا يعني أن كاتسراغي لم يكون الممثل أيضا؟ على أي حال، أوضح هذا أن استراتيجية الفصل (أي) كانت تشكيل مجموعة مؤلفة من أكبر عدد ممكن من طلابهم.

كان هنالك صور واضحة لما يفترض أن يكون المخيم، من ضمنهم المساكن، والحمامات العمومية، كافتيريا، وهكذا.

كما هو متوقع، بدأ كوينجي يجذب الانتباه الى نفسه بالفعل.

12

ست مجموعات حسب الجنس يعني أنه سيتم خلط الطلاب من الفصول الأخرى معا. خلال مدة الاختبار، أعضاء مجموعتك سيكونون حلفائك. ستكونون جميعا في نفس القارب.”

في الواقع كان من المثير النظر على هذه. أشعر وكأنني أتصفح دليل سفر. مع ذلك، الاختبار الخاص، هذه الكلمات المهمة قد كبحت حماسنا.

ومن يتبقى 20 شخص (ثلاث من الفصل (أي)، ست من (بي)، خمسة من (سي)، ستة من (دي))، اعتقد انه سيتوجب عليهم تشكيل مجموعتان إضافيتان. ولكن، على الرغم من أن معظم الطلاب يقومون بما يطلب منهم قادتهم، إلا أن البعض لا يميل الى التعاون. أحد هؤلاء الطلبة كان بدون شك ريون

مع ذلك، هذا مستند من عشرين صفحة علاوة على تفسير شفهي. في مراوغة الورق كل ما حصلنا عليه هو شرح شفهي، والذي يعني أن هذا الاختبار سيكون على الأرجح مزعج جدا.

نظر الطلاب جميعا على الفور.

بعد التأكد من أن الجميع حصل على المنشورات، أكملت شاباشيرا حديثها.

سيتم تطبيق العقوبات المذكور أعلاه على كل فرد.

“لا تترددوا في القراءة، ولكنني سأشرح المخيم المختلط الآن. سيتم إعادة جمع هذه المنشورات قبل نزولكم من الحافلة، لذلك من فضلكم تأكدوا من فهم القواعد جيدا. يمنكم السؤال في النهاية، لذلك انتبهوا جيدا. هل تفهمون؟” سألت شاباشيرا، وهي تنظر الى أكي بينما كانت تتكلم.

بغض النظر عن عدد الاختبار الخاصة التي نخوضها، أنا فقط لا يمكنني الاعتياد عليهم. نادرا ما أضطر إلى التعاون مع الآخرين.

أومئ أكي.

29

“الهدف الرئيسي من المخيم المختلط هو تعزيز نموكم العقلي. ومن أجل تحقيق هذا، سنبدأ مع أساسيات المشاركة في المجتمع الحضاري— والتأكد من قدرتكم على بناء علاقات مستقرة مع أشخاص لا تعرفونهم بشكل جيد. كل واحد منك سيتعلم هذه المهارات.”

“هل هذا حقا مبنى مدرسي خشبي قديم؟ أنه قديم، ولكن لا يزال جميل. لابد أنه تم الاعتناء به جيدا.” قال هيراتا. اتفق الجميع معه.

13

23

لهذا السبب كان يجعلونا نفعل أنشطة جماعية مع الطلاب الأكبر، هاه؟

86

كما قالت شاباشيرا، الطلاب الذين في النوادي ربما قد طوروا بالفعل علاقات مع الطلاب الأكبر أو الأصغر. مع ذلك، كانت هذه التفاعلات معظمها محصورة في أنشطة النوادي. أما بالنسبة للطلاب الذين لا ينتمون الى أي نادي، فبالكاد نتفاعل مع الأكبر.

“مع ذلك، هذا ينتهي اليوم.” قال. “حتى إذا كان غني، لا يمكن الثقة بـ كوينجي. كما رأيتم الآن، إنه يكذب بدون أن يرمش حتى. من الأفضل عدم التعامل معه، حتى بالخطأ. اوه، وبالمناسبة، أنوي أن أتحدث عن هذه المشكلة مع

قد يراودك أن المدرسة تريد منا المصادقة بطوعية، بدون الحاجة الى الاختبارات أو أنشطة النادي كحافز. ولكن بالطبع، الأمر ليس بهذه البساطة في الواقع.

33

إذن، كيف يخططون الى جعل الطلاب الأكبر يشاركون في هذا؟ ما عدا إذا كان التواصل المباشر ضروري جدا، سيحافظ معظم الطلاب على مسافتهم من بعضهم البعض، تماما مثل المهرجان الرياضي. حسنا، نحن ذاهبون الى الجبال الى مكان مخصص كمخيم، لذلك قد يكون القول أسهل من الفعل…..

“هيه هيه. أنت تقول أشياء مثيرة للاهتمام. كيف يمكنك أن تكون متأكدا للغاية من -هرائي-؟”

على أي حال، إذا كانت قواعد الاختبار الخاص لم تحدد بعد، سيكون من السهل العثور على فجوات.

31

هنالك اختلاف ملحوظ في النضج، جسديا وعقليا، بين طلاب السنة الأولى والثانية. سنة هي فترة مهمة في حياة

على الرغم من أنه وحيدا، إلا أنه لا يبدو مغمورا بالوحدة أو ما شابه. بل على العكس كان يبدو وكأنه ينتظر بفخر في عزلته. بكلتا الحالتين، على أحد المجموعات المتبقية أن تأخذه معها.

14

مع ذلك، هذا مستند من عشرين صفحة علاوة على تفسير شفهي. في مراوغة الورق كل ما حصلنا عليه هو شرح شفهي، والذي يعني أن هذا الاختبار سيكون على الأرجح مزعج جدا.

المراهق. لا يمكنني معرفة الى أي حد الفجوة ستكون، ولكن حقيقة الوضع أننا لن نكون في ساحة لعب متكافئة.

“بمجرد أن ينتهي طلاب السنة الأولى من إنشاء مجموعاتهم، سيجتمعون مع طلاب السنة الثانية والثالثة، الذين سيشكلون مجموعاتهم الخاص في نفس الوقت. وفي النهاية، سيكون لدينا ست مجموعات نهائية، كل واحد منها مكونة من خليط تقريبي من طلاب من السنة الأولى والثانية والثالثة.”

“بمجرد أن نصل الى وجهتنا، سنفصلكم حسب الجنس. تاليا، سنقيم مناقشة على مستوى المدرسة بأكملها مع جميع السنوات الدراسية ومن ثم نقسمكم الى ست مجموعات.”

“إذن هذا يعني أنه علينا مصادقة العدو؟” صرخ أكي. لم يكن مثل سؤال ولكن مثل شيء قاله بدون وعي.

“فصل الذكور والإناث، ومن ثم انشاء ست مجموعات….” تمتم أكي، وكأنه يحاول حفظ المعلومة.

وأخيرا، حان دور كيسي. “ألا بأس إذا قمت بالاختيار؟” سأل بقية المجموعة.

أكملت شاباشيرا، “لقد تم تحديد الحد الأقصى والأدنى في كل مجموعة بالفعل. ألقوا نظرة على الإرشادات في الصفحة الخامسة من المنشور.”

“تسك….” للحظة، بدا ايشيزاكي مرعوبا ونزل من على السرير. “حسنا إذن. كيف سنقرر الأمر؟”

نظر الطلاب جميعا على الفور.

لن تأخذنا المجادلة الى أي مكان. لابد أن الطلاب الأخرون يتركون الأمور الى قادتهم، لأنه بالكاد يوجد هنالك أي أراء معارضة.

تم حساب عدد المجموعات اعتمادا على عدد الطلاب الكلي، ومن ثم فصلهم الى حسب السنة والجنس. على سبيل المثال، إذا كان هنالك 60 أو أكثر طالب في نفس

خطة خارقة ومتاحة له لأنه غني بالتحديد. شراء النقاط الخاصة من الطلاب الذين تخلوا عن الفصل (أي)، أو ممن كان متأكدا من فوزه، أو من الطلاب القريبين من التخرج…. لن أتفاجئ إذا اختار العديد الطلاب قبول صفقة مثل هذه مقابل مال مضمون.

السنة الدراسية، عندها سيكون الحد الأدنى للمشاركين في المجموعة هو 8، والحد الأقصى 13. وإذا كان العدد الكلي 70 أو أكثر، إذن الحدود هي 9-14. وإذا كان العدد الكلي 80 أو أكثر، فالحدود هي 10-15. ولكن، في حالة إذا كان عدد الطلاب تحت 60، يرجى الرجوع الى جدول مختلف.

أراحت رأسها على الطاولة. وللأسف، هذا التغير بالوضعية سمح لها برؤيتي.

15

110

لنفترض أن نسبة الذكور الى الاناث في الفصل لا تختلف بين السنوات. إذا كان هنالك 40 طالب في فصل واحد، ونسبة الذكور الى الإناث كانت 1:1— 20 ذكر و20 انثى— إذن هذا يعني، أن هنالك مجموع 80 ذكر في الفصول الأربعة في نفس السنة الدراسية. هذا يعني أن على كل مجموعة أن تتألف من أعضاء يتراوح عددهم بين 10-15، وست مجموعات. ولكن نظرا الى أن المخطط يشير الى العدد الطلاب الكلي أولا يعني أن هذه الأرقام ستتغير اعتمادا على عدد الأشخاص الذين تم طردهم عبر جميع السنوات.

“ولكن، هذه معركة شخصية بيني وبينك. لا تورط أي شخص ليس له علاقة بالأمر في هذا.”

“على الأرجح أنكم أدركتم هذا بالفعل، ولكن توزيعكم الى

ولكن، كلما كان هنالك المزيد من طلاب من نفس الفصل في مجموعة واحدة، زاد عدد النقاط التي سيتم خصمها إذا أحرزت هذه المجموعة المركز الرابع أو أقل. وكلما كانت المجموعة أكبر، ازدادت صعوبة التحكم بالجميع. تتفوق السلبيات على الإيجابيات القليلة.

ست مجموعات حسب الجنس يعني أنه سيتم خلط الطلاب من الفصول الأخرى معا. خلال مدة الاختبار، أعضاء مجموعتك سيكونون حلفائك. ستكونون جميعا في نفس القارب.”

مع ذلك، المشهد أمامنا جعلنا ننسى برد الجبال للحظة.

“أليس من السخيف نوعا ما الطلب منا أن ندخل في مجموعات مع أشخاص من الفصول الأخرى؟ أنا أعني، أنهم أعدائنا.” تمتم أكي بصوت عالي بما فيه الكفاية لتتمكن شاباشيرا من سماعه.

وأخيرا، المضاعفة تتغير اعتمادا على أعداد الأشخاص في المجموعة الصغيرة. مجموعة مؤلفة من 10 أشخاص ستحصل على مكافئة عادية. مجموعة مؤلفة من 15 شخص ستحصل 1.5 ضعف المكافئة. وفي حالة خاصة كانت المجموعة

على الأرجح أنه لم يتمكن من كبح نفسه أكثر. ولكن لابد أن كلماته قد أثارت شيء ما في رأسه، لأنه ابتهج.

كان ايشيزاكي يرفض النظر الى عيني، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن شخص أخر سيلاحظ شيء غريب.

16

الحافلة التي كانت تحملنا— طلاب السنة الأولى الفصل (سي)— دخلت الى النفق. تمت مهاجمة إذني من قبل تغيير الضغط.

“أجل، هذا هو! ليس علينا القيام بهذا، أليس كذلك؟ يمكننا تقسيم الفصل (سي) الى مجموعتان. هذا سيتكفل بالأمر، أليس كذلك؟ أيانوكوجي؟” سأل، واخفض صوته.

وهكذا، بعد مواجهة بعض العوائق في الطريق، تمكن طلاب السنة الأولى وأخيرا من تشكيل ست مجموعات.

صحيح أن الفصل (سي) يمكنه تشكيل مجموعتان من عشرة. ولكن، لن تنجح خطة أكي.

“مهلا لحظة، هيراتا. ألا بأس بهذا حقا؟ أنا لا أريد الانضمام الى مجموعة مع شخص مثل ايشيزاكي فيها.” قاطع سادو.

“فكرة جيدة، ولكن الأمور ليست بهذه البساطة. تنص القواعد أنه من الممنوع تشكيل مجموعات من طلاب من نفس الفصل. طالما أن المجموعة تلتزم بالعدد المحدد، فأنت أحرار في الاجتماع مع أي فصل ترغبون. ولكن يجب على كل مجموعة أن تتشكل من طلاب من فصلين على الأقل. والأهم من ذلك، لا يتم اختيار هذه المجموعات عبر المناقشة. يجب أن يتم الاتفاق عليها بالإجماع.” قالت شاباشيرا.

“من فضلك اصمت واستمع. تذكر، هذه المرة الوحيدة التي لديك.” وبخت شاباشيرا، ولكنها بدت لطيفة، بدلا من غاضبة. حك أكي رأسه بخجل واعتذر. لحق هذا لحظة قصيرة من الضحك.

ما قالته كان مكتوب بوضوح على المخطط. “يجب أن تكون كل مجموعة مشكلة من طلاب على الأقل من فصلين أو أكثر.”

نظر ناغومو الى طلاب السنة الثانية والثالثة المجتمعين.

“إذن هذا يعني أنه علينا مصادقة العدو؟” صرخ أكي. لم يكن مثل سؤال ولكن مثل شيء قاله بدون وعي.

47

“أجل، بالضبط.” أجابت شاباشيرا، بدت غاضبة قليلا. “بالطبع، يمكنك إضافة طالب واحد فقط من فصل أخر الى مجموعتكم وهكذا ستستوفون الشروط.”

سكت أكي والأخرون الصاخبون، يستمعون الى ما ستقوله شاباشيرا. هذا دليل على أنهم قد نضجوا، حتى لو قليلا.

17

 الرابع: 5000- نقطة خاصة.  الخامس: 10.000- نقطة خاصة. 3- نقطة فصل.  السادس: 20.000- نقطة خاصة. 5- نقطة فصل.

بمعنى أخر، يمكننا تشكيل مجموعة من عشر أشخاص –الحد الأدنى- تسعة منهم طلاب من الفصل (سي). لا يمكنني تصور أن هذا النوع من المجموعات سيتم الموافقة عليها بالإجماع عندما تحدث مناقشات المدرسة. قلة من سيرغب في الانضمام الى مجموعة معظمها مؤلف من طلاب من فصل أخر.

“لا أشعر أنني أستطيع العيش مع أشخاص من فصول أخرى رغم ذلك.” اشتكى أكي.

وأيضا، هل من الأفضل الحصول على المزيد من الأشخاص، أو القليل؟ نفس العدد؟ إذا كان الاختلاف بالأرقام يمكنه أن يشكل أفضلية أو سلبية، إذن قد يكون الوضع صعبا على المجموعات الصغيرة. ولكن لا يمكننا معرفة ما أفضل العدد بدون معرفة شروط الاختبار. يعتمد حظنا على طبيعة الاختبار.

إذا كنا سننافس كأزواج، اعتقد أن هيراتا سيشارك مع ريون بلمح البصر. ولكن هذا اختبار مجموعات. لن تكون النية الحسنة لشخص ما ذو فائدة هنا، والدليل الصمت الذي تبع ذلك.

“أنا متأكدة من أنكم تتساءلون عما إذا كان من الأفضل الحصول على المزيد من الأشخاص في المجموعة أو القليل. العدد سيكون مهم بالتأكيد في هذا الاختبار، كما سوف ترون إذا ذهبتم الى قسم -النتيجة-.” قالت شاباشيرا بسخرية. “سأشرح هذا الآن.”

“حتى إذا أحرز هذا الطالب أقل من متوسط المجموعة، هل تعد أنك لن تعاقبهم؟” هو سأل ماتوبا.

على ما يبدو، من السهل معرفة أننا جميعا كنا نفكر في نفس الشيء.

“أسخر منكم؟ أنا لا أسخر من أي أحد. ليس لدي أدنى اهتمام بكم جميعا.” ربما كان ينوي أنه لم يكن يسخر منهم، ولكن

18

2.6

“عذرا، ولكن هل يمكنك من فضلك الاستمرار في شرح القواعد أولا؟ أريد معرفة النتائج، ولكن قبل هذا، أود أن أعرف ما الذي سنقوم به كمجموعة.” سأل هيراتا.

“أليس من السخيف نوعا ما الطلب منا أن ندخل في مجموعات مع أشخاص من الفصول الأخرى؟ أنا أعني، أنهم أعدائنا.” تمتم أكي بصوت عالي بما فيه الكفاية لتتمكن شاباشيرا من سماعه.

“افترض أنك محق. إذا أجبت على كل مخاوف أكي، فلن نصل الى أي مكان.”

“ولكن هذه الطريقة التي تعمل بها المدرسة. وأنا أعتقد أن هذا أفضل جزء منها…. حسنا، اعتقد أن الأمر مجرد اختلاف وجهات نظر. على أي حال، كنت أتمنى أن نحظى بمنافسة صغيرة في سباق التتابع ذاك خلال مهرجان الرياضي، سينباي. ولكن لم يحدث ذلك. أنا لا أزال أشعر بالإحباط بسبب ذلك، كما تعلم؟”

حك أكي رأسه معتذرا مرة أخرى.

“سيتم تحديد النتائج اعتمادا على متوسط درجات الاختبار لجميع الأعضاء المجموعات الفردية الست الكبيرة. نقاط قوة وضعف السنوات الدراسية الأخرى ستؤثر بشدة على درجاتكم.”

“ستعمل كل مجموعة مثل فصل مؤقت. قلت مؤقت، ولكن وقتكم معا سيكون مهما. سيأخذ أعضاء المجموعة الدروس معا، وبالطبع، ستقومون بالطبخ والتنظيف، الاستحمام والنوم معا. ستتشاركون في تجارب مختلفة من الحياة.”

“ااااه (تنهد).”

كل من الفتيان والفتيات اشتكوا عندما سمعوا كلمات – الاستحمام والنوم معا-.

الفشل في التخرج من الفصل (أي) عدم الاستفادة من ضمان هذه المدرسة الذي يصعب تصديقه في الدخول الى أي مؤسسة أو مهنة تريدها. ما الغاية حتى من التخرج إذا لم

“لا أشعر أنني أستطيع العيش مع أشخاص من فصول أخرى رغم ذلك.” اشتكى أكي.

إذن هذه الشروط الخاصة، هاه؟ “هل أنت جاد…؟”

أنا أفهم كيف يشعر. على الرغم من أننا تعاونا مع فصل أخر خلال المهرجان الرياضي، ولكن كان هذا تحالف قصير ومؤقت. لم نقضي الكثير من الوقت معا.

في الصيف. ولكن، كما خمنت بالفعل، هنالك اختبار خاص جديد قادم. مقارنة مع الجزيرة، رغم ذلك، ستكونون في ظروف معيشية أفضل بكثير.”

ولكن، كان هذا الاختبار على وشك تدمير هذه الحدود. اعتمادا على سير الأمور، قد يتشكل مجموعات مؤلفة من خليط من الفصول الأربعة.

كان لدى طلاب السنة الثانية الذين كانوا يستمعون الى ناغومو نظرة تبجيل على وجوههم. لم يكن صديقا أو

19

“شكرا لكم.” كان الأغلبية ضد توزيع النقاط. فشل اقتراح هيراتا. “هل كانت نصيحتي غير ضرورية، هيراتا؟” سألت شاباشيرا. “لا، أنا ممتن لك. أنها معلومة قيمة في هذه المرحلة.”

“بالنسبة للنتائج، ستتحدد عبر اختبار شامل في أخر يوم من المخيم. محتويات هذا الاختبار المهم موضحة في الصفحة 7. ألقوا نظرة.”

“ماذا عنك؟” سألت، وأعدت السؤال لهم مع تعبير وجه مضطرب.

تفقد الجميع هذا القسم.

أكملت شاباشيرا، “لقد تم تحديد الحد الأقصى والأدنى في كل مجموعة بالفعل. ألقوا نظرة على الإرشادات في الصفحة الخامسة من المنشور.”

الأخلاق

“اه، أنا أرى. هذا جيد.”

مهنية

“هل أنت متأكد؟ إذا شرحت الأمر، إذن ستصبح خطتك عديمة الفائدة. لا. سأجعلها تصبح عديمة الفائدة. هل تفهم؟”

الثبات

اختارت مجموعة ماتوبا، مجموعة السنة الثالثة التي تحوي هوريكيتا مانابو بدون أي تردد. تاليا، قيم هيراتا بحذر كل واحدة من 11 مجموعة. وفي النهاية، لم يختر ناغومو او هوريكيتا ولكن اختار مجموعة من السنة الثالثة التي لم تكن تحوي أي شخص أعرفه.

الانضباط

المهجورة، لنتمكن من اعداد أنفسنا عقليا. لذلك ليس كما لو أن أكي والأخرون لم ينضجوا مطلقا منذ ذلك الحين. ربما.

المبادرة

“اعتقد أنني سأفعلها.” تمتم أكي. بعد سماع هذا، قال ياموتشي نفس الشيء.

هذه ليست مواد مدرسية عادية. سيكون هذا الاختبار بعيدا عن المواد العادية مثل الإنكليزية أو الرياضيات، التي تختبر القدرات الأكاديمية، هاه؟ للأسف، أنا أشك أن لهذه الاختبارات التي سنواجهها إجابات واضحة.

لم يكن الأمر سهلا بالنسبة للفتيان، ولكن يبدو أن الأمر كان أكثر صعوبة على الفتيات. ربما توقع المسؤولون ذلك، وهذا ما يفسر عدم جود أي دروس في اليوم الأول.

كانت هذه المفاهيم الأربعة في المخطط مجرد تلخيص. لم أرى حتى الآن أي تفاصيل معينة عن طريقة عمل الاختبار.

“أنا لا أعلم، حسنا؟ كان ريون-سان بالعادة من يصدر الأوامر.” أجابت ايشيزاكي منزعجا.

الجدول في المخطط يثبت وجهة نظري. بعد الاستيقاظ، سنقوم بالمهام الصباحية. ومن ثم سنجتمع في الدوجو ونقوم بتمارين زازين* التأملية انضباطية، وبعد هذا الفطور، ومن ثم دورس متنوعة في غرفة الفصل. بعد الغداء، سيعمل الطلاب على مهام بعد الظهيرة، وبعدها المزيد من تدريبات

ولكن….. شراء النقاط بنفس سعر صرفها، هذا وحده، سيساوي 20 مليون ين. ليس مبلغا متاحا لطالب في المدرسة الثانوية. هل سيصدقه الناس حتى إذا قال ذلك؟

20

“هنالك مخاطر بالتأكيد. ولكن، هذا لا يتعلق بالمهارات الأكاديمية فقط. ما رأيكم؟ أقول إنه يجب أن نحاول هزيمة الفصل (أي) هنا والآن.” قال كانيدا.

الزازين. ومن ثم العشاء، الاستحمام، والذهاب الى السرير. مختلف تماما عن طريقة عيشنا حتى الآن.

حتى الآن، هذا يبدو مثل أي اختبار خاص عادي، مخادع ولكن مثير للاهتمام. ولكن ما سيأتي تاليا سيغير كل شيء.

*[zazen— غوغلها ?]

*[zazen— غوغلها ?]

صدفة، على عكس روتين المدرسة المعتاد، سيكون هنالك دورس إضافية في صباح السبت. سيكون لدينا الأحد فقط عطلة.

“كنت أعتقد أنك غريب، ولكنك تمكنت من التفكير في خطة مثل هذه بنفسك، هاه؟ هذا مذهل.” تمتم هاشيموتو، وبدا منذهل وغاضب بنفس الوقت.

“سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل عند الوصول الى المخيم. الآن، لا أستطيع أن أخبركم عن نوع الاختبار الذي ستقابلونه في اليوم الأخير.” أضافت شاباشيرا.

ولكن، لم ينتهي شقيق هوريكيتا من كلامه.

إذن يجب علينا المحافظة على استعدادنا والاعتماد على أنفسنا خلال الاختبار الخاص. ربما سيكون اختبارنا في اليوم الأخير عن أمور مثل الزازين، الذي يتضمن التفاصيل الدقيقة مثل الوضعيات والأخلاق. جذبت كلمات مثل الخطاب والإنتاج انتباهي بينما كنت اتفحص المخطط. لا تبدو هذه علامات جيدة.

“هذه المرة الأولى التي أرى فيها كوينجي يخسر.” تمتم كيسي. أنا موافق.

“اختيار مجموعاتكم مهم جدا. على مجموعات الست جميعها التعاون فيما بينها وتجاوز مخيم المدرسة كوحدة واحدة. مهما كان السبب، لا يمكنكم الانسحاب من مجموعاتكم في أي وقت، ولا يمكن تغيير الأعضاء. إذا كان يتعين على طالب الانسحاب بسبب المرض أو الإصابة، إذن لابد على

المجموعة أن تتعامل مع غيابه والعمل كما لو ان هذا الطالب لا يزال جزء من المجموعة.”

21

ست مجموعات حسب الجنس يعني أنه سيتم خلط الطلاب من الفصول الأخرى معا. خلال مدة الاختبار، أعضاء مجموعتك سيكونون حلفائك. ستكونون جميعا في نفس القارب.”

المجموعة أن تتعامل مع غيابه والعمل كما لو ان هذا الطالب لا يزال جزء من المجموعة.”

“بمجرد أن نصل الى وجهتنا، سنفصلكم حسب الجنس. تاليا، سنقيم مناقشة على مستوى المدرسة بأكملها مع جميع السنوات الدراسية ومن ثم نقسمكم الى ست مجموعات.”

بمعنى أخر، لن نصل الى أي مكان إذا كان هنالك خلاف داخل المجموعة، أو إذا قمنا بمعاملة بعضنا البعض بعدوانية. يبدو أنه علينا التوفيق بين منافستنا مع الفصول الأخر مع الحفاظ على توازن الأداء الداخلي لمجموعاتنا.

“اه، أنا أرى. هذا جيد.”

حسب الجدول، ستبدأ الدروس غدا صباحا، الجمعة. سنبقى في المخيم حتى أربعاء الأسبوع القادم. وفي اليوم التالي، الخميس، ستخضع جميع السنوات الدراسية للاختبار النهائي.

“هيه. في هذه الحالة، لماذا لا تجعلوا مني ممثل المجموعة؟” قال كوينجي، ودفع شعره للخلف.

“بمجرد أن ينتهي طلاب السنة الأولى من إنشاء مجموعاتهم، سيجتمعون مع طلاب السنة الثانية والثالثة، الذين سيشكلون مجموعاتهم الخاص في نفس الوقت. وفي النهاية، سيكون لدينا ست مجموعات نهائية، كل واحد منها مكونة من خليط تقريبي من طلاب من السنة الأولى والثانية والثالثة.”

“حتى إذا أحرز هذا الطالب أقل من متوسط المجموعة، هل تعد أنك لن تعاقبهم؟” هو سأل ماتوبا.

كان من الصعب تشكيل مجموعة في نفس السنة الدراسية، ولكن الآن علينا إضافة السنوات الدراسية الأخرى.

لم يتفاعل اشينوس والبقية من وجودي مطلقا. حسنا، الكافتيريا كانت مزدحمة. ولا يستطيعون الانتباه الى كل طالب.

أصبحت الحافلة هادئة بشكل غريب.

“لم يتبقى الكثير من وقت حتى الوصول الى وجهتنا. أنتم أحرار في استخدام الوقت المتبقي كما تريدون. قبل أن نصل مباشرة، سأعيد جمع المنشورات. أيضا، استخدام الهواتف سيحظر لأسبوع. سأجمعهم بعد فترة قصيرة. غير هذا،

“لجعل الأمر أبسط.” قالت شاباشيرا، “فكروا أن المجموعات المؤلفة من طلاب من نفس السنة على أنها مجموعات

دقائق، إذن هذا العرض سيلغى. في حال تلقى فصلنا عقوبة، لن نتردد في توريط هذا الطالب معنا.”

22

كان هنالك طلاب من السنة الثانية والثالثة ينتظرون بالجوار أيضا. والأهم، كان رئيس مجلس الطلبة ناغومو ميابي موجود أيضا، الذي يحكم السنة الثانية بقبضة من حديد.

صغيرة. ومن جهة الأخرى، المجموعات المؤلفة من طلاب من جميع السنوات الدراسية، المجموعات الكبيرة.”

“توقف ايشيزاكي. إذا استمريت بهذا، ستكون الشخص الذي سيتم الذي سيتضرر من قانون التضامن.” قال هاشيموتو.

كل واحدة من المجموعات الست مؤلفة من طلاب من نفس السنة الدراسية ستكون مجموعات صغيرة. ومن ثم ستنضم هذه المجموعات الصغيرة الى السنة الثانية والثالثة مما يشكل في النهاية ست مجموعات كبيرة.

 

[مجموعة سنة أولى+مجموعة سنة ثانية +مجموعة سنة ثالثة= مجموعة كبيرة.]

احتلت مجموعتان على الفور الصدارة في الاختيار: المجموعة التي تحوي قائد السنة الثانية الفصل (أي)، رئيس مجلس الطلبة ناغومو، والمجموعة التي يقودها شقيق هوريكيتا، طالب السنة الثالثة. ولكن بالنسبة لشخص مثل هيراتا، الذي لديه أصدقاء ومعارف عبر مختلف الفصول، قد يتمكن من ملاحظة مجموعة جيدة التي لا تبدو كذلك من الوهلة الأولى.

“سيتم تحديد النتائج اعتمادا على متوسط درجات الاختبار لجميع الأعضاء المجموعات الفردية الست الكبيرة. نقاط قوة وضعف السنوات الدراسية الأخرى ستؤثر بشدة على درجاتكم.”

“ما رأيكم يا طلاب السنة الأولى؟ إذا كان لديكم أي اعتراض، تحدثوا.” قال ناغومو، هو يعرف أنه لن يتحدث أي أحد ضده.

ما كان يثير قلقي هنا كان الاختلاف في أعداد أعضاء المجموعة. ستتكون المجموعات الكبيرة من حوالي 40 شخص. يجب أن يساعد حساب متوسط نتائجنا في تقليل عدم المساواة، ولكن اعتمادا على طريقة تشكل المجموعات الصغيرة، قد يكون هنالك اختلاف كبير في أعداد الأشخاص في المجموعات الكبيرة.

“لا بأس.” قال هاشيموتو، أومئ غاضبا.

كيف سنختار تشكيل هذه المجموعات الكبيرة كان أكثر شيء مهم الآن. إذا كان هذا اختبارا أكاديميا، فسيكون الاختبار سهل بالنسبة لمجموعة الكبيرة المؤلفة من طلاب

“اوه، هو، ألست رائعا هيراتا، تريد أن تضمني. ولكن لا يبدو أن أصدقائك موافقين على هذا.” قال ريون.

23

هذا صحيح. لن يوافقوا، ولن تتشكل المجموعة إلا إذا تمكن هيراتا من اقناعهم.

متفوقين فقط. وبالتالي، سيتم حتما استبعاد الطلاب الضعيفون من المجموعات في القمة، ومنه يجبرون على تشكيل مجموعات ضعيفة. ولكن، لا يمكن الفوز في هذا

مع ذلك، لا يمكننا القيام بالأمر كتابيا، إذ أنه لا يوجد هنالك أي ورق أو أقلام. ولا يستطيع المعلمون المساعدة، لذلك لا يمكننا طلب منهم أن يكونوا شاهدين على الاتفاق الشفوي.

الاختبار ببساطة عبر جمع المتفوقين أكاديميا في مكان واحد.

كان هنالك طلاب من السنة الثانية والثالثة ينتظرون بالجوار أيضا. والأهم، كان رئيس مجلس الطلبة ناغومو ميابي موجود أيضا، الذي يحكم السنة الثانية بقبضة من حديد.

“اعتقد أنكم بدأتم تفهمون الأمور قليلا. سأنهي هذا مع أكثر معلومة مهمة—- وهي، نتائج هذا الاختبار الخاص.”

لا يعرف ناغومو جميع الطلاب السنة الأولى. إلا أنه استنتج كيف قسمت مجموعاتنا، والذي لم يكن هذا بالشيء الذي يستطيع أي أحد فعله. كان التأخير من جهتنا قصير جدا. لم نناقش هذا بيننا أو ما شابه، أنا فقط دفعت كيسي وهو تقدم على الفور. لن يلاحظ معظم الأشخاص أي شيء خاطئ.

سؤال جيد. ما الذي سنخسره؟

“ام…. حسنا، اعتقد أنها ليست صفقة سيئة على الإطلاق. ما رأيك، كانزاكي؟”

“أعضاء المجموعات الكبيرة الذي كان متوسط درجاتهم يقع بين المرتبة الأولى الى الثالثة، سيحصلون على نقاط خاصة ونقاط فصل أيضا. أما المجموعات الكبيرة الذي كان متوسط درجاتهم في المرتبة الرابعة وما دون يجب أن يتوقعوا خصم في النقاط.” شرحت شاباشيرا.

المراهق. لا يمكنني معرفة الى أي حد الفجوة ستكون، ولكن حقيقة الوضع أننا لن نكون في ساحة لعب متكافئة.

بالطبع، تم تحديد التفاصيل في المخطط.

“توقف عن المزاح.”

المكافآت الأساسية:

“أوه يا إلهي، هل أصبحت معروف بالكاذب؟”

 الأول: 10.000 نقطة خاصة. 3 نقاط فصل. 
الثاني: 5000 نقطة خاصة. 1 نقطة فصل. 
الثالث: 3000 نقطة خاصة.

ولكن إذا كان هنالك طلاب يفكرون في الاستسلام بهذه الطريقة، اعتقد أن زملائه سيدركون هذا.

سيتم توزيع المكافآت المذكورة أعلاه الى كل فرد.

“هذا…. إذا فعلت كل هذا، إذن ستتعرض للطرد أيضا!” “هيه هيه. أجل، أفترض ذلك.” يبدو وكأنه لا يخشى الطرد مطلقا.

إذن، إذا أحرزت مجموعة مؤلفة من عشرة أشخاص تسعة منهم من نفس الفصل المركز الأول، هذا يعني أن هذا الفصل سيحصل على 27 نقطة فصل. بالطبع، نحن نتحدث عن السيناريو المثالي، ولكن سيكون من الأفضل جعل أكبر قدر ممكن من طلاب من فصلنا يحرزون المركز الأول.

“اعتقد ذلك.” قال شيباتا. قالوا هذا، وبدأوا بالتحرك بعيدا بهدوء.

ولكن، كلما كان هنالك المزيد من طلاب من نفس الفصل في مجموعة واحدة، زاد عدد النقاط التي سيتم خصمها إذا أحرزت هذه المجموعة المركز الرابع أو أقل. وكلما كانت المجموعة أكبر، ازدادت صعوبة التحكم بالجميع. تتفوق السلبيات على الإيجابيات القليلة.

“قد تكون رئيس مجلس الطلبة، ولكن هذا لا يعني أنه يمكنك فعل ما تشاء. يجب أن تدرك أنك تتجاوز سلطتك.”

 الرابع: 5000- نقطة خاصة.
 الخامس: 10.000- نقطة خاصة. 3- نقطة فصل.
 السادس: 20.000- نقطة خاصة. 5- نقطة فصل.

يبدو أن ايشيزاكي، وبقية طلاب الفصل (دي)، لا مانع لديهم بترك الاختيار لـ كيسي. ولم يكن لدى طلاب الفصل (أي) أي رأي محدد أيضا. ولم يقل طلاب الفصل (بي) أي شيء في البداية أيضا، ولكن بعد التفكير لمدة، طلب هذا:

سيتم تطبيق العقوبات المذكور أعلاه على كل فرد.

“أذا لم توافق على شروطي، إذن لم أقبل تحديك.” قال هوريكيتا. تحذير كوسيلة لكبح ناغومو.

لا يمكن أن تنزل نقاط الخاصة والفصل الى تحت الصفر، ولكن ستتراكم الخصومات حتى يتم أخذها من النقاط التي سيتم الحصول عليها في المستقبل. لم تقم المدرسة بشيء

لا يمكن معرفة متى قد يتوقف ناغومو. وكأنه كان مستحوذ بنوع من الشوق المستمر.

25

“ما الذي يخطط إليه كوينجي بعد أن تخلى عن خطته إذن؟”

مثل هذا من قبل على الإطلاق. إذا كانت المكافئات تبدو قليلة، فهذا لأنه توجد خدعة في هذا.

105

قرأت شاباشيرا القسم التالي عاليا.

“هيه هيه. حسنا، اعتقد أنني سأساعد نفسي.” قال كوينجي، وقفز الى نفس السرير الذي أختاره ايشيزاكي من قبل.

” سيتم مضاعفة المكافئات، اعتمادا على عدد الفصول في المجموعة الصغيرة. ومن الممكن أيضا مضاعفتها اعتمادا على عدد الأشخاص في المجموعة الصغيرة. من فضلكم اهدئوا، رغم ذلك. هذه المضاعفات تتطبق فقط على المكافئات المكتسبة من إحراز المركز الأول، الثاني، الثالث. ولا تطبق على خصم النقاط للمركز الرابع وما دون.”

كل واحدة من المجموعات الست مؤلفة من طلاب من نفس السنة الدراسية ستكون مجموعات صغيرة. ومن ثم ستنضم هذه المجموعات الصغيرة الى السنة الثانية والثالثة مما يشكل في النهاية ست مجموعات كبيرة.

هذه المكافئات المضاعفة المحتملة هي كالآتي:

78

إذا كانت مجموعة صغيرة مؤلفة من طلاب من فصلين فقط، فسيحصلون على مكافئات عادية. ولكن، ستكافئ المجموعة الصغيرة المؤلفة من طلاب من ثلاث فصول ضعف كمية نقاط الفصل والخاصة. مجموعة مؤلفة من طلاب من أربع فصول ستكافئ ثلاث أضعاف كمية نقاط الفصل والخاصة.

“ما هذا بحق الجحيم؟ من سيرغب في أن يصبح ممثل المجموعة وهو يعلم أنه قد يتم طرده؟”

وأخيرا، المضاعفة تتغير اعتمادا على أعداد الأشخاص في المجموعة الصغيرة. مجموعة مؤلفة من 10 أشخاص ستحصل على مكافئة عادية. مجموعة مؤلفة من 15 شخص ستحصل 1.5 ضعف المكافئة. وفي حالة خاصة كانت المجموعة

“سيتم تحديد النتائج اعتمادا على متوسط درجات الاختبار لجميع الأعضاء المجموعات الفردية الست الكبيرة. نقاط قوة وضعف السنوات الدراسية الأخرى ستؤثر بشدة على درجاتكم.”

26

“عذرا، ولكن هل يمكنك من فضلك الاستمرار في شرح القواعد أولا؟ أريد معرفة النتائج، ولكن قبل هذا، أود أن أعرف ما الذي سنقوم به كمجموعة.” سأل هيراتا.

الصغيرة مؤلفة من 9 أشخاص فقط، ستكون مكافئتهم 0.9 من العادية.

إذن هذه الشروط الخاصة، هاه؟ “هل أنت جاد…؟”

بمعنى أخر، إذا احرزت مجموعة مؤلفة من طلاب من أربع

“لماذا لا نشكل مجموعات افتراضية للآن؟ إذا اعترض أي أحد، يمكننا التوقف والبدء من جديد.”

فصول المركز الأول، فسيحصلون على ثلاثة أضعاف (x3). وإذا كانت نفس المجموعة مؤلفة من الحد الأقصى لعدد الأعضاء المسموح به، والذي هو 15، فسيحصلون على 1.5 ضعف إضافية. بالتقريب الى أكثر عدد صحيح، هذا يعني أن كل عضو في المجموعة سيكافئ بـ 45,000 نقطة خاصة و14 نقطة فصل.

“هل هذا أناني؟ مجموعتنا مؤلفة من طلاب تمثل فصلين فقط. حتى إذا أخذنا المركز الأول، سيكون معدلنا قليل. أنا لا أعتقد أن هذا اقتراح جشع على الإطلاق.”

حتى الآن، هذا يبدو مثل أي اختبار خاص عادي، مخادع ولكن مثير للاهتمام. ولكن ما سيأتي تاليا سيغير كل شيء.

“اوه، هو، ألست رائعا هيراتا، تريد أن تضمني. ولكن لا يبدو أن أصدقائك موافقين على هذا.” قال ريون.

“أيضا…..” قالت شاباشيرا. “هنالك عقوبة كبيرة على المجموعة الكبيرة التي ستحرز المركز الأخير.”

جميع من في مجموعة هيراتا عارض. من يرغب في العمل بجانب قنبلة موقوتة؟

“عقوبة….؟ مستحيل.” “أجل. العقوبة هي الطرد.” هذا ليس مفاجئا.

بينما كنت أفكر بهذا، بدأ يصبح أكثر إشراقا. لقد خرجنا منه.

“بالتأكيد لن يتم طرد كل عضو من المجموعة الكبيرة التي ستحرز المركز الأخير. إذا فعلنا هذا، فسنطرد 40 طالب تقريبا. ستطبق العقوبة على المجموعة الصغيرة ضمن المجموعة

كخيار، والسابقة مشغولة كثيرا الآن. ويجب أيضا أخذ في عين الاعتبار حقيقة أنها تميل الى التفكير كثيرا في نواياي واتخاذ إجراءات غير ضرورية.

27

“أجل، يستطيع الجميع المشاركة. ولكن هذا لا صلة له بالموضوع مطلقا، بما أنه لديكم عدد قليل متاح من النقاط.”

الكبيرة التي يقل متوسط درجاتها عن الحد الذي وضعته المدرسة.”

“تصرف كالأحمق كما تريد، ولكن هل حقا لا تمانع التعرض للطرد؟” سأل ناغومو. “طريقة عمل هذه المدرسة مزعج، ولكن على الرغم من سلوكك هذا، إلا أنك وصلت الى هذا الحد. مع ذلك أنت لا تمانع بفرض منصب الممثل عليك؟ وتقول إنك ستقاطع الاختبار؟ هذا هراء. أنت فقط لا تريد بذل

إذا الترتيب الكلي سيتم حسابه اعتمادا على متوسط درجات كل مجموعة كبيرة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالطرد، سيتم أخذ متوسط درجات المجموعات الصغيرة بالحسبان. هذا مزعج.

“أفترض أن الجميع يفهم محتويات الاختبار بعد الشرح في الحافلة.” قال لنا. “ستتناقش السنوات الدراسية فيما بينها وتشكل 6 مجموعات صغيرة. سيتم تشكيل المجموعات الكبيرة في 8:00 مساءا اليوم. هذا كل شيء. للتذكير، المدرسة لن تشارك في تشكيل هذه المجموعات، سواء إن كانت كبيرة أو صغيرة. ولكن ستتصرف المدرسة بشكل رسمي كوسيط.”

“إذا فشلت مجموعة صغيرة في تحقيق هذا الحد، إذا سيتم طرد ممثل المجموعة الصغيرة هذه.”

في السنتان التي قضاها في هذه المدرسة، لقد حقق ناغومو أكثر مما يستطيع شخص عادي تحقيقه. لا يستطيع طلاب السنة الثالثة حتى إدراك ما قام بتحقيقه. وطلاب السنة الأولى أقل من ذلك حتى.

“كيف يتم اختيار الممثل؟”

وأيضا احتمالية طرد شخص ما عبر قانون التضامن. ولكن إذا قاطع كوينجي الاختبار حقا، إذن ستكون العواقب وخيمة….

“ستناقش الأمر مع أعضاء مجموعتك الصغيرة ومن ثم تختارون شخص ما. هذا كل شيء.”

80

“ما هذا بحق الجحيم؟ من سيرغب في أن يصبح ممثل المجموعة وهو يعلم أنه قد يتم طرده؟”

“ماذا تعني، فوجيماكي-سينباي؟”

أشك أنه سيكون هنالك متطوعين كثر.

“على الرغم من أننا تمكنا من تجنب أخذ ريون، إلا أنني لا أزال قلقا حول الحصول على متوسط درجة جيدة.” قال كيسي بقلق.

“هنالك فوائد كبيرة في هذا. الممثل وزملاء فصل ممثل المجموعة سيحصلون على ضعف المكافأة.”

الانضباط

“الضعف؟” تمتمت هوريكيتا، التي كانت صامتة حتى الآن.

صدفة، على عكس روتين المدرسة المعتاد، سيكون هنالك دورس إضافية في صباح السبت. سيكون لدينا الأحد فقط عطلة.

“هذا صحيح. لتحقيق أعلى نتيجة ممكنة من هذا الاختبار، سيتوجب عليكم تشكيل مجموعة مؤلفة من 12 طالب من

سؤال جيد. ما الذي سنخسره؟

28

مساعدا. كان منافس، عدو مكروه، ولكن أيضا شخص يحترمونه كثيرا. يبدو أنه اثار مشاعر مختلفة قوية.

الفصل (سي) وطالب واحد من أحد الفصول الثلاث الباقية. وثم إذا عينتم شخص من الفصل (سي) كممثل المجموعة وأحرزتم المركز الأول…..”

“حتى إذا ساعد هذا الفصل (دي)، قد يتضرر كلا الفصلان بسبب هذا. إذا قارنت المخاطر، فهذه ليست فكرة جيدة.”

“ما-ماذا سنكسب؟” سأل ياموتشي، غير قادر على الحساب بنفسه. ازدادت شدة تنفسه.

على ما يبدو، من السهل معرفة أننا جميعا كنا نفكر في نفس الشيء.

“ستحصلون على 1.08 مليون نقطة خاصة و336 نقطة فصل.”

“تجد بعض الفتيات القوة في الثرثرة.” قالت اشينوس، وتخبطت مرة أخرى.

“…..؟؟؟؟!!!!”

19

إذا حدث ذلك، هذا سيقلب ترتيب الفصول كليا. حتى القفز كل الطريق الى الفصل (أي) ليس أمرا مستبعدا، اعتمادا على درجات المجموعات الأخرى. كلما كانت المخاطر أكبر، كانت المكاسب أكبر—- واحتمالات إحراز أعلى مكافأة قابلة للتحقيق ليست منخفضة أيضا.

“هكذا إذن؟”

“بعد أن يتم تشكيل المجموعات الصغيرة، لديكم حتى صباح اليوم التالي لاختيار ممثلكم. في حال عدم اختيار المجموعة للممثل، سيتم استبعاد هذه المجموعة على الفور، وسيتم طرد كل عضو من هذه المجموعة. بالطبع، لا توجد مجموعة غبية جدا للقيام بهذا.”

حاولت تقديم بعض التشجيع. أنا متأكد من أن هوريكيتا لديها الكثير تريد قوله في المقابل، ولكنني لا أريد الاستماع. أغلقت المحادثة وتفقدت محادثة أخرى، مجموعة أيانوكوجي (سميت باسمي، وليس كوسيلة للتباهي.)

إذا لن تختار المدرسة الممثلين— الأمر يعتمد علينا كليا في الاختيار. قرار صعب بكل تأكيد. إذا لم يتطوع أي أحد، إذن قد

“لم يتبقى الكثير من وقت حتى الوصول الى وجهتنا. أنتم أحرار في استخدام الوقت المتبقي كما تريدون. قبل أن نصل مباشرة، سأعيد جمع المنشورات. أيضا، استخدام الهواتف سيحظر لأسبوع. سأجمعهم بعد فترة قصيرة. غير هذا،

29

إذا كانت مجموعة صغيرة مؤلفة من طلاب من فصلين فقط، فسيحصلون على مكافئات عادية. ولكن، ستكافئ المجموعة الصغيرة المؤلفة من طلاب من ثلاث فصول ضعف كمية نقاط الفصل والخاصة. مجموعة مؤلفة من طلاب من أربع فصول ستكافئ ثلاث أضعاف كمية نقاط الفصل والخاصة.

يتوجب علينا الاختيار بسحب القش أو لعب حجرة-ورقة- مقص…. أمر حتمي بما أننا سنطرد جميعا بخلاف ذلك، ولكن في وضع مشحون بالفعل مثل هذا، فإنه من شأنه أن يضع هذا ضغطا على وحدة المجموعة.

“هاي، كوينجي.” قال كيسي. كان كوينجي ينظر خارج النافذة ولم يعر لنا أي اهتمام.

“وأخيرا، الممثل الذي سيطرد يمكنه اختيار شخص أخر من ضمن مجموعته ليشاركه المصير. نحن ندعو هذا قانون التضامن. فكروا بهذا كالسقوط معا.”

كان كيسي، أكيتو، وحتى أيري وهاروكا يناقشون بسعادة الاختبار. قرأت رسائلهم وأغلقت المحادثة بدون أي تعليق، وعدت الى الاستماع الى هيراتا.

“هـ-هاه؟! ما هذا؟! هذا جنون! إذن، إذا عيننا شخص عشوائي كممثل، يمكنه أخذ معه قائد فصل أخر؟!”

“إذا انخفض هذا الأمر برمته إلى متوسط الدرجات، فهذا نهج قوي، على ما أعتقد.”

لا يمكنني تخيل أن هذا سيكون سهلا. اختيار الممثل سيتطلب درجة معينة من التحقيق. لن نقوم باختيار بيادق تضحية واضحة لملئ المنصب، وإذا حدث هذا، فهذه غلطة المجموعة.

“عند التخرج، يتم -صرف- النقاط الخاصة، هذا يعني أنه يمكن أن تستخدم خارج المدرسة. وبطبيعة الحال قيمتها المالية في العالم الخارجي أقل من قيمتها في المدرسة، ولكنه لا يزال نظاما استثنائيا. أنت تنوي أن تشتري النقاط الخاصة من طلاب السنة الثالثة عبر دفع مال أكثر مما سيحصلون عليها إذا تم -صرف- النقاط الخاصة. أليس كذلك؟”

من الغير محتمل أن نعثر على شخص يرغب في التضحية بنفسه وأخذ معه طالب من الفصل العدو…. ما عدا، بالطبع، إذا كنا نتحدث عن شخص كان عالق في الفصل (دي) لسنوات وكان على وشك التعرض للطرد بكل الأحوال.

وأيضا، هل من الأفضل الحصول على المزيد من الأشخاص، أو القليل؟ نفس العدد؟ إذا كان الاختلاف بالأرقام يمكنه أن يشكل أفضلية أو سلبية، إذن قد يكون الوضع صعبا على المجموعات الصغيرة. ولكن لا يمكننا معرفة ما أفضل العدد بدون معرفة شروط الاختبار. يعتمد حظنا على طبيعة الاختبار.

ولكن إذا كان هنالك طلاب يفكرون في الاستسلام بهذه الطريقة، اعتقد أن زملائه سيدركون هذا.

لهذا السبب كان يجعلونا نفعل أنشطة جماعية مع الطلاب الأكبر، هاه؟

30

الأخلاق

“لا تقلق.” قالت شاباشيرا. “لا يستطيع الممثل أخذ أي طالب معه. فقط الطلاب الذين قررت المدرسة أنهم ساهموا في فشل المجموعة يمكن اختيارهم للطرد بهذه الطريقة. ما عدا إذا حصلت على درجات منخفضة عن عمد أو قاطعت الاختبار، فستكون بخير.”

” سيتم مضاعفة المكافئات، اعتمادا على عدد الفصول في المجموعة الصغيرة. ومن الممكن أيضا مضاعفتها اعتمادا على عدد الأشخاص في المجموعة الصغيرة. من فضلكم اهدئوا، رغم ذلك. هذه المضاعفات تتطبق فقط على المكافئات المكتسبة من إحراز المركز الأول، الثاني، الثالث. ولا تطبق على خصم النقاط للمركز الرابع وما دون.”

حسنا، كان هذا شيء، على الأقل. ولكن، أملك شكوك حول الممثلين لهذا الاختبار. هذا كان مختلف عن أي موقف سابق خضناه—- بالتحديد كون هذا الاختبار يخص جميع السنوات الدراسية. على الأرجح أن بقية الفصول تتلقى نفس التعليمات الآن.

“تبا. فليذهب النقاش الى الجحيم.”

بمعنى أخر، الآن العديد من الاستراتيجيات المختلفة يتم التفكير بها. هذا ليس مجرد قتال بين السنوات الأولى. سنواجه السنوات الثانية والثالثة أيضا.

“مهلا، إذا شكل جميع الأشخاص الأذكياء مجموعة واحدة، إذا لن يحظى بقيتنا بأي فرصة.” قال ياموتشي. على ما يبدو، أنه لم يكتشف بعد أن هذا لا يتعلق بالمهارات الأكاديمية فقط. “أنا أعني، نحن نرغب ببعض النقاط الخاصة لأنفسنا.”

أرسلت رسالة نصية الى شخص معين، آمل أن أوضح بعض الأمور. كنت أريد أن أعلم ما إذا كان مجلس الطلبة متورط بطريقة ما في تشكيل هذا الاختبار الخاص.

في صباح يوم الخميس، بعد فترة قصيرة من بداية الفصل الدراسي الثالث، كان هنالك عدة حافلات تسافر على شكل خط في الطريق السريع. كانت الحافلات لا تحمل طلاب السنة الأولى فقط، ولكن طلاب السنة الثانية والثلاثة أيضا– – كانت المدرسة بأكملها في رحلة كبيرة.

“شيء مهم أخر. إذا تم طرد طالب، ففصل هذا الطالب سيتعرض لعقوبة تبعا لذلك. تفاصيل العقوبة ستتغير اعتمادا على كل اختبار. في حالة هذا الاختبار، سيتم خصم 100 نقطة من الفصل. إذا كان الفصل لا يملك النقاط الكافية

“ياله من غريب. إنه مجنون.” تمتم ايشيزاكي، وتراجع وهو يومئ.

31

يكن ذلك من الفصل (أي)؟

لدفع العقوبة، سيتم وضعهم في الدين. الى أن يتم دفع هذا الدين، سيبقى مجموعهم صفر.”

44

كانت الفوائد كبيرة، ولكن السلبيات أيضا. مكافأة مضاعفة النقاط لممثل المجموعة كانت مغرية ومحيرة، ولكنها تأتي مع خطر التعرض للطرد. لا أحد يرغب في التطوع لهذا المنصب إلا أذا كان واثق من قدرات مجموعته. وأيضا لا أحد يريد أن تذهب غنيمة فوز الممثل الى فصل أخر.

كانت الكافيتريا واسعة، لدرجة أن لديها سلالم الى الطابق الثاني الذي يطل على الأول. مما يمكنني رؤيته، يستطيع هذا المكان احتواء ما يقارب 500 شخص. وكان حاليا ممتلئا.

أيضا هنالك قانون التضامن، الذي صمم من أجل وضعك في طريق مسدود.

31

“هذه نهاية التفسير. سأفتح الآن المجال للأسئلة.”

“مستحيل…” بدت الفتيات قلقات من عدم قدرتهم على الاعتماد على هيراتا، الذي يحافظ على تماسك الفصل والشخص الذي يمكن الاعتماد عليه دائما.

رفع هيراتا يده على الفور. “إذا كان هنالك شخص على وشك التعرض للطرد… هل هنالك طريقة لمساعدة هذا الشخص؟” سأل.

“يقام عادة في أشهر الصيف في الأيام عندما يكون

“إذا كنت ستطرد، فستطرد. لا يمكنك فعل شيء حيال ذلك.” أجاب سادو.

“مهلا، إذا شكل جميع الأشخاص الأذكياء مجموعة واحدة، إذا لن يحظى بقيتنا بأي فرصة.” قال ياموتشي. على ما يبدو، أنه لم يكتشف بعد أن هذا لا يتعلق بالمهارات الأكاديمية فقط. “أنا أعني، نحن نرغب ببعض النقاط الخاصة لأنفسنا.”

رفض هيراتا هذا. “لا يمكن أن يكون هذا صحيحا. كنت على وشك التعرض للطرد مرة سادو-كن، ولكن تم انقاذك بالفضل لتفكير هوريكيتا-سان السريع. سيكون من الغريب عدم وجود أي شيء يمكننا فعله حيال ذلك.”

ولكن، هيراتا مع ذلك، يبدو الشخص الوحيد الذي كان يفكر بشكل مختلف حيال عرض الفصل (أي). اقترب من كيسي، وأكيتو، وأنا، وسألنا. “ما رأيكم؟” بصوت منخفض.

ابتسمت شاباشيرا.

الآن، بما أننا بدأنا الفصل الثالث بالفعل، أصبح خبر تنحيه عن القيادة أمر معروف منذ فترة مضت. ولكن لا يزال هنالك العديد من الطلاب الذين لا يعرفون التفاصيل خلف سقوطه يشكون في كون هذا بأكمله تمثيلية.

32

87

“هذا صحيح. يمكنك شراء إلغاء الطرد عبر النقاط الخاصة كحل أخير. بطبيعة الحال، المبلغ كبير. هذا سيكلف 20 مليون نقطة و300 نقطة فصل إضافية. هذا فقط يمنع الطرد. لن يلغي هذا العقوبة التي ستطبق على الفصل نتيجة الطرد. بالطبع، إذا لم يكن لديكم النقاط الكافية لهذا، فلن يكون هذا الخيار متاح.”

صمت أعضاء المجموعات الافتراضية بعد سماع حجة أكيتو الجيدة.

ثمن باهظ. هذا يعني أن على الأقل 400 نقطة فصل مطلوبة لإنقاذ طالب على شفى الطرد، الذي يجعل هذه الطريقة غير مرجحة. سيتوجب على الفصل بأكمله دفع ثمنا باهظا لإنقاذ شخص واحد.

إذن هذه الشروط الخاصة، هاه؟ “هل أنت جاد…؟”

“بخصوص 20 مليون نقطة، هل يستطيع الفصل بأكمله المشاركة؟” سأل هيراتا، الذي كان من الواضح أنه يفكر في حدوث هذا مستقبلا.

ردا على مماطلته، أجاب ماتوبا بقوة، “لديك خمس دقائق. من فضلك اتخذ قرارك.”

“أجل، يستطيع الجميع المشاركة. ولكن هذا لا صلة له بالموضوع مطلقا، بما أنه لديكم عدد قليل متاح من النقاط.”

“كيف تعرف هذا؟”

مع هذا، انتهت شاباشيرا من مراجعة المواد.

“هذا صحيح. ولكننا نريد معرفة من هم ممثلين مجموعات السنة الأولى. وأريد من الجميع أن يعرف أنه من الأفضل اختيار الممثل باكرا. كلما تأخرتم في ملئ المنصب، كلما زاد الوقت الذي ستقضونه للحاق بالبقية.”

“لم يتبقى الكثير من وقت حتى الوصول الى وجهتنا. أنتم أحرار في استخدام الوقت المتبقي كما تريدون. قبل أن نصل مباشرة، سأعيد جمع المنشورات. أيضا، استخدام الهواتف سيحظر لأسبوع. سأجمعهم بعد فترة قصيرة. غير هذا،

مجموعة. أخبروا ماشيما-سينسي بهذا، وتركوا ست طلاب من الفصل (أي) خلفهم.

33

“كما يمكنكم الرؤية، نحن الفصل (أي) ننوي أن نشكل مجموعة واحدة هكذا. لدينا 14 شخص حاليا ونحن نحتاج الى شخص واحد من أجل استيفاء الشروط. نحن نبحث عن شخص للانضمام إلينا.”

يمكنكم إحضار الضروريات اليومية أو أغراض اللعب معكم، ولكن ليس الطعام. الأطعمة سريعة التلف يجب أن تستهلك قبل أن نصل، سيتوجب عليكم رميها قبل أن تنزلوا من الحافلة. هذا كل شيء.”

الأخلاق

الطلاب الذين لم يتفاعلوا مع مخاطر الاختبار الخاص أطلقوا الآن شكوات على هذا التعليق الأخير. لقد اختبرنا هذا بالفعل في الجزيرة المهجورة، ولكن اعتقد أنه من المؤلم مصادرة هاتفك لمدة أسبوع كامل.

ابتلع أكي بصوت عالي عندما سمع نفسه يطرد كمثال.

“لدي سؤال!” رفع أكي يده بنشاط. “لقد قلت أنه سيتم فصل الفتيان والفتيات، ولكن، الى أي درجة سيتم فصلنا؟”

بمعنى أخر، يمكننا تشكيل مجموعة من عشر أشخاص –الحد الأدنى- تسعة منهم طلاب من الفصل (سي). لا يمكنني تصور أن هذا النوع من المجموعات سيتم الموافقة عليها بالإجماع عندما تحدث مناقشات المدرسة. قلة من سيرغب في الانضمام الى مجموعة معظمها مؤلف من طلاب من فصل أخر.

ابتسمت شاباشيرا ابتسامة ساخرة. “هنالك بنائين في المخيم. سيستخدم الفتيان المبنى الرئيسي، والفتيات المبنى الأخر. البنائين بجوار بعضهما البعض، ولكن ستعيشون بعيدين عن بعضكم البعض لمدة أسبوع. ولن يسمح لكم بالذهاب خارجا خلال السباقات أو بعد المدرسة بدون إذن أيضا.”

“مهلا لحظة، هيراتا. ألا بأس بهذا حقا؟ أنا لا أريد الانضمام الى مجموعة مع شخص مثل ايشيزاكي فيها.” قاطع سادو.

“إذن لن نتمكن من التكلم مع بعضنا البعض؟”

“هيه.” بعد سماع اقتراح هيراتا، ضحكت شاباشيرا، وهي تبتعد عنه.

“لا، سيتناول الفتيان والفتيات الوجبات معا في الكافتيريا في المبنى الرئيسي لساعة واحدة في اليوم. لن تصدر المدرسة أي توجيهات الى الطلاب خلال هذه الفترة. إذن يمكنك فعل ما تريدونه. هل تفهم؟”

“عندما يتم مناداة أسمائكم، سلموا هواتفكم وأخرجوا من الحافلة. أيانوكوجي. أكي. —–”

34

يبدو أن تشكيل المجموعات سيأخذ وقت أطول من المتوقع. إن جنون الشك والاضطهاد الصادر من المجموعات الثلاث التي تشكلت على الفور بدون أخذ ريون بالحسبان لم يساعد.

“أجل!” فرح أكي، على الأرجح لأنه سيتمكن من التكلم مع الفتيات.

أزال كانيدا نظراته ومسح الغبار من على العدسات. “لا. هذه فكرتي. لا علاقة له بالأمر. وحتى إذا كنا نتعاون بالسر، الآن أنا من يتحدث معك. هل هنالك أي مشكلة في هذا؟”

نهضت قليلا وألقيت نظرة خاطفة على شينوهارا، التي كانت تجلس بالقرب. على الرغم من أنها تبدو غاضبة قليلا، إلا أن واجهها أبتهج على كلمات أكي. ربما قد سار عشاء عيد الميلاد بشكل جيد.

“ألستم يا رفاق زملاء؟” ضحك هاشيموتو.

“إذا لم يكن هنالك المزيد من الأسئلة، فهذا كل شيء.” قالت شاباشيرا، على الأرجح تتوقع العديد من الأسئلة السخيفة.

“حسنا، لا يمكنني القول إنه لا داعي للقلق. على الرغم من أنه لم يتم طرد أي طالب من السنة الأولى حتى الآن، إلا أنه لا يمكننا التراخي.” يبدو أن اشينوس مدركة بشكل جيد للخطر.

“سينسي. هل يمكنني استعارت الميكرفون؟” سأل هيراتا.

من الغير محتمل أن نعثر على شخص يرغب في التضحية بنفسه وأخذ معه طالب من الفصل العدو…. ما عدا، بالطبع، إذا كنا نتحدث عن شخص كان عالق في الفصل (دي) لسنوات وكان على وشك التعرض للطرد بكل الأحوال.

“بالطبع.” قدمت شاباشيرا الميكرفون وعادت الى مقعدها. أخذ هيراتا مكانها في مقدمة الحافلة.

35

“اعتمادا على ما قالته سينسي، يكاد الوقت ينفذ منا. ولكن، أود سماع أراء الجميع. كيف يمكننا تجاوز هذا الاختبار؟ ما نوع المجموعات التي يجب علينا التركيز عليها؟”

“وأخيرا، الممثل الذي سيطرد يمكنه اختيار شخص أخر من ضمن مجموعته ليشاركه المصير. نحن ندعو هذا قانون التضامن. فكروا بهذا كالسقوط معا.”

“ألن يكون من الأفضل إذا حاولنا جميع أكبر عدد ممكن من زملائنا؟ نختار 12 شخص من فصلنا وآخرون من فصل أخر. هذا سيكون جيدا.” قال سادو.

“اعتقد أنكم بدأتم تفهمون الأمور قليلا. سأنهي هذا مع أكثر معلومة مهمة—- وهي، نتائج هذا الاختبار الخاص.”

“هذا سيكون مثالي، ولكنني أشك أن هنالك ثلاث طلاب سيرغبون في الانضمام الى هذه المجموعات. من الطبيعي أن يكونوا حذرين.”

“هيه.” بعد سماع اقتراح هيراتا، ضحكت شاباشيرا، وهي تبتعد عنه.

35

نظر الطلاب جميعا على الفور.

سيكون من الواضح أن مجموعة مثل هذه تريد الفوز بشدة. لا يمكنني تصور طلاب من فصول أخرى يرغبون في الانضمام إليهم. الى جانب ذلك، إذا احتلت المجموعة مركز سيء، الضرر الذي سيتلقاه الفصل سيكون كبيرا.

“أفترض أن الجميع يفهم محتويات الاختبار بعد الشرح في الحافلة.” قال لنا. “ستتناقش السنوات الدراسية فيما بينها وتشكل 6 مجموعات صغيرة. سيتم تشكيل المجموعات الكبيرة في 8:00 مساءا اليوم. هذا كل شيء. للتذكير، المدرسة لن تشارك في تشكيل هذه المجموعات، سواء إن كانت كبيرة أو صغيرة. ولكن ستتصرف المدرسة بشكل رسمي كوسيط.”

“مهلا، إذا شكل جميع الأشخاص الأذكياء مجموعة واحدة، إذا لن يحظى بقيتنا بأي فرصة.” قال ياموتشي. على ما يبدو، أنه لم يكتشف بعد أن هذا لا يتعلق بالمهارات الأكاديمية فقط. “أنا أعني، نحن نرغب ببعض النقاط الخاصة لأنفسنا.”

“لم تفعل. الآن دعونا نكمل مناقشتنا. لا نملك الكثير من الوقت للدردشة.”

كلامه منطقي. ظهرت هذه المشكلة في اختبار السفينة السياحية أيضا. المجموعة التي حصلت على المركز الأول كسبت نقاط خاصة، ولكن الطلاب في المجموعات الدينا لم تحصل على أي شيء. في الواقع، لقد خسروا الكثير. بالنظر الى هذا، من الواضح أن معظم الناس ستراهن على الحصان الذي سيفوز عبر الانضمام الى مجموعة كبيرة التي من المرجح أن تفوز.

حسنا، كان هذا شيء، على الأقل. ولكن، أملك شكوك حول الممثلين لهذا الاختبار. هذا كان مختلف عن أي موقف سابق خضناه—- بالتحديد كون هذا الاختبار يخص جميع السنوات الدراسية. على الأرجح أن بقية الفصول تتلقى نفس التعليمات الآن.

“إذا كان الجميع موافق، أرغب في اقتراح توزيع عادل.” قال هيراتا. “لا نعرف أي مجموعة ستحرز المركز الأول. إذا حصل أي أحد منا على النقاط الخاص من هذا الاختبار، فسنوزع هذه النقاط بعدل بين الفصل. هذا جيد، بما أن نقل النقاط مسموح.”

“كانزاكي-شي. لدي اقتراح. هل تريد سماعه؟” قال كانيدا.

36

“ليس لدينا أي اعتراض.” أجاب ماتوبا، على ما يبدو أنه يمثل طلاب السنة الأولى.

إذا حصلنا على خصم، فلن يكون هذا سيء جدا، بما أن الجميع سيشارك الحمل.

“هنالك مخاطر بالتأكيد. ولكن، هذا لا يتعلق بالمهارات الأكاديمية فقط. ما رأيكم؟ أقول إنه يجب أن نحاول هزيمة الفصل (أي) هنا والآن.” قال كانيدا.

“اه، أنا أرى. هذا جيد.”

“في العادة، من النادر التواصل مع طلاب الأكبر، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين لا ينتمون إلى أي نادي. في مخيم المدرسة هذا، ستشاركون في أنشطة جماعية بين الفصول لثمان أيام وسبع ليالي، مما يجعله أطول من المهرجان الرياضي. الاسم الذي أطلقناه على هذا الاختبار الخاص هو المخيم المختلط. بما أنني متأكدة من أن التفسير الشفهي لن يرضيكم، فسأوزع منشورات الآن.” أكملت شاباشيرا.

بالطبع، لن يعجب هذا الطلاب المتفوقين، ولكن نظرا الى ما هو على المحك، بدا الاجماع مرجحا.

“لا يمكنني تصور أن منافسة بين السنة الثانية والثالثة سيساعدنا في هذا الاختبار.”

“هيه.” بعد سماع اقتراح هيراتا، ضحكت شاباشيرا، وهي تبتعد عنه.

اعتقد أن الطلاب التي تفتقر الى الثقة بقدراتهم يريدون مشاركة النقاط بين الفصل. كان هناك عدد قليل من هؤلاء الطلاب أكثر مما توقعت، ولكن في النهاية. أقل من نصف الفصل من رفع يده.

“لم أخبركم هذا لأنكم لم تسألوا، ولكن كمكافأة على تقدمكم الى الفصل (سي)، سأعطيكم نصيحة مفيدة واحدة.”

110

نصيحة. بدا هيراتا حذرا، ليس مستعدا على قبول هذه المكافأة.

أراضي واسعة منتشرة أمامنا، مع بعض المباني القديمة للغاية مرئية على بعد مسافة. منزلنا للأسبوع القادم. كانت

“عندما لا تمنع القوانين هذا، أنتم بالتأكيد أحرار في نقل النقاط. سواء إن كان هذا في منتصف الاختبار أو في حياتكم اليومية—يمكنكم نقل النقاط كما ترغبون، طالما أن هذا لا يخرق القوانين. ولكن، النقاط الخاصة ليست مالا سهلا. تذكروا هذا جيدا.”

“حسنا، افترض أنهم ليس كذلك تماما، ولكن معظمهم طلاب من الفصل (سي) و(دي). مجموعة السنة الثانية التي اختارها كانيدا هي التي تحوي أكبر عدد من طلاب الفصل (أي).”

“هل تتحدثين عن الانتقال الى أي فصل نريد إذا جمعنا حوالي 20 مليون نقطة؟ أو هل هذا عن حبل النجاة؟”

“ليس من السهل مقابلة شخص ما بدون الهاتف.”

37

الجميع تفاجئ.

“أنا أقول إن هنالك العديد من الطرق لاستخدام النقاط الخاصة. وامتلاك نقاط ولو واحدة يمكن أن تساعدك في وقت الحاجة. التعاون ومساعدة بعضكم البعض لن يكون دائما الاختيار الصحيح، هل تفهمون؟ على سبيل المثال، دعنا نقل إن أكي ارتكب خطأ مما أدى الى طرده إلا إذا دفع مليون نقطة على الفور— ومنعت المدرسة نقل النقاط في هذه اللحظة. سيتوجب على أكي تقديم مليون نقطة بنفسه أو التعرض للطرد. ماذا إذن؟ إذا قسمتم نقاطكم بشكل متساوي، قد ينتهي الأمر بكم بفعل شيء لا يمكنكم التراجع عنه.”

المبادرة

ابتلع أكي بصوت عالي عندما سمع نفسه يطرد كمثال.

تم ارشاد المجموعات الصغيرة الى غرفهم، كل منها تحوي على أسرة خشبية بطابقين تطابق اعداد الأشخاص في المجموعة.

“لا يمكنكم الاعتماد على الطلاب الأخرين لإنقاذكم، لأنه كل واحد منهم قد يجد نفسه في مشكلة في اللحظة التالية. الشخص الوحيد الذي يمكنه حمايتك هو أنت، نفسك.” قالت شاباشيرا. “الناس الذي تعمل بجد تكافئ. هذا واضح. بمجرد أن تدخلوا الى العالم الحقيقي، من المستحيل تقريبا أن تعثر على أشخاص سيشاركون بسعادة رواتبهم ومكافأتهم مع الأصدقاء.”

“هل أنت متأكد؟ إذا شرحت الأمر، إذن ستصبح خطتك عديمة الفائدة. لا. سأجعلها تصبح عديمة الفائدة. هل تفهم؟”

ربما يجب أن نكون ممتنين لهذه النصيحة…. ولكن سيجعل هذا توحيد الفصل أصعب. لا أشك أن كل شيء قالته كان حقيقي، لا يمكنني تخيل أن أي معلم في هذه المدرسة

17

38

“مهما يكن، اختاروا الممثل الآن.”

سيثير المشاكل لمجرد عدم وجود سابقة لشيء ما. دائما ما تلتزم شاباشيرا بالقواعد.

109

هذا يقال، هنالك المزيد في هذه المحادثة.

“أوه؟ أنت تقول أشياء مثيرة للاهتمام. من فضلك، اشرح لي ما الذي تقوله.”

أنا متأكد من وجود حالات سابقة لأفراد يجمعون النقاط الخاصة. ولكن على العكس من ذلك، أنا متأكد أيضا من وجود حوادث انقذ فيها طلاب بسبب قيام زملائهم بجمع عدد كبير من النقاط. كيف أعرف هذا؟ حسنا، من تجربة شخصية. في الماضي، توصلت أنا هوريكيتا الى حل لإعطاء سادو النقاط عندما كان على وشك التعرض للطرد.

67

في النهاية، مشاركة النقاط بعدل بيننا يمكن أن يعتبر تدبير وقائي في حال حدوث أي شيء غير متوقع. والسماح لفرد أن يحمل عدد كبير من النقاط يرفع خطر اختلاس النقاط أو خيانة الفصل.

52

لقد قالت شاباشيرا للتو شيئا يزعزع تماسك فصلها الخاص. لا يمكنني استبعاد أن هذه قد تكون سياسة المدرسة، بالطبع، ولكن….

“أجل، هذا هو! ليس علينا القيام بهذا، أليس كذلك؟ يمكننا تقسيم الفصل (سي) الى مجموعتان. هذا سيتكفل بالأمر، أليس كذلك؟ أيانوكوجي؟” سأل، واخفض صوته.

“حسنا، هل يجب أن نصوت؟ أرغب في سماع ما يفكر به الجميع على الأقل. الأشخاص الذي يريدون توزيع المكافئات ارفعوا يدكم من فضلكم. لا بأس إذا كنتم تريدون تغيير رأيكم لاحقا.” قال هيراتا. ورفع يده على الفور.

10

39

حاولت تقديم بعض التشجيع. أنا متأكد من أن هوريكيتا لديها الكثير تريد قوله في المقابل، ولكنني لا أريد الاستماع. أغلقت المحادثة وتفقدت محادثة أخرى، مجموعة أيانوكوجي (سميت باسمي، وليس كوسيلة للتباهي.)

فقط القليل من رفع يده. معظم زملائي بدو قلقين. التعاون كفصل كان أمر مهم، بالتأكيد، ولكن عندما يحين وقت الجد، يجب أن تملك وسيلة لحماية نفسك. تملك معظم الطلاب حوالي بين عشرات الألاف الى مئات الألاف نقطة خاصة. بالنظر الى هذا، لا عجب أن العديد يريد إبقاء هذه النقاط كتدبير وقائي.

“قد يكون هذا سؤال غبي، لكن هل يستطيع ألبرت تحدث اليابانية؟ أنه يفهم اليابانية، أليس كذلك؟” هاشيموتو الذي كان مستلقي على السرير العلوي، سأل ايشيزاكي وألبرت.

اعتقد أن الطلاب التي تفتقر الى الثقة بقدراتهم يريدون مشاركة النقاط بين الفصل. كان هناك عدد قليل من هؤلاء الطلاب أكثر مما توقعت، ولكن في النهاية. أقل من نصف الفصل من رفع يده.

“ما هذا بحق الجحيم؟ من سيرغب في أن يصبح ممثل المجموعة وهو يعلم أنه قد يتم طرده؟”

“شكرا لكم.” كان الأغلبية ضد توزيع النقاط. فشل اقتراح هيراتا. “هل كانت نصيحتي غير ضرورية، هيراتا؟” سألت شاباشيرا. “لا، أنا ممتن لك. أنها معلومة قيمة في هذه المرحلة.”

بدا الجميع متفاجئا، غير قادرين على إخفاء دهشتهم. كوينجي، بعد أن استمع الى شرح استراتيجيته، أومئ راضيا.

اهتز هاتفي. اعتقد أن الشخص الذي راسلته قد أجاب، أخرجت هاتفي من جيبي—- ولكن كان المرسل شقيقته الصغيرة، هوريكيتا. وبالتأكيد، كان هذا عن الاختبار الخاص.

“بالطبع. لا نطلب أي شيء من هذا الطالب. إذا التزم بالشروط التي حددتها سابقا، فأنا أعدك.”

هل لديك أي أفكار؟ كتبت، بجدية، دائما تحاول جعلي أقوم بالأمور.

“مهلا، هيراتا! ضم ريون معنا؟ هذا ليس مضحكا!”

40

“سأفعل ما أشاء متى ما أشاء. إذا كنت لا أريد أن أفعل شيئا، فلن افعله بكل تأكيد. هذا يعني أنني لن أقوم بواجبات الممثل. لا يهم من يسعى الى استشاري، لن يتزعزع تصميمي. حتى أنني قد أقوم بمقاطعة الاختبار. حتى إذا أدى ذلك الى انخفاض درجاتنا تحت المتوسط، أو الى طرد شخص ما. حسنا؟”

لا شيء. أجبت. بعد التفكير مجددا، أرسلت رسالة أخرى. سيتم فصل الفتيات والفتيان في هذ الاختبار. لا يمكنني المساعدة بأي شيء، ابذلي جهدك.

على أي حال، إذا كانت قواعد الاختبار الخاص لم تحدد بعد، سيكون من السهل العثور على فجوات.

حاولت تقديم بعض التشجيع. أنا متأكد من أن هوريكيتا لديها الكثير تريد قوله في المقابل، ولكنني لا أريد الاستماع. أغلقت المحادثة وتفقدت محادثة أخرى، مجموعة أيانوكوجي (سميت باسمي، وليس كوسيلة للتباهي.)

“قد يكون هذا سؤال غبي، لكن هل يستطيع ألبرت تحدث اليابانية؟ أنه يفهم اليابانية، أليس كذلك؟” هاشيموتو الذي كان مستلقي على السرير العلوي، سأل ايشيزاكي وألبرت.

كان كيسي، أكيتو، وحتى أيري وهاروكا يناقشون بسعادة الاختبار. قرأت رسائلهم وأغلقت المحادثة بدون أي تعليق، وعدت الى الاستماع الى هيراتا.

“بالطبع، هذا في حال التزام الفصل (أي) بوعده. إذا أحرزوا المركز الأخير، قد يستخدموا قانون التضامن من أجل طرد هذا الشخص معهم.” أضاف.

“لا نملك الوقت الكافي للتفكير باستراتيجية.” كان يقول. “إذا كان سيتم فصل الفتيات والفتيان، فتبادل النصائح بين بعضنا البعض سيكون صعبا.”

“لا يمكنني تصور أن منافسة بين السنة الثانية والثالثة سيساعدنا في هذا الاختبار.”

“مستحيل…” بدت الفتيات قلقات من عدم قدرتهم على الاعتماد على هيراتا، الذي يحافظ على تماسك الفصل والشخص الذي يمكن الاعتماد عليه دائما.

جدية؟”

“بما أن الفتيان لا يستطيعون تقديم المساعدة، اعتقد أنه يجب على الفتيات اختيار قائد الآن. هل يمكنك قبول المنصب، هوريكيتا-سان؟”

إذن، كيف يخططون الى جعل الطلاب الأكبر يشاركون في هذا؟ ما عدا إذا كان التواصل المباشر ضروري جدا، سيحافظ معظم الطلاب على مسافتهم من بعضهم البعض، تماما مثل المهرجان الرياضي. حسنا، نحن ذاهبون الى الجبال الى مكان مخصص كمخيم، لذلك قد يكون القول أسهل من الفعل…..

41

78

على الأرجح أن هيراتا كان يفكر في هذا منذ أن بدأت شاباشيرا في شرح الاختبار. لقد اختار هوريكيتا لأنها الشخص الوحيد القادر على ملئ المنصب.

أيضا هنالك قانون التضامن، الذي صمم من أجل وضعك في طريق مسدود.

“حسنا. إذا واجهتم أي صعوبة، لا تترددوا في طلب المساعدة مني في أي وقت. أنا لا أمانع.” أجابت هوريكيتا. لم تظهر أي علامة على عدم السعادة، ولكن، على الرغم من أنها بدأت تصبح شخص يمكن الاعتماد عليه تدريجيا، ولكن ليس الى نفس مستوى ثقة هيراتا. بالطبع، لابد أن هوريكيتا نفسها تدرك هذا.

108

“ولكن، أنا متأكدة أن بعض الفتيات يعتبرونني غير مناسبة.” أكملت. “لا أحب قول هذا عن نفسي، ولكن لدي شخصية فظيعة نوعا ما.”

104

أجل، هذا شيء لا يريد أي أحد الاعتراف به.

“استمر.”

“ولهذا السبب أرغب من كوشيدا-سان مساعدتي. ما رأيك؟” قالت هوريكيتا، وسألت كوشيدا، التي كانت تجلس في القرب من مقدمة الحافلة.

خرجت الحافلة عن الطريق السريع وبدأت تسير في طريق جبلي ممهد. أتساءل لماذا رحلات المدرسة تحدث دائما في الطبيعة، مثل هذا الموقع أو المحيط.

“هـ-هل سأكون مفيدة؟” سألت كوشيدا. “بالطبع. الجميع يثق بك.” “ام….. حسنا. إذا كنتم تريدون سأساعد.”

“هاي، كيسي. أليس الانضمام الى طاقم النخبة أمر محفوفا بالمخاطر؟” تمتم أكيتو، ونظر الى الأعضاء المتبقين.

42

“أرغب بالانضمام الى مجموعة السنة الثانية غودا-سينباي، من فضلك.”

“شكرا لك. إذا كنتم تجدون صعوبة في التحدث معي مباشرة، يمكنكم فعل هذا عبر كوشيدا-سان. أنا لا أمانع. سأجيب على أي مشكلة، مهما كانت سخيفة.”

ونظر الى أكي وياموتشي بالتحديد، بدون شك يريد حماية الطلاب القلقين من قدراتهم. وقام من التأكد من حقيقة ما قاله ماتوبا أيضا.

على الرغم من أن الثقة بـ كوشيدا أمر مقلق قليلا، إلا أن هذه الاستراتيجية كانت بدون شك أفضل ما لدينا الآن. بسبب قوانين هذا الاختبار، من الصعب على الفتيات والفتيان مساعدة بعضهم البعض.

“عندما اقترحت أن يلعب الجميع حجرة-ورقة-مقص، استغرقتم بعض الوقت للمشاركة. لو أنكم قد اخترتم ممثل من قبل، لما تأخرتم في المشاركة. لقد لاحظت مجموعة أخرى قد تأخرت أيضا. أنا اعتقد أن المجموعات التي لم تتمكن من اختيار الممثل الخاص بها بعد هي المؤلفة من ثلاث أو أربعة فصول.”

على الرغم من أننا في نفس المنشأة بشكل عام، إلا أن

“ألستم يا رفاق زملاء؟” ضحك هاشيموتو.

دروسنا واختباراتنا ستكون في مواقع منفصلة. ولهذا لا يملك الفتيان أي فرصة في المشاركة في أي معركة على جانب الفتيات. ومع مصادرة هواتفنا، ساعة العشاء ستكون الفرصة الوحيدة التي لدينا للتواصل.

ردا على مماطلته، أجاب ماتوبا بقوة، “لديك خمس دقائق. من فضلك اتخذ قرارك.”

هذا يقال، من الضروري جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات. سأحتاج الى مساعد ليرسل المعلومات إلي من الفتيات. خاصة أن كوشيدا تثير قلقي. هذا يترك هوريكيتا أو كي

كان الأمر مشابه لاختبار الجزيرة المهجورة. كما في ذلك الاختبار، أنا حقا لا أملك أي خبرة في العيش خارجا في البرية هكذا. أشخاص مثل أكي، الذي كانوا فتى الكشافة، سيكون مفيدين هنا. وأيضا أشخاص مثل سادو ذو قوة جسدية.

كخيار، والسابقة مشغولة كثيرا الآن. ويجب أيضا أخذ في عين الاعتبار حقيقة أنها تميل الى التفكير كثيرا في نواياي واتخاذ إجراءات غير ضرورية.

تفقد الجميع هذا القسم.

الأهم من ذلك، إذا كانت ستساعد الفتيات الأخريات، فعلى الأرجح أنه لن يكون لديها الوقت الكافي لأي شيء أخر.

كان الفصل (دي) أخر من تشكل، وفعلوا هذا ببطء شديد. على الأرجح لم أكن الشخص الوحيد الذي يراقبهم. طلاب بارزون مثل كانزاكي وشيباتا كانوا يراقبونهم، بالطبع،

43

كان ريون العنصر الوحيد الغير ضروري في الاستراتيجية الصعود الى الفصل (أي). ويفهم الطلاب ذلك—- ولكن في نفس الوقت، هنالك شكوك تتزايد داخلهم.

اعتقد أنه عليه اللجوء الى كي في النهاية، ولكن لا يمكنني اجبارها على مراقبة المجموعة بأكملها بنفسها.

“أرغب بالانضمام الى مجموعة السنة الثانية غودا-سينباي، من فضلك.”

أرسلت الحد الأدنى من المعلومات الضرورية الى كي عبر الهاتف. ردت على الفور برسالة فارغة لتأكيد الاستلام.

“أجل. أنا أعرف أن هنالك طلاب من السنة الثانية يخططون الى بيع نقاطهم لك، وأراهن أن هنالك عدد لا بأس به من طلاب السنة الثالثة أيضا. لقد جعلت الناس تلتزم بالصمت حيال الأمر، ولكن أكثر من بضعة طلاب من السنة الثانية يثقون بي كليا. حتى أن بعضهم طلب نصيحتي، وسألوني ما إذا كان يجب عليهم الأخذ بكلمتك. بالطبع، لقد قلت لا باس. الأمر لا يخلو من المخاطر، ولكن يبدو أنك غني للغاية.”

نظرا الى أننا عرفنا طبيعة الاستثنائية لهذا الاختبار الذي سيفصل الفتيان والفتيات، لابد أنها افترضت أنني سأتصل بها.

“إذن، كيف سنفعل هذا؟ هل يجب أن نقوم بنظام السحب؟ شخص واحد من كل مجموعة صغيرة من السنة الأولى يلعب حجرة-ورقة-مقص ضد الأخرين. ومنه تحدد النتيجة الترتيب الاختيار. واعتمادا على هذا الترتيب، يمكنهم اختيار أي مجموعة صغيرة يريدونها من السنة الثانية أو الثالثة، وهكذا سنحصل على مجموعات كبيرة. عملية سريعة وعادلة.”

على الأرجح أن كي تريد بعض النصائح لنفسها الآن. بالتحديد القوانين عن الممثلين وقدرتهم على أخذ شخص ما معهم، إذ انه ليس من المستعبد أن ينتهي الأمر بـ كي كبيدق للتضحية. لا يمكنني القول إنها تقوم بعمل جيد حاليا، سواء إن كان هذا في درجات اختباراتها أو سلوكها في الفصل.

الأهم من ذلك، إذا كانت ستساعد الفتيات الأخريات، فعلى الأرجح أنه لن يكون لديها الوقت الكافي لأي شيء أخر.

لهذا السبب كنت سأعلمها بعض الخدع لحماية نفسها. ليست أشياء يستطيع كل طالب القيام بها، ولكنها تستطيع حمايتك، حتى لو قليلا.

“يبدو أقدم بكثير مما كنت أتوقع.”

بالنسبة لي، لا أهتم كثيرا حيال هذا الاختبار. ليس لدي نية في التفكير بأي استراتيجية للفوز. كل ما أريده هو تجاوز هذا الاختبار بدون أي حوادث.

ومع هذا، انتهت هذه الافتتاحية وأخيرا. ولكن بينما كنا نغادر نادانا ناغومو وأوقفنا في مكاننا.

ولكن هذا لا يعني أنني لن أفعل أي شيء أبدا—تماما كما سأفعل مع كي. في أسوأ الأحوال، قد يؤدي هذا الاختبار الى طرد بعض الطلاب من الفصل (سي). لا أستطيع حماية

46

44

“هذا إذا فقط إذا أحرزت ترتيبا أعلى منهم، رغم ذلك.”

الفصل بأكمله بنفسي. يجب أن أقلص قائمة الأشخاص الذين أريد حمايتهم.

“لا تقلق.” قالت شاباشيرا. “لا يستطيع الممثل أخذ أي طالب معه. فقط الطلاب الذين قررت المدرسة أنهم ساهموا في فشل المجموعة يمكن اختيارهم للطرد بهذه الطريقة. ما عدا إذا حصلت على درجات منخفضة عن عمد أو قاطعت الاختبار، فستكون بخير.”

بجانب نفسي، أريد حماية كي، التي أصبحت حليف قوي، وهيراتا. وبالنظر الى تورطي مع مجلس الطلبة، يجب أن أتأكد من بقاء هوريكيتا أيضا. ومن ثم هنالك أصدقائي: كيسي، أكيتو، هاروكا، أيري. ليسوا أقصى أولوياتي، ولكن كصديق لهم، أنا بالتأكيد أمل عدم تعرضهم للطرد.

إذن، كيف يخططون الى جعل الطلاب الأكبر يشاركون في هذا؟ ما عدا إذا كان التواصل المباشر ضروري جدا، سيحافظ معظم الطلاب على مسافتهم من بعضهم البعض، تماما مثل المهرجان الرياضي. حسنا، نحن ذاهبون الى الجبال الى مكان مخصص كمخيم، لذلك قد يكون القول أسهل من الفعل…..

وأخيرا، بما أن السنوات الدراسية الثلاث جميعها ستنخرط في هذا الاختبار، فهذه فرصة نادرة لمراقبة تحركات ناغومو. أي صراعات أخرى تحدث حولي لا تستحق انتباهي.

“توقف عن العبث. الأنانية لن تعمل هنا.” قال ايشيزاكي غاضبا، التي تقاتل من قبل مع كوينجي، بجانب ريون.

45

الثبات

2.1

يجب أن نتأكد من أن الطلاب الذين من المحتمل أن يعيقوا البقية أن ينتهوا في مجموعة شخص أخر. هيراتا، كانزاكي، وكانيدا اختاروا أخذ دور الممثل لمجموعاتهم، مما يترك مسألة المجموعات الصغيرة المتبقية على الرف للآن.

خرجت الحافلة عن الطريق السريع وبدأت تسير في طريق جبلي ممهد. أتساءل لماذا رحلات المدرسة تحدث دائما في الطبيعة، مثل هذا الموقع أو المحيط.

“اعتقد أن هذه فرصة يجب أن نغتنمها.” قال. “بسبب تشكيل الفصل (أي) مجموعة بهذه الطريقة، فكل ما سيحصلون عليه إذا فازوا هي نقاط مضاعفة تمثل فصلين فقط. والأكثر من هذا، يمكننا استخدام طلاب الفصل (أي) المتبقين كما يناسبنا. ويمكننا تشكيل المجموعات المتبقية من طلاب من جميع الفصول الأربعة، هذا يعني أنه إذا كان ترتيب المجموعة مرتفع، هذا سيرفع من احتمالات تقليص الفارق بين فصولنا والفصل (أي). صحيح؟”

على أي حال، كان الاختبار الخاص الجديد على وشك البدء. نظرا الى انهم سيصادرون هواتفنا، سيكون هذا الاختبار من النوع المزعج الذي عليك أن تجمع المعلومات إما بالاعتماد على نفسك أو باستخدام اتصالاتك. و، بما أن المعلومات ستترب إذا تصرفت بتهور، فالحيطة والحذر أمر أساسي.

“هذا لن يكون سهلا.” “أفضل خطة هي وضعه مع مجموعة الفصل (دي).” “هذا سيكون جيدا، بالتأكيد، ولكن لن ينجح هذا.”

“أنا لست مناسبا لهذا….” تمتمت، وتركت أفكاري الصريحة تخرج.

“أعضاء المجموعات الكبيرة الذي كان متوسط درجاتهم يقع بين المرتبة الأولى الى الثالثة، سيحصلون على نقاط خاصة ونقاط فصل أيضا. أما المجموعات الكبيرة الذي كان متوسط درجاتهم في المرتبة الرابعة وما دون يجب أن يتوقعوا خصم في النقاط.” شرحت شاباشيرا.

بغض النظر عن عدد الاختبار الخاصة التي نخوضها، أنا فقط لا يمكنني الاعتياد عليهم. نادرا ما أضطر إلى التعاون مع الآخرين.

“عقوبة….؟ مستحيل.” “أجل. العقوبة هي الطرد.” هذا ليس مفاجئا.

“سنصل قريبا.” قالت شاباشيرا. “بمجرد أن نصل، ستشكلون مجموعاتكم. ومن ثم، بمجرد أن يكتمل توزع الغرف، ستتناولون الغداء، وبعد ذلك وقت فراغ حتى بعد الظهيرة.”

شاباشيرا، التي كانت تنتظر خروجنا من النفق، بدأت بالتحرك. وفي نفس الوقت، ازداد الألم في اذني.

46

جميع من في مجموعة هيراتا عارض. من يرغب في العمل بجانب قنبلة موقوتة؟

“هذا يعني…. أأجل! لا نحتاج الى الدراسة!” قال أكي مبتسما.

وهذا يتضمن مجموعتي، والتي كانت مؤلفة من: الفصل (سي)، لدينا كوينجي، كيسي، أنا. ثلاث أشخاص. الفصل (بي)، لدينا سوميدا، مورياما، توكيتو. ثلاث أشخاص. الفصل (أي)، لدينا ياهيكو وهاشيموتو. شخصان. الفصل (دي)، لدينا ايشيزاكي وألبرت. شخصان. عشر أشخاص بالمجمل.

أجل، ولكن هذه ليست إجازة. كان يوما مدرسي. حتى بأخذ وقت السفر بالحسبان، كان من الغريب أنهم سيتركوننا حتى بعد الظهيرة— كما لو أنها رحلة عادية، والتي لم تكن كذلك.

بالنسبة لي، لا أهتم كثيرا حيال هذا الاختبار. ليس لدي نية في التفكير بأي استراتيجية للفوز. كل ما أريده هو تجاوز هذا الاختبار بدون أي حوادث.

بدأت الحافلة بالإبطاء حتى توقفت.

“حتى إذا أحرز هذا الطالب أقل من متوسط المجموعة، هل تعد أنك لن تعاقبهم؟” هو سأل ماتوبا.

“عندما يتم مناداة أسمائكم، سلموا هواتفكم وأخرجوا من الحافلة. أيانوكوجي. أكي. —–”

مجددا، تم تجاهل مجموعة ناغومو.

بدأت شاباشيرا من الفتيان. أطفأت هاتفي ووضعته في كيس بلاستيكي تم وضعه الى جانب معلمتنا. عندما نزلت من الحافلة، اقترب منا معلم غير مألوف، وأعطانا التعليمات بالانتظار على بعد مسافة قصيرة من الحافلة.

“تصرف كالأحمق كما تريد، ولكن هل حقا لا تمانع التعرض للطرد؟” سأل ناغومو. “طريقة عمل هذه المدرسة مزعج، ولكن على الرغم من سلوكك هذا، إلا أنك وصلت الى هذا الحد. مع ذلك أنت لا تمانع بفرض منصب الممثل عليك؟ وتقول إنك ستقاطع الاختبار؟ هذا هراء. أنت فقط لا تريد بذل

“يا صاح، الجو بارد!” صرخ أكي، وعانق نفسه بشدة. كان الجو أبرد من المدرسة بكل تأكيد. اعتقد لأننا في الجبال.

“لا اعتراض هنا. ما هو رأي الفصل (سي)؟”

مع ذلك، المشهد أمامنا جعلنا ننسى برد الجبال للحظة.

حاولت تقديم بعض التشجيع. أنا متأكد من أن هوريكيتا لديها الكثير تريد قوله في المقابل، ولكنني لا أريد الاستماع. أغلقت المحادثة وتفقدت محادثة أخرى، مجموعة أيانوكوجي (سميت باسمي، وليس كوسيلة للتباهي.)

“وااه. ما هذا المكان؟ هذا كثير بالنسبة لـ -مخيم مدرسي- …..”

“سعيد لمقابلتك. ام….” مد هاشيموتو يده من السرير العلوي للتحية. لا يبدو أنه يعرف اسمي.

أراضي واسعة منتشرة أمامنا، مع بعض المباني القديمة للغاية مرئية على بعد مسافة. منزلنا للأسبوع القادم. كانت

“كوينجي سيكون مشكلة أيضا.” أنا قلت.

47

45

ضخمة، على الأرجح لأنها ستأوي طلاب من الجميع السنوات الثلاث.

الفصول الأربع يضمن لك مضاعفة نقاط عالي، ولكن أيضا يثير النزاع. إذا اجتمع الطلاب الذين يتقاتلون دائما في مجموعة واحدة، قد يؤثر هذا على النتائج.

كان الأمر مشابه لاختبار الجزيرة المهجورة. كما في ذلك الاختبار، أنا حقا لا أملك أي خبرة في العيش خارجا في البرية هكذا. أشخاص مثل أكي، الذي كانوا فتى الكشافة، سيكون مفيدين هنا. وأيضا أشخاص مثل سادو ذو قوة جسدية.

“أوه؟ أنت تقول أشياء مثيرة للاهتمام. من فضلك، اشرح لي ما الذي تقوله.”

خرجت الفتيات من الحافلة تاليا. يبدو أن هوريكيتا تريد التحدث معي، ولكن للأسف، لقد وضعنا في صفوف منفصلة بالفعل. توجه كل من الفتيات والفتيان الى مبنى المدرسة المخصص لهم، ذهب الفتيان الى المبنى الأكبر، الذي يشار إليه بالمبنى الرئيسي. بمجرد أن دخلنا، داعبت رائحة الخشب التي تدعو للحنين أنفي.

“ماذا ستفعل، كيوتاكا؟” جاء كيسي وأكيتو وسألني.

“هل هذا حقا مبنى مدرسي خشبي قديم؟ أنه قديم، ولكن لا يزال جميل. لابد أنه تم الاعتناء به جيدا.” قال هيراتا. اتفق الجميع معه.

“حتى إذا أحرز هذا الطالب أقل من متوسط المجموعة، هل تعد أنك لن تعاقبهم؟” هو سأل ماتوبا.

في طريقنا، رأينا ما يبدو أنه غرفة الفصل. لم يكن هناك مكيف هواء، فقط موقد واحد في منتصف الغرفة. اعتقد أننا سنأخذ دروسنا من الغد في غرف مثل هذه.

لدي شعور أن كوينجي سيحرز درجة أعلى من المتوسط، ولكنه سيفعل هذا بطريقة لا غاية لها وغير ملزمة. الشي الوحيد المؤكد عنه أن دوافعه مبهمة. إذا ظل غير محفز، فسيكون مستقبلنا غير مؤكد.

48

كنت أحاول تجنب كشف ما قد يتم اعتباره كضعف في مجموعتنا. اعتقد أن محاولتي كانت بلا جدوى.

وأخيرا، وصلنا الى ما يبدو أنه الصالة الرياضية. نظر إلينا الطلاب من الفصل (أي) والفصل (بي)، الذين قد وصلوا بالفعل. ظهر طلاب الفصل (دي) بعدنا مباشرة، لذلك اعتقد أن طلاب السنة الثانية والثالثة كانوا على الأرجح في طريقهم.

27

لقد تم أمرنا بتشكيل صف وانتظار التعليمات أكثر. بدا الفصل (أي) و(بي) هادئين ولم يتحدثوا بين بعضهم. اعتقد أنهم انتهوا من التخطيط في الحافلة، هاه؟

في الصيف. ولكن، كما خمنت بالفعل، هنالك اختبار خاص جديد قادم. مقارنة مع الجزيرة، رغم ذلك، ستكونون في ظروف معيشية أفضل بكثير.”

49

بعدما فعل كوينجي ذلك، بدأ الناس في بالاستيلاء على الأسرة. استسلم ايشيزاكي عن المجادلة مع كوينجي وأخذ سرير علوي مختلف. يبدو أن الجميع يرغب بالسرير العلوي،

2.2

“هذا صحيح. تعجبني خطة كانيدا-كن.” قال هيراتا. أما بالنسبة لـ كانزاكي، الذي كان حذرا أكثر، استمر بالتفكير مليا بفوائد تشكيل مجموعة من الفصول الأربعة.

اجتمع الفتيان من جميع السنوات داخل الصالة الرياضية. تجمع طلاب السنة الأولى الخجلين معا ينتظرون بصمت، وبعد فترة قصيرة، صعد معلم أحد السنوات الأكبر المسرح، والميكروفون بيده.

“قد تكون رئيس مجلس الطلبة، ولكن هذا لا يعني أنه يمكنك فعل ما تشاء. يجب أن تدرك أنك تتجاوز سلطتك.”

“أفترض أن الجميع يفهم محتويات الاختبار بعد الشرح في الحافلة.” قال لنا. “ستتناقش السنوات الدراسية فيما بينها وتشكل 6 مجموعات صغيرة. سيتم تشكيل المجموعات الكبيرة في 8:00 مساءا اليوم. هذا كل شيء. للتذكير، المدرسة لن تشارك في تشكيل هذه المجموعات، سواء إن كانت كبيرة أو صغيرة. ولكن ستتصرف المدرسة بشكل رسمي كوسيط.”

جدية؟”

حسنا إذن، أتساءل ما هي استراتيجيات الفصول الأخرى؟ لابد أن لديهم بعض الخطط جاهزة بالفعل، ولكن…. يجب أن نرى كيف سيسر الأمر.

93

كل سنة دراسية—الأولى، الثانية، الثالثة—ابتعدت عن بعضها البعض، وبدأت النقاش. كنت أشعر بالفضول عما يفعله الطلاب الأكبر، ولكن من الصعب معرفة التفاصيل من هنا.

“هل تتحدثين عن الانتقال الى أي فصل نريد إذا جمعنا حوالي 20 مليون نقطة؟ أو هل هذا عن حبل النجاة؟”

50

“هذا سيكون مثالي، ولكنني أشك أن هنالك ثلاث طلاب سيرغبون في الانضمام الى هذه المجموعات. من الطبيعي أن يكونوا حذرين.”

بينما كنت أحاول مراقبتهم، كان هنالك تحركات تحدث ضمن السنة الأولى بالفعل. كنت أعتقد أننا سنراقب بعضنا لوقت أطول، ولكن بدأ الفصل (أي) العمل على الفور، وشكل مجموعة واحدة كبيرة. حركة مثيرة للاهتمام، نظرا الى المأزق الذي نحن فيه.

89

كان هنالك 20 في الفصل (أي) السنة الأولى. 14 منهم شكل مجموعة واحدة، ومن ثم أعلنوا هذا الى الفصل (بي) وما تحت.

111

“كما يمكنكم الرؤية، نحن الفصل (أي) ننوي أن نشكل مجموعة واحدة هكذا. لدينا 14 شخص حاليا ونحن نحتاج الى شخص واحد من أجل استيفاء الشروط. نحن نبحث عن شخص للانضمام إلينا.”

“شروط خاصة؟”

الشخص الذي قال هذا كان طالب الفصل (أي) يدعى ماتوبا. رأيت كاتسراغي من بين 14 طالب في المجموعة، ولكن إذا كان ماتوبا القائد، هل هذا يعني أن كاتسراغي لم يكون الممثل أيضا؟ على أي حال، أوضح هذا أن استراتيجية الفصل (أي) كانت تشكيل مجموعة مؤلفة من أكبر عدد ممكن من طلابهم.

أشك أنه سيكون هنالك متطوعين كثر.

51

“كوينجي سيكون مشكلة أيضا.” أنا قلت.

“هاي، هاي! ماذا تفعلون بحق الجحيم أيها الحمقى الأنانيون؟ من الغير عادل إذا كنتم الوحيدين من يفعل شيء كهذا.” قال سادو، ونظر بغضب الى الفصل (أي).

“كيف يتم اختيار الممثل؟”

“هل هذا أناني؟ مجموعتنا مؤلفة من طلاب تمثل فصلين فقط. حتى إذا أخذنا المركز الأول، سيكون معدلنا قليل. أنا لا أعتقد أن هذا اقتراح جشع على الإطلاق.”

هنالك 80 فتى في السنة الأولى، 20 في كل فصل. إذا قسمناهم، هكذا ستبدو المجموعات:

“حـ-حسنا، أجل. ولكن ليس من العدل أن يكون هنالك 14 شخص منكم.”

“بالنسبة للنتائج، ستتحدد عبر اختبار شامل في أخر يوم من المخيم. محتويات هذا الاختبار المهم موضحة في الصفحة 7. ألقوا نظرة.”

“على العكس، هذا عادل جدا. بما أن الفصول الثالثة البقية يمكنها تشكيل ثلاث مجموعات من 15 شخص لكل واحدة، يمكنكم جميعا تشكيل مجموعات مشابهة لخاصتنا. أليس كذلك؟”

“من فضلك اختر مجموعة ناغومو-سينباي.”

“اه، اعتقد ذلك؟” قال سادو بدون أن يفهم جيدا. نظر الى هيراتا للمساعدة.

“من فضلك اصمت واستمع. تذكر، هذه المرة الوحيدة التي لديك.” وبخت شاباشيرا، ولكنها بدت لطيفة، بدلا من غاضبة. حك أكي رأسه بخجل واعتذر. لحق هذا لحظة قصيرة من الضحك.

“هذا صحيح، أجل.” قال هيراتا.

للتأكد، يجب أن أخاطر في الانتظار حتى يوم الاختبار.

“إذن لا معنى من هذه المناقشة. بالمناسبة، لقد اتفقنا أن

في الجهة المشرقة….. الجولات الأخيرة من الاختبارات سمحت لي بالتقرب من طلاب مثل أكيتو وكيسي.

طلاب الفصل (أي) الستة المتبقين سينضمون بسعادة الى أي مجموعة تشكلونها، بغض النظر عن أعضائها.” قال ماتوبا، يبتسم بفخر. والتفت الى كانزاكي وشيباتا ايضا.

19

52

كانت المقاعد مخصصة لكل طالب، مع أسمائنا مكتوبة عليها، كنت جالسا بجانب أكي كانجي. كنت أرغب في التقرب منه عندما دخلت هنا، ولكن لا تزال علاقتنا في مرحلة -فقط زملاء في الفصل-، ومن ثم انخفضت الفرص في التسكع معه كثيرا. بدلا من التكلم معي، زميله في المقعد، جثا على ركبتيه، والتفت للخلف، وكان يتحدث بصوت عالي مع سادو وياموتشي، الذين كانوا يجلسون بعيدا.

“ام…. حسنا، اعتقد أنها ليست صفقة سيئة على الإطلاق. ما رأيك، كانزاكي؟”

“ماذا ستكون المعركة؟” سأل هوريكيتا.

“اعتذر، ولكنني احتاج الى المزيد من الوقت للتفكير بإجابة.” قال كانزاكي.

“إذن هذا يعني أنه علينا مصادقة العدو؟” صرخ أكي. لم يكن مثل سؤال ولكن مثل شيء قاله بدون وعي.

“لا يمكنني تخيل أن طلاب الفصل (أي) سيذهبون الى حد تخريب الفصول الأخرى، ولكن اعتقد انه من الأفضل الحذر….”

بينما كنت أفكر بهذا، بدأ يصبح أكثر إشراقا. لقد خرجنا منه.

كان الفصل (أي) يضغط على الجميع من أجل اتخاذ القرار على الفور، ولكن لا يبدو أن كانزاكي متأثر بهذا.

106

ردا على مماطلته، أجاب ماتوبا بقوة، “لديك خمس دقائق. من فضلك اتخذ قرارك.”

لا يمكننا النهوض والسير بينما كانت الحافلة تتحرك، ولكن كانت الحافلة صغيرة كفاية لدرجة أن الجميع يمكنه سماعك إذا تحدثت، ويمكننا دائما استخدام هواتفنا للتواصل بشكل خاص مع شخص محدد.

“وقت محدد؟ لقد بدأنا للتو. يستطيع الفصل (أي) تقديم رأيه، ولكن ليس أمرا— لستم من يتخذ القرار النهائي هنا. فترة خمس دقائق أمر سخيف.”

71

على الرغم من أن الالتزام بخطة الفصل (أي) يسمح لكل فصل بتشكيل مجموعته الخاصة من 14 طالب، إلا أن هذا لن يكون عادلا بالنسبة للفصول الأخرى. إذا فكرت بالأمر، كان الفصل (أي) الفصل الوحيد الذي يمكنه تحمل تجاهل معدل مكافأة منخفض. لأنهم حاليا في المركز الأول وفي المقدمة في النقاط.

47

53

لا تبدو هذه كعطلة.

“اعتقد أنه لن يكون من العدل أن نقرر من تلقاء نفسنا.” قال ماتوبا. “ولكنك أسأت الفهم. نحن لا نقول أننا لن نتفاوض بعد نهاية الخمس دقائق. نحن فقط سنقدم شروطا خاصة

99

لكل شخص ضمن خمس دقائق هذه.”

40

“شروط خاصة؟”

وأخيرا، المضاعفة تتغير اعتمادا على أعداد الأشخاص في المجموعة الصغيرة. مجموعة مؤلفة من 10 أشخاص ستحصل على مكافئة عادية. مجموعة مؤلفة من 15 شخص ستحصل 1.5 ضعف المكافئة. وفي حالة خاصة كانت المجموعة

استمر ماتوبا بالسيطرة على المحادثة، وهذا لأن الفصول الأخرى لم تحدد ما تريده بعد. هذا يشبه ما يدعى هجوم استباقي.

بدا طلاب السنة الثالثة مصدومين من التلميح إلى أنه قد يقبل تحدي ناغومو.

“سيشكل الفصل (أي) مجموعة من 14 شخص، هذا يعني أننا نحتاج الى شخص واحد من فصل أخر. بغض النظر عن مكاسب هذه الخطة، هذا صحيح أننا ندفع بأنانية هذه الفكرة عليكم. ولذلك، فإن الشخص الذي سينضم الى مجموعتنا سيتلقى معاملة خاصة.” شرح ببلاغة.

“لم يتبقى الكثير من وقت حتى الوصول الى وجهتنا. أنتم أحرار في استخدام الوقت المتبقي كما تريدون. قبل أن نصل مباشرة، سأعيد جمع المنشورات. أيضا، استخدام الهواتف سيحظر لأسبوع. سأجمعهم بعد فترة قصيرة. غير هذا،

لابد أن أنهم فكروا بهذه الخطة في الحافلة.

“لقد سمعت أنه حدث شجار بينهم. ولكن لا دليل يثبت صحة هذا.”

“لن يتعرض الطالب الذي سينضم الى مجموعتنا الى أي خطر مهما يكن. سيكون كاتسراغي-كن ممثل مجموعتنا، وفي حال أحرزنا المركز الأخير، فأنه سيتحمل كامل المسؤولية. لم يأخذ أي أحد معه عبر قانون التضامن. طبعا هذا ينطبق طالما أن هذا الشخص لا يشكل عقبة على مجموعنا عن عمد أو

“لحسن الحظ، لا يبدو أن هنالك طلاب من الفصل (بي) أو (دي) يرغبون في الانضمام. لذلك أرغب أن اختار شخص من الفصل (سي) للانضمام الى مجموعة الفصل (أي). حتى إذا فازوا، سيستفيد فصلنا من هذا، وسيتجنب هذا الشخص الطرد. كيف يبدو هذا؟” قال هيراتا.

54

خطة خارقة ومتاحة له لأنه غني بالتحديد. شراء النقاط الخاصة من الطلاب الذين تخلوا عن الفصل (أي)، أو ممن كان متأكدا من فوزه، أو من الطلاب القريبين من التخرج…. لن أتفاجئ إذا اختار العديد الطلاب قبول صفقة مثل هذه مقابل مال مضمون.

يقوم بأذية أصدقائنا. إذا كانت درجتكم في الاختبار سيئة على الرغم من بذل جهدك، فلا بأس بهذا.”

107

إذن هذه الشروط الخاصة، هاه؟ “هل أنت جاد…؟”

كان لعرض الفصل (أي) مزاياه، كخطة دفاعية.

هنالك فوائد من هذا الاقتراح. جمع أعضاء ماهرين معا لتشكيل مجموعة مع معدل نقاط مرتفع قد يكون ضروري لتقدم فصل، ولكن هؤلاء الأشخاص الماهرين بالتحديد—الذي يشكلون قلب الفصل— من سيتحملون مخاطر هذه الخطة إذا سارت الأمور بشكل خاطئ. من وجهة نظر طالب عادي، الذي يخشى الطرد، اقتراح ماتوبا والمعاملة الخاصة ليست فكرة سيئة على الإطلاق. هذا سيضمن أمانهم حتى نهاية الاختبار الخاص.

بعد التأكد من أن جميع طلاب السنة الأولى قد انتهوا من تشكيل مجموعاتهم، قام بمناداتنا. “أنتم يا رفاق سريعون بشكل غير متوقع. اعتقدت أنكم ستستغرقون وقتا أطول.”

مع ذلك، لماذا لم يكن كاتسراغي من يقترح هذا؟ هل هذا يعني أنه خسر مكانته داخل الفصل؟

كما قال أكي، يبدو أن مخيمات المدرسية هذه تقام عادة في الصيف. مع ذلك، من الواضح أنه يمكن إقامتهم في أي وقت من العام.

“نحن ننوي أن نأخذ المركز الأول، والذي يعني أنه يوجد احتمال كبير أن هذا الشخص سيتم مكافأته بالنقاط الخاصة. أليس العديد منكم قلق حيال هذا الاختبار الخاص؟” سأل ماتوبا، ونظر حوله. من الواضح أن كلماته قد جذبت اهتمام الطلاب القلقين. “ولكن، إذا لم تقرروا في غضون خمس

كان هنالك صور واضحة لما يفترض أن يكون المخيم، من ضمنهم المساكن، والحمامات العمومية، كافتيريا، وهكذا.

55

“شيء مهم أخر. إذا تم طرد طالب، ففصل هذا الطالب سيتعرض لعقوبة تبعا لذلك. تفاصيل العقوبة ستتغير اعتمادا على كل اختبار. في حالة هذا الاختبار، سيتم خصم 100 نقطة من الفصل. إذا كان الفصل لا يملك النقاط الكافية

دقائق، إذن هذا العرض سيلغى. في حال تلقى فصلنا عقوبة، لن نتردد في توريط هذا الطالب معنا.”

“كما يقولون، الطائر المبكر يحصل على الدود.” قال ايشيزاكي. واستلقى وسخر من ياهيكو.

“اقتراح مثير للاهتمام. ولكن قيمة هذا العرض ستنخفض بشكل كبير بعد انقضاء الخمس دقائق. من سيرغب في الانضمام الى فريق لن يتردد في إسقاطك معهم.” قال كانزاكي.

الاختبار ببساطة عبر جمع المتفوقين أكاديميا في مكان واحد.

“أجل، هذا صحيح. من المجنون الذي سيفعل هذا؟” قال طالب الذي سحر بفكرة الشروط الخاصة.

ولكن مع ذلك……

“لا اهتم بما تعتقدون. ولكن هذه شروطنا.” قال ماتوبا، وأخذ خطوة للوراء. تحركت مجموعته معه، مشيرا الى نهاية النقاش.

فقط القليل من رفع يده. معظم زملائي بدو قلقين. التعاون كفصل كان أمر مهم، بالتأكيد، ولكن عندما يحين وقت الجد، يجب أن تملك وسيلة لحماية نفسك. تملك معظم الطلاب حوالي بين عشرات الألاف الى مئات الألاف نقطة خاصة. بالنظر الى هذا، لا عجب أن العديد يريد إبقاء هذه النقاط كتدبير وقائي.

“اعتقد انه من الأفضل تجاهلهم. بمجرد أن تنتهي الخمس دقائق، لن يرغب أي أحد في الانضمام الى مجموعتهم. وسيعودون.” قال كانزاكي.

لست متأكد من مدى جودة الطلاب الاخرون أيضا. شخصيا، كنت أريد تجنب دخول نفس المجموعة مع ايشيزاكي وألبرت، ولكن لا يمكنني فعل شيء في هذه المرحلة.

“اعتقد ذلك.” قال شيباتا. قالوا هذا، وبدأوا بالتحرك بعيدا بهدوء.

بجانب نفسي، أريد حماية كي، التي أصبحت حليف قوي، وهيراتا. وبالنظر الى تورطي مع مجلس الطلبة، يجب أن أتأكد من بقاء هوريكيتا أيضا. ومن ثم هنالك أصدقائي: كيسي، أكيتو، هاروكا، أيري. ليسوا أقصى أولوياتي، ولكن كصديق لهم، أنا بالتأكيد أمل عدم تعرضهم للطرد.

لا أرى كانيدا والأخرين في الفصل (دي) الجديد يقومون بأي حركات غريبة أيضا.

بجانب نفسي، أريد حماية كي، التي أصبحت حليف قوي، وهيراتا. وبالنظر الى تورطي مع مجلس الطلبة، يجب أن أتأكد من بقاء هوريكيتا أيضا. ومن ثم هنالك أصدقائي: كيسي، أكيتو، هاروكا، أيري. ليسوا أقصى أولوياتي، ولكن كصديق لهم، أنا بالتأكيد أمل عدم تعرضهم للطرد.

56

2.4

ولكن، هيراتا مع ذلك، يبدو الشخص الوحيد الذي كان يفكر بشكل مختلف حيال عرض الفصل (أي). اقترب من كيسي، وأكيتو، وأنا، وسألنا. “ما رأيكم؟” بصوت منخفض.

“اعتقد أنكم بدأتم تفهمون الأمور قليلا. سأنهي هذا مع أكثر معلومة مهمة—- وهي، نتائج هذا الاختبار الخاص.”

“حول خطتهم؟” أجاب كيسي، وتولى قيادة في المحادثة.

“اختيار مجموعاتكم مهم جدا. على مجموعات الست جميعها التعاون فيما بينها وتجاوز مخيم المدرسة كوحدة واحدة. مهما كان السبب، لا يمكنكم الانسحاب من مجموعاتكم في أي وقت، ولا يمكن تغيير الأعضاء. إذا كان يتعين على طالب الانسحاب بسبب المرض أو الإصابة، إذن لابد على

“أجل. مفاجئ كفاية، لا اعتقد أنها صفقة سيئة. من المهم أن ينجح جميع من الفصل (سي). لقد ترقينا للتو، ولا أريد أن يطرد أي أحد من زملائي. إذا تمكن طالب قلق حول هذا الاختبار من الانضمام الى مجموعة الفصل (أي)، فيجب أن يكون بخير.” قال هيراتا.

كان هنالك صور واضحة لما يفترض أن يكون المخيم، من ضمنهم المساكن، والحمامات العمومية، كافتيريا، وهكذا.

كان لعرض الفصل (أي) مزاياه، كخطة دفاعية.

“همم، دعنا نرى. أعتقد لأن أصدقائك خائفين من احتمال خسارتك، ولكن لا يمكن أن يكون هذا صحيح. فأنت متفوق على كل شخص قد قابلته، هوريكيتا-سينباي. أنت لا تخاف من الخسارة. أنت لا تفكر حتى أنه يمكنك أن تخسر.”

“بالطبع، هذا في حال التزام الفصل (أي) بوعده. إذا أحرزوا المركز الأخير، قد يستخدموا قانون التضامن من أجل طرد هذا الشخص معهم.” أضاف.

ابتلع أكي بصوت عالي عندما سمع نفسه يطرد كمثال.

مخاوف هيراتا منطقية. الاتفاقات الشفوية ملزمة بطبيعة الحال، ولكنها لن تكون جيدة في حال خيانة الفصل (أي) للاتفاق. إذا تظاهروا بالجهل، فستصبح الأمور معقدة. وأيضا، الاتفاق ساري طالما أنه لا يقوم بتخريب المجموعة عن عمد. إذا أحرز طالب درجة منخفضة، فسيكون من الصعب اثبات أن هذا عن عمد أم لا.

على الرغم من أن الالتزام بخطة الفصل (أي) يسمح لكل فصل بتشكيل مجموعته الخاصة من 14 طالب، إلا أن هذا لن يكون عادلا بالنسبة للفصول الأخرى. إذا فكرت بالأمر، كان الفصل (أي) الفصل الوحيد الذي يمكنه تحمل تجاهل معدل مكافأة منخفض. لأنهم حاليا في المركز الأول وفي المقدمة في النقاط.

57

48

مع ذلك، لا يمكننا القيام بالأمر كتابيا، إذ أنه لا يوجد هنالك أي ورق أو أقلام. ولا يستطيع المعلمون المساعدة، لذلك لا يمكننا طلب منهم أن يكونوا شاهدين على الاتفاق الشفوي.

“يبدو أنك تحظين بوقت ممتع.”

مع ذلك، لقد أثارت كلمات ماتوبا اهتمام جميع طلاب السنة الأولى. إذ انه لن يكسب أي شيء من التراجع عن كلمته. قد يكون من المقبول الوثوق بالفصل (أي).

“هذه مرونة من المدرسة فقط. لم يتوقعوا أن تشكيل المجموعات الصغيرة سينتهي بهذه السرعة. بما أن جميع السنوات قد انتهت، ألن يكون من الأفضل إذا تقدمنا الى الخطوة التالية؟”

“قد يكون من الممكن جعلهم يقومون بحماية شخص واحد.” أنا قلت، وانضممت الى محادثة هيراتا وكيسي.

“لا اعتراض هنا. ما هو رأي الفصل (سي)؟”

“اجل. إذا قررنا الآن، أتساءل ما سيكون قرار (بي) و(دي)…”

54

قد يتم رؤية قبول العرض على أنه انحياز الى جانب الفصل (أي)، الذي اختار نهجا ثقيلا. على الرغم من أن لدينا وقت قليل، إلا أن هيراتا يريد التفكير في الأمر حتى أخر ثانية. لقد مضى تقريبا ثلاث دقائق منذ اقتراح الفصل (أي) المفاجئ. لا نعلم ما إذا كانوا يعدون كل ثانية، ولكن يبدو أن ماتوبا والأخرين يقفون مسترخين.

 الرابع: 5000- نقطة خاصة.  الخامس: 10.000- نقطة خاصة. 3- نقطة فصل.  السادس: 20.000- نقطة خاصة. 5- نقطة فصل.

ربما لأنهم يتوقعون أن يرفع شخص ما يده. أو ربما يفكرون باستراتيجية أخرى. راقبناهم بحذر في الدقيقتين المتبقيتين، ننتظرهم ليقومون بحركتهم— على الرغم من أن هذا، بالطبع، يعتمد على قادة الفصل (بي) وما دون.

“هذا لن يكون سهلا.” “أفضل خطة هي وضعه مع مجموعة الفصل (دي).” “هذا سيكون جيدا، بالتأكيد، ولكن لن ينجح هذا.”

58

يبدو أن ايشيزاكي، وبقية طلاب الفصل (دي)، لا مانع لديهم بترك الاختيار لـ كيسي. ولم يكن لدى طلاب الفصل (أي) أي رأي محدد أيضا. ولم يقل طلاب الفصل (بي) أي شيء في البداية أيضا، ولكن بعد التفكير لمدة، طلب هذا:

“كانزاكي-شي. لدي اقتراح. هل تريد سماعه؟” قال كانيدا.

“هذا طبيعي بما أنك متعبة.” قلت. “اعتذر عن جعلك منزعجا.”

بدلا من الهمس، رفع صوته بكل جرأة لكي يتمكن الجميع من سماع صوته، كان يومئ لـ هيراتا للانضمام إليهم أيضا.

“توقف ايشيزاكي. إذا استمريت بهذا، ستكون الشخص الذي سيتم الذي سيتضرر من قانون التضامن.” قال هاشيموتو.

“اعتقد أن هذه فرصة يجب أن نغتنمها.” قال. “بسبب تشكيل الفصل (أي) مجموعة بهذه الطريقة، فكل ما سيحصلون عليه إذا فازوا هي نقاط مضاعفة تمثل فصلين فقط. والأكثر من هذا، يمكننا استخدام طلاب الفصل (أي) المتبقين كما يناسبنا. ويمكننا تشكيل المجموعات المتبقية من طلاب من جميع الفصول الأربعة، هذا يعني أنه إذا كان ترتيب المجموعة مرتفع، هذا سيرفع من احتمالات تقليص الفارق بين فصولنا والفصل (أي). صحيح؟”

شكل تسعتنا دائرة. تسعة قبضات. هذا يعني أنه ينقصنا شخص واحد.

“هذا إذا فقط إذا أحرزت ترتيبا أعلى منهم، رغم ذلك.”

“هذا بسيط. في المقابل، أريد الحصة الأكبر لمكافأة المركز الأول.”

لا أعرف ما هي الدرجات بالضبط، ولكن خلال مراوغة الورق، لقد دمر الفصل (أي) الفصل (بي). من ناحية المهارات الأكاديمية، قد ينتهي الأمر بشكل سيء.

شكل تسعتنا دائرة. تسعة قبضات. هذا يعني أنه ينقصنا شخص واحد.

“هنالك مخاطر بالتأكيد. ولكن، هذا لا يتعلق بالمهارات الأكاديمية فقط. ما رأيكم؟ أقول إنه يجب أن نحاول هزيمة الفصل (أي) هنا والآن.” قال كانيدا.

لهذا السبب كان يجعلونا نفعل أنشطة جماعية مع الطلاب الأكبر، هاه؟

بمعنى أخر، سيتعاون الفصل (بي) + (سي) + (دي) من أجل الإطاحة بالفصل (أي) هنا.

“…من المثير للشفقة أن أكون فخورا بأخذ مساحة صغيرة جدا.” تمتمت.

59

“لا. هذه القواعد.”

“السماح للفصل (أي) بتشكيل مجموعتهم الخاصة هو ثمن صغير، مقارنة مع مضاعفة النقاط للفصول الأربعة في مجموعة واحدة. وأيضا مع عرضهم بالمعاملة الخاصة، فسيكون الأمر بخير.”

“ليس لدينا أي اعتراض.” أجاب ماتوبا، على ما يبدو أنه يمثل طلاب السنة الأولى.

“هذا صحيح. تعجبني خطة كانيدا-كن.” قال هيراتا. أما بالنسبة لـ كانزاكي، الذي كان حذرا أكثر، استمر بالتفكير مليا بفوائد تشكيل مجموعة من الفصول الأربعة.

مجموعة الفصل (دي) كانت التالية. استشار كانيدا زملائه—- ببساطة قام أخبرهم بأي مجموعة يريد أن يختارها. لم يكن هنالك أي اعتراض، لذلك قام الاختيار بسرعة.

“ولكن من سينضم الى مجموعة الفصل (أي)؟” قال. “أشك أن هنالك أي طالب من الفصل (بي) سيرغب في الانضمام إليهم. ومن ضمنهم أنا.”

“لا اعتراض هنا.” قال كانيدا، وقبل العرض بدون أي اعتراض.

على الرغم من أن هذا الطالب سيتم حمايته من الطرد، إلا أن عليه قضاء أسبوع كامل في مجموعة مؤلفة من طلاب من الفصل (أي) فقط. يمكننا القول أن هذا لن يكون مريح كثيرا.

109

“دعنا نسأل الطلاب من الفصول (بي) و(دي). هل يرغب أي أحد في الذهاب؟” سأل هيراتا.

“هذا لن يكون سهلا.” “أفضل خطة هي وضعه مع مجموعة الفصل (دي).” “هذا سيكون جيدا، بالتأكيد، ولكن لن ينجح هذا.”

نظرنا الى بعضنا البعض. ولكن لم يرفع أي أحد يده.

كانت الفوائد كبيرة، ولكن السلبيات أيضا. مكافأة مضاعفة النقاط لممثل المجموعة كانت مغرية ومحيرة، ولكنها تأتي مع خطر التعرض للطرد. لا أحد يرغب في التطوع لهذا المنصب إلا أذا كان واثق من قدرات مجموعته. وأيضا لا أحد يريد أن تذهب غنيمة فوز الممثل الى فصل أخر.

“إذن أرغب في سؤال الفصل (سي). هل يرغب أي أحد في الذهاب؟” سأل هيراتا، ووجه السؤال على الفصل (سي) هذه المرة. ولكنه حصل على نفس الرد.

اعتقد أنه عليه اللجوء الى كي في النهاية، ولكن لا يمكنني اجبارها على مراقبة المجموعة بأكملها بنفسها.

60

الأمر شاق على طلاب السنة الثالثة أيضا. في حين أن وضعهم بالتأكيد مختلف عن السنة الثانية، إلا أنني سمعت ان الفصل (أي)، فصل شقيق هوريكيتا، لم يتنحى عن مقدمة مطلقا ولا يزال ينطلق بقوة.

على الأرجح أن البعض فد فكر في قبول العرض بسبب المعاملة الخاصة، ولكنهم قلقين من عيون الأخرين. بدون القول إنه سيقضي وقته خلف خطوط العدو لمدة أسبوع.

“عقوبة….؟ مستحيل.” “أجل. العقوبة هي الطرد.” هذا ليس مفاجئا.

“هذه رأيي فقط.” قال هيراتا. “ولكن اعتقد أن الفصل (أي) سيحافظ على كلمته.”

سيكون من الواضح أن مجموعة مثل هذه تريد الفوز بشدة. لا يمكنني تصور طلاب من فصول أخرى يرغبون في الانضمام إليهم. الى جانب ذلك، إذا احتلت المجموعة مركز سيء، الضرر الذي سيتلقاه الفصل سيكون كبيرا.

“كيف تعرف هذا؟”

دروسنا واختباراتنا ستكون في مواقع منفصلة. ولهذا لا يملك الفتيان أي فرصة في المشاركة في أي معركة على جانب الفتيات. ومع مصادرة هواتفنا، ساعة العشاء ستكون الفرصة الوحيدة التي لدينا للتواصل.

“لأنهم الفصل (أي)، اعتقد. وإذا أجبروا طالب من فصل منخفض على الطرد متجاهلين وعدهم، فلن يثق بهم أي أحد ولن يتعامل معهم أحد مجددا. لا نزال في الفصل الثالث من سنتنا الأولى. خسارة مصداقيتهم ستكون ضربة مؤلمة.”

“أنت تقول أشياء غريبة، أيها الفتى. إذا كنت لا تريد ذلك، إذن لا سبب لك للمشاركة. ألا توافق على هذا؟”

كانت كلمات هيراتا منطقية. إذا كانت هذه المعركة الحاسمة النهائية، قد يفعل الفصل (أي) هذا بدون الاهتمام بسمعتهم. ولكن لا يزال لديهم سنتان. إذا حافظوا على كلمتهم هنا، إذن يمكنهم الاستمرار في استخدام أساليب مشابهة في الاختبارات القادمة. ما كان يقصده هيراتا أنهم لن يفعلوا أي شيء متهور الآن.

“أنت تقول أشياء غريبة، أيها الفتى. إذا كنت لا تريد ذلك، إذن لا سبب لك للمشاركة. ألا توافق على هذا؟”

“هذا ليس مديحا، ولكن هذا هو الفصل (أي). درجاتهم أفضل منا. وأشك أنهم سيحرزون المركز الأخير أو ما دون المتوسط. لذلك اعتقد أن هذا أمن.”

“لا يمكنكم الاعتماد على الطلاب الأخرين لإنقاذكم، لأنه كل واحد منهم قد يجد نفسه في مشكلة في اللحظة التالية. الشخص الوحيد الذي يمكنه حمايتك هو أنت، نفسك.” قالت شاباشيرا. “الناس الذي تعمل بجد تكافئ. هذا واضح. بمجرد أن تدخلوا الى العالم الحقيقي، من المستحيل تقريبا أن تعثر على أشخاص سيشاركون بسعادة رواتبهم ومكافأتهم مع الأصدقاء.”

يستطيع أكي والأخرين فهم هذا الإغراء أيضا.

بمعنى أخر، ليس وكأن كانيدا كان يتجنب اختيار ناغومو— انه فقط قام باختيار حلفاء أقوياء ويمكن الاعتماد عليهم. أتساءل لماذا لم يشكل ناغومو مجموعة مؤلفة معظمها من طلاب الفصل (أي)، أشعر بالفضول حيال هذا. أنا أعلم أنه يتحكم بالسنة الثانية، ولكن جمع أعضاء من فصله الخاص معا يبدو خيارا أفضل.

61

“ولكن، رئيس مجلس الطلبة، هذا فقط يدل على أنه ليس لدي سبب حقيقي للمشاركة في حجرة-ورقة-مقص من أجل منصب الممثل. الآن بعد أن تم كشف خططي، يمكنني ببساطة القول إنني ليس لدي نية في تولي هذا المنصب.”

“لحسن الحظ، لا يبدو أن هنالك طلاب من الفصل (بي) أو (دي) يرغبون في الانضمام. لذلك أرغب أن اختار شخص من الفصل (سي) للانضمام الى مجموعة الفصل (أي). حتى إذا فازوا، سيستفيد فصلنا من هذا، وسيتجنب هذا الشخص الطرد. كيف يبدو هذا؟” قال هيراتا.

“أجل. أنا أعرف أن هنالك طلاب من السنة الثانية يخططون الى بيع نقاطهم لك، وأراهن أن هنالك عدد لا بأس به من طلاب السنة الثالثة أيضا. لقد جعلت الناس تلتزم بالصمت حيال الأمر، ولكن أكثر من بضعة طلاب من السنة الثانية يثقون بي كليا. حتى أن بعضهم طلب نصيحتي، وسألوني ما إذا كان يجب عليهم الأخذ بكلمتك. بالطبع، لقد قلت لا باس. الأمر لا يخلو من المخاطر، ولكن يبدو أنك غني للغاية.”

ونظر الى أكي وياموتشي بالتحديد، بدون شك يريد حماية الطلاب القلقين من قدراتهم. وقام من التأكد من حقيقة ما قاله ماتوبا أيضا.

“الآن هذا يترك هذه المجموعة.”

“حتى إذا أحرز هذا الطالب أقل من متوسط المجموعة، هل تعد أنك لن تعاقبهم؟” هو سأل ماتوبا.

106

“بالطبع. لا نطلب أي شيء من هذا الطالب. إذا التزم بالشروط التي حددتها سابقا، فأنا أعدك.”

“إذا كان الأمر كذلك، إذا من فضلك، أجعلني أدرك ذلك. ماذا

“اعتقد أنني سأفعلها.” تمتم أكي. بعد سماع هذا، قال ياموتشي نفس الشيء.

“أنا أقول إن هنالك العديد من الطرق لاستخدام النقاط الخاصة. وامتلاك نقاط ولو واحدة يمكن أن تساعدك في وقت الحاجة. التعاون ومساعدة بعضكم البعض لن يكون دائما الاختيار الصحيح، هل تفهمون؟ على سبيل المثال، دعنا نقل إن أكي ارتكب خطأ مما أدى الى طرده إلا إذا دفع مليون نقطة على الفور— ومنعت المدرسة نقل النقاط في هذه اللحظة. سيتوجب على أكي تقديم مليون نقطة بنفسه أو التعرض للطرد. ماذا إذن؟ إذا قسمتم نقاطكم بشكل متساوي، قد ينتهي الأمر بكم بفعل شيء لا يمكنكم التراجع عنه.”

“اعتقد أنني أرغب في التطوع أيضا.” أضاف البروفيسور، وبالتالي لدينا ثلاثة مرشحين.

ألتفت كوينجي وأخيرا—– ولكن لم يقل أي شيء حيال حجرة-ورقة-مقص. فقط عن شعره.

“من أجل العدل، ما رأيكم في تسوية هذا عبر حجرة-ورقة- مقص؟ الفائز سينضم الى المجموعة.” اقترح هيراتا.

91

فعلوا هذا، وخرج ياموتشي منتصرا، وأصبح الشخص المختار الذي سينضم الى مجموعة الفصل (أي). وهكذا تشكلت أول

في الواقع كان من المثير النظر على هذه. أشعر وكأنني أتصفح دليل سفر. مع ذلك، الاختبار الخاص، هذه الكلمات المهمة قد كبحت حماسنا.

62

على الرغم من أنه وحيدا، إلا أنه لا يبدو مغمورا بالوحدة أو ما شابه. بل على العكس كان يبدو وكأنه ينتظر بفخر في عزلته. بكلتا الحالتين، على أحد المجموعات المتبقية أن تأخذه معها.

مجموعة. أخبروا ماشيما-سينسي بهذا، وتركوا ست طلاب من الفصل (أي) خلفهم.

بما أن الرحلة كانت تستغرق ثلاث ساعات أو ما شابه، فقد أحضر الجميع بعض الأغراض الممتعة التي تعتبر مقبولة من قبل المدرسة. أخذوا الهواتف، ولكن أحضر الناس الكتب أيضا،

“والآن يمكننا تشكيل المجموعات المتبقية كما نريد. اعتقد أنه يمكننا نفعل كما اقترح الفصل (أي) وتشكيل ثلاث مجموعات من 14 شخص من نفس الفصل. ومثل الفصل (أي)، يمكننا أن نقسم على عدم استخدام قانون التضامن ضد الشخص من الفصل الأخر. ولكن، شخصيا، أفضل أن نفعل كما اقترحنا سابقا ونجمع الفصول الأربعة معا.”

“اعتقد أنه لن يكون من العدل أن نقرر من تلقاء نفسنا.” قال ماتوبا. “ولكنك أسأت الفهم. نحن لا نقول أننا لن نتفاوض بعد نهاية الخمس دقائق. نحن فقط سنقدم شروطا خاصة

“هذا صحيح. بما أننا سنقوم بخطة الفصل (أي)، اعتقد أننا يجب أن نتعاون.”

ربما يجب أن نكون ممتنين لهذه النصيحة…. ولكن سيجعل هذا توحيد الفصل أصعب. لا أشك أن كل شيء قالته كان حقيقي، لا يمكنني تخيل أن أي معلم في هذه المدرسة

“لا اعتراض هنا. ما هو رأي الفصل (سي)؟”

29

كانت خطة كانزاكي وكانيدا تهدف الى تحقيق أعلى نقطة مضاعفة.

“بما أن الفتيان لا يستطيعون تقديم المساعدة، اعتقد أنه يجب على الفتيات اختيار قائد الآن. هل يمكنك قبول المنصب، هوريكيتا-سان؟”

“إذا كنا نهدف للفوز، إذن هذا ما يجب علينا فعله. لا اعتراض لدي.”

“لا أهتم. أنا لا أفهم أي شيء على أي حال.” قال ايشيزاكي.

“مهلا لحظة، هيراتا. ألا بأس بهذا حقا؟ أنا لا أريد الانضمام الى مجموعة مع شخص مثل ايشيزاكي فيها.” قاطع سادو.

على الرغم من أننا في نفس المنشأة بشكل عام، إلا أن

ليس سادو فقط. كيسي والأخرون من الفصل (سي) يشعرون بالمثل، ويمكننا أيضا سماع الشكوات من بعض الطلاب من الفصل (بي) و(دي) أيضا. تشكيل مجموعة من

هذه المكافئات المضاعفة المحتملة هي كالآتي:

63

يبدو أننا متفقين على أن المناقشة لم تعد تحدد كيفية سير الأمور.

الفصول الأربع يضمن لك مضاعفة نقاط عالي، ولكن أيضا يثير النزاع. إذا اجتمع الطلاب الذين يتقاتلون دائما في مجموعة واحدة، قد يؤثر هذا على النتائج.

2.6

“أنا أفهم. لا أعتقد أن هذا شيء يمكننا فعله على الفور. ما قد يعمل مع الفصل (أي) قد لا يعمل معنا.”

بينما كنت أفكر بهذا، بدأ يصبح أكثر إشراقا. لقد خرجنا منه.

بالنظر الى مدى رضا طلاب الفصل (أي)، على الأرجح أنهم اتفقوا على تقاسم المكافئات بالتساوي بينهم. حتى أنهم ربما قد وعدوا بإعطاء حصة أكبر من المكافئات للطلاب الست للتعويض عن المخاطر التي سيواجهونها. يمكنهم القيام بهذه الخطة بالتحديد لأنهم الفصل (أي) وفي موقع آمن نسبيا.

109

“لماذا لا نشكل مجموعات افتراضية للآن؟ إذا اعترض أي أحد، يمكننا التوقف والبدء من جديد.”

“ماذا يجب أن نفعل إذا تم استخدام قانون التضامن على أحد ما؟”

“يبدو هذا جيدا. محاولة استفسار الأمور يضيع وقتنا الثمين ولن يوصلنا الى أي اتفاق، ولقد تحرك الفصل (أي) الى الخطوة التالية بالفعل.”

45

لن تأخذنا المجادلة الى أي مكان. لابد أن الطلاب الأخرون يتركون الأمور الى قادتهم، لأنه بالكاد يوجد هنالك أي أراء معارضة.

“لن يكون الامر عادلا بشكل كامل مطلقا. ففي النهاية الجميع لديه كمية مختلفة من المعلومات.”

“لا اعتراض هنا.” قال كانيدا، وقبل العرض بدون أي اعتراض.

كان الفصل (دي) أخر من تشكل، وفعلوا هذا ببطء شديد. على الأرجح لم أكن الشخص الوحيد الذي يراقبهم. طلاب بارزون مثل كانزاكي وشيباتا كانوا يراقبونهم، بالطبع،

64

خرجت الحافلة عن الطريق السريع وبدأت تسير في طريق جبلي ممهد. أتساءل لماذا رحلات المدرسة تحدث دائما في الطبيعة، مثل هذا الموقع أو المحيط.

بدأنا بتشكيل المجموعات بسلاسة وفعالية. على الرغم من أنه لم يتحدث أي أحد، إلا أنه لا يزال هنالك العديد من الطلاب لديهم نظرة مشككة على وجوههم.

لنفترض أن نسبة الذكور الى الاناث في الفصل لا تختلف بين السنوات. إذا كان هنالك 40 طالب في فصل واحد، ونسبة الذكور الى الإناث كانت 1:1— 20 ذكر و20 انثى— إذن هذا يعني، أن هنالك مجموع 80 ذكر في الفصول الأربعة في نفس السنة الدراسية. هذا يعني أن على كل مجموعة أن تتألف من أعضاء يتراوح عددهم بين 10-15، وست مجموعات. ولكن نظرا الى أن المخطط يشير الى العدد الطلاب الكلي أولا يعني أن هذه الأرقام ستتغير اعتمادا على عدد الأشخاص الذين تم طردهم عبر جميع السنوات.

ريون، وليس كانيدا، كان قائد الفصل (دي) الأصلي. والجميع هنا يدرك هذا. ولكن ريون لم يكن يشارك في مناقشة المجموعة أبدا. في الواقع، كان يقف بعيدا عن الجميع ولا يبدو حتى أنه يعير انتباها لما يحدث.

بالطبع، هنالك العديد بدون شك ممن ينظر الى خريجي ثانوية الرعاية المتقدمة في مكانة عالية. قضاء ثلاث سنوات طويلة شاقة في مدرسة تعتمد على الجدارة التي ترعاها الحكومة والتي لديها قيمها الخاصة. التخرج من هذه المدرسة لا يزال انجاز كبير.

الآن، بما أننا بدأنا الفصل الثالث بالفعل، أصبح خبر تنحيه عن القيادة أمر معروف منذ فترة مضت. ولكن لا يزال هنالك العديد من الطلاب الذين لا يعرفون التفاصيل خلف سقوطه يشكون في كون هذا بأكمله تمثيلية.

“على الأرجح أنكم أدركتم هذا بالفعل، ولكن توزيعكم الى

“أرغب في أن أسأل شيئا ما. هل أخبرك ريون أن تفعل هذا؟” سأل شيباتا سؤالا هيراتا وحتى كانزاكي لا يجرئ على طرحه.

” سيتم مضاعفة المكافئات، اعتمادا على عدد الفصول في المجموعة الصغيرة. ومن الممكن أيضا مضاعفتها اعتمادا على عدد الأشخاص في المجموعة الصغيرة. من فضلكم اهدئوا، رغم ذلك. هذه المضاعفات تتطبق فقط على المكافئات المكتسبة من إحراز المركز الأول، الثاني، الثالث. ولا تطبق على خصم النقاط للمركز الرابع وما دون.”

أزال كانيدا نظراته ومسح الغبار من على العدسات. “لا. هذه فكرتي. لا علاقة له بالأمر. وحتى إذا كنا نتعاون بالسر، الآن أنا من يتحدث معك. هل هنالك أي مشكلة في هذا؟”

“إذن لا معنى من هذه المناقشة. بالمناسبة، لقد اتفقنا أن

أصبح تعبيره غاضبا بعض الشيء. “أنا فقط كنت أريد التأكد. اعتذر إذا اهنتك.” اعتذر شيباتا.

هذا يعني أنه سيكون من الأفضل احراز نتيجة أعلى من ممثل مجموعتهم، حتى لو أعلى بنقطة، للهروب من قانون التضامن. وأيضا، من المهم عدم إثارة غضب الممثل.

“لم تفعل. الآن دعونا نكمل مناقشتنا. لا نملك الكثير من الوقت للدردشة.”

ولكن إذا كان هنالك طلاب يفكرون في الاستسلام بهذه الطريقة، اعتقد أن زملائه سيدركون هذا.

65

“كانزاكي-شي. لدي اقتراح. هل تريد سماعه؟” قال كانيدا.

تشكيل هذه المجموعات مهمة صعبة. سيتوجب على كل مجموعة العمل معا كفريق، بينما يحاول الأفراد تجنب الطرد ومساعدة فصولهم في نفس الوقت. قد يبدو الأمر سهلا، ولكنه ليس كذلك. عملية تشكيل المجموعة تتضمن تأمين أشخاص قادرين مع محاولة عدم اعاقتهم.

“اعتقدت أن المدرسة لا تمانع إذا قمنا باختيار ممثل لاحقا.”

يجب أن نتأكد من أن الطلاب الذين من المحتمل أن يعيقوا البقية أن ينتهوا في مجموعة شخص أخر. هيراتا، كانزاكي، وكانيدا اختاروا أخذ دور الممثل لمجموعاتهم، مما يترك مسألة المجموعات الصغيرة المتبقية على الرف للآن.

“إذن أرغب في سؤال الفصل (سي). هل يرغب أي أحد في الذهاب؟” سأل هيراتا، ووجه السؤال على الفصل (سي) هذه المرة. ولكنه حصل على نفس الرد.

توافد عدد كبير من المتطوعين من الفصل (سي) الى هيراتا. أن يكون زميل لك ممثل المجموعة يعني أنك على الأرجح في مأمن من خطر قانون التضامن، وعلاوة على ذلك هو شخص تعرفه جيدا. طريقة جيدة لتقليل التداخل من الفصول الأخرى.

“أعتقد أنني يجب أن أفعل ذلك.” قال كيسي، ورفع يده يائسا.

تجمع الناس بهذه الطريقة، وأظهر الفصل (بي) أفعال مشابهة. لقد حددوا أعضاء مجموعتهم بشكل أسرع مما يمكنني تخيله.

من الغير محتمل أن نعثر على شخص يرغب في التضحية بنفسه وأخذ معه طالب من الفصل العدو…. ما عدا، بالطبع، إذا كنا نتحدث عن شخص كان عالق في الفصل (دي) لسنوات وكان على وشك التعرض للطرد بكل الأحوال.

كان الفصل (دي) أخر من تشكل، وفعلوا هذا ببطء شديد. على الأرجح لم أكن الشخص الوحيد الذي يراقبهم. طلاب بارزون مثل كانزاكي وشيباتا كانوا يراقبونهم، بالطبع،

كان الأمر مشابه لاختبار الجزيرة المهجورة. كما في ذلك الاختبار، أنا حقا لا أملك أي خبرة في العيش خارجا في البرية هكذا. أشخاص مثل أكي، الذي كانوا فتى الكشافة، سيكون مفيدين هنا. وأيضا أشخاص مثل سادو ذو قوة جسدية.

66

“لا أشعر أنني أستطيع العيش مع أشخاص من فصول أخرى رغم ذلك.” اشتكى أكي.

والأخرين أيضا، جميعهم يشعرون بالفضول لمعرفة مكانة ريون كاكيرو في الفصل (دي) الآن.

“لا أهتم. أنا لا أفهم أي شيء على أي حال.” قال ايشيزاكي.

لا أحد يثق بالفصل (دي) مطلقا. وهذا أمر مفهوم، نظرا الى عدد المرات التي حاول ريون كاكيرو فيها ايقاعنا بالفخ.

لا يمكن أن تنزل نقاط الخاصة والفصل الى تحت الصفر، ولكن ستتراكم الخصومات حتى يتم أخذها من النقاط التي سيتم الحصول عليها في المستقبل. لم تقم المدرسة بشيء

“ماذا ستفعل، كيوتاكا؟” جاء كيسي وأكيتو وسألني.

“ستناقش الأمر مع أعضاء مجموعتك الصغيرة ومن ثم تختارون شخص ما. هذا كل شيء.”

“ماذا عنك؟” سألت، وأعدت السؤال لهم مع تعبير وجه مضطرب.

“هذا يعاكس غاية هذا الاختبار. كل هذا، على الأغلب، تمرين لاختبار وحدة مجموعتنا. استغلال نقاط الضعف في مجموعة خصمك ليس هدف هذا الاختبار، حتى لو اكتشفت واحدة بالصدفة.”

“أنا أفكر في البقاء مع كيسي. أنا أعني، أنا لست جيد في استخدام رأسي.”

دروسنا واختباراتنا ستكون في مواقع منفصلة. ولهذا لا يملك الفتيان أي فرصة في المشاركة في أي معركة على جانب الفتيات. ومع مصادرة هواتفنا، ساعة العشاء ستكون الفرصة الوحيدة التي لدينا للتواصل.

“مجموعة مؤلفة بشكل رئيسي من طلاب الفصل (سي) أمر جذاب. ولكن الأمر أنه، حسنا، بصراحة…. أنا لست راضيا عن طريقة هيراتا في التعامل مع الأمور.”

أيضا هنالك قانون التضامن، الذي صمم من أجل وضعك في طريق مسدود.

“ماذا تقصد؟” سأل أكيتو، لا يفهم ما يقصده كيسي.

ولكن، لم ينتهي شقيق هوريكيتا من كلامه.

“إن هيراتا يركز كثيرا على حماية زملائه، عوضا عن الفوز. هذا ليس سيئا، ولكنه لا يساعدنا في التقدم كفصل. وأيضا، اكي، اونيزوكا، سوتومورا يأملون بالانضمام الى مجموعة هيراتا. بالطبع، يعتمد أدائهم على طبيعية الاختبارات القادمة. قد يحققون نتائج أعلى مني حتى. ولكن لا أعتقد أن هذا سيحدث هنا نظرا الى طبيعة الاختبار.”

“أنا أفكر في البقاء مع كيسي. أنا أعني، أنا لست جيد في استخدام رأسي.”

67

111

“حسنا، هذا صحيح….”

على الرغم من أن مجموعة ناغومو كانت معظمها مؤلفة من طلاب الفصل (سي) و(دي)، اعتقد أن تواجد رئيس المجلس يرفع من مستوى المجموعة. بعد سماع طلب طلاب الفصل (بي)، اختار كيسي مجموعة ناغومو.

“الفصل (أي) ليس أحمق. حتى إذا عطلهم ياموتشي، أشك أن مجموعة هيراتا ستفوز ضدهم. كل ما يمكننا تحقيقه حسب خطته هو تجنب الخروج عبر قانون التضامن. وبسبب هذا، أعتقد أنني أفضل أكون من القلة في مجموعة أخرى. يجب أن نهدف الى الفوز، باستخدام قليل من النخبة.”

“الآن، الاختبار الخاص الذي أنتم طلاب الفصل (دي) سـ—”

“إذا انخفض هذا الأمر برمته إلى متوسط الدرجات، فهذا نهج قوي، على ما أعتقد.”

الاختبار ببساطة عبر جمع المتفوقين أكاديميا في مكان واحد.

هنالك 80 فتى في السنة الأولى، 20 في كل فصل. إذا قسمناهم، هكذا ستبدو المجموعات:

كانت الكافيتريا واسعة، لدرجة أن لديها سلالم الى الطابق الثاني الذي يطل على الأول. مما يمكنني رؤيته، يستطيع هذا المكان احتواء ما يقارب 500 شخص. وكان حاليا ممتلئا.

المجموعة (أي) (A, 1C 14) = 15 شخص المجموعة (بي) (B, 1 A, 1 C, 1 D 12) = 15 شخص المجموعة (سي) (C, 1 A, 1 B, 1D 12) = 15 شخص المجموعة (دي) (D, 1 A, 1 C, 1 B 12) = 15 شخص

“سأفعل ما أشاء متى ما أشاء. إذا كنت لا أريد أن أفعل شيئا، فلن افعله بكل تأكيد. هذا يعني أنني لن أقوم بواجبات الممثل. لا يهم من يسعى الى استشاري، لن يتزعزع تصميمي. حتى أنني قد أقوم بمقاطعة الاختبار. حتى إذا أدى ذلك الى انخفاض درجاتنا تحت المتوسط، أو الى طرد شخص ما. حسنا؟”

ومن يتبقى 20 شخص (ثلاث من الفصل (أي)، ست من (بي)، خمسة من (سي)، ستة من (دي))، اعتقد انه سيتوجب عليهم تشكيل مجموعتان إضافيتان. ولكن، على الرغم من أن معظم الطلاب يقومون بما يطلب منهم قادتهم، إلا أن البعض لا يميل الى التعاون. أحد هؤلاء الطلبة كان بدون شك ريون

ولكن هذا كوينجي. المنطق العام لا ينطبق عليه. تجاهل ايشيزاكي وبدأ بالاسترخاء، خلال لحظات، كما لو أنه في غرفته الخاصة.

68

“ماذا عنك؟” سألت، وأعدت السؤال لهم مع تعبير وجه مضطرب.

كاكيرو من الفصل (دي)، الذي كان يتجنب التواصل مع أي أحد، يقف وحيدا وكأنه ليس لديه رغبة في المشاركة في هذا الاختبار من المقام الأول.

“أنا أيضا أرغب في تجنب ريون.” قال كيسي.

على الرغم من أنه وحيدا، إلا أنه لا يبدو مغمورا بالوحدة أو ما شابه. بل على العكس كان يبدو وكأنه ينتظر بفخر في عزلته. بكلتا الحالتين، على أحد المجموعات المتبقية أن تأخذه معها.

“كانزاكي-شي. لدي اقتراح. هل تريد سماعه؟” قال كانيدا.

يمكنني تخيل طالب واحد يستطيع القيام بهذا في موقف حيث حتى ايشيزاكي، زميل ريون، لن يفعل ذلك.

على الرغم من أننا في نفس المنشأة بشكل عام، إلا أن

“ريون-كن. هل ترغب في الانضمام الى فريقنا؟”

113

بالطبع، كان هذا هيراتا.

“إذن، كيف سنفعل هذا؟ هل يجب أن نقوم بنظام السحب؟ شخص واحد من كل مجموعة صغيرة من السنة الأولى يلعب حجرة-ورقة-مقص ضد الأخرين. ومنه تحدد النتيجة الترتيب الاختيار. واعتمادا على هذا الترتيب، يمكنهم اختيار أي مجموعة صغيرة يريدونها من السنة الثانية أو الثالثة، وهكذا سنحصل على مجموعات كبيرة. عملية سريعة وعادلة.”

يمكنني أن أفهم لماذا شخص مثل ريون، الذي تقاعد في منتصف المنافسة بين الفصول، سيجد اختبار حيث التعاون الزامي مزعج. مع ذلك، لا اعتقد أنه سيعارض رغبة المدرسة أيضا.

أصبح تعبيره غاضبا بعض الشيء. “أنا فقط كنت أريد التأكد. اعتذر إذا اهنتك.” اعتذر شيباتا.

“مهلا، هيراتا! ضم ريون معنا؟ هذا ليس مضحكا!”

بدأنا بتشكيل المجموعات بسلاسة وفعالية. على الرغم من أنه لم يتحدث أي أحد، إلا أنه لا يزال هنالك العديد من الطلاب لديهم نظرة مشككة على وجوههم.

جميع من في مجموعة هيراتا عارض. من يرغب في العمل بجانب قنبلة موقوتة؟

الجو جيد. وعادة في مواقع وفيرة الخضرة، مثل الجبال. يتم إجراء أنشطة جماعية بهدف تعزيز الصحة الجسدية. يمكن أيضا الإشارة إليها كمنشأة تعليمية.”

69

الزازين. ومن ثم العشاء، الاستحمام، والذهاب الى السرير. مختلف تماما عن طريقة عيشنا حتى الآن.

كان ريون العنصر الوحيد الغير ضروري في الاستراتيجية الصعود الى الفصل (أي). ويفهم الطلاب ذلك—- ولكن في نفس الوقت، هنالك شكوك تتزايد داخلهم.

“هل أنت متأكد؟ إذا شرحت الأمر، إذن ستصبح خطتك عديمة الفائدة. لا. سأجعلها تصبح عديمة الفائدة. هل تفهم؟”

شكوك، حيال سيناريو حيث أنهم يتخرجون من فصل ما غير (أي).

على ما يبدو أن ناغومو ليس مستعدا لقبول هذا. “أنت لا تهتم بالفصل (أي)، هاه؟ هذه كذبة أيضا.”

الفشل في التخرج من الفصل (أي) عدم الاستفادة من ضمان هذه المدرسة الذي يصعب تصديقه في الدخول الى أي مؤسسة أو مهنة تريدها. ما الغاية حتى من التخرج إذا لم

92

يكن ذلك من الفصل (أي)؟

“هذا صحيح، أجل.” قال هيراتا.

هذا السؤال يطارد جميع من في هذه المدرسة. هذا يشابه الشعور عندما تسمع أخبار جيدة وأخبار سيئة في نفس الوقت. بدون الفصل (أي)، سيتم اعتبارك دون المستوى. قد ترفض الجامعات أو أماكن العمل الاعتراف أو توظيف من لا يملك ما يتطلبه الأمر.

نظرنا الى بعضنا البعض. ولكن لم يرفع أي أحد يده.

بالطبع، هنالك العديد بدون شك ممن ينظر الى خريجي ثانوية الرعاية المتقدمة في مكانة عالية. قضاء ثلاث سنوات طويلة شاقة في مدرسة تعتمد على الجدارة التي ترعاها الحكومة والتي لديها قيمها الخاصة. التخرج من هذه المدرسة لا يزال انجاز كبير.

وأخيرا، وصلنا الى ما يبدو أنه الصالة الرياضية. نظر إلينا الطلاب من الفصل (أي) والفصل (بي)، الذين قد وصلوا بالفعل. ظهر طلاب الفصل (دي) بعدنا مباشرة، لذلك اعتقد أن طلاب السنة الثانية والثالثة كانوا على الأرجح في طريقهم.

70

المشاكل معهم. الى جانب ذلك، السينباي الذين قمت باختيارهم ليسوا سيئين.” أجاب هيراتا، وأومئ بثقة واضحة.

أما بالنسبة لطلاب السنة الثانية، ناغومو في قمة الفصل (أي) بالفعل، متقدم بشكل كبير عن الفصل (بي) وما دون. مع بقاء سنة فقط، لا تزال تملك الفصول الأخرى فرصة في قلب الأمور، ولكن هذا سيكون معركة شاقة.

“ما هذا بحق الجحيم؟ من سيرغب في أن يصبح ممثل المجموعة وهو يعلم أنه قد يتم طرده؟”

الأمر شاق على طلاب السنة الثالثة أيضا. في حين أن وضعهم بالتأكيد مختلف عن السنة الثانية، إلا أنني سمعت ان الفصل (أي)، فصل شقيق هوريكيتا، لم يتنحى عن مقدمة مطلقا ولا يزال ينطلق بقوة.

60

في هذه المرحلة، بالكاد لدى الفصل (دي) في السنة الثانية والثالثة فرصة في العودة بأي شكل من الأشكال، باستثناء معجزة ما…. ربما إذا كان الأمر مشابها لأحد عروض المسابقات حيث يمكنك الصعود الى المركز الأول ببساطة عبر الإجابة على السؤال النهائي الحاسم بشكل صحيح. ولكنني أشك في حدوث هذا هنا.

“ااااه (تنهد).”

بغض النظر عن طلاب السنة الأولى الذين لم يفهموا القليل من الصورة الأكبر، اعتقد أن الجميع خائف من الطرد. لا يمكنني تصور جامعة أو صاحب عمل يرحب بطالب تعرض للطرد بأذرع مفتوحة.

على الأرجح أن البعض فد فكر في قبول العرض بسبب المعاملة الخاصة، ولكنهم قلقين من عيون الأخرين. بدون القول إنه سيقضي وقته خلف خطوط العدو لمدة أسبوع.

النظام المطبق في هذا الاختبار، مثل قانون التضامن، كان قانون رادع. كان قانون لضمان عدم طرد طلاب الذين أخذوا

توقفت شاباشيرا. ابتسم زملائي مع لمسة من الفخر، وبعد هذا على الفور، اخفضت رأسها معتذرة.

71

كانت الكافيتريا واسعة، لدرجة أن لديها سلالم الى الطابق الثاني الذي يطل على الأول. مما يمكنني رؤيته، يستطيع هذا المكان احتواء ما يقارب 500 شخص. وكان حاليا ممتلئا.

منصب الممثل بالقوة. مع ذلك، من المهم توخي الحذر. قد يكون هنالك طالب لا يمانع التعرض للطرد، وفي حال تعرض ممثل المجموعة للطرد، على الأرجح أنه لن يتردد في أخذ شخص أخر معه.

“أرغب في أن أسأل شيئا ما. هل أخبرك ريون أن تفعل هذا؟” سأل شيباتا سؤالا هيراتا وحتى كانزاكي لا يجرئ على طرحه.

هذا يعني أنه سيكون من الأفضل احراز نتيجة أعلى من ممثل مجموعتهم، حتى لو أعلى بنقطة، للهروب من قانون التضامن. وأيضا، من المهم عدم إثارة غضب الممثل.

لا أعتقد أن الناس ستقاوم الفكرة، ولكن مجددا، جميعهم يفهمون أن هنالك خطر في أخذ ريون.

“اوه، هو، ألست رائعا هيراتا، تريد أن تضمني. ولكن لا يبدو أن أصدقائك موافقين على هذا.” قال ريون.

80

هذا صحيح. لن يوافقوا، ولن تتشكل المجموعة إلا إذا تمكن هيراتا من اقناعهم.

حاولت تقديم بعض التشجيع. أنا متأكد من أن هوريكيتا لديها الكثير تريد قوله في المقابل، ولكنني لا أريد الاستماع. أغلقت المحادثة وتفقدت محادثة أخرى، مجموعة أيانوكوجي (سميت باسمي، وليس كوسيلة للتباهي.)

“هاي، كيسي. أليس الانضمام الى طاقم النخبة أمر محفوفا بالمخاطر؟” تمتم أكيتو، ونظر الى الأعضاء المتبقين.

“هل تعتقدين أنه قد يتم طرد شخص ما؟”

“أجل، ربما أكثر مما اعتقدت.” تنهد كيسي.

“أنا لست مناسبا لهذا….” تمتمت، وتركت أفكاري الصريحة تخرج.

بجانبي، تبقى خمس طلاب من الفصل (سي) وهم كيسي، أكيتو، البروفيسور، اونيزوكا، وكوينجي. أراد البروفيسور وانيزوكا الانضمام الى مجموعة هيراتا، ولكن المجموعة امتلأت. أما بالنسبة لـ كوينجي، كان يقوم بأشياء الخاصة، إذا صح الكلام. لم يشارك في أي نقاش.

67

72

بعد التأكد من أن الجميع حصل على المنشورات، أكملت شاباشيرا حديثها.

يمكننا القول إننا نرغب في أن يبقى هؤلاء الخمسة مع بعضهم البعض، ولكن عندها سيكون لدينا مجموعتان من 10 متبقيتان، وهذا يعني أن بقية الفصول لن تكون قادرة على فعل المثل. علاوة على ذلك، بما أنه لم يتقدم أي طالب من أجل أخذ دور الممثل، أصبحت تحركات الطلاب جامدة، وكأن الوقت قد توقف.

“سيشكل الفصل (أي) مجموعة من 14 شخص، هذا يعني أننا نحتاج الى شخص واحد من فصل أخر. بغض النظر عن مكاسب هذه الخطة، هذا صحيح أننا ندفع بأنانية هذه الفكرة عليكم. ولذلك، فإن الشخص الذي سينضم الى مجموعتنا سيتلقى معاملة خاصة.” شرح ببلاغة.

“طالما أنني لست في مجموعة مع ريون، أنا بخير.” قال طالب من الفصل (بي).

مع ذلك، لاحظت تناقضا في كلمات كوينجي. على الأرجح أن ايشيزاكي والأخرين لن يلاحظوا الأمر، لأنه لم يكن هنالك أكاذيب فيما كان يقوله كوينجي ويفعله. وهذا يعني أنه إذا كان هذا التناقض متعمدا، إذن…..

“أنا أيضا أرغب في تجنب ريون.” قال كيسي.

“إن هيراتا يركز كثيرا على حماية زملائه، عوضا عن الفوز. هذا ليس سيئا، ولكنه لا يساعدنا في التقدم كفصل. وأيضا، اكي، اونيزوكا، سوتومورا يأملون بالانضمام الى مجموعة هيراتا. بالطبع، يعتمد أدائهم على طبيعية الاختبارات القادمة. قد يحققون نتائج أعلى مني حتى. ولكن لا أعتقد أن هذا سيحدث هنا نظرا الى طبيعة الاختبار.”

لا أحد يرغب في أن يكون مع ريون، ربما لأنهم لا يعرفون ما قد يقوم به تاليا. حتى حلفائه القدامى، مثل ايشيزاكي، ابتعدوا عنه. قد تقوم شينا هيوري بدعم ريون، ولكنها ليست هنا.

“إذا حدث ذلك، إذن سنساعد بضعنا البعض.” قالت اشينوس بلطف.

“هذا لن يكون سهلا.” “أفضل خطة هي وضعه مع مجموعة الفصل (دي).” “هذا سيكون جيدا، بالتأكيد، ولكن لن ينجح هذا.”

108

“لقد سمعت أنه حدث شجار بينهم. ولكن لا دليل يثبت صحة هذا.”

ربما لأنهم يتوقعون أن يرفع شخص ما يده. أو ربما يفكرون باستراتيجية أخرى. راقبناهم بحذر في الدقيقتين المتبقيتين، ننتظرهم ليقومون بحركتهم— على الرغم من أن هذا، بالطبع، يعتمد على قادة الفصل (بي) وما دون.

73

سيتم توزيع المكافآت المذكورة أعلاه الى كل فرد.

من المنطقي أن كانزاكي— لا، جميعنا— يشك حيال هذا. اعتقد أنهم يرون أن هذا كله متعمد من الفصل (دي) في مقاطعة ريون على أمل أن يقوم بأذية شخص أخر.

“عندما يتم مناداة أسمائكم، سلموا هواتفكم وأخرجوا من الحافلة. أيانوكوجي. أكي. —–”

“كانزاكي-كن.” قال هيراتا. “إذا كان ريون-كن حقا في مشكلة، اعتقد أنه يجب علينا أن نفعل شيء حيال ذلك.”

“لا أشعر أنني أستطيع العيش مع أشخاص من فصول أخرى رغم ذلك.” اشتكى أكي.

“بـ -شيء- هل تقصد أنه على الفصل (بي) و(سي) مساعدته. هل هذا ما تقصد؟”

بغض النظر عن طلاب السنة الأولى الذين لم يفهموا القليل من الصورة الأكبر، اعتقد أن الجميع خائف من الطرد. لا يمكنني تصور جامعة أو صاحب عمل يرحب بطالب تعرض للطرد بأذرع مفتوحة.

“أجل.”

“من أجل العدل، ما رأيكم في تسوية هذا عبر حجرة-ورقة- مقص؟ الفائز سينضم الى المجموعة.” اقترح هيراتا.

“حتى إذا ساعد هذا الفصل (دي)، قد يتضرر كلا الفصلان بسبب هذا. إذا قارنت المخاطر، فهذه ليست فكرة جيدة.”

99

كانزاكي محق. إذا كان يعني ضم ريون تحمل الخطر، إذا يجب على فصله تحمل هذا الخطر. قد لا يعجب هذا كانيدا وايشيزاكي، ولكن ليس لديهم حق في دفع ريون الى فصل أخر، وأيضا لا حاجة لنا الى تحمل مشاكلهم.

خطة خارقة ومتاحة له لأنه غني بالتحديد. شراء النقاط الخاصة من الطلاب الذين تخلوا عن الفصل (أي)، أو ممن كان متأكدا من فوزه، أو من الطلاب القريبين من التخرج…. لن أتفاجئ إذا اختار العديد الطلاب قبول صفقة مثل هذه مقابل مال مضمون.

إذا كنا سننافس كأزواج، اعتقد أن هيراتا سيشارك مع ريون بلمح البصر. ولكن هذا اختبار مجموعات. لن تكون النية الحسنة لشخص ما ذو فائدة هنا، والدليل الصمت الذي تبع ذلك.

“أنا حقا اعتقد أن هذا سيكون مثيرا للاهتمام. ولكن إذا كنت مصرا…. ماذا عن المجموعة التي تحرز أعلى متوسط درجات؟ أمر بسيط وسهل الفهم.”

74

“يجب أن نناقش هذا بيننا.”

يبدو أن تشكيل المجموعات سيأخذ وقت أطول من المتوقع. إن جنون الشك والاضطهاد الصادر من المجموعات الثلاث التي تشكلت على الفور بدون أخذ ريون بالحسبان لم يساعد.

95

75

“اعتذر، ولكنني احتاج الى المزيد من الوقت للتفكير بإجابة.” قال كانزاكي.

2.3

“ألن نقرر هذا الليلة، ناغومو-سينباي؟”

“اسمحوا لي باقتراح شيء ما. المشكلة الآن هي ريون. نحن نتقاتل حيال أي مجموعة سنضع فيها ريون، صحيح؟ في هذه الحالة، أرغب في أن أشغل دور ممثل المجموعة مقابل أخذ ريون.” قال أكيتو، الذي كان يراقب بحذر الوضع بجانبي.

100

بالطبع، هذا التصريح أثار الشبهات نحوه. “ما الذي تخطط له؟”

“ولكن من سينضم الى مجموعة الفصل (أي)؟” قال. “أشك أن هنالك أي طالب من الفصل (بي) سيرغب في الانضمام إليهم. ومن ضمنهم أنا.”

“هذا بسيط. في المقابل، أريد الحصة الأكبر لمكافأة المركز الأول.”

المبادرة

لا أعتقد أن الناس ستقاوم الفكرة، ولكن مجددا، جميعهم يفهمون أن هنالك خطر في أخذ ريون.

100

ولكن الأمر، حسنا… لم أتخيل هذا أبدا.

“هل أنت متأكد؟ إذا شرحت الأمر، إذن ستصبح خطتك عديمة الفائدة. لا. سأجعلها تصبح عديمة الفائدة. هل تفهم؟”

أن أكيتو سيتصرف بنية الحصول على مكافأة. ولكن أعتقد أنه حاول التفكير في أي سبب لأخذ ريون، بما أن لا أحد يرغب في فعل ذلك.

وأخيرا حان وقت الطعام. هذه كانت أول مرة نرى فيها الفتيات منذ أن نزلنا الحافلة.

“ماذا تقول بالضبط؟ أنت لا تخطط الى استخدام قانون التضامن من أجل أخذ شخص ما أخر معك، أليس كذلك؟”

“هذه نهاية التفسير. سأفتح الآن المجال للأسئلة.”

76

“أنا أرى.”

“إلا إذا حاول شخص ما بشكل واضح إعاقتي، فلن أفعل ذلك. والقواعد تقول إنه لا يمكنني ذلك، على أي حال.”

“حتى إذا أحرز هذا الطالب أقل من متوسط المجموعة، هل تعد أنك لن تعاقبهم؟” هو سأل ماتوبا.

صمت أعضاء المجموعات الافتراضية بعد سماع حجة أكيتو الجيدة.

على الرغم من أن هذا الطالب سيتم حمايته من الطرد، إلا أن عليه قضاء أسبوع كامل في مجموعة مؤلفة من طلاب من الفصل (أي) فقط. يمكننا القول أن هذا لن يكون مريح كثيرا.

وهكذا، بعد مواجهة بعض العوائق في الطريق، تمكن طلاب السنة الأولى وأخيرا من تشكيل ست مجموعات.

“ما-ماذا سنكسب؟” سأل ياموتشي، غير قادر على الحساب بنفسه. ازدادت شدة تنفسه.

وهذا يتضمن مجموعتي، والتي كانت مؤلفة من: الفصل (سي)، لدينا كوينجي، كيسي، أنا. ثلاث أشخاص. الفصل (بي)، لدينا سوميدا، مورياما، توكيتو. ثلاث أشخاص. الفصل (أي)، لدينا ياهيكو وهاشيموتو. شخصان. الفصل (دي)، لدينا ايشيزاكي وألبرت. شخصان. عشر أشخاص بالمجمل.

اختارت مجموعة ماتوبا، مجموعة السنة الثالثة التي تحوي هوريكيتا مانابو بدون أي تردد. تاليا، قيم هيراتا بحذر كل واحدة من 11 مجموعة. وفي النهاية، لم يختر ناغومو او هوريكيتا ولكن اختار مجموعة من السنة الثالثة التي لم تكن تحوي أي شخص أعرفه.

من الواضح أن مجموعتنا كانت مميزة عن الأخرى. كانت تحوي طلاب من الفصول الأخرى أكثر من البقية. ولكن اعتقد أن مجموعة أكيتو ليست مختلفة كثيرا. مع ذلك، لا نزال نحتاج الى ممثل. ولا يبدو أن أحد منا لديه مهارات قيادية جيدة، ولم يتقدم أي أحد للتطوع. بدون أن يتقدم أي أحد ويأخذ زمام الأمور ويقودنا، جلسنا بدون أن نعرف ما نقوله.

“حسنا مهما يكن. على الأرجح انه لا يملك الجرأة في الحصول على درجة صغر أو ما شابه. فليكن الممثل.”

77

على الأرجح أنه لم يتمكن من كبح نفسه أكثر. ولكن لابد أن كلماته قد أثارت شيء ما في رأسه، لأنه ابتهج.

على أي حال، على الأقل يجب أن نبلغ المدرسة على نجاحنا في تشكيل مجموعتنا. يمكننا اختيار الممثل لاحقا. لذلك عشرتنا —المجموعة رقم 6— ذهبنا الى مكتب المدرسة للإبلاغ عن مجموعتنا.

في الجهة المشرقة….. الجولات الأخيرة من الاختبارات سمحت لي بالتقرب من طلاب مثل أكيتو وكيسي.

“على الرغم من أننا تمكنا من تجنب أخذ ريون، إلا أنني لا أزال قلقا حول الحصول على متوسط درجة جيدة.” قال كيسي بقلق.

هذا يعني أنه سيكون من الأفضل احراز نتيجة أعلى من ممثل مجموعتهم، حتى لو أعلى بنقطة، للهروب من قانون التضامن. وأيضا، من المهم عدم إثارة غضب الممثل.

لست متأكد من مدى جودة الطلاب الاخرون أيضا. شخصيا، كنت أريد تجنب دخول نفس المجموعة مع ايشيزاكي وألبرت، ولكن لا يمكنني فعل شيء في هذه المرحلة.

“ليس من السهل مقابلة شخص ما بدون الهاتف.”

كان ايشيزاكي يرفض النظر الى عيني، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن شخص أخر سيلاحظ شيء غريب.

“لحسن الحظ.” أكمل كوينجي. “قبل أن ألتحق هنا، نشرت صورتي وملفي التعريفي على موقع الشركة، وأثبت أنني التالي في الخط لمنصب الرئاسة. لدي عشرات الملايين ين

“كوينجي سيكون مشكلة أيضا.” أنا قلت.

على الأرجح أن البعض فد فكر في قبول العرض بسبب المعاملة الخاصة، ولكنهم قلقين من عيون الأخرين. بدون القول إنه سيقضي وقته خلف خطوط العدو لمدة أسبوع.

إذا كان كوينجي سيأخذ الأمر على محمل الجد، فسيكون لا يقهر. مهاراته الرياضية والأكاديمية مدهشة. ولكن المشكلة تكمن في -أخذ الأمر على محمل الجد-.

72

“أنا أعني، أنه كوينجي، ولكن لا أعتقد أنه سيفعل أي شيء يجعلنا نتعرض للعقوبة، صحيح؟ إذا فعل ذلك، ربما سينتهي أمرنا.”

“نحن ننوي أن نأخذ المركز الأول، والذي يعني أنه يوجد احتمال كبير أن هذا الشخص سيتم مكافأته بالنقاط الخاصة. أليس العديد منكم قلق حيال هذا الاختبار الخاص؟” سأل ماتوبا، ونظر حوله. من الواضح أن كلماته قد جذبت اهتمام الطلاب القلقين. “ولكن، إذا لم تقرروا في غضون خمس

78

نظرا الى أننا عرفنا طبيعة الاستثنائية لهذا الاختبار الذي سيفصل الفتيان والفتيات، لابد أنها افترضت أنني سأتصل بها.

لدي شعور أن كوينجي سيحرز درجة أعلى من المتوسط، ولكنه سيفعل هذا بطريقة لا غاية لها وغير ملزمة. الشي الوحيد المؤكد عنه أن دوافعه مبهمة. إذا ظل غير محفز، فسيكون مستقبلنا غير مؤكد.

31

عندما انتهينا من الإبلاغ، لاحظت مجموعة تقف بالجوار. لقد كانت مجموعة الفصل (أي)، التي من المفترض أنها قد غادرت منذ مدة. في البداية، اعتقدت أنهم يريدون رؤية كيف تشكلت المجموعات المتبقية، ولكن لا يبدو أن الأمر كذلك.

اعتقد أنه عليه اللجوء الى كي في النهاية، ولكن لا يمكنني اجبارها على مراقبة المجموعة بأكملها بنفسها.

كان هنالك طلاب من السنة الثانية والثالثة ينتظرون بالجوار أيضا. والأهم، كان رئيس مجلس الطلبة ناغومو ميابي موجود أيضا، الذي يحكم السنة الثانية بقبضة من حديد.

“إلا إذا حاول شخص ما بشكل واضح إعاقتي، فلن أفعل ذلك. والقواعد تقول إنه لا يمكنني ذلك، على أي حال.”

بعد التأكد من أن جميع طلاب السنة الأولى قد انتهوا من تشكيل مجموعاتهم، قام بمناداتنا. “أنتم يا رفاق سريعون بشكل غير متوقع. اعتقدت أنكم ستستغرقون وقتا أطول.”

75

يبدو أن طلاب السنة الثانية والثالثة قد انتهوا تقريبا من تشكيل مجموعاتهم.

“هذا ليس مديحا، ولكن هذا هو الفصل (أي). درجاتهم أفضل منا. وأشك أنهم سيحرزون المركز الأخير أو ما دون المتوسط. لذلك اعتقد أن هذا أمن.”

“لدي اقتراح لكم يا طلاب السنة الأولى.” قال ناغومو. “ما رأيكم لو نشكل المجموعات الكبيرة الآن؟”

“أوه يا إلهي، هل أصبحت معروف بالكاذب؟”

“ألن نقرر هذا الليلة، ناغومو-سينباي؟”

“هـ-هل سأكون مفيدة؟” سألت كوشيدا. “بالطبع. الجميع يثق بك.” “ام….. حسنا. إذا كنتم تريدون سأساعد.”

79

“لأنهم الفصل (أي)، اعتقد. وإذا أجبروا طالب من فصل منخفض على الطرد متجاهلين وعدهم، فلن يثق بهم أي أحد ولن يتعامل معهم أحد مجددا. لا نزال في الفصل الثالث من سنتنا الأولى. خسارة مصداقيتهم ستكون ضربة مؤلمة.”

“هذه مرونة من المدرسة فقط. لم يتوقعوا أن تشكيل المجموعات الصغيرة سينتهي بهذه السرعة. بما أن جميع السنوات قد انتهت، ألن يكون من الأفضل إذا تقدمنا الى الخطوة التالية؟”

فقط القليل من رفع يده. معظم زملائي بدو قلقين. التعاون كفصل كان أمر مهم، بالتأكيد، ولكن عندما يحين وقت الجد، يجب أن تملك وسيلة لحماية نفسك. تملك معظم الطلاب حوالي بين عشرات الألاف الى مئات الألاف نقطة خاصة. بالنظر الى هذا، لا عجب أن العديد يريد إبقاء هذه النقاط كتدبير وقائي.

يبدو أن اقتراحه لم يكن متوقعا—- حتى بالنسبة للمعلمين. بعد رؤية أننا على وشك البدء في تشكيل المجموعات الكبيرة، بدأت المعلمون بالتحرك بسرعة. بما أن رئيس مجلس الطلبة قد اقترح هذا بنفسه، بالكاد يستطيع الطلاب الأخرون الاعتراض.

بمعنى أخر، إذا احرزت مجموعة مؤلفة من طلاب من أربع

“أنت لا تمانع، أليس كذلك، هوريكيتا-سينباي؟” “لا. هذا مناسب أكثر لنا أيضا.”

“إذا كنا نهدف للفوز، إذن هذا ما يجب علينا فعله. لا اعتراض لدي.”

بدأت المناقشة، وناغومو في مركزها.

“هوريكيتا-سينباي، بما أننا في مجموعات كبيرة منفصلة، ماذا لو نجري منافسة صغيرة بيننا؟” اقترح ناغومو. وأعطاه هوريكيتا نظرة حادة.

“إذن، كيف سنفعل هذا؟ هل يجب أن نقوم بنظام السحب؟ شخص واحد من كل مجموعة صغيرة من السنة الأولى يلعب حجرة-ورقة-مقص ضد الأخرين. ومنه تحدد النتيجة الترتيب الاختيار. واعتمادا على هذا الترتيب، يمكنهم اختيار أي مجموعة صغيرة يريدونها من السنة الثانية أو الثالثة، وهكذا سنحصل على مجموعات كبيرة. عملية سريعة وعادلة.”

“سينسي. هل يمكنني استعارت الميكرفون؟” سأل هيراتا.

“لا يملك طلاب السنة الأولى الكثير من المعلومات. هذا لا يبدو عادلا.”

ولكن، ما قاله تاليا قد صدم الجميع.

80

“على العكس، هذا عادل جدا. بما أن الفصول الثالثة البقية يمكنها تشكيل ثلاث مجموعات من 15 شخص لكل واحدة، يمكنكم جميعا تشكيل مجموعات مشابهة لخاصتنا. أليس كذلك؟”

“لن يكون الامر عادلا بشكل كامل مطلقا. ففي النهاية الجميع لديه كمية مختلفة من المعلومات.”

“هيه. في هذه الحالة، لماذا لا تجعلوا مني ممثل المجموعة؟” قال كوينجي، ودفع شعره للخلف.

تبع هذا محادثة قصيرة بين ناغومو وهوريكيتا. من المستحيل أن يتمكن طلاب السنة الأولى من المقاطعة.

مهنية

ابتسمت شاباشيرا.

 

“أيضا…..” قالت شاباشيرا. “هنالك عقوبة كبيرة على المجموعة الكبيرة التي ستحرز المركز الأخير.”

“ما رأيكم يا طلاب السنة الأولى؟ إذا كان لديكم أي اعتراض، تحدثوا.” قال ناغومو، هو يعرف أنه لن يتحدث أي أحد ضده.

“ماذا تقول بالضبط؟ أنت لا تخطط الى استخدام قانون التضامن من أجل أخذ شخص ما أخر معك، أليس كذلك؟”

“ليس لدينا أي اعتراض.” أجاب ماتوبا، على ما يبدو أنه يمثل طلاب السنة الأولى.

“لم تفعل. الآن دعونا نكمل مناقشتنا. لا نملك الكثير من الوقت للدردشة.”

“أنا أرى. في هذه الحالة، ماذا لو نبدأ؟”

“كما يقولون، الطائر المبكر يحصل على الدود.” قال ايشيزاكي. واستلقى وسخر من ياهيكو.

ابتسم ناغومو، ومن ثم انضم الى مجموعته الصغيرة. أعاد طلاب السنة الثانية والثالثة ترتيب مجموعاتهم من أجل التمييز بينهم بسهولة. ومن ثم تقدم ممثلين المجموعات الخمس الصغيرة الخاصة بالسنة الأولى. كان ناغومو ينظر إلينا بحنين، وكأننا أطفال صغار لطفاء.

“ستحصلون على 1.08 مليون نقطة خاصة و336 نقطة فصل.”

“الآن هذا يترك هذه المجموعة.”

سمعت الفتيات أحيانا يخبرونهم أنهم مزعجين، ولكنهم لم يعيروا الأمر اهتماما. إن الوضع صاخب هنا على أي حال، لذلك لا عجب أنهم لا يكبحون أنفسهم. شعرت بالقليل من الوحدة، ولكن لا يمكنني فعل أي شيء تجاه هذا.

كانت مجموعتي الوحيدة التي لم تختر ممثلا بعد، لذلك، لم يتقدم أي أحد منا. دفعت كيسي بخفة، وتأكدت من ألا يتم ملاحظتي. بدا مرتبك ولكن رفع يده مترددا.

ردا على مماطلته، أجاب ماتوبا بقوة، “لديك خمس دقائق. من فضلك اتخذ قرارك.”

شكل الممثلين الست دائرة وبدأوا باللعب. كان كيسي الرابع في الاختيار. الأول كان مجموعة ماتوبا، والتي كانت معظمها مؤلفة من طلاب الفصل (أي). ثانيا كانت مجموعة الفصل (سي) بقيادة هيراتا، وثالثا مجموعة الفصل (دي) بقيادة كانيدا.

دقائق، إذن هذا العرض سيلغى. في حال تلقى فصلنا عقوبة، لن نتردد في توريط هذا الطالب معنا.”

83

ابتسمت شاباشيرا ابتسامة ساخرة. “هنالك بنائين في المخيم. سيستخدم الفتيان المبنى الرئيسي، والفتيات المبنى الأخر. البنائين بجوار بعضهما البعض، ولكن ستعيشون بعيدين عن بعضكم البعض لمدة أسبوع. ولن يسمح لكم بالذهاب خارجا خلال السباقات أو بعد المدرسة بدون إذن أيضا.”

“يمكنكم المناقشة فيما بينكم لاختيار أي مجموعة تريدونها.”

“أرغب بالانضمام الى مجموعة السنة الثانية غودا-سينباي، من فضلك.”

احتلت مجموعتان على الفور الصدارة في الاختيار: المجموعة التي تحوي قائد السنة الثانية الفصل (أي)، رئيس مجلس الطلبة ناغومو، والمجموعة التي يقودها شقيق هوريكيتا، طالب السنة الثالثة. ولكن بالنسبة لشخص مثل هيراتا، الذي لديه أصدقاء ومعارف عبر مختلف الفصول، قد يتمكن من ملاحظة مجموعة جيدة التي لا تبدو كذلك من الوهلة الأولى.

كان استخدام ايشيزاكي للتعبير الشرفي -والمتناقض- مثيرا للاهتمام.

اختارت مجموعة ماتوبا، مجموعة السنة الثالثة التي تحوي هوريكيتا مانابو بدون أي تردد. تاليا، قيم هيراتا بحذر كل واحدة من 11 مجموعة. وفي النهاية، لم يختر ناغومو او هوريكيتا ولكن اختار مجموعة من السنة الثالثة التي لم تكن تحوي أي شخص أعرفه.

39

“مهلا، هيراتا، هل أنت متأكد من هذه فكرة جيدة؟ ألا يجب أن تختار رئيس مجلس الطلبة أو ما شابه؟” قاطع أكي، هذا متوقع.

“أيانوكوجي-كككككننن!”

“أجل، أنا متأكد. اعتقد أن هذا خيار جيد. الأشخاص الاستثنائيين لديهم جاذبيتهم، بالتأكيد، ولكنهم يجلبون

“هذا إذا فقط إذا أحرزت ترتيبا أعلى منهم، رغم ذلك.”

84

صمت أعضاء المجموعات الافتراضية بعد سماع حجة أكيتو الجيدة.

المشاكل معهم. الى جانب ذلك، السينباي الذين قمت باختيارهم ليسوا سيئين.” أجاب هيراتا، وأومئ بثقة واضحة.

شكل الممثلين الست دائرة وبدأوا باللعب. كان كيسي الرابع في الاختيار. الأول كان مجموعة ماتوبا، والتي كانت معظمها مؤلفة من طلاب الفصل (أي). ثانيا كانت مجموعة الفصل (سي) بقيادة هيراتا، وثالثا مجموعة الفصل (دي) بقيادة كانيدا.

قرر أكي عدم الضغط على المسألة، علامة على الثقة التي زرعها هيراتا داخل فصلنا.

أمال كيسي رأسه جانبا، وبدا مستغربا من تغير سلوك ايشيزاكي المفاجئ. على الأرجح أن ايشيزاكي قد اعتبر تحذير كيسي ككونه مني. بصراحة لا أعتقد أنه من الغريب المطالبة بالأسرة حسب أسبقية الحضور. بالطبع، التوصل الى اتفاق فيما بيننا أفضل.

مجموعة الفصل (دي) كانت التالية. استشار كانيدا زملائه—- ببساطة قام أخبرهم بأي مجموعة يريد أن يختارها. لم يكن هنالك أي اعتراض، لذلك قام الاختيار بسرعة.

حسنا إذن، أتساءل ما هي استراتيجيات الفصول الأخرى؟ لابد أن لديهم بعض الخطط جاهزة بالفعل، ولكن…. يجب أن نرى كيف سيسر الأمر.

“أرغب بالانضمام الى مجموعة السنة الثانية غودا-سينباي، من فضلك.”

17

مجددا، تم تجاهل مجموعة ناغومو.

“أرغب في أن أسأل شيئا ما. هل أخبرك ريون أن تفعل هذا؟” سأل شيباتا سؤالا هيراتا وحتى كانزاكي لا يجرئ على طرحه.

“أتساءل لم يتجنبون ناغومو.” تمتمت بشك. أكيتو، الذي كان يقف بجانبي، أجاب.

على أي حال، كان الاختبار الخاص الجديد على وشك البدء. نظرا الى انهم سيصادرون هواتفنا، سيكون هذا الاختبار من النوع المزعج الذي عليك أن تجمع المعلومات إما بالاعتماد على نفسك أو باستخدام اتصالاتك. و، بما أن المعلومات ستترب إذا تصرفت بتهور، فالحيطة والحذر أمر أساسي.

“لأنه بغض النظر عن ناغومو-سينباي، بقية الأعضاء غير جديرين بالثقة.”

49

“هكذا إذن؟”

سيكون من الواضح أن مجموعة مثل هذه تريد الفوز بشدة. لا يمكنني تصور طلاب من فصول أخرى يرغبون في الانضمام إليهم. الى جانب ذلك، إذا احتلت المجموعة مركز سيء، الضرر الذي سيتلقاه الفصل سيكون كبيرا.

“حسنا، افترض أنهم ليس كذلك تماما، ولكن معظمهم طلاب من الفصل (سي) و(دي). مجموعة السنة الثانية التي اختارها كانيدا هي التي تحوي أكبر عدد من طلاب الفصل (أي).”

بقيت وحيدا أراقب من يتسكع مع من. ولكن أولا، هذا وقت تناول الطعام. كان الساعة المخصصة هذه ثمينة. أخذت طبقي الى مقعدي وجلست وحيدا. في المدرسة، الطلاب سيكونون مقسمين حسب السنة الدراسية الى درجة معينة،

85

“إذن هذا يعني أنه علينا مصادقة العدو؟” صرخ أكي. لم يكن مثل سؤال ولكن مثل شيء قاله بدون وعي.

بمعنى أخر، ليس وكأن كانيدا كان يتجنب اختيار ناغومو— انه فقط قام باختيار حلفاء أقوياء ويمكن الاعتماد عليهم. أتساءل لماذا لم يشكل ناغومو مجموعة مؤلفة معظمها من طلاب الفصل (أي)، أشعر بالفضول حيال هذا. أنا أعلم أنه يتحكم بالسنة الثانية، ولكن جمع أعضاء من فصله الخاص معا يبدو خيارا أفضل.

“هـ-هل سأكون مفيدة؟” سألت كوشيدا. “بالطبع. الجميع يثق بك.” “ام….. حسنا. إذا كنتم تريدون سأساعد.”

وأخيرا، حان دور كيسي. “ألا بأس إذا قمت بالاختيار؟” سأل بقية المجموعة.

“أنا أعرف عنك أيضا. أنت رئيس مجلس الطلبة الجديد، أليس كذلك؟” سأل كوينجي، غريب كالمعتاد.

“لا أهتم. أنا لا أفهم أي شيء على أي حال.” قال ايشيزاكي.

“هذا صحيح، أجل.” قال هيراتا.

يبدو أن ايشيزاكي، وبقية طلاب الفصل (دي)، لا مانع لديهم بترك الاختيار لـ كيسي. ولم يكن لدى طلاب الفصل (أي) أي رأي محدد أيضا. ولم يقل طلاب الفصل (بي) أي شيء في البداية أيضا، ولكن بعد التفكير لمدة، طلب هذا:

“هيه.” بعد سماع اقتراح هيراتا، ضحكت شاباشيرا، وهي تبتعد عنه.

“من فضلك اختر مجموعة ناغومو-سينباي.”

هذه المكافئات المضاعفة المحتملة هي كالآتي:

على الرغم من أن مجموعة ناغومو كانت معظمها مؤلفة من طلاب الفصل (سي) و(دي)، اعتقد أن تواجد رئيس المجلس يرفع من مستوى المجموعة. بعد سماع طلب طلاب الفصل (بي)، اختار كيسي مجموعة ناغومو.

كاكيرو من الفصل (دي)، الذي كان يتجنب التواصل مع أي أحد، يقف وحيدا وكأنه ليس لديه رغبة في المشاركة في هذا الاختبار من المقام الأول.

بعد هذا، انتهى النقاش. وتشكلت المجموعات الست الكبيرة بنجاح.

وأخيرا حان وقت الطعام. هذه كانت أول مرة نرى فيها الفتيات منذ أن نزلنا الحافلة.

86

“هذه المرة الأولى التي أرى فيها كوينجي يخسر.” تمتم كيسي. أنا موافق.

“هوريكيتا-سينباي، بما أننا في مجموعات كبيرة منفصلة، ماذا لو نجري منافسة صغيرة بيننا؟” اقترح ناغومو. وأعطاه هوريكيتا نظرة حادة.

“لم أخبركم هذا لأنكم لم تسألوا، ولكن كمكافأة على تقدمكم الى الفصل (سي)، سأعطيكم نصيحة مفيدة واحدة.”

سمعت تنهيدة غاضبة الى حد ما، وتقدم طالب من السنة الثالثة يدعى فوجيماكي ليحذر ناغومو. لقد عرفته، لقد كان الشخص الذي تولى مسؤولية المهرجان الرياضي، وهذا يعني أن لديه مستوى معين من النفوذ.

“لا اعتراض هنا. ما هو رأي الفصل (سي)؟”

“ناغومو. كم مرة فعلت هذا؟ هذا يكفي بالفعل.”

على الأرجح أن كي تريد بعض النصائح لنفسها الآن. بالتحديد القوانين عن الممثلين وقدرتهم على أخذ شخص ما معهم، إذ انه ليس من المستعبد أن ينتهي الأمر بـ كي كبيدق للتضحية. لا يمكنني القول إنها تقوم بعمل جيد حاليا، سواء إن كان هذا في درجات اختباراتها أو سلوكها في الفصل.

“ماذا تعني، فوجيماكي-سينباي؟”

ولكن، كلما كان هنالك المزيد من طلاب من نفس الفصل في مجموعة واحدة، زاد عدد النقاط التي سيتم خصمها إذا أحرزت هذه المجموعة المركز الرابع أو أقل. وكلما كانت المجموعة أكبر، ازدادت صعوبة التحكم بالجميع. تتفوق السلبيات على الإيجابيات القليلة.

“تستمر في تحدي هوريكيتا في منافسات. أنا لم أتدخل من قبل، ولكن هذا اختبار خاص ضخم يضم طلاب السنة الأولى. لا يمكنك معاملة هذا وكأنه لعبتك الشخصية.”

منصب الممثل بالقوة. مع ذلك، من المهم توخي الحذر. قد يكون هنالك طالب لا يمانع التعرض للطرد، وفي حال تعرض ممثل المجموعة للطرد، على الأرجح أنه لن يتردد في أخذ شخص أخر معه.

“لماذا تقول هذا؟ الفروقات بين السنة الأولى والثالثة لم تعد سارية الآن. ليس من الغريب تحدي شخص ما تحت هذه الشروط، أليس كذلك؟ لا يوجد هنالك أي قانون يمنع ذلك في هذا الاختبار الخاص.” عوضا عن التراجع أمام فوجيماكي، اختار ناغومو السخرية منه.

“يبدو أقدم بكثير مما كنت أتوقع.”

“نحن نتحدث عن الأخلاق الأساسية هنا. حتى إذا كان هذا لا يعارض القوانين بشكل واضح، إلا أن هنالك ما هو مقبول وما غير ذلك. هذا واضح.”

“أنا أفكر في البقاء مع كيسي. أنا أعني، أنا لست جيد في استخدام رأسي.”

87

“عذرا، ولكن هل يمكنك من فضلك الاستمرار في شرح القواعد أولا؟ أريد معرفة النتائج، ولكن قبل هذا، أود أن أعرف ما الذي سنقوم به كمجموعة.” سأل هيراتا.

“أنا لا أعتقد ذلك. اعتقد أن هذا ينطبق على السينباي مثلك الذين يعطلون نمو الطلاب الأصغر عبر رفض منافستهم، أليس كذلك؟”

“أنا اسفه. أنتم الآن الفصل (سي). اسمحوا لي أن أقدم لكم إيها الطلاب الذين تم ترقيتهم حديثا نظرة عامة على الاختبار الخاص.”

“قد تكون رئيس مجلس الطلبة، ولكن هذا لا يعني أنه يمكنك فعل ما تشاء. يجب أن تدرك أنك تتجاوز سلطتك.”

حسب الجدول، ستبدأ الدروس غدا صباحا، الجمعة. سنبقى في المخيم حتى أربعاء الأسبوع القادم. وفي اليوم التالي، الخميس، ستخضع جميع السنوات الدراسية للاختبار النهائي.

“إذا كان الأمر كذلك، إذا من فضلك، أجعلني أدرك ذلك. ماذا

قرأت شاباشيرا القسم التالي عاليا.

لو تصبح أنت خصمي، فوجيماكي-سينباي؟ أنت الطالب رقم 2 في الفصل (أي)، أليس كذلك؟” أجاب ناغومو، ووضع يديه بعجرفة داخل جيوبه، يتصرف وكأن فوجيماكي فكرة عابرة.

“اعتقدت أن المدرسة لا تمانع إذا قمنا باختيار ممثل لاحقا.”

لقد كان هذا استفزاز رخيض، ولكن يبدو أنه نجح في إغضاب بعض طلاب السنة الثالثة. بدأ بعض الطلاب بالتقدم. ولكن، منعهم هوريكيتا.

نظرا الى أننا عرفنا طبيعة الاستثنائية لهذا الاختبار الذي سيفصل الفتيان والفتيات، لابد أنها افترضت أنني سأتصل بها.

“لقد كنت أرفض طلباتك حتى الآن.” قال هوريكيتا. “هل تعلم لماذا؟”

“ولكن، أنا متأكدة أن بعض الفتيات يعتبرونني غير مناسبة.” أكملت. “لا أحب قول هذا عن نفسي، ولكن لدي شخصية فظيعة نوعا ما.”

“همم، دعنا نرى. أعتقد لأن أصدقائك خائفين من احتمال خسارتك، ولكن لا يمكن أن يكون هذا صحيح. فأنت متفوق على كل شخص قد قابلته، هوريكيتا-سينباي. أنت لا تخاف من الخسارة. أنت لا تفكر حتى أنه يمكنك أن تخسر.”

من الغير محتمل أن نعثر على شخص يرغب في التضحية بنفسه وأخذ معه طالب من الفصل العدو…. ما عدا، بالطبع، إذا كنا نتحدث عن شخص كان عالق في الفصل (دي) لسنوات وكان على وشك التعرض للطرد بكل الأحوال.

كان لدى طلاب السنة الثانية الذين كانوا يستمعون الى ناغومو نظرة تبجيل على وجوههم. لم يكن صديقا أو

“إذا لم يكن هنالك المزيد من الأسئلة، فهذا كل شيء.” قالت شاباشيرا، على الأرجح تتوقع العديد من الأسئلة السخيفة.

88

الاختبار ببساطة عبر جمع المتفوقين أكاديميا في مكان واحد.

مساعدا. كان منافس، عدو مكروه، ولكن أيضا شخص يحترمونه كثيرا. يبدو أنه اثار مشاعر مختلفة قوية.

نظرا الى أننا عرفنا طبيعة الاستثنائية لهذا الاختبار الذي سيفصل الفتيان والفتيات، لابد أنها افترضت أنني سأتصل بها.

في السنتان التي قضاها في هذه المدرسة، لقد حقق ناغومو أكثر مما يستطيع شخص عادي تحقيقه. لا يستطيع طلاب السنة الثالثة حتى إدراك ما قام بتحقيقه. وطلاب السنة الأولى أقل من ذلك حتى.

اختارت مجموعة ماتوبا، مجموعة السنة الثالثة التي تحوي هوريكيتا مانابو بدون أي تردد. تاليا، قيم هيراتا بحذر كل واحدة من 11 مجموعة. وفي النهاية، لم يختر ناغومو او هوريكيتا ولكن اختار مجموعة من السنة الثالثة التي لم تكن تحوي أي شخص أعرفه.

“انا مثلك، فوجيماكي-سينباي. لا أريد صراع لا فائدة منه.” “صراعك هذا سيورط الكثير من الأشخاص.”

“سينسي. هل يمكنني استعارت الميكرفون؟” سأل هيراتا.

“ولكن هذه الطريقة التي تعمل بها المدرسة. وأنا أعتقد أن هذا أفضل جزء منها…. حسنا، اعتقد أن الأمر مجرد اختلاف وجهات نظر. على أي حال، كنت أتمنى أن نحظى بمنافسة صغيرة في سباق التتابع ذاك خلال مهرجان الرياضي، سينباي. ولكن لم يحدث ذلك. أنا لا أزال أشعر بالإحباط بسبب ذلك، كما تعلم؟”

46

“لا يمكنني تصور أن منافسة بين السنة الثانية والثالثة سيساعدنا في هذا الاختبار.”

الفشل في التخرج من الفصل (أي) عدم الاستفادة من ضمان هذه المدرسة الذي يصعب تصديقه في الدخول الى أي مؤسسة أو مهنة تريدها. ما الغاية حتى من التخرج إذا لم

“انت على الأرجح محق. هكذا أنت، سينباي. ولكنني أرغب في معركة بين رئيس مجلس السابق والرئيس الحالي. أنت على وشك التخرج. وقبل أن يحدث هذا، أريد ان أرى إن كنت قد تفوقت عليك.”

“الآن هذا يترك هذه المجموعة.”

89

90

لا يمكن معرفة متى قد يتوقف ناغومو. وكأنه كان مستحوذ بنوع من الشوق المستمر.

نهضت قليلا وألقيت نظرة خاطفة على شينوهارا، التي كانت تجلس بالقرب. على الرغم من أنها تبدو غاضبة قليلا، إلا أن واجهها أبتهج على كلمات أكي. ربما قد سار عشاء عيد الميلاد بشكل جيد.

“ماذا ستكون المعركة؟” سأل هوريكيتا.

“اه، اعتقد ذلك؟” قال سادو بدون أن يفهم جيدا. نظر الى هيراتا للمساعدة.

بدا طلاب السنة الثالثة مصدومين من التلميح إلى أنه قد يقبل تحدي ناغومو.

لدي شعور أن كوينجي سيحرز درجة أعلى من المتوسط، ولكنه سيفعل هذا بطريقة لا غاية لها وغير ملزمة. الشي الوحيد المؤكد عنه أن دوافعه مبهمة. إذا ظل غير محفز، فسيكون مستقبلنا غير مؤكد.

“ماذا عن من يطرد أكثر عدد من الطلاب؟” أجاب ناغومو.

84

الجميع، من السنة الأولى الى الثالثة، بدأوا بالتمتمة فيما بينهم.

“أرغب في أن أسأل شيئا ما. هل أخبرك ريون أن تفعل هذا؟” سأل شيباتا سؤالا هيراتا وحتى كانزاكي لا يجرئ على طرحه.

“توقف عن المزاح.”

الفصول الأربع يضمن لك مضاعفة نقاط عالي، ولكن أيضا يثير النزاع. إذا اجتمع الطلاب الذين يتقاتلون دائما في مجموعة واحدة، قد يؤثر هذا على النتائج.

“أنا حقا اعتقد أن هذا سيكون مثيرا للاهتمام. ولكن إذا كنت مصرا…. ماذا عن المجموعة التي تحرز أعلى متوسط درجات؟ أمر بسيط وسهل الفهم.”

“كانزاكي-شي. لدي اقتراح. هل تريد سماعه؟” قال كانيدا.

“حسنا. أنا موافق.” “شكرا لك. أنا أعلم أنه لم يخيب ظنك، سينباي.”

منصب الممثل بالقوة. مع ذلك، من المهم توخي الحذر. قد يكون هنالك طالب لا يمانع التعرض للطرد، وفي حال تعرض ممثل المجموعة للطرد، على الأرجح أنه لن يتردد في أخذ شخص أخر معه.

“ولكن، هذه معركة شخصية بيني وبينك. لا تورط أي شخص ليس له علاقة بالأمر في هذا.”

“ماذا تعني، فوجيماكي-سينباي؟”

“لا تورط الأخرين؟ بالنظر الى قواعد هذا الاختبار الخاص، أعتقد أن جعل شخص ما يقوم بتعطيل مجموعة خصمك استراتيجية جيدة.”

“هاي، طالب السنة الأولى. كوينجي، صحيح؟ هل تسخر منا نحن الطلاب الأكبر؟”

90

“إذا كنا نهدف للفوز، إذن هذا ما يجب علينا فعله. لا اعتراض لدي.”

“هذا يعاكس غاية هذا الاختبار. كل هذا، على الأغلب، تمرين لاختبار وحدة مجموعتنا. استغلال نقاط الضعف في مجموعة خصمك ليس هدف هذا الاختبار، حتى لو اكتشفت واحدة بالصدفة.”

الزازين. ومن ثم العشاء، الاستحمام، والذهاب الى السرير. مختلف تماما عن طريقة عيشنا حتى الآن.

“ماذا يعني ذلك؟” قال ايشيزاكي، يبدو أنه يوجه السؤال الى كيسي.

في النهاية، أخذت السرير السفلي تحت هاشيموتو من الفصل (أي).

“هذا يعني أنه علينا اللعب بأمانة وعدل، وأن نعتمد على مهاراتنا فقط. باختصار—- الحيل الرخيصة ممنوعة. مثل التي يقوم بها ريون.” أجاب كيسي.

114

“انا أرى.”

كان الفصل (دي) أخر من تشكل، وفعلوا هذا ببطء شديد. على الأرجح لم أكن الشخص الوحيد الذي يراقبهم. طلاب بارزون مثل كانزاكي وشيباتا كانوا يراقبونهم، بالطبع،

أكمل شقيق هوريكيتا وناغومو محادثتهم، متجاهلين كيسي وايشيزاكي.

توافد عدد كبير من المتطوعين من الفصل (سي) الى هيراتا. أن يكون زميل لك ممثل المجموعة يعني أنك على الأرجح في مأمن من خطر قانون التضامن، وعلاوة على ذلك هو شخص تعرفه جيدا. طريقة جيدة لتقليل التداخل من الفصول الأخرى.

“أذا لم توافق على شروطي، إذن لم أقبل تحديك.” قال هوريكيتا. تحذير كوسيلة لكبح ناغومو.

كيف سنختار تشكيل هذه المجموعات الكبيرة كان أكثر شيء مهم الآن. إذا كان هذا اختبارا أكاديميا، فسيكون الاختبار سهل بالنسبة لمجموعة الكبيرة المؤلفة من طلاب

“إذا لا يمكنني الفوز عبر مهاجمة بيادق هوريكيتا-سينباي، هاه؟ حسنا.” توقعت منه أن يعترض، ولكن بشكل مفاجئ، وافق ناغومو بسهولة.

بعد هذا، انتهى النقاش. وتشكلت المجموعات الست الكبيرة بنجاح.

ولكن، لم ينتهي شقيق هوريكيتا من كلامه.

“حسنا، هل يجب أن نصوت؟ أرغب في سماع ما يفكر به الجميع على الأقل. الأشخاص الذي يريدون توزيع المكافئات ارفعوا يدكم من فضلكم. لا بأس إذا كنتم تريدون تغيير رأيكم لاحقا.” قال هيراتا. ورفع يده على الفور.

91

بالطبع، لن يعجب هذا الطلاب المتفوقين، ولكن نظرا الى ما هو على المحك، بدا الاجماع مرجحا.

“هذا لا ينحصر على مجموعتي فقط. لا يمكنك استخدام وسائل قد تسبب الضرر للطلاب الأخرين أيضا. ستنتهي منافستنا في اللحظة التي أحدد فيها أنك تتدخل في شؤون الأخرين.”

صغيرة. ومن جهة الأخرى، المجموعات المؤلفة من طلاب من جميع السنوات الدراسية، المجموعات الكبيرة.”

“كما هو متوقع من سينباي. أنت لا تفوت أي شيء. كنت أفكر في تجنيد المجموعات الأخرى لإطلاق هجوم مشترك، ولكن…” ابتسم ناغومو بجرأة. “حسنا، بما أنني الوحيد الذي يريد المنافسة، لا أمانع الموافقة على عدد محدد من الشروط. لا بأس. دعنا نرى من سيحقق درجات أعلى والمجموعة الأفضل من بيننا أو مهما يكن. اه، وأيضا— لا داعي لمعاقبة الخاسر، حسنا؟ في النهاية، كبريائي الذي هو على المحك هنا.”

ضحك كوينجي ببهجة. “برافو، برافو.” قام بالتصفيق. -تصفيق. تصفيق.-

لم يقل شقيق هوريكيتا أي شيء لتأكيد أو نفي هذا. على الأرجح أن هذا يعني أنه لا ينوي أن يضع كبريائه على هذا.

ولكن، هيراتا مع ذلك، يبدو الشخص الوحيد الذي كان يفكر بشكل مختلف حيال عرض الفصل (أي). اقترب من كيسي، وأكيتو، وأنا، وسألنا. “ما رأيكم؟” بصوت منخفض.

92

16

2.4

92

ومع هذا، انتهت هذه الافتتاحية وأخيرا. ولكن بينما كنا نغادر نادانا ناغومو وأوقفنا في مكاننا.

108

“مهلا. الآن بعد أن غادر الطلاب الأكبر، يبدو أنكم لم تختاروا الممثل بعد.”

كما هو متوقع، بدأ كوينجي يجذب الانتباه الى نفسه بالفعل.

“هاه؟ كيف تعلم هذا؟” سأل كيسي، بدا هلع قليلا.

“هـ-هاه؟! ما هذا؟! هذا جنون! إذن، إذا عيننا شخص عشوائي كممثل، يمكنه أخذ معه قائد فصل أخر؟!”

“عندما اقترحت أن يلعب الجميع حجرة-ورقة-مقص، استغرقتم بعض الوقت للمشاركة. لو أنكم قد اخترتم ممثل من قبل، لما تأخرتم في المشاركة. لقد لاحظت مجموعة أخرى قد تأخرت أيضا. أنا اعتقد أن المجموعات التي لم تتمكن من اختيار الممثل الخاص بها بعد هي المؤلفة من ثلاث أو أربعة فصول.”

“يبدو أقدم بكثير مما كنت أتوقع.”

لا يعرف ناغومو جميع الطلاب السنة الأولى. إلا أنه استنتج كيف قسمت مجموعاتنا، والذي لم يكن هذا بالشيء الذي يستطيع أي أحد فعله. كان التأخير من جهتنا قصير جدا. لم نناقش هذا بيننا أو ما شابه، أنا فقط دفعت كيسي وهو تقدم على الفور. لن يلاحظ معظم الأشخاص أي شيء خاطئ.

“ما الذي تتحدث عنه؟ لا يمكنك أخذ ما تشاء هكذا. هذا غير عادل.” قال ياهيكو غاضبا.

93

101

كنت أحاول تجنب كشف ما قد يتم اعتباره كضعف في مجموعتنا. اعتقد أن محاولتي كانت بلا جدوى.

يبدو أن تشكيل المجموعات سيأخذ وقت أطول من المتوقع. إن جنون الشك والاضطهاد الصادر من المجموعات الثلاث التي تشكلت على الفور بدون أخذ ريون بالحسبان لم يساعد.

“اعتقدت أن المدرسة لا تمانع إذا قمنا باختيار ممثل لاحقا.”

“توقف عن العبث. الأنانية لن تعمل هنا.” قال ايشيزاكي غاضبا، التي تقاتل من قبل مع كوينجي، بجانب ريون.

“هذا صحيح. ولكننا نريد معرفة من هم ممثلين مجموعات السنة الأولى. وأريد من الجميع أن يعرف أنه من الأفضل اختيار الممثل باكرا. كلما تأخرتم في ملئ المنصب، كلما زاد الوقت الذي ستقضونه للحاق بالبقية.”

“هذا لا ينحصر على مجموعتي فقط. لا يمكنك استخدام وسائل قد تسبب الضرر للطلاب الأخرين أيضا. ستنتهي منافستنا في اللحظة التي أحدد فيها أنك تتدخل في شؤون الأخرين.”

لا أعلم مدى صحة هذا، ولكن ما يقصده ناغومو واضح. يريدنا أن نختار الممثل الآن.

“هيه هيه. أنت تقول أشياء مثيرة للاهتمام. كيف يمكنك أن تكون متأكدا للغاية من -هرائي-؟”

“ماذا سنفعل؟” سأل كيسي، ووجه السؤال الى المجموعة. بغض النظر عني، هو لا يعرف بقية الأعضاء جيدا وعلى الأغلب أنه لا يريد أن يدفع المنصب إليه.

حاولت تقديم بعض التشجيع. أنا متأكد من أن هوريكيتا لديها الكثير تريد قوله في المقابل، ولكنني لا أريد الاستماع. أغلقت المحادثة وتفقدت محادثة أخرى، مجموعة أيانوكوجي (سميت باسمي، وليس كوسيلة للتباهي.)

“مهما يكن، اختاروا الممثل الآن.”

“سينسي. هل يمكنني استعارت الميكرفون؟” سأل هيراتا.

إذا كان رئيس مجلس الطلبة يعطي أمرا مباشرا، إذن حتى الجانحون مثل ايشيزاكي وألبرت لا يستطيعون الاعتراض.

ابتسمت شاباشيرا ابتسامة ساخرة. “هنالك بنائين في المخيم. سيستخدم الفتيان المبنى الرئيسي، والفتيات المبنى الأخر. البنائين بجوار بعضهما البعض، ولكن ستعيشون بعيدين عن بعضكم البعض لمدة أسبوع. ولن يسمح لكم بالذهاب خارجا خلال السباقات أو بعد المدرسة بدون إذن أيضا.”

“لا أحد سيتطوع، إذن ماذا عن لعب حجرة-ورقة-مقص مجددا؟” قال ايشيزاكي.

“اعتقد أن هذه فرصة يجب أن نغتنمها.” قال. “بسبب تشكيل الفصل (أي) مجموعة بهذه الطريقة، فكل ما سيحصلون عليه إذا فازوا هي نقاط مضاعفة تمثل فصلين فقط. والأكثر من هذا، يمكننا استخدام طلاب الفصل (أي) المتبقين كما يناسبنا. ويمكننا تشكيل المجموعات المتبقية من طلاب من جميع الفصول الأربعة، هذا يعني أنه إذا كان ترتيب المجموعة مرتفع، هذا سيرفع من احتمالات تقليص الفارق بين فصولنا والفصل (أي). صحيح؟”

وافقت أنا على هذا.

بدأنا بتشكيل المجموعات بسلاسة وفعالية. على الرغم من أنه لم يتحدث أي أحد، إلا أنه لا يزال هنالك العديد من الطلاب لديهم نظرة مشككة على وجوههم.

94

“هذه مرونة من المدرسة فقط. لم يتوقعوا أن تشكيل المجموعات الصغيرة سينتهي بهذه السرعة. بما أن جميع السنوات قد انتهت، ألن يكون من الأفضل إذا تقدمنا الى الخطوة التالية؟”

شكل تسعتنا دائرة. تسعة قبضات. هذا يعني أنه ينقصنا شخص واحد.

في صباح يوم الخميس، بعد فترة قصيرة من بداية الفصل الدراسي الثالث، كان هنالك عدة حافلات تسافر على شكل خط في الطريق السريع. كانت الحافلات لا تحمل طلاب السنة الأولى فقط، ولكن طلاب السنة الثانية والثلاثة أيضا– – كانت المدرسة بأكملها في رحلة كبيرة.

“هاي، كوينجي.” قال كيسي. كان كوينجي ينظر خارج النافذة ولم يعر لنا أي اهتمام.

“أنت تقول أشياء غريبة، أيها الفتى. إذا كنت لا تريد ذلك، إذن لا سبب لك للمشاركة. ألا توافق على هذا؟”

“أسرع أيها الأشقر.” قال شخص ما من السنة الثانية، كانت نبرة صوته تحوي بعض الغضب.

37

ألتفت كوينجي وأخيرا—– ولكن لم يقل أي شيء حيال حجرة-ورقة-مقص. فقط عن شعره.

“سيتم تحديد النتائج اعتمادا على متوسط درجات الاختبار لجميع الأعضاء المجموعات الفردية الست الكبيرة. نقاط قوة وضعف السنوات الدراسية الأخرى ستؤثر بشدة على درجاتكم.”

“هيه. هل تجد شعري جيد المنظر؟” “ماذا؟” “كوينجي، تصرف بجدية.” “بشأن ماذا؟ هل لعبة حجرة-ورقة-مقص هي ما تسميها

“أجل. أنا أعرف أن هنالك طلاب من السنة الثانية يخططون الى بيع نقاطهم لك، وأراهن أن هنالك عدد لا بأس به من طلاب السنة الثالثة أيضا. لقد جعلت الناس تلتزم بالصمت حيال الأمر، ولكن أكثر من بضعة طلاب من السنة الثانية يثقون بي كليا. حتى أن بعضهم طلب نصيحتي، وسألوني ما إذا كان يجب عليهم الأخذ بكلمتك. بالطبع، لقد قلت لا باس. الأمر لا يخلو من المخاطر، ولكن يبدو أنك غني للغاية.”

جدية؟”

إذن، إذا أحرزت مجموعة مؤلفة من عشرة أشخاص تسعة منهم من نفس الفصل المركز الأول، هذا يعني أن هذا الفصل سيحصل على 27 نقطة فصل. بالطبع، نحن نتحدث عن السيناريو المثالي، ولكن سيكون من الأفضل جعل أكبر قدر ممكن من طلاب من فصلنا يحرزون المركز الأول.

“هاي، طالب السنة الأولى. كوينجي، صحيح؟ هل تسخر منا نحن الطلاب الأكبر؟”

سمعت تنهيدة لطيفة متعبة صادرة من جانبي. كانت صادرة من قائدة الفصل (بي) السنة الأولى، اشينوس هونامي. كان العديد من الفتيان والفتيات مجتمعين حولها. قررت الجلوس بالقرب والتنصت على محادثتهم، واثقا من أنهم لن يلاحظونني.

كما هو متوقع، بدأ كوينجي يجذب الانتباه الى نفسه بالفعل.

في النهاية، مشاركة النقاط بعدل بيننا يمكن أن يعتبر تدبير وقائي في حال حدوث أي شيء غير متوقع. والسماح لفرد أن يحمل عدد كبير من النقاط يرفع خطر اختلاس النقاط أو خيانة الفصل.

“أسخر منكم؟ أنا لا أسخر من أي أحد. ليس لدي أدنى اهتمام بكم جميعا.” ربما كان ينوي أنه لم يكن يسخر منهم، ولكن

“اعتقد أنكم بدأتم تفهمون الأمور قليلا. سأنهي هذا مع أكثر معلومة مهمة—- وهي، نتائج هذا الاختبار الخاص.”

95

يبدو أن طلاب السنة الثانية والثالثة قد انتهوا تقريبا من تشكيل مجموعاتهم.

بالطبع، كان لهذا تأثير معاكس. “لن أشارك في حجرة-ورقة- مقص. ليس لدي أي اهتمام في تولي منصب الممثل.”

سيكون من الواضح أن مجموعة مثل هذه تريد الفوز بشدة. لا يمكنني تصور طلاب من فصول أخرى يرغبون في الانضمام إليهم. الى جانب ذلك، إذا احتلت المجموعة مركز سيء، الضرر الذي سيتلقاه الفصل سيكون كبيرا.

“وأنا أيضا لست مهتما بهذا المنصب. ولا أحد منا أيضا. ولكن هذا الخيار الوحيد الذي لدينا.” قال كيسي ساخطا. ولكن لم يظهر كوينجي أي أثر على الامتثال.

“اعتقد أن هذا المكان الوحيد الذي يمكنني أخذه.” قال كيسي، وأخذ السرير تحت كوينجي. من الغير مفاجئ أنه لم يكن أي أحد يريده. قد لا يلاحظ الأخرون مدى أهمية فعل كيسي لأمور لا يردها الأخرون.

“أنت تقول أشياء غريبة، أيها الفتى. إذا كنت لا تريد ذلك، إذن لا سبب لك للمشاركة. ألا توافق على هذا؟”

“هذا صحيح. تعجبني خطة كانيدا-كن.” قال هيراتا. أما بالنسبة لـ كانزاكي، الذي كان حذرا أكثر، استمر بالتفكير مليا بفوائد تشكيل مجموعة من الفصول الأربعة.

“لا. هذه القواعد.”

“هنالك مخاطر بالتأكيد. ولكن، هذا لا يتعلق بالمهارات الأكاديمية فقط. ما رأيكم؟ أقول إنه يجب أن نحاول هزيمة الفصل (أي) هنا والآن.” قال كانيدا.

“تنص القواعد أنه على شخص ما أن يكون الممثل. في هذه الحالة، يستطيع شخص ما غيري أن يقوم بهذا.”

28

“توقف عن العبث. الأنانية لن تعمل هنا.” قال ايشيزاكي غاضبا، التي تقاتل من قبل مع كوينجي، بجانب ريون.

“هذا صحيح، أجل.” قال هيراتا.

“هيه. في هذه الحالة، لماذا لا تجعلوا مني ممثل المجموعة؟” قال كوينجي، ودفع شعره للخلف.

“هذه نهاية التفسير. سأفتح الآن المجال للأسئلة.”

تجمد ايشيزاكي. “إذن أنت ستكون القائد. هل أنت موافق على هذا؟”

“انت تخطط الى التقدم الى الفصل (أي) عبر استخدام 20 مليون نقطة.” قال ناغومو. “هذه استراتيجية قد فكر بها الجميع من قبل، ولكن بالطبع، ليس من السهل جمع هذا الكم من النقاط. ولكن الأمر ليس مستحيلا أيضا رغم ذلك. هذا صحيح، بعد أن دخلت المدرسة، بدأت بالاستفسار حول ما سيحصل بالنقاط المتبقية لطلاب السنة الثالثة عندما يتخرجون.”

“أنت حر في دفع هذا المنصب علي. ليس لدي نية في الاعتراض على كل شيء صغير. إذا لم يكن لدينا ممثل، إذن

مع ذلك، لا يمكننا القيام بالأمر كتابيا، إذ أنه لا يوجد هنالك أي ورق أو أقلام. ولا يستطيع المعلمون المساعدة، لذلك لا يمكننا طلب منهم أن يكونوا شاهدين على الاتفاق الشفوي.

96

102

سيتم معاقبة المجموعة، أليس كذلك؟ إذا كنتم تخشون ذلك، فأنا موافق على هذا الخيار.”

نظر بعض الطلاب الى زملاء كوينجي: كيسي وأنا. لا نملك أدنى فكرة…. هذا ما فكرت به. فتى غني مثل كوينجي لا يحتاج حتى الى التخرج من الفصل (أي). حتى إذا اكتشف طريقة للوصول الى الفصل (أي)، هو ليس بحاجة الى تنفيذ خطته. إذا كان هدفه الوحيد هو التخرج فقط —-بغض النظر عن الفصل—إذن الحصول على حلفاء والتعاون مع الطلاب الأخرين سيبدو أمرا لا غاية منه.

ولكن، ما قاله تاليا قد صدم الجميع.

ولكن، هيراتا مع ذلك، يبدو الشخص الوحيد الذي كان يفكر بشكل مختلف حيال عرض الفصل (أي). اقترب من كيسي، وأكيتو، وأنا، وسألنا. “ما رأيكم؟” بصوت منخفض.

“سأفعل ما أشاء متى ما أشاء. إذا كنت لا أريد أن أفعل شيئا، فلن افعله بكل تأكيد. هذا يعني أنني لن أقوم بواجبات الممثل. لا يهم من يسعى الى استشاري، لن يتزعزع تصميمي. حتى أنني قد أقوم بمقاطعة الاختبار. حتى إذا أدى ذلك الى انخفاض درجاتنا تحت المتوسط، أو الى طرد شخص ما. حسنا؟”

“أسرع أيها الأشقر.” قال شخص ما من السنة الثانية، كانت نبرة صوته تحوي بعض الغضب.

“هذا…. إذا فعلت كل هذا، إذن ستتعرض للطرد أيضا!” “هيه هيه. أجل، أفترض ذلك.” يبدو وكأنه لا يخشى الطرد مطلقا.

هذا يقال، من الضروري جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات. سأحتاج الى مساعد ليرسل المعلومات إلي من الفتيات. خاصة أن كوشيدا تثير قلقي. هذا يترك هوريكيتا أو كي

“ولكن، هذا سخيف. حتى إذا حصلت على صفر في الاختبار، من الغير مرجح أن ينخفض متوسط درجاتنا الى مستويات خطيرة طالما أنكم تبذلون جهدكم.” قال كوينجي، وهو يصفف شعره.

ما كان يثير قلقي هنا كان الاختلاف في أعداد أعضاء المجموعة. ستتكون المجموعات الكبيرة من حوالي 40 شخص. يجب أن يساعد حساب متوسط نتائجنا في تقليل عدم المساواة، ولكن اعتمادا على طريقة تشكل المجموعات الصغيرة، قد يكون هنالك اختلاف كبير في أعداد الأشخاص في المجموعات الكبيرة.

ولكن لا يوجد هنالك ضمان يثبت صحة هذا. كانت هذه مجرد تكهنات من كوينجي. أو ربما أنه لن يفكر مليا في الأمر، لأنه ببساطة لا يهتم. على أي حال، لقد رأى الجميع مدى تمييزه.

“حسنا. أنا موافق.” “شكرا لك. أنا أعلم أنه لم يخيب ظنك، سينباي.”

97

“اه اه اه. حسنا، اعتقد ذلك، أجل. كنت أعتقد أن تشكيل المجموعات لن يكون صعبا. ولكن عندما يرغب الناس بالقتال، فالقتال إذن.”

“ياله من غريب. إنه مجنون.” تمتم ايشيزاكي، وتراجع وهو يومئ.

كان الفصل (دي) أخر من تشكل، وفعلوا هذا ببطء شديد. على الأرجح لم أكن الشخص الوحيد الذي يراقبهم. طلاب بارزون مثل كانزاكي وشيباتا كانوا يراقبونهم، بالطبع،

مع ذلك، لاحظت تناقضا في كلمات كوينجي. على الأرجح أن ايشيزاكي والأخرين لن يلاحظوا الأمر، لأنه لم يكن هنالك أكاذيب فيما كان يقوله كوينجي ويفعله. وهذا يعني أنه إذا كان هذا التناقض متعمدا، إذن…..

أصبحت الحافلة هادئة بشكل غريب.

للتأكد، يجب أن أخاطر في الانتظار حتى يوم الاختبار.

“لحسن الحظ، لا يبدو أن هنالك طلاب من الفصل (بي) أو (دي) يرغبون في الانضمام. لذلك أرغب أن اختار شخص من الفصل (سي) للانضمام الى مجموعة الفصل (أي). حتى إذا فازوا، سيستفيد فصلنا من هذا، وسيتجنب هذا الشخص الطرد. كيف يبدو هذا؟” قال هيراتا.

“حسنا مهما يكن. على الأرجح انه لا يملك الجرأة في الحصول على درجة صغر أو ما شابه. فليكن الممثل.”

كان الجو في الحافلة مسلي، ولكن يمكنني معرفة أن هذه لن تكون مجرد رحلة ميدانية. إذا كان هذا في منتصف العطلة الشتوية، قد يكون هنالك بعض الأمل في كون هذه مجرد رحلة ممتعة، ولكن الفصل الثالث قد بدأ بالفعل. على الأرجح أنهم تركوا الأمر لنا لتوقع اختبار مثل اختبار الجزيرة

يريد ايشيزاكي دفع هذا المنصب المزعج والخطير على كوينجي إذا كان بإمكانه. بالنظر الى هذا من وجهة نظر فصل أخر، هذا يعني خسارة فرصة كسب نقاط مضاعفة.

“اعتقد أنني أرغب في التطوع أيضا.” أضاف البروفيسور، وبالتالي لدينا ثلاثة مرشحين.

وأيضا احتمالية طرد شخص ما عبر قانون التضامن. ولكن إذا قاطع كوينجي الاختبار حقا، إذن ستكون العواقب وخيمة….

فصول المركز الأول، فسيحصلون على ثلاثة أضعاف (x3). وإذا كانت نفس المجموعة مؤلفة من الحد الأقصى لعدد الأعضاء المسموح به، والذي هو 15، فسيحصلون على 1.5 ضعف إضافية. بالتقريب الى أكثر عدد صحيح، هذا يعني أن كل عضو في المجموعة سيكافئ بـ 45,000 نقطة خاصة و14 نقطة فصل.

“توقف ايشيزاكي. إذا استمريت بهذا، ستكون الشخص الذي سيتم الذي سيتضرر من قانون التضامن.” قال هاشيموتو.

“هذه رأيي فقط.” قال هيراتا. “ولكن اعتقد أن الفصل (أي) سيحافظ على كلمته.”

“ولكن…. تبا. حسنا، إذا كان يمكنك الحصول على ما تشاء إذا كنت وغدا عنيدا، إذن لن أكون الممثل أيضا.”

وهذا يتضمن مجموعتي، والتي كانت مؤلفة من: الفصل (سي)، لدينا كوينجي، كيسي، أنا. ثلاث أشخاص. الفصل (بي)، لدينا سوميدا، مورياما، توكيتو. ثلاث أشخاص. الفصل (أي)، لدينا ياهيكو وهاشيموتو. شخصان. الفصل (دي)، لدينا ايشيزاكي وألبرت. شخصان. عشر أشخاص بالمجمل.

“لا بأس.” قال هاشيموتو، أومئ غاضبا.

بعد التأكد من أن جميع طلاب السنة الأولى قد انتهوا من تشكيل مجموعاتهم، قام بمناداتنا. “أنتم يا رفاق سريعون بشكل غير متوقع. اعتقدت أنكم ستستغرقون وقتا أطول.”

98

ضخمة، على الأرجح لأنها ستأوي طلاب من الجميع السنوات الثلاث.

لا أحد يعتقد أن مجموعتنا ستحرز المركز الأول، وأن لا أحد يريد تولي منصب الممثل دليل على ذلك. قد يكون هذا أصعب مما كنت أتخيل. إذا استمر كوينجي بالتصرف، حسنا، بالتصرف على طبيعته، قد نخسر عدد لا بأس به من النقاط. كان كوينجي عنصر فوضوي لم يأخذه طلاب السنة الثانية والثالثة في الحسبان.

الانضباط

ولكن في هذه اللحظة تقدم شخص ما وقاطع محادثتنا للتعليق على سلوك كوينجي الغريب.

الحافلة التي كانت تحملنا— طلاب السنة الأولى الفصل (سي)— دخلت الى النفق. تمت مهاجمة إذني من قبل تغيير الضغط.

“لقد سمعت الشائعات عنك، كوينجي.”

88

ناغومو، الذي ليس لديه أي سبب للتحدث مع كوينجي في الظروف العادية، اقترب منه كما لو أنه اكتشف شيء مثير للاهتمام.

“هل تعتقدين أنه قد يتم طرد شخص ما؟”

حسنا، هذا غير متوقع.

89

“أنا أعرف عنك أيضا. أنت رئيس مجلس الطلبة الجديد، أليس كذلك؟” سأل كوينجي، غريب كالمعتاد.

مع ذلك، لقد أثارت كلمات ماتوبا اهتمام جميع طلاب السنة الأولى. إذ انه لن يكسب أي شيء من التراجع عن كلمته. قد يكون من المقبول الوثوق بالفصل (أي).

“تصرف كالأحمق كما تريد، ولكن هل حقا لا تمانع التعرض للطرد؟” سأل ناغومو. “طريقة عمل هذه المدرسة مزعج، ولكن على الرغم من سلوكك هذا، إلا أنك وصلت الى هذا الحد. مع ذلك أنت لا تمانع بفرض منصب الممثل عليك؟ وتقول إنك ستقاطع الاختبار؟ هذا هراء. أنت فقط لا تريد بذل

كان لعرض الفصل (أي) مزاياه، كخطة دفاعية.

99

“السماح للفصل (أي) بتشكيل مجموعتهم الخاصة هو ثمن صغير، مقارنة مع مضاعفة النقاط للفصول الأربعة في مجموعة واحدة. وأيضا مع عرضهم بالمعاملة الخاصة، فسيكون الأمر بخير.”

أي جهد للوصول الى الفصل (أي)، وفي نفس الوقت لا تريد التعرض للطرد.”

“ولهذا السبب أرغب من كوشيدا-سان مساعدتي. ما رأيك؟” قالت هوريكيتا، وسألت كوشيدا، التي كانت تجلس في القرب من مقدمة الحافلة.

“هيه هيه. أنت تقول أشياء مثيرة للاهتمام. كيف يمكنك أن تكون متأكدا للغاية من -هرائي-؟”

“إذن لا معنى من هذه المناقشة. بالمناسبة، لقد اتفقنا أن

أنا مع ناغومو حيال هذا. بعد فترة قصيرة من دخول كوينجي هنا، لقد تم سؤاله حيال ما إذا كان لديه اهتمام في المحاولة الوصول الى الفصل (أي). لقد قال إنه ليس مهتم، وأنه يريد التخرج فقط.

“بالتأكيد لن يتم طرد كل عضو من المجموعة الكبيرة التي ستحرز المركز الأخير. إذا فعلنا هذا، فسنطرد 40 طالب تقريبا. ستطبق العقوبة على المجموعة الصغيرة ضمن المجموعة

هو لا يريد التعرض للطرد، وفي نفس الوقت لا يريد صعود أيضا. تماما مثلما ما أرغب به. حتى إذا كبح نفسه في الاختبارات، سيكون بخير. لهذا السبب هو واثق من نفسه.

لا أحد يرغب في أن يكون مع ريون، ربما لأنهم لا يعرفون ما قد يقوم به تاليا. حتى حلفائه القدامى، مثل ايشيزاكي، ابتعدوا عنه. قد تقوم شينا هيوري بدعم ريون، ولكنها ليست هنا.

“هذا ظاهر على وجهك.” قال ناغومو بنبرة مستفزة.

97

ضحك كوينجي ببهجة. “برافو، برافو.” قام بالتصفيق. -تصفيق. تصفيق.-

21

ومن ثم أجاب بصراحة، كما لو أنه يعترف.

“اختيار مجموعاتكم مهم جدا. على مجموعات الست جميعها التعاون فيما بينها وتجاوز مخيم المدرسة كوحدة واحدة. مهما كان السبب، لا يمكنكم الانسحاب من مجموعاتكم في أي وقت، ولا يمكن تغيير الأعضاء. إذا كان يتعين على طالب الانسحاب بسبب المرض أو الإصابة، إذن لابد على

“لقد كذبت لأني لا أريد أن أكون الممثل. من فضلك أسمح لي في أن أكون واضحا. ليس لدي أي رغبة في الصعود الى الفصل (أي)، ولا لدي نية في التعرض للطرد. ومنه بناءا على هذه الرغبتين، اعتقد أن سلوكي هذا مقبول.” قال كوينجي.

“اعتمادا على ما قالته سينسي، يكاد الوقت ينفذ منا. ولكن، أود سماع أراء الجميع. كيف يمكننا تجاوز هذا الاختبار؟ ما نوع المجموعات التي يجب علينا التركيز عليها؟”

100

“لا نملك الوقت الكافي للتفكير باستراتيجية.” كان يقول. “إذا كان سيتم فصل الفتيات والفتيان، فتبادل النصائح بين بعضنا البعض سيكون صعبا.”

على ما يبدو أن ناغومو ليس مستعدا لقبول هذا. “أنت لا تهتم بالفصل (أي)، هاه؟ هذه كذبة أيضا.”

بغض النظر عن عدد الاختبار الخاصة التي نخوضها، أنا فقط لا يمكنني الاعتياد عليهم. نادرا ما أضطر إلى التعاون مع الآخرين.

“أوه يا إلهي، هل أصبحت معروف بالكاذب؟”

*[zazen— غوغلها ?]

“إذا كنت لا تكذب، إذن أنا أشعر بالفضول حيال شيء ما، كوينجي. أليس لديك خطة مؤكدة للتخرج من الفصل (أي)؟” سأل ناغومو فجأة.

“كانزاكي-كن.” قال هيراتا. “إذا كان ريون-كن حقا في مشكلة، اعتقد أنه يجب علينا أن نفعل شيء حيال ذلك.”

الجميع تفاجئ.

53

“أوه؟ أنت تقول أشياء مثيرة للاهتمام. من فضلك، اشرح لي ما الذي تقوله.”

قد يتم رؤية قبول العرض على أنه انحياز الى جانب الفصل (أي)، الذي اختار نهجا ثقيلا. على الرغم من أن لدينا وقت قليل، إلا أن هيراتا يريد التفكير في الأمر حتى أخر ثانية. لقد مضى تقريبا ثلاث دقائق منذ اقتراح الفصل (أي) المفاجئ. لا نعلم ما إذا كانوا يعدون كل ثانية، ولكن يبدو أن ماتوبا والأخرين يقفون مسترخين.

“هل أنت متأكد؟ إذا شرحت الأمر، إذن ستصبح خطتك عديمة الفائدة. لا. سأجعلها تصبح عديمة الفائدة. هل تفهم؟”

89

“هيه. أنا لا أمانع. أريد أعرف ما إذا كنت تعرف ما الذي تتحدث عنه أم لا.” عوضا عن الذعر، ابتسم كوينجي.

هذا يقال، هنالك المزيد في هذه المحادثة.

“انت تخطط الى التقدم الى الفصل (أي) عبر استخدام 20 مليون نقطة.” قال ناغومو. “هذه استراتيجية قد فكر بها الجميع من قبل، ولكن بالطبع، ليس من السهل جمع هذا الكم من النقاط. ولكن الأمر ليس مستحيلا أيضا رغم ذلك. هذا صحيح، بعد أن دخلت المدرسة، بدأت بالاستفسار حول ما سيحصل بالنقاط المتبقية لطلاب السنة الثالثة عندما يتخرجون.”

قد يتم رؤية قبول العرض على أنه انحياز الى جانب الفصل (أي)، الذي اختار نهجا ثقيلا. على الرغم من أن لدينا وقت قليل، إلا أن هيراتا يريد التفكير في الأمر حتى أخر ثانية. لقد مضى تقريبا ثلاث دقائق منذ اقتراح الفصل (أي) المفاجئ. لا نعلم ما إذا كانوا يعدون كل ثانية، ولكن يبدو أن ماتوبا والأخرين يقفون مسترخين.

101

“حتى إذا أحرز هذا الطالب أقل من متوسط المجموعة، هل تعد أنك لن تعاقبهم؟” هو سأل ماتوبا.

“استمر.”

107

“عند التخرج، يتم -صرف- النقاط الخاصة، هذا يعني أنه يمكن أن تستخدم خارج المدرسة. وبطبيعة الحال قيمتها المالية في العالم الخارجي أقل من قيمتها في المدرسة، ولكنه لا يزال نظاما استثنائيا. أنت تنوي أن تشتري النقاط الخاصة من طلاب السنة الثالثة عبر دفع مال أكثر مما سيحصلون عليها إذا تم -صرف- النقاط الخاصة. أليس كذلك؟”

نظر الطلاب جميعا على الفور.

بدا الجميع متفاجئا، غير قادرين على إخفاء دهشتهم. كوينجي، بعد أن استمع الى شرح استراتيجيته، أومئ راضيا.

ضخمة، على الأرجح لأنها ستأوي طلاب من الجميع السنوات الثلاث.

“بالتحديد. لقد توصلت الى هذا الاستنتاج بعد فترة قصيرة من الالتحاق بالمدرسة. بغض النظر عن مدى سقوطي خلال وقتي هنا، طالما أنني أستطيع الحصول على النقاط خاصة عبر وسائل قانونية، يمكنني التخرج من الفصل (أي). منذ ذلك الحين، وبدأت المدرسة تصبح مملة بالنسبة إلي.”

إذن يجب علينا المحافظة على استعدادنا والاعتماد على أنفسنا خلال الاختبار الخاص. ربما سيكون اختبارنا في اليوم الأخير عن أمور مثل الزازين، الذي يتضمن التفاصيل الدقيقة مثل الوضعيات والأخلاق. جذبت كلمات مثل الخطاب والإنتاج انتباهي بينما كنت اتفحص المخطط. لا تبدو هذه علامات جيدة.

خطة خارقة ومتاحة له لأنه غني بالتحديد. شراء النقاط الخاصة من الطلاب الذين تخلوا عن الفصل (أي)، أو ممن كان متأكدا من فوزه، أو من الطلاب القريبين من التخرج…. لن أتفاجئ إذا اختار العديد الطلاب قبول صفقة مثل هذه مقابل مال مضمون.

إذا حصلنا على خصم، فلن يكون هذا سيء جدا، بما أن الجميع سيشارك الحمل.

102

23

ولكن….. شراء النقاط بنفس سعر صرفها، هذا وحده، سيساوي 20 مليون ين. ليس مبلغا متاحا لطالب في المدرسة الثانوية. هل سيصدقه الناس حتى إذا قال ذلك؟

“على الرغم من أننا تمكنا من تجنب أخذ ريون، إلا أنني لا أزال قلقا حول الحصول على متوسط درجة جيدة.” قال كيسي بقلق.

“لحسن الحظ.” أكمل كوينجي. “قبل أن ألتحق هنا، نشرت صورتي وملفي التعريفي على موقع الشركة، وأثبت أنني التالي في الخط لمنصب الرئاسة. لدي عشرات الملايين ين

“حتى إذا أحرز هذا الطالب أقل من متوسط المجموعة، هل تعد أنك لن تعاقبهم؟” هو سأل ماتوبا.

تحت أمرتي. كان من السهل لي كسب ثقة الناس.”

“إذا انخفض هذا الأمر برمته إلى متوسط الدرجات، فهذا نهج قوي، على ما أعتقد.”

“أجل. أنا أعرف أن هنالك طلاب من السنة الثانية يخططون الى بيع نقاطهم لك، وأراهن أن هنالك عدد لا بأس به من طلاب السنة الثالثة أيضا. لقد جعلت الناس تلتزم بالصمت حيال الأمر، ولكن أكثر من بضعة طلاب من السنة الثانية يثقون بي كليا. حتى أن بعضهم طلب نصيحتي، وسألوني ما إذا كان يجب عليهم الأخذ بكلمتك. بالطبع، لقد قلت لا باس. الأمر لا يخلو من المخاطر، ولكن يبدو أنك غني للغاية.”

أكمل شقيق هوريكيتا وناغومو محادثتهم، متجاهلين كيسي وايشيزاكي.

نظر ناغومو الى طلاب السنة الثانية والثالثة المجتمعين.

كما قال أكي، يبدو أن مخيمات المدرسية هذه تقام عادة في الصيف. مع ذلك، من الواضح أنه يمكن إقامتهم في أي وقت من العام.

“مع ذلك، هذا ينتهي اليوم.” قال. “حتى إذا كان غني، لا يمكن الثقة بـ كوينجي. كما رأيتم الآن، إنه يكذب بدون أن يرمش حتى. من الأفضل عدم التعامل معه، حتى بالخطأ. اوه، وبالمناسبة، أنوي أن أتحدث عن هذه المشكلة مع

“كيف تعرف هذا؟”

103

هذا يعني أنه سيكون من الأفضل احراز نتيجة أعلى من ممثل مجموعتهم، حتى لو أعلى بنقطة، للهروب من قانون التضامن. وأيضا، من المهم عدم إثارة غضب الممثل.

المدرسة. شراء النقاط الخاصة قبل لا يجب أن يكون مسموحا في المقام الأول، في النهاية.”

“لا أحد سيتطوع، إذن ماذا عن لعب حجرة-ورقة-مقص مجددا؟” قال ايشيزاكي.

“لا بأس معي. أنا كنت فقط أضع الخطط للتقدم الى الفصل (أي). لم أقرر ما إذا كنت سأنفذها أم لا.”

رفع هيراتا يده على الفور. “إذا كان هنالك شخص على وشك التعرض للطرد… هل هنالك طريقة لمساعدة هذا الشخص؟” سأل.

يبدو أنها مجرد استراتيجية واحدة من بين العديد. يا لها من فكرة شنيعة. حسنا، في الحقيقة أنها استراتيجية فريدة من نوعها لا يستطيع أن ينفذها إلا شخص غني مثل كوينجي.

“أنا أعني، أنه كوينجي، ولكن لا أعتقد أنه سيفعل أي شيء يجعلنا نتعرض للعقوبة، صحيح؟ إذا فعل ذلك، ربما سينتهي أمرنا.”

“كنت أعتقد أنك غريب، ولكنك تمكنت من التفكير في خطة مثل هذه بنفسك، هاه؟ هذا مذهل.” تمتم هاشيموتو، وبدا منذهل وغاضب بنفس الوقت.

“أجل، أنا متأكد. اعتقد أن هذا خيار جيد. الأشخاص الاستثنائيين لديهم جاذبيتهم، بالتأكيد، ولكنهم يجلبون

“ما الذي يخطط إليه كوينجي بعد أن تخلى عن خطته إذن؟”

“ليس من السهل مقابلة شخص ما بدون الهاتف.”

نظر بعض الطلاب الى زملاء كوينجي: كيسي وأنا. لا نملك أدنى فكرة…. هذا ما فكرت به. فتى غني مثل كوينجي لا يحتاج حتى الى التخرج من الفصل (أي). حتى إذا اكتشف طريقة للوصول الى الفصل (أي)، هو ليس بحاجة الى تنفيذ خطته. إذا كان هدفه الوحيد هو التخرج فقط —-بغض النظر عن الفصل—إذن الحصول على حلفاء والتعاون مع الطلاب الأخرين سيبدو أمرا لا غاية منه.

“أنا لا أعتقد ذلك. اعتقد أن هذا ينطبق على السينباي مثلك الذين يعطلون نمو الطلاب الأصغر عبر رفض منافستهم، أليس كذلك؟”

104

“تصرف كالأحمق كما تريد، ولكن هل حقا لا تمانع التعرض للطرد؟” سأل ناغومو. “طريقة عمل هذه المدرسة مزعج، ولكن على الرغم من سلوكك هذا، إلا أنك وصلت الى هذا الحد. مع ذلك أنت لا تمانع بفرض منصب الممثل عليك؟ وتقول إنك ستقاطع الاختبار؟ هذا هراء. أنت فقط لا تريد بذل

هذا سيفسر سبب عدم اهتمامه إذا أفسد ناغومو خططه. ربما حتى انه سيستمع في التفكير بخطة مختلفة. كانت رؤية ناغومو لشؤون كوينجي أمرا مذهلا.

وأخيرا، وصلنا الى ما يبدو أنه الصالة الرياضية. نظر إلينا الطلاب من الفصل (أي) والفصل (بي)، الذين قد وصلوا بالفعل. ظهر طلاب الفصل (دي) بعدنا مباشرة، لذلك اعتقد أن طلاب السنة الثانية والثالثة كانوا على الأرجح في طريقهم.

“هذه المرة الأولى التي أرى فيها كوينجي يخسر.” تمتم كيسي. أنا موافق.

بعد التأكد من أن الجميع حصل على المنشورات، أكملت شاباشيرا حديثها.

ولكن مع ذلك……

“هيه. هل تجد شعري جيد المنظر؟” “ماذا؟” “كوينجي، تصرف بجدية.” “بشأن ماذا؟ هل لعبة حجرة-ورقة-مقص هي ما تسميها

“ولكن، رئيس مجلس الطلبة، هذا فقط يدل على أنه ليس لدي سبب حقيقي للمشاركة في حجرة-ورقة-مقص من أجل منصب الممثل. الآن بعد أن تم كشف خططي، يمكنني ببساطة القول إنني ليس لدي نية في تولي هذا المنصب.”

على أي حال، كان الاختبار الخاص الجديد على وشك البدء. نظرا الى انهم سيصادرون هواتفنا، سيكون هذا الاختبار من النوع المزعج الذي عليك أن تجمع المعلومات إما بالاعتماد على نفسك أو باستخدام اتصالاتك. و، بما أن المعلومات ستترب إذا تصرفت بتهور، فالحيطة والحذر أمر أساسي.

“أنا أرى.”

“هل أنت متأكدة؟”

بغض النظر عن الخدع التي في جعبت كوينجي، لم تتغير وقفته. على العكس، لقد كشفت كذبته —التي كانت أيضا نقطة ضعفه— وتخلص منها بنفسه. وهذا تركنا بدون أي طريقة لدفع منصب الممثل عليه ضد رغبته. شخص على قدر ثروته وامتيازه ليس لديه سبب للخوف من الطرد، لا يمكنني تخيل تدمر مستقبله بسبب شيء مثل هذا. يمكننا فرضيا اللجوء الى وسائل قاسية من أجل اجباره على أن يشغل المنصب، ولكن لا أحد في مجموعتنا يجرؤ أن يجرب شيئا من هذا القبيل. إذا خسرنا، فقد يأخذ أحد منا معه.

“هل أنت متأكد؟ إذا شرحت الأمر، إذن ستصبح خطتك عديمة الفائدة. لا. سأجعلها تصبح عديمة الفائدة. هل تفهم؟”

105

“إلا إذا حاول شخص ما بشكل واضح إعاقتي، فلن أفعل ذلك. والقواعد تقول إنه لا يمكنني ذلك، على أي حال.”

“أعتقد أنني يجب أن أفعل ذلك.” قال كيسي، ورفع يده يائسا.

“اختيار مجموعاتكم مهم جدا. على مجموعات الست جميعها التعاون فيما بينها وتجاوز مخيم المدرسة كوحدة واحدة. مهما كان السبب، لا يمكنكم الانسحاب من مجموعاتكم في أي وقت، ولا يمكن تغيير الأعضاء. إذا كان يتعين على طالب الانسحاب بسبب المرض أو الإصابة، إذن لابد على

تفاعل بعض الطلاب من الفصول الأخرى على هذا، ولكن بوجود جانحين مثل كوينجي، ايشيزاكي، وألبرت في مجموعتنا، ولأنه لدينا فرصة ضئيلة في الفوز، لم يعترض أي أحد.

ولكن، هيراتا مع ذلك، يبدو الشخص الوحيد الذي كان يفكر بشكل مختلف حيال عرض الفصل (أي). اقترب من كيسي، وأكيتو، وأنا، وسألنا. “ما رأيكم؟” بصوت منخفض.

“هذا جيد.”

صرف ناغومو المجموعة، وغادرنا القاعة الرياضية حسب التعليمات.

أكمل شقيق هوريكيتا وناغومو محادثتهم، متجاهلين كيسي وايشيزاكي.

106

“ما الذي تتحدث عنه؟ لا يمكنك أخذ ما تشاء هكذا. هذا غير عادل.” قال ياهيكو غاضبا.

2.5

“لا اعتراض هنا. ما هو رأي الفصل (سي)؟”

“يبدو أقدم بكثير مما كنت أتوقع.”

64

تم ارشاد المجموعات الصغيرة الى غرفهم، كل منها تحوي على أسرة خشبية بطابقين تطابق اعداد الأشخاص في المجموعة.

أي جهد للوصول الى الفصل (أي)، وفي نفس الوقت لا تريد التعرض للطرد.”

توجه ايشيزاكي على الفور الى السرير في خلف الغرفة وصعد الى السرير العلوي.

“حول خطتهم؟” أجاب كيسي، وتولى قيادة في المحادثة.

“هذا لي.”

“هـ-هاه؟! ما هذا؟! هذا جنون! إذن، إذا عيننا شخص عشوائي كممثل، يمكنه أخذ معه قائد فصل أخر؟!”

“ما الذي تتحدث عنه؟ لا يمكنك أخذ ما تشاء هكذا. هذا غير عادل.” قال ياهيكو غاضبا.

“ماذا يعني ذلك؟” قال ايشيزاكي، يبدو أنه يوجه السؤال الى كيسي.

“كما يقولون، الطائر المبكر يحصل على الدود.” قال ايشيزاكي. واستلقى وسخر من ياهيكو.

“أنا أعرف عنك أيضا. أنت رئيس مجلس الطلبة الجديد، أليس كذلك؟” سأل كوينجي، غريب كالمعتاد.

“يجب أن نناقش هذا بيننا.”

59

حاول كيسي، ممثلنا، السيطرة على الموقف. على كان ايشيزاكي يريد الاعتراض كما فعل مع ياهيكو، ولكنني كنت أقف الى جانب كيسي، وتقابلت أعيننا للحظة. كان يحاول تجنب النظر إلي، ولكن بما أننا في نفس المجموعة فإن هذا الأمر متوقع.

كان الأمر مشابه لاختبار الجزيرة المهجورة. كما في ذلك الاختبار، أنا حقا لا أملك أي خبرة في العيش خارجا في البرية هكذا. أشخاص مثل أكي، الذي كانوا فتى الكشافة، سيكون مفيدين هنا. وأيضا أشخاص مثل سادو ذو قوة جسدية.

107

اوه اهلا، اشينوس. لم أراك هناك. إذا قلت هذا، قد يبدو ذلك غريبا. اعتقد أنه من الأفضل الإجابة بصراحة.

“تسك….” للحظة، بدا ايشيزاكي مرعوبا ونزل من على السرير. “حسنا إذن. كيف سنقرر الأمر؟”

بالنسبة لي، كانت مشاعري ثابتة. على الرغم من أنه من المؤسف أنني لن أتعرف على الطلاب من الفصول الأخرى بشكل أفضل، ولكن من الجيد أنني لن أضطر للتعامل مع المحادثات الصغيرة المزعجة.

أمال كيسي رأسه جانبا، وبدا مستغربا من تغير سلوك ايشيزاكي المفاجئ. على الأرجح أن ايشيزاكي قد اعتبر تحذير كيسي ككونه مني. بصراحة لا أعتقد أنه من الغريب المطالبة بالأسرة حسب أسبقية الحضور. بالطبع، التوصل الى اتفاق فيما بيننا أفضل.

متفوقين فقط. وبالتالي، سيتم حتما استبعاد الطلاب الضعيفون من المجموعات في القمة، ومنه يجبرون على تشكيل مجموعات ضعيفة. ولكن، لا يمكن الفوز في هذا

“هيه هيه. حسنا، اعتقد أنني سأساعد نفسي.” قال كوينجي، وقفز الى نفس السرير الذي أختاره ايشيزاكي من قبل.

لن تأخذنا المجادلة الى أي مكان. لابد أن الطلاب الأخرون يتركون الأمور الى قادتهم، لأنه بالكاد يوجد هنالك أي أراء معارضة.

“ماذا، يا رجل؟!” صرخ ايشيزاكي.

“عقوبة….؟ مستحيل.” “أجل. العقوبة هي الطرد.” هذا ليس مفاجئا.

ولكن هذا كوينجي. المنطق العام لا ينطبق عليه. تجاهل ايشيزاكي وبدأ بالاسترخاء، خلال لحظات، كما لو أنه في غرفته الخاصة.

شاباشيرا، التي كانت تنتظر خروجنا من النفق، بدأت بالتحرك. وفي نفس الوقت، ازداد الألم في اذني.

“تبا. فليذهب النقاش الى الجحيم.”

بعدما فعل كوينجي ذلك، بدأ الناس في بالاستيلاء على الأسرة. استسلم ايشيزاكي عن المجادلة مع كوينجي وأخذ سرير علوي مختلف. يبدو أن الجميع يرغب بالسرير العلوي،

بعدما فعل كوينجي ذلك، بدأ الناس في بالاستيلاء على الأسرة. استسلم ايشيزاكي عن المجادلة مع كوينجي وأخذ سرير علوي مختلف. يبدو أن الجميع يرغب بالسرير العلوي،

بدلا من تحسين وحدتنا كمجموعة، لقد بدأنا بالفعل بشتم بعضنا. قررت الهروب من الصراع المتزايد وأخذ جولة حول المبنى.

108

28

ماعدا ألبرت، أثقل شخص هنا، الذي اختار السرير السفلي تحت ايشيزاكي بدون أي شكوى.

بجانبي، تبقى خمس طلاب من الفصل (سي) وهم كيسي، أكيتو، البروفيسور، اونيزوكا، وكوينجي. أراد البروفيسور وانيزوكا الانضمام الى مجموعة هيراتا، ولكن المجموعة امتلأت. أما بالنسبة لـ كوينجي، كان يقوم بأشياء الخاصة، إذا صح الكلام. لم يشارك في أي نقاش.

يبدو أننا متفقين على أن المناقشة لم تعد تحدد كيفية سير الأمور.

“كما يقولون، الطائر المبكر يحصل على الدود.” قال ايشيزاكي. واستلقى وسخر من ياهيكو.

“اعتقد أن هذا المكان الوحيد الذي يمكنني أخذه.” قال كيسي، وأخذ السرير تحت كوينجي. من الغير مفاجئ أنه لم يكن أي أحد يريده. قد لا يلاحظ الأخرون مدى أهمية فعل كيسي لأمور لا يردها الأخرون.

اعتقد أنه عليه اللجوء الى كي في النهاية، ولكن لا يمكنني اجبارها على مراقبة المجموعة بأكملها بنفسها.

في النهاية، أخذت السرير السفلي تحت هاشيموتو من الفصل (أي).

بعد هذا، انتهى النقاش. وتشكلت المجموعات الست الكبيرة بنجاح.

“سعيد لمقابلتك. ام….” مد هاشيموتو يده من السرير العلوي للتحية. لا يبدو أنه يعرف اسمي.

على الأرجح أن هيراتا كان يفكر في هذا منذ أن بدأت شاباشيرا في شرح الاختبار. لقد اختار هوريكيتا لأنها الشخص الوحيد القادر على ملئ المنصب.

“انا أيانوكوجي. سعيد لمقابلتك.” “هاشيموتو.” تصافحنا قليلا.

لا أعتقد أن الناس ستقاوم الفكرة، ولكن مجددا، جميعهم يفهمون أن هنالك خطر في أخذ ريون.

الآن نحن أحرارا لبقية اليوم، وعلى هذا النحو، تجاهلنا جميع الأمور التي تزيد من وحدة المجموعة وقمنا بفعل ما نرغب به. قائد بالفطرة مثل هيراتا قد يحاول جعلنا نتكلم، ولكن….

“عندما اقترحت أن يلعب الجميع حجرة-ورقة-مقص، استغرقتم بعض الوقت للمشاركة. لو أنكم قد اخترتم ممثل من قبل، لما تأخرتم في المشاركة. لقد لاحظت مجموعة أخرى قد تأخرت أيضا. أنا اعتقد أن المجموعات التي لم تتمكن من اختيار الممثل الخاص بها بعد هي المؤلفة من ثلاث أو أربعة فصول.”

109

أراحت رأسها على الطاولة. وللأسف، هذا التغير بالوضعية سمح لها برؤيتي.

بالنسبة لي، كانت مشاعري ثابتة. على الرغم من أنه من المؤسف أنني لن أتعرف على الطلاب من الفصول الأخرى بشكل أفضل، ولكن من الجيد أنني لن أضطر للتعامل مع المحادثات الصغيرة المزعجة.

32

“قد يكون هذا سؤال غبي، لكن هل يستطيع ألبرت تحدث اليابانية؟ أنه يفهم اليابانية، أليس كذلك؟” هاشيموتو الذي كان مستلقي على السرير العلوي، سأل ايشيزاكي وألبرت.

112

“بالطبع. صحيح، ألبرت؟” سأل ايشيزاكي، ونظر الى صديقه. ولكن، استمر ألبرت بالنظر أمامه صامتا. “أو ربما لا.”

33

“ألستم يا رفاق زملاء؟” ضحك هاشيموتو.

ردا على مماطلته، أجاب ماتوبا بقوة، “لديك خمس دقائق. من فضلك اتخذ قرارك.”

“أنا لا أعلم، حسنا؟ كان ريون-سان بالعادة من يصدر الأوامر.” أجابت ايشيزاكي منزعجا.

“يبدو أقدم بكثير مما كنت أتوقع.”

“ريون-سان، هاه؟”

كان الأمر مشابه لاختبار الجزيرة المهجورة. كما في ذلك الاختبار، أنا حقا لا أملك أي خبرة في العيش خارجا في البرية هكذا. أشخاص مثل أكي، الذي كانوا فتى الكشافة، سيكون مفيدين هنا. وأيضا أشخاص مثل سادو ذو قوة جسدية.

كان استخدام ايشيزاكي للتعبير الشرفي -والمتناقض- مثيرا للاهتمام.

[مجموعة سنة أولى+مجموعة سنة ثانية +مجموعة سنة ثالثة= مجموعة كبيرة.]

“هل هذا صحيح أنكم تقاتلتم وأطحتم به؟”

نظرنا الى بعضنا البعض. ولكن لم يرفع أي أحد يده.

“يا إلهي، اصمت. بالطبع. مناداته بـ -سان- كان مجرد…. عادة قديمة، حسنا.”

بدا الجميع متفاجئا، غير قادرين على إخفاء دهشتهم. كوينجي، بعد أن استمع الى شرح استراتيجيته، أومئ راضيا.

110

20

بدلا من تحسين وحدتنا كمجموعة، لقد بدأنا بالفعل بشتم بعضنا. قررت الهروب من الصراع المتزايد وأخذ جولة حول المبنى.

“ريون-كن. هل ترغب في الانضمام الى فريقنا؟”

111

لا أحد يثق بالفصل (دي) مطلقا. وهذا أمر مفهوم، نظرا الى عدد المرات التي حاول ريون كاكيرو فيها ايقاعنا بالفخ.

2.6

“يجب أن نناقش هذا بيننا.”

وأخيرا حان وقت الطعام. هذه كانت أول مرة نرى فيها الفتيات منذ أن نزلنا الحافلة.

79

كانت الكافيتريا واسعة، لدرجة أن لديها سلالم الى الطابق الثاني الذي يطل على الأول. مما يمكنني رؤيته، يستطيع هذا المكان احتواء ما يقارب 500 شخص. وكان حاليا ممتلئا.

لهذا السبب كان يجعلونا نفعل أنشطة جماعية مع الطلاب الأكبر، هاه؟

“ليس من السهل مقابلة شخص ما بدون الهاتف.”

“هيه. أنا لا أمانع. أريد أعرف ما إذا كنت تعرف ما الذي تتحدث عنه أم لا.” عوضا عن الذعر، ابتسم كوينجي.

على الأرجح أن هوريكيتا وكي تبحثان عني، ولكنني لم اختر البحث عنهم. إذا قابلوني بالصدفة، فستكون ردة فعلهم متعاكسة. على الأغلب أن هوريكيتا ستغضب مني لتجنبها، بينما ستنتظر كي وترى ما سيحدث، هي تفهم بما أنني لم أبحث عنها، فليس هنالك سبب للتواصل الآن.

الحافلة التي كانت تحملنا— طلاب السنة الأولى الفصل (سي)— دخلت الى النفق. تمت مهاجمة إذني من قبل تغيير الضغط.

أريد تجنب التواصل البارز.

أراضي واسعة منتشرة أمامنا، مع بعض المباني القديمة للغاية مرئية على بعد مسافة. منزلنا للأسبوع القادم. كانت

بقيت وحيدا أراقب من يتسكع مع من. ولكن أولا، هذا وقت تناول الطعام. كان الساعة المخصصة هذه ثمينة. أخذت طبقي الى مقعدي وجلست وحيدا. في المدرسة، الطلاب سيكونون مقسمين حسب السنة الدراسية الى درجة معينة،

بغض النظر عن طلاب السنة الأولى الذين لم يفهموا القليل من الصورة الأكبر، اعتقد أن الجميع خائف من الطرد. لا يمكنني تصور جامعة أو صاحب عمل يرحب بطالب تعرض للطرد بأذرع مفتوحة.

112

“أنت تقول أشياء غريبة، أيها الفتى. إذا كنت لا تريد ذلك، إذن لا سبب لك للمشاركة. ألا توافق على هذا؟”

ولكن هنا، طلاب السنة الأولى، الثانية، الثالثة، جميعهم مخلوطين معا.

“أنت لا تمانع، أليس كذلك، هوريكيتا-سينباي؟” “لا. هذا مناسب أكثر لنا أيضا.”

العديد من المجموعات الصغيرة والكبيرة كانت مجتمعة، ولكن كان هنالك بعض الطلاب يقومون باستطلاع من أجل المعلومات. والأكثر أهمية، كان هذا المكان والزمن الوحيد الذي يمكننا فيه رؤية الفتيات، مما يجعله الوقت الوحيد للأزواج لقضاء الوقت معا.

12

“ااااه (تنهد).”

لا أحد يعتقد أن مجموعتنا ستحرز المركز الأول، وأن لا أحد يريد تولي منصب الممثل دليل على ذلك. قد يكون هذا أصعب مما كنت أتخيل. إذا استمر كوينجي بالتصرف، حسنا، بالتصرف على طبيعته، قد نخسر عدد لا بأس به من النقاط. كان كوينجي عنصر فوضوي لم يأخذه طلاب السنة الثانية والثالثة في الحسبان.

سمعت تنهيدة لطيفة متعبة صادرة من جانبي. كانت صادرة من قائدة الفصل (بي) السنة الأولى، اشينوس هونامي. كان العديد من الفتيان والفتيات مجتمعين حولها. قررت الجلوس بالقرب والتنصت على محادثتهم، واثقا من أنهم لن يلاحظونني.

“على العكس، هذا عادل جدا. بما أن الفصول الثالثة البقية يمكنها تشكيل ثلاث مجموعات من 15 شخص لكل واحدة، يمكنكم جميعا تشكيل مجموعات مشابهة لخاصتنا. أليس كذلك؟”

“…من المثير للشفقة أن أكون فخورا بأخذ مساحة صغيرة جدا.” تمتمت.

“…..؟؟؟؟!!!!”

لم يتفاعل اشينوس والبقية من وجودي مطلقا. حسنا، الكافتيريا كانت مزدحمة. ولا يستطيعون الانتباه الى كل طالب.

بالنسبة لي، لا أهتم كثيرا حيال هذا الاختبار. ليس لدي نية في التفكير بأي استراتيجية للفوز. كل ما أريده هو تجاوز هذا الاختبار بدون أي حوادث.

“عمل جيد، هونامي-تشان. هل كان الأمر صعبا؟”

43

113

“ما هذا بحق الجحيم؟ من سيرغب في أن يصبح ممثل المجموعة وهو يعلم أنه قد يتم طرده؟”

“اه اه اه. حسنا، اعتقد ذلك، أجل. كنت أعتقد أن تشكيل المجموعات لن يكون صعبا. ولكن عندما يرغب الناس بالقتال، فالقتال إذن.”

أنا متأكد من وجود حالات سابقة لأفراد يجمعون النقاط الخاصة. ولكن على العكس من ذلك، أنا متأكد أيضا من وجود حوادث انقذ فيها طلاب بسبب قيام زملائهم بجمع عدد كبير من النقاط. كيف أعرف هذا؟ حسنا، من تجربة شخصية. في الماضي، توصلت أنا هوريكيتا الى حل لإعطاء سادو النقاط عندما كان على وشك التعرض للطرد.

“لا يمكنني فعل شيء حيال ذلك. إن الفصول الأخرى أعداء.”

دروسنا واختباراتنا ستكون في مواقع منفصلة. ولهذا لا يملك الفتيان أي فرصة في المشاركة في أي معركة على جانب الفتيات. ومع مصادرة هواتفنا، ساعة العشاء ستكون الفرصة الوحيدة التي لدينا للتواصل.

“ولكن تبعا لما قاله كانزاكي-كن، توصل الفتيان الى قرار بسرعة.”

على الرغم من أن مجموعة ناغومو كانت معظمها مؤلفة من طلاب الفصل (سي) و(دي)، اعتقد أن تواجد رئيس المجلس يرفع من مستوى المجموعة. بعد سماع طلب طلاب الفصل (بي)، اختار كيسي مجموعة ناغومو.

“هاه؟ حقا؟ استغرق الأمر منا حتى الظهيرة.”

سيتم توزيع المكافآت المذكورة أعلاه الى كل فرد.

لم يكن الأمر سهلا بالنسبة للفتيان، ولكن يبدو أن الأمر كان أكثر صعوبة على الفتيات. ربما توقع المسؤولون ذلك، وهذا ما يفسر عدم جود أي دروس في اليوم الأول.

50

“هل تعتقدين أنه قد يتم طرد شخص ما؟”

“ياله من غريب. إنه مجنون.” تمتم ايشيزاكي، وتراجع وهو يومئ.

“حسنا، لا يمكنني القول إنه لا داعي للقلق. على الرغم من أنه لم يتم طرد أي طالب من السنة الأولى حتى الآن، إلا أنه لا يمكننا التراخي.” يبدو أن اشينوس مدركة بشكل جيد للخطر.

“اعتقد أنه يمكنك القول إن تشكيل المجموعات وحده كان صعبا…. أعني أن الفتيات صريحات حيال ما يحبونه وما يكرهونه. أو بالأحرى، هنالك بعض الفتيات مستعدات لإخبار فتاة أخرى أنهم لا يحبونها في وجهها. أفترض أن الفتيان يميلون الى إخفاء مشاعرهم الشخصية، هاه.”

“ماذا يجب أن نفعل إذا تم استخدام قانون التضامن على أحد ما؟”

“تصرف كالأحمق كما تريد، ولكن هل حقا لا تمانع التعرض للطرد؟” سأل ناغومو. “طريقة عمل هذه المدرسة مزعج، ولكن على الرغم من سلوكك هذا، إلا أنك وصلت الى هذا الحد. مع ذلك أنت لا تمانع بفرض منصب الممثل عليك؟ وتقول إنك ستقاطع الاختبار؟ هذا هراء. أنت فقط لا تريد بذل

“سيكون الأمر بخير، ماكو-تشان. طالما أننا نأخذ الامر بجدية، فلن يصل الأمر الى ذلك.”

“اقتراح مثير للاهتمام. ولكن قيمة هذا العرض ستنخفض بشكل كبير بعد انقضاء الخمس دقائق. من سيرغب في الانضمام الى فريق لن يتردد في إسقاطك معهم.” قال كانزاكي.

114

“بالطبع. لا نطلب أي شيء من هذا الطالب. إذا التزم بالشروط التي حددتها سابقا، فأنا أعدك.”

“هل أنت متأكدة؟”

الأخلاق

“إذا حدث ذلك، إذن سنساعد بضعنا البعض.” قالت اشينوس بلطف.

فعلوا هذا، وخرج ياموتشي منتصرا، وأصبح الشخص المختار الذي سينضم الى مجموعة الفصل (أي). وهكذا تشكلت أول

بدت أكثر شخص متعب من بينهم جميعا، إنها شجاعة كالمعتاد. “اااههه… أنا متعبة.”

الجدول في المخطط يثبت وجهة نظري. بعد الاستيقاظ، سنقوم بالمهام الصباحية. ومن ثم سنجتمع في الدوجو ونقوم بتمارين زازين* التأملية انضباطية، وبعد هذا الفطور، ومن ثم دورس متنوعة في غرفة الفصل. بعد الغداء، سيعمل الطلاب على مهام بعد الظهيرة، وبعدها المزيد من تدريبات

أراحت رأسها على الطاولة. وللأسف، هذا التغير بالوضعية سمح لها برؤيتي.

“عندما يتم مناداة أسمائكم، سلموا هواتفكم وأخرجوا من الحافلة. أيانوكوجي. أكي. —–”

 

“لأنهم الفصل (أي)، اعتقد. وإذا أجبروا طالب من فصل منخفض على الطرد متجاهلين وعدهم، فلن يثق بهم أي أحد ولن يتعامل معهم أحد مجددا. لا نزال في الفصل الثالث من سنتنا الأولى. خسارة مصداقيتهم ستكون ضربة مؤلمة.”

“توقف عن العبث. الأنانية لن تعمل هنا.” قال ايشيزاكي غاضبا، التي تقاتل من قبل مع كوينجي، بجانب ريون.

 

“توقف ايشيزاكي. إذا استمريت بهذا، ستكون الشخص الذي سيتم الذي سيتضرر من قانون التضامن.” قال هاشيموتو.

“أيانوكوجي-كككككننن!”

الساعة كانت محددة لمشاركة المعلومات. على الأغلب أن المدرسة تريد منا استخدام هذا الوقت لجمع المعلومات، والتخطيط، والاستمرار في القتال، وهذا هو الوقت الذي يبرز فيه الطلاب الشعبين والجديرين بالثقة ذو مهارات التواصل العالية.

اوه اهلا، اشينوس. لم أراك هناك. إذا قلت هذا، قد يبدو ذلك غريبا. اعتقد أنه من الأفضل الإجابة بصراحة.

الجميع، من السنة الأولى الى الثالثة، بدأوا بالتمتمة فيما بينهم.

“يبدو أنك تحظين بوقت ممتع.”

“إذا كان الأمر كذلك، إذا من فضلك، أجعلني أدرك ذلك. ماذا

“تجد بعض الفتيات القوة في الثرثرة.” قالت اشينوس، وتخبطت مرة أخرى.

36

أنا لا أفهم حقا ما تقصده. ولكن هذا الخمول القادم منها أمر مفاجئ نوعا ما.

ضحك كوينجي ببهجة. “برافو، برافو.” قام بالتصفيق. -تصفيق. تصفيق.-

“اعتقد أنه لا يجب أن أفعل هذا، هاه؟” قالت اشينوس، وجلست باستقامة. ولكنني اوقفتها.

“ولكن، أنا متأكدة أن بعض الفتيات يعتبرونني غير مناسبة.” أكملت. “لا أحب قول هذا عن نفسي، ولكن لدي شخصية فظيعة نوعا ما.”

“هذا طبيعي بما أنك متعبة.” قلت. “اعتذر عن جعلك منزعجا.”

أيضا هنالك قانون التضامن، الذي صمم من أجل وضعك في طريق مسدود.

لم أكن منزعجا أبدا، ولكنني لم قل هذا عاليا. “يبدو أنك في مجموعة صعبة.” قلت عوضا عن ذلك.

“توقف عن العبث. الأنانية لن تعمل هنا.” قال ايشيزاكي غاضبا، التي تقاتل من قبل مع كوينجي، بجانب ريون.

“اعتقد أنه يمكنك القول إن تشكيل المجموعات وحده كان صعبا…. أعني أن الفتيات صريحات حيال ما يحبونه وما يكرهونه. أو بالأحرى، هنالك بعض الفتيات مستعدات لإخبار فتاة أخرى أنهم لا يحبونها في وجهها. أفترض أن الفتيان يميلون الى إخفاء مشاعرهم الشخصية، هاه.”

كاكيرو من الفصل (دي)، الذي كان يتجنب التواصل مع أي أحد، يقف وحيدا وكأنه ليس لديه رغبة في المشاركة في هذا الاختبار من المقام الأول.

“إنهم صريحون بشأن كرههم لـ ريون، رغم ذلك.”

“ما الذي يخطط إليه كوينجي بعد أن تخلى عن خطته إذن؟”

“أشعر بالسوء للضحك عن هذا، ولكن أعتقد أنه لا مفر من ذلك. مع ذلك، أليس ريون-كن متعب من هذا أيضا؟ أن يكرهك الجميع أمر مرهق.”

“يا إلهي، اصمت. بالطبع. مناداته بـ -سان- كان مجرد…. عادة قديمة، حسنا.”

لم تكن مخطئة، ولكن لا اعتقد أن هذا المنطق ينطبق على ريون. بل يبدو وكأنه يأخذ الأمور بتروي الآن بما أنه لم يعد يتحمل مسؤولية فصل كامل.

يمكنني أن أفهم لماذا شخص مثل ريون، الذي تقاعد في منتصف المنافسة بين الفصول، سيجد اختبار حيث التعاون الزامي مزعج. مع ذلك، لا اعتقد أنه سيعارض رغبة المدرسة أيضا.

“لا ترهقي نفسك كثيرا.” بعد أن استنتجت أنه من الغير مجدي إطالة الامر، نهضت.

“على الأرجح أنكم أدركتم هذا بالفعل، ولكن توزيعكم الى

“أنا بخير، أنا بخير. طاقتي هي الشيء الوحيد الذي لدي. أراك لاحقا، أيانوكوجي-كن.” لوحت اشينوس بلطف.

“حتى إذا ساعد هذا الفصل (دي)، قد يتضرر كلا الفصلان بسبب هذا. إذا قارنت المخاطر، فهذه ليست فكرة جيدة.”

ساعة كل يوم. هذا الوقت الوحيد المتاح لدينا للتكلم مع الفتيات. على الرغم من أن الفتيان والفتيات لا يستطيعون التدخل بشكل مباشر بشؤون الأخر، إلا أنني اعتقد أن هذه

المهجورة، لنتمكن من اعداد أنفسنا عقليا. لذلك ليس كما لو أن أكي والأخرون لم ينضجوا مطلقا منذ ذلك الحين. ربما.

الساعة كانت محددة لمشاركة المعلومات. على الأغلب أن المدرسة تريد منا استخدام هذا الوقت لجمع المعلومات، والتخطيط، والاستمرار في القتال، وهذا هو الوقت الذي يبرز فيه الطلاب الشعبين والجديرين بالثقة ذو مهارات التواصل العالية.

كل من الفتيان والفتيات اشتكوا عندما سمعوا كلمات – الاستحمام والنوم معا-.

“أنا لست مناسبا لهذا مطلقا.”

“لم يتبقى الكثير من وقت حتى الوصول الى وجهتنا. أنتم أحرار في استخدام الوقت المتبقي كما تريدون. قبل أن نصل مباشرة، سأعيد جمع المنشورات. أيضا، استخدام الهواتف سيحظر لأسبوع. سأجمعهم بعد فترة قصيرة. غير هذا،

تماما مثل الجزيرة المهجورة، لا يوجد هنالك شيء يمكنني فعله للمساعدة.

تم ارشاد المجموعات الصغيرة الى غرفهم، كل منها تحوي على أسرة خشبية بطابقين تطابق اعداد الأشخاص في المجموعة.

*****
ترجمة: عبدالله القواف
تويتر

20

“أجل. مفاجئ كفاية، لا اعتقد أنها صفقة سيئة. من المهم أن ينجح جميع من الفصل (سي). لقد ترقينا للتو، ولا أريد أن يطرد أي أحد من زملائي. إذا تمكن طالب قلق حول هذا الاختبار من الانضمام الى مجموعة الفصل (أي)، فيجب أن يكون بخير.” قال هيراتا.

---

ترجمة موقع ملوك الروايات. لا تُلهِكُم القراءة عن اداء الصلوات فى أوقاتها و لا تنسوا نصيبكم من القرآن

أشترك الان من هنا. ولامزيد من الاعلانات
لا تنسى وضع تعليق للمترجم فهذا يساعده على الاستمرار ومواصلة العمل عندما يرى تشجيعًا.

التعليقات

اعدادات القارئ

لايعمل مع الوضع اليلي
لتغير كلمة إله الى شيء أخر
إعادة ضبط