نظرًا لتوقف عرض الإعلانات على الموقع بسبب حظره من شركات الإعلانات ، فإننا نعتمد الآن بشكل كامل على دعم قرائنا الكرام لتغطية تكاليف تشغيل الموقع وتوجيه الفائض نحو دعم المترجمين. للمساهمة ودعم الموقع عن طريق الباي بال , يمكنك النقر على الرابط التالي
paypal.me/IbrahimShazly
هذا المحتوى ترفيهي فقط ولايمت لديننا بأي صلة. لا تجعلوا القراءة تلهيكم عن صلواتكم و واجباتكم.

classroom of the elite- 48

الفصل 2

الفصل 2

الفصل الثاني

 

“تبا. حسنا، الطعام والحمام. أجل، الحمام، ساعدني ألبرت.” اقترب ألبرت من ايشيزاكي، وأمسك ذراعه، وسحبها. “غااه! بلطف أكثر! هيا!” صدم! انهار ايشيزاكي. “غااااه!”

في الساعة بعد السادسة، بدأت موسيقى مرحة تردد عبر الغرفة من السماعات، إشارة للنهوض من السرير. كانت الغرفة لا تزال مظلمة. لا يمكنني حتى رؤية أشعة الشمس عبر الستائر.

“شـ-شعرت بالـ— اك، يجب أن أتوخى الحذر.”

“ما هذا بحق الجحيم؟ يا إلهي، اخرس.”

3.5

كانت شكوات ايشيزاكي أول ما سمعناه. استلقى بعض الطلاب على السرير حتى بعد سماع الموسيقى، ولكن بدأ معظمنا بالنهوض، وجلسنا على السرير، والاستعداد.

“هذا يكفي. قم بوعدنا أنك ستتعاون.”

“اعتقد أننا على وشك البدء.” تمتم هاشيموتو مع تنهيدة.

“هف هف.” لهث كيسي.

“الآن، من الأفضل أن ننهض جميعا. إذا كان أحد منا غائب، فقد نتعرض للعقاب.” قال كيسي، ووضع سترته. طالما أننا نتشارك الغرفة، فإن المسؤولية الجماعية لا مهرب منها.

انتهت اللعبة بمواجهة فردية بين طالبان السنة الثالثة. بالضبط كما كان ناغومو يأمل له، ربما.

“مهلا، كوينجي ليس هنا.”

“شـ-شعرت بالـ— اك، يجب أن أتوخى الحذر.”

“صباح الخير أيها السادة. هل كنتم تبحثون عني؟” قال كوينجي، دخل الغرفة وهو مغطى بطبقة رقيقة من العرق، وعلى وجهه ابتسامة مشرقة. على ما يبدو، أنه نهض قبلنا.

“على الرغم من انها مجرد لعبة، إلا أنه لا يمكننا الخسارة أمام السنة الأولى، سينباي.”

“لا يبدو أنك ذهبت الى الحمام أو ما شابه.”

153

120

“نحن بخير.” أجاب كيسي، وانحنى قليلا. “اغ. لماذا يجب أن أكون الممثل؟” تمتم.

“هيه. إنه صباح جميل، لذلك نهضت مبكرا وأديت تمريناتي.”

على الرغم من أن هذه كانت لعبة حيث الحظ عامل رئيسي في تحديد النتيجة، ألا أن ناغومو كان مليئا بالثقة.

“أي تمرين؟ لا نعرف ما سنواجهه اليوم. لا يمكنني الموافقة على أفعال مرهقة لا داعي منها.” قال كيسي. ليس وكأن كوينجي كان يستمع. على العكس، أجاب مبتهجا.

“أجل. لا داعي للقلق.”

“حتى بعد جلسة تدريبية كاملة، لا يزال لدي قدرة تحمل عالية. هذا لا شيء، حقا. الى جانب ذلك، إذا كنت قلقا بشأن قدرة التحمل، لماذا لم تحذر المجموعة البارحة؟”

“أنا أخبرك بهذا لأنني أرغب في بذل جهدي.”

“أنا…. أنا لم أكن أعتقد أنه سيكون هنالك أي نوع من التمارين.”

3.3

“لا، لا. أنا أخشى ان هذا ليس جيدا. أتذكر عندما شاركت الغرفة معك في السفينة السياحية. بالتأكيد أنت تتذكر أنني لست من النوع الذي يفوت تدريباته.” قال كوينجي، كما لو أن كيسي سينسى شيئا مثل هذا.

ولكن الكبار أيضا.” قال معلمنا بصرامة. “لا تحتاجون الى تغيير من شخصيتكم من أجل الاندماج مع المجتمع، أنت أحرار في التعبير عن نفسكم، بالطبع يجب أن تأخذوا مشاعر الأخرين بالحسبان عندما تغامرون بالخروج الى العالم. هذه الدروس سوف تساعدكم بتنمية هذه العقلية، باستخدام تقنيات مثل الـ زازين. من خلال إيقاف كلامتكم وحركاتكم، سوف تتحدون مع الأشخاص من حولكم، تندمجون مع المجموعة. راعي الأخرين، وأخيرا، فكر. أي نوع من الأشخاص أنا؟ ماذا يمكنني أن أفعل؟”

“توقف عن هذا التصرف المتعالي، كوينجي.” قال ايشيزاكي. لم يكن يحاول الدفاع عن كيسي – ببساطة كان الجميع غاضب من كوينجي، الذي كان يتصرف بأنانية من اليوم

لا نملك الوقت لهذا الآن. أكثر شيء أريد تجنبه هو التأخر في اليوم الأول. شخص مثل هيراتا سيحافظ على نظام المجموعة، ولكن بدون قائد حقيقي….

الأول. على الأرجح أنه معتادا على أن يتم معاملته كعنصر مخرب.

152

121

تعرف هذه الوضعية بالـ شاشو*. اعتمادا على القسم الذي أنت فيه، هنالك قواعد مختلفة لكيفية تشكيل يديك.

لا نملك الوقت لهذا الآن. أكثر شيء أريد تجنبه هو التأخر في اليوم الأول. شخص مثل هيراتا سيحافظ على نظام المجموعة، ولكن بدون قائد حقيقي….

“مهلا، كوينجي ليس هنا.”

“هذا يكفي. قم بوعدنا أنك ستتعاون.”

جلست المجموعات بشكل فردي. تم تقديم شرح بسيط. تدعى هذه الغرفة زازين دوجو. أثناء تواجدنا هنا، يجب أن نقبض اليد اليمنى أو اليسار ونلف اليد الأخرى حولها. يجب أن نبقى هكذا سواء أثناء الجلوس أو الوقوف. وأيضا، يجب أن نبقيها على ارتفاع الضفيرة البطنية*.

“ماذا تعني بـ -وعدكم-؟ هل أقمست بالولاء لهذه المجموعة العشوائية؟ أنا لا أرى ذلك.”

الطلاب الأكبر الذين أدركوا الخدعة…. لا، لقد تم اخبارهم عنها…. كان لديهم أفضلية كبيرة. مقزز. من مكان جلوسي، كانت البطاقة التي على اليمين تحمل العلامة، وهذا يعني انها الجوكر. لا شك في ذلك.

“حسنا، أنا لا أريد التعاون أيضا.” قال ايشيزاكي، وتفحص الغرفة وبدون وعي نظر إلي.

لم أكن أتوقع أنهم يهتمون كثيرا حول ما يحدث في السنوات الأخرى، ولكن عندما قال كيسي ذلك، بدا ايشيكورا متفاجئا.

“هل هذا بسبب الفصل (أي)؟ هل هذا سبب وراء لما تكره هذا؟” سأل هاشيموتو، ونزل من السرير العلوي ووقف بجانبي. نظر إليه ايشيزاكي.

“حسنا، هذه الجولة الخامسة. اعتقد أن الوقت حان لخسارة السنة الثالثة. هيا، أيها السنة الأولى.” قال ناغومو، محاولا إشعال النار تحت مؤخراتنا.

“تسك. هذا ليس بسبب الفصل (أي). بل الجميع.” قال ايشيزاكي. ونظر الى كوينجي.

“يبدو أنك تكرس كل وقتك لمجلس الطلبة. أليس لديك أي ارتباط طويل بكرة القدم؟”

“يبدو أنك تسير على نفس المسار المنحرف مثل ذو الشعر الأحمر-كن.” قال كوينجي. “كان من الممتع مشاهدة ذلك، ولكن الآن بعد أن تعاملت معك مباشرة، أنا بصراحة اكتفيت. ألا يجب أن تسرع الى مكان الاجتماع؟ غادر قبل أن يتم كشف عدم كفاءتك.”

احتمال أن يأخذني معه صغير جدا ولكن ليس صفرا. إذا خسرنا، قد يكرهني لأنني لم أقدم له أي مساعدة على الرغم من رؤيته يعاني. هل يجب أن أقدم له أقل قدر ضروري من المساعدة لإنقاذه؟ أو هل يجب أن أضع المجموعة على المسار الصحيح؟ أو ربما يجب أن أراقب كل شيء على أمل أن تحل المشكلة من تلقاء نفسها؟ لا—- استبعدت على الفور الخيار الأخير.

122

بالطبع، لا يملك طلاب السنة الأولى أي فكرة عما يعنيه هذا. طلاب السنة الثانية من جهة أخرى، كانوا يأخذون هذا بهدوء. من المستحيل تجاهل هذه الفجوة في الخبرة بيننا.

حقيقة أن الشخص الوحيد الذي كان يفهم ما يحدث كان كوينجي زاد الأمر سوءا. كان يختار كلماته بعناية لاستفزاز ايشيزاكي، وكان الأمر يعمل.

الطريقة التي قال هذا بها جعلتني أعتقد أنه قد غسل يده من المسألة، ولكن عندها قام بلكم خشب إطار سريره بقبضته. تفاعل الجميع ماعدا كوينجي مع الصوت.

“حسنا، هيا! أجل!” صرخ ايشيزاكي.

إن ايشيزاكي وألبرت غير مناسبين للقيادة ووضع الخطط. كان المنصب الثالث في القيادة من يجمع بقية الطلاب يلائمهم أكثر. لابد أن ريون تأكد من حفظهم في هذه الأدوار— رغم ذلك، بصراحة، هذا ينطبق على كيسي

تفقد كيسي الساعة عندما أشار كوينجي على الوقت وبدأ بالهلع. “لا نملك خمس دقائق حتى لبدء الاجتماع. اترك القتال لوقت لاحق.”

141

“هذه ليست مشكلتي. إذا تأخرنا، فهذا بسببه.”

128

يبدو أنه لا يمكن إطفاء نار غضب ايشيزاكي الآن. بل على العكس، كانت النار تزداد اشتعالا. يستطيع كيسي رؤية ما يحدث، ولكنه لا يعرف كيف يتعامل مع الأمر.

مجموعتنا بما يكفي لتجنب الطرد. إذا أحرزنا المركز الأخير وحققنا مجموع أقل من الحد الأدنى المحدد من قبل المدرسة، عندها سيطرد كيسي.

“لديك عقل محدود التفكير. على الأرجح هذا سبب سقوطكم الى الفصل (دي).” علق ياهيكو، مما زاد الطين بله. كان طلاب الفصل (بي) يشاهدون فقط، ينتظرون حتى ينتهي كل هذا.

“أنا أتطلع قدما لذلك.”

“هذا مثير للشفقة. لا أعلم ما إذا كنا سننجح مع هؤلاء الحمقى.” تنهد هاشيموتو. “حسنا، أعتقد أنه لا يمكننا فعل شيء تجاه ذلك.”

3.4

123

“اه، نحن زملاء سادو.” قال كيسي، ونظر إلي. “اوه وأيضا لقد ترفعنا الى الفصل (سي) منذ وقت قريب.” أضاف.

الطريقة التي قال هذا بها جعلتني أعتقد أنه قد غسل يده من المسألة، ولكن عندها قام بلكم خشب إطار سريره بقبضته. تفاعل الجميع ماعدا كوينجي مع الصوت.

من الطارق. كانت الإجابة مفاجئة. “ألا تزالون مستيقظين؟”

“اهدئوا جميعا. لا بأس بالشجار، ولكن هذا أسوأ وقت ومكان لذلك. هل تفهمون ذلك؟ إذا تعرض أثاثنا للانكسار، فنحن من سيتحمل المسؤولية. وإذا كان هنالك كدمات على وجه أحد ما، فنحن من سيكون في مشكلة. أليس كذلك؟”

بدأت الجولة الأخيرة، بدأت الأدوار باتجاه عقارب الساعة. تخلص كل لاعب من بطاقتين. بغضون دقيقة أو دقيقتين، سيتم تحديد النتيجة.

قطع صوته الصمت وقال هاشيموتو ما يجب أن يتم قوله. ايشيزاكي، الذي كان يصرخ كيف أن مشاكلنا لا تخصه، يجب أن يفهم الآن أنه يضع حتى نفسه في مشكلة.

“من أجل التأكد من أن لدينا وقت كافي، دعونا نستيقظ ساعتين أبكر.” اقترح كيسي.

“هاي، أيها أربعة العيون-كن. ما اسمك مجددا؟” “يوكيمورا.”

توقف تسونودا في مكانه، يبدو أنه استسلم، وجلس. جلس ايشيكورا بجانبه.

“هذا صحيح. تماما كما قال يوكيمورا-كن. لا يوجد هنالك وقت. لذلك ماذا لو ندفن هذا الغضب عميقا، داخلا عميقا، وأن نذهب الى الاجتماع؟ وإذا كنتم لا تزالون غاضبين بعد الفطور، إذن يمكنكم عندها ضرب بعضكم البعض. هذا ما هو عليه المجموعة، أليس كذلك؟”

159

“يجب أن تكون سعيدا، كوينجي. يمكنك العيش لفترة أطول.” “أوه، أجل. فأنا من دعاة السلام.” قال كوينجي.

“ستقدم المدرسة الطعام لكم اليوم، ولكن بداية من الغد، بفرض أن الطقس صافي، ستبدؤون بإعداد وجباتكم مع مجموعاتكم. يجب أن تتناقشوا توزيع المهام مع كامل مجموعاتكم.”

124

159

كما هو متوقع من الفصل (أي)، هاه؟ لا أعلم موقع هاشيموتو من التسلسل الهرمي، ولكن قام بحل هذه المشكلة بخبرة. لا تزال النار مشتعلة، ولكن لقد تم احتوائها للآن.

135

غادرنا الغرفة، ونحن لا نزال نحمل قنبلة بفتيل مشتعل.

في فترة بعد الظهيرة، كان لدينا حصة نشاط رياضية—- لا كانت بالتحديد أساسيات تكييف اللياقة البدنية. لقد أخبرونا أن الموضوع الرئيسي سيكون تدريب المارثون، وأن سباق تتابع طويل المسافة سيحدث في اليوم الأخير، بدون شك هذا جزء من الاختبار الأخير. سنتدرب خارجا لبضعة أيام، ولاحقا في المسار.

اجتمع الفتيان من السنوات الثلاث في غرفة واحدة. تقريبا 40 شخص، أكثر أو أقل. يمكنك القول تقريبا أننا نشكل فصل واحدا. قدم جميع طلاب السنة الأولى تحية صباحية قصيرة لطلاب السنة الثانية والثالثة. وبعد فترة قصيرة، دخل معلم الغرفة.

مباشرة بعد ذلك، انتهى ايشيكورا. وبذلك أصبحت مباراة بيني وبين ناغومو.

“أنا أونوديرا، المعلم المسؤول عن الفصل (بي) السنة الثالثة. سنأخذ الآن سجل الحضور، وبعد ذلك ستذهبون خارجا وتنظفون المناطق المخصصة لكم. وبعد ذلك، ستنظفون مبنى المدرسة. واجبات التنظيف هذه ستكون جزء من دورتكم الصباحية للأسبوع القادم. في حال إن امطرت، سيتم إعفائكم من العمل خارجا ولك ليس من العمل نفسه، بل ستقضون ضعف الوقت تنظفون داخلا عوضا عن ذلك. بالنسبة لدروسكم—لن يتم تدريسكم من قبل معلمين المدرسة فقط. سيأتي أشخاص سيقومون بتدريسكم مختلف المواضيع. من فضلكم فلترحبوا بهم بشكل مناسب وأحسنوا التصرف.”

“هذا سخيف. نحن في نفس المجموعة، ولكننا لا نزال أعداء. لا يمكننا مصادقتهم.”

125

“يبدو أنكم أيها السنة الأولى تعانون قليلا.” قال طالب من السنة الثانية. “هل تحتاجون الى مساعدة؟”

بعد هذا الشرح القصير، خرجت مجموعتنا للتنظيف.

“حسنا، هذا مؤسف للغاية. ليس لدي أي اهتمام بمجلس الطلبة.”

126

في فترة بعد الظهيرة، كان لدينا حصة نشاط رياضية—- لا كانت بالتحديد أساسيات تكييف اللياقة البدنية. لقد أخبرونا أن الموضوع الرئيسي سيكون تدريب المارثون، وأن سباق تتابع طويل المسافة سيحدث في اليوم الأخير، بدون شك هذا جزء من الاختبار الأخير. سنتدرب خارجا لبضعة أيام، ولاحقا في المسار.

3.1

“اللعب بصمت ليس أمر متعا. دعونا نتحدث.” اقترح ناغومو. أخذ البطاقات من كيسي وبدأ بتوزيع البطاقات.

داعبت أنفي رائحة خافتة اندفعت من حصيرة التاتامي*. جعلتني المساحة أمامي أشعر بالحنين بشكل غريب. اصطحبنا المعلمين الى دوجو واسع، حيث يبدو أننا سنعمل جنبا الى جنب مع المجموعات الأخرى.

أغلق كوينجي عينه وابتسم، كما لو أنه راضي.

*[tatami mats—ابحث في غوغل.]

“ربما هذا للأفضل.” قال ناغومو. بعد أن سمع هذا، خرج كيسي بشكل مطيع وأدخل ياهيكو مكانه.

“بدءا من اليوم، ستبدؤون بتدريب زازين* هنا في الصباح والمساء.”

جميع من في الغرفة، من ضمنهم السنة الثالثة، تفاجئ من ذلك. كان كوينجي الوحيد الذي لم يبدي أي ردة فعل.

*[zazen—ابحث في غوغل.]

140

“زازين؟ أنا نفسي لم أسمع بنشاط مثل هذا من قبل.” قال البروفيسور من الجهة الأخرى من الدوجو.

لم يجب كوينجي، مما ترك هذا صوت أقدامنا الصوت الوحيد المسموع. يبدو أنه قد عاد الى عالمه الخاص. اعتقد أن التحدث معه كان مضيعة للوقت في النهاية.

بعد سماع التعليق اقترب الرجل المسؤول من البروفيسور.

“أنا أقصد، هل من الجيد جعلها تحمل هذه الكمية من النقاط؟ على سبيل المثال، ماذا لو فجأة كانت تحتاج الى كمية كبيرة من النقاط لحماية نفسها بعد ارتكابها لخطأ ما، أو كانت تريد انقاذ زميل/ة لها، لا أحد سيلومها على ذلك. ربما هي تتصرف كخزينة للفصل من أجل هذا الهدف.”

“مـ-ماذا تريد من شخص مثلي؟” سأل البروفيسور، ونظر الى الرجل. بدا متوترا من الصمت ومن الهالة المخيفة تقريبا التي يصدرها الرجل.

منافسة بعضنا البعض. مؤخرا، مع ذلك، بدأت بتخيل طريق أخرى للتقدم.

“الطريقة التي تتحدث بها. هل هي شيء ولدت بها؟ أو هل هي لهجة مكان ولادتك؟” سأل الرجل.

تفقد كيسي الساعة عندما أشار كوينجي على الوقت وبدأ بالهلع. “لا نملك خمس دقائق حتى لبدء الاجتماع. اترك القتال لوقت لاحق.”

“ربما سأقول إن الامر ليس كذلك…..”

“مع ذلك تمكنوا من الترفع. ما الفارق بينكم وبين الفصل (بي)؟”

127

اللاعبون المتبقيون كانوا كيسي وتسونودا، طالب السنة الثالثة. بالنسبة للعبة متوترة مثل هذه، كان اللاعبون هادئين. كان كيسي يملك ورقتين بينما تسونودا ورقة واحدة. هذا يعني أن كيسي كان يحمل ورقة الجوكر. إذا أخذ السنة الثالثة الجوكر، كيسي سيكون الفائز. ولكن اخذ تسونودا الورقة الفائزة.

“أنت لست مسافر عبر الزمن من فترة موروماتشي أو فترة إيدو، أليس كذلك؟” سأل الرجل.

“ربما سأقول إن الامر ليس كذلك…..”

“هاه؟ لا، بالطبع، أنا نفسي لم أنخرط في رفاهية السفر عبر الزمن….”

“أنا…. أنا لم أكن أعتقد أنه سيكون هنالك أي نوع من التمارين.”

“أنا أرى. أنا لا أفهم جيدا ما الذي تعتقد أنك تحققه عبر التكلم هكذا، ولكن هذه نصيحة صغيرة. أصلح طريقة الكلام السخيفة هذه وأنضج.”

يبدو أن الدروس كانت قاسية على كيسي بشكل غير متوقع. بقي ثابتا حوالي دقيقتين، ينتظر حتى يهدأ الخدر في ساقيه. لم يبلي ايشيزاكي حسنا في الزازين أيضا. انحى الى الأمام يتألم.

“ما-ماذا؟”

“حقا؟ تبدو شاحبا من اللحظة التي بدأنا فيها. هل كنت تحمل الجوكر طوال هذا الوقت؟”

“ما رأيك فيما سيعتقده شخص ما بعد رؤيتك تتحدث معه بهذه الطريقة في لقائكم الأول؟ هل تحتاج مني الشرح؟”

من المستحيل أن يعترض أحد ما. على فرض أن الطقس سيكون خالي عندما يحين دورنا، سنقوم بطبخ الفطور ست مرات. الترتيب الذي سنطبخ سيكون مختلفا، ولكن هذا ليس سببا كافيا للشكوى. لا أقول إنه على طلاب الأصغر أن يخضعوا ويقبلوا. ولكن لا بأس بذلك.

لا أعلم لماذا اختار البروفيسور التحدث بهذه الطريقة، ولكن حتى أنا يمكنني معرفة أنها أمر معتمد. بكل تأكيد لن يتم السماح له بالتحدث بهذه الطريقة في العالم الحقيقي، أو على الأقل، في الأوقات الرسمية. لا يوجد هنالك قواعد ضد ذلك، بالطبع، ولكن هذا يخالف قوانين والأعراف الاجتماعية. يمكنك الدافع عن ذلك كهوس شخصي، ولكن عدد قليل، قليل جدا من الأشخاص من يمكنهم الإفلات من ذلك بنجاح.

“أنت لست مسافر عبر الزمن من فترة موروماتشي أو فترة إيدو، أليس كذلك؟” سأل الرجل.

“حسنا، استمعوا جيدا. هنالك أشخاص من يقذفون كلامهم وأفعالهم بدون أي اعتبار للأشخاص من حولهم كمحاولة للبروز. لإظهار أنهم مميزون. هذا لا ينطبق على الصغار فقط،

بعد أن انتهى، أعطى البطاقات الى السنة الثالثة لكي يخلطوا البطاقات أيضا. لضمان عدم التلاعب بالبطاقات، وثم تم إعطائها الى السنة الأولى لخلط البطاقات أيضا.

128

“هاي، ألم أخبرك بالفعل؟ على الخاسر أن يجمع الأوراق ويوزعهم.” قال ناغومو.

ولكن الكبار أيضا.” قال معلمنا بصرامة. “لا تحتاجون الى تغيير من شخصيتكم من أجل الاندماج مع المجتمع، أنت أحرار في التعبير عن نفسكم، بالطبع يجب أن تأخذوا مشاعر الأخرين بالحسبان عندما تغامرون بالخروج الى العالم. هذه الدروس سوف تساعدكم بتنمية هذه العقلية، باستخدام تقنيات مثل الـ زازين. من خلال إيقاف كلامتكم وحركاتكم، سوف تتحدون مع الأشخاص من حولكم، تندمجون مع المجموعة. راعي الأخرين، وأخيرا، فكر. أي نوع من الأشخاص أنا؟ ماذا يمكنني أن أفعل؟”

“اعتقد أننا على وشك البدء.” تمتم هاشيموتو مع تنهيدة.

وجه نظره بشكل معتمد على البروفيسور، وكأنه يقول -هل تفهم الآن؟-

3.3

“شـ-شعرت بالـ— اك، يجب أن أتوخى الحذر.”

“ماذا؟” سألت.

قد لا يتمكن من التخلص من طريقة كلامه هذه على الفور، ولكن تدريب الـ زازين قد يعلم البروفيسور على النظر في داخله— على سبيل المثال، لماذا انزلق عندها.

“هل هذا بسبب الفصل (أي)؟ هل هذا سبب وراء لما تكره هذا؟” سأل هاشيموتو، ونزل من السرير العلوي ووقف بجانبي. نظر إليه ايشيزاكي.

جلست المجموعات بشكل فردي. تم تقديم شرح بسيط. تدعى هذه الغرفة زازين دوجو. أثناء تواجدنا هنا، يجب أن نقبض اليد اليمنى أو اليسار ونلف اليد الأخرى حولها. يجب أن نبقى هكذا سواء أثناء الجلوس أو الوقوف. وأيضا، يجب أن نبقيها على ارتفاع الضفيرة البطنية*.

ولكن الكبار أيضا.” قال معلمنا بصرامة. “لا تحتاجون الى تغيير من شخصيتكم من أجل الاندماج مع المجتمع، أنت أحرار في التعبير عن نفسكم، بالطبع يجب أن تأخذوا مشاعر الأخرين بالحسبان عندما تغامرون بالخروج الى العالم. هذه الدروس سوف تساعدكم بتنمية هذه العقلية، باستخدام تقنيات مثل الـ زازين. من خلال إيقاف كلامتكم وحركاتكم، سوف تتحدون مع الأشخاص من حولكم، تندمجون مع المجموعة. راعي الأخرين، وأخيرا، فكر. أي نوع من الأشخاص أنا؟ ماذا يمكنني أن أفعل؟”

129

“كيوتاكا، أتركهم وشأنهم. أنهم يلهون فقط. لا تنظر إليهم كثيرا وإلا ستجذب انتباههم.” وقف كيسي أمامي، وأعاق نظري. “قد لا يكونون بسوء سادو، ولكن ايشيزاكي لا يزال من النوع الذي سيلكم أولا من ثم يسأل. قد يصبحون ريون جديد.”

*[المنطقة بين الصدر والبطن.]

“أنا من سأستلم البطاقات.” قال ايشيكورا. عندما فعل ذلك، تكلم كوينجي.

تعرف هذه الوضعية بالـ شاشو*. اعتمادا على القسم الذي أنت فيه، هنالك قواعد مختلفة لكيفية تشكيل يديك.

جميع من في الغرفة، من ضمنهم السنة الثالثة، تفاجئ من ذلك. كان كوينجي الوحيد الذي لم يبدي أي ردة فعل.

*[shashu stance—- ابحث في غوغل.]

وزعت بطاقاتي وقمت بتقييم ما لدي. لدي عدة بطاقات من نفس الرقم والجوكر. ما لم أسلم هذه البطاقة الى طالب من السنة الثانية أو الثالثة، فلن يكون لدينا أي فرصة في الفوز. لا أعرف لعب البطاقات جيدا، ولكنني كنت أشعر بالفضول حيال شيء واحد.

تلقينا شرح أخر يتعلق بالـ زازين. ببساطة، كانت شكل من أشكال التأمل. تدريب الـ زازين ليس عبارة عن تفريغ رأسك ولكن كان عن تشكيل صورة. هنالك شيء أيضا يدعى بالـ الثيران العشرة*، سلسلة من القصائد والصور مرافقة التي تصف الطريق الى التنوير.

“أنت لست مسافر عبر الزمن من فترة موروماتشي أو فترة إيدو، أليس كذلك؟” سأل الرجل.

*[الثيران العشرة – ويكيبيديا)wikipedia.org( ]

“حسنا، هذه الجولة الخامسة. اعتقد أن الوقت حان لخسارة السنة الثالثة. هيا، أيها السنة الأولى.” قال ناغومو، محاولا إشعال النار تحت مؤخراتنا.

أنا جديد على الـ زازين هذه.

داعبت أنفي رائحة خافتة اندفعت من حصيرة التاتامي*. جعلتني المساحة أمامي أشعر بالحنين بشكل غريب. اصطحبنا المعلمين الى دوجو واسع، حيث يبدو أننا سنعمل جنبا الى جنب مع المجموعات الأخرى.

“بعد أن تعاقدوا أرجلكم، ضعوا أقدامكم على أفخاذكم. تدربوا جيدا، لأن الجلوس في وضعية اللوتس سيؤثر على درجات اختباركم.”

“أنا لا أوافق ولا اعترض. لقد قرر الأغلبية بالفعل.” “أنا لا أهتم بالأغلبية. أنا أريد أن أعرف رأيك.”

“او! (يتألم). مهلا، هل أنت جاد؟ لا يمكنني رفع قدم واحدة حتى.”

ابتسم ناغومو عندما مد يده. ومن ثم….. “لابد أنك سعيد، أيانوكوجي. يبدو أنك هربت.” لقد سحب ناغومو الجوكر. “بالتحدث عن المفاجئ. كنت متأكدا من أنك ستسحب الورقة

“إذا كنت لا تستطيع القيام بذلك في البداية، إذن يمكنك استخدام وضعية نصف-لوتس مع قدم واحدة.”

“لا علاقة لهذا بي.” أجبت. ولكن أكملت ساكاياناجي، ولم تهتم بما قلته.

عرض الرجل المسؤول الوضعية. تمكنت من معاقدة قدمي بدون أي مشكلة، لذلك قررت الالتزام بوضعية اللوتس

توقف تسونودا في مكانه، يبدو أنه استسلم، وجلس. جلس ايشيكورا بجانبه.

130

“تسك. هذا ليس بسبب الفصل (أي). بل الجميع.” قال ايشيزاكي. ونظر الى كوينجي.

الكاملة. بشكل مفاجئ، يبدو أن العديد من الطلاب يواجهون مشكلة في ذلك….. ولكن كوينجي، الذي بدأ يثير فضولي، تمكن من القيام بذلك بدون أي جهد يذكر. كان على وجهه ابتسامة خفيفة، كما لو أنه دخل حالة زازين بالفعل.

ابتسم ناغومو عندما مد يده. ومن ثم….. “لابد أنك سعيد، أيانوكوجي. يبدو أنك هربت.” لقد سحب ناغومو الجوكر. “بالتحدث عن المفاجئ. كنت متأكدا من أنك ستسحب الورقة

بما أن وضعيته كانت خالية من الأخطاء، تجاوزه الرجل المسؤول بدون أي ملاحظة.

“احتل طلاب السنة الأولى المقدمة، هاه؟ ربما قد انقلبت الأمور.”

“يستطيع فعلها حقا، هاه.” قال توكيتو بصوت خافت. تمكن أيضا من القيام بوضعية اللوتس.

“هذا واجب فطور فقط. هيا، اسمح لي بهذا. من فضلك.”

“لا يبدو انه يكره هذا النوع من الأمور. هذا جيد.” “أجل.”

“للأسف، ليس لدي حظ جيد. إذا توقعت الكثير مني، فسيخيب ظنك. ”

كان معلمنا رجل ذو مظهر مخيف، ولكن هذا كوينجي الذي نتحدث عنه. قد يرفض ببساطة الالتزام بالدروس.

بما أن وضعيته كانت خالية من الأخطاء، تجاوزه الرجل المسؤول بدون أي ملاحظة.

الآن بعد أن فهم الطلاب الفكرة العامة، بدأ وقت الـ زازين. ولكن، بما أننا أضعنا الكثير من الوقت على الشرح، كان درسنا الأول خمس دقائق فقط.

“حسنا، هو لم يفعل هذا عن قصد. أنا فقط سقطت، هذا كل شيء.” قالت ساكاياناجي مع ضحكة. ولكن لم تكن عيونها تضحك. “حسنا إذن. اعذرني من فضلك.”

131

“هذا سخيف. نحن في نفس المجموعة، ولكننا لا نزال أعداء. لا يمكننا مصادقتهم.”

3.2

157

بعد واجبات التنظيف الصباحي والـ زازين، كان الوقت حوالي السابعة صباحا— وقت الفطور. ولكن تم ارشادنا الى الخارج عوضا عن الكافيتريا الكبيرة التي استخدمناها البارحة. هنالك، وجدنا منطقة تناول طعام كبيرة مجهزة لنا. وكان قد وصل عدة مجموعات بالفعل.

“شـ-شعرت بالـ— اك، يجب أن أتوخى الحذر.”

“ستقدم المدرسة الطعام لكم اليوم، ولكن بداية من الغد، بفرض أن الطقس صافي، ستبدؤون بإعداد وجباتكم مع مجموعاتكم. يجب أن تتناقشوا توزيع المهام مع كامل مجموعاتكم.”

لأي سبب كان، بدأت أسأم من ذلك. بغض النظر عما إذا كنت سأقوم بشيء ما أم لا، أدركت أنني أريد تحسين أداء

“بجدية؟ أنا لم أطبخ من قبل.” اشتكى ايشيزاكي.

لعبة الخادمة العجوز بين طلاب السنة الأولى والثانية والثالثة قد بدأت.

ولكن إذا كانت هذه القواعد، إذن لا مهرب من هذا. كان الفطور يتم إعداده بينما كنا نتلقى التعليمات عن كيفية تجهيز الطعام بداية من الغد وما بعد. يبدو أنه قد تم إعداد قائمة طعام الفطور بالفعل، ولقد تم توزيع المنشورات عن كيفية استخدام الأغراض. على الأقل نحن نعلم ما سنطبخ.

“في النهاية، هذه لعبة تعتمد على الحظ. عندما تخسر، أنت تخسر.” خلط ناغومو البطاقتين في يده، وعرضهم لي. “حسنا، اختر بطاقتك.”

“غاه، هل هذا كل شيء؟”

في الجولة الرابعة، بعد أن انتهى أربعة لاعبين من أصل ستة، أنهى ناغومو الجولة.

132

“اعتقد أنه حان الوقت لترك السنة الأولى يفوزن.” قال ناغومو، ربما شعر بالسوء قليلا لأننا خسرنا مرتين متتاليتين. “بالمناسبة، ايشيكورا-سينباي. كيف أحوال النادي مؤخرا؟”

كان الوجبة بسيطة. فطور ياباني، مؤلف من حساء، أرز، وثلاث أطباق أخرى. ولكن بالنسبة للطلاب ذو الشهية كبيرة، فلن يكون هذا كافيا. يبدو أنه يمكننا اختيار تبديل الأطباق الأخرى، ولكن يجب أن نعد كل شيء بأنفسنا.

“أ-أسف.” قال كيسي، وجمع الأوراق هلعا.

“هذا جيد مقارنة مع اختبار الجزيرة.” قال كيسي، بدا مرتاح، بينما بدأ بتناول طعامه.

الرغم من أنها مخفية تقريبا، إلا أن هنالك شق دقيق على البطاقة.

“إذا كنا سنقوم بهذا بشكل عادل، إذن لنترك كل سنة دراسية تأخذ دورا في الطبخ.” قال أحد طلاب السنة الثالثة الذي يبدو أنه ممثل مجموعة، موجها كلامه الى ناغومو.

كان يتصرف كرئيس مجلس الطلبة، ومع ذلك كان يتحدث بطريقة غير رسمية بالكامل، حتى مع الأكبر. بدا طلاب السنة الثالثة غير قادرين على الإجابة. اعتقد أنهم يعرفون التوتر بين

“أجل. ليس لدي أي اعتراض. أود أن نبدأ بالسنة الأولى.” “ما رأيكم، طلاب السنة الأولى؟ هل لديكم أي اعتراض؟”

وياهيكو. ليسوا حمقى مثل ايشيزاكي، ولكنهم ليسوا مؤهلين للقيادة أيضا.

من المستحيل أن يعترض أحد ما. على فرض أن الطقس سيكون خالي عندما يحين دورنا، سنقوم بطبخ الفطور ست مرات. الترتيب الذي سنطبخ سيكون مختلفا، ولكن هذا ليس سببا كافيا للشكوى. لا أقول إنه على طلاب الأصغر أن يخضعوا ويقبلوا. ولكن لا بأس بذلك.

“غاه.”

“نحن نقبل.” قال كيسي. “بما أننا سنعد الفطور، متى يجب أن نستيقظ؟”

“اعتقد أنه حان الوقت لترك السنة الأولى يفوزن.” قال ناغومو، ربما شعر بالسوء قليلا لأننا خسرنا مرتين متتاليتين. “بالمناسبة، ايشيكورا-سينباي. كيف أحوال النادي مؤخرا؟”

133

على الرغم من أن هذه كانت لعبة حيث الحظ عامل رئيسي في تحديد النتيجة، ألا أن ناغومو كان مليئا بالثقة.

“من أجل التأكد من أن لدينا وقت كافي، دعونا نستيقظ ساعتين أبكر.” اقترح كيسي.

“أود أن أقول ذلك، ولكنني لا أشعر بساقي. من فضلك…. امنحني دقيقة.”

هذا يعني أن علينا الاستيقاظ في 4:00 صباحا. رفض ايشيزاكي الفكرة بقوة.

“ما رأيكم في تحديد ترتيب من سيعد الفطور؟” قال. “دعونا نراهن على ذلك. إذا، على سبيل المثال، خسرتم باستمرار، إذن ستعدون الفطور حتى نهاية المخيم. ومن جهة أخرى، إذا لم تخسروا، إذن لن يتوجب عليكم اعداد الفطور.”

“ولكن ليس لدينا أي خيار. إذا لم نعد الفطور، فستكون العواقب فظيعة.”

“نحن نقبل.” قال كيسي. “بما أننا سنعد الفطور، متى يجب أن نستيقظ؟”

“إذن فلتقوموا بالأمر أنتم. أنا سأبقى نائما.”

***** ترجمة: عبدالله القواف تويتر

لم يكن ايشيزاكي ليقل ذلك تحت امرة ريون. ولكن في هذه المجموعة، هو على قمة التسلسل الهرمي. من المثير للاهتمام كيف تغيير سلوكه عندما تغيرت مكانته. على الأغلب كونه أصبح مشهورا كأحد الأشخاص الذين أسقطوا ريون له علاقة بالأمر.

الكاملة. بشكل مفاجئ، يبدو أن العديد من الطلاب يواجهون مشكلة في ذلك….. ولكن كوينجي، الذي بدأ يثير فضولي، تمكن من القيام بذلك بدون أي جهد يذكر. كان على وجهه ابتسامة خفيفة، كما لو أنه دخل حالة زازين بالفعل.

لا يمكنني لومه على كونه متحفظا معي، نظرا الى أنه يعلم ما حدث حقا. وأيضا لابد أن انضمامه الى نفس المجموعة معي قد صدمه. لم تكن كلماته وأفعاله تضر الأخرين فقط، بل كانت تضره أيضا.

قام كيسي بخلط البطاقات بينما كان ينظر إلينا، كان يبحث عن طلاب اخر للمشاركة. بما أنه لم يتطوع أي أحد، رفع هاشيموتو يده مع نظرة استسلام.

إن ايشيزاكي وألبرت غير مناسبين للقيادة ووضع الخطط. كان المنصب الثالث في القيادة من يجمع بقية الطلاب يلائمهم أكثر. لابد أن ريون تأكد من حفظهم في هذه الأدوار— رغم ذلك، بصراحة، هذا ينطبق على كيسي

“كيوتاكا، أتركهم وشأنهم. أنهم يلهون فقط. لا تنظر إليهم كثيرا وإلا ستجذب انتباههم.” وقف كيسي أمامي، وأعاق نظري. “قد لا يكونون بسوء سادو، ولكن ايشيزاكي لا يزال من النوع الذي سيلكم أولا من ثم يسأل. قد يصبحون ريون جديد.”

134

“لا يمكنني التفريق بينهما مهما حاولت، لذلك سأختار عشوائيا. ها أنا ذا.” قلت، ومدت يدي. ولكن سحب ناغومو بطاقاته للخلف.

وياهيكو. ليسوا حمقى مثل ايشيزاكي، ولكنهم ليسوا مؤهلين للقيادة أيضا.

“هذا…. لأن لديه كاريزما.” قال كيسي. “أو لأنه مميز. أنا لا أملك هذا النوع من الموهبة…. في الواقع، هذا شيء لا يستطيع أي أحد خارج الفصل (أي) فعله، أليس كذلك؟ لا

اعتقدت أن الفصل (بي) سيكون أكثر نشاطا، ولكنهم كانوا هادئين بشكل غريب. ربما هم ليسوا استباقيين كما كنت أعتقد، ماعدا بعض الأشخاص مثل كانزاكي وشيباتا.

لا يمكنني المساعدة إلا والاستمتاع بمشاهدة هذا. ولكن بقية المجموعة، مع ذلك، يجدون أن ايشيزاكي ومن مثله مزعجون. تحرك كيسي للمغادرة، وتجاهلهم، إلا أنني انتظرت في مكاني.

هذا ما يجعل هاشيموتو أكثر شخص مؤهل لاستلام قيادة المجموعة. مكانته كطالب من الفصل (أي)، وكانت قدراته على تقييم الوضع بوضوح والتواصل مع الأخرين بفعالية، المفتاح. ولكن، لا يبدو أنه يرغب في القيادة.

“إذا كنت أتذكر جيدا، سادو من الفصل (دي). من هنا من الفصل (دي)؟” سأل ايشيكورا، ونظر حوله.

135

“ولكن، إذا صرفت النقاط من أجل خدمة أهدافها الخاصة، قد تقوم المدرسة بالتحقيق بتهمة الاحتيال.”

3.3

قد يسبب رد كوينجي المزيد من المشاكل. ولكن، ضحك ناغومو ضحكة ودية.

بعد وجبتنا العادية — لا، وجبتنا الصباحية الصحية— بدأت الدروس الحقيقية. اجتمعت مجموعتنا الكبيرة في الفصل الذي كان أكبر بقليل من غرف فصل ثانوية الرعاية المتقدمة. أتسائل ما إذا كان من المفترض أن تمثل غرفة فصل كلية.

“أجل. ليس لدي أي اعتراض. أود أن نبدأ بالسنة الأولى.” “ما رأيكم، طلاب السنة الأولى؟ هل لديكم أي اعتراض؟”

لم يكن هنالك مقاعد محددة، لذلك كان من الطبيعي أن يشكل الطلاب من نفس السنة الدراسية مجموعات صغيرة. يمكنك الجلوس في الزاوية وحدك، ولكن قد يؤدي هذا جذب انتباه غير مرغوب من السنوات الأخرى. قد تتلقى تحذيرا حتى.

“أود أن أقول ذلك، ولكنني لا أشعر بساقي. من فضلك…. امنحني دقيقة.”

بما أن مجموعات السنة الثانية والثالثة الصغيرة لم تصل بعد، قام طلاب السنة الأولى باختيار مقاعدهم.

121

“ألن يكون من الأفضل الجلوس في المقدمة؟”

لست جيدا في البطاقات، ولكن حتى أنا أعرف لعبة الخادمة العجوز.

“لا، يجب أن ننتظر قبل أن نختار مقاعدنا. ألا يجب أن يأخذ الطلاب الأكبر مقاعدهم أولا، ومن ثم نأخذ نحن ما تبقى؟”

“ربما سأقول إن الامر ليس كذلك…..”

لا يريد كيسي أن يخاطر بالأمر.

بالطبع، على الأرجح أن ياهيكو متوترا من مواجهة الطلاب الأكبر أيضا. ولكن، ربما لأنه معتادا على معاملة كاتسراغي باحترام، كان هادئ نسبيا. مع ذلك، قد لا يساعد الهدوء كثيرا في لعبة خادمة العجوز. لا أعلم مدى تأثير المهارة، ولكن اعتقد أنك تحتاج على الأقل الى بعض الحظ لكيلا تسحب ورقة الجوكر.

“لا تتصرف بأنانية مجددا كوينجي. قد ينتهي بك الأمر تجلس وحيدا.”

“الجولة التالية هي الأخيرة.”

136

نعرف ما الذي يخطط له ناغومو-سينباي، وما إذا كانت طرقه ستعمل حتى التخرج. ولكن مهما حاول توحيد طلاب السنة الثانية، إلا أن من سيتخرج من الفصل (أي) سيكون أخر من يضحك. أما الباقي سيخرج خاسرا.” مع هذا، غادر كيسي الدوجو.

“إذا كنا أحرار في اختيار مقاعدنا، أعتقد أنه يجب أن أجلس أينما أشاء.”

“شـ-شعرت بالـ— اك، يجب أن أتوخى الحذر.”

على الرغم ذلك، لم يظهر كوينجي أي علامة على الجلوس. إذن هو لا يحب الفوضى في النهاية. في الواقع هو يستمع بهدوء أثناء دروسنا العادية أيضا. أنه فقط يعيش بقوانينه.

*[tatami mats—ابحث في غوغل.]

“يبدو أنكم أيها السنة الأولى تعانون قليلا.” قال طالب من السنة الثانية. “هل تحتاجون الى مساعدة؟”

نملك أي شيء لنلعب به.” قال ناغومو، وأخرج علبة صغيرة من جيب سترته.

“نحن بخير.” أجاب كيسي، وانحنى قليلا. “اغ. لماذا يجب أن أكون الممثل؟” تمتم.

“هنالك شائعة تنتشر حولها، تقول أنها تملك عددا كبيرا من النقاط، على الرغم من انها لم تنجز أي شيء يذكر—– حتى أن الأمر استدعى تحقيقا من قبل المدرسة، كما سمعت. لا يجب أن يكون من الممكن أن يستطيع طالب واحد أن يجمع

في النهاية، التواصل مع طلاب السنة الثانية والثالثة كان من واجبات الممثل. يبدو أن كيسي تحت ضغط كبير من التوتر. إذا تركته هكذا، فالأمر مسألة وقت حتى ينفجر.

لم ينظر ناغومو إلي ولا مرة منذ أن دخل الى الغرفة. على الرغم من أننا تقابلنا خلال العطلة الشتوية، على ما يبدو أنني لست موجودا بالنسبة له.

137

“لم أكن أخطط الى أن أصبح محترف أو ما شابه. الى جانب ذلك، يمكنني الاستمرار بلعب كرة القدم متى ما أشاء. منصب رئيس مجلس الطلبة هنا أمر مغري حقا.”

3.4

لا نملك الوقت لهذا الآن. أكثر شيء أريد تجنبه هو التأخر في اليوم الأول. شخص مثل هيراتا سيحافظ على نظام المجموعة، ولكن بدون قائد حقيقي….

في فترة بعد الظهيرة، كان لدينا حصة نشاط رياضية—- لا كانت بالتحديد أساسيات تكييف اللياقة البدنية. لقد أخبرونا أن الموضوع الرئيسي سيكون تدريب المارثون، وأن سباق تتابع طويل المسافة سيحدث في اليوم الأخير، بدون شك هذا جزء من الاختبار الأخير. سنتدرب خارجا لبضعة أيام، ولاحقا في المسار.

157

“هف هف.” لهث كيسي.

“نحن بخير.” أجاب كيسي، وانحنى قليلا. “اغ. لماذا يجب أن أكون الممثل؟” تمتم.

إن الواجبات التي انجزناها منذ الصباح قد اتعبتنا، ولهذا كان مرهق. يمكنني مساعدته في المشاكل التي تتعلق بالمعرفة، ولكن عندما يتعلق الأمر باللياقة البدنية، لا يمكنني فعل شيء إلا والمشاهدة.

“لقد انضم بعض طلاب السنة الأولى الجيدين. لذلك نتوقع بعض الأمور الجيدة في العام القادم. لم نحقق الكثير هذه السنة، من المثير للشفقة الاعتراف بذلك ككابتن.”

بشكل مفاجئ، كان لدى ايشيزاكي وألبرت نشاط أكثر من الطلاب العاديين. لقد أنهوا التدريب بسهولة، ربما على الرغم من أنهم جانحين، إلا أنهم لا يدخنون.

*[المنطقة بين الصدر والبطن.]

“كل ما فعلته منذ الصباح هو تحليل الأمور.”

بالمنطق، سحب الجوكر من البداية قد يكون شيئا جيدا. عندما انتهيت من تقييم ما في يدي، بدأت اللعبة، وأخذ الناس أدوارهم بالترتيب. يبدو أنه لن يسحب أي أحد الجوكر مني.

لأي سبب كان، بدأت أسأم من ذلك. بغض النظر عما إذا كنت سأقوم بشيء ما أم لا، أدركت أنني أريد تحسين أداء

الرغم من أنها مخفية تقريبا، إلا أن هنالك شق دقيق على البطاقة.

138

“هاي، ألم أخبرك بالفعل؟ على الخاسر أن يجمع الأوراق ويوزعهم.” قال ناغومو.

مجموعتنا بما يكفي لتجنب الطرد. إذا أحرزنا المركز الأخير وحققنا مجموع أقل من الحد الأدنى المحدد من قبل المدرسة، عندها سيطرد كيسي.

كان يتصرف كرئيس مجلس الطلبة، ومع ذلك كان يتحدث بطريقة غير رسمية بالكامل، حتى مع الأكبر. بدا طلاب السنة الثالثة غير قادرين على الإجابة. اعتقد أنهم يعرفون التوتر بين

احتمال أن يأخذني معه صغير جدا ولكن ليس صفرا. إذا خسرنا، قد يكرهني لأنني لم أقدم له أي مساعدة على الرغم من رؤيته يعاني. هل يجب أن أقدم له أقل قدر ضروري من المساعدة لإنقاذه؟ أو هل يجب أن أضع المجموعة على المسار الصحيح؟ أو ربما يجب أن أراقب كل شيء على أمل أن تحل المشكلة من تلقاء نفسها؟ لا—- استبعدت على الفور الخيار الأخير.

“حسنا.”

وجود كوينجي يدعو للقلق أيضا. أعتقد أنه يجب أن أفعل شيء قريبا أفضل من لاحقا.

“حسنا.”

أبطئت من أجل أركض بجانب كوينجي، الذي كان يركض بلا مبالاة. مع أنني اقتربت منه، إلا أنه لم ينظر إلي أبدا. يبدو أنه لن يغادر عالمه الخاص إلا إذا أجبرته على ذلك.

“كنت اعتقد أنك لست مهتما بكرة السلة.”

“هاي، كوينجي. هل يمكنك التساهل معهم قليلا؟” “بـ هم، هل تقصد المجموعة، أيها الفتى أيانوكوجي؟” “أجل. أنهم مرتبكون. ليس الجميع مذهل مثلك.”

“سأدير مع الجولة الأولى. من الجولة الثانية وما بعد، على الخاسر أن يخلط الأوراق ويوزع.”

“ها ها ها، أنا بالتأكيد مميز. ولكن، ألن يكون من الغبي جدا أن أكبح نفسي من أجل مواكبة هذا الهراء؟”

“كيسي، نحن بحاجة الى إزالة طبقة أخرى من هذه المدرسة.”

139

لأي سبب كان، بدأت أسأم من ذلك. بغض النظر عما إذا كنت سأقوم بشيء ما أم لا، أدركت أنني أريد تحسين أداء

“حسنا….. أنا لا أعلم إذا كان هذا صحيحا. ولكن…” “ما الذي تحاول قوله؟”

بعد هذا الشرح القصير، خرجت مجموعتنا للتنظيف.

“سيكون من الجيد إن أحرزت المجموعة درجة جيدة. أرغب بتجنب الطرد.”

“هنالك شائعة تنتشر حولها، تقول أنها تملك عددا كبيرا من النقاط، على الرغم من انها لم تنجز أي شيء يذكر—– حتى أن الأمر استدعى تحقيقا من قبل المدرسة، كما سمعت. لا يجب أن يكون من الممكن أن يستطيع طالب واحد أن يجمع

“إذا كان هذا ما تريده، إذن يجب أن تبذل جهدك من أجل تحقيق ذلك، همممم؟”

يبدو أنه لا يمكن إطفاء نار غضب ايشيزاكي الآن. بل على العكس، كانت النار تزداد اشتعالا. يستطيع كيسي رؤية ما يحدث، ولكنه لا يعرف كيف يتعامل مع الأمر.

“أنا أخبرك بهذا لأنني أرغب في بذل جهدي.”

في الساعة بعد السادسة، بدأت موسيقى مرحة تردد عبر الغرفة من السماعات، إشارة للنهوض من السرير. كانت الغرفة لا تزال مظلمة. لا يمكنني حتى رؤية أشعة الشمس عبر الستائر.

لم يجب كوينجي، مما ترك هذا صوت أقدامنا الصوت الوحيد المسموع. يبدو أنه قد عاد الى عالمه الخاص. اعتقد أن التحدث معه كان مضيعة للوقت في النهاية.

“هل أنتم بخير مع ذلك؟” سأل كيسي طلاب السنة الأولى الاخرين، بدا قلقا قليلا. أومئ ايشيزاكي، هاشيموتو، والأخرين، وكذلك أنا. بالنهاية وافق الجميع— ماعدا كوينجي.

التهديد والمناشدات لا فائدة لها أمام كوينجي. بالتفكير بكل شيء حدث حتى الآن أنا أعرف ذلك. لا يهم إذا تعاون الفصل لإجباره أو إذا قام المعلمون بمساعدتنا—- إذا كان لا يريد فعل شيء، إذن لن يفعل. إنه عنيد، وشخص منخرط في نفسه تماما.

بعد أن دخل، تفحص ناغومو الغرفة.

140

“إن الفصل (بي) موحد جدا. ولقد اكتسبت اشينوس هونامي ثقة زملائها عبر بذل جهدها. ولكن، ماذا لو أنهم يبالغون في الثقة بها؟”

3.5

“هاي، كوينجي. هل يمكنك التساهل معهم قليلا؟” “بـ هم، هل تقصد المجموعة، أيها الفتى أيانوكوجي؟” “أجل. أنهم مرتبكون. ليس الجميع مذهل مثلك.”

ربما لأن هذا كان يومنا الأول في الدروس، أو لأن تدريب الماراثون كان مرهقا، كانت بقية الدروس تتمحور عن الشرح حول ما سنتوقعه هذا الأسبوع. مع ذلك، أصبح من الواضح لنا أن الهدف الرئيسي من هذه الدروس هو تعليمنا مهارات التنشئة الاجتماعية.

أبطئت من أجل أركض بجانب كوينجي، الذي كان يركض بلا مبالاة. مع أنني اقتربت منه، إلا أنه لم ينظر إلي أبدا. يبدو أنه لن يغادر عالمه الخاص إلا إذا أجبرته على ذلك.

بالطبع، لا يملك طلاب السنة الأولى أي فكرة عما يعنيه هذا. طلاب السنة الثانية من جهة أخرى، كانوا يأخذون هذا بهدوء. من المستحيل تجاهل هذه الفجوة في الخبرة بيننا.

“يستطيع فعلها حقا، هاه.” قال توكيتو بصوت خافت. تمكن أيضا من القيام بوضعية اللوتس.

“غاه.”

نقرت بعكازها مرة، مع ابتسامة طفيفة على شفتيها.

درسنا الأخير في بعد الظهيرة، زازين، قد انتهى. انهار كيسي، غير قادر على الحركة.

لقد توصلت الى هذه النتيجة بالنظر على الانتصارات. في الخمس جولات الى الآن، توقع ناغومو النتائج في وقت مبكر، وحتى مع طلاب السنة الأولى الغير خبيرين، لا يجب أن يعرف مجريات اللعبة. ولكن ناغومو كان مراوغا، كان فقط يقول أي فريق لدي فرصة كبيرة في الفوز ومن ليس لديه.

“هل أنت بخير؟”

إن الواجبات التي انجزناها منذ الصباح قد اتعبتنا، ولهذا كان مرهق. يمكنني مساعدته في المشاكل التي تتعلق بالمعرفة، ولكن عندما يتعلق الأمر باللياقة البدنية، لا يمكنني فعل شيء إلا والمشاهدة.

“أود أن أقول ذلك، ولكنني لا أشعر بساقي. من فضلك…. امنحني دقيقة.”

“اعتقد ذلك. حسنا، مرحب بك في أي وقت. إذا بدأت تشعر بالاهتمام، اتصل بي. الآن اذن، ما رأيكم في أن نبدأ باللعبة؟” أبعد ناغومو نظره عن كوينجي.

يبدو أن الدروس كانت قاسية على كيسي بشكل غير متوقع. بقي ثابتا حوالي دقيقتين، ينتظر حتى يهدأ الخدر في ساقيه. لم يبلي ايشيزاكي حسنا في الزازين أيضا. انحى الى الأمام يتألم.

“أنا أعتذر، أيها السنة الأولى، ولكنني انتهيت أولا.”

141

مثل كيسي، أنا أيضا كنت اعتقد أنه من المستحيل أن ينسجم الطلاب من الفصول الأخرى مع بعضهم البعض عندما دخلت المدرسة في البداية. في الواقع، المدرسة تشجعنا على

“تبا. حسنا، الطعام والحمام. أجل، الحمام، ساعدني ألبرت.” اقترب ألبرت من ايشيزاكي، وأمسك ذراعه، وسحبها. “غااه! بلطف أكثر! هيا!” صدم! انهار ايشيزاكي. “غااااه!”

كان معلمنا رجل ذو مظهر مخيف، ولكن هذا كوينجي الذي نتحدث عنه. قد يرفض ببساطة الالتزام بالدروس.

لا يمكنني المساعدة إلا والاستمتاع بمشاهدة هذا. ولكن بقية المجموعة، مع ذلك، يجدون أن ايشيزاكي ومن مثله مزعجون. تحرك كيسي للمغادرة، وتجاهلهم، إلا أنني انتظرت في مكاني.

“أنا لست بارعا في ألعاب مثل هذه. أنا أسف، نحن نعتمد عليك.” قال كيسي، وجلس وبدأ بمشاهدة اللعبة.

“أنهم ثنائي مسلي، هاه؟” سألت، وجذبت انتباه كيسي عن عمد.

132

“كيوتاكا، أتركهم وشأنهم. أنهم يلهون فقط. لا تنظر إليهم كثيرا وإلا ستجذب انتباههم.” وقف كيسي أمامي، وأعاق نظري. “قد لا يكونون بسوء سادو، ولكن ايشيزاكي لا يزال من النوع الذي سيلكم أولا من ثم يسأل. قد يصبحون ريون جديد.”

“رئيس مجلس الطلبة ناغومو.” “ما الأمر، كوينجي؟ هل تشعر بالرغبة في المشاركة وأخيرا؟”

“مع ذلك، نحن في نفس المجموعة. انا متأكد أنهم لا يمانعون قدر معين من التواصل، أليس كذلك؟”

“على الرغم من أنهم قد استنفذوا جميع نقاط الفصل مباشرة بعد التحاقهم بهذه المدرسة.”

142

127

أشرت عليه. لاحظنا ايشيزاكي ننظر إليه ونظر إلينا. تجمد كيسي، ولكن مع ذلك غادر ايشيزاكي الدوجو، ومعه ألبرت.

“أنهم ثنائي مسلي، هاه؟” سألت، وجذبت انتباه كيسي عن عمد.

“ماذا؟” سألت.

“حسنا، هيا! أجل!” صرخ ايشيزاكي.

“أنت جريء بشكل مفاجئ، كيوتاكا.”

“غاه، هل هذا كل شيء؟”

هذا لأنني أعرف ماذا يحدث حقا مع ايشيزاكي. أريد أن أعثر على طريقة لأخبر كيسي أنه لا حاجة للقلق حيال ذلك كثيرا بشكل غير مباشر. طالما أنه المسؤول عن مجموعتنا، إذن يجب عليه أن يحافظ على درجة معينة من التحكم على الطلاب من الفصول الأخرى.

3.4

“كيسي، نحن بحاجة الى إزالة طبقة أخرى من هذه المدرسة.”

بالطبع، لا يملك طلاب السنة الأولى أي فكرة عما يعنيه هذا. طلاب السنة الثانية من جهة أخرى، كانوا يأخذون هذا بهدوء. من المستحيل تجاهل هذه الفجوة في الخبرة بيننا.

“طبقة؟ ماذا تقصد؟”

بشكل مفاجئ، كان لدى ايشيزاكي وألبرت نشاط أكثر من الطلاب العاديين. لقد أنهوا التدريب بسهولة، ربما على الرغم من أنهم جانحين، إلا أنهم لا يدخنون.

“نحن نحتاج الى مصادقة ايشيزاكي وألبرت لدرجة معينة على الأقل.”

بعد أن دخل، تفحص ناغومو الغرفة.

“هذا سخيف. نحن في نفس المجموعة، ولكننا لا نزال أعداء. لا يمكننا مصادقتهم.”

نظر ناغومو الى المشاركين.

مثل كيسي، أنا أيضا كنت اعتقد أنه من المستحيل أن ينسجم الطلاب من الفصول الأخرى مع بعضهم البعض عندما دخلت المدرسة في البداية. في الواقع، المدرسة تشجعنا على

في النهاية، لم تفعل هذه اللعبة أي شيء ماعدا زيادة مسؤوليات طلاب السنة الأولى البسيطة جدا.

143

نعرف ما الذي يخطط له ناغومو-سينباي، وما إذا كانت طرقه ستعمل حتى التخرج. ولكن مهما حاول توحيد طلاب السنة الثانية، إلا أن من سيتخرج من الفصل (أي) سيكون أخر من يضحك. أما الباقي سيخرج خاسرا.” مع هذا، غادر كيسي الدوجو.

منافسة بعضنا البعض. مؤخرا، مع ذلك، بدأت بتخيل طريق أخرى للتقدم.

“حسنا….. أنا لا أعلم إذا كان هذا صحيحا. ولكن…” “ما الذي تحاول قوله؟”

“يبدو أن رئيس مجلس الطلبة ناغومو كان قادرا على توحيد الطلاب معا، بغض النظر عن الفصل.” قلت.

كان يتصرف كرئيس مجلس الطلبة، ومع ذلك كان يتحدث بطريقة غير رسمية بالكامل، حتى مع الأكبر. بدا طلاب السنة الثالثة غير قادرين على الإجابة. اعتقد أنهم يعرفون التوتر بين

“هذا…. لأن لديه كاريزما.” قال كيسي. “أو لأنه مميز. أنا لا أملك هذا النوع من الموهبة…. في الواقع، هذا شيء لا يستطيع أي أحد خارج الفصل (أي) فعله، أليس كذلك؟ لا

“يبدو أنك تسير على نفس المسار المنحرف مثل ذو الشعر الأحمر-كن.” قال كوينجي. “كان من الممتع مشاهدة ذلك، ولكن الآن بعد أن تعاملت معك مباشرة، أنا بصراحة اكتفيت. ألا يجب أن تسرع الى مكان الاجتماع؟ غادر قبل أن يتم كشف عدم كفاءتك.”

نعرف ما الذي يخطط له ناغومو-سينباي، وما إذا كانت طرقه ستعمل حتى التخرج. ولكن مهما حاول توحيد طلاب السنة الثانية، إلا أن من سيتخرج من الفصل (أي) سيكون أخر من يضحك. أما الباقي سيخرج خاسرا.” مع هذا، غادر كيسي الدوجو.

164

144

3.6

إن ايشيزاكي وألبرت غير مناسبين للقيادة ووضع الخطط. كان المنصب الثالث في القيادة من يجمع بقية الطلاب يلائمهم أكثر. لابد أن ريون تأكد من حفظهم في هذه الأدوار— رغم ذلك، بصراحة، هذا ينطبق على كيسي

بعد العشاء، قررت التوجه الى الغرفة قبل الأخريين. في طريقي كان هنالك بعض الأشخاص مجتمعين في الممر، فتيان وفتيات، مما جعلني اعتقد أن هنالك شيء ما خاطئ.

من المستحيل أن يعترض أحد ما. على فرض أن الطقس سيكون خالي عندما يحين دورنا، سنقوم بطبخ الفطور ست مرات. الترتيب الذي سنطبخ سيكون مختلفا، ولكن هذا ليس سببا كافيا للشكوى. لا أقول إنه على طلاب الأصغر أن يخضعوا ويقبلوا. ولكن لا بأس بذلك.

“اسف، اسف. هل أنت بخير؟”

بالعادة كامورو تكون بجانبها، ولكنها ليست هنا. على الأرجح أنها في مجموعة مختلفة. من المستحيل أن أعرف ماذا يحدث بين الفتيات، وأنا لا أهتم أيضا. ولكن، بينما كانت

“أجل. لا داعي للقلق.”

162

ياموتشي، عضو من فصلي، مد يده معتذرا. يبدو أنه اصطدم بطالبة السنة الأولى ساكاياناجي أليسا من الفصل (أي). لم تمسك يد ياموتشي وحاولت النهوض بنفسها.

“لا يمكنني تخيل اشينوس تقوم بذلك رغم ذلك.” قلت.

“أنت لست مسافر عبر الزمن من فترة موروماتشي أو فترة إيدو، أليس كذلك؟” سأل الرجل.

 

يمكنه قول ذلك، ولكن لا يمكننا الاسترخاء كما كنا توا. ما عدا كوينجي، الذي تجاهلهم كليا وذهب للنوم.

لا تستطيع القيام بذلك بدون مساعدة، ولكن على الرغم من ذلك، أمسكت بعكازتها، التي كانت على الأرض. ثم، استندت على الحائط، ونهضت ببطء. لم يستغرق منها هذا طويلا، ولكن تحت أنظار الجميع، لابد أنها شعرت بأن هذا استغرق منها دهرا.

قام كيسي بخلط البطاقات بينما كان ينظر إلينا، كان يبحث عن طلاب اخر للمشاركة. بما أنه لم يتطوع أي أحد، رفع هاشيموتو يده مع نظرة استسلام.

سحب ياموتشي يده محرجا.

“هاي، أيها أربعة العيون-كن. ما اسمك مجددا؟” “يوكيمورا.”

“إذن، اه. سأذهب؟”

“أنا أقصد، هل من الجيد جعلها تحمل هذه الكمية من النقاط؟ على سبيل المثال، ماذا لو فجأة كانت تحتاج الى كمية كبيرة من النقاط لحماية نفسها بعد ارتكابها لخطأ ما، أو كانت تريد انقاذ زميل/ة لها، لا أحد سيلومها على ذلك. ربما هي تتصرف كخزينة للفصل من أجل هذا الهدف.”

“أجل. لا تهتم بي.”

“أنا أتطلع قدما لذلك.”

ابتسمت ساكاياناجي بخفة ونظرت بعيدا عن ياموتشي. بدأ الجميع بالرحيل، مرتاحين أن المشكلة لم تتفاقم.

لأنني أعلم ماذا يريد ناغومو مني، في النهاية. يريدني أن أرد عليه مثل كوينجي.

“ساكاياناجي-تشان بالتأكيد لطيفة، ولكنها خرقاء أيضا.” تمتم ياموتشي. على ما يبدو، أنه لم يفكر أبدا أنها سقطت لأنه هو من اصطدم بها.

“على الرغم من انها مجرد لعبة، إلا أنه لا يمكننا الخسارة أمام السنة الأولى، سينباي.”

بطريقة ما، لاحظت ساكاياناجي نظرتي. “هل أنت بخير؟” سألتها بينما كنت اقترب.

“هذا صحيح. تماما كما قال يوكيمورا-كن. لا يوجد هنالك وقت. لذلك ماذا لو ندفن هذا الغضب عميقا، داخلا عميقا، وأن نذهب الى الاجتماع؟ وإذا كنتم لا تزالون غاضبين بعد الفطور، إذن يمكنكم عندها ضرب بعضكم البعض. هذا ما هو عليه المجموعة، أليس كذلك؟”

“شكرا على قلقك. ولكن، هذا لا شيء.” “سأتحدث مع ياموتشي لاحقا.”

على الرغم من أن هذه كانت لعبة حيث الحظ عامل رئيسي في تحديد النتيجة، ألا أن ناغومو كان مليئا بالثقة.

147

“لا يبدو أنك تحظى بوقت ممتع، أيانوكوجي.”

“حسنا، هو لم يفعل هذا عن قصد. أنا فقط سقطت، هذا كل شيء.” قالت ساكاياناجي مع ضحكة. ولكن لم تكن عيونها تضحك. “حسنا إذن. اعذرني من فضلك.”

“كل ما فعلته منذ الصباح هو تحليل الأمور.”

بالعادة كامورو تكون بجانبها، ولكنها ليست هنا. على الأرجح أنها في مجموعة مختلفة. من المستحيل أن أعرف ماذا يحدث بين الفتيات، وأنا لا أهتم أيضا. ولكن، بينما كانت

“اه، نحن زملاء سادو.” قال كيسي، ونظر إلي. “اوه وأيضا لقد ترفعنا الى الفصل (سي) منذ وقت قريب.” أضاف.

ساكاياناجي تغادر، توقفت ونظرت إلي. هل شعرت بنظراتي؟

“إذا كان هذا ما تريده، إذن يجب أن تبذل جهدك من أجل تحقيق ذلك، همممم؟”

“لقد تذكرت شيئا أريد مناقشته معك، أيانوكوجي-كن.”

بشكل مفاجئ، كان لدى ايشيزاكي وألبرت نشاط أكثر من الطلاب العاديين. لقد أنهوا التدريب بسهولة، ربما على الرغم من أنهم جانحين، إلا أنهم لا يدخنون.

نقرت بعكازها مرة، مع ابتسامة طفيفة على شفتيها.

مباشرة بعد ذلك، انتهى ايشيكورا. وبذلك أصبحت مباراة بيني وبين ناغومو.

“إن الفصل (بي) موحد جدا. ولقد اكتسبت اشينوس هونامي ثقة زملائها عبر بذل جهدها. ولكن، ماذا لو أنهم يبالغون في الثقة بها؟”

“طبقة؟ ماذا تقصد؟”

“لا علاقة لهذا بي.” أجبت. ولكن أكملت ساكاياناجي، ولم تهتم بما قلته.

“إذا كان هذا ما تريده، إذن يجب أن تبذل جهدك من أجل تحقيق ذلك، همممم؟”

“هنالك شائعة تنتشر حولها، تقول أنها تملك عددا كبيرا من النقاط، على الرغم من انها لم تنجز أي شيء يذكر—– حتى أن الأمر استدعى تحقيقا من قبل المدرسة، كما سمعت. لا يجب أن يكون من الممكن أن يستطيع طالب واحد أن يجمع

“نحن نقبل.” قال كيسي. “بما أننا سنعد الفطور، متى يجب أن نستيقظ؟”

148

“ما رأيكم بشيء بسيط. الخادمة العجوز؟ الشخص الذي يحمل ورقة الجوكر في النهاية سيخسر. سيلعب شخصان من كل سنة بمجموع ست جولات.”

هذا الكم من النقاط وحيدا. على الأرجح أنها تشغل دور خزينة الفصل (بي). ألا تعتقد ذلك؟”

“لقد أتيت لتفقدكم بما أننا في نفس المجموعة. هل يمكنني الدخول؟” سأل ناغومو.

“من يعلم؟ فقط اشينوس وزملائه من يستطيع الإجابة على هذا السؤال. لماذا تخبرينني هذا؟”

“شـ-شعرت بالـ— اك، يجب أن أتوخى الحذر.”

“أنا أقصد، هل من الجيد جعلها تحمل هذه الكمية من النقاط؟ على سبيل المثال، ماذا لو فجأة كانت تحتاج الى كمية كبيرة من النقاط لحماية نفسها بعد ارتكابها لخطأ ما، أو كانت تريد انقاذ زميل/ة لها، لا أحد سيلومها على ذلك. ربما هي تتصرف كخزينة للفصل من أجل هذا الهدف.”

يجب أن يتجاهله ناغومو. لابد أن محادثتهم القصيرة في الصالة الرياضية في الظهيرة قد جعلته يرغب في استفزازه.

“ربما، أجل.”

لا يمكنني المساعدة إلا والاستمتاع بمشاهدة هذا. ولكن بقية المجموعة، مع ذلك، يجدون أن ايشيزاكي ومن مثله مزعجون. تحرك كيسي للمغادرة، وتجاهلهم، إلا أنني انتظرت في مكاني.

“ولكن، إذا صرفت النقاط من أجل خدمة أهدافها الخاصة، قد تقوم المدرسة بالتحقيق بتهمة الاحتيال.”

“لا يمكنني تخيل اشينوس تقوم بذلك رغم ذلك.” قلت.

على أي حال، لا علاقة لهذا بي. هذا يخص اشينوس وطلاب الفصل (بي). إذا كانت اشينوس تتصرف حقا كخزينة لهم، إذن الطلاب الذي وضعوا نقاطهم معها هم من يحق لهم الشكوى.

“هذا جيد مقارنة مع اختبار الجزيرة.” قال كيسي، بدا مرتاح، بينما بدأ بتناول طعامه.

“لا يمكنني تخيل اشينوس تقوم بذلك رغم ذلك.” قلت.

“حسنا.”

“اعتقد أن هذا صحيح. على الأقل، لا أحد يشك بها. بعد.” بمعنى أخر، أنها تشير الى ان هذا قد يتغير. “أتطلع قدما الى انتهاء هذا الاختبار الخاص والعودة الى المدرسة.”

“هذا صحيح. تماما كما قال يوكيمورا-كن. لا يوجد هنالك وقت. لذلك ماذا لو ندفن هذا الغضب عميقا، داخلا عميقا، وأن نذهب الى الاجتماع؟ وإذا كنتم لا تزالون غاضبين بعد الفطور، إذن يمكنكم عندها ضرب بعضكم البعض. هذا ما هو عليه المجموعة، أليس كذلك؟”

149

“أنا…. أنا لم أكن أعتقد أنه سيكون هنالك أي نوع من التمارين.”

تبدو راضية، التفت ساكاياناجي وغادرت بدون النظر خلفها.

كان السؤال موجها الى ناغومو، ولكن كيسي، الذي لا يفهم ما يقصد، تحدث، “روابط الرفقة؟” سأل.

150

بعد سماع التعليق اقترب الرجل المسؤول من البروفيسور.

3.7

“ربما هذا للأفضل.” قال ناغومو. بعد أن سمع هذا، خرج كيسي بشكل مطيع وأدخل ياهيكو مكانه.

كان هنالك ساعة قبل العاشرة، والذي كان وقت إطفاء الأضواء. لم يكن لدينا أي شيء نتحدث عنه، لذلك جلسنا في غرفتنا المشتركة بصمت.

أنا قررت أن أراقب بصمت مجريات اللعبة حتى النهاية.

يبدو أن كسر الجليد أصعب من المتوقع. حتى إذا حاول أحد بدء محادثة مع شخص ما من فصل أخر، ستشعر وكأنك مجبر على ذلك. من ناحية المثالية، سيطرح شخص ما موضوع محادثة يمكننا التحدث عنه، ولكن يبدو أنني كنت أمل الكثير.

“هذا ليس صحيحا. أنا فقط أواجه صعوبة في التعبير عن نفسي.”

محاولة فرض محادثة سيكون أمرا غير جيد. فقط لو يقوم أحد ما بطرح موضوع.

بعد أن انتهى، أعطى البطاقات الى السنة الثالثة لكي يخلطوا البطاقات أيضا. لضمان عدم التلاعب بالبطاقات، وثم تم إعطائها الى السنة الأولى لخلط البطاقات أيضا.

سمعنا طرق الباب. يبدو أن لدينا زائر. “من قد يكون؟” بدا الجميع قلقا. “ربما معلم.” قال ايشيزاكي بلا مبالاة. هذا محتمل بالتأكيد. نهض كيسي، وذهب الى الباب، وسأل

لا أعلم لماذا اختار البروفيسور التحدث بهذه الطريقة، ولكن حتى أنا يمكنني معرفة أنها أمر معتمد. بكل تأكيد لن يتم السماح له بالتحدث بهذه الطريقة في العالم الحقيقي، أو على الأقل، في الأوقات الرسمية. لا يوجد هنالك قواعد ضد ذلك، بالطبع، ولكن هذا يخالف قوانين والأعراف الاجتماعية. يمكنك الدافع عن ذلك كهوس شخصي، ولكن عدد قليل، قليل جدا من الأشخاص من يمكنهم الإفلات من ذلك بنجاح.

من الطارق. كانت الإجابة مفاجئة. “ألا تزالون مستيقظين؟”

“اعتذر أيانوكوجي. الأمر لك.” “حسنا.”

151

“لقد انتهت اللعبة.” “أنا خسرت.”

“رئيس مجلس الطلبة ناغومو! هل هنالك شيء؟” سأل كيسي.

أنا قررت أن أراقب بصمت مجريات اللعبة حتى النهاية.

“لقد أتيت لتفقدكم بما أننا في نفس المجموعة. هل يمكنني الدخول؟” سأل ناغومو.

143

على الأرجح لا يوجد هنالك طالب سنة أولى شجاع كفاية لرفض طلبه. امتثل كيسي على الفور. على ما يبدو أن ناغومو لم يأتي لوحده. كان يرافقه نائب الرئيس كيرياما وطالبان من السنة الثالثة: طالبان من الفصل (بي) تسونودا وإيشيكورا.

“ما رأيكم بشيء بسيط. الخادمة العجوز؟ الشخص الذي يحمل ورقة الجوكر في النهاية سيخسر. سيلعب شخصان من كل سنة بمجموع ست جولات.”

بعد أن دخل، تفحص ناغومو الغرفة.

نقرت بعكازها مرة، مع ابتسامة طفيفة على شفتيها.

“يبدو أن الغرف متشابهة، سينباي.” قال لـ ايشيكورا مع ابتسامة.

164

“يبدو أن الأمر كذلك. الآن، كيف تخطط بالضبط الى تقوية روابط الرفقة من خلال احضارنا الى غرفة السنة الأولى؟” سأل ايشيكورا.

***** ترجمة: عبدالله القواف تويتر

كان السؤال موجها الى ناغومو، ولكن كيسي، الذي لا يفهم ما يقصد، تحدث، “روابط الرفقة؟” سأل.

138

“لقد أخبرتك بالفعل، أليس كذلك؟ لقد أتيت لتفقدكم، بما أننا في نفس المجموعة. ليس لدينا تلفاز أو حواسيب أو هواتف. ولا يوجد هنالك أي شيء للتسلية. ولكن ليس وكأنه لا

 

152

الفصل الثاني  

نملك أي شيء لنلعب به.” قال ناغومو، وأخرج علبة صغيرة من جيب سترته.

167

“بطاقات؟”

نقرت بعكازها مرة، مع ابتسامة طفيفة على شفتيها.

“ربما أنتم تفكرون -بطاقات اللعب، في هذا اليوم والعصر؟- حسنا، البطاقات لعبة مناسبة في مخيمات كهذه.”

لم يكن هنالك مقاعد محددة، لذلك كان من الطبيعي أن يشكل الطلاب من نفس السنة الدراسية مجموعات صغيرة. يمكنك الجلوس في الزاوية وحدك، ولكن قد يؤدي هذا جذب انتباه غير مرغوب من السنوات الأخرى. قد تتلقى تحذيرا حتى.

جلس ناغومو في منطقة عشوائية، وأزال غلاف العلبة وفتحها.

“حسنا، استمعوا جيدا. هنالك أشخاص من يقذفون كلامهم وأفعالهم بدون أي اعتبار للأشخاص من حولهم كمحاولة للبروز. لإظهار أنهم مميزون. هذا لا ينطبق على الصغار فقط،

“اختر مكانا، سينباي. اعتذر أيها السنة الأولى، لا يوجد أماكن كافية. يمكنكم البقاء على أسرتكم.” قال ناغومو عندما بدأ بعض طلاب السنة الأولى في النهوض.

اللاعبان الأخيران كانوا ناغومو وتسونودا. ولكن، كانت الأفضلية لـ ناغومو، مع احتمال 50% بالفوز.

“أنا لن ألعب.” قال تسونودا. وأدار ظهره لـ ناغومو.

مثل كيسي، أنا أيضا كنت اعتقد أنه من المستحيل أن ينسجم الطلاب من الفصول الأخرى مع بعضهم البعض عندما دخلت المدرسة في البداية. في الواقع، المدرسة تشجعنا على

“هيا، لا تقل ذلك. دعنا نلعب. قد يساعدنا هذا على التحدث بأريحية أكثر.” قال ناغومو.

“إذن، اه. سأذهب؟”

توقف تسونودا في مكانه، يبدو أنه استسلم، وجلس. جلس ايشيكورا بجانبه.

“حسنا، هذا مؤسف للغاية. ليس لدي أي اهتمام بمجلس الطلبة.”

“يجب أن نراهن على شيء ما من أجل جعل اللعبة مثيرة أكثر. هل لديكم أي فكرة؟” لم يقل طلاب السنة الأولى المتوترين بسبب وجود طلاب

“ولكن، إذا صرفت النقاط من أجل خدمة أهدافها الخاصة، قد تقوم المدرسة بالتحقيق بتهمة الاحتيال.”

153

“أ-أجل. شكرا جزيلا لك.” قال كيسي. نظف الطلاب الأكبر البطاقات، ومن ثم غادروا.

السنوات الأكبر أي شيء. أنهم لا يعرفون كيف سيخاطبون رئيس مجلس الطلبة، وبالطبع، توقع ناغومو ردة الفعل هذه.

أنا جديد على الـ زازين هذه.

“ما رأيكم في تحديد ترتيب من سيعد الفطور؟” قال. “دعونا نراهن على ذلك. إذا، على سبيل المثال، خسرتم باستمرار، إذن ستعدون الفطور حتى نهاية المخيم. ومن جهة أخرى، إذا لم تخسروا، إذن لن يتوجب عليكم اعداد الفطور.”

مع ذلك، خلال الدور الخامس، أخذ شخص ما الجوكر مني وأخيرا. الطالب الأكبر الذي أخذه نظر إلي للحظة ولكنه استعاد هدوئه على الفور وأكمل اللعب. هذه المرة، كان ياهيكو من انتهى اولا، ومن ثم أنا ثانيا. لقد انتهوا طلاب السنة الأولى.

“هاي، ناغومو. ألا يجب أن نناقش هذا مع المجموعة كلها؟” قال ايشيكورا.

“هنالك شائعة تنتشر حولها، تقول أنها تملك عددا كبيرا من النقاط، على الرغم من انها لم تنجز أي شيء يذكر—– حتى أن الأمر استدعى تحقيقا من قبل المدرسة، كما سمعت. لا يجب أن يكون من الممكن أن يستطيع طالب واحد أن يجمع

“هذا واجب فطور فقط. هيا، اسمح لي بهذا. من فضلك.”

“يبدو أن الغرف متشابهة، سينباي.” قال لـ ايشيكورا مع ابتسامة.

كان يتصرف كرئيس مجلس الطلبة، ومع ذلك كان يتحدث بطريقة غير رسمية بالكامل، حتى مع الأكبر. بدا طلاب السنة الثالثة غير قادرين على الإجابة. اعتقد أنهم يعرفون التوتر بين

“يبدو أنك تسير على نفس المسار المنحرف مثل ذو الشعر الأحمر-كن.” قال كوينجي. “كان من الممتع مشاهدة ذلك، ولكن الآن بعد أن تعاملت معك مباشرة، أنا بصراحة اكتفيت. ألا يجب أن تسرع الى مكان الاجتماع؟ غادر قبل أن يتم كشف عدم كفاءتك.”

ناغومو وهوريكيتا ولا يريدون التورط. “حسنا. دعنا نقرر الأمر عبر البطاقات.”

درسنا الأخير في بعد الظهيرة، زازين، قد انتهى. انهار كيسي، غير قادر على الحركة.

“هل أنتم بخير مع ذلك؟” سأل كيسي طلاب السنة الأولى الاخرين، بدا قلقا قليلا. أومئ ايشيزاكي، هاشيموتو، والأخرين، وكذلك أنا. بالنهاية وافق الجميع— ماعدا كوينجي.

“اختر مكانا، سينباي. اعتذر أيها السنة الأولى، لا يوجد أماكن كافية. يمكنكم البقاء على أسرتكم.” قال ناغومو عندما بدأ بعض طلاب السنة الأولى في النهوض.

“كوينجي، هل تعارض على ذلك؟”

“لم أكن أخطط الى أن أصبح محترف أو ما شابه. الى جانب ذلك، يمكنني الاستمرار بلعب كرة القدم متى ما أشاء. منصب رئيس مجلس الطلبة هنا أمر مغري حقا.”

154

مباشرة بعد ذلك، انتهى ايشيكورا. وبذلك أصبحت مباراة بيني وبين ناغومو.

يجب أن يتجاهله ناغومو. لابد أن محادثتهم القصيرة في الصالة الرياضية في الظهيرة قد جعلته يرغب في استفزازه.

“لم أكن أعني ذلك. أنا فقط أريد أن يعترف بي سينباي، خاصة بما أنني كنت أقدره لمدة طويلة.”

“أنا لا أوافق ولا اعترض. لقد قرر الأغلبية بالفعل.” “أنا لا أهتم بالأغلبية. أنا أريد أن أعرف رأيك.”

“ألن يكون من الأفضل الجلوس في المقدمة؟”

“إذن اسمح لي بالإجابة، رئيس مجلس الطلبة. أنا لا أهتم مطلقا بما يحدث. الأمر لا يهمني حتى لأن أبدي موافقتي أو اعتراضي. هل يرضيك هذا؟”

قام كيسي بخلط البطاقات بينما كان ينظر إلينا، كان يبحث عن طلاب اخر للمشاركة. بما أنه لم يتطوع أي أحد، رفع هاشيموتو يده مع نظرة استسلام.

قد يسبب رد كوينجي المزيد من المشاكل. ولكن، ضحك ناغومو ضحكة ودية.

“أنا من سأستلم البطاقات.” قال ايشيكورا. عندما فعل ذلك، تكلم كوينجي.

“لماذا لا تنضم الى مجلس الطلبة، كوينجي؟ سأرحب بشخص مثير للاهتمام مثلك. لقد سمعت أيضا أنك متفوق أكاديميا ورياضيا.”

“بجدية؟ أنا لم أطبخ من قبل.” اشتكى ايشيزاكي.

جميع من في الغرفة، من ضمنهم السنة الثالثة، تفاجئ من ذلك. كان كوينجي الوحيد الذي لم يبدي أي ردة فعل.

“ها ها ها، أنا بالتأكيد مميز. ولكن، ألن يكون من الغبي جدا أن أكبح نفسي من أجل مواكبة هذا الهراء؟”

“حسنا، هذا مؤسف للغاية. ليس لدي أي اهتمام بمجلس الطلبة.”

في الجولة الرابعة، بعد أن انتهى أربعة لاعبين من أصل ستة، أنهى ناغومو الجولة.

“اعتقد ذلك. حسنا، مرحب بك في أي وقت. إذا بدأت تشعر بالاهتمام، اتصل بي. الآن اذن، ما رأيكم في أن نبدأ باللعبة؟” أبعد ناغومو نظره عن كوينجي.

ناغومو وهوريكيتا ولا يريدون التورط. “حسنا. دعنا نقرر الأمر عبر البطاقات.”

155

165

“ماذا سنلعب بالضبط؟”

“يبدو أنك تسير على نفس المسار المنحرف مثل ذو الشعر الأحمر-كن.” قال كوينجي. “كان من الممتع مشاهدة ذلك، ولكن الآن بعد أن تعاملت معك مباشرة، أنا بصراحة اكتفيت. ألا يجب أن تسرع الى مكان الاجتماع؟ غادر قبل أن يتم كشف عدم كفاءتك.”

“ما رأيكم بشيء بسيط. الخادمة العجوز؟ الشخص الذي يحمل ورقة الجوكر في النهاية سيخسر. سيلعب شخصان من كل سنة بمجموع ست جولات.”

3.6

لست جيدا في البطاقات، ولكن حتى أنا أعرف لعبة الخادمة العجوز.

“ساكاياناجي-تشان بالتأكيد لطيفة، ولكنها خرقاء أيضا.” تمتم ياموتشي. على ما يبدو، أنه لم يفكر أبدا أنها سقطت لأنه هو من اصطدم بها.

“يستطيع الطلاب المشاركون المبادلة مع شخص أخر. فقط لا تتبادلوا الأماكن في منتصف الجولة.” قال ناغومو، وهو يخلط الأوراق.

اجتمع الفتيان من السنوات الثلاث في غرفة واحدة. تقريبا 40 شخص، أكثر أو أقل. يمكنك القول تقريبا أننا نشكل فصل واحدا. قدم جميع طلاب السنة الأولى تحية صباحية قصيرة لطلاب السنة الثانية والثالثة. وبعد فترة قصيرة، دخل معلم الغرفة.

بعد أن انتهى، أعطى البطاقات الى السنة الثالثة لكي يخلطوا البطاقات أيضا. لضمان عدم التلاعب بالبطاقات، وثم تم إعطائها الى السنة الأولى لخلط البطاقات أيضا.

3.2

قام كيسي بخلط البطاقات بينما كان ينظر إلينا، كان يبحث عن طلاب اخر للمشاركة. بما أنه لم يتطوع أي أحد، رفع هاشيموتو يده مع نظرة استسلام.

“اعتذر أيانوكوجي. الأمر لك.” “حسنا.”

156

3.9

3.8

بسحب البطاقة الفائزة. “أسف.” قلت، واريته أنني قد فزت. “لقد خسرت. هاه، ناغومو؟”

لعبة الخادمة العجوز بين طلاب السنة الأولى والثانية والثالثة قد بدأت.

 

كل سنة محدد لها أن تأخذ دوران في النهوض مبكرا وإعداد الفطور. لذلك إذا لعبت ست جولات من الخادمة العجوز وأحرزت 5 انتصارات وخسارة واحدة، سيكون الأمر جيد. حتى أن 4 انتصارات و2 خسارة ستكون جيدة أيضا.

150

“اللعب بصمت ليس أمر متعا. دعونا نتحدث.” اقترح ناغومو. أخذ البطاقات من كيسي وبدأ بتوزيع البطاقات.

كان يتصرف كرئيس مجلس الطلبة، ومع ذلك كان يتحدث بطريقة غير رسمية بالكامل، حتى مع الأكبر. بدا طلاب السنة الثالثة غير قادرين على الإجابة. اعتقد أنهم يعرفون التوتر بين

“سأدير مع الجولة الأولى. من الجولة الثانية وما بعد، على الخاسر أن يخلط الأوراق ويوزع.”

لا يريد كيسي أن يخاطر بالأمر.

أومئ اللاعبون موافقين.

“صباح الخير أيها السادة. هل كنتم تبحثون عني؟” قال كوينجي، دخل الغرفة وهو مغطى بطبقة رقيقة من العرق، وعلى وجهه ابتسامة مشرقة. على ما يبدو، أنه نهض قبلنا.

لم ينظر ناغومو إلي ولا مرة منذ أن دخل الى الغرفة. على الرغم من أننا تقابلنا خلال العطلة الشتوية، على ما يبدو أنني لست موجودا بالنسبة له.

152

“اوه، بالنسبة للسنة الأولى الذين لا يلعبون…. فقط استرخوا. تظاهروا بأننا لسنا هنا. البقاء متوترين سيؤثر على أدائكم هذا الأسبوع.”

في النهاية، التواصل مع طلاب السنة الثانية والثالثة كان من واجبات الممثل. يبدو أن كيسي تحت ضغط كبير من التوتر. إذا تركته هكذا، فالأمر مسألة وقت حتى ينفجر.

157

ولكن الكبار أيضا.” قال معلمنا بصرامة. “لا تحتاجون الى تغيير من شخصيتكم من أجل الاندماج مع المجتمع، أنت أحرار في التعبير عن نفسكم، بالطبع يجب أن تأخذوا مشاعر الأخرين بالحسبان عندما تغامرون بالخروج الى العالم. هذه الدروس سوف تساعدكم بتنمية هذه العقلية، باستخدام تقنيات مثل الـ زازين. من خلال إيقاف كلامتكم وحركاتكم، سوف تتحدون مع الأشخاص من حولكم، تندمجون مع المجموعة. راعي الأخرين، وأخيرا، فكر. أي نوع من الأشخاص أنا؟ ماذا يمكنني أن أفعل؟”

يمكنه قول ذلك، ولكن لا يمكننا الاسترخاء كما كنا توا. ما عدا كوينجي، الذي تجاهلهم كليا وذهب للنوم.

“يبدو أن الغرف متشابهة، سينباي.” قال لـ ايشيكورا مع ابتسامة.

أنا قررت أن أراقب بصمت مجريات اللعبة حتى النهاية.

على الرغم من أن هذه كانت لعبة حيث الحظ عامل رئيسي في تحديد النتيجة، ألا أن ناغومو كان مليئا بالثقة.

“على الرغم من انها مجرد لعبة، إلا أنه لا يمكننا الخسارة أمام السنة الأولى، سينباي.”

“أنا أقصد، هل من الجيد جعلها تحمل هذه الكمية من النقاط؟ على سبيل المثال، ماذا لو فجأة كانت تحتاج الى كمية كبيرة من النقاط لحماية نفسها بعد ارتكابها لخطأ ما، أو كانت تريد انقاذ زميل/ة لها، لا أحد سيلومها على ذلك. ربما هي تتصرف كخزينة للفصل من أجل هذا الهدف.”

“للأسف، ليس لدي حظ جيد. إذا توقعت الكثير مني، فسيخيب ظنك. ”

اجتمع الفتيان من السنوات الثلاث في غرفة واحدة. تقريبا 40 شخص، أكثر أو أقل. يمكنك القول تقريبا أننا نشكل فصل واحدا. قدم جميع طلاب السنة الأولى تحية صباحية قصيرة لطلاب السنة الثانية والثالثة. وبعد فترة قصيرة، دخل معلم الغرفة.

“سيكون الأمر بخير. اعتقد أن سينباي جميعهم أقوياء. لن تخسر الجولة الأولى أو الثانية.”

128

على الرغم من أن هذه كانت لعبة حيث الحظ عامل رئيسي في تحديد النتيجة، ألا أن ناغومو كان مليئا بالثقة.

129

بدأنا بالفعل نقترب من منتصف اللعبة. “انتهيت.”

“سأدير مع الجولة الأولى. من الجولة الثانية وما بعد، على الخاسر أن يخلط الأوراق ويوزع.”

تخلص ايشيكورا من كل أوراقه بنجاح. كان نائب الرئيس كيرياما التالي، ثم ناغومو الثالث. لقد حقق السنة الثانية الفوز بسرعة، مما زاد الضغط على السنة الأولى.

“حسنا، أنا لا أريد التعاون أيضا.” قال ايشيزاكي، وتفحص الغرفة وبدون وعي نظر إلي.

“انتهيت.”

وجه نظره بشكل معتمد على البروفيسور، وكأنه يقول -هل تفهم الآن؟-

وضع هاشيموتو ورقتان بنفس الرقم، وانحنى الى طلاب السنة الثالثة بينما فعل ذلك.

“ألن يكون من الأفضل الجلوس في المقدمة؟”

158

الآن بعد أن فهم الطلاب الفكرة العامة، بدأ وقت الـ زازين. ولكن، بما أننا أضعنا الكثير من الوقت على الشرح، كان درسنا الأول خمس دقائق فقط.

اللاعبون المتبقيون كانوا كيسي وتسونودا، طالب السنة الثالثة. بالنسبة للعبة متوترة مثل هذه، كان اللاعبون هادئين. كان كيسي يملك ورقتين بينما تسونودا ورقة واحدة. هذا يعني أن كيسي كان يحمل ورقة الجوكر. إذا أخذ السنة الثالثة الجوكر، كيسي سيكون الفائز. ولكن اخذ تسونودا الورقة الفائزة.

وضع هاشيموتو ورقتان بنفس الرقم، وانحنى الى طلاب السنة الثالثة بينما فعل ذلك.

“لقد انتهت اللعبة.” “أنا خسرت.”

“اوه، بالنسبة للسنة الأولى الذين لا يلعبون…. فقط استرخوا. تظاهروا بأننا لسنا هنا. البقاء متوترين سيؤثر على أدائكم هذا الأسبوع.”

انتهت الجولة الأولى بخسارة كيسي. على السنة الأولى أن يعدوا الفطور مرة.

عندما سأل أحد ما هذا السؤال، أوقف ايشيكورا كيسي قبل أن يتمكن من الإجابة. “أنسى الأمر. هذه المجموعة مؤلفة من جميع الفصول، لا يجب أن نزيد من الطين بلة.” قال.

“دعونا نبقى هادئين. الخسارة مرة أو مرتين ليست بالشيء الكبير.” قال هاشيموتو. أومئ كيسي ولكنه بدا متأسفا. ربما قلق من خسارة جولة أخرى.

عندما سأل أحد ما هذا السؤال، أوقف ايشيكورا كيسي قبل أن يتمكن من الإجابة. “أنسى الأمر. هذه المجموعة مؤلفة من جميع الفصول، لا يجب أن نزيد من الطين بلة.” قال.

“هاي، ألم أخبرك بالفعل؟ على الخاسر أن يجمع الأوراق ويوزعهم.” قال ناغومو.

درسنا الأخير في بعد الظهيرة، زازين، قد انتهى. انهار كيسي، غير قادر على الحركة.

“أ-أسف.” قال كيسي، وجمع الأوراق هلعا.

نقرت بعكازها مرة، مع ابتسامة طفيفة على شفتيها.

بدأت الجولة الثانية سريعا. من مكان جلوسي، يمكنني رؤية بطاقات أحد طلاب السنة الثالثة. كان يحمل بطاقة الجوكر. حملها حتى منتصف الجولة ولكن في النهاية مررها الى طالب أخر.

تبقى جولة واحدة فقط. كسنة أولى، أريد تجنب الخسارة مجددا.

159

138

كان اللاعبان الأخيران، كيسي وكيرياما. لم يستطع كيسي إلا وأن يصبح متوترا بعد أن دخل في مواجهة فردية للمرة الثانية على التوالي. وعلاوة على ذلك، بالنظر الى رقم البطاقات المتبقية، أنا أعلم أن كيسي كان من يحمل ورقة الجوكر.

جلس ناغومو في منطقة عشوائية، وأزال غلاف العلبة وفتحها.

كيرياما ببطء وتردد اختار بطاقة. كافح كيسي من أجل أن يحافظ على ثبات تعابير وجهه، ولكن اخفض رأسه خاسرا. بغضون بضع دقائق، عانى السنة الأولى خسارتين متتاليتين. ياهيكو، الذي كان يشاهد الامر، أشار لـ كيسي أن الوقت قد حان للتبديل.

126

“ربما هذا للأفضل.” قال ناغومو. بعد أن سمع هذا، خرج كيسي بشكل مطيع وأدخل ياهيكو مكانه.

162

“أنا لست بارعا في ألعاب مثل هذه. أنا أسف، نحن نعتمد عليك.” قال كيسي، وجلس وبدأ بمشاهدة اللعبة.

كان علينا اعداد الفطور مرتين، ولكن الآن بالفضل الى هذه الجولة، لقد ازداد العدد. كلما خسرنا أكثر، أصبح العبء أسوأ.

بالطبع، على الأرجح أن ياهيكو متوترا من مواجهة الطلاب الأكبر أيضا. ولكن، ربما لأنه معتادا على معاملة كاتسراغي باحترام، كان هادئ نسبيا. مع ذلك، قد لا يساعد الهدوء كثيرا في لعبة خادمة العجوز. لا أعلم مدى تأثير المهارة، ولكن اعتقد أنك تحتاج على الأقل الى بعض الحظ لكيلا تسحب ورقة الجوكر.

“حسنا، هو لم يفعل هذا عن قصد. أنا فقط سقطت، هذا كل شيء.” قالت ساكاياناجي مع ضحكة. ولكن لم تكن عيونها تضحك. “حسنا إذن. اعذرني من فضلك.”

160

الآن بعد أن فهم الطلاب الفكرة العامة، بدأ وقت الـ زازين. ولكن، بما أننا أضعنا الكثير من الوقت على الشرح، كان درسنا الأول خمس دقائق فقط.

“اعتقد أنه حان الوقت لترك السنة الأولى يفوزن.” قال ناغومو، ربما شعر بالسوء قليلا لأننا خسرنا مرتين متتاليتين. “بالمناسبة، ايشيكورا-سينباي. كيف أحوال النادي مؤخرا؟”

“ها ها ها، أنا بالتأكيد مميز. ولكن، ألن يكون من الغبي جدا أن أكبح نفسي من أجل مواكبة هذا الهراء؟”

“كنت اعتقد أنك لست مهتما بكرة السلة.”

أنا قررت أن أراقب بصمت مجريات اللعبة حتى النهاية.

“لا. أنا كذلك. أنا أعني، أنني لست مهتما بها مثل كرة القدم.”

“أ-أجل. شكرا جزيلا لك.” قال كيسي. نظف الطلاب الأكبر البطاقات، ومن ثم غادروا.

“لقد انضم بعض طلاب السنة الأولى الجيدين. لذلك نتوقع بعض الأمور الجيدة في العام القادم. لم نحقق الكثير هذه السنة، من المثير للشفقة الاعتراف بذلك ككابتن.”

“أنا لن ألعب.” قال تسونودا. وأدار ظهره لـ ناغومو.

انضم بعض طلاب السنة الأولى، ولكن على الأرجح أنه يشير الى سادو، الذي جذبت مهارته انتباه طلاب السنة الثالثة المتقاعدين.

ابتسمت ساكاياناجي بخفة ونظرت بعيدا عن ياموتشي. بدأ الجميع بالرحيل، مرتاحين أن المشكلة لم تتفاقم.

“أنا أتطلع قدما لذلك.”

“أنهم ثنائي مسلي، هاه؟” سألت، وجذبت انتباه كيسي عن عمد.

“يبدو أنك تكرس كل وقتك لمجلس الطلبة. أليس لديك أي ارتباط طويل بكرة القدم؟”

“أنا أخبرك بهذا لأنني أرغب في بذل جهدي.”

“لم أكن أخطط الى أن أصبح محترف أو ما شابه. الى جانب ذلك، يمكنني الاستمرار بلعب كرة القدم متى ما أشاء. منصب رئيس مجلس الطلبة هنا أمر مغري حقا.”

“حسنا.”

161

بعد سماع التعليق اقترب الرجل المسؤول من البروفيسور.

“من الجيد أنك تبذل جهدك كرئيس، ولكن ما لا يعجبني أنك تحب خوض المعارك ضد هوريكيتا.”

“هل أنت بخير؟”

“لم أكن أعني ذلك. أنا فقط أريد أن يعترف بي سينباي، خاصة بما أنني كنت أقدره لمدة طويلة.”

حقيقة أن الشخص الوحيد الذي كان يفهم ما يحدث كان كوينجي زاد الأمر سوءا. كان يختار كلماته بعناية لاستفزاز ايشيزاكي، وكان الأمر يعمل.

نظر ايشيكورا الى ناغومو ومن ثم نظر بعيدا. “أنا الأول هذه المرة.” قال ايشيكورا، وكشف بطاقاته.

حسنا، لقد لعب ثلاث طلاب من السنة الأولى بالفعل. لذلك لن يكون من الغريب أن يتم اختياري أيضا. الى جانب ذلك، هذا للمتعة فقط. الفوز أو الخسارة، هذه مجرد لعبة عادية.

“أنا أيضا انتهيت.” قال ياهيكو بعد ذلك مباشرة. ووضع بطاقاته سعيدا. من أجل أن تفوز السنة الأولى، على هاشيموتو أن ينتهي. كانت بطاقاته تتقلص، ولكن ما يهم هو من يحمل الجوكر.

128

“حسنا.”

3.9

بعد أن أخذ طالب السنة الثانية المركز الثالث، تخلص هاشيموتو من بطاقاته.

“لا يهم من يتقدم. لا بأس بأي أحد. أنت.” قال ناغومو.

“اوه، هو، يبدو أن السنة الأولى قد نجت هذه المرة. تهانيا لكم.”

161

“شكرا جزيلا لك، ناغومو-سينباي.”

في النهاية، ناغومو من حمل الجوكر، وهكذا خسر طلاب السنة الثانية.

اللاعبان الأخيران كانوا ناغومو وتسونودا. ولكن، كانت الأفضلية لـ ناغومو، مع احتمال 50% بالفوز.

“توقف عن هذا التصرف المتعالي، كوينجي.” قال ايشيزاكي. لم يكن يحاول الدفاع عن كيسي – ببساطة كان الجميع غاضب من كوينجي، الذي كان يتصرف بأنانية من اليوم

162

***** ترجمة: عبدالله القواف تويتر

“ها أنا هذا.” قال ناغومو، وأخذ الورقة التي على اليمين. ولكنه قد أخذ ورقة الجوكر. “للأسف.”

“أ-أجل. شكرا جزيلا لك.” قال كيسي. نظف الطلاب الأكبر البطاقات، ومن ثم غادروا.

أمسك ناغومو الورقتين في يده. وسحب تسونودا الورقة التي على اليمين، تماما كما فعل ناغومو.

ساكاياناجي تغادر، توقفت ونظرت إلي. هل شعرت بنظراتي؟

“هذا ينهي الأمر.”

169

في النهاية، ناغومو من حمل الجوكر، وهكذا خسر طلاب السنة الثانية.

جلس ناغومو في منطقة عشوائية، وأزال غلاف العلبة وفتحها.

“يبدو أنني خسرت. حسنا، هل يجب أن نبدأ الجولة الرابعة؟” بدأ ناغومو بإعداد البطاقات، لم يكن محبطا على الإطلاق. “لقد فزتم يا طلاب السنة الأولى جولة وأخيرا، لذلك ما رأيكم في أن تخسروا مجددا هذه المرة؟ أنا أعني، نحن طلابكم الأكبر. أرغب منكم أن تأخذوا واجباتنا.”

“للأسف، ليس لدي حظ جيد. إذا توقعت الكثير مني، فسيخيب ظنك. ”

“إذا كنت أتذكر جيدا، سادو من الفصل (دي). من هنا من الفصل (دي)؟” سأل ايشيكورا، ونظر حوله.

وجه نظره بشكل معتمد على البروفيسور، وكأنه يقول -هل تفهم الآن؟-

“اه، نحن زملاء سادو.” قال كيسي، ونظر إلي. “اوه وأيضا لقد ترفعنا الى الفصل (سي) منذ وقت قريب.” أضاف.

لا يمكنني المساعدة إلا والاستمتاع بمشاهدة هذا. ولكن بقية المجموعة، مع ذلك، يجدون أن ايشيزاكي ومن مثله مزعجون. تحرك كيسي للمغادرة، وتجاهلهم، إلا أنني انتظرت في مكاني.

لم أكن أتوقع أنهم يهتمون كثيرا حول ما يحدث في السنوات الأخرى، ولكن عندما قال كيسي ذلك، بدا ايشيكورا متفاجئا.

“يبدو أنك تسير على نفس المسار المنحرف مثل ذو الشعر الأحمر-كن.” قال كوينجي. “كان من الممتع مشاهدة ذلك، ولكن الآن بعد أن تعاملت معك مباشرة، أنا بصراحة اكتفيت. ألا يجب أن تسرع الى مكان الاجتماع؟ غادر قبل أن يتم كشف عدم كفاءتك.”

163

كل سنة محدد لها أن تأخذ دوران في النهوض مبكرا وإعداد الفطور. لذلك إذا لعبت ست جولات من الخادمة العجوز وأحرزت 5 انتصارات وخسارة واحدة، سيكون الأمر جيد. حتى أن 4 انتصارات و2 خسارة ستكون جيدة أيضا.

“ترفعتم من (دي) الى (سي)، هاه؟ هذا مذهل.”

ابتسم ناغومو عندما مد يده. ومن ثم….. “لابد أنك سعيد، أيانوكوجي. يبدو أنك هربت.” لقد سحب ناغومو الجوكر. “بالتحدث عن المفاجئ. كنت متأكدا من أنك ستسحب الورقة

“على الرغم من أنهم قد استنفذوا جميع نقاط الفصل مباشرة بعد التحاقهم بهذه المدرسة.”

127

“مع ذلك تمكنوا من الترفع. ما الفارق بينكم وبين الفصل (بي)؟”

“أود أن أترك السنة الأولى مع ثلاث هزائم. ولكن لا أمانع أربعة أيضا.” قال ناغومو. لا يمكنني تصور أن هذا التصريح كان عشوائي.

عندما سأل أحد ما هذا السؤال، أوقف ايشيكورا كيسي قبل أن يتمكن من الإجابة. “أنسى الأمر. هذه المجموعة مؤلفة من جميع الفصول، لا يجب أن نزيد من الطين بلة.” قال.

“هل أنتم بخير مع ذلك؟” سأل كيسي طلاب السنة الأولى الاخرين، بدا قلقا قليلا. أومئ ايشيزاكي، هاشيموتو، والأخرين، وكذلك أنا. بالنهاية وافق الجميع— ماعدا كوينجي.

بالتأكيد هذا ليس موضوع مستحب—- ولن يكون من الممتع التحدث عن ذلك بالنسبة لـ ايشيزاكي، وبقية طلاب الفصل (دي)، أو الفصل (بي).

“أنا أفهم. سأفكر في الأمر.” قلت، ونظرت الى البطاقات. بالطبع، لم أكن أفكر حقا. بعد ثانيتين امسكت بطاقة. “تعجبني البطاقة التي على اليمين. سآخذ هذه.” قلت. مهما كان السبب. ناغومو لم يمنعني هذه المرة، وقمت

في النهاية، بالكاد تحدث طلاب السنة الأولى، بينما استمر ناغومو والسنة الثالثة بالتكلم أكثر.

“إذن اسمح لي بالإجابة، رئيس مجلس الطلبة. أنا لا أهتم مطلقا بما يحدث. الأمر لا يهمني حتى لأن أبدي موافقتي أو اعتراضي. هل يرضيك هذا؟”

في الجولة الرابعة، بعد أن انتهى أربعة لاعبين من أصل ستة، أنهى ناغومو الجولة.

147

“كل من تبقى هو من السنة الأولى. اعتقد أنه لا داعي للاستمرار بهذه الجولة، صحيح؟” قال.

“ما هذا بحق الجحيم؟ يا إلهي، اخرس.”

164

بعد أن دخل، تفحص ناغومو الغرفة.

بغض النظر عمن يفوز، لا يزال نحن من سيخسر. أعاد هاشيموتو وياهيكو بطاقاتهم المتبقية الى المجموعة. تمكنا من الفوز ضد السنة الثانية مرة وخسرنا ثلاث مرات.

كان الوجبة بسيطة. فطور ياباني، مؤلف من حساء، أرز، وثلاث أطباق أخرى. ولكن بالنسبة للطلاب ذو الشهية كبيرة، فلن يكون هذا كافيا. يبدو أنه يمكننا اختيار تبديل الأطباق الأخرى، ولكن يجب أن نعد كل شيء بأنفسنا.

كان علينا اعداد الفطور مرتين، ولكن الآن بالفضل الى هذه الجولة، لقد ازداد العدد. كلما خسرنا أكثر، أصبح العبء أسوأ.

الطريقة التي قال هذا بها جعلتني أعتقد أنه قد غسل يده من المسألة، ولكن عندها قام بلكم خشب إطار سريره بقبضته. تفاعل الجميع ماعدا كوينجي مع الصوت.

“ربما يجب أن أبادل.” قال هاشيموتو. مع أجواء الهزيمة تلوح بالأفق، لا يبدو أن أحد يريد أن يأخذ مكانه.

“على الرغم من انها مجرد لعبة، إلا أنه لا يمكننا الخسارة أمام السنة الأولى، سينباي.”

“لا يهم من يتقدم. لا بأس بأي أحد. أنت.” قال ناغومو.

“حتى بعد جلسة تدريبية كاملة، لا يزال لدي قدرة تحمل عالية. هذا لا شيء، حقا. الى جانب ذلك، إذا كنت قلقا بشأن قدرة التحمل، لماذا لم تحذر المجموعة البارحة؟”

لقد أشار إلي. أردت أن أرفض، بالطبع، ولكن من الواضح أنه لا يمكنني ذلك. بغض النظر عما إذا فعل ذلك متعمدا أو بعشوائية، علي أن أقبل.

155

“اعتذر أيانوكوجي. الأمر لك.” “حسنا.”

“ها أنا هذا.” قال ناغومو، وأخذ الورقة التي على اليمين. ولكنه قد أخذ ورقة الجوكر. “للأسف.”

حسنا، لقد لعب ثلاث طلاب من السنة الأولى بالفعل. لذلك لن يكون من الغريب أن يتم اختياري أيضا. الى جانب ذلك، هذا للمتعة فقط. الفوز أو الخسارة، هذه مجرد لعبة عادية.

134

عندما تبادلنا الأماكن، طلب ياهيكو مني التعامل مع الورق. قمت بخلط الأوراق وبدأت بالتوزيع بشكل محرج.

نملك أي شيء لنلعب به.” قال ناغومو، وأخرج علبة صغيرة من جيب سترته.

165

“يجب أن نراهن على شيء ما من أجل جعل اللعبة مثيرة أكثر. هل لديكم أي فكرة؟” لم يقل طلاب السنة الأولى المتوترين بسبب وجود طلاب

“حسنا، هذه الجولة الخامسة. اعتقد أن الوقت حان لخسارة السنة الثالثة. هيا، أيها السنة الأولى.” قال ناغومو، محاولا إشعال النار تحت مؤخراتنا.

كان علينا اعداد الفطور مرتين، ولكن الآن بالفضل الى هذه الجولة، لقد ازداد العدد. كلما خسرنا أكثر، أصبح العبء أسوأ.

وزعت بطاقاتي وقمت بتقييم ما لدي. لدي عدة بطاقات من نفس الرقم والجوكر. ما لم أسلم هذه البطاقة الى طالب من السنة الثانية أو الثالثة، فلن يكون لدينا أي فرصة في الفوز. لا أعرف لعب البطاقات جيدا، ولكنني كنت أشعر بالفضول حيال شيء واحد.

“حقا؟ تبدو شاحبا من اللحظة التي بدأنا فيها. هل كنت تحمل الجوكر طوال هذا الوقت؟”

بالمنطق، سحب الجوكر من البداية قد يكون شيئا جيدا. عندما انتهيت من تقييم ما في يدي، بدأت اللعبة، وأخذ الناس أدوارهم بالترتيب. يبدو أنه لن يسحب أي أحد الجوكر مني.

هذا كان تسونودا. كيرياما كان التالي. هذا تركنا نحن طلاب السنة الأولى، ناغومو، وايشيكورا. لا يزال الجوكر في يدي. لقد تخليت عن الفوز، لذلك تركت اللعبة تستمر. ياهيكو انتهى تاليا. تنهد مرتاحا، ويده على صدره.

مع ذلك، خلال الدور الخامس، أخذ شخص ما الجوكر مني وأخيرا. الطالب الأكبر الذي أخذه نظر إلي للحظة ولكنه استعاد هدوئه على الفور وأكمل اللعب. هذه المرة، كان ياهيكو من انتهى اولا، ومن ثم أنا ثانيا. لقد انتهوا طلاب السنة الأولى.

“ماذا سنلعب بالضبط؟”

“احتل طلاب السنة الأولى المقدمة، هاه؟ ربما قد انقلبت الأمور.”

“هذا مثير للشفقة. لا أعلم ما إذا كنا سننجح مع هؤلاء الحمقى.” تنهد هاشيموتو. “حسنا، أعتقد أنه لا يمكننا فعل شيء تجاه ذلك.”

انتهت اللعبة بمواجهة فردية بين طالبان السنة الثالثة. بالضبط كما كان ناغومو يأمل له، ربما.

133

166

“مع ذلك، نحن في نفس المجموعة. انا متأكد أنهم لا يمانعون قدر معين من التواصل، أليس كذلك؟”

تبقى جولة واحدة فقط. كسنة أولى، أريد تجنب الخسارة مجددا.

162

“الجولة التالية هي الأخيرة.”

وزعت بطاقاتي وقمت بتقييم ما لدي. لدي عدة بطاقات من نفس الرقم والجوكر. ما لم أسلم هذه البطاقة الى طالب من السنة الثانية أو الثالثة، فلن يكون لدينا أي فرصة في الفوز. لا أعرف لعب البطاقات جيدا، ولكنني كنت أشعر بالفضول حيال شيء واحد.

“أنا من سأستلم البطاقات.” قال ايشيكورا. عندما فعل ذلك، تكلم كوينجي.

كانت شكوات ايشيزاكي أول ما سمعناه. استلقى بعض الطلاب على السرير حتى بعد سماع الموسيقى، ولكن بدأ معظمنا بالنهوض، وجلسنا على السرير، والاستعداد.

“رئيس مجلس الطلبة ناغومو.” “ما الأمر، كوينجي؟ هل تشعر بالرغبة في المشاركة وأخيرا؟”

بعد هذا الشرح القصير، خرجت مجموعتنا للتنظيف.

“أعتقد أنني أشعر بالفضول قليلا. كيف تتوقع أن تنتهي هذه الجولة؟”

“مـ-ماذا تريد من شخص مثلي؟” سأل البروفيسور، ونظر الى الرجل. بدا متوترا من الصمت ومن الهالة المخيفة تقريبا التي يصدرها الرجل.

“كيف أتوقع؟” قال ناغومو.

“اعتقد أنه حان الوقت لترك السنة الأولى يفوزن.” قال ناغومو، ربما شعر بالسوء قليلا لأننا خسرنا مرتين متتاليتين. “بالمناسبة، ايشيكورا-سينباي. كيف أحوال النادي مؤخرا؟”

نظر ناغومو الى المشاركين.

“أود أن أترك السنة الأولى مع ثلاث هزائم. ولكن لا أمانع أربعة أيضا.” قال ناغومو. لا يمكنني تصور أن هذا التصريح كان عشوائي.

“على الرغم من أنها مجرد لعبة، أن الطلاب الأكبر أكثر خبرة. من الغير مرجح أن يفوز طلاب السنة الأولى.” قال.

“إذا كنت أتذكر جيدا، سادو من الفصل (دي). من هنا من الفصل (دي)؟” سأل ايشيكورا، ونظر حوله.

أغلق كوينجي عينه وابتسم، كما لو أنه راضي.

إن الواجبات التي انجزناها منذ الصباح قد اتعبتنا، ولهذا كان مرهق. يمكنني مساعدته في المشاكل التي تتعلق بالمعرفة، ولكن عندما يتعلق الأمر باللياقة البدنية، لا يمكنني فعل شيء إلا والمشاهدة.

الأغلب قد لا يفهم الهدف خلف سؤال كوينجي. فقط الطلاب الأكبر من فهموا الوضع. احترت حيال ما يجب أن أفعله. إذا اعتمدت على الحظ فقط، سأضمن الخسارة تقريبا. ولكن، إذا أثرت على النتيجة، قد أجذب انتباه ناغومو.

تعرف هذه الوضعية بالـ شاشو*. اعتمادا على القسم الذي أنت فيه، هنالك قواعد مختلفة لكيفية تشكيل يديك.

167

“شـ-شعرت بالـ— اك، يجب أن أتوخى الحذر.”

تفقدت بطاقاتي. كانت إحدى البطاقات التي في يدي الجوكر اللعين. يجب أن اتخلص منه إذا كنت أريد الفوز.

توقف تسونودا في مكانه، يبدو أنه استسلم، وجلس. جلس ايشيكورا بجانبه.

“أود أن أترك السنة الأولى مع ثلاث هزائم. ولكن لا أمانع أربعة أيضا.” قال ناغومو. لا يمكنني تصور أن هذا التصريح كان عشوائي.

“أجل. ليس لدي أي اعتراض. أود أن نبدأ بالسنة الأولى.” “ما رأيكم، طلاب السنة الأولى؟ هل لديكم أي اعتراض؟”

بدأت الجولة الأخيرة، بدأت الأدوار باتجاه عقارب الساعة. تخلص كل لاعب من بطاقتين. بغضون دقيقة أو دقيقتين، سيتم تحديد النتيجة.

حقيقة أن الشخص الوحيد الذي كان يفهم ما يحدث كان كوينجي زاد الأمر سوءا. كان يختار كلماته بعناية لاستفزاز ايشيزاكي، وكان الأمر يعمل.

168

أنا قررت أن أراقب بصمت مجريات اللعبة حتى النهاية.

3.9

“هل هذا بسبب الفصل (أي)؟ هل هذا سبب وراء لما تكره هذا؟” سأل هاشيموتو، ونزل من السرير العلوي ووقف بجانبي. نظر إليه ايشيزاكي.

“أنا أعتذر، أيها السنة الأولى، ولكنني انتهيت أولا.”

“لقد أخبرتك بالفعل، أليس كذلك؟ لقد أتيت لتفقدكم، بما أننا في نفس المجموعة. ليس لدينا تلفاز أو حواسيب أو هواتف. ولا يوجد هنالك أي شيء للتسلية. ولكن ليس وكأنه لا

هذا كان تسونودا. كيرياما كان التالي. هذا تركنا نحن طلاب السنة الأولى، ناغومو، وايشيكورا. لا يزال الجوكر في يدي. لقد تخليت عن الفوز، لذلك تركت اللعبة تستمر. ياهيكو انتهى تاليا. تنهد مرتاحا، ويده على صدره.

“أعتقد أنني أشعر بالفضول قليلا. كيف تتوقع أن تنتهي هذه الجولة؟”

مباشرة بعد ذلك، انتهى ايشيكورا. وبذلك أصبحت مباراة بيني وبين ناغومو.

“هيه. إنه صباح جميل، لذلك نهضت مبكرا وأديت تمريناتي.”

“لا يبدو أنك تحظى بوقت ممتع، أيانوكوجي.”

152

“هذا ليس صحيحا. أنا فقط أواجه صعوبة في التعبير عن نفسي.”

لا نملك الوقت لهذا الآن. أكثر شيء أريد تجنبه هو التأخر في اليوم الأول. شخص مثل هيراتا سيحافظ على نظام المجموعة، ولكن بدون قائد حقيقي….

“حقا؟ تبدو شاحبا من اللحظة التي بدأنا فيها. هل كنت تحمل الجوكر طوال هذا الوقت؟”

“هذا…. لأن لديه كاريزما.” قال كيسي. “أو لأنه مميز. أنا لا أملك هذا النوع من الموهبة…. في الواقع، هذا شيء لا يستطيع أي أحد خارج الفصل (أي) فعله، أليس كذلك؟ لا

ملاحظة ناغومو لم تكن غريبة على الإطلاق. بما أنه لم يكن يحمل الجوكر وكنت اللاعب الوحيد المتبقي، ومن الواضح أنه يعرف ماذا يعني ذلك.

نظر ناغومو الى المشاركين.

“قد تكون محقا حول ذلك.” أجبت، حاولت أن أراوغ. مواجهته مباشرة قد تكون فكرة سيئة.

“مـ-ماذا تريد من شخص مثلي؟” سأل البروفيسور، ونظر الى الرجل. بدا متوترا من الصمت ومن الهالة المخيفة تقريبا التي يصدرها الرجل.

169

142

لأنني أعلم ماذا يريد ناغومو مني، في النهاية. يريدني أن أرد عليه مثل كوينجي.

“حتى بعد جلسة تدريبية كاملة، لا يزال لدي قدرة تحمل عالية. هذا لا شيء، حقا. الى جانب ذلك، إذا كنت قلقا بشأن قدرة التحمل، لماذا لم تحذر المجموعة البارحة؟”

عرضت عليه البطاقتين اللتان في يدي. إحداهما كانت الجوكر، والأخرى كانت البطاقة التي يريدها ناغومو من أجل الفوز. في جميع الأحوال، سيسحب ناغومو الورقة الرابحة. ولكنني لا أفهم هذه النظرة التي على وجهه.

“لا يهم من يتقدم. لا بأس بأي أحد. أنت.” قال ناغومو.

ابتسم ناغومو عندما مد يده. ومن ثم….. “لابد أنك سعيد، أيانوكوجي. يبدو أنك هربت.” لقد سحب ناغومو الجوكر. “بالتحدث عن المفاجئ. كنت متأكدا من أنك ستسحب الورقة

“كنت اعتقد أنك لست مهتما بكرة السلة.”

الرابحة.” قال ايشيكورا لـ ناغومو.

الأغلب قد لا يفهم الهدف خلف سؤال كوينجي. فقط الطلاب الأكبر من فهموا الوضع. احترت حيال ما يجب أن أفعله. إذا اعتمدت على الحظ فقط، سأضمن الخسارة تقريبا. ولكن، إذا أثرت على النتيجة، قد أجذب انتباه ناغومو.

“في النهاية، هذه لعبة تعتمد على الحظ. عندما تخسر، أنت تخسر.” خلط ناغومو البطاقتين في يده، وعرضهم لي. “حسنا، اختر بطاقتك.”

“مهلا، كوينجي ليس هنا.”

من وجهة نظر من الخارج، لدي 50-50 فرصة، ولكن لم يكن الأمر كذلك هنا. على الرغم من أنه أخرج البطاقات من علبة مختومة، إلا أن ناغومو كان أول من وزع وخلط البطاقات. على الأرجح هنا حيث قام بوضع علامة على الجوكر. على

يجب أن يتجاهله ناغومو. لابد أن محادثتهم القصيرة في الصالة الرياضية في الظهيرة قد جعلته يرغب في استفزازه.

الرغم من أنها مخفية تقريبا، إلا أن هنالك شق دقيق على البطاقة.

قطع صوته الصمت وقال هاشيموتو ما يجب أن يتم قوله. ايشيزاكي، الذي كان يصرخ كيف أن مشاكلنا لا تخصه، يجب أن يفهم الآن أنه يضع حتى نفسه في مشكلة.

لقد توصلت الى هذه النتيجة بالنظر على الانتصارات. في الخمس جولات الى الآن، توقع ناغومو النتائج في وقت مبكر، وحتى مع طلاب السنة الأولى الغير خبيرين، لا يجب أن يعرف مجريات اللعبة. ولكن ناغومو كان مراوغا، كان فقط يقول أي فريق لدي فرصة كبيرة في الفوز ومن ليس لديه.

***** ترجمة: عبدالله القواف تويتر

الطلاب الأكبر الذين أدركوا الخدعة…. لا، لقد تم اخبارهم عنها…. كان لديهم أفضلية كبيرة. مقزز. من مكان جلوسي، كانت البطاقة التي على اليمين تحمل العلامة، وهذا يعني انها الجوكر. لا شك في ذلك.

اجتمع الفتيان من السنوات الثلاث في غرفة واحدة. تقريبا 40 شخص، أكثر أو أقل. يمكنك القول تقريبا أننا نشكل فصل واحدا. قدم جميع طلاب السنة الأولى تحية صباحية قصيرة لطلاب السنة الثانية والثالثة. وبعد فترة قصيرة، دخل معلم الغرفة.

ولكن إذا قمت باختيار البطاقة الأخرى ماذا سيحدث؟ الإجابة بسيطة. لا شيء. سأفوز باحتمال 50-50.

“او! (يتألم). مهلا، هل أنت جاد؟ لا يمكنني رفع قدم واحدة حتى.”

“لا يمكنني التفريق بينهما مهما حاولت، لذلك سأختار عشوائيا. ها أنا ذا.” قلت، ومدت يدي. ولكن سحب ناغومو بطاقاته للخلف.

“بعد أن تعاقدوا أرجلكم، ضعوا أقدامكم على أفخاذكم. تدربوا جيدا، لأن الجلوس في وضعية اللوتس سيؤثر على درجات اختباركم.”

“فلتفكر قليلا قبل أن تختار.” “لا أعلم ما إذا كان التفكير في الأمر سيفعل أي شيء.” “مع ذلك، حاول.” أصر.

149

“أنا أفهم. سأفكر في الأمر.” قلت، ونظرت الى البطاقات. بالطبع، لم أكن أفكر حقا. بعد ثانيتين امسكت بطاقة. “تعجبني البطاقة التي على اليمين. سآخذ هذه.” قلت. مهما كان السبب. ناغومو لم يمنعني هذه المرة، وقمت

أشرت عليه. لاحظنا ايشيزاكي ننظر إليه ونظر إلينا. تجمد كيسي، ولكن مع ذلك غادر ايشيزاكي الدوجو، ومعه ألبرت.

بسحب البطاقة الفائزة. “أسف.” قلت، واريته أنني قد فزت. “لقد خسرت. هاه، ناغومو؟”

في النهاية، التواصل مع طلاب السنة الثانية والثالثة كان من واجبات الممثل. يبدو أن كيسي تحت ضغط كبير من التوتر. إذا تركته هكذا، فالأمر مسألة وقت حتى ينفجر.

“اعتقد ذلك. حسنا، لقد كان محدد لنا أن نعد الفطور مرتين على أي حال، لذلك لا أمانع.” جمع البطاقات التي كانت موزعة. “كان هذا ممتع، أليس كذلك؟ اعتقد أننا قد نتفق مع بعض البعض، ايشيكورا-سينباي.”

142

“أتساءل.” أجاب ايشيكورا، تجاهل كلمات ناغومو التي تبدو طيبة من ثم خرج من الغرفة بشكل مفاجئ.

“أنت جريء بشكل مفاجئ، كيوتاكا.”

“لا بأس إذا بدأنا بالسنة الأولى، أليس كذلك؟ فلتقوموا بإعداد الفطور غدا.”

149

“أ-أجل. شكرا جزيلا لك.” قال كيسي. نظف الطلاب الأكبر البطاقات، ومن ثم غادروا.

أشرت عليه. لاحظنا ايشيزاكي ننظر إليه ونظر إلينا. تجمد كيسي، ولكن مع ذلك غادر ايشيزاكي الدوجو، ومعه ألبرت.

“أنت تعلمون أننا لم نتفاعل معهم على الإطلاق.” تمتم ايشيزاكي. أنا أفهم ما يقصد.

في النهاية، التواصل مع طلاب السنة الثانية والثالثة كان من واجبات الممثل. يبدو أن كيسي تحت ضغط كبير من التوتر. إذا تركته هكذا، فالأمر مسألة وقت حتى ينفجر.

في النهاية، لم تفعل هذه اللعبة أي شيء ماعدا زيادة مسؤوليات طلاب السنة الأولى البسيطة جدا.

“في النهاية، هذه لعبة تعتمد على الحظ. عندما تخسر، أنت تخسر.” خلط ناغومو البطاقتين في يده، وعرضهم لي. “حسنا، اختر بطاقتك.”

*****
ترجمة: عبدالله القواف
تويتر

لم يكن هنالك مقاعد محددة، لذلك كان من الطبيعي أن يشكل الطلاب من نفس السنة الدراسية مجموعات صغيرة. يمكنك الجلوس في الزاوية وحدك، ولكن قد يؤدي هذا جذب انتباه غير مرغوب من السنوات الأخرى. قد تتلقى تحذيرا حتى.

“هذا صحيح. تماما كما قال يوكيمورا-كن. لا يوجد هنالك وقت. لذلك ماذا لو ندفن هذا الغضب عميقا، داخلا عميقا، وأن نذهب الى الاجتماع؟ وإذا كنتم لا تزالون غاضبين بعد الفطور، إذن يمكنكم عندها ضرب بعضكم البعض. هذا ما هو عليه المجموعة، أليس كذلك؟”

---

ترجمة موقع ملوك الروايات. لا تُلهِكُم القراءة عن اداء الصلوات فى أوقاتها و لا تنسوا نصيبكم من القرآن

أشترك الان من هنا. ولامزيد من الاعلانات
لا تنسى وضع تعليق للمترجم فهذا يساعده على الاستمرار ومواصلة العمل عندما يرى تشجيعًا.

التعليقات

اعدادات القارئ

لايعمل مع الوضع اليلي
لتغير كلمة إله الى شيء أخر
إعادة ضبط