نظرًا لتوقف عرض الإعلانات على الموقع بسبب حظره من شركات الإعلانات ، فإننا نعتمد الآن بشكل كامل على دعم قرائنا الكرام لتغطية تكاليف تشغيل الموقع وتوجيه الفائض نحو دعم المترجمين. للمساهمة ودعم الموقع عن طريق الباي بال , يمكنك النقر على الرابط التالي
paypal.me/IbrahimShazly
هذا المحتوى ترفيهي فقط ولايمت لديننا بأي صلة. لا تجعلوا القراءة تلهيكم عن صلواتكم و واجباتكم.

Isaac 50

الفصل الخمسون

الفصل الخمسون

 

” و . . . ”

50 – الفصل الخمسون

 

بينما تساءل إسحاق عن كيفية حل الوضع ، صعد ترينتور إلى السقف .

في نهاية اليوم ، كان الصراع بين الماركيز دوبرون وإسحاق صراع كبرياء . من وجهة نظر ماركيز دوبرون ، كان إسحاق خليفة عديم الموهبة لعائلة بارون ضعيفة . نظرًا لكونه نبيل الجنوب العظيم الذي كان سليل أسلاف عريقة ، فقد تم اعتبار التفاوض مع رجل مثل إسحاق بنفس المستوى ‘ تخفيضًا لمعاييره ‘ .

” تنهد . ما الذي يجب علي فعله حتى لو غادرت ؟ سيتم الاتصال بي على الفور على أي حال . هل هناك من يدير الشؤون المالية لمدينة نيو بورت بخلافي ؟ لا تقلق لقد أنقذنا صندوقًا طفيفًا * بقيمة 10 ملايين جيجا ، لذلك سأحاول تحقيق شيء ما بهذا ” .

من ناحية أخرى ، لم تعجب إسحاق حقيقة أن ماركيز دوبرون تفاوض مع الحكومة مباشرة لحل المشكلة مع تجاهله ، الشخص الذي يتمتع بسلطة مباشرة في الحادث .

” ما هذا الهراء ! كيف يمكن أن ينفى نائب مفوض إدارة الشؤون الإدارية دون سبب ! ”

ربما أن ينغى إلى مقاطعة ريفية أكبر عقوبة على أي مسؤول في الإمبراطورية ، لكن بالنسبة لإسحاق ، كانت أعظم مكافأة ممكنة . لذلك ، لم يكن هناك سبب يدعو إسحاق للخضوع للضغط من الأعلى . في الواقع ، فإن تصرف الماركيز دوبرون الصارخ بتجاهل إسحاق قد عزز تصميم إسحاق على رؤية رجال ماركيز دوبرون يخضعون أمامه بغض النظر عن السبب . كان هذا هو السبب الذي جعل إسحق يدينه بتلك الديون غير المعقولة بينما كان يتصرف كما لو كان يطلق سراح دوغمان دون أي مشاكل . لقد كان ذلك سخرية ، لكن هدف إسحاق لم يكن مطلقًا أن يتلقى كل هذه الأموال . السبب الذي أرغم إسحاق على هذا الطلب المستحيل هو إسقاط الماركيز من حصانه العالي نحو طاولة المفاوضات لمقابلته وجهاً لوجه .

 

مع توقيع دوجمان على ‘ أ . أ . ل ‘ التي لا تصدق ، ليس لدى الماركيز أي خيار سوى تسديد الديون بعد التفاوض أو التخلي عن دوجمان .

مع أخذ القانون للجانب الآخر فقط ، كان هناك شيء واحد فقط يمكنه فعله . تدمير اللعبة نفسها .

ومع ذلك ، لمفاجأة إسحاق ، انتزع الماركيز بطاقة مختلفة تمامًا وغير متوقعة من تحت كمه .

هذا هو السبب في أن قوة السلطة مرعبة { تماما كما يقول دانتاليان }. لهذا السبب حاول إسحاق تحريف القانون وإدارته بأفضل طريقة ممكنة حتى يتمكن من استخدامه أو يدعم نفسه به ، وعندها فقط يبدأ خططه و يحاول إشراكه ( القانون) قدر الإمكان في العملية .

” . . . ماذا ؟ ”

طاب !

طلب إسحاق من كوردنيل أن يكرر ذلك ، وعقله فارغ من دهشة الأخبار . كرر كوردنيل أول ما صرخ به بعد أن هرع على عجل على الدرج مع وجه شاحب .

فقد الجميع كلماتهم في رد إسحاق .

” قدم الماركيز دوبرون طلبًا رسميًا بشأن نزاع مقاطعاتي إلى إدارة الشؤون الإدارية في العاصمة ! ”

” لقد استأجروا أيضًا مرتزقة ، وكانت هناك شائعات مفادها أن الأموال جاءت من مدينة بورت . ”

” صراع مقاطعاتي ؟ هل تعني الحرب ؟

” هل طلبوا منكم المغادرة قبل بدء الحرب ؟ ”

” نعم ! ”

” هاها ، اذن سننتظر طلبك . ”

” . . . هل هذا ممكن ؟ ”

فقد الجميع كلماتهم في رد إسحاق .

قد يكون لإسحاق لقب ممثل الرب باسمه ، ولكن مدينة نيو بورت لم تكن إقطاعية بل مدينة . لا يمكن للمدن أن تكون هدفًا للحرب في المقام الأول .

” أخبرتك بالفعل ، أنا لن أخوض حربًا . وسيكون من غير المريح إذا خربت عملي بسبب بعض الرحمة أو الشفقة . . . ”

” كان إعطاء لقب ممثل الرب خطوة لم يسبق لها مثيل من قبل في المقام الأول . لهذا السبب تناقش وزارة القانون وجميع المهن القانونية ما إذا كان يجب الاعتراف بالمدينة باعتبارها إقطاعية فيما يتعلق بالعنوان ، وإذا كان الأمر كذلك ، سيتم قبول طلب الصراع المقاطعاتي . ”

” هيهي ، شكرا لك . . . ”

استرخى وجه اسحاق المتصلب مع شرح كوردنيل و سخر .

الانتقام والربح .

“ماذا. اعتقدت أن الحرب اندلعت بالفعل . لا يوجد شيء يدعو للقلق بشأن شيء لم تتم الموافقة عليه حتى الآن . أنا متأكد من أنه مجرد ابتزاز بسيط . ”

ابتسم إسحاق على الموظفين التجاريين .

” لكن . . . ”

” ماذا عن الهرب ؟ ”

لا يزال كوردنيل قلقًا ، لكن إسحاق لم يعتبره تهديدًا كبيرًا .

” نعم سيدي . ”

الحروب لا تندلع بهذه السهولة . يستغرق نقل الجنود وإطعامهم وإيوائهم وتسليحهم أموالًا . يتطلب الأمر بدء معركة ومعالجة الجرحى وحتى التفاوض على شروط السلام التي تحدد المكافأة والدفع بعد انتهاء الحرب .

تابع دينوزو كلماته .

بالنظر إلى أن الجيش يلتهم المال من الخطوة الأولى إلى النهاية ، فإن استخدامه الأكبر هو إظهار القوة عندما يفشل كل شيء آخر . من المؤكد أن الحروب تحدث عندما يكون هناك الكثير للاستفادة منه أكثر مما تخسره ، لكن الأمر الأكثر ربحية هو التفاوض مع إسحاق بدلاً من بدء الحرب لإنقاذ وريث العائلة .

” لن نتمكن من العثور على وظيفة أخرى حتى لو غادرنا الآن . ”

كان العامل الأكبر هو أنه حتى لو اندلعت الحرب ، فقد احتجز إسحاق وريث الماركيز كرهينة . لذلك ، قرر إسحاق أن ماركيز دوبرون سيرسل فقط الطلب للحفاظ على موقف أعلى في التفاوض الذي سيأتي .

صعق ، رد إسحاق كورديل .

” أنا متأكد من أن مازلان سونباي سوف يصلني بالمفاتيح إذا أصبحت الأمور جدية . ولكن فقط للتأكد ، أرسل رسالة إلى النقابات التجارية السبعة الكبرى لتنتبه من أجلي . سأكون ممتنًا أكثر إذا ما حصلوا على بعض المزايا أيضًا . ”

تحدث ريزلي بمظهر مضطرب ، وقاطعه إسحاق على الفور .

بدا أن كوردنيل لا يزال لديه بعض الشك في وجهه بعد تلقي أوامر إسحاق ، لكنه تراجع على مضض . اعتقاد إسحاق بأنها لن تكون حربًا من شأنه أن يعضه سريعًا لأنه ترك حذره .

إن الإعلان عن التخلي عن منطقة ميتا يعني في الأساس أنها ستقلل من عدد الضحايا المدنيين في الحرب .

” أعلنت وزارة القانون في العاصمة أنه على الرغم من أنها مجرد مدينة ، إلا أنه إذا حكمها شخص يمثل الرب ، فسيتم اعتبارها إقطاعية . لذلك ، تقع على عاتقها مسؤولية الانخراط في النزاع الإقليمي إذا لزم الأمر . قبلت إدارة الشؤون الإدارية طلب الماركيز دوبرون وأعلنت أن بدء النزاع الرسمي سيكون بعد شهر من الآن ! ”

” فقط للتأكد من أي خيانة غير المتوقعة ، سأضع شرطًا واحدًا . إذا فشلت ، سأموت . ثم كطلب أخير ، سأطلب من الجان و الدببة الشمالية أن يحضروا لي رؤوسكم . نحن في نفس القارب ، لذلك يجب أن نموت معًا أيضًا . أنتم تعلمون بالفعل أنه من الأفضل بكثير للماركيز أو مدينة بورت أن يقتلوكم ببساطة بدلاً من أن يكونوا في صراع مع الجان و الدببة الشمالية أليس كذلك ؟ لذلك سوف أعطيكم فرصة أخيرة . إن ما أنا على وشك فعله سيكسبني أعظم احتقار و ازدراء سواء نجحت أم فشلت . إذا كنتم ترغبون في التراجع ، تحدثون الآن . لأن الطريقة الوحيدة للمغادرتكم بمجرد سماعكم للخطة هي الموت . ”

” . . . ”

” لقد قالوا إنهم سيستخدمون كل ما لديهم من أجل الانتقام ، والآن احتفظوا بكلماتهم . هذا ما يحدث عندما لا تنتهي من المهمة بشكل صحيح . أظن أن المشاحنات التي تعرضوا لها في العلن كانت مجرد خدعة لتخفيف حذري ” .

زار كوردنيل إسحاق أول شيء في الصباح وصرخ الأخبار كما تحول وجهه إلى اللون الأبيض مثل الورق. عبس إسحاق وبدأ في اشعال سيجارة ، تاركًا الذعر الذي أصاب كوردنيل . يبدو أن الجميع قد سمعوا الأخبار بالفعل ، وتجمع المزيد والمزيد من موظفي المدينة على السطح عندما احترقت السيجارة في فم إسحاق .

تجاهل إسحاق سؤال ترنتور .

بينما كان الجميع في حالة من الذعر بسبب النتيجة غير المتوقعة ، تمتم إسحاق الى نفسه بعد إطفاء سيجارته في منفضة سجائر .

بعد الانتهاء من تأمله ، لاحظ إسحاق الأجواء القاتمة التي عصفت بالهيئة الإدارية للمدينة ، حيث أدرك جميع الموظفين الوضع تمامًا .

” لدينا استخبارات بطيءة جدا . ”

” وأين كنت حتى تأتي هنا الآن ؟ ”

” ماذا ؟ ”

بالنسبة إلى سيليا المنطوية و الخجولة ، فإنها لا تريد أن تفقد الوظيفة المثالية في مدينة نيو بورت .

” هل كان هذا الإعلان الرسمي ؟ ”

” هاهاها ، وجهات نظرنا تختلف عن وجهة نظر البشر . الإجراءات القاسية والبشعة للبشر ليست سوى تجربة مسلية بالنسبة لنا . ناهيك عن عدم وجود العديد من أرباب العمل الذين يقدمون لنا الكثير من الترفيه كما تفعل ” .

” لدينا كل من الإعلان الرسمي و رسالة من النقابات التجارية السبعة الكبرى عن النتائج أيضًا . ”

” هاه ؟ الآن ؟ ”

” اذن فقد اتصلوا بنا بعد اتخاذ القرار . ”

” . . . نعم . ”

أهم شيء بالنسبة للنقابة التجارية هي المعلومات . بفضل قوة النقابات التجارية السبعة الكبرى ، كان من السهل عليهم الحصول على المعلومات قبل الإعلان عنها علنًا . كان يمكن أن يكون هناك سببان فقط للاتصال بهم مع إسحاق بعد اتخاذ القرار . لقد تم القيام بذلك سراً بحيث لم تستطع النقابات التجارية السبعة الكبرى اخذ لمحة ، أو التزموا الصمت حتى بعد معرفة المعلومات .

” احتمالات النصر في الحرب بين ماركيز و مدينة نيو بورت هي من 1.001 إلى 372 . ”

اشتبه إسحاق بالأخير . من وجهة نظر النقابات التجارية السبعة الكبرى ، لم يعد إسحاق يحتفظ بأي قيمة . في الواقع ، فإن اختفاء إسحاق سيسمح للنقابات باحتكار السوق في كل من مدينة بورت ونيو بورت . وقد تم استيفاء معايير الخيانة التي حددها إسحاق بالفعل في هذه الحالة .

” هل هناك طريقة ربما ؟ ”

ملاحظة عامة : الجملة أعلاه هي إشارة إلى محادثة ريزلي وإسحاق في الفصل 45 ، حيث أوضح إسحاق سبب معرفته أن رؤساء النقابة لن يخونه في المخطط الكبير لإفلاس مدينة بورت . على حد تعبير إسحاق من الفصل 45 ، ” كما ترى ، فإن الخيانة لا تحدث إلا عندما يكون هناك المزيد للاستفادة منها ” .

” هاه ؟ الآن ؟ ”

” لقد تركت حذري . ”

فقد الجميع كلماتهم في رد إسحاق .

اعترف إسحاق بإخلاص . هو نفسه تباهى بأن المال هو الحقيقة والعدالة ، لكن كان من الخطأ أن يتجاهل حقيقة أن التجار قد يخونوه . بعد كل شيء ، كان التجار المخلوقات الأكثر حساسية للربح .

” كيف يمكن أن يكون هناك مخرج عندما ينتهي كل من الفوز والخسارة في الحرب بنتائج متطابقة من الناحية العملية . ”

” أفهم حالة النقابات التجارية السبعة الكبرى ، ولكن لماذا لم يقل لي مازلان سونباي شيئًا ؟ ”

” . . . ”

كما لو كان يجيب على إسحاق ، هرع كالدن إلى السطح وهو يصرخ .

” الحرب هاه . . . الحرب . . . أحب كسب المال من الحرب ولكن أكره خوضها بنفسي . . . ”

” سونباي نيم ، تلقيت أخبارًا من أحد زملائي الذين يعملون في وزارة الإدارة ! ”

” لماذا يا جماعة مازلتم هنا ؟ ”

” ما هذا ؟ ”

” لقد قالوا إنهم سيستخدمون كل ما لديهم من أجل الانتقام ، والآن احتفظوا بكلماتهم . هذا ما يحدث عندما لا تنتهي من المهمة بشكل صحيح . أظن أن المشاحنات التي تعرضوا لها في العلن كانت مجرد خدعة لتخفيف حذري ” .

” مازلان سونباي نيم قد تم نفيه ! ”

” لقد تركت حذري . ”

طاب !

” اذن ماذا ستفعل ! ”

انزلقت السيجارة من يد إسحاق ، و فرغ رأسه .

” هاهاها ، وجهات نظرنا تختلف عن وجهة نظر البشر . الإجراءات القاسية والبشعة للبشر ليست سوى تجربة مسلية بالنسبة لنا . ناهيك عن عدم وجود العديد من أرباب العمل الذين يقدمون لنا الكثير من الترفيه كما تفعل ” .

هل كان الماركيز كبيرا لدرجة أنه كان يتمتع بسلطة القضاء على نائب المفوض في إدارة الشؤون الإدارية ؟ لا ، كيف أداروا هذا العمل الفذ ضد ملكي مثل مازلان ؟

” مازلان سونباي نيم قد تم نفيه ! ”

تحدث إسحاق مرة أخرى بإحباط عندما بدأ رأسه يتألم .

” . . . هل هذا ممكن ؟ ”

” لماذا تم نفيه ؟ ”

” إذا اختبأت في الجبال . . . ”

” . . . لا أحد يعرف السبب . ”

بالنظر إلى أن الجيش يلتهم المال من الخطوة الأولى إلى النهاية ، فإن استخدامه الأكبر هو إظهار القوة عندما يفشل كل شيء آخر . من المؤكد أن الحروب تحدث عندما يكون هناك الكثير للاستفادة منه أكثر مما تخسره ، لكن الأمر الأكثر ربحية هو التفاوض مع إسحاق بدلاً من بدء الحرب لإنقاذ وريث العائلة .

” ما هذا الهراء ! كيف يمكن أن ينفى نائب مفوض إدارة الشؤون الإدارية دون سبب ! ”

بينما كان الجميع في حالة من الذعر بسبب النتيجة غير المتوقعة ، تمتم إسحاق الى نفسه بعد إطفاء سيجارته في منفضة سجائر .

” حسنًا . . . وفقًا لما قاله لي زميلي ، حتى المفوض في حالة من الذعر ويبحث في كل مكان للعثور على مكان ذهاب مازيلان-سونباي ” .

” الآن وبعد أن فكرت في الأمر ، أعتقد أنه سيكون من الأفضل لكم أنتم الجنسين أن تبقوا بعيدين عن هذه المعركة بين البشر . ”

نقر إسحق لسانه وعض بشراسة على سيجارة جديدة. مع ذهاب اتصاله و دعمه الوحيد ، لم يعد إسحاق لديه مستتر في الحكومة .

ملاحظة عامة : الجملة أعلاه هي إشارة إلى محادثة ريزلي وإسحاق في الفصل 45 ، حيث أوضح إسحاق سبب معرفته أن رؤساء النقابة لن يخونه في المخطط الكبير لإفلاس مدينة بورت . على حد تعبير إسحاق من الفصل 45 ، ” كما ترى ، فإن الخيانة لا تحدث إلا عندما يكون هناك المزيد للاستفادة منها ” .

” تنهد . . . . لا توجد معلومات كافية . ”

” سأبحث عن متطوعين . هناك العديد من الجان الذين يرغبون في تجربة الحرب أيضًا . ”

” ماذا يجب أن نفعل ؟ ”

” ماذا ؟ ”

سأل كوردنيل في حالة من الذعر ، فأجاب إسحاق بقوة .

” لن نتمكن من العثور على وظيفة أخرى حتى لو غادرنا الآن . ”

” ماذا يمكن ان نفعل ايضا ؟ يجب أن ننحني مثل الكلاب ” .

أشعل إسحاق السيجارة في فمه . إذا هربت مجرد مجموعة من المرتزقة بحكم غير مذنب بعد الكثير من الحوادث المشبوهة ، فهذا يعني أن لديهم مؤيدًا وراءهم . يمكن لإسحاق تصويره الآن . الحرب يمكن أن تكسب المال بشكل مثير للدهشة . هذا يعني أنه سيكون هناك تاجر أسلحة متخصص في أسلحة الحرب ، وكانت مجموعات المرتزقة مثل المطرقة الكاملة شركاء ممتازين . بالنظر إلى أن مدينة بورت ستكون المورد لهذه الأسلحة بسبب وضعها كمدينة تجارية ، فقد بدا من الطبيعي أن يتم اختيار فرقة مرتزقة المطرقة الكاملة لهذا المنصب .

” ماذا ؟ ”

” كل من الثلاثة المتبقين في مدينة بورت قد راهنوا بمليون جيجا على فوز مدينة نيو بورت . ”

” أرسل الرسالة إلى الماركيز . نحن نستسلم ، حتى يتمكنوا من أخذ هذا الأحمق دوغمان معهم . لا ، هذا لا يكفي . فليعلموا أنني على استعداد أيضا لسدادهم ” .

” لماذا يا جماعة مازلتم هنا ؟ ”

” الاستسلام دون قتال حتى لهو عار ! ”

” هل راهنوا ثروتهم الكاملة لهذا ؟ ”

صرخت الدببة الشمالية و ريزلي للحرب ، كما هو متوقع من قبيلة المحاربين .

سأل كوردنيل في حالة من الذعر ، فأجاب إسحاق بقوة .

نظر إسحاق إليهم بنظرة جادة وطرح سؤالاً .

” حقا ؟ ”

” إذا خضنا حربًا ، فهل يمكنكم أن تضمنوا لي أنه بإمكانكم الفوز في الحرب دون وقوع إصابة واحدة بين الدببة الشمالية ؟ ”

” أرسل الرسالة إلى الماركيز . نحن نستسلم ، حتى يتمكنوا من أخذ هذا الأحمق دوغمان معهم . لا ، هذا لا يكفي . فليعلموا أنني على استعداد أيضا لسدادهم ” .

“هذا صعب. الخسائر لا مفر منها بغض النظر عن مقدار التحضير الذي تقوم به عندما يتعلق الأمر بالحرب . . . ”

اسحاق نقر لسانه في الأسف .

تحدث ريزلي بمظهر مضطرب ، وقاطعه إسحاق على الفور .

” ماذا تريدون أن تفعلوا يا رفاق ؟ إذا كنتم ترغبون في المغادرة ، يمكنني أن أنمحكم يا رفاق بعض المال وأسمح لكم بالمغادرة ” .

” اذن لا تهتم . لقد استأجرتكم يا جماعة للعمل من أجلي ، وليس للموت من أجلي . إذا استسلمنا و اعطيناهم تعويضا ، فسوف ينتهي الأمر ” .

” ماذا ؟ ”

بمجرد إصدار إعلان الحرب ، حرر إسحاق دوغمان وأرسل إعلانًا بالاستسلام إلى الماركيز . عرض إسحاق بالإفراج عن دوجمان وتسديد الخسائر التي تكبدها الماركيز تم رفضه على الفور تقريبًا ، لكنهم تلقوا فقط رداً يطلبون منهم الاستعداد للحرب .

طلب إسحاق من كوردنيل أن يكرر ذلك ، وعقله فارغ من دهشة الأخبار . كرر كوردنيل أول ما صرخ به بعد أن هرع على عجل على الدرج مع وجه شاحب .

وكما لو كان كل شيء منسقًا ، بدأت الأصابع تشير إلى إسحاق .

بالنسبة إلى سيليا المنطوية و الخجولة ، فإنها لا تريد أن تفقد الوظيفة المثالية في مدينة نيو بورت .

” وافقت إدارة الشؤون الإدارية على طلب ماركيز لأجل ساحل استعدادًا لمعركة حصار وأمرنا بإجلاء المواطنين من منطقة ميتا ” .

” أرغب في المغادرة ، لكن لا أحد سيرغب في استئجاري . ”

ملاحظة عامة : مقاطعة ميتا هي في أقصى الجنوب في مدينة نيو بورت ، ولا يجب الخلط بينها وبين مقاطعة سيتا ، التي تقع في وسط مدينة نيو بورت . قبل التغييرات الجذرية لإسحاق في نيو بورت ، كانت مقاطعة ميتا يديرها سولاند وحده .

50 – الفصل الخمسون  

صعق ، رد إسحاق كورديل .

” هل يوجد المزيد ؟ ”

” معركة حصار ؟ كيف يمكن أن يخوضوا معركة حصار مع مدينة ليس لها حتى جدران ؟ ماذا فعلوا لتلقي هذا التفضيل ؟ ”

اعترف إسحاق بإخلاص . هو نفسه تباهى بأن المال هو الحقيقة والعدالة ، لكن كان من الخطأ أن يتجاهل حقيقة أن التجار قد يخونوه . بعد كل شيء ، كان التجار المخلوقات الأكثر حساسية للربح .

الشيء المخيف حول قوة السلطة هو أن لديها القوة لتغيير وإعادة تشكيل قواعد المجتمع كما يحلو لها . تتكون منطقة ميتا من ميناء متصل بالبحيرة . يجب على كل السفن القادمة من الشرق والغرب والجنوب أن ترسو هنا لتفريغ البضائع والبحارة . لذلك ، كان المكان الوحيد الذي يمكن أن يمر فيه الجيش للوصول إلى مدينة نيو بورت بسهولة . يمكن للدفاع الجيد أن يمنع الجيش من وضع قدمه في المدينة ، لكن فقط إذا تم القيام به بشكل جيد .

طلب إسحاق من كوردنيل أن يكرر ذلك ، وعقله فارغ من دهشة الأخبار . كرر كوردنيل أول ما صرخ به بعد أن هرع على عجل على الدرج مع وجه شاحب .

إن الإعلان عن التخلي عن منطقة ميتا يعني في الأساس أنها ستقلل من عدد الضحايا المدنيين في الحرب .

” ليس هناك أي مرتزقة مجنونون بما يكفي للانضمام إلى الجانب الخاسر من الحرب . ”

لم تكن هذه هي نهاية الأخبار اليائسة . جاء سولاند مع وجه شاحب وبدأ التحدث مع ارتعاش طفيف في صوته .

” ألن تغادر أيضًا ؟ ”

” لقد سجل الماركيز نفسه في مقامرة الحرب وقدم كل المعلومات المتعلقة بجيشه . ”

قبل نقل حقوق الممرات المائية ، خلص التحقيق في ثروة كل من الحكام الأربعة لمدينة بورت إلى أن قيمة كل منهم تزيد عن 4 ملايين جيجا ، الأمر الذي أثار دهشة حتى المحققين . لم يكن حتى لدى أسياد النقابات التجارية السبعة الكبرى مثل هذه الثروة ، مما يدل على قوة أغنى الرجال في الإمبراطورية . واستخدموا كل ذلك على الرهان .

” تنهد . . . إنهم مصممون حقًا أليسوا كذلك ” .

” هل فكرت في شيء ما ؟ ”

لوح إسحاق يده على نحو ضعيف في سولاند للاستمرار ، مرهقًا جدًا حتى من أن يتفاعل .

اذن ماذا تسعى اليه الإمبراطورية من هذه الحرب ؟ القوانين هي القواعد التي تحدد أسس المجتمع ، وتملك الإمبراطورية وحدها القدرة على معاقبة أي شخص يخترقها . وهذا هو السبب وراء وضع القوانين دائمًا بطريقة تبدو أكثر عدلاً للجميع داخل المجتمع .

” الماركيز نفسه لن يرسل إلا نظام فرسان القتال الثقيل للقتال في الحرب . ”

كانت هناك الكثير من الأسباب لحدوث حرب ، لكن إسحاق بخرهم إلى سببين .

” الماركيز نفسه ؟ ماذا تقصد بذلك ؟ أليس هذا وحده كافياً لإنهاء الحرب ؟ ”

” لا يهم إذا كنت لن تخوض الحرب ! ‘ الدببة الشمالية ‘ يتطوعون ليكونو في خدمة السيد إسحاق ! ”

” لقد استأجروا أيضًا مرتزقة ، وكانت هناك شائعات مفادها أن الأموال جاءت من مدينة بورت . ”

” كيف يمكننا خوض الحرب ونحن ليس لدينا جيش خاص بنا ؟ ”

” تسك ! هذا هو السبب في أنك لا يجب أن تترك نهايات فضفاضة . ” { ترجمة حرفية تعبر أن عليك أن لا تترك الضغائن دون حل لأنها ستأتي لتعضك فيما بعد }

” ستعيش بقية حياتك يطاردك صيادو المكافآت ” .

اسحاق نقر لسانه في الأسف .

” تنهد . . . . لا توجد معلومات كافية . ”

” ما اسم المرتزقة ؟ ”

” . . . كان هناك إعلان مهم في غابيلين . ”

” لم يُعرف بعد ، ولكن بعد استخدام بعض اتصالاتنا ، سمعنا أن فرقة المرتزقة المطرقة الكاملى المتواجدة في الشرق تتجه حاليًا نحو السفينة هنا . ”

” ألا تريدون أن تغادروا هنا في أسرع وقت ممكن ؟ ما الذي ربما تتوقعونه أكثر من خلال البقاء هنا لفترة أطول ؟ ”

” كلاب الحرب تلك ! ”

” مهمتي هي أن أكون حارسك الشخصي يا سيدي إسحاق ” .

صرخ ريزلي في مفاجأة في إجابة سولاند .

” لدينا استخبارات بطيءة جدا . ”

” هل تعرفهم ؟ ”

” أخبرتك أنني لن أخوض حربًا . ”

أرسل إسحاق نظرة إلى ريزلي ، الذي كان وجهه ممتلئًا بالاشمئزاز .

” ماذا يمكن ان نفعل ايضا ؟ يجب أن ننحني مثل الكلاب ” .

” إنها قذرون معروفون في عالم المرتزقة . نهب الجثث هو أبشع أعمالهم الوحشية . إنهم مشهورون بكل أنواع الأشياء ، يشتبه بهم في خيانتهم لأرباب عملهم إلى ذبح السجناء والمدنيين وحتى مداهمة الأرياف ” .

اذن ماذا تسعى اليه الإمبراطورية من هذه الحرب ؟ القوانين هي القواعد التي تحدد أسس المجتمع ، وتملك الإمبراطورية وحدها القدرة على معاقبة أي شخص يخترقها . وهذا هو السبب وراء وضع القوانين دائمًا بطريقة تبدو أكثر عدلاً للجميع داخل المجتمع .

عبس إسحاق بعد سماع كلمات ريزلي .

بالنظر إلى أن الجيش يلتهم المال من الخطوة الأولى إلى النهاية ، فإن استخدامه الأكبر هو إظهار القوة عندما يفشل كل شيء آخر . من المؤكد أن الحروب تحدث عندما يكون هناك الكثير للاستفادة منه أكثر مما تخسره ، لكن الأمر الأكثر ربحية هو التفاوض مع إسحاق بدلاً من بدء الحرب لإنقاذ وريث العائلة .

” يشتبه ؟ هل يشتبه فقط في فعل مثل هذه الأشياء ؟ ”

” نعم ! ”

” نعم . لقد تم اتهامهم بمثل هذه الأعمال مرات عديدة ، لكن يتم إطلاق سراحهم دائمًا بسبب نقص الأدلة . ”

50 – الفصل الخمسون  

” همم . . . ”

أخبروا أسياد النقابات بهذا . لقد كنتم أنتم الذي خالف العقد أولاً ” .

أشعل إسحاق السيجارة في فمه . إذا هربت مجرد مجموعة من المرتزقة بحكم غير مذنب بعد الكثير من الحوادث المشبوهة ، فهذا يعني أن لديهم مؤيدًا وراءهم . يمكن لإسحاق تصويره الآن . الحرب يمكن أن تكسب المال بشكل مثير للدهشة . هذا يعني أنه سيكون هناك تاجر أسلحة متخصص في أسلحة الحرب ، وكانت مجموعات المرتزقة مثل المطرقة الكاملة شركاء ممتازين . بالنظر إلى أن مدينة بورت ستكون المورد لهذه الأسلحة بسبب وضعها كمدينة تجارية ، فقد بدا من الطبيعي أن يتم اختيار فرقة مرتزقة المطرقة الكاملة لهذا المنصب .

” هاها ، اذن سننتظر طلبك . ”

” و . . . ”

صرخت الدببة الشمالية و ريزلي للحرب ، كما هو متوقع من قبيلة المحاربين .

” هل يوجد المزيد ؟ ”

” الآن وبعد أن فكرت في الأمر ، أعتقد أنه سيكون من الأفضل لكم أنتم الجنسين أن تبقوا بعيدين عن هذه المعركة بين البشر . ”

تردد سولاند للحظة واحدة قبل المتابعة .

بينما تساءل إسحاق عن كيفية حل الوضع ، صعد ترينتور إلى السقف .

” احتمالات النصر في الحرب بين ماركيز و مدينة نيو بورت هي من 1.001 إلى 372 . ”

” إذا خضنا حربًا ، فهل يمكنكم أن تضمنوا لي أنه بإمكانكم الفوز في الحرب دون وقوع إصابة واحدة بين الدببة الشمالية ؟ ”

” إنه لأمر محزن ولكنه واضح . و ؟ ”

” هل هناك أي طريقة أخرى عندما لن يقبلوا استسلامي ؟ ”

” كل من الثلاثة المتبقين في مدينة بورت قد راهنوا بمليون جيجا على فوز مدينة نيو بورت . ”

” أعتقد أنه لا يهم الأمر بالنسبة لكم يا رفاق لأنهم لن يقتلوا أبداً خريجا من الحرم الجامعي على أي حال . يعرف كوردنيل أيضًا كل التفاصيل المتعلقة بأمورنا المالية ، لذلك فهو آمن أيضًا . نظرًا لأنه لن يكون هناك أي زائر يزورنا لبعض الوقت ، اذهب وابدأ عملية الإخلاء في منطقة ميتا .

” . . . ”

” ما اسم المرتزقة ؟ ”

كل ما يمكن أن يفكر فيه إسحاق عندما سمع ما قاله سولاند كان ، ‘ لقد تمكنوا مني ‘ ! ” عينًا لعين ، دمًا للدم ، ومقامرة للمقامرة . مع تحول هذا الوضع إلى هذا الحد ، فإن الفوز بهذه الحرب حتى اذا كانت الاحتمالات 10 ملايين الى 1 سيصبح مشكلة بالنسبة لإسحاق .

” مازلان سونباي نيم قد تم نفيه ! ”

” انتظر ! هذا رهان قدره 3 ملايين جيجا في المجموع ! هذا يجب أن يزيد الاحتمالات ! ”

” هل يوجد المزيد ؟ ”

أشار كالدن إلى هذه الحقيقة ، لكن سولاند هز رأسه بابتسامة مريرة .

فقد الجميع كلماتهم في رد إسحاق .

” لقد راهن كل منهم على مليوني جيجا على فوز الماركيز . ”

كما لو كان يجيب على إسحاق ، هرع كالدن إلى السطح وهو يصرخ .

” هل راهنوا ثروتهم الكاملة لهذا ؟ ”

” مازلان سونباي نيم قد تم نفيه ! ”

قبل نقل حقوق الممرات المائية ، خلص التحقيق في ثروة كل من الحكام الأربعة لمدينة بورت إلى أن قيمة كل منهم تزيد عن 4 ملايين جيجا ، الأمر الذي أثار دهشة حتى المحققين . لم يكن حتى لدى أسياد النقابات التجارية السبعة الكبرى مثل هذه الثروة ، مما يدل على قوة أغنى الرجال في الإمبراطورية . واستخدموا كل ذلك على الرهان .

ابتسم إسحاق ببراعة مع هذا الرد ، ثم التفت للنظر إلى رؤساء النقابات .

” لقد قالوا إنهم سيستخدمون كل ما لديهم من أجل الانتقام ، والآن احتفظوا بكلماتهم . هذا ما يحدث عندما لا تنتهي من المهمة بشكل صحيح . أظن أن المشاحنات التي تعرضوا لها في العلن كانت مجرد خدعة لتخفيف حذري ” .

صرخ ريزلي في مفاجأة في إجابة سولاند .

بينما تساءل إسحاق عن كيفية حل الوضع ، صعد ترينتور إلى السقف .

اشتبه إسحاق بالأخير . من وجهة نظر النقابات التجارية السبعة الكبرى ، لم يعد إسحاق يحتفظ بأي قيمة . في الواقع ، فإن اختفاء إسحاق سيسمح للنقابات باحتكار السوق في كل من مدينة بورت ونيو بورت . وقد تم استيفاء معايير الخيانة التي حددها إسحاق بالفعل في هذه الحالة .

” وأين كنت حتى تأتي هنا الآن ؟ ”

كل ما يمكن أن يفكر فيه إسحاق عندما سمع ما قاله سولاند كان ، ‘ لقد تمكنوا مني ‘ ! ” عينًا لعين ، دمًا للدم ، ومقامرة للمقامرة . مع تحول هذا الوضع إلى هذا الحد ، فإن الفوز بهذه الحرب حتى اذا كانت الاحتمالات 10 ملايين الى 1 سيصبح مشكلة بالنسبة لإسحاق .

” . . . كان هناك إعلان مهم في غابيلين . ”

” ألا تريدون أن تغادروا هنا في أسرع وقت ممكن ؟ ما الذي ربما تتوقعونه أكثر من خلال البقاء هنا لفترة أطول ؟ ”

” إعلان مهم ؟ ”

شعر إسحاق دائمًا أن هناك شيئًا ما خاطئا عندما ساعد الجان أولئك الموجودين في الأحياء الفقيرة بدافع الشفقة . كانت نظرة الشفقة التي أرسلوها إلى أولئك الموجودين في الأحياء الفقيرة أشبه بنظرة يقدمونها إلى جرو مهجور بدلاً من كائن ذكي مثلهم . تساءل إسحاق عما إذا كانت صور الجان في عالمه القديم نتاجًا للتسويق . لقد شعر بأن الواقع القاسي قد حطم إحدى الرومانسيات التي كان يحملها .

” نعم . ‘ أنا غير قادر على قبول تخرج إسحاق روندارت من الكلية عندما قامت أفعاله ونقص موهبته مرارًا وتكرارًا باساءة سمعة الكلية وفخرها . كخريج شرف للكلية ، أتقدم بطلب رسمي إلى لجنة الكلية لحرمان إسحاق روندارت من تخرجه ‘ . وقعه كينين روندارت. ”

” همم . . . ”

” بشكل أساسي ، لقد ساهم كل من يريدني ميتاً ” .

” جميعكم يجب أن تخلوا على أي حال . كل ما عليك فعله هو القيام بشيء واحد سأطلبه لاحقًا . لا أتوقع منكم المزيد . ”

تنهد إسحاق وذراعيه مطوية و نقر أصابعه .

” لقد تركت حذري . ”

ماركيز دوبرون ، كونت ميلروس ، مدينة بورت ، وربما النقابات التجارية السبعة الكبرى ، الذين اشتبه بهم في الخيانة . كل واحد منهم كان يستهدف مدينة نيو بورت و إسحاق .

بينما كان الجميع في حالة من الذعر بسبب النتيجة غير المتوقعة ، تمتم إسحاق الى نفسه بعد إطفاء سيجارته في منفضة سجائر .

” الحرب هاه . . . الحرب . . . أحب كسب المال من الحرب ولكن أكره خوضها بنفسي . . . ”

” كل من الثلاثة المتبقين في مدينة بورت قد راهنوا بمليون جيجا على فوز مدينة نيو بورت . ”

” . . . ”

” ماذا ؟ ”

جلبت تمتمة إسحاق تنهيدة لكل من حوله .

” أعتقد أنه لا يوجد خيار إذا كانوا يريدون الحرب ” .

” أعتقد أنه لا يوجد خيار إذا كانوا يريدون الحرب ” .

أومأ إسحاق بالموافقة في كلمات دينوزو وتطلع إلى ريزلي ولانبورتون .

” ه، هل ستخوض الحرب حقًا ؟ ”

” اه اه اه ! ستندهش ، لكنني من النوع المخلص ! ”

” هل هناك أي طريقة أخرى عندما لن يقبلوا استسلامي ؟ ”

لوح إسحاق يده على نحو ضعيف في سولاند للاستمرار ، مرهقًا جدًا حتى من أن يتفاعل .

” كيف يمكننا خوض الحرب ونحن ليس لدينا جيش خاص بنا ؟ ”

بمجرد أن رأى إسحاق صغاره يغادرون بالكامل ، أمر إسحاق ريزلي بالتأكيد على أنهم غادروا الساحة بينما كان ينتظر ، يدخن سيجارة . بنفخة عميقة واحدة من الدخان ، بدأ إسحاق التحدث إلى رؤساء النقابات .

” أعتقد أنه لا يمكنني استئجار أي مرتزقة ؟ ”

” جيد . غادروا . ”

” ليس هناك أي مرتزقة مجنونون بما يكفي للانضمام إلى الجانب الخاسر من الحرب . ”

” أعلنت وزارة القانون في العاصمة أنه على الرغم من أنها مجرد مدينة ، إلا أنه إذا حكمها شخص يمثل الرب ، فسيتم اعتبارها إقطاعية . لذلك ، تقع على عاتقها مسؤولية الانخراط في النزاع الإقليمي إذا لزم الأمر . قبلت إدارة الشؤون الإدارية طلب الماركيز دوبرون وأعلنت أن بدء النزاع الرسمي سيكون بعد شهر من الآن ! ”

” حقا ؟ ”

” . . . ماذا ؟ ”

” نعم ! ”

لوح إسحاق يده على نحو ضعيف في سولاند للاستمرار ، مرهقًا جدًا حتى من أن يتفاعل .

” تسك . أعتقد أنه لا يوجد خيار. أنا حقا لا أريد أن أفعل هذا . . . ”

” همم . . . ”

” هل هناك طريقة ربما ؟ ”

” صراع مقاطعاتي ؟ هل تعني الحرب ؟

كانت عيون ترينتور تتألق وهو يسأل إسحاق ، لكن إسحاق هز رأسه وهو يرد .

“هذا صعب. الخسائر لا مفر منها بغض النظر عن مقدار التحضير الذي تقوم به عندما يتعلق الأمر بالحرب . . . ”

” كيف يمكن أن يكون هناك مخرج عندما ينتهي كل من الفوز والخسارة في الحرب بنتائج متطابقة من الناحية العملية . ”

” الاستسلام دون قتال حتى لهو عار ! ”

” اذن ماذا ستفعل ! ”

بعد الانتهاء من تأمله ، لاحظ إسحاق الأجواء القاتمة التي عصفت بالهيئة الإدارية للمدينة ، حيث أدرك جميع الموظفين الوضع تمامًا .

” ماذا عن الهرب ؟ ”

وكما لو كان كل شيء منسقًا ، بدأت الأصابع تشير إلى إسحاق .

” ماذا ؟ ”

” . . . هل هذا ممكن ؟ ”

فقد الجميع كلماتهم في رد إسحاق .

ابتسم إسحاق وهو يشاهد الولاء الشرس الذي أقسمه ريزلي ، ثم نظر إلى لانبرتون .

” لا يزال هناك بعض الوقت المتبقي حتى تبدأ الحرب ، لذلك ربما أتمكن من أخذ كل ثروتي والركض قبل أن تبدأ ” .

” حسنا . لقد عملتم جميعا بشكل جيد حتى الآن. على الأقل يا رفاق صنغتم ثروة صغيرة لأنفسكم صحيح ؟ ”

” ستكون هناك مكافأة على رأسك في جميع أنحاء الإمبراطورية بسبب المقامرة بالحرب ” .

أشعل إسحاق السيجارة في فمه . إذا هربت مجرد مجموعة من المرتزقة بحكم غير مذنب بعد الكثير من الحوادث المشبوهة ، فهذا يعني أن لديهم مؤيدًا وراءهم . يمكن لإسحاق تصويره الآن . الحرب يمكن أن تكسب المال بشكل مثير للدهشة . هذا يعني أنه سيكون هناك تاجر أسلحة متخصص في أسلحة الحرب ، وكانت مجموعات المرتزقة مثل المطرقة الكاملة شركاء ممتازين . بالنظر إلى أن مدينة بورت ستكون المورد لهذه الأسلحة بسبب وضعها كمدينة تجارية ، فقد بدا من الطبيعي أن يتم اختيار فرقة مرتزقة المطرقة الكاملة لهذا المنصب .

” إذا اختبأت في الجبال . . . ”

أشار كالدن إلى هذه الحقيقة ، لكن سولاند هز رأسه بابتسامة مريرة .

” ستعيش بقية حياتك يطاردك صيادو المكافآت ” .

” . . . لا أريد الذهاب إلى أي مكان آخر . ”

” حقا ؟ الحرب هاه . . . ”

” حسنا . لقد عملتم جميعا بشكل جيد حتى الآن. على الأقل يا رفاق صنغتم ثروة صغيرة لأنفسكم صحيح ؟ ”

تنهد إسحاق في كل رد منبوذ . جلس إسحاق مع ساقيه متقاطعتين ، مستلقياً ذقنه على أحد ذراعه المدعومة بمسند الذراعين بينما كانت الأخرى تحمل سيجارة ، بينما كان يفكر بعمق .

ابتسم إسحاق على الموظفين التجاريين .

كانت هناك الكثير من الأسباب لحدوث حرب ، لكن إسحاق بخرهم إلى سببين .

هل كان الماركيز كبيرا لدرجة أنه كان يتمتع بسلطة القضاء على نائب المفوض في إدارة الشؤون الإدارية ؟ لا ، كيف أداروا هذا العمل الفذ ضد ملكي مثل مازلان ؟

الانتقام والربح .

” معركة حصار ؟ كيف يمكن أن يخوضوا معركة حصار مع مدينة ليس لها حتى جدران ؟ ماذا فعلوا لتلقي هذا التفضيل ؟ ”

مدينة بورت و الماركيز دوبرون و الكونت ميلروس و النقابات التجارية السبعة الكبرى . كان لدى مدينة بورت أكثر من سبب كاف للمشاركة في الانتقام ، لكن ماذا عن البقية؟ كيف سيستفيدون من خلال بدء هذه الحرب ؟ حسنًا ، بالنظر إلى أن النصر كان مضمونًا ، فلا بد أن يكون هناك ربح في مكان ما .

” هل تعرفهم ؟ ”

اذن ماذا تسعى اليه الإمبراطورية من هذه الحرب ؟ القوانين هي القواعد التي تحدد أسس المجتمع ، وتملك الإمبراطورية وحدها القدرة على معاقبة أي شخص يخترقها . وهذا هو السبب وراء وضع القوانين دائمًا بطريقة تبدو أكثر عدلاً للجميع داخل المجتمع .

” لقد قالوا إنهم سيستخدمون كل ما لديهم من أجل الانتقام ، والآن احتفظوا بكلماتهم . هذا ما يحدث عندما لا تنتهي من المهمة بشكل صحيح . أظن أن المشاحنات التي تعرضوا لها في العلن كانت مجرد خدعة لتخفيف حذري ” .

لكن دائرة القانون في العاصمة اتخذت قرارًا منحازا بشكل واضح اتجاه الماركيز دوبرون . على الرغم من أن الحرب بين المدينة والإقطاعية كانت مستحيلة ، فقد وقفوا مع الماركيز وجعلوا الحرب أسهل بالنسبة لهم .

طلب إسحاق من كوردنيل أن يكرر ذلك ، وعقله فارغ من دهشة الأخبار . كرر كوردنيل أول ما صرخ به بعد أن هرع على عجل على الدرج مع وجه شاحب .

كان هذا عندما أدرك إسحاق أن هناك شيئًا لم يكن يعرفه . تنتقل حقوق الممرات المائية إلى الإمبراطورية بمجرد انتهاء فترة ولايته . اعتقد إسحاق أن الإمبراطورية ستكون دائمًا إلى جانبه طالما أنها حصلت على المجاري المائية ، وستكون السنوات المتبقية من ولايته فترة قصيرة جدًا . اذن ما هي الجائزة التي سعت إليها الإمبراطورية ، والتي جعلتها تتخلى عن القرارات العادلة و المتساوية حتى على حساب التخلي عن المجاري المائية ؟

اسحاق نقر لسانه في الأسف .

تنهد إسحاق وهز رأسه . لم تكن هناك معلومات كافية . كانت هذه مشاكل يجب مراعاتها بمجرد حل المشكلة العاجلة ، لكن مع ادارة قوة السلطة ظهرها لإسحاق ، كانت خياراته محدودة .

قد يكون لإسحاق لقب ممثل الرب باسمه ، ولكن مدينة نيو بورت لم تكن إقطاعية بل مدينة . لا يمكن للمدن أن تكون هدفًا للحرب في المقام الأول .

هذا هو السبب في أن قوة السلطة مرعبة { تماما كما يقول دانتاليان }. لهذا السبب حاول إسحاق تحريف القانون وإدارته بأفضل طريقة ممكنة حتى يتمكن من استخدامه أو يدعم نفسه به ، وعندها فقط يبدأ خططه و يحاول إشراكه ( القانون) قدر الإمكان في العملية .

” . . . كان هناك إعلان مهم في غابيلين . ”

مع أخذ القانون للجانب الآخر فقط ، كان هناك شيء واحد فقط يمكنه فعله . تدمير اللعبة نفسها .

إن الإعلان عن التخلي عن منطقة ميتا يعني في الأساس أنها ستقلل من عدد الضحايا المدنيين في الحرب .

بعد الانتهاء من تأمله ، لاحظ إسحاق الأجواء القاتمة التي عصفت بالهيئة الإدارية للمدينة ، حيث أدرك جميع الموظفين الوضع تمامًا .

” ألا تريدون أن تغادروا هنا في أسرع وقت ممكن ؟ ما الذي ربما تتوقعونه أكثر من خلال البقاء هنا لفترة أطول ؟ ”

” تسك ! يمكنني سماعهم عملياً وهم يهرعون من أجل الرحيل بالفعل ” .

بالنظر إلى أن الجيش يلتهم المال من الخطوة الأولى إلى النهاية ، فإن استخدامه الأكبر هو إظهار القوة عندما يفشل كل شيء آخر . من المؤكد أن الحروب تحدث عندما يكون هناك الكثير للاستفادة منه أكثر مما تخسره ، لكن الأمر الأكثر ربحية هو التفاوض مع إسحاق بدلاً من بدء الحرب لإنقاذ وريث العائلة .

لا أحد يحب أن يكون على الجانب المرتبط للخسارة. نظر الموظفون التجاريون إلى بعضهم البعض مرة واحدة ثم بدأوا يتحدثون .

” ما هذا الهراء ! كيف يمكن أن ينفى نائب مفوض إدارة الشؤون الإدارية دون سبب ! ”

” أم . . . لقد تلقينا طلبًا من نقاباتنا ” .

بواسطة :

” هل طلبوا منكم المغادرة قبل بدء الحرب ؟ ”

وكما لو كان كل شيء منسقًا ، بدأت الأصابع تشير إلى إسحاق .

” . . . نعم . ”

” تسك ! يمكنني سماعهم عملياً وهم يهرعون من أجل الرحيل بالفعل ” .

” حسنا . لقد عملتم جميعا بشكل جيد حتى الآن. على الأقل يا رفاق صنغتم ثروة صغيرة لأنفسكم صحيح ؟ ”

بينما تساءل إسحاق عن كيفية حل الوضع ، صعد ترينتور إلى السقف .

” هيهي ، شكرا لك . . . ”

” إذا اختبأت في الجبال . . . ”

” جيد . غادروا . ”

” تسك ! هذا هو السبب في أنك لا يجب أن تترك نهايات فضفاضة . ” { ترجمة حرفية تعبر أن عليك أن لا تترك الضغائن دون حل لأنها ستأتي لتعضك فيما بعد }

” هاه ؟ الآن ؟ ”

” ستكون هناك مكافأة على رأسك في جميع أنحاء الإمبراطورية بسبب المقامرة بالحرب ” .

” ألا تريدون أن تغادروا هنا في أسرع وقت ممكن ؟ ما الذي ربما تتوقعونه أكثر من خلال البقاء هنا لفترة أطول ؟ ”

قد يكون لإسحاق لقب ممثل الرب باسمه ، ولكن مدينة نيو بورت لم تكن إقطاعية بل مدينة . لا يمكن للمدن أن تكون هدفًا للحرب في المقام الأول .

كان الموظفون التجاريون يشعرون بالصدمة إلى حد ما بسبب السهولة التي سمح لهم إسحاق بها بالمغادرة . لقد توقعوا أن ينفجر إسحاق في غضب معلنا أن ما يفعلونه كان خيانة .

” تنهد . . . إنهم مصممون حقًا أليسوا كذلك ” .

ابتسم إسحاق على الموظفين التجاريين .

” كيف يمكننا خوض الحرب ونحن ليس لدينا جيش خاص بنا ؟ ”

أخبروا أسياد النقابات بهذا . لقد كنتم أنتم الذي خالف العقد أولاً ” .

ارتبك رؤساء النقابات و أومأوا بصمت على تحذير إسحاق القاتل . حتى لو أرادوا المغادرة ، فقد حوصروا في هذا الموقف على أي حال . لم يكن لديهم خيار سوى التعاون إذا كانوا يريدون البقاء على قيد الحياة .

لم يستطع أي من الموظفون التجاريون رفع رؤوسهم في تعليق إسحاق الغامض . لم تكن أبدا علاقة مبنية على الثقة في المقام الأول . لقد كانت علاقة من أجل المنفعة المتبادلة ، لذلك لم يشعر أي منهم بشعور بالذنب أو بالخيانة لمغادرة المدينة .

هل كان الماركيز كبيرا لدرجة أنه كان يتمتع بسلطة القضاء على نائب المفوض في إدارة الشؤون الإدارية ؟ لا ، كيف أداروا هذا العمل الفذ ضد ملكي مثل مازلان ؟

في الواقع ، كان من الغريب رؤية أولئك الذين تطوعوا للبقاء .

تابع دينوزو كلماته .

على السطح ، كان من المفترض أن يكون هناك فقط ريزلي و لانبورتون ورؤساء النقابات . ومع ذلك ، بقي كوردنيل و صغار إسحاق في وضع ثابت ، وتساءل إسحاق .

لم يستطع أي من الموظفون التجاريون رفع رؤوسهم في تعليق إسحاق الغامض . لم تكن أبدا علاقة مبنية على الثقة في المقام الأول . لقد كانت علاقة من أجل المنفعة المتبادلة ، لذلك لم يشعر أي منهم بشعور بالذنب أو بالخيانة لمغادرة المدينة .

” لماذا يا جماعة مازلتم هنا ؟ ”

” بشكل أساسي ، لقد ساهم كل من يريدني ميتاً ” .

” تنهد . ما الذي يجب علي فعله حتى لو غادرت ؟ سيتم الاتصال بي على الفور على أي حال . هل هناك من يدير الشؤون المالية لمدينة نيو بورت بخلافي ؟ لا تقلق لقد أنقذنا صندوقًا طفيفًا * بقيمة 10 ملايين جيجا ، لذلك سأحاول تحقيق شيء ما بهذا ” .

ملاحظة عامة : مقاطعة ميتا هي في أقصى الجنوب في مدينة نيو بورت ، ولا يجب الخلط بينها وبين مقاطعة سيتا ، التي تقع في وسط مدينة نيو بورت . قبل التغييرات الجذرية لإسحاق في نيو بورت ، كانت مقاطعة ميتا يديرها سولاند وحده .

ابتسم إسحاق بينما قدم كوردنيل شكواه ، ثم التفت إلى إلقاء نظرة على الصغار .

” ماذا يمكن ان نفعل ايضا ؟ يجب أن ننحني مثل الكلاب ” .

” اه اه اه ! ستندهش ، لكنني من النوع المخلص ! ”

” لماذا يا جماعة مازلتم هنا ؟ ”

ضحك كالدن بحرارة وهو يتحدث .

” لم يُعرف بعد ، ولكن بعد استخدام بعض اتصالاتنا ، سمعنا أن فرقة المرتزقة المطرقة الكاملى المتواجدة في الشرق تتجه حاليًا نحو السفينة هنا . ”

” سأقوم بحصتي من العمل طالما أني أتقاضى راتباً ” .

” وافقت إدارة الشؤون الإدارية على طلب ماركيز لأجل ساحل استعدادًا لمعركة حصار وأمرنا بإجلاء المواطنين من منطقة ميتا ” .

تحدث ترينتور ببرود .

ماركيز دوبرون ، كونت ميلروس ، مدينة بورت ، وربما النقابات التجارية السبعة الكبرى ، الذين اشتبه بهم في الخيانة . كل واحد منهم كان يستهدف مدينة نيو بورت و إسحاق .

” . . . لا أريد الذهاب إلى أي مكان آخر . ”

“هذا صعب. الخسائر لا مفر منها بغض النظر عن مقدار التحضير الذي تقوم به عندما يتعلق الأمر بالحرب . . . ”

بالنسبة إلى سيليا المنطوية و الخجولة ، فإنها لا تريد أن تفقد الوظيفة المثالية في مدينة نيو بورت .

” أنا متأكد من أن مازلان سونباي سوف يصلني بالمفاتيح إذا أصبحت الأمور جدية . ولكن فقط للتأكد ، أرسل رسالة إلى النقابات التجارية السبعة الكبرى لتنتبه من أجلي . سأكون ممتنًا أكثر إذا ما حصلوا على بعض المزايا أيضًا . ”

” أرغب في المغادرة ، لكن لا أحد سيرغب في استئجاري . ”

” الاستسلام دون قتال حتى لهو عار ! ”

” لن نتمكن من العثور على وظيفة أخرى حتى لو غادرنا الآن . ”

” هاهاها ، وجهات نظرنا تختلف عن وجهة نظر البشر . الإجراءات القاسية والبشعة للبشر ليست سوى تجربة مسلية بالنسبة لنا . ناهيك عن عدم وجود العديد من أرباب العمل الذين يقدمون لنا الكثير من الترفيه كما تفعل ” .

راقب إسحاق الصغار وهم يتحدثون عن أسباب بقائهم و أومئ وهو يبتسم .

” ماذا تريدون أن تفعلوا يا رفاق ؟ إذا كنتم ترغبون في المغادرة ، يمكنني أن أنمحكم يا رفاق بعض المال وأسمح لكم بالمغادرة ” .

” أعتقد أنه لا يهم الأمر بالنسبة لكم يا رفاق لأنهم لن يقتلوا أبداً خريجا من الحرم الجامعي على أي حال . يعرف كوردنيل أيضًا كل التفاصيل المتعلقة بأمورنا المالية ، لذلك فهو آمن أيضًا . نظرًا لأنه لن يكون هناك أي زائر يزورنا لبعض الوقت ، اذهب وابدأ عملية الإخلاء في منطقة ميتا .

طلب إسحاق من كوردنيل أن يكرر ذلك ، وعقله فارغ من دهشة الأخبار . كرر كوردنيل أول ما صرخ به بعد أن هرع على عجل على الدرج مع وجه شاحب .

” هل فكرت في شيء ما ؟ ”

انزلقت السيجارة من يد إسحاق ، و فرغ رأسه .

تجاهل إسحاق سؤال ترنتور .

” أعتقد أنه لا يمكنني استئجار أي مرتزقة ؟ ”

” كما لو كنت سأتوصل إلى شيء الآن . أنا فقط أفعل ما أخبرت به قبل أن أقدم لهم أي أسباب أخرى للتدخل من خلال كسلي . قم بإنجازه العمل بسرعة و بشكل جيد ” .

” تسك . أعتقد أنه لا يوجد خيار. أنا حقا لا أريد أن أفعل هذا . . . ”

” نعم سيدي . ”

” تسك ! هذا هو السبب في أنك لا يجب أن تترك نهايات فضفاضة . ” { ترجمة حرفية تعبر أن عليك أن لا تترك الضغائن دون حل لأنها ستأتي لتعضك فيما بعد }

مع الأمر ، مشى صغار إسحاق على الدرج ، وناقشوا مقدار الوقت والأموال والمواقع المتعلقة بكيفية إجلائهم للمواطنين .

ومع ذلك ، لمفاجأة إسحاق ، انتزع الماركيز بطاقة مختلفة تمامًا وغير متوقعة من تحت كمه .

بمجرد أن رأى إسحاق صغاره يغادرون بالكامل ، أمر إسحاق ريزلي بالتأكيد على أنهم غادروا الساحة بينما كان ينتظر ، يدخن سيجارة . بنفخة عميقة واحدة من الدخان ، بدأ إسحاق التحدث إلى رؤساء النقابات .

بالنسبة إلى سيليا المنطوية و الخجولة ، فإنها لا تريد أن تفقد الوظيفة المثالية في مدينة نيو بورت .

” ماذا تريدون أن تفعلوا يا رفاق ؟ إذا كنتم ترغبون في المغادرة ، يمكنني أن أنمحكم يا رفاق بعض المال وأسمح لكم بالمغادرة ” .

” ه، هل ستخوض الحرب حقًا ؟ ”

هز الأربعة جميعهم رؤوسهم بشكل حاسم بابتسامة مريرة لعرض إسحاق .

” ه، هل ستخوض الحرب حقًا ؟ ”

” نحن جميعًا في نفس القارب . لا توجد طريقة لنترك مدينة بورت . ”

” يشتبه ؟ هل يشتبه فقط في فعل مثل هذه الأشياء ؟ ”

كان مثلما قال دينوزو . مع تحولهم إلى جانب إسحاق ، لم يكن حكام مدينة بورت الأربعة سيتركونهم بذلك . حتى لو كانوا سيهربون ، كان من الواضح أنهم سوف يطاردونهم صيادوا المكافئات . لذلك اضطروا للبقاء مع إسحاق ، سواء كانوا أحياء أو ميتين .

” تسك ! هذا هو السبب في أنك لا يجب أن تترك نهايات فضفاضة . ” { ترجمة حرفية تعبر أن عليك أن لا تترك الضغائن دون حل لأنها ستأتي لتعضك فيما بعد }

تابع دينوزو كلماته .

مع توقيع دوجمان على ‘ أ . أ . ل ‘ التي لا تصدق ، ليس لدى الماركيز أي خيار سوى تسديد الديون بعد التفاوض أو التخلي عن دوجمان .

” ربما نشارك في الحرب بسبب الظروف ، لكن لا تتوقع أن نكون أكثر فائدة في الحرب . ”

تحدث ترينتور ببرود .

الكائنات الوحيدة التي يمكن أن تعتبرها مدينة نيو بورت مقاتلين هم أعضاء النقابات ، والجان ، والدببة الشمالية . كان أعضاء النقابات مفيدين فقط في معارك الحانات أو المشاجرات في الأزقة الخلفية . كان من الواضح أنهم سيهربون في اللحظة التي اشتبكوا فيها مع الجنود المحترفين . كان المقاتلون الجديرون بثقة إسحاق هم الجان والدببة الشمالية .

” هل طلبوا منكم المغادرة قبل بدء الحرب ؟ ”

أومأ إسحاق بالموافقة في كلمات دينوزو وتطلع إلى ريزلي ولانبورتون .

ارتبك رؤساء النقابات و أومأوا بصمت على تحذير إسحاق القاتل . حتى لو أرادوا المغادرة ، فقد حوصروا في هذا الموقف على أي حال . لم يكن لديهم خيار سوى التعاون إذا كانوا يريدون البقاء على قيد الحياة .

” الآن وبعد أن فكرت في الأمر ، أعتقد أنه سيكون من الأفضل لكم أنتم الجنسين أن تبقوا بعيدين عن هذه المعركة بين البشر . ”

” لقد سجل الماركيز نفسه في مقامرة الحرب وقدم كل المعلومات المتعلقة بجيشه . ”

” هل حقا لا تحتاج مساعدتنا ؟ ”

صرخت الدببة الشمالية و ريزلي للحرب ، كما هو متوقع من قبيلة المحاربين .

نظر لانبورتون الى اسحاق بتفاجأ . كان إسحاق بحاجة إلى أي مساعدة يمكنه الحصول عليها . طالما بقيت الجان والدببة الشمالية بجانب إسحاق ، فيمكنهم على الأقل منع إسحاق من الموت في فوضى الحرب .

استرخى وجه اسحاق المتصلب مع شرح كوردنيل و سخر .

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كانت الجان ودببة الشمالية ستقاوم المعاملة الظالمة التي تلقاها إسحاق ، فلن يتمكن الماركيز من فعل ما يرضيه بإسحاق حتى لو تولى السيطرة على مدينة نيو بورت .

“هذا صعب. الخسائر لا مفر منها بغض النظر عن مقدار التحضير الذي تقوم به عندما يتعلق الأمر بالحرب . . . ”

لم يستطع لانبورتون فهم تصرف إسحاق المتمثل في طرد نعمة إنقاذه الوحيدة بينما اهتز ريزلي في غضب وهو يشتكي .

صرخت الدببة الشمالية و ريزلي للحرب ، كما هو متوقع من قبيلة المحاربين .

” الدببة الشمالية لا تهرب قبل المعركة ! ”

” . . . هل هذا ممكن ؟ ”

” من يقول أنني سأخوض حربًا ؟ ”

بمجرد إصدار إعلان الحرب ، حرر إسحاق دوغمان وأرسل إعلانًا بالاستسلام إلى الماركيز . عرض إسحاق بالإفراج عن دوجمان وتسديد الخسائر التي تكبدها الماركيز تم رفضه على الفور تقريبًا ، لكنهم تلقوا فقط رداً يطلبون منهم الاستعداد للحرب .

” ماذا ؟ ”

” إذا اختبأت في الجبال . . . ”

ريزلي أمكنه فقط أن يرمش بعد سماع رد إسحاق .

” إنها قذرون معروفون في عالم المرتزقة . نهب الجثث هو أبشع أعمالهم الوحشية . إنهم مشهورون بكل أنواع الأشياء ، يشتبه بهم في خيانتهم لأرباب عملهم إلى ذبح السجناء والمدنيين وحتى مداهمة الأرياف ” .

” لماذا سأخوض الحرب عندما سأقع في ورطة سواء فزت أم خسرت ؟ ”

هل كان الماركيز كبيرا لدرجة أنه كان يتمتع بسلطة القضاء على نائب المفوض في إدارة الشؤون الإدارية ؟ لا ، كيف أداروا هذا العمل الفذ ضد ملكي مثل مازلان ؟

” لا يهم إذا كنت لن تخوض الحرب ! ‘ الدببة الشمالية ‘ يتطوعون ليكونو في خدمة السيد إسحاق ! ”

” كان إعطاء لقب ممثل الرب خطوة لم يسبق لها مثيل من قبل في المقام الأول . لهذا السبب تناقش وزارة القانون وجميع المهن القانونية ما إذا كان يجب الاعتراف بالمدينة باعتبارها إقطاعية فيما يتعلق بالعنوان ، وإذا كان الأمر كذلك ، سيتم قبول طلب الصراع المقاطعاتي . ”

ابتسم إسحاق وهو يشاهد الولاء الشرس الذي أقسمه ريزلي ، ثم نظر إلى لانبرتون .

أشعل إسحاق السيجارة في فمه . إذا هربت مجرد مجموعة من المرتزقة بحكم غير مذنب بعد الكثير من الحوادث المشبوهة ، فهذا يعني أن لديهم مؤيدًا وراءهم . يمكن لإسحاق تصويره الآن . الحرب يمكن أن تكسب المال بشكل مثير للدهشة . هذا يعني أنه سيكون هناك تاجر أسلحة متخصص في أسلحة الحرب ، وكانت مجموعات المرتزقة مثل المطرقة الكاملة شركاء ممتازين . بالنظر إلى أن مدينة بورت ستكون المورد لهذه الأسلحة بسبب وضعها كمدينة تجارية ، فقد بدا من الطبيعي أن يتم اختيار فرقة مرتزقة المطرقة الكاملة لهذا المنصب .

” سأبحث عن متطوعين . هناك العديد من الجان الذين يرغبون في تجربة الحرب أيضًا . ”

” أعتقد أنه لا يهم الأمر بالنسبة لكم يا رفاق لأنهم لن يقتلوا أبداً خريجا من الحرم الجامعي على أي حال . يعرف كوردنيل أيضًا كل التفاصيل المتعلقة بأمورنا المالية ، لذلك فهو آمن أيضًا . نظرًا لأنه لن يكون هناك أي زائر يزورنا لبعض الوقت ، اذهب وابدأ عملية الإخلاء في منطقة ميتا .

” أخبرتك بالفعل ، أنا لن أخوض حربًا . وسيكون من غير المريح إذا خربت عملي بسبب بعض الرحمة أو الشفقة . . . ”

تحدث ريزلي بمظهر مضطرب ، وقاطعه إسحاق على الفور .

ردت ضحك لانبورتون على قلق إسحاق .

” لدينا كل من الإعلان الرسمي و رسالة من النقابات التجارية السبعة الكبرى عن النتائج أيضًا . ”

” هاهاها ، وجهات نظرنا تختلف عن وجهة نظر البشر . الإجراءات القاسية والبشعة للبشر ليست سوى تجربة مسلية بالنسبة لنا . ناهيك عن عدم وجود العديد من أرباب العمل الذين يقدمون لنا الكثير من الترفيه كما تفعل ” .

استرخى وجه اسحاق المتصلب مع شرح كوردنيل و سخر .

‘ اذن هذا هو السبب . هل لأنهم جنس مختلف ؟ ‘

” نعم . لقد تم اتهامهم بمثل هذه الأعمال مرات عديدة ، لكن يتم إطلاق سراحهم دائمًا بسبب نقص الأدلة . ”

شعر إسحاق دائمًا أن هناك شيئًا ما خاطئا عندما ساعد الجان أولئك الموجودين في الأحياء الفقيرة بدافع الشفقة . كانت نظرة الشفقة التي أرسلوها إلى أولئك الموجودين في الأحياء الفقيرة أشبه بنظرة يقدمونها إلى جرو مهجور بدلاً من كائن ذكي مثلهم . تساءل إسحاق عما إذا كانت صور الجان في عالمه القديم نتاجًا للتسويق . لقد شعر بأن الواقع القاسي قد حطم إحدى الرومانسيات التي كان يحملها .

” جيد . غادروا . ”

” جميعكم يجب أن تخلوا على أي حال . كل ما عليك فعله هو القيام بشيء واحد سأطلبه لاحقًا . لا أتوقع منكم المزيد . ”

” نحن جميعًا في نفس القارب . لا توجد طريقة لنترك مدينة بورت . ”

” هاها ، اذن سننتظر طلبك . ”

تردد سولاند للحظة واحدة قبل المتابعة .

ضحك لانبورتون وهو ينزل من كرسيه .

تحدث إسحاق مرة أخرى بإحباط عندما بدأ رأسه يتألم .

” ألن تغادر أيضًا ؟ ”

” هل فكرت في شيء ما ؟ ”

” مهمتي هي أن أكون حارسك الشخصي يا سيدي إسحاق ” .

” بشكل أساسي ، لقد ساهم كل من يريدني ميتاً ” .

” أخبرتك أنني لن أخوض حربًا . ”

على السطح ، كان من المفترض أن يكون هناك فقط ريزلي و لانبورتون ورؤساء النقابات . ومع ذلك ، بقي كوردنيل و صغار إسحاق في وضع ثابت ، وتساءل إسحاق .

” لا يهم ما إذا كنت تخوض الحرب أم لا . سأكون ميتاً إذا سمعت كونيت أنني انفصلت عنك ” .

مع أخذ القانون للجانب الآخر فقط ، كان هناك شيء واحد فقط يمكنه فعله . تدمير اللعبة نفسها .

” حسنًا . . . حسنًا ، أعتقد أن هذا غير مهم . ولكن هل يمكنك أن تقسم لي أنك ستبقي فمك مغلقًا ، حتى لو كنت محبطًا فيي ؟ ”

بمجرد إصدار إعلان الحرب ، حرر إسحاق دوغمان وأرسل إعلانًا بالاستسلام إلى الماركيز . عرض إسحاق بالإفراج عن دوجمان وتسديد الخسائر التي تكبدها الماركيز تم رفضه على الفور تقريبًا ، لكنهم تلقوا فقط رداً يطلبون منهم الاستعداد للحرب .

” عمل البشر لا يهمني . ”

” لا يهم ما إذا كنت تخوض الحرب أم لا . سأكون ميتاً إذا سمعت كونيت أنني انفصلت عنك ” .

ابتسم إسحاق ببراعة مع هذا الرد ، ثم التفت للنظر إلى رؤساء النقابات .

” الآن وبعد أن فكرت في الأمر ، أعتقد أنه سيكون من الأفضل لكم أنتم الجنسين أن تبقوا بعيدين عن هذه المعركة بين البشر . ”

” فقط للتأكد من أي خيانة غير المتوقعة ، سأضع شرطًا واحدًا . إذا فشلت ، سأموت . ثم كطلب أخير ، سأطلب من الجان و الدببة الشمالية أن يحضروا لي رؤوسكم . نحن في نفس القارب ، لذلك يجب أن نموت معًا أيضًا . أنتم تعلمون بالفعل أنه من الأفضل بكثير للماركيز أو مدينة بورت أن يقتلوكم ببساطة بدلاً من أن يكونوا في صراع مع الجان و الدببة الشمالية أليس كذلك ؟ لذلك سوف أعطيكم فرصة أخيرة . إن ما أنا على وشك فعله سيكسبني أعظم احتقار و ازدراء سواء نجحت أم فشلت . إذا كنتم ترغبون في التراجع ، تحدثون الآن . لأن الطريقة الوحيدة للمغادرتكم بمجرد سماعكم للخطة هي الموت . ”

هذا هو السبب في أن قوة السلطة مرعبة { تماما كما يقول دانتاليان }. لهذا السبب حاول إسحاق تحريف القانون وإدارته بأفضل طريقة ممكنة حتى يتمكن من استخدامه أو يدعم نفسه به ، وعندها فقط يبدأ خططه و يحاول إشراكه ( القانون) قدر الإمكان في العملية .

ارتبك رؤساء النقابات و أومأوا بصمت على تحذير إسحاق القاتل . حتى لو أرادوا المغادرة ، فقد حوصروا في هذا الموقف على أي حال . لم يكن لديهم خيار سوى التعاون إذا كانوا يريدون البقاء على قيد الحياة .

” لا يهم ما إذا كنت تخوض الحرب أم لا . سأكون ميتاً إذا سمعت كونيت أنني انفصلت عنك ” .

بمجرد أن بدا زعماء النقابة وكأنهم اتخذوا قرارهم ، بدأ إسحاق يشرح لهم خطته. عندما أنهى إسحاق كلماته ، أدرك رؤساء النقابات للتو أنهم قد تعاونوا مع الشيطان .

” أرغب في المغادرة ، لكن لا أحد سيرغب في استئجاري . ”

بواسطة :

لوح إسحاق يده على نحو ضعيف في سولاند للاستمرار ، مرهقًا جدًا حتى من أن يتفاعل .

AhmedZirea

 

وكما لو كان كل شيء منسقًا ، بدأت الأصابع تشير إلى إسحاق .

” قدم الماركيز دوبرون طلبًا رسميًا بشأن نزاع مقاطعاتي إلى إدارة الشؤون الإدارية في العاصمة ! ”

---

ترجمة موقع ملوك الروايات. لا تُلهِكُم القراءة عن اداء الصلوات فى أوقاتها و لا تنسوا نصيبكم من القرآن

أشترك الان من هنا. ولامزيد من الاعلانات
لا تنسى وضع تعليق للمترجم فهذا يساعده على الاستمرار ومواصلة العمل عندما يرى تشجيعًا.

التعليقات

اعدادات القارئ

لايعمل مع الوضع اليلي
لتغير كلمة إله الى شيء أخر
إعادة ضبط