نظرًا لتوقف عرض الإعلانات على الموقع بسبب حظره من شركات الإعلانات ، فإننا نعتمد الآن بشكل كامل على دعم قرائنا الكرام لتغطية تكاليف تشغيل الموقع وتوجيه الفائض نحو دعم المترجمين. للمساهمة ودعم الموقع عن طريق الباي بال , يمكنك النقر على الرابط التالي
paypal.me/IbrahimShazly
هذا المحتوى ترفيهي فقط ولايمت لديننا بأي صلة. لا تجعلوا القراءة تلهيكم عن صلواتكم و واجباتكم.

Jujutsu kaisen 3

خرافات من الظلام

خرافات من الظلام

إذا كنت تريد إخفاء شجرة, فضعها في الغابة.
ومن هذا المنطق, إذا اردت إخفاء شخص, فيجب أن تضعه في المدينة.
مع أخذ هذا الفكر في الاعتبار، كان من المنطقي للروح الملعونة التي تشبه الإنسان أن تقيم قاعدتها السرية في المدينة.

على الرغم من أن الرجل المسن كان أعمى، إلا أنه لا يزال يتمتع بروح مسالمة لا تزال تنير في الظلام. تعامل ماهيتو مع الضوء المنبعث من روحه كشمعة في الغرفة المظلمة ودفن نفسه في عالم الكتب.

لكن في الواقع, كانت الأرواح الملعونة المتواجدة في الجبال والغابات وأماكن أخرى محفوفة بالمخاطر تجعل من الصعب على البشر العيش فيها، على العكس من ذلك، كانت قادرة على البقاء بسلام.

-“يمكنني أيضًا أن أشعر بوجودك.” -“لكن لا يمكنك رؤية العالم، أليس كذلك؟” -“بالطبع. لا أستطيع أن أرى المكان من حولي، لكنني أيضًا غير قادر على التأكد من شكلك أو لون بشرتك أو إذا كنت رجلاً أو امرأة. ومع ذلك … أعلم بوجودك.” -“…. هل أنت مستعمل جوجوتسو.” -“أنا لا اعتقد أنني كذلك.” -“ردودك غامضة حقًا، الأمر يتعلق بك كما تعلم.” -“منذ زمن بعيد، الشيء الأكثر غموضًا بالنسبة لي هي الأمور المتعلقة بي.”

ومع ذلك، بالنسبة لمجموعة الأرواح الملعونة التي خططت لقلب العالم الحديث رأسًا على عقب، فإن إنشاء معقل في المدينة سمح لهم بالهجوم والدفاع بسهولة، لذلك كان هناك مغزى معين لأفعالهم. وأيضًا إذا قاموا ببناء معقل في المدينة، فيمكنهم جمع أكبر قدر ممكن من المشاعر السلبية.

بعد أن سأل ماهيتو ذلك، بدا أن الرجل المسن سرح للحظة.

على أي حال، قُتلت مجموعة من العمال ينتمون إلى عصابة معينة من المحتالين لأن الأرواح الملعونة أرادت بناء معقلها هناك.

ماهيتو كان متأثرًا جدًا.

-“من السهل قتل أهداف مثل هذه. إنهم لا يختارون فقط مكانًا بعيدًا عن أعين وآذان المتطفلين, ولكنهم أيضًا مجتمعون معًا حتى أتمكن من تنظيفهم دفعة واحدة.”

فجأة، تحدث الرجل المسن.

ابتسم جوغو وهو يدوس بقوة على بعض البقايا التي كانت تحترق.

ربما لأنه كان يومًا من أيام الأسبوع، لم يكن هناك سوى عدد قليل من الأشخاص في المقاعد. كانوا الأشخاص يبدو أنهم طلاب جالسين في مجموعات صغيرة حولها. وقف ماهيتو في زاوية صالة العرض وانتظر ظهور الصورة على الشاشة.

منذ حوالي دقيقتين، كان المكتب لا يزال يضم ستة أشخاص.
كانوا يفكرون في طرق مختلفة لارتكاب مجزرتهم ولكن في النهاية، قرروا كمجموعة أن الحرق هو الأكثر ملاءمة، لذلك سرعان ما أحرق جوغو أهدافهم إلى رماد.
سأل ماهيتو وهو يكسر مزهرية موضوعة على الطاولة ويبدو أنها جاءت من شخص ثري.

-“قل شيئًا….”

-“لكن هذا المبنى كان يستخدمه البشر من قبل، أليس كذلك؟ إذا كان البشر الذين يديرون هذا المكان لا يزالون موجودين، ألن يجعل تلك الأمور مزعجة حقًا؟”

الرجل المسن لم يضحك ولا حتى ماهيتو. إلا أن ماهيتو شعر ببراءة طفولية داخل الرجل المسن على عكس مظهره. ربما كان لهذا الرجل المسن شخصية بسيطة حيث لم يكن مهووساً بأي شيء وهذا سمح لروحه أن تبدو أصغر من مظهره. الاهتمام بالرجل المسن ينمو داخل ماهيتو. كانت هذه هي المرة الأولى التي يواجه فيها مثل هذا الإنسان، وكانت المرة الأولى التي يشعر فيها بهذا النوع من الروح. بالنسبة لماهيتو، كان هذا الرجل المسن عينة مرجعية قيمة. ما نوع الحياة التي يجب أن يعيشها المرء ليخلق مثل هذا الإنسان.

ابتسم جوغو فمعظم الناس لا داعي لها لتقلق بشأن مثل هذه الأشياء، وهو ينوي الرد على ماهيتو عندما قاطعه تصريح غير معروف المعنى.

ومع ذلك، كان الرجل المسن مختلفًا أمام عينيه. كانت روحه مستقرة مثل الجبل. لقد تقبل من أعماق قلبه أن الوقت المتبقي له كان يعد تنازليًا إلى الصفر, لكنه لم يتخلى عمدًا عن الحياة. لم يكن وجوده مختلفًا عن وجود الطبيعة الأم. كانت هذه هي المرة الأولى التي يواجه فيها ماهيتو إنسانًا مثل هذا.

-“بسديز.”
-“إيه هانامي، لا تقولي أي شيء! هذا يصيبني بالقشعريرة!”

أصبحت وتيرة ماهيتو خفيفة، وتتبع حشد من الناس أثناء ذهابه وبدأ حتى في عزف أغنية صغيرة. فجأة، سمع صوت جدال من مسافة بين المباني.

كانت هانامي قادرة فقط على إصدار أصوات بلا كلمات، ولكن لسبب ما، فإن ما تنوي التعبير عنه سينتقل مباشرةً إلى دماغ الطرف الآخر. بدا أن جوغو شعر أن هذا سبب له الازعاج، لذلك نفذ صبره للغاية.
شعر جوغو أن ماهيتو كان ينظر إليه بتعبير “ها نحن ذا مجددًا” واستمر في التوضيح، ولا يزال يشعر أن صبره قد نفذ.

عادت ابتسامة ماهيتو بلا سبب. إذا تمكن البشر من رؤيته، فمن المحتمل أن يشعروا أن لديه بعض التطلعات، مثل طالب في المرحلة الابتدائية قرأ شيئًا وكان يشارك المعرفة التي درسها من تلك الكتب.

-“همف … لا داعي للقلق بشأن أي شيء، لقد سألت غيتو بالفعل عن سبب اختياره هذا المكان. يبدو أنه بالنسبة لهؤلاء البشر الذين يرتكبون أعمالهم الشريرة في الظل، يبدو أن الذين يديرونها يفهمون ما هو المحظور.”
-“أوه – بعبارة أخرى، طالما أنهم يعرفون أن كل هذا كان بسبب اللعنات، فلن يقتربوا من هذا المكان بدلاً من ذلك.”
-“هذا صحيح. بشكل عام، كان هذا بالفعل مكانًا لن يقترب منه البشر العاديون. إذا أردنا إقامة قاعدة سرية في المدينة، فلا يوجد مكان أكثر ملاءمة من هذا المكان.”
-“هل هذا المكان مناسب حقًا؟”
-“ماذا يا ماهيتو، يبدو أنك غير راضٍ. هل أنت قلق بشأن شيء ما؟ أعتقد أن هذا المكان في موقع جيد. من المريح سواء كنت تستعد للقيام بشيء كبير في المدينة أو ما إذا كنت تحاول الفرار في اللحظة الأخيرة.”
-“همم… أعني أنك على حق ولكن…”
-“ماذا؟ تحدث بسرعة.”
-“أعتقد أن هذا المنزل متهالك للغاية.”
-“ماذا؟”

مرت الأيام الصامتة في الظلام. كان هواء الصيف خارج النفق قد انتهى بهدوء.

“بوم” – تسبب البركان على رأس جوغو بانفجار صغير. كانت ملامح عينه الواحدة ضيقة مثل تل صغير.

-“آآي ——–”

-“إنها ليست مثل الأشياء الرائجة الحالية. مزهرية لامعة موضوعة مع مجسم أسد ذهبي لامع بالإضافة إلى خزانة أدوات تبدو رخيصة.”
-“ما هذا الهراء السخيف الذي تتفوه به! لا أعرف أي نوع من الأشياء أثرت فيك ولكن في الآونة الأخيرة، أنت صاخب حقًا عندما يتعلق الأمر بأشياء مثل هذه!”
-“إنها الأفلام.”
-“أفلام؟ تلك الأشياء التي تجعل البشر يبدون باهرين ويضجون بهم؟ هل هي حقًا مثيرة للاهتمام؟”
-“يمكنني استخدامها كمرجع عندما أدرس الأرواح.”

كان من المفترض أن تكون هذه مدينة مملوكة للبشر، ولكن من بين جميع الأشخاص الذين تجولوا في الشوارع، لم يكن أحد منهم غير مقيد أكثر من ماهيتو.

عادت ابتسامة ماهيتو بلا سبب.
إذا تمكن البشر من رؤيته، فمن المحتمل أن يشعروا أن لديه بعض التطلعات، مثل طالب في المرحلة الابتدائية قرأ شيئًا وكان يشارك المعرفة التي درسها من تلك الكتب.

ربما قام الرجل ذو الشعر القصير بنوع من التدريبات لأن ساقيه كانت سميكة مثل جذوع الأشجار. بالنسبة له، قد يكون ركل رجل مسن حتى الموت أسهل من الدعس على علبة فارغة. يبدو أن الرجلين يعاملان حياة الرجل المسن، أو روح الرجل المسن بطريقة مرفوضة. لم يكن هناك ضغينة أو دافع واضح أو نية للقتل.

-“بصراحة، أعتقد أيضًا أن حبكة تلك الأفلام ليست مثيرة للاهتمام ولكني لا أكره الذوق البصري للجمال الذي يتمتع به البشر. عند الحديث عن ذلك، تحتوي هذه الغرفة على عدد كبير جدًا من الألوان غير الضرورية، فهي مربكة بصريًا.”
-“على أي حال، هذه مشكلتك الشخصية… أليس من الجيد أن تحرق أو تتخلص من تقرحات عينك؟”
-“انس الأمر، سأجد مكانًا مناسبًا لي.”
-“ماذا؟ آه، مهلًا، إلى أين أنت ذاهب؟”

رفع الرجل المسن رأسه كما لو كان يتذكر شيئًا.

لم ينتظر ماهيتو حتى ينهي جوغو من حديثه, بل لوح بخفة خلفه فقط ثم اختفى في الهواء مثل نفث الدخان وعاصفة من الرياح.

بعد أن سأل ماهيتو ذلك، بدا أن الرجل المسن سرح للحظة.

-”تشيه. من يدري ما إذا كان ذلك بسبب أن هذا الرجل ولد من الخوف الذي يشعر به البشر. من وجهة نظر روح ملعونة، فهو من النوع الذي يفعل ما يريد. ولا يزال يتحدث عن الأفلام… ”

عادت ابتسامة ماهيتو بلا سبب. إذا تمكن البشر من رؤيته، فمن المحتمل أن يشعروا أن لديه بعض التطلعات، مثل طالب في المرحلة الابتدائية قرأ شيئًا وكان يشارك المعرفة التي درسها من تلك الكتب.

في نفس الوقت الذي كان يغمغم فيه جوغو أخرج غليونه من ملابسه ووضعه في فمه. ومع ذلك، كان المظهر الخارجي للأنبوب مختلفًا عن الأنبوب الذي يستخدمه البشر، حتى أنه بدا وكأنه وجه ويصرخ عندما يتم شفطه.

-“نظري وثروتي وحبي، بعد أن فقدت كل شيء، شعرت فجأة أن كل هذا لم يعد مهمًا بعد الآن. في النهاية، حتى مشهد المدينة الذي كنت أحدق فيه أصبح مختلفًا تمامًا.” -“اعتقدت أنك أعمى؟” -“نعم. عندما لم أتمكن من رؤية أي شيء، كان بإمكاني فقط تجربة الأصوات والرياح التي تنتشر عبر مسافات كبيرة. لم أستطع حتى رؤية الجدران التي تفصل الشوارع أمامي، كما لو كانت سماء بلا نجوم، كانت مظلمة فقط. كانت تلك هي المرة الأولى التي أفهم فيها، لذلك كان العالم بهذا الاتساع وفي نفس الوقت شعرت… آه، أنا حر الآن.”

-“لكن، ماهيتو ذاك….”

كانت الحقيقة تمامًا كما اكتشفه ماهيتو، كان ذلك إنسانًا. غطى النسيج الممزق جسد ذلك الشخص وشعره ولحيته غير مشذبة تمامًا، لذا لم يكن مظهره الخارجي يبدو وكأنه إنسان ولكنه كان بالتأكيد كذلك. لم يستطع تحديد عمر ذلك الشخص من مظهره فحسب. ربما كان في الستين من عمره؟ أو أكثر من ثمانين؟ على أي حال من مظهره يجب أن يكون رجلا مسنًا.

استخدم جوغو عينه الوحيدة لفحص محيطه.

حدق ماهيتو وانصت إلى هذه المحادثة. يمكن اعتباره من النوع الذي يعجب بأولئك الذين يظلون ملتزمين بكلمتهم دون محاولة إخفاء رغبات قلوبهم، لكنه كان يعلم أن هذا النوع من الأشخاص أمامه يمكن أن يكون مجرد “ثرثار”.

-“بعد سماعه يقول ذلك، حتى أنني بدأت أشعر أن هذا المكان مقيت إلى حد ما.”
-“آيز.”
-“لقد أخبرتكِ بالفعل أن تصمتِ!”

-“يعتقد معظم الناس أن هذه الحشرة هي نوع من الاستعارة.” -“استعارة، مجازية؟” -“لقد تراجعت الشخصية في هذا الكتاب لدرجة أنه كان مكروهًا ويتم التنمر عليه من قبل المجتمع، تمامًا مثل أن يصبح حشرة في عيون البشر. تمامًا مثل ذلك الرجل المسن الذي تعرض للخداع فجأة وقد أحرقت عينياه حتى.” -“إذً ذلك الرجل يمزح؟” -“ليس تمامًا.”

*

-“لقد نسيت بالفعل الشعور بالملل.” -“ماذا تفعل عادة هنا؟” -“أنا لا أفعل أي شيء، أنا فقط أستمع إلى الأصوات.” -“أي نوع من الأصوات؟” -“صوت جريان الماء.” -“…هل الاستماع إلى مثل هذا الشيء مثير للاهتمام؟” -“كلآ على الاطلاق. ومع ذلك، فقد نسيت ما يجب القيام به لجعل الأمور ممتعة لذلك لا أزعج نفسي بمثل هذه المشاكل.” -“فهمت.”

كان عليه أن يبحث بنفسه للعثور على قاعدة سرية مناسبة له.

كان نفقًا مفتوحًا وواسعًا مثل الصومعة*. (م.م: مكان يعيش فيه الرهبان ويتعبدون فيه.)

سار ماهيتو على مهل وبلا هدف في جميع أنحاء المدينة. بمجرد اصطدامه بإشارة مرور، يغير مساره ويستدير، يتناوب إلى اليسار واليمين أو يلحق قطة ضالة أو عندما يرى سحابة في السماء بالشكل الذي يحبه، كان يمشي إلى الأمام في اتجاه تلك السحابة.
وبهذه الطريقة، تجول ماهيتو في جميع أنحاء المدينة وبسبب ذلك، اعترف بعمق بشيء مسلي عن البشر.

مرت الأيام الصامتة في الظلام. كان هواء الصيف خارج النفق قد انتهى بهدوء.

كان من المفترض أن تكون هذه مدينة مملوكة للبشر، ولكن من بين جميع الأشخاص الذين تجولوا في الشوارع، لم يكن أحد منهم غير مقيد أكثر من ماهيتو.

أصبحت وتيرة ماهيتو خفيفة، وتتبع حشد من الناس أثناء ذهابه وبدأ حتى في عزف أغنية صغيرة. فجأة، سمع صوت جدال من مسافة بين المباني.

بدا أن كل شخص مقيد بالسلاسل، مقيدًا بعلاقاتهم أو بغرورهم، وفي هذه المدينة الشاسعة والواسعة، يعيشوا حياتهم مما أدى إلى تقييد رؤيتهم.

“بوم” – تسبب البركان على رأس جوغو بانفجار صغير. كانت ملامح عينه الواحدة ضيقة مثل تل صغير.

تجاهل البشر تمامًا السماء التي لا نهاية لها فوق رؤوسهم ومن خلال ما يعترفون به في قلوبهم، قاموا بتقسيم المدينة المبنية بالأسمنت المقسمة بالفعل ويعيشوا حياة ضيقة وتافهة.

-“…………………”

منذ فترة، تعلم ماهيتو بعض المفردات التي تتعلق بمفاهيم أفعال البشر.
مثل شيء يسمونه بالفلسفة؛ شيء يسمونه الحس السليم؛ وشيء يسمونه العاطفة.
عندما تتلقى الروح محفز خارجي، فإنها ستولد تفاعلًا ميكانيكيًا وتغير مظهره.

تذكر ماهيتو فجأة تلك الشركة التي هاجمها جوغو.

تم التحكم في أجساد البشر من خلال هذه المفاهيم وانكمشت تحت طاعة الأوامر، وتلبية لمعايير العالم وكانوا على استعداد للتخلي عن حريتهم في العيش.

فجأة، تحدث الرجل المسن.

-“…يا له من أسف كبير.”

في يوم صافٍ. أطلت الغيوم من خلال الفجوات بين المباني ومرت بشكل مريح تحت هبوب الرياح. كان ماهيتو يتجول على مهل في جميع أنحاء المدينة.

كان الجميع في هذا العالم مقيدين بالأقفال التي فرضها البشر على أنفسهم.
وبسبب هذا، فإن اللعنات تحتاج إلى إجراء تغييرات لتلبية احتياجات هؤلاء البشر. إذا كان هؤلاء البشر لا يمكنهم إلا أن يعيشوا حياة مثيرة للشفقة مثل النمل تحت هذه السماء الشاسعة، فعليهم أن يطلبوا من البشر تسليم العالم.

ومع ذلك، عندما لاحظ ماهيتو روح الرجل المسن من وجهة النظر هذه، أدرك أنه على الرغم من أن الرجل المسن كان نحيفًا، إلا أنه يمكن اعتباره هزيلًا. تبدأ أرواح البشر المنتفخة والمتضخمة في توليد الخوف من القلق من فقدان واقعهم الجميل ويتحول هذا الخوف في النهاية إلى لعنات.

كان ماهيتو عميق التفكير.
كان يفكر بروحه ويسير عكس الريح.
بعد فترة وجيزة، بدأت الشمس في الغروب وسمع صوت النهر المتدفق.

-“لذلك تم خداعك، أعتقد أنك رجل لطيف.” -“لقد تم خداعي برغبتي لذلك هذا لا يُحدث فرقًا.” -“أنت جدٌ غريب. لقد تم خداعك من قبل شخص ما ولكنك تشعر بالسعادة حيال ذلك؟” -“عندما يريد شخص ما خداعي، فهذا يعني أنني شخص يستحق الخداع. كان الجُناة هما زوجتي وصديقًا قديمًا لي. لقد اختلقا حادثًا وأحرقا عيني ثم سلبا مني حقوقي بحجة أنهم كانوا يعتنيان بي وعندما أدركت ذلك، أخذوا مني كل شيء.” -“لقد وقعت في عملية احتيال كبيرة، أليس كذلك؟ لماذا تتحدث وكأنك تتحدث عن شخص آخر؟” -“بالنسبة لي، فإن الخداع هو أمر ثانوي فقط. والأهم من ذلك، أن عملية الاحتيال هذه جعلتني أفهم أن الاثنين كانا يحبان بعضهما البعض، وأنا الوحيد الذي لا يحبه أحد.”

*

-“أنت لا تكره الناس الذين خدعوك؟” -“لا يوجد شيء أكرهه.” -“لا يوجد شيء تكرهه؟ عادة، إذا واجه البشر موقفًا مثل موقفك، فسيكونون غاضبين ومليئين بالكراهية وبسبب هذا، ستتخذ أرواحهم شكلاً سلبيًا.” -“كما تقول. بالنسبة لي، الأمر فقط هو أنني لست مضطرًا إلى التفكير في الانتقام أو السماح لهم بتذوق طعم المعاناة.” -“……فهمت.”

-“هذا المكان يبدو جيدًا.”

كانت القاعدة السرية التي عثر عليها ماهيتو تحت جسر يمر عبره النهر.

استخدم جوغو عينه الوحيدة لفحص محيطه.

كان نفقًا مفتوحًا وواسعًا مثل الصومعة*.
(م.م: مكان يعيش فيه الرهبان ويتعبدون فيه.)

في النهاية، لم يقتل ماهيتو الرجل المسن. كان ذلك لأن الرجل المسن لم يزعجه على الإطلاق. شعر ماهيتو أن الأمر سيكون مزعجًا سواء كان موجودًا أو تخلص منه. كان الرجل المسن أهدأ من القط الضال بقي في مكان ثابت بصمت وبلا حراك.

كانت هناك عدة أنابيب التي تمر عبر النفق وكان هناك مجرى مياه صافي تتجه نحو النهر، يجب أن تكون مياه الصرف الصحي المنزلية التي طُهرت حتى لا تبدو قذرة.
كان الهواء رطبًا نوعًا ما وكان هناك نبات غريب، رائحته تبدو كرائحة الطحالب. ما شاهده كانت مساحة واسعة يمكن أن يمرح فيها بإحساس رائع.

-”تشيه. من يدري ما إذا كان ذلك بسبب أن هذا الرجل ولد من الخوف الذي يشعر به البشر. من وجهة نظر روح ملعونة، فهو من النوع الذي يفعل ما يريد. ولا يزال يتحدث عن الأفلام… ”

كانت للأرواح الملعونة مواسم تحبها أيضًا.
تستمر المشاعر السلبية للبشر في التراكم بين نهاية الشتاء وحتى الربيع بأكمله.
عندما حل موسم المطر الربيعي، فقد حان الوقت لتنضج المشاعر السلبية وتنفجر.

حان وقت الوداع فجأة. في أحد الأيام، بعد أن تجول ماهيتو في أنحاء المدينة حسب رغبته, وجد مجموعة شعرية تركها شخص ما, اخذها وعاد إلى النفق، شعر بنوع من الاضطراب لا ينبغي أن يكون موجودًا.

في هذا النفق الرطب، تصادف الهواء الذي ذكره بمطر الربيع. في هذه البيئة الواسعة والمضاءة بشكل خافت، كان هناك جو قاتم قد جعله من السهل زرع الخوف فيه. كل هذا جعل ماهيتو مرتاحًا للغاية.

بعد فترة وجيزة، أصبحت قاعة العرض مظلمة، وظهر اعلان على الشاشة يعلن أن الفيلم على وشك البدء.

-“نعم، لقد قررت اختياره.”

-“يجب أن يكون لديه موهبة في هذا في المقام الأول… بشكل عام، يتمتع البشر المنعزلون بوقت أسهل في تدريب مثل هذه المهارة.”

عند اختيار المسكن، سيكون من الأفضل أن تتماشى مع راحة الشخص.
على الرغم من أنه كان نفس الشيء بالنسبة للبشر، إلا أنه على الأرجح لم يكن البشر قادرين على اختيار مكان معيشتهم دون تردد كما فعل ماهيتو. إذا كان التجوال في كل مكان هي الحرية، فإن الاستقرار في مكان ما هي حرية أيضًا.

كيف يجب أن يتلاعب بهذا النوع من الروح البشرية للترفيه عن نفسه؟ أي نوع من الأفعال الشريرة يمكن أن يفعله بالاستفادة من هذا الإنسان؟ والأهم من ذلك – أي نوع من اللعنة سيولد من هذا الإنسان. الأكثر اهمية، بدأ ماهيتو في الدردشة مع الرجل المسن.

خبط ماهيتو بسعادة على الأرض الخرسانية التي تحس بصلابتها بخبطها ودخل ببطء إلى النفق.
في هذه المساحة المريحة، كان مظهر روحه ناعمًا إلى حد ما.
على أي حال….

عاد الهدوء. بعد أن التقط ماهيتو الشخصين اللذين تقلص حجمهما إلى حجم قطع الشطرنج، أنزل رأسه لينظر إلى جثة الرجل المسن التي كانت الشيء الوحيد المتبقي في النفق.

-“همم؟”

 

بعد أن خطا ماهيتو بضع خطوات، شعر بوجود “ذلك”.
في البداية، اعتقد أنه من القمامة التي تم التخلص منها بشكل غير قانوني من قِبل البشر. من ظله، بدا وكأنه كيس من الخيش يستريح بهدوء على الحائط.
للوهلة الأولى، بدا الأمر وكأنه مجرد كيس مهترئ ملفوف حول شيء ما.
لكن هذا الشيء كان له في الواقع شكل روح.

بالنسبة إلى ماهيتو الذي كان يراقب البشر من وجهة نظر فلسفية، كان هناك أجزاء كثيرة جدًا منهم يصعب فهمها، لكن الرجل المسن كان يقدم شرحًا إضافيًا لمساعدته على الفهم.

-“آه ، هذا الشيء حي.”

على الرغم من أن الرجل المسن كان أعمى، إلا أنه لا يزال يتمتع بروح مسالمة لا تزال تنير في الظلام. تعامل ماهيتو مع الضوء المنبعث من روحه كشمعة في الغرفة المظلمة ودفن نفسه في عالم الكتب.

كانت الحقيقة تمامًا كما اكتشفه ماهيتو، كان ذلك إنسانًا.
غطى النسيج الممزق جسد ذلك الشخص وشعره ولحيته غير مشذبة تمامًا، لذا لم يكن مظهره الخارجي يبدو وكأنه إنسان ولكنه كان بالتأكيد كذلك.
لم يستطع تحديد عمر ذلك الشخص من مظهره فحسب. ربما كان في الستين من عمره؟ أو أكثر من ثمانين؟ على أي حال من مظهره يجب أن يكون رجلا مسنًا.

كانت القاعدة السرية التي عثر عليها ماهيتو تحت جسر يمر عبره النهر.

اعتقد ماهيتو بأنها مشكلة الآن.
لقد تمكن من العثور على مكان سري بصعوبة كبيرة لكن شخصًا ما كان يعيش فيه بالفعل.
بالنسبة إلى ماهيتو، سيكون التخلص من الطرف الآخر أمرًا سهلًا، لكنه شعر أنه من غير المحبذ ترك بقعة على جدار منزله الجديد في ظل هذه الظروف.
على أي حال، إذا أراد التعامل معه، فعليه أن يكون حازمًا.
اتخذ ماهيتو قرارًا حازمًا، اخذ نفسًا ومد ذراعه نحو الرجل المسن.

على الرغم من أن الرجل المسن كان أعمى، إلا أنه لا يزال يتمتع بروح مسالمة لا تزال تنير في الظلام. تعامل ماهيتو مع الضوء المنبعث من روحه كشمعة في الغرفة المظلمة ودفن نفسه في عالم الكتب.

فجأة، تحدث الرجل المسن.

كان صوت الرجل المسن هادئا للغاية. كان صوته مثل الماء الموحل الذي تم تنقيته، وكان ذلك صافيًا ومنعشًا.

-“…… إذا كنت قد أزعجتك فيجب أن أعتذر.”
-“همم؟”
-“على الرغم من أنني لا أعرف سبب مجيئك إلى هنا… أنا متأكد من أن مزاجك قد تدمر برؤية أن هناك رجل عجوز مثلي يعيش هنا. ومع ذلك، ليس لدي مكان آخر أذهب إليه.”

كان الجميع في هذا العالم مقيدين بالأقفال التي فرضها البشر على أنفسهم. وبسبب هذا، فإن اللعنات تحتاج إلى إجراء تغييرات لتلبية احتياجات هؤلاء البشر. إذا كان هؤلاء البشر لا يمكنهم إلا أن يعيشوا حياة مثيرة للشفقة مثل النمل تحت هذه السماء الشاسعة، فعليهم أن يطلبوا من البشر تسليم العالم.

كان ماهيتو في حيرة من أمره.
من الواضح أن الرجل المسن كان يتحدث إلى ماهيتو. ومع ذلك، إذا كان هذان الشخصان يتحدثان وجهًا لوجه، فلا يوجد ما يدعو للدهشة.
لكن ماهيتو كان روحًا ملعونة.

-“يجب أن يكون لديه موهبة في هذا في المقام الأول… بشكل عام، يتمتع البشر المنعزلون بوقت أسهل في تدريب مثل هذه المهارة.”

يجب ألا تكون عيون البشر العاديين قادرة على رؤية الأرواح الملعونة.
ولكن لم يكن الأمر كما لو أن جميع البشر لا يستطيعون رؤية الأرواح الملعونة. كان هناك الكثير من البشر الذين ولدوا بطاقة ملعونة وكان بإمكانهم رؤية الأرواح الملعونة.
لكن ما أزعج ماهيتو هو أن هذا الرجل المسن لم يكن له “عيون”.

في نفس الوقت الذي كان يغمغم فيه جوغو أخرج غليونه من ملابسه ووضعه في فمه. ومع ذلك، كان المظهر الخارجي للأنبوب مختلفًا عن الأنبوب الذي يستخدمه البشر، حتى أنه بدا وكأنه وجه ويصرخ عندما يتم شفطه.

بشكل أكثر دقة، لم يكن لديه عيون فعلية. تم إغلاق تجويفي عينيه بلا رحمة بسبب اصابته بالحروق, كان من المفترض أن تحتوي كل منهما على مقلتين.
حتى لو كان مستعمل جوجوتسو، فسيحتاج إلى رؤية العالم من خلال عينيه.
بعد الاعتراف بوجود الأرواح ملعونة، كان عليهم الاستمرار في استخدام أعينهم لرؤيتها. لهذا السبب، يرتدي معظم مستعملي الجوجوتسو النظارات الشمسية لإخفاء توجه نظرهم. في معظم الأوقات كان الأمر كذلك، بحيث لا تلاحظ الأرواح الملعونة إلى أين يحدقون أو من أجل الحفاظ على ثبات قلوبهم في هذا العالم المليء باللعنات.
لكن هذا الرجل لم يكن مثلهم.

-“في ذلك الوقت، لم يحترق قلبي بالغضب ولم يكن هناك حزن يفيض. لقد شعرت…. بالتعب حقًا. العمل، السمعة، المكانة الاجتماعية، المسؤوليات، التواصل الاجتماعي، الثروة، والهيبة، ربما كنت……… متعب جدًا من كل هذه الأشياء، متعب جدًا، متعب جدًا لدرجة أن جسدي وعقلي مرهقان.” -“لذا على الرغم من خداعك، إلا أنك لم تغضب حتى النهاية؟” -“لقد ارتحت. خيبة الأمل المزعومة هي أن روحي أصبحت نورًا.”

-“أيمكنك رؤيتى؟”

كان ماهيتو في حيرة من أمره. من الواضح أن الرجل المسن كان يتحدث إلى ماهيتو. ومع ذلك، إذا كان هذان الشخصان يتحدثان وجهًا لوجه، فلا يوجد ما يدعو للدهشة. لكن ماهيتو كان روحًا ملعونة.

واجهه ماهيتو بسؤال، فأومأ الرجل برأسه بصمت.

لاحظ ماهيتو أن هناك شيئًا غريبًا بعض الشيء. كان قادرًا على الشعور بشكل روح الإنسان. تحمل الأرواح أحيانًا شكلًا بأشواك، وأحيانًا تتقلص كما لو كانت مرعوبة، وأحيانًا تتأرجح بقوة, وكان ماهيتو قادرًا على اكتشاف ردود الفعل هذه من تغير اشكال الروح. لكن روح هذا الرجل المسن لم تتغير على الإطلاق. كان مثل أرض منبسطة لا نسيم فيها، وبحر بلا أمواج، وسماء زرقاء بلا غيوم. كلآ، يجب أن تكون المقارنة الأكثر ملاءمة هي مقارنة الصخرة. كانت روحه مثل صخرة على جانب الطريق، لم يمسها التآكل، بسيطة غير مزينة، لا تتزعزع ولا تتحرك. لقد جلست بهدوء، مما سمح للطحالب أن تنمو عليها، متيحًا لعقارب الوقت تمضي قُدمًا بسلام. كان لروح هذا الرجل المسن مثل هذا الشكل.

-“يمكنني أيضًا أن أشعر بوجودك.”
-“لكن لا يمكنك رؤية العالم، أليس كذلك؟”
-“بالطبع. لا أستطيع أن أرى المكان من حولي، لكنني أيضًا غير قادر على التأكد من شكلك أو لون بشرتك أو إذا كنت رجلاً أو امرأة. ومع ذلك … أعلم بوجودك.”
-“…. هل أنت مستعمل جوجوتسو.”
-“أنا لا اعتقد أنني كذلك.”
-“ردودك غامضة حقًا، الأمر يتعلق بك كما تعلم.”
-“منذ زمن بعيد، الشيء الأكثر غموضًا بالنسبة لي هي الأمور المتعلقة بي.”

إذا كنت تريد إخفاء شجرة, فضعها في الغابة. ومن هذا المنطق, إذا اردت إخفاء شخص, فيجب أن تضعه في المدينة. مع أخذ هذا الفكر في الاعتبار، كان من المنطقي للروح الملعونة التي تشبه الإنسان أن تقيم قاعدتها السرية في المدينة.

لاحظ ماهيتو أن هناك شيئًا غريبًا بعض الشيء.
كان قادرًا على الشعور بشكل روح الإنسان.
تحمل الأرواح أحيانًا شكلًا بأشواك، وأحيانًا تتقلص كما لو كانت مرعوبة، وأحيانًا تتأرجح بقوة, وكان ماهيتو قادرًا على اكتشاف ردود الفعل هذه من تغير اشكال الروح.
لكن روح هذا الرجل المسن لم تتغير على الإطلاق.
كان مثل أرض منبسطة لا نسيم فيها، وبحر بلا أمواج، وسماء زرقاء بلا غيوم.
كلآ، يجب أن تكون المقارنة الأكثر ملاءمة هي مقارنة الصخرة.
كانت روحه مثل صخرة على جانب الطريق، لم يمسها التآكل، بسيطة غير مزينة، لا تتزعزع ولا تتحرك. لقد جلست بهدوء، مما سمح للطحالب أن تنمو عليها، متيحًا لعقارب الوقت تمضي قُدمًا بسلام.
كان لروح هذا الرجل المسن مثل هذا الشكل.

كان صوت الرجل المسن هادئا للغاية. كان صوته مثل الماء الموحل الذي تم تنقيته، وكان ذلك صافيًا ومنعشًا.

ومع ذلك، فبالنسبة للأشخاص العاديين، بغض النظر عن مدى استقرار أرواحهم، بغض النظر عن عمرهم، فإن أرواحهم ستضطرب دائمًا.
حتى مع تقدمهم في السن، لن تختفي الفطرة السليمة لديهم، ولا تزال رغباتهم موجودة، وكالعادة، لن يتمكنوا من التغلب على مخاوفهم.

إذا وضع جانبًا ما إذا كان ماهيتو قادرًا على تخيل التقلبات العاطفية للبشر، فقد فكر مرة أخرى في الأفلام والروايات والقصائد والبشر الذين عبث معهم حتى الآن وجمعهم جميعًا كمراجع له، بالتفكير, وأخيرًا حلل معنى ما قال الرجل العجوز.

ومع ذلك، كان الرجل المسن مختلفًا أمام عينيه.
كانت روحه مستقرة مثل الجبل. لقد تقبل من أعماق قلبه أن الوقت المتبقي له كان يعد تنازليًا إلى الصفر, لكنه لم يتخلى عمدًا عن الحياة. لم يكن وجوده مختلفًا عن وجود الطبيعة الأم.
كانت هذه هي المرة الأولى التي يواجه فيها ماهيتو إنسانًا مثل هذا.

بالنسبة إلى ماهيتو، كانت المفردات التي استخدمها الرجل المسن عندما كان يشرح ظروفه صعبة للغاية. حب. هل كانت هذه الكلمة مهمة حقًا؟ يبدو أنه في هذا العالم، كانت هناك لعنات ولدت من حب الذات وكان هناك لعنات قوية للغاية بينهم. ومع ذلك، لم يفهم ماهيتو كيف كانت هذه الآلية المعروفة بالحب بين البشر مختلفة عن أي قطة تتلهف للحصول على بطانية.

*

-“……………لابد من ذلك…………”

أصبح النفق منزل ماهيتو المؤقت.
لقد علق أرجوحة حصل عليها من مكان ما على مجاري النفق، وقضى وقته بهدوء بالقراءة.
شاهد ماهيتو فيلمًا معينًا يصور الحياة في جزيرة مهجورة ويرى الإنسان يعيش أصعب ما لديه من أجل البقاء على قيد الحياة، وقد صنع ذلك الإنسان أرجوحة وتمكن من استعادة السلام مؤقتًا. شعر ماهيتو أن النوم على الأرجوحة بدا مريحًا جدًا لذلك قام بتقليد تصرفات الشخصية وكان سعيدًا جدًا بنفسه.

ماهيتو كان متأثرًا جدًا.

في النفق الذي كان بعيدًا عن كل الضوضاء، كانت الموسيقى الخلفية الوحيدة هي صوت المياه المتدفقة التي تداعب الأذنين بلطف. كانت هذه بيئة مناسبة للغاية لتهدئة الروح بهدوء.
كان ماهيتو يقرأ الكتب بحُرية ليكتسب المعرفة ويحدق أحيانًا شاردًا في قمة النفق، أو ينظر إلى الرجل المسن الذي يجلس في الزاوية.

بعد فترة وجيزة، أصبحت قاعة العرض مظلمة، وظهر اعلان على الشاشة يعلن أن الفيلم على وشك البدء.

-“إنه لأمر مدهش أنه لا يزال على قيد الحياة.”

قال الرجل النحيف طويل الشعر بنبرة لا يمكن اعتبارها قلقة.

في النهاية، لم يقتل ماهيتو الرجل المسن.
كان ذلك لأن الرجل المسن لم يزعجه على الإطلاق. شعر ماهيتو أن الأمر سيكون مزعجًا سواء كان موجودًا أو تخلص منه.
كان الرجل المسن أهدأ من القط الضال بقي في مكان ثابت بصمت وبلا حراك.

كانت المحادثة بين الاثنان هادئة دون أي تقلبات عاطفية ولكن عندما سأل ماهيتو، كان الرجل المسن يرد. بالنسبة إلى ماهيتو، كان التحدث مع الرجل المسن يشبه التحدث إلى قاموس. كان الرجل المسن مثقفًا. وكان ذكيًا نسبيًا أيضًا. كان يعرف كيفية استخدام المصطلحات المبسطة لجلب المعرفة ذات الصلة إلى المحادثة. أظهر هذا أدق التغييرات بين ثقافة البشر وأرواحهم.

من بين المعرفة التي اكتسبها ماهيتو، كان هناك قول مأثور مفاده أن “البشر قصب يمكنه أن يفكر”.
تشير هذه العبارة إلى أن البشر كانوا ضعفاء مثل الحشائش، لكنهم أيضًا فخورون بأرواح تتحكم فيها أفكارهم وشعر ماهيتو أن هذه النقطة كانت مسلية، لذا فقد أحب هذه العبارة تمامًا.
يمكن اعتبار الرجل المسن قصبة لا تفكر.

-“لقد مرت فترة منذ أن شاهدت فيلمًا، سأذهب لمشاهدة فيلم اليوم.”

كلآ ، لقد كان أكثر هدوءًا لذا كان أشبه بشيء مثل الأعشاب أو الطحالب. على أي حال، بقي هذا الرجل المسن في مكانه دون أن ينطق بكلمة.
في بعض الأحيان، كان ماهيتو يدرك أن الرجل قد غادر النفق ليذهب إلى مكان ما دون أن يلاحظه، ثم في وقت آخر غير معروف، يعود ويستلقي للنوم. كان من الممكن أنه قد ذهب للبحث عن الطعام ولكن لم يكن هناك ما يشير إلى زيادة وزنه. إذا استخدم المرء مقياسًا من واحد إلى عشرة لتقييم بنيته، فإن أكله ومشربه تعيده إلى الرقم عشرة بينما تقلص جسده إلى ثمانية.

-“نظري وثروتي وحبي، بعد أن فقدت كل شيء، شعرت فجأة أن كل هذا لم يعد مهمًا بعد الآن. في النهاية، حتى مشهد المدينة الذي كنت أحدق فيه أصبح مختلفًا تمامًا.” -“اعتقدت أنك أعمى؟” -“نعم. عندما لم أتمكن من رؤية أي شيء، كان بإمكاني فقط تجربة الأصوات والرياح التي تنتشر عبر مسافات كبيرة. لم أستطع حتى رؤية الجدران التي تفصل الشوارع أمامي، كما لو كانت سماء بلا نجوم، كانت مظلمة فقط. كانت تلك هي المرة الأولى التي أفهم فيها، لذلك كان العالم بهذا الاتساع وفي نفس الوقت شعرت… آه، أنا حر الآن.”

كانت الطريقة التي يعيش بها طبيعية للغاية. بدلاً من وصفه بأنه شكل من أشكال الحياة الطبيعية، كان أكثر من مجرد ظاهرة بسيطة.

كان ماهيتو في حيرة من أمره. من الواضح أن الرجل المسن كان يتحدث إلى ماهيتو. ومع ذلك، إذا كان هذان الشخصان يتحدثان وجهًا لوجه، فلا يوجد ما يدعو للدهشة. لكن ماهيتو كان روحًا ملعونة.

-“إذًا، يمكنك رؤيتي؟”

-“لقد اهملت بالفعل مثل هذا الشيء. يمكنك مناداتي كما يحلو لك.” -“هل يوجد شيء مثل بشري بلا اسم في هذا العالم؟ حتى اللعنات لها أسماء…. ” -“لا تحتاج إلى اسم إلا عندما تتواصل مع الآخرين.” -“أليس من المزعج عدم امتلاكك لإسم؟” -“لأي مناسبة؟” -“عندما تدخل قبرك.” -“لن أدخل قبرًا يتطلب أسماء، أعتقد أنني سأدفن في تلك المقابر الجماعية المجهولة وأتحلل وأعود إلى الأرض دون أن يلاحظ أحد.” -“ألا يمكنك القول إنني أمزح فقط؟” -“….هل كانت هذه مزحة؟”

طرح ماهيتو هذا السؤال فجأة.
لم يكن يحاول إجراء محادثة مع الرجل المسن، لقد كانت النبرة التي يتحدث بها مع نفسه وكأنه يبحث عن شخص ما للتحدث معه.
ومع ذلك، حتى مع تلك المحادثة التي كانت موجهة إلى ماهيتو نفسه، فإن روح الرجل المسن لم تتزحزح. بعد أن لاحظ ماهيتو ذلك، قرر أخيرًا إجراء محادثة مع الرجل المسن.

بالنسبة إلى ماهيتو الذي كان يراقب البشر من وجهة نظر فلسفية، كان هناك أجزاء كثيرة جدًا منهم يصعب فهمها، لكن الرجل المسن كان يقدم شرحًا إضافيًا لمساعدته على الفهم.

-“منذ متى وأنت هنا؟”
-“دعني أفكر، أتذكر أنني أمضيت عددًا كبيرًا من أيام الشتاء هنا – لكنني لا أتذكر المدة بالضبط.”

دخل ماهيتو النفق بوتيرته المعتادة. كان الرجل المسن لا يزال في مكانه المألوف بعد كل شيء. لكن ما اختلف عن الطبيعي أنه مستلقي على الأرض في وضع غريب. كان هناك أيضًا شابان قاما بضرب الرجل المسن، وهما ينظران إلى الرجل المسن محدقين إليه إلى أسفل.

رد الرجل المسن ببطء كما لو كان يتمتم مع نفسه.
شعر ماهيتو أنه نظرًا لوجود روحين هنا بالفعل ويمكنهما التعرف على بعضهما البعض، كان من الطبيعي إجراء محادثة بسيطة.

*

-“ألا تشعر بالملل؟”

لم يكن لدى الرجل المسن أي ارتباطات دنيوية، لا خوف ولا كره. هو كان موجودًا فقط في العالم، وعاش في هذا العالم.

لقد انخرط في حديث قصير، وأجاب الرجل المسن:

-“ألا تشعر بالملل؟”

-“لقد نسيت بالفعل الشعور بالملل.”
-“ماذا تفعل عادة هنا؟”
-“أنا لا أفعل أي شيء، أنا فقط أستمع إلى الأصوات.”
-“أي نوع من الأصوات؟”
-“صوت جريان الماء.”
-“…هل الاستماع إلى مثل هذا الشيء مثير للاهتمام؟”
-“كلآ على الاطلاق. ومع ذلك، فقد نسيت ما يجب القيام به لجعل الأمور ممتعة لذلك لا أزعج نفسي بمثل هذه المشاكل.”
-“فهمت.”

-“……………لابد من ذلك…………”

أومأ ماهيتو برأسه.

-“بعبارة أخرى، في ذلك الوقت كنت في حالة من اليأس واليأس الشديد لدرجة أن روحك كانت على وشك التلاشي. لذا فقد تخطيت للتو مرحلة توليد الكراهية واللعنات وأصبحت على ما أنت عليه الآن.”

لقد انهارت روح هذا الرجل المسن كثيرًا لدرجة أنه لم يكن يشعر بأنه يتألم رغم أنه كان يشعر بالملل.
فبدلاً من القول إن روحه قد تآكلت، بدا الأمر وكأنها مصقولة.
يعاني البشر في الشوارع لأنهم يشعرون أنهم غير مؤهلين، ويكافحون للتغلب على الصعوبات التي يواجهونها، ولكن بمجرد أن يشعروا بالرضى، فإنهم سيرغبون بالمزيد. لهذا السبب، يستمر البشر في تراكم المشاعر السلبية مثل السيلوليت، مما تجعل أرواحهم بدينة.

-“في ذلك الوقت، لم يحترق قلبي بالغضب ولم يكن هناك حزن يفيض. لقد شعرت…. بالتعب حقًا. العمل، السمعة، المكانة الاجتماعية، المسؤوليات، التواصل الاجتماعي، الثروة، والهيبة، ربما كنت……… متعب جدًا من كل هذه الأشياء، متعب جدًا، متعب جدًا لدرجة أن جسدي وعقلي مرهقان.” -“لذا على الرغم من خداعك، إلا أنك لم تغضب حتى النهاية؟” -“لقد ارتحت. خيبة الأمل المزعومة هي أن روحي أصبحت نورًا.”

ومع ذلك، عندما لاحظ ماهيتو روح الرجل المسن من وجهة النظر هذه، أدرك أنه على الرغم من أن الرجل المسن كان نحيفًا، إلا أنه يمكن اعتباره هزيلًا.
تبدأ أرواح البشر المنتفخة والمتضخمة في توليد الخوف من القلق من فقدان واقعهم الجميل ويتحول هذا الخوف في النهاية إلى لعنات.

-“لماذا تحول جريغور إلى حشرة؟”

-“أنت… من المزعج جدًا مخاطبتك على هذا النحو، ما اسمك؟”

أما بالنسبة لهذا الرجل المسن الذي لم يكن يشبه البشر كثيرًا وكان يعيش بين البشر، فقد أثار اهتمامًا عميقًا داخل ماهيتو.

بعد أن سأل ماهيتو ذلك، بدا أن الرجل المسن سرح للحظة.

-“سأجد بالتأكيد شخصًا لقتله.”

-“لقد اهملت بالفعل مثل هذا الشيء. يمكنك مناداتي كما يحلو لك.”
-“هل يوجد شيء مثل بشري بلا اسم في هذا العالم؟ حتى اللعنات لها أسماء…. ”
-“لا تحتاج إلى اسم إلا عندما تتواصل مع الآخرين.”
-“أليس من المزعج عدم امتلاكك لإسم؟”
-“لأي مناسبة؟”
-“عندما تدخل قبرك.”
-“لن أدخل قبرًا يتطلب أسماء، أعتقد أنني سأدفن في تلك المقابر الجماعية المجهولة وأتحلل وأعود إلى الأرض دون أن يلاحظ أحد.”
-“ألا يمكنك القول إنني أمزح فقط؟”
-“….هل كانت هذه مزحة؟”

كانت للأرواح الملعونة مواسم تحبها أيضًا. تستمر المشاعر السلبية للبشر في التراكم بين نهاية الشتاء وحتى الربيع بأكمله. عندما حل موسم المطر الربيعي، فقد حان الوقت لتنضج المشاعر السلبية وتنفجر.

الرجل المسن لم يضحك ولا حتى ماهيتو.
إلا أن ماهيتو شعر ببراءة طفولية داخل الرجل المسن على عكس مظهره. ربما كان لهذا الرجل المسن شخصية بسيطة حيث لم يكن مهووساً بأي شيء وهذا سمح لروحه أن تبدو أصغر من مظهره.
الاهتمام بالرجل المسن ينمو داخل ماهيتو.
كانت هذه هي المرة الأولى التي يواجه فيها مثل هذا الإنسان، وكانت المرة الأولى التي يشعر فيها بهذا النوع من الروح. بالنسبة لماهيتو، كان هذا الرجل المسن عينة مرجعية قيمة.
ما نوع الحياة التي يجب أن يعيشها المرء ليخلق مثل هذا الإنسان.

-“لقد مرت فترة منذ أن شاهدت فيلمًا، سأذهب لمشاهدة فيلم اليوم.”

كيف يجب أن يتلاعب بهذا النوع من الروح البشرية للترفيه عن نفسه؟ أي نوع من الأفعال الشريرة يمكن أن يفعله بالاستفادة من هذا الإنسان؟
والأهم من ذلك – أي نوع من اللعنة سيولد من هذا الإنسان.
الأكثر اهمية، بدأ ماهيتو في الدردشة مع الرجل المسن.

*

-“لماذا تعيش هنا؟”
-“…………….لماذا؟”

-“…………………”

رفع الرجل المسن رأسه لينظر إلى السقف من خلال شعره الذي لم يُقص منذ زمن طويل.

كان ماهيتو عميق التفكير. كان يفكر بروحه ويسير عكس الريح. بعد فترة وجيزة، بدأت الشمس في الغروب وسمع صوت النهر المتدفق.

تم إغلاق تجاويف عينيه بالفعل، وبالتأكيد لم يستطع رؤية أي شيء، ولكن عندما كان البشر يفكرون في شيء ما، فإنهم دائمًا ما يتجهون نحو مكان لا يوجد فيه شيء. لقد أرضى هذا فضول ماهيتو.

-“ألا تشعر بالملل؟”

-“أعني، ليس من الممكن أن تكون قد ولدت وترعرعت في هذا النفق، أليس كذلك؟ أنت انسان لذا أنت قد عشت في تلك المدينة الصاخبة بالخارج من قبل.”
-“نعم أنت على حق. في المرة الأخيرة، اعتُبر أنني عشت حياة مزدحمة إلى حد ما، بعد أن ورثت شركة عائلتي، وعملت بجد لكسب المال، ولتربية عائلتي.”
-“لذلك اعتدت أن تكون شخصًا له مكانته في المجتمع، هاه.”
-“أفترض أنه بإمكانك قول ذلك، على الأقل في المجتمع البشري. ولكن الآن بعد أن أفكر بذلك، فإن مثل هذه الأشياء لا معنى لها.”
-“إذًا لماذا بدأت تعيش في مثل هذا النوع من الأنفاق كالفئران؟”
-“لأنني فقدت كل شيء… المنصب الذي كان لدي، فقدت أموالي ومنزلي، خسرتها جميعها.”
-“خسرت كل شيء؟”
-“لقد خدعني أحدهم. في ذلك الوقت، احترقت عيناي لذا فقدت بصري أيضًا.”

-“منذ متى وأنت هنا؟” -“دعني أفكر، أتذكر أنني أمضيت عددًا كبيرًا من أيام الشتاء هنا – لكنني لا أتذكر المدة بالضبط.”

تذكر ماهيتو فجأة تلك الشركة التي هاجمها جوغو.

تذكر ماهيتو فجأة تلك الشركة التي هاجمها جوغو.

-“لذلك تم خداعك، أعتقد أنك رجل لطيف.”
-“لقد تم خداعي برغبتي لذلك هذا لا يُحدث فرقًا.”
-“أنت جدٌ غريب. لقد تم خداعك من قبل شخص ما ولكنك تشعر بالسعادة حيال ذلك؟”
-“عندما يريد شخص ما خداعي، فهذا يعني أنني شخص يستحق الخداع. كان الجُناة هما زوجتي وصديقًا قديمًا لي. لقد اختلقا حادثًا وأحرقا عيني ثم سلبا مني حقوقي بحجة أنهم كانوا يعتنيان بي وعندما أدركت ذلك، أخذوا مني كل شيء.”
-“لقد وقعت في عملية احتيال كبيرة، أليس كذلك؟ لماذا تتحدث وكأنك تتحدث عن شخص آخر؟”
-“بالنسبة لي، فإن الخداع هو أمر ثانوي فقط. والأهم من ذلك، أن عملية الاحتيال هذه جعلتني أفهم أن الاثنين كانا يحبان بعضهما البعض، وأنا الوحيد الذي لا يحبه أحد.”

كان ماهيتو في حيرة من أمره. من الواضح أن الرجل المسن كان يتحدث إلى ماهيتو. ومع ذلك، إذا كان هذان الشخصان يتحدثان وجهًا لوجه، فلا يوجد ما يدعو للدهشة. لكن ماهيتو كان روحًا ملعونة.

بالنسبة إلى ماهيتو، كانت المفردات التي استخدمها الرجل المسن عندما كان يشرح ظروفه صعبة للغاية.
حب. هل كانت هذه الكلمة مهمة حقًا؟
يبدو أنه في هذا العالم، كانت هناك لعنات ولدت من حب الذات وكان هناك لعنات قوية للغاية بينهم. ومع ذلك، لم يفهم ماهيتو كيف كانت هذه الآلية المعروفة بالحب بين البشر مختلفة عن أي قطة تتلهف للحصول على بطانية.

ولكن من المعرفة التي اكتسبها، لم يتمكن البشر من إبعاد أنفسهم عن الحب.

ولكن من المعرفة التي اكتسبها، لم يتمكن البشر من إبعاد أنفسهم عن الحب.

رمش ماهيتو عينه بقوة. عقلية الرجل المسن لا يمكن مقارنتها بأي من حالات البشر التي جمعها حتى الآن. على الرغم من أنه انتهى من الاستماع إلى ماضي الرجل المسن، إلا أن ماهيتو كان لا يزال غير قادر على فهم عقليته. ومع ذلك، في نظره، كان هذا الرجل المسن حُراً حقًا. على الرغم من أن الرجل المسن بقي في النفق، إلا أنه كان لا يزال قادرًا على فهم أن السماء في الخارج كانت شاسعة إلى ما لا نهاية.

-“أنت لا تكره الناس الذين خدعوك؟”
-“لا يوجد شيء أكرهه.”
-“لا يوجد شيء تكرهه؟ عادة، إذا واجه البشر موقفًا مثل موقفك، فسيكونون غاضبين ومليئين بالكراهية وبسبب هذا، ستتخذ أرواحهم شكلاً سلبيًا.”
-“كما تقول. بالنسبة لي، الأمر فقط هو أنني لست مضطرًا إلى التفكير في الانتقام أو السماح لهم بتذوق طعم المعاناة.”
-“……فهمت.”

-“إنه يشبه في الأساس الرهبان الذين يخضعون للتدريب. من شأن العزلة القوية أن تزيد من وقت مواجهة روحه.”

أومأ ماهيتو برأسه متفهمًا وضع الرجل المسن.

رمش ماهيتو عينه بقوة. عقلية الرجل المسن لا يمكن مقارنتها بأي من حالات البشر التي جمعها حتى الآن. على الرغم من أنه انتهى من الاستماع إلى ماضي الرجل المسن، إلا أن ماهيتو كان لا يزال غير قادر على فهم عقليته. ومع ذلك، في نظره، كان هذا الرجل المسن حُراً حقًا. على الرغم من أن الرجل المسن بقي في النفق، إلا أنه كان لا يزال قادرًا على فهم أن السماء في الخارج كانت شاسعة إلى ما لا نهاية.

إذا وضع جانبًا ما إذا كان ماهيتو قادرًا على تخيل التقلبات العاطفية للبشر، فقد فكر مرة أخرى في الأفلام والروايات والقصائد والبشر الذين عبث معهم حتى الآن وجمعهم جميعًا كمراجع له، بالتفكير, وأخيرًا حلل معنى ما قال الرجل العجوز.

-“لذلك تم خداعك، أعتقد أنك رجل لطيف.” -“لقد تم خداعي برغبتي لذلك هذا لا يُحدث فرقًا.” -“أنت جدٌ غريب. لقد تم خداعك من قبل شخص ما ولكنك تشعر بالسعادة حيال ذلك؟” -“عندما يريد شخص ما خداعي، فهذا يعني أنني شخص يستحق الخداع. كان الجُناة هما زوجتي وصديقًا قديمًا لي. لقد اختلقا حادثًا وأحرقا عيني ثم سلبا مني حقوقي بحجة أنهم كانوا يعتنيان بي وعندما أدركت ذلك، أخذوا مني كل شيء.” -“لقد وقعت في عملية احتيال كبيرة، أليس كذلك؟ لماذا تتحدث وكأنك تتحدث عن شخص آخر؟” -“بالنسبة لي، فإن الخداع هو أمر ثانوي فقط. والأهم من ذلك، أن عملية الاحتيال هذه جعلتني أفهم أن الاثنين كانا يحبان بعضهما البعض، وأنا الوحيد الذي لا يحبه أحد.”

-“بعبارة أخرى، في ذلك الوقت كنت في حالة من اليأس واليأس الشديد لدرجة أن روحك كانت على وشك التلاشي. لذا فقد تخطيت للتو مرحلة توليد الكراهية واللعنات وأصبحت على ما أنت عليه الآن.”

عاد الهدوء. بعد أن التقط ماهيتو الشخصين اللذين تقلص حجمهما إلى حجم قطع الشطرنج، أنزل رأسه لينظر إلى جثة الرجل المسن التي كانت الشيء الوحيد المتبقي في النفق.

هز الرجل المسن رأسه ببطء.

-“يمكنني أيضًا أن أشعر بوجودك.” -“لكن لا يمكنك رؤية العالم، أليس كذلك؟” -“بالطبع. لا أستطيع أن أرى المكان من حولي، لكنني أيضًا غير قادر على التأكد من شكلك أو لون بشرتك أو إذا كنت رجلاً أو امرأة. ومع ذلك … أعلم بوجودك.” -“…. هل أنت مستعمل جوجوتسو.” -“أنا لا اعتقد أنني كذلك.” -“ردودك غامضة حقًا، الأمر يتعلق بك كما تعلم.” -“منذ زمن بعيد، الشيء الأكثر غموضًا بالنسبة لي هي الأمور المتعلقة بي.”

-“ربما شعرت بخيبة أمل من قبل ولكن يبدو أنك افترضت أن ما واجهته كانت حالة ترغب فيها بالاختفاء بشدة.”
-“أليست خيبة الأمل واليأس نفس الشيء؟”
-“إنهما ليسا متماثلين ولكن فقط أولئك الذين لديهم هذه التجارب سيعرفون.”

إذا قتله بشكل مباشر، فسيكون جسده كبير إلى حد ما, لذلك “طوى” البشري، وهو لا يزال على قيد الحياة، بحجم راحة يده, ليتخلص منه في وقت آخر. ثم بتلويحة من يده، تم طي الشخص الآخر أيضًا.

رفع الرجل المسن رأسه كما لو كان يتذكر شيئًا.

كان نفقًا مفتوحًا وواسعًا مثل الصومعة*. (م.م: مكان يعيش فيه الرهبان ويتعبدون فيه.)

-“في ذلك الوقت، لم يحترق قلبي بالغضب ولم يكن هناك حزن يفيض. لقد شعرت…. بالتعب حقًا. العمل، السمعة، المكانة الاجتماعية، المسؤوليات، التواصل الاجتماعي، الثروة، والهيبة، ربما كنت……… متعب جدًا من كل هذه الأشياء، متعب جدًا، متعب جدًا لدرجة أن جسدي وعقلي مرهقان.”
-“لذا على الرغم من خداعك، إلا أنك لم تغضب حتى النهاية؟”
-“لقد ارتحت. خيبة الأمل المزعومة هي أن روحي أصبحت نورًا.”

على أي حال، قُتلت مجموعة من العمال ينتمون إلى عصابة معينة من المحتالين لأن الأرواح الملعونة أرادت بناء معقلها هناك.

كان صوت الرجل المسن هادئا للغاية.
كان صوته مثل الماء الموحل الذي تم تنقيته، وكان ذلك صافيًا ومنعشًا.

رد ماهيتو لكن بصره بقي على كتابه.

-“نظري وثروتي وحبي، بعد أن فقدت كل شيء، شعرت فجأة أن كل هذا لم يعد مهمًا بعد الآن. في النهاية، حتى مشهد المدينة الذي كنت أحدق فيه أصبح مختلفًا تمامًا.”
-“اعتقدت أنك أعمى؟”
-“نعم. عندما لم أتمكن من رؤية أي شيء، كان بإمكاني فقط تجربة الأصوات والرياح التي تنتشر عبر مسافات كبيرة. لم أستطع حتى رؤية الجدران التي تفصل الشوارع أمامي، كما لو كانت سماء بلا نجوم، كانت مظلمة فقط. كانت تلك هي المرة الأولى التي أفهم فيها، لذلك كان العالم بهذا الاتساع وفي نفس الوقت شعرت… آه، أنا حر الآن.”

-“أعني بجدية، الشخص الذي اختار القتال أولاً كان ذلك الرجل العجوز.” -“يمكنك القول إنه يستحق ذلك. يجب أن يعرف من سيواجه.” -“أنا منزعج أكثر أن بنطالي قد اتسخ عندما ركلته.” -“هذا مضحك. أنت في الواقع تشعر بالقلق حيال شيء تافه للغاية بعد قتل شخص ما.” -“هذا الشيء لا يمكن حتى اعتباره إنسانًا. وأيضًا هل تعلم أنني أحب النظافة؟ آه، لا أعرف ما إذا كان بإمكاني إزالة بقع الدم، لا أعتقد أن الماء سيفي بالغرض.” -“ربما لن تنجح. لكن ألا تشعر أنك ستجوع بمجرد أن تشعر بالارتياح؟ دعنا نذهب للحصول على بعض الطعام من السوبر ماركت.” -“أتساءل عما إذا كان السوبر ماركت يبيع منظفات جيدة.” -“كيف لي أن أعرف، دعنا نحصل على بعض الطعام أولاً ونبحث عن منظفاتك لاحقًا.”

رمش ماهيتو عينه بقوة.
عقلية الرجل المسن لا يمكن مقارنتها بأي من حالات البشر التي جمعها حتى الآن. على الرغم من أنه انتهى من الاستماع إلى ماضي الرجل المسن، إلا أن ماهيتو كان لا يزال غير قادر على فهم عقليته.
ومع ذلك، في نظره، كان هذا الرجل المسن حُراً حقًا.
على الرغم من أن الرجل المسن بقي في النفق، إلا أنه كان لا يزال قادرًا على فهم أن السماء في الخارج كانت شاسعة إلى ما لا نهاية.

-“لقد نسيت بالفعل الشعور بالملل.” -“ماذا تفعل عادة هنا؟” -“أنا لا أفعل أي شيء، أنا فقط أستمع إلى الأصوات.” -“أي نوع من الأصوات؟” -“صوت جريان الماء.” -“…هل الاستماع إلى مثل هذا الشيء مثير للاهتمام؟” -“كلآ على الاطلاق. ومع ذلك، فقد نسيت ما يجب القيام به لجعل الأمور ممتعة لذلك لا أزعج نفسي بمثل هذه المشاكل.” -“فهمت.”

ربما فهم هذا الرجل المسن أكثر من أي شخص يسير بحرية في المجتمع، بغض النظر عن مكانتهم الاجتماعية، كم كانت السماء بلا حدود، وكم كانت الرياح لطيفة وكم كان صوت المياه المتدفق شجيًا.
بدا مظهره كرجل مسن فاشل، بعد أن فقد ثروته ومكانته وحتى قطع العلاقات التي كانت تربطه بالبشر الآخرين… ومع ذلك، فقد فهم “الحرية”، وهو أمر يصعب فهمه، وربما حصل على الحرية التي يمكن أن يسميها حريته الخاصة.

*

لم يكن لدى الرجل المسن أي ارتباطات دنيوية، لا خوف ولا كره. هو كان موجودًا فقط في العالم، وعاش في هذا العالم.

في النفق الذي كان بعيدًا عن كل الضوضاء، كانت الموسيقى الخلفية الوحيدة هي صوت المياه المتدفقة التي تداعب الأذنين بلطف. كانت هذه بيئة مناسبة للغاية لتهدئة الروح بهدوء. كان ماهيتو يقرأ الكتب بحُرية ليكتسب المعرفة ويحدق أحيانًا شاردًا في قمة النفق، أو ينظر إلى الرجل المسن الذي يجلس في الزاوية.

-“بعبارة أخرى، ليس كل تائه ضائع؟”
-“لقد اقتبست في الواقع أحد سطور تولكين* الشهيرة، أليست هذه عميقة جدًا؟”
(م.م: جون رونالد رويل تولكين هو كاتب وشاعر وفقيه لغوية وأكاديمي انجليزي.)

ربما كان الاهتزاز هذه المرة ضئيلًا جدًا لدرجة أنه لم يكن مختلفًا عن قطرة صغيرة من الماء تسقط على سطح الماء. ومع ذلك، فقد مات الرجل المسن في ذلك الوقت. في آخر اللحظات الأخيرة، روحه تأيضت.

فهم الرجل المسن على الفور الجملة التي استخدمها ماهيتو والذي حصل عليها من كتاب صدف أنه قرأه في وقت سابق وابتسم.

لم يكن لدى الرجل المسن أي ارتباطات دنيوية، لا خوف ولا كره. هو كان موجودًا فقط في العالم، وعاش في هذا العالم.

-“هل كنت تحب القراءة؟”
-“قرأت من أجل حشر محتوياتها في ذهني وزيادة معرفتي.”
-“أن تكون مطلع أمر جيد.”

رد ماهيتو لكن بصره بقي على كتابه.

إذا كان البشر يولدون اللعنات بسبب الخوف، فهل يمكن اعتبار الرجل المسن في السابق إنسانًا.
في الوقت الحالي، كان من الصعب جدًا تصنيف تعبير ماهيتو بالمشاعر المعتادة.
لكنه شعر بسلام شديد.
منذ أن بدأ في لقاء البشر، كانت هذه هي المرة الأولى التي يشعر فيها بالسلام الداخلي.

*

-“إذا كان بشر العالم مثلك… ربما لن آتي إلى هذا العالم.”

فهم الرجل المسن على الفور الجملة التي استخدمها ماهيتو والذي حصل عليها من كتاب صدف أنه قرأه في وقت سابق وابتسم.

عادت عيون ماهيتو إلى الكتاب الذي كان بين يديه.
حدق الرجل المسن في الفضاء تمامًا كما كان يفعل دائمًا وعادا إلى الصمت.
اللعنات ولدت من البشر لكنها قتلت البشر. لا يمكن أن يتعايش الاثنان.
ومع ذلك، كانت هناك لعنة تعايشت مع إنسان في هذا النفق.
على الرغم من أن هذا يتحدى المنطق، إلا أن الوقت السلمي لا يزال يمضي ببطء في هذا المكان.

وهكذا – انتهت حياة الرجل المسن بابتسامة على وجهه.

*

لم يكن هذا الرجل المسن الآن أكثر من عظام بداخل كيس مصنوع من لحم بشري، ولم يعد لديه روح يمكنه التلاعب بها بالتحول الخامل. كان ماهيتو منزعجًا لبعض الوقت، معتقدًا أن أجساد البشر هي الأصعب في التعامل معها. في النهاية، لم يبق في النفق سوى صوت الماء.

كان من المبرر للغاية أن يكره البشر ويخافون البشر الآخرين.
لأن البشر لا يستطيعون رؤية الأرواح، فإنهم يتخيلون كيف كان العالم الداخلي للآخرين.
في النهاية، سُلبت مشاعرهم الخاصة.
لا يعرف البشر حتى أين كانت أرواحهم، بطبيعة الحال لن يعرفوا أن كل ما فعلوه كان مجرد رد فعل على المحفزات الخارجية على أرواحهم وكانت مجرد عملية التمثيل الغذائي للروح.
استخدم ماهيتو الرجل المسن كمرجع له.
لقد أدرك أنه بسبب فقدانه لبصره وفقدان الاتصال الذي كان لديه مع البشر، انخفض مقدار المحفزات التي تتلقاها روحه.
وبسبب عدم وجود أمور غير ضرورية تشد أفكاره، ازدادت عدد الفرص التي كان عليه مواجهة عقله الداخلي.

ولكن من المعرفة التي اكتسبها، لم يتمكن البشر من إبعاد أنفسهم عن الحب.

-“إنه يشبه في الأساس الرهبان الذين يخضعون للتدريب. من شأن العزلة القوية أن تزيد من وقت مواجهة روحه.”

بالرغم من ذلك. لا يبدو أن هناك عجلة للقيام بذلك. هذا صحيح، فكر ماهيتو على مهل. الآن، كان روحًا متحررة. كان يتحرك عندما يشعر برغبة في التحرك وكان يرتاح عندما يشعر بأنه يستريح، لذلك لم يكن في حالة مزاجية لتنفيذ الخطة بحماس في ذهنه.

اكمل ماهيتو القراءة حيث قلب بسرعة صفحات كتاب بالي وممزق يسمى قلب سوترا*.
(م.م: كتاب يحوي نصوص بوذية شهيرة.)

رد الرجل المسن ببطء كما لو كان يتمتم مع نفسه. شعر ماهيتو أنه نظرًا لوجود روحين هنا بالفعل ويمكنهما التعرف على بعضهما البعض، كان من الطبيعي إجراء محادثة بسيطة.

كانت الكتب البوذية بمثابة كتب مدرسية للسيطرة على الروح. يبدو أن البشر القدماء قد أجروا أبحاثهم حول طرق فصل الروح عن الجسد.
من كان يعلم أن الحياة التي عاشها هذا الرجل المسن قد وصلت بالفعل إلى العالم المذكور في الكتب البوذية المقدسة.
على هذا النحو، تعلم كيف تشعر الأرواح في الظلام… كان الاستنتاج النهائي لماهيتو أن هذا هو السبب في تمكن الرجل المسن من التعامل مع اللعنات.

رمش ماهيتو عينه بقوة. عقلية الرجل المسن لا يمكن مقارنتها بأي من حالات البشر التي جمعها حتى الآن. على الرغم من أنه انتهى من الاستماع إلى ماضي الرجل المسن، إلا أن ماهيتو كان لا يزال غير قادر على فهم عقليته. ومع ذلك، في نظره، كان هذا الرجل المسن حُراً حقًا. على الرغم من أن الرجل المسن بقي في النفق، إلا أنه كان لا يزال قادرًا على فهم أن السماء في الخارج كانت شاسعة إلى ما لا نهاية.

-“يجب أن يكون لديه موهبة في هذا في المقام الأول… بشكل عام، يتمتع البشر المنعزلون بوقت أسهل في تدريب مثل هذه المهارة.”

إذا قتله بشكل مباشر، فسيكون جسده كبير إلى حد ما, لذلك “طوى” البشري، وهو لا يزال على قيد الحياة، بحجم راحة يده, ليتخلص منه في وقت آخر. ثم بتلويحة من يده، تم طي الشخص الآخر أيضًا.

إذا كان بإمكانه النظر إلى الرجل المسن أكثر، فربما يكون قادرًا على اكتشاف الطرق العديدة التي دُرب بها مستعملي الجوجوتسو واستفادوا من طاقة لعناتهم.
بهذه الطريقة، يجب أن يكون قادرًا، بقدرته الخاصة، على “تربية” الأشخاص ذوي القدرة الفطرية من مستعملي الجوجوتسو أو مستخدمي اللعنات.
ثم ترك مستخدمي اللعنات الذين أعدوا لعناتهم يقضون على مستعملي الجوجوتسو.
يبدو أن هذا كان اختبارًا مثيرًا للاهتمام إلى حد ما. بعد كل شيء، إذا كان الخصم بشريًا، كان من الأسهل هز روح مستعمل الجوجوتسو مقارنة بالأوقات التي طردوا فيها الأرواح. يجب أن لا يكون وعاء سوكونا استثناءً.

لكن في الواقع, كانت الأرواح الملعونة المتواجدة في الجبال والغابات وأماكن أخرى محفوفة بالمخاطر تجعل من الصعب على البشر العيش فيها، على العكس من ذلك، كانت قادرة على البقاء بسلام.

بالرغم من ذلك.
لا يبدو أن هناك عجلة للقيام بذلك.
هذا صحيح، فكر ماهيتو على مهل.
الآن، كان روحًا متحررة. كان يتحرك عندما يشعر برغبة في التحرك وكان يرتاح عندما يشعر بأنه يستريح، لذلك لم يكن في حالة مزاجية لتنفيذ الخطة بحماس في ذهنه.

ما كان غير متوقع هو أنه كان لديه هذا النوع من الشعور. بينما كان في طريقه إلى السينما، شعر ماهيتو يشيء بداخل قميصه ولمست يده بعض “البشر الصغار” الذين كبروا. بالحديث عن ذلك، كان قد شعر بالفعل أن هذه الأشياء قد أصبحت قبيحة للعين في وقت سابق. أمسك ببعضها بشكل عشوائي وألقى بها على الرصيف أمام السينما. ثم فتح الباب ودخل صالة العرض.

في الوقت الحالي، يفضل جمع المعرفة والتأمل في محتوى قلبه.
كما تمكن من الحصول على بعض الكتب الجديدة وأراد قراءة رواياته الخيالية في النفق الهادئ مستمتعًا ببيئة مريحة.

كان من الأفضل لهذا النوع من الأشخاص أن يتم حبسهم في زقاق ضيق والاستمرار في الاعتقاد بأنه كان يغني مديحًا لهذا العالم الضخم. حول ماهيتو بصره بعيدًا وواصل طريقه عائدًا.

أصبحت وتيرة ماهيتو خفيفة، وتتبع حشد من الناس أثناء ذهابه وبدأ حتى في عزف أغنية صغيرة.
فجأة، سمع صوت جدال من مسافة بين المباني.

رفع الرجل المسن رأسه لينظر إلى السقف من خلال شعره الذي لم يُقص منذ زمن طويل.

-” هذا يزعجني كثيرًا.”

كانت هانامي قادرة فقط على إصدار أصوات بلا كلمات، ولكن لسبب ما، فإن ما تنوي التعبير عنه سينتقل مباشرةً إلى دماغ الطرف الآخر. بدا أن جوغو شعر أن هذا سبب له الازعاج، لذلك نفذ صبره للغاية. شعر جوغو أن ماهيتو كان ينظر إليه بتعبير “ها نحن ذا مجددًا” واستمر في التوضيح، ولا يزال يشعر أن صبره قد نفذ.

عندما حرك بصره نحو مصدر الأصوات، شاهد شابان. كان أحدهما طويل الشعر وبدا نحيلاً بينما الآخر كان لديه شعر قصير وبنية ممتلئة.
ضحك الرجل طويل الشعر عندما سمع الرجل ذو الشعر القصير وهو يصرخ في مزاج غاضب.

لكن-

-“لكن على محمل الجد، إنهم فاسدون. الجميع هناك يحاولون الظهور بمظهر صارم، ولكن في النهاية، بعد تقديم مجموعة من الأعذار، الشيء الوحيد المدهش فيهم هي أفواههم. أريد حقًا قتلهم جميعًا.”
-“حتى لو قلت ذلك، إذا كنت غاضبًا حقًا لدرجة أنك تريد قتل شخص ما، فهل يمكنك فعل ذلك حقًا؟”
-“إنه مجرد قتل شخص ما، ما الصعوبة في ذلك؟”
-“هل أنت جاد؟”

منذ فترة، تعلم ماهيتو بعض المفردات التي تتعلق بمفاهيم أفعال البشر. مثل شيء يسمونه بالفلسفة؛ شيء يسمونه الحس السليم؛ وشيء يسمونه العاطفة. عندما تتلقى الروح محفز خارجي، فإنها ستولد تفاعلًا ميكانيكيًا وتغير مظهره.

حدق ماهيتو وانصت إلى هذه المحادثة.
يمكن اعتباره من النوع الذي يعجب بأولئك الذين يظلون ملتزمين بكلمتهم دون محاولة إخفاء رغبات قلوبهم، لكنه كان يعلم أن هذا النوع من الأشخاص أمامه يمكن أن يكون مجرد “ثرثار”.

-“يبدو أنك تحب قراءة الكتب أيضًا. من الجيد أن تكون قادرًا على الدردشة على مهل هكذا.” -“لا تقل لي أنك تريد العودة إلى حيث يوجد الناس؟” -“إذا لم أعد أشعر بمشاعر تجاه العالم البشري، فلن تكون هناك حاجة للفرار ولا حاجة لمواجهتها.” -“فهمت.”

-“آه، أي شخص سيفعلها، أريد حقًا ذبح شخص ما.”
-“لماذا عليك أن تقول أنك تريد قتل شخص ما، فقط افعل ذلك.”

بالنسبة إلى ماهيتو الذي كان يخطط لتحليل أرواح البشر من خلال الروايات والأفلام، فالتحدث مع الرجل المسن قدمت بعض المساعدة.

قد يبرهن أيضًا على “طريقة قتل” لهذا الشخص… أراد ماهيتو أن يفعل ذلك لكن اليد التي أراد أن يمدها شعرت بثقل كتبه وجعلته يرفض هذه الفكرة.
بدلاً من التضحية بوقت فراغه للتدخل، فضّل العودة إلى نفقه المريح للقراءة.

رد ماهيتو لكن بصره بقي على كتابه.

-“سأجد بالتأكيد شخصًا لقتله.”

-“لكن، ماهيتو ذاك….”

غمغم الرجل ذو الشعر القصير وبدا وكأنه يتلو لعنة.
ومع ذلك، لم تحمل كلماته أي أفكار أو قوة. يبدو أن هذا الشخص يختبئ في المساحة بين المباني ويتحدث إلى نفسه.

جاء صوت الرجل ذو الشعر القصير من مكان قريب.

كان من الأفضل لهذا النوع من الأشخاص أن يتم حبسهم في زقاق ضيق والاستمرار في الاعتقاد بأنه كان يغني مديحًا لهذا العالم الضخم.
حول ماهيتو بصره بعيدًا وواصل طريقه عائدًا.

ماهيتو كان متأثرًا جدًا.

*

كان ماهيتو عميق التفكير. كان يفكر بروحه ويسير عكس الريح. بعد فترة وجيزة، بدأت الشمس في الغروب وسمع صوت النهر المتدفق.

-“لماذا تحول جريغور إلى حشرة؟”

يجب ألا تكون عيون البشر العاديين قادرة على رؤية الأرواح الملعونة. ولكن لم يكن الأمر كما لو أن جميع البشر لا يستطيعون رؤية الأرواح الملعونة. كان هناك الكثير من البشر الذين ولدوا بطاقة ملعونة وكان بإمكانهم رؤية الأرواح الملعونة. لكن ما أزعج ماهيتو هو أن هذا الرجل المسن لم يكن له “عيون”.

فجأة سأل ماهيتو الرجل المسن وهو يقرأ روايته.
كان يقرأ عملاً مشهورًا لفرانز كافكا.
(م.م: الرواية هي المسخ.)

-“يجب أن يكون لديه موهبة في هذا في المقام الأول… بشكل عام، يتمتع البشر المنعزلون بوقت أسهل في تدريب مثل هذه المهارة.”

كان محتوى القصة يدور حول شخص ما يتحول فجأة إلى حشرة سامة.

فجأة، تحدث الرجل المسن.

-“يعتقد معظم الناس أن هذه الحشرة هي نوع من الاستعارة.”
-“استعارة، مجازية؟”
-“لقد تراجعت الشخصية في هذا الكتاب لدرجة أنه كان مكروهًا ويتم التنمر عليه من قبل المجتمع، تمامًا مثل أن يصبح حشرة في عيون البشر. تمامًا مثل ذلك الرجل المسن الذي تعرض للخداع فجأة وقد أحرقت عينياه حتى.”
-“إذً ذلك الرجل يمزح؟”
-“ليس تمامًا.”

-“آآي ——–”

كانت المحادثة بين الاثنان هادئة دون أي تقلبات عاطفية ولكن عندما سأل ماهيتو، كان الرجل المسن يرد. بالنسبة إلى ماهيتو، كان التحدث مع الرجل المسن يشبه التحدث إلى قاموس.
كان الرجل المسن مثقفًا.
وكان ذكيًا نسبيًا أيضًا. كان يعرف كيفية استخدام المصطلحات المبسطة لجلب المعرفة ذات الصلة إلى المحادثة.
أظهر هذا أدق التغييرات بين ثقافة البشر وأرواحهم.

كلآ ، لقد كان أكثر هدوءًا لذا كان أشبه بشيء مثل الأعشاب أو الطحالب. على أي حال، بقي هذا الرجل المسن في مكانه دون أن ينطق بكلمة. في بعض الأحيان، كان ماهيتو يدرك أن الرجل قد غادر النفق ليذهب إلى مكان ما دون أن يلاحظه، ثم في وقت آخر غير معروف، يعود ويستلقي للنوم. كان من الممكن أنه قد ذهب للبحث عن الطعام ولكن لم يكن هناك ما يشير إلى زيادة وزنه. إذا استخدم المرء مقياسًا من واحد إلى عشرة لتقييم بنيته، فإن أكله ومشربه تعيده إلى الرقم عشرة بينما تقلص جسده إلى ثمانية.

بالنسبة إلى ماهيتو الذي كان يخطط لتحليل أرواح البشر من خلال الروايات والأفلام، فالتحدث مع الرجل المسن قدمت بعض المساعدة.

بالنسبة إلى ماهيتو، كانت المفردات التي استخدمها الرجل المسن عندما كان يشرح ظروفه صعبة للغاية. حب. هل كانت هذه الكلمة مهمة حقًا؟ يبدو أنه في هذا العالم، كانت هناك لعنات ولدت من حب الذات وكان هناك لعنات قوية للغاية بينهم. ومع ذلك، لم يفهم ماهيتو كيف كانت هذه الآلية المعروفة بالحب بين البشر مختلفة عن أي قطة تتلهف للحصول على بطانية.

متى يغضب البشر ولماذا يشعرون بالحزن؟
ما الذي يجب على المرء فعله لجعل البشر يثقون بالآخرين وكيف يتعرضون للخيانة؟

فهم الرجل المسن على الفور الجملة التي استخدمها ماهيتو والذي حصل عليها من كتاب صدف أنه قرأه في وقت سابق وابتسم.

بالنسبة إلى ماهيتو الذي كان يراقب البشر من وجهة نظر فلسفية، كان هناك أجزاء كثيرة جدًا منهم يصعب فهمها، لكن الرجل المسن كان يقدم شرحًا إضافيًا لمساعدته على الفهم.

بالرغم من ذلك. لا يبدو أن هناك عجلة للقيام بذلك. هذا صحيح، فكر ماهيتو على مهل. الآن، كان روحًا متحررة. كان يتحرك عندما يشعر برغبة في التحرك وكان يرتاح عندما يشعر بأنه يستريح، لذلك لم يكن في حالة مزاجية لتنفيذ الخطة بحماس في ذهنه.

أما بالنسبة لهذا الرجل المسن الذي لم يكن يشبه البشر كثيرًا وكان يعيش بين البشر، فقد أثار اهتمامًا عميقًا داخل ماهيتو.

منذ فترة، تعلم ماهيتو بعض المفردات التي تتعلق بمفاهيم أفعال البشر. مثل شيء يسمونه بالفلسفة؛ شيء يسمونه الحس السليم؛ وشيء يسمونه العاطفة. عندما تتلقى الروح محفز خارجي، فإنها ستولد تفاعلًا ميكانيكيًا وتغير مظهره.

-“في النهاية ، لم ينتبه جريغور الذي أصبح حشرة إلى التحذيرات بالاختباء ولا يزال يظهر نفسه أمام الآخرين وانتهى به الأمر ميتًا…. أيها الجد، لماذا تعتقد أن جريغور فعل ذلك؟”
-“لا يمكنك أن تجد السلام بتجنب الحياة.”
-“هل تقتبس كلام فيرجينيا وولف؟*”
(م.م: أدالاين فيرجينيا وولف كاتبة إنجليزية، تعتبر من أيقونات الأدب الحديث للقرن العشرين.)

*

عندما قال ماهيتو مصدر الاقتباس دون أن يفوت أي شيء، رفع الرجل المسن جبينه قليلاً.

*

-“يبدو أنك تحب قراءة الكتب أيضًا. من الجيد أن تكون قادرًا على الدردشة على مهل هكذا.”
-“لا تقل لي أنك تريد العودة إلى حيث يوجد الناس؟”
-“إذا لم أعد أشعر بمشاعر تجاه العالم البشري، فلن تكون هناك حاجة للفرار ولا حاجة لمواجهتها.”
-“فهمت.”

بدأ التحول الخامل في لحظة، وارتفعت مهارته. بعد ذلك، صفق بيده على ظهر الرجل ذو الشعر القصير ولم يعد شكل الرجل الخارجي كشكل الإنسان.

رد ماهيتو لكن بصره بقي على كتابه.

-“ألا تشعر بالملل؟”

على الرغم من أن الرجل المسن كان أعمى، إلا أنه لا يزال يتمتع بروح مسالمة لا تزال تنير في الظلام. تعامل ماهيتو مع الضوء المنبعث من روحه كشمعة في الغرفة المظلمة ودفن نفسه في عالم الكتب.

بشكل أكثر دقة، لم يكن لديه عيون فعلية. تم إغلاق تجويفي عينيه بلا رحمة بسبب اصابته بالحروق, كان من المفترض أن تحتوي كل منهما على مقلتين. حتى لو كان مستعمل جوجوتسو، فسيحتاج إلى رؤية العالم من خلال عينيه. بعد الاعتراف بوجود الأرواح ملعونة، كان عليهم الاستمرار في استخدام أعينهم لرؤيتها. لهذا السبب، يرتدي معظم مستعملي الجوجوتسو النظارات الشمسية لإخفاء توجه نظرهم. في معظم الأوقات كان الأمر كذلك، بحيث لا تلاحظ الأرواح الملعونة إلى أين يحدقون أو من أجل الحفاظ على ثبات قلوبهم في هذا العالم المليء باللعنات. لكن هذا الرجل لم يكن مثلهم.

مرت الأيام الصامتة في الظلام.
كان هواء الصيف خارج النفق قد انتهى بهدوء.

منذ فترة، تعلم ماهيتو بعض المفردات التي تتعلق بمفاهيم أفعال البشر. مثل شيء يسمونه بالفلسفة؛ شيء يسمونه الحس السليم؛ وشيء يسمونه العاطفة. عندما تتلقى الروح محفز خارجي، فإنها ستولد تفاعلًا ميكانيكيًا وتغير مظهره.

*

عادت عيون ماهيتو إلى الكتاب الذي كان بين يديه. حدق الرجل المسن في الفضاء تمامًا كما كان يفعل دائمًا وعادا إلى الصمت. اللعنات ولدت من البشر لكنها قتلت البشر. لا يمكن أن يتعايش الاثنان. ومع ذلك، كانت هناك لعنة تعايشت مع إنسان في هذا النفق. على الرغم من أن هذا يتحدى المنطق، إلا أن الوقت السلمي لا يزال يمضي ببطء في هذا المكان.

حان وقت الوداع فجأة.
في أحد الأيام، بعد أن تجول ماهيتو في أنحاء المدينة حسب رغبته, وجد مجموعة شعرية تركها شخص ما, اخذها وعاد إلى النفق، شعر بنوع من الاضطراب لا ينبغي أن يكون موجودًا.

يحدق ماهيتو في الرجل المسن ويراقب روحه. روحه لم تعد لديها بالفعل حركة، لا تذبذب، ولا غضب أو حزن، كانت تستعد بهدوء للترحيب بنهاية الحياة.

كان هناك ثلاثة أرواح متذبذبة.
كان شكل أحدها مألوفًا ولكنه أصبح ضعيفًا للغاية الآن، تمامًا مثل اللهب الخافت الذي على وشك الانطفاء بسبب الرياح.

-“لذلك تم خداعك، أعتقد أنك رجل لطيف.” -“لقد تم خداعي برغبتي لذلك هذا لا يُحدث فرقًا.” -“أنت جدٌ غريب. لقد تم خداعك من قبل شخص ما ولكنك تشعر بالسعادة حيال ذلك؟” -“عندما يريد شخص ما خداعي، فهذا يعني أنني شخص يستحق الخداع. كان الجُناة هما زوجتي وصديقًا قديمًا لي. لقد اختلقا حادثًا وأحرقا عيني ثم سلبا مني حقوقي بحجة أنهم كانوا يعتنيان بي وعندما أدركت ذلك، أخذوا مني كل شيء.” -“لقد وقعت في عملية احتيال كبيرة، أليس كذلك؟ لماذا تتحدث وكأنك تتحدث عن شخص آخر؟” -“بالنسبة لي، فإن الخداع هو أمر ثانوي فقط. والأهم من ذلك، أن عملية الاحتيال هذه جعلتني أفهم أن الاثنين كانا يحبان بعضهما البعض، وأنا الوحيد الذي لا يحبه أحد.”

دخل ماهيتو النفق بوتيرته المعتادة.
كان الرجل المسن لا يزال في مكانه المألوف بعد كل شيء.
لكن ما اختلف عن الطبيعي أنه مستلقي على الأرض في وضع غريب.
كان هناك أيضًا شابان قاما بضرب الرجل المسن، وهما ينظران إلى الرجل المسن محدقين إليه إلى أسفل.

كان من الأفضل لهذا النوع من الأشخاص أن يتم حبسهم في زقاق ضيق والاستمرار في الاعتقاد بأنه كان يغني مديحًا لهذا العالم الضخم. حول ماهيتو بصره بعيدًا وواصل طريقه عائدًا.

-“هيي… نحن متورطان، يبدو أنه مات حقًا.”

-”تشيه. من يدري ما إذا كان ذلك بسبب أن هذا الرجل ولد من الخوف الذي يشعر به البشر. من وجهة نظر روح ملعونة، فهو من النوع الذي يفعل ما يريد. ولا يزال يتحدث عن الأفلام… ”

قال الرجل النحيف طويل الشعر بنبرة لا يمكن اعتبارها قلقة.

غمغم الرجل ذو الشعر القصير وبدا وكأنه يتلو لعنة. ومع ذلك، لم تحمل كلماته أي أفكار أو قوة. يبدو أن هذا الشخص يختبئ في المساحة بين المباني ويتحدث إلى نفسه.

-“ألم أخبرك سابقًا، إنه مجرد قتل شخص ما، ما مدى صعوبة ذلك؟”

فجأة، تحدث الرجل المسن.

رد الرجل ذو البنية القوية بنبرة ساذجة.

قال الرجل النحيف طويل الشعر بنبرة لا يمكن اعتبارها قلقة.

-“مع ذلك، لقد فعلت ذلك فقط في أوج هذه اللحظة، أليس كذلك؟”
-“هذا الرجل العجوز لا يستطيع حتى المشي بثبات وهو لا يزال متعجرفًا بما يكفي ليطلب منا الانصراف، لقد كان ينظر إلينا بازدراء. بالطبع لا يسعني إلا ركله.”

-“بعبارة أخرى، في ذلك الوقت كنت في حالة من اليأس واليأس الشديد لدرجة أن روحك كانت على وشك التلاشي. لذا فقد تخطيت للتو مرحلة توليد الكراهية واللعنات وأصبحت على ما أنت عليه الآن.”

ربما قام الرجل ذو الشعر القصير بنوع من التدريبات لأن ساقيه كانت سميكة مثل جذوع الأشجار. بالنسبة له، قد يكون ركل رجل مسن حتى الموت أسهل من الدعس على علبة فارغة.
يبدو أن الرجلين يعاملان حياة الرجل المسن، أو روح الرجل المسن بطريقة مرفوضة.
لم يكن هناك ضغينة أو دافع واضح أو نية للقتل.

*

ربما جاءا للتو إلى هذا النفق بينما كانا يتجولان ثم تصرفا بعنف ضد شخص آخر في حرارة اللحظة، وضربا الآخر لأنهما شعرا برغبة في ذلك.
بالنسبة للبشر، يمكن أيضًا اعتبار هذه الأفعال حُرية.

-“أعني بجدية، الشخص الذي اختار القتال أولاً كان ذلك الرجل العجوز.” -“يمكنك القول إنه يستحق ذلك. يجب أن يعرف من سيواجه.” -“أنا منزعج أكثر أن بنطالي قد اتسخ عندما ركلته.” -“هذا مضحك. أنت في الواقع تشعر بالقلق حيال شيء تافه للغاية بعد قتل شخص ما.” -“هذا الشيء لا يمكن حتى اعتباره إنسانًا. وأيضًا هل تعلم أنني أحب النظافة؟ آه، لا أعرف ما إذا كان بإمكاني إزالة بقع الدم، لا أعتقد أن الماء سيفي بالغرض.” -“ربما لن تنجح. لكن ألا تشعر أنك ستجوع بمجرد أن تشعر بالارتياح؟ دعنا نذهب للحصول على بعض الطعام من السوبر ماركت.” -“أتساءل عما إذا كان السوبر ماركت يبيع منظفات جيدة.” -“كيف لي أن أعرف، دعنا نحصل على بعض الطعام أولاً ونبحث عن منظفاتك لاحقًا.”

جلس ماهيتو على الأرض ونظر إلى وجه الرجل المسن عن كثب.
هذا الوجه الذي احترقت عيناه بالفعل لدرجة العمى تعرض للضرب حتى انتفخ بشدة. ومع ذلك، على الرغم من أنه كان على وشك الموت، إلا أن الرجل المسن لا يزال يتمتع بتعبير مسالم.

-“لذلك تم خداعك، أعتقد أنك رجل لطيف.” -“لقد تم خداعي برغبتي لذلك هذا لا يُحدث فرقًا.” -“أنت جدٌ غريب. لقد تم خداعك من قبل شخص ما ولكنك تشعر بالسعادة حيال ذلك؟” -“عندما يريد شخص ما خداعي، فهذا يعني أنني شخص يستحق الخداع. كان الجُناة هما زوجتي وصديقًا قديمًا لي. لقد اختلقا حادثًا وأحرقا عيني ثم سلبا مني حقوقي بحجة أنهم كانوا يعتنيان بي وعندما أدركت ذلك، أخذوا مني كل شيء.” -“لقد وقعت في عملية احتيال كبيرة، أليس كذلك؟ لماذا تتحدث وكأنك تتحدث عن شخص آخر؟” -“بالنسبة لي، فإن الخداع هو أمر ثانوي فقط. والأهم من ذلك، أن عملية الاحتيال هذه جعلتني أفهم أن الاثنين كانا يحبان بعضهما البعض، وأنا الوحيد الذي لا يحبه أحد.”

-“هل ستموت؟”

عادت عيون ماهيتو إلى الكتاب الذي كان بين يديه. حدق الرجل المسن في الفضاء تمامًا كما كان يفعل دائمًا وعادا إلى الصمت. اللعنات ولدت من البشر لكنها قتلت البشر. لا يمكن أن يتعايش الاثنان. ومع ذلك، كانت هناك لعنة تعايشت مع إنسان في هذا النفق. على الرغم من أن هذا يتحدى المنطق، إلا أن الوقت السلمي لا يزال يمضي ببطء في هذا المكان.

سأل ماهيتو باستخفاف كما لو أنه يتحدث إلى نفسه.

فجأة، تحدث الرجل المسن.

-“……………لابد من ذلك…………”

بالنسبة إلى ماهيتو الذي كان يراقب البشر من وجهة نظر فلسفية، كان هناك أجزاء كثيرة جدًا منهم يصعب فهمها، لكن الرجل المسن كان يقدم شرحًا إضافيًا لمساعدته على الفهم.

أجاب الرجل العجوز بصوت ضعيف. ربما لم يكن لديه حتى القوة المتبقية لإجبار صوته على الخروج، لذا يبدو أن الرجلين اللذين كانا يتحدثان بصوت عالٍ لم يسمعا ما قاله.

سأل ماهيتو باستخفاف كما لو أنه يتحدث إلى نفسه.

يحدق ماهيتو في الرجل المسن ويراقب روحه.
روحه لم تعد لديها بالفعل حركة، لا تذبذب، ولا غضب أو حزن، كانت تستعد بهدوء للترحيب بنهاية الحياة.

-“بعد سماعه يقول ذلك، حتى أنني بدأت أشعر أن هذا المكان مقيت إلى حد ما.” -“آيز.” -“لقد أخبرتكِ بالفعل أن تصمتِ!”

ماهيتو كان متأثرًا جدًا.

فجأة، تحدث الرجل المسن.

لأن الرجل المسن من قبل كان شخصًا حُرًا حقيقيًا، فقد هرب بالفعل من كل الروابط التي كانت تربطه بهذا العالم وحتى قبل وفاته، لم يكن هناك أي تغيير.
كان ماهيتو مرتاحًا للغاية لأنه كان قادرًا على مشاهدة مثل هذه اللحظة بأم عينيه. كان يحدق في الرجل المسن المحتضر كما لو كان يشاهد اللحظة التي تذبل فيها النبتة.

إذا وضع جانبًا ما إذا كان ماهيتو قادرًا على تخيل التقلبات العاطفية للبشر، فقد فكر مرة أخرى في الأفلام والروايات والقصائد والبشر الذين عبث معهم حتى الآن وجمعهم جميعًا كمراجع له، بالتفكير, وأخيرًا حلل معنى ما قال الرجل العجوز.

لكن-

-“نظري وثروتي وحبي، بعد أن فقدت كل شيء، شعرت فجأة أن كل هذا لم يعد مهمًا بعد الآن. في النهاية، حتى مشهد المدينة الذي كنت أحدق فيه أصبح مختلفًا تمامًا.” -“اعتقدت أنك أعمى؟” -“نعم. عندما لم أتمكن من رؤية أي شيء، كان بإمكاني فقط تجربة الأصوات والرياح التي تنتشر عبر مسافات كبيرة. لم أستطع حتى رؤية الجدران التي تفصل الشوارع أمامي، كما لو كانت سماء بلا نجوم، كانت مظلمة فقط. كانت تلك هي المرة الأولى التي أفهم فيها، لذلك كان العالم بهذا الاتساع وفي نفس الوقت شعرت… آه، أنا حر الآن.”

-“أيها الجد؟”

-“يجب أن يكون لديه موهبة في هذا في المقام الأول… بشكل عام، يتمتع البشر المنعزلون بوقت أسهل في تدريب مثل هذه المهارة.”

كان لديه هاجس.
كان الأمر أشبه بقلب صفحة كتاب ورؤية أن محتوى النص قد تطور في اتجاه لم يكن متوقعًا.
كان الأمر مماثلاً لمعرفة محتويات الصندوق قبل فتحه.
انتشر هذا القلق داخل ماهيتو.
يجب أن تدق أجراس الإنذار وتطلب منه التوقف عن المشاهدة. لكن كما كان ماهيتو مترددًا، انتهى كل شيء عن الرجل المسن.

بدأ التحول الخامل في لحظة، وارتفعت مهارته. بعد ذلك، صفق بيده على ظهر الرجل ذو الشعر القصير ولم يعد شكل الرجل الخارجي كشكل الإنسان.

-“….. اعتقدت أنني سأموت وحدي.”

هز الرجل المسن رأسه ببطء.

ارتعدت روح الرجل المسن قليلًا.
ظهرت ابتسامة على وجهه المتورم.

-“همم؟”

-“……… هناك في الواقع شخص يودع …… رجل مسن مثلي.”

-“يبدو أنك تحب قراءة الكتب أيضًا. من الجيد أن تكون قادرًا على الدردشة على مهل هكذا.” -“لا تقل لي أنك تريد العودة إلى حيث يوجد الناس؟” -“إذا لم أعد أشعر بمشاعر تجاه العالم البشري، فلن تكون هناك حاجة للفرار ولا حاجة لمواجهتها.” -“فهمت.”

ربما كان الاهتزاز هذه المرة ضئيلًا جدًا لدرجة أنه لم يكن مختلفًا عن قطرة صغيرة من الماء تسقط على سطح الماء.
ومع ذلك، فقد مات الرجل المسن في ذلك الوقت.
في آخر اللحظات الأخيرة، روحه تأيضت.

أصبح النفق منزل ماهيتو المؤقت. لقد علق أرجوحة حصل عليها من مكان ما على مجاري النفق، وقضى وقته بهدوء بالقراءة. شاهد ماهيتو فيلمًا معينًا يصور الحياة في جزيرة مهجورة ويرى الإنسان يعيش أصعب ما لديه من أجل البقاء على قيد الحياة، وقد صنع ذلك الإنسان أرجوحة وتمكن من استعادة السلام مؤقتًا. شعر ماهيتو أن النوم على الأرجوحة بدا مريحًا جدًا لذلك قام بتقليد تصرفات الشخصية وكان سعيدًا جدًا بنفسه.

-“…………………شكرًا لك………………”

في نفس الوقت الذي كان يغمغم فيه جوغو أخرج غليونه من ملابسه ووضعه في فمه. ومع ذلك، كان المظهر الخارجي للأنبوب مختلفًا عن الأنبوب الذي يستخدمه البشر، حتى أنه بدا وكأنه وجه ويصرخ عندما يتم شفطه.

وهكذا –
انتهت حياة الرجل المسن بابتسامة على وجهه.

ماهيتو كان متأثرًا جدًا.

-“…………………..”

*

اتسعت عيون ماهيتو وتجمد على الفور لبعض الوقت.
كان يعتقد أن الرجل المسن يختلف عن غيره من البشر، إنسان حُر حقًا.
لقد كان يعتقد أن الموقف الفلسفي للرجل المسن بشأن الأشياء كانت حالة خاصة، مما يسمح له بالخروج من كل روابطه.
ومع ذلك، فقد ذهب كل هذا هباء منثورا عندما كان الرجل المسن على وشك الموت.
لقد هرب من حقيقة الموت وحده واعتمد على شخص ما فقط عندما كان على وشك الموت.
كان الرجل المسن إنسانًا بعد كل شيء.
بعد أن اصبح راضيًا، مات بشكل طبيعي مثل الإنسان العادي.

كانت المحادثة بين الاثنان هادئة دون أي تقلبات عاطفية ولكن عندما سأل ماهيتو، كان الرجل المسن يرد. بالنسبة إلى ماهيتو، كان التحدث مع الرجل المسن يشبه التحدث إلى قاموس. كان الرجل المسن مثقفًا. وكان ذكيًا نسبيًا أيضًا. كان يعرف كيفية استخدام المصطلحات المبسطة لجلب المعرفة ذات الصلة إلى المحادثة. أظهر هذا أدق التغييرات بين ثقافة البشر وأرواحهم.

-“…………………”

وهكذا – انتهت حياة الرجل المسن بابتسامة على وجهه.

كان ماهيتو عاجزًا عن الكلام.
لم يكن هناك سوى قشعريرة في صدره، كما لو أن عاصفة من الهواء البارد الجاف قد هبت من أمامه.
لم يكن يعرف المصطلح الذي يستخدمه البشر لهذا النوع من المشاعر. لقد كان يدرك أن ما شعر به كان كأنه حفنة متشابكة من الصوف بدأت في التحرك بشكل عشوائي ثم قُطعت دفعة واحدة.
كان جسده كله عالقًا في مكان يبدو وكأنه في صحراء قاحلة.

-“قل شيئًا….”

قد يبرهن أيضًا على “طريقة قتل” لهذا الشخص… أراد ماهيتو أن يفعل ذلك لكن اليد التي أراد أن يمدها شعرت بثقل كتبه وجعلته يرفض هذه الفكرة. بدلاً من التضحية بوقت فراغه للتدخل، فضّل العودة إلى نفقه المريح للقراءة.

جاء صوت الرجل ذو الشعر القصير من مكان قريب.

تم التحكم في أجساد البشر من خلال هذه المفاهيم وانكمشت تحت طاعة الأوامر، وتلبية لمعايير العالم وكانوا على استعداد للتخلي عن حريتهم في العيش.

-“لن تحقق الشرطة بجدية. إنه مجرد رجل عجوز من يعرف من أين جاء.”
-“إذا فكرت في الأمر… فهو تمامًا كما تقول.”

كان ماهيتو عاجزًا عن الكلام. لم يكن هناك سوى قشعريرة في صدره، كما لو أن عاصفة من الهواء البارد الجاف قد هبت من أمامه. لم يكن يعرف المصطلح الذي يستخدمه البشر لهذا النوع من المشاعر. لقد كان يدرك أن ما شعر به كان كأنه حفنة متشابكة من الصوف بدأت في التحرك بشكل عشوائي ثم قُطعت دفعة واحدة. كان جسده كله عالقًا في مكان يبدو وكأنه في صحراء قاحلة.

قال الرجل ذو الشعر الطويل باستخفاف.

خبط ماهيتو بسعادة على الأرض الخرسانية التي تحس بصلابتها بخبطها ودخل ببطء إلى النفق. في هذه المساحة المريحة، كان مظهر روحه ناعمًا إلى حد ما. على أي حال….

-“أعني بجدية، الشخص الذي اختار القتال أولاً كان ذلك الرجل العجوز.”
-“يمكنك القول إنه يستحق ذلك. يجب أن يعرف من سيواجه.”
-“أنا منزعج أكثر أن بنطالي قد اتسخ عندما ركلته.”
-“هذا مضحك. أنت في الواقع تشعر بالقلق حيال شيء تافه للغاية بعد قتل شخص ما.”
-“هذا الشيء لا يمكن حتى اعتباره إنسانًا. وأيضًا هل تعلم أنني أحب النظافة؟ آه، لا أعرف ما إذا كان بإمكاني إزالة بقع الدم، لا أعتقد أن الماء سيفي بالغرض.”
-“ربما لن تنجح. لكن ألا تشعر أنك ستجوع بمجرد أن تشعر بالارتياح؟ دعنا نذهب للحصول على بعض الطعام من السوبر ماركت.”
-“أتساءل عما إذا كان السوبر ماركت يبيع منظفات جيدة.”
-“كيف لي أن أعرف، دعنا نحصل على بعض الطعام أولاً ونبحث عن منظفاتك لاحقًا.”

لم يكن هذا الرجل المسن الآن أكثر من عظام بداخل كيس مصنوع من لحم بشري، ولم يعد لديه روح يمكنه التلاعب بها بالتحول الخامل. كان ماهيتو منزعجًا لبعض الوقت، معتقدًا أن أجساد البشر هي الأصعب في التعامل معها. في النهاية، لم يبق في النفق سوى صوت الماء.

وقف ماهيتو فجأة كما لو أنه تخلى عن البحث عن المنتجات في المتجر.
انتشر الشعور بالإرهاق في جميع أنحاء جسده.
كان محبطًا من سماع هذه المحادثة التي ليس لها معنى, كانت مليئة بالأعذار، وتهرب من الواقع وكان الصوت مرتفعًا جدًا لدرجة أنها انتشرت في جميع أنحاء النفق، مغطية صوت المياه المتدفقة.
شعر ماهيتو بالإرهاق من أعماق قلبه ومشى كما لو كان على وشك التقاط القمامة التي سقطت على الأرض وتوجه مباشرة للرجل ذو الشعر القصير.

-“إذًا، يمكنك رؤيتي؟”

بدأ التحول الخامل في لحظة، وارتفعت مهارته.
بعد ذلك، صفق بيده على ظهر الرجل ذو الشعر القصير ولم يعد شكل الرجل الخارجي كشكل الإنسان.

عندما قال ماهيتو مصدر الاقتباس دون أن يفوت أي شيء، رفع الرجل المسن جبينه قليلاً.

-“آآي ——–”

كانت هناك عدة أنابيب التي تمر عبر النفق وكان هناك مجرى مياه صافي تتجه نحو النهر، يجب أن تكون مياه الصرف الصحي المنزلية التي طُهرت حتى لا تبدو قذرة. كان الهواء رطبًا نوعًا ما وكان هناك نبات غريب، رائحته تبدو كرائحة الطحالب. ما شاهده كانت مساحة واسعة يمكن أن يمرح فيها بإحساس رائع.

إذا قتله بشكل مباشر، فسيكون جسده كبير إلى حد ما, لذلك “طوى” البشري، وهو لا يزال على قيد الحياة، بحجم راحة يده, ليتخلص منه في وقت آخر.
ثم بتلويحة من يده، تم طي الشخص الآخر أيضًا.

-“…… إذا كنت قد أزعجتك فيجب أن أعتذر.” -“همم؟” -“على الرغم من أنني لا أعرف سبب مجيئك إلى هنا… أنا متأكد من أن مزاجك قد تدمر برؤية أن هناك رجل عجوز مثلي يعيش هنا. ومع ذلك، ليس لدي مكان آخر أذهب إليه.”

-“أرغ ———”

-“من السهل قتل أهداف مثل هذه. إنهم لا يختارون فقط مكانًا بعيدًا عن أعين وآذان المتطفلين, ولكنهم أيضًا مجتمعون معًا حتى أتمكن من تنظيفهم دفعة واحدة.”

عاد الهدوء.
بعد أن التقط ماهيتو الشخصين اللذين تقلص حجمهما إلى حجم قطع الشطرنج، أنزل رأسه لينظر إلى جثة الرجل المسن التي كانت الشيء الوحيد المتبقي في النفق.

عادت ابتسامة ماهيتو بلا سبب. إذا تمكن البشر من رؤيته، فمن المحتمل أن يشعروا أن لديه بعض التطلعات، مثل طالب في المرحلة الابتدائية قرأ شيئًا وكان يشارك المعرفة التي درسها من تلك الكتب.

أصبحت وتيرة ماهيتو خفيفة، وتتبع حشد من الناس أثناء ذهابه وبدأ حتى في عزف أغنية صغيرة. فجأة، سمع صوت جدال من مسافة بين المباني.

 

لقد انخرط في حديث قصير، وأجاب الرجل المسن:

لم يكن هذا الرجل المسن الآن أكثر من عظام بداخل كيس مصنوع من لحم بشري، ولم يعد لديه روح يمكنه التلاعب بها بالتحول الخامل.
كان ماهيتو منزعجًا لبعض الوقت، معتقدًا أن أجساد البشر هي الأصعب في التعامل معها.
في النهاية، لم يبق في النفق سوى صوت الماء.

-“إنه يشبه في الأساس الرهبان الذين يخضعون للتدريب. من شأن العزلة القوية أن تزيد من وقت مواجهة روحه.”

*

-“سأجد بالتأكيد شخصًا لقتله.”

في يوم صافٍ.
أطلت الغيوم من خلال الفجوات بين المباني ومرت بشكل مريح تحت هبوب الرياح.
كان ماهيتو يتجول على مهل في جميع أنحاء المدينة.

استخدم جوغو عينه الوحيدة لفحص محيطه.

-“لقد مرت فترة منذ أن شاهدت فيلمًا، سأذهب لمشاهدة فيلم اليوم.”

رفع الرجل المسن رأسه لينظر إلى السقف من خلال شعره الذي لم يُقص منذ زمن طويل.

اختار سينما بدت قديمة وذهب إليها.
في الآونة الأخيرة، كان ماهيتو يشعر بالحماس الشديد، وكل التعب الذي أصاب روحه قد تلاشى، لذلك كان يشعر بالبهجة، كما زاد تلاعبه بأرواح البشر.
لقد اعتقد أنه إذا كان بإمكانه طي إنسان إلى حجم صغير، فيجب أن يكون قادرًا على توسيعها، لهذا قام بتجربة هذا طوال الليل. لقد كان سعيدًا جدًا بهذه العملية، لكنه كان يعلم أنه منغمس جدًا فيها وشعر أيضًا أنه سيضر نفسه إذا عمل بجد.

-“أنت… من المزعج جدًا مخاطبتك على هذا النحو، ما اسمك؟”

لذلك كان من الجيد إجراء تغيير في الوتيرة من حين لآخر.

كانت هناك عدة أنابيب التي تمر عبر النفق وكان هناك مجرى مياه صافي تتجه نحو النهر، يجب أن تكون مياه الصرف الصحي المنزلية التي طُهرت حتى لا تبدو قذرة. كان الهواء رطبًا نوعًا ما وكان هناك نبات غريب، رائحته تبدو كرائحة الطحالب. ما شاهده كانت مساحة واسعة يمكن أن يمرح فيها بإحساس رائع.

لم يتحقق ماهيتو من نوع الفيلم الذي يتم عرضه في الوقت الحالي. في الأساس، يجب أن يكون فيلمًا عاديًا ومملًا من الفئة ب، ولكن إذا لم يكن لديه أي توقعات، فربما يكون قادرًا على الاستمتاع بشكل غير متوقع بقصة مثيرة للاهتمام.

ومع ذلك، بالنسبة لمجموعة الأرواح الملعونة التي خططت لقلب العالم الحديث رأسًا على عقب، فإن إنشاء معقل في المدينة سمح لهم بالهجوم والدفاع بسهولة، لذلك كان هناك مغزى معين لأفعالهم. وأيضًا إذا قاموا ببناء معقل في المدينة، فيمكنهم جمع أكبر قدر ممكن من المشاعر السلبية.

ما كان غير متوقع هو أنه كان لديه هذا النوع من الشعور.
بينما كان في طريقه إلى السينما، شعر ماهيتو يشيء بداخل قميصه ولمست يده بعض “البشر الصغار” الذين كبروا.
بالحديث عن ذلك، كان قد شعر بالفعل أن هذه الأشياء قد أصبحت قبيحة للعين في وقت سابق.
أمسك ببعضها بشكل عشوائي وألقى بها على الرصيف أمام السينما.
ثم فتح الباب ودخل صالة العرض.

عندما قال ماهيتو مصدر الاقتباس دون أن يفوت أي شيء، رفع الرجل المسن جبينه قليلاً.

ربما لأنه كان يومًا من أيام الأسبوع، لم يكن هناك سوى عدد قليل من الأشخاص في المقاعد. كانوا الأشخاص يبدو أنهم طلاب جالسين في مجموعات صغيرة حولها.
وقف ماهيتو في زاوية صالة العرض وانتظر ظهور الصورة على الشاشة.

-“بسديز.” -“إيه هانامي، لا تقولي أي شيء! هذا يصيبني بالقشعريرة!”

بعد فترة وجيزة، أصبحت قاعة العرض مظلمة، وظهر اعلان على الشاشة يعلن أن الفيلم على وشك البدء.

-“آه ، هذا الشيء حي.”

جاء صوت الرجل ذو الشعر القصير من مكان قريب.

---

ترجمة موقع ملوك الروايات. لا تُلهِكُم القراءة عن اداء الصلوات فى أوقاتها و لا تنسوا نصيبكم من القرآن

أشترك الان من هنا. ولامزيد من الاعلانات
لا تنسى وضع تعليق للمترجم فهذا يساعده على الاستمرار ومواصلة العمل عندما يرى تشجيعًا.

التعليقات

اعدادات القارئ

لايعمل مع الوضع اليلي
لتغير كلمة إله الى شيء أخر
إعادة ضبط